أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 06/06/2009   #1
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

افتراضي الأنتخابات اللبنانية

لأنتخابات بكرا بلبنان ,,,و الطرفين عم يصرحو انو يوم الأحد يوم فاصل بتاريخ لبنان من ناحية تحديد مسار الدولة اللبنانية ....هل هي متجهة لجمهورية تالتة متل ما عم ينادي عون ..جمهورية مسلحة من الأيراني و ثقافة قطع الطرقات و تجميد البلد ,,,,ام ..متجهة لجمهورية من دون ميليشيات و مظاهر مسلحة ...جمهورية بيستلم الجيش فيها مهام اشخاص ما كان بالأساس لازم يستملوها .

رأي الشباب بأداء طرفين الأنتخابات بلبنان

و من مصلحة مين بسوريا ينجح حزب الله و عون ..

و من مصلحة مين كمان بسوريا انو ينجح المستقبل و الكتايب و جنبلاط

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  

قديم 06/06/2009   #2
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

ياسيدي اليوم كنت بدي نزل موضوع مشان نتحاور بهالموضوع فمنيح وفرت عليي تعب

مبدئياً مع العلم انو جميع الاستطلاعات والأراء عم تراهن على فوز قوى 8 أذار بس أنا بتصور الفوز لفريق 14 وحلفائو من المستقلين "بغض النظر عن رأي بهالموضوع"

أنا شايف انو بعد الانتخابات بدا تختلف المعادلات نوعاً ما وتحديداً وضع جنبلاط وبري يعني التنين صايرة مواقفون أميل للاعتدال فالأول مبطل خطابو "اليميني" والتاني مبطل خطابو "اليساري"

أنا شخصياً ماعندي ثقة بميشيل عون لأنو شخص مزاجي ومتقلب وعندو عقدة اسمها رئاسة الجمهورية ومستعد يعمل أي شي للوصول لكرسي الرئاسة وهي حتكون أول مشاريعو بعد الانتخابات بحال فوزو بالتمثيل الكامل للمسيحيين وهالشي يلي بستبعدو أنا

بالأخير بتضل التجربة اللبنانية الديموقراطية مشرفة وبتستحق الاحترام... والنا رجعة لنفصل شوي بالحديث

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!

قديم 06/06/2009   #3
شب و شيخ الشباب abo aljoud
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ abo aljoud
abo aljoud is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
ما بئا عم بعرف وين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة

أنا شخصياً ماعندي ثقة بميشيل عون لأنو شخص مزاجي ومتقلب وعندو عقدة اسمها رئاسة الجمهورية ومستعد يعمل أي شي للوصول لكرسي الرئاسة وهي حتكون أول مشاريعو بعد الانتخابات بحال فوزو بالتمثيل الكامل للمسيحيين وهالشي يلي بستبعدو أنا

ب
ميشيل عون كنت احترمو كتير بس من بعد الدوحة غيرت رأي لأنو في نقطة مهمة وهية انو عون رفض تعديل الدستور ليصبح ميشيل سليمان رئيس بل وافق بشرط عدم تعديل الدستور ومن هاداك اليوم عون عم يفكر بالرئاسة من خلال أخد الأكثرية بالمجلس النيابي وبالتالي الطعن بشرعية الرئيس من خلال النواب (في حال صار عندو أكثرية) وهادا الشي بيفتح الطريق انو يكون هوة الرئيس ويحقق حلمو ولو هالشي تسبب بخراب لبنان (لاسمح الله)
أما الإنتخابات اللبنانية بشكل عام مع انو تعتبر تجربة فريدة بمنطقتنا لكن للأسف فإن الفساد متغلغل بداخلها وأقول من تجربة شخصية هنا عندي أصدقاء لبنانيين من عدة انتماءات الكل غادر البارحة الى بيروت للانتخاب لمرشحه وطبعا المرشح أو كتلته دفعوا : التكت + مصروف 3 أيام بلبنان +بدل غياب 3 أيام عن الوظيفة هون .يعني ديمقراطية تعتمد على المال السياسي وبصراحة هادي اكبر نقطة ضعف بالديمقراطية اللبنانية.

قرأت مجدك في قلبي وفي الكتب شآم ما المجد انت المجد لم يغب

شام أهلوك إذا هم على نوب قلبي على نوب

شآم يا ابنة ماض حاضر أبداً كأنك السيف مجد القول يختصر
.....................................................................................

قديم 06/06/2009   #4
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : abo aljoud عرض المشاركة
أما الإنتخابات اللبنانية بشكل عام مع انو تعتبر تجربة فريدة بمنطقتنا لكن للأسف فإن الفساد متغلغل بداخلها وأقول من تجربة شخصية هنا عندي أصدقاء لبنانيين من عدة انتماءات الكل غادر البارحة الى بيروت للانتخاب لمرشحه وطبعا المرشح أو كتلته دفعوا : التكت + مصروف 3 أيام بلبنان +بدل غياب 3 أيام عن الوظيفة هون .يعني ديمقراطية تعتمد على المال السياسي وبصراحة هادي اكبر نقطة ضعف بالديمقراطية اللبنانية.
بتعرف هاد الفساد صديقي أنا بحترمو لأنتو بيكفي انو الناخب عم يختار بدافع معين حتى لو كان مادي أو وطني أو طائفي... بس بيبقى بالنتيجة قرارو وبيتحمل مسئوليتو... وبيضل أحسن بألف مرة.. من قائمة جبهة وطنية مسرحية والموافقون بالإجماع.

تحياتي

قديم 06/06/2009   #5
عضو
-- أخ لهلوب --

abo aljoud is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
ما بئا عم بعرف وين

اقتباس:
بتعرف هاد الفساد صديقي أنا بحترمو لأنتو بيكفي انو الناخب عم يختار بدافع معين حتى لو كان مادي أو وطني أو طائفي... بس بيبقى بالنتيجة قرارو وبيتحمل مسئوليتو... وبيضل أحسن بألف مرة.. من قائمة جبهة وطنية مسرحية والموافقون بالإجماع.

تحياتي
بعتتئد انا ما عم قارن ولا يمكن قارن لأنو ما في مجال للمقارنة .نحنا عم نحكي عن الديمقراطية ف شو جاب الدكتاتورية .

قديم 06/06/2009   #6
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
بعتتئد انا ما عم قارن ولا يمكن قارن لأنو ما في مجال للمقارنة .نحنا عم نحكي عن الديمقراطية ف شو جاب الدكتاتورية .
طيب معناها متفقين انو حتى شراء الناخبين هو ديموقراطية... شراء الناخب = إرضاء الناخب... وبكل الأرض إرضاء الناخب هو الأساس بالإنتخابات فمافي مشكلة حتى لو طريقة إرضاء الناخب غلط لأنو بالمستقبل بيتعلم من هالغلط وماعد بيكررو.

قديم 06/06/2009   #7
عضو
-- أخ لهلوب --

abo aljoud is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
ما بئا عم بعرف وين

اقتباس:
طيب معناها متفقين انو حتى شراء الناخبين هو ديموقراطية... شراء الناخب = إرضاء الناخب... وبكل الأرض إرضاء الناخب هو الأساس بالإنتخابات فمافي مشكلة حتى لو طريقة إرضاء الناخب غلط لأنو بالمستقبل بيتعلم من هالغلط وماعد بيكررو.
لاء اسمحلي بهالجزئية شراء الناخب هو فساد وليس ديمقراطية لأنو الشراء هون عم يكون من ناس أغلبون فقرا ومعترين وارضاء الناخب بكون عن طريق تنفيذ البرنامج الإنتخابي .

قديم 06/06/2009   #8
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:

تحياتي

اذا قارنت هالشي اللي عم يصير بلبنان باللي بصير عنا, طبعا رح تلاقي شي فوق الريح , شي بدنا كتير لنوصلوا

بس اذا مثلا حاولت تحكم على قضية شراء الاصوات بالمصاري مقارنة بانظمة ديمقراطية تانية , فهي مثلا باوربا تعتبر جريمة وممكن تكلف اي حزب بيعملها مستقبلو السياسي

بس رغم هالشي على الاقل متل ما انت قلت , الشعب بيتحمل هون نتيجة اختيارو

قديم 06/06/2009   #9
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

سلامات شبيبة ..

بدايتا ...بظن يا ابو الجود انو فيفا ما قصد انو استخدام الأموال بالأبتخابات شي ايجابي ...الواضح من الشي يلي عم بيقولو انو ممارسة اللعبة الديمقراطية و لو شابها بعص التجاوزات بتبقى حالة صحية لأنو معك معك ..الشعب بصير يحد من الظواهر هي انتخابات بعد انتخابات و بيزداد وعيو الديمقراطي ...و انا مع الكلام هاد مية بالمية ..

.بس بختلف مع صاحبي فيفا بموقف جنبلاط بيك ..ما بظن انو جنبلاط عم يهدي اللعب رغبة منو بالنزوح نحو الوسطيية ,,لأ ,,برأيي انو جنبلاط بعد ما قرا رسائل حزب الله من قبل سبعة ايار و بعدها ,,,صار يحسب حساب للحزب و يحوال يقلل من سقف مطالبو ,,,يعني نوع من البراغماتية السياسية ...اما بري فبظن كانت مواقفو استجابة لمواقف جنبلاط ,,,

بموضوع الأنتخابات ...الموالاة عم تقول انو ما رح تشارك بالحكم بأي شكل اذا خسرت الأنتخابات و هاد الموقف بيعطي الأنتخابات اهمية كبيرة كتير ..بحيث فوز المعارضة بالأنتخابات رح يفتح الطريق الها و حلفائها بالمنطقة انو يستلمو لبنان على طبق من دهب ...

الكل عم يقول انو الفارق رح يكون مقاعد قليلة ...بين الفائز و الخاسر ..

قديم 06/06/2009   #10
عضو
-- أخ لهلوب --

abo aljoud is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
ما بئا عم بعرف وين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle عرض المشاركة
سلامات شبيبة ..

بدايتا ...بظن يا ابو الجود انو فيفا ما قصد انو استخدام الأموال بالأبتخابات شي ايجابي ...الواضح من الشي يلي عم بيقولو انو ممارسة اللعبة الديمقراطية و لو شابها بعص التجاوزات بتبقى حالة صحية لأنو معك معك ..الشعب بصير يحد من الظواهر هي انتخابات بعد انتخابات و بيزداد وعيو الديمقراطي ...و انا مع الكلام هاد مية بالمية ..

.بس بختلف مع صاحبي فيفا بموقف جنبلاط بيك ..ما بظن انو جنبلاط عم يهدي اللعب رغبة منو بالنزوح نحو الوسطيية ,,لأ ,,برأيي انو جنبلاط بعد ما قرا رسائل حزب الله من قبل سبعة ايار و بعدها ,,,صار يحسب حساب للحزب و يحوال يقلل من سقف مطالبو ,,,يعني نوع من البراغماتية السياسية ...اما بري فبظن كانت مواقفو استجابة لمواقف جنبلاط ,,,

..
أخي الكريم انا عندي خلفية بسيطةعن أراء الأخ فادي وبالمعظم بتفق معو بس هالجزئية اذا كان بيقصد انو كمرحلة ويقضى عليها فيما بعد ممكن هالشي ينبلع بس المشكلة انو كتب (شراء الناخبين هو ديمقراطية)
بالنسبة لموقف السيد جنبلاط انا بوافقك تماما لأنو بعد تقرير دير شبيغل صرح انو اذا الحزب إلو يد بالاغتيال يجب التوقف عند هذه النقطة ،بمعنى انه لايرى ضرورة بمعاقبة الحزب كي لا تتكرر سبعة أيار .
تحياتي

قديم 06/06/2009   #11
صبيّة و ست الصبايا mary belle
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ mary belle
mary belle is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
dorm..

بكرا بدوب التلج و ببين المرج ..
انا ما رح انزل علبنان هيدي السنه

ما حناكل الحلويني يعني

.....
التوقيع متل قلتو..
ان كتبنا او لأ ما بيتغير شي !!
**
ف أنو ,,ما عندي شي قولو..!
D:

قديم 06/06/2009   #12
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اخي ابو الجود ..طبعا متأكد انو ما في خلاف جوهري ..هي بس تفاصيل صغيرة ..

السنة مؤكد دعمون للمستقبل ..و الشيعة لبري و حزب الله ..و الدروز لجنبلاط بمعظم أصوات الطائفة ...ما في شك ...
الصراع يلي بدو يحدد الفريق الفايز رح يكون عند المسيحيين يلي منقسمين بين عون و الكتايب و القوات ...بس عندي مؤشر انو القوات و الكتايب بدون يربحو الأنتخابات ,,المؤشر هاد الأنتخابات الفرعية يلي صارت بالمتن من فترة سنة و شوي ,,,ربح عون بالفعل ,,بس بفارق اصوات قليلة جدا ,,,بينما كان الفارق بأنتخابات المتن بال 2005 اكتر من خمس و عشرين بالمية لصالح عون ..و هاد الشي كان بسبب عدم رضى بعض المسيحيين على تحالفو مع حزب الله ...اذا بتحسب النقصان هاد كام كرسي رح يعطي للكتايب على حساب عون ..رح يطلع معك انو الأكثرية رح تزيد من مقاعدها ,,,مو بس رح تربح يعني ,,

تكهنا بقول انو الشي يلي حصل عليه المعارضة بأنتخابات ال2005 كان هو السقف الأعلى للشي يلي ممكن يحصلو عليه ,,

بس بتبقى الساحة معرضة لأي نوع من المفاجآت

قديم 06/06/2009   #13
صبيّة و ست الصبايا mary belle
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ mary belle
mary belle is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
dorm..

اقتباس:

السنة مؤكد دعمون للمستقبل

مش كلن..

..و الشيعة لبري و حزب الله

اكترية الناس معن ايه .. بس مش الكل لأنو في كميه منن مع الحزب و امل..

..و الدروز لجنبلاط بمعظم أصوات الطائفة ...ما في شك ...

لأ في دروز مع المير ارسلان و دروز وهاب..ما لازم حدن يستقل فين لأنن بيطلع منن اصوات..و جنبلاط مناصرينو ما بهن شي كمان..

الصراع يلي بدو يحدد الفريق الفايز رح يكون عند المسيحيين يلي منقسمين بين عون و الكتايب و القوات ...

و نسيت كمان انو في مسيحيي زغرتا يللي هني مع فرنجية (تيار المردة) و الاكتريه بالمتن مع المعارضة يعني هي اللوايح رح تتصدر هونيك و ان كانت عأصوات متقاربه..

بس عندي مؤشر انو القوات و الكتايب بدون يربحو الأنتخابات ,,المؤشر هاد الأنتخابات الفرعية يلي صارت بالمتن من فترة سنة و شوي ,,,ربح عون بالفعل ,,بس بفارق اصوات قليلة جدا ,,,بينما كان الفارق بأنتخابات المتن بال 2005 اكتر من خمس و عشرين بالمية لصالح عون ..و هاد الشي كان بسبب عدم رضى بعض المسيحيين على تحالفو مع حزب الله ...

بس هلأ الوضع اختلف..والمسيحيين بهالفترة قدرو يحددو اي من هالقاده بيقدر فعلا يقودن بحكمه و ضمير و بدون زتزتت حكي ما الو عازه..و خاصة الحكي حول السلاح

اذا بتحسب النقصان هاد كام كرسي رح يعطي للكتايب على حساب عون ..رح يطلع معك انو الأكثرية رح تزيد من مقاعدها ,,,مو بس رح تربح يعني ,,

اها انت محلل اوضاع سياسيه؟؟
المعارضة هي يللي رح تربح و باصوات اعلا من الكتريه بفرق منيح..
و هالشي بيخليهن يرفعو راسن اكتر و يقولو ربحنا بجداره..
و يللي كان عم يتنبأ و يحكي طالع نازل و يعمل حالو الله و اسماله يغطي راسو بالرمل و لنشوف شو رح يسير بكرا..

بكرا ببين كل شي و السما زرقا

تكهنا بقول انو الشي يلي حصل عليه المعارضة بأنتخابات ال2005 كان هو السقف الأعلى للشي يلي ممكن يحصلو عليه ,,

بس بتبقى الساحة معرضة لأي نوع من المفاجآت

و انا بأيدك بهالشي و كل يللي نحنا عم نقولو هلأ بكرا بأرض الواقع ما حدا بيعرف شو بدو يسير ..

نلتقي يوم الاتنين بإزن الله

قديم 06/06/2009   #14
شب و شيخ الشباب عبر المحيط
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عبر المحيط
عبر المحيط is offline

نورنا ب:
Dec 2008

انا عندي قراءة اخرى للموضوع

اعتقد ان المعارضة في كلا الحالتين( الفوز او الهزيمة) كلاهما مر وبداية اشكال وخصوصا مع حزب الله يمكن يستغرب البعض هذا الشي ولكن حسب رأيي فهي كالتالي:

في حال فوز المعارضة

- في حال فوز المعارضة بالاكثرية لا يضمن حزب الله عدم ظهور مشاكل مع عون في المستقبل اثناء ادارة البلد فهم يشعرون ان عون يخفي اكثر مما يظهر لهم ,وخصوصا اتجاه حزب الله وهم يتوقعون ان يقلب عليهم المبادئ في اي لحظة وان يغير رأية اتجاة المقاومة في اي وقت وخصوصا ان عون مكره على تقبل المقاومة في الوقت الراهن وحزب الله يعلم ذلك جيدا وهذا ما سوف يحدث والله اعلم

- حزب الله يعلم انه لن يستطيع ادارة البلد وهو على قائمة سوداء في الكثير من دول العالم خاصة اوروبا واميركا وعلى خلاف مع دول المنطقة خاصة مصر والاردن و بعض دول الخليج مما يعني لن يجد تسهيلات مادية واقتصادية من تلك الدول مما يجعل الاقتصاد اللبناني في مزيد من المشاكل والعقبات وخاصة الدين لو علمنا ان اغلبة من دول الخليج

- المعارضة تشعر ان الفريق الاخر سوف يعمل على تهميش الحكومة في المنطقة وعلى زيادة الاعباء الاقتصادية والسياسية ليثبت امام الرأي العام على عدم قدرة الفريق المعارض على ادارة البلد وزاد في عزلته وحرم لبنان من مساعدات اقتصادية وعسكرية من قبل اصدقاء لبنان....لذلك نجد اغلب تصريحات المعارضة هي انهم يرغبون في حكومة وحدة وطنية بالمشاركة تشمل جميع الفصائل على مبداء انت المخ وانا العضلات يعني ((خليكي انتي يالمولاة المخ واحنا المعارضة العضلات))

- خوف المعارضة من استغلال اسرائيل وضع حزب الله على اعتبارة ميليشيا غير نظامية لدى بعض دول العالم من اختلاق المشاكل والحروب باعتبار ان على رأس الحكومة اللبنانية منظمة ارهابية كما فعلت مع حماس

- موقف المعارضة صعب جدا امام المحكمة الدولية خصوصا في اتخاذ القرارات التي تساعد على كشف الحقائق. وكيف تتعامل الحكومة القادمة مع مطالب المحكمة من استدعاءات و غيره و التي قد تسبب ازمه مع مجلس الامن

اما في حال فوز المولاة او 14 اذار

برضو مشكلة للمعارضة هذا يعني مزيد من التهميش واثارة سلاح حزب الله عطالعه والنازلة و الثلث المعطل والتحكم في البلد وطلب بعض 14 اذار في التفرد بالسلطة او المشاركة بصمت دون ثلث معطل مما يجعل البلد على كف عفريت ازرق لمدة اربع سنوات اخرى

نظرتي والله اعلم

انو تيار التغير والاصلاح راح يكون عنده اكثرية في البرلمان القادم وكذلك تيار المستقبل راح يكون عنده اكثرية في البرلمان...المفاجئة القادمة وهو تحالف جديد سوف يظهر في المستقبل وهو تحالف تيار التغير والاصلاح مع تيار المستقبل قد ينظم مع هذا التحالف بعض الاحزاب الاخرى مثل التقدمي الاشتراكي. التيار العوني يعلم ان مصلحتة لن تكون مع حزب الله على طول الطريق فهو يعلم ان حزب الله ماهو الا حصان طروادة الخشبي.

مع ايماني ان الشعب اللبناني يستحق ان يحكم من قبل وطنيين احرار اوفياء للحجر والشجر قبل البشر في لبنان وللاسف جميع الاحزاب والتيارات من عمله واحده وان اختلفة الوانهم

قديم 06/06/2009   #15
صبيّة و ست الصبايا sona78
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline

نورنا ب:
Jun 2008

للصراحة ما بعرف اذا عاد فينا نسمي يلي بيصير باتخابات لبنان ديمقراطية ..
اكيد تعدد الاحزاب عندون وتغير الرؤساء والزعماء حقيقة ملموسة
بس الطائفية يلي مبني عليها البرلمان للبناني .. وسيطرة العائلات على الانتخابات والمقاعد ( بغض النظر عن مواقفها معارضة او مولاة ) بتخلي العملية ناقصة من ناحية الديمقراطية ..
يعني يلي متحكمين بالاحزاب معروفين .. ودورة بيكونو بالمعارضة مرة بالسطلة ... ما سمعنا شي اسم عائلة جديد ظهر او صار الو تقل الا ما يكون تابع بشكل ما لاحدى العائلات المسيطرة
والتدخل الخارجي بالانتحابات بيفرع احيانا العملية من مضونها الحقيقي ( سواء السعودية او مصر او سورية او ايران او امريكا او الاوروبيين )
بس بتوقع انو سورية رح تقدر تستفيد مهما كان الفائز خاصة انو صار في تساهل كبير تجاه سورية حول موضوع المسالة للبنانية
المهم هوي الخوف الموجود دائما قبل الانتخابات لانو اللعب على الوتر الطائفي بمجتمع كل تقسيماتو طائفية بخليك تكره الانتخابات وساعتها

بس بكل الاحوال بيضل افضل بكتير من كل الدول التانية .. ع الاقل منشوف شكل جديد ع التلفزيون

قلي لي احبك
كي تزيد قناعتي اني امرأة
قلي احبك
كي اصير بلحظة .. شفافة كاللؤلؤة

قديم 06/06/2009   #16
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

أبو الجود ركز معي بيلي صار بهالموضوع لأنو شكلك ناوي تتعبلي قلبي ركز عالأحمر أكتر شي ها

قلك إيلفانت أند كاستل:

اقتباس:

..
فشو انت قلت ياحزرك:

اقتباس:
أخي الكريم انا عندي خلفية بسيطةعن أراء الأخ فادي وبالمعظم بتفق معو بس هالجزئية اذا كان بيقصد انو كمرحلة ويقضى عليها فيما بعد ممكن هالشي ينبلع بس المشكلة انو كتب (شراء الناخبين هو ديمقراطية)
مع العلم إنو أنا بلساني الشخصي وبكل وضوح وبالعربي قايل :

اقتباس:
شراء الناخب = إرضاء الناخب... وبكل الأرض إرضاء الناخب هو الأساس بالإنتخابات فمافي مشكلة حتى لو طريقة إرضاء الناخب غلط لأنو بالمستقبل بيتعلم من هالغلط وماعد بيكررو.
فليش مابلعت الحكي وعم تتعبني وتتعب البشر ليترجمولك؟

قديم 06/06/2009   #17
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

إي شباب لقلكون توقغاتي لنتائج بكرا:

دوائر الجنوب بمقاعدها الشيعية محسومة لتحالف حزب الله وحركة أمل مع احتمال إختراقين فقط من المرشجين باسم السبع ببيروت وأحمد الأسعد بالجنوب...

دوائر الجنوب بغالبيتها حتكون من حصة التيار العوني بنسبة 70% مع توزيع خاص بجزين للمقاعد التلاته واحد لبري وواحد لعون وواحد لـ14 أذار...

مقاعد بيروت السنية كاملةً محسومة للحريري ودون أي خرق وبدوائرها التلاتة

مقاعد دائرة بيروت التانيه المسيحية وعددها خمسة حتكون 4-1 أو 3-2 لمصلحة 14 أذار بأحسن تقدير... انا شايف انو نايلة تويني محسوم أمر فوزها بمقعد وميشيل فرعون محسوم وسامي الجميل شبه محسوم... فبيبقى هل ممكن يطلع معون عصام أبو جمرة أو تحصل معجزة ويطلع عصام أبو جمرة ومعو حدا من تيار عون...

مقاعد الجبل والشوف وعالية الدرزية والمارونية محسومة لوليد جنبلاط و14 أذار مع مفعد وحيد لطلال أرسلان ومافينا نعتبرو خرق باعتبار وليد جنبلاط تاركلو المقعد فاضي ومو مسكر اللائحة

مفاعد زحلة الخمسة ستكون مقسومة لصالح 14 أذار بحلفه مع نقولا فتوش 3-2 أو 4-1 يعني أحسن فرصة لـ8 أذار انو يطلع الياس سكاف ومعو مرشح وحيد من 8 أذار وممكن بس يخرق الياس سكاف دون أي أحد أخر

خرق ميشيل المر للائحة ميشل عون مضمون ببيروت...

مقعدي صيدا السنيين محسومين لبهية الحريري وفؤاد السنيورة مع انو اليوم أسهم أسامة سعد اتحسنت بس مابتوقع خرقو نهائياً...

في دائرة جبيل أتوقع خرق فارس سعيد أو/و ناظم الخوري ضمن تحالف المستقلين مع 14 أذار...

باختصار شبيبة:

أتوقع فوز قوى 14 أذار والمستقلين على قوى 8 أذار بحدودد 66 - 62 ناقص زائد مقعد بتسامحونا فيه عجبني دور ماغي فرح.. غاذا زبطت بدي اعمل كتاب توفعات وأبراج

هامش: حدا إلو مصلحة يشارط؟

قديم 06/06/2009   #18
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

أعتقد والله أعلى وأعلم
الطائفية حسمت كل شيئ بالمناطق الدرزية والسنية والشيعية وبناءا على ذلك ممكن اي شخص بسيط فكريا وسياسيا يكتب من هلاء اسماء حوالي90 شخص ناجحين بصفة مؤكدة دون اي نقاش ،
ربما يكون مستقبل لبنان في يد المسيحيين
اقتباس:
هامش: حدا إلو مصلحة يشارط؟
بس تدفع اللي عليك من المشارطة السابقة تبع انتخابات الرئاسة الاميركية تبقى تيجي تحكي بعين قوية
وين المصاري

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى