أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 10/07/2009   #19
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sona78 عرض المشاركة
وكمان لما اجا صديقنا وكنا بدنا نفتحلو حساب بالدويتشه بنك يعني بعد ما استقبلونا بالمرحبا وما بعرف كعرونا انو والله السوريين ما عاد بيحقلون يفتحو بهيدا البنك !!!!
لك مظبوط, انا ضليت مع الدويتشه بانك من ال 2001 لل 2006 وفجأة بعتولي رسالة انو قال لاسباب داخلية بتخص البنك مضطرين نسكرلك حسابك, بتعرفي ما خطرلي نهائيا انو السبب ممكن يكون لاني سوري , بس هلق ما بستبعد يكون للقصة علاقة بالعقوبات اللي عم تطلع من اميركا ضد السوريين, عن جد تفو علين وعلى هيك بنك ( ولا يهمك ال Sparkasse بيسوى ابون )
قديم 10/07/2009   #20
شب و شيخ الشباب رجل من ورق
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ رجل من ورق
رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

إرسال خطاب MSN إلى رجل من ورق

تعرضت لتمييز عنصري بسوريا كتير
والسبب الاكبر هو اللي قاله ياس اهل المناطق الشرقية
هلا بيجوز اوقات ما كون انا المقصود فيها لانو الحكي بشكل عام
مثلا من يومين كنت بمعرض السيارات اللي كان صاير بالشام بزيارة لجناح صاحبي وقاعدين عم نحكي عن الجيش السوري بلبنان وتعامله
بيقلي واحد من القاعدين بتلاقي العسكري اللبناني جنتل ولبق بتعامله والسوري شاوي جاي من دير الزور وزالرقة اجدب ما بيفهم كلمتين مفتاحه باكيت حمرا و اللي بين رجليه ( عدم المؤاخذة)

هامش: من فترة نزل موضوع عنا كان واضح التمييز فيه بين عوائل الشام العريقة ونور باقي المحافظات

قم واضرب المستحيل بقبضتك اليسرى
انت تستطيع ذلك
http://themanofpapers.wordpress.com
قديم 11/07/2009   #21
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

أنا دائما بتعرض للتميز العنصري بسوريا . وعلى فكرة لأسباب عكس يلي ذكروها الشباب . واكتر شي صار معي هاد الشي بالجيش . أنو كان يقولولي انو أنت شامي حتعملي خواجة . وكنت أخد معاملة خاصة غير البقايا . عدا انو كان ينظرلي على اني شامي فأنا بشكل طبيعي خاروف أو جاجة بياضة لازم ينمص دمها . هاد الشي بشوفو حتى بغير أماكن يعني بالمطار بس يشوف بسبوري أنو شامي . بصير عندو كاني من جماعة 14 اذار وبيصير همو يثبت بانو هو ناجح بالحياة . وصاحب منصب كتير عالي .بيصير يصرخ ويلتئم . وانو انت بحاجتو ولازم تراضيه . واذا بدك تشوف هاد الشي بصورة واضحة جدا . فيك تروح لمباراة كرة قدم بالدوري السوري ز وتشوف التعامل الحضاري جدا لشرة حفظ النظام مع الجمهور . مجرد ماتنتهي المباراة ويصير اقل مشكلة . بتفجر عندة النقص وبيبلش لبط وضرب بالناس الطالعة وكأنهم يهود . وبيحس حالو أنو بطل من هذا الزمان

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 12/07/2009   #22
صبيّة و ست الصبايا ritka
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ritka
ritka is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
canada

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : I_Love_Syria عرض المشاركة

هلأ عندي وجهة نظر تانية بالنسبة لبعض الآراء الي وردت بردود الشباب, موضوع تفضيل المواطن ببلدو عالغريب بالشغل بغض النظر لأي بلد بينتمي بعتقد انو هالشي مابيندرج تحت إطار التمييز العنصري حسب رأيي المتواضع لأنو ببساطة أهل البلد هنن أحق من غيرهن, يعني لو هالشي بيصير عنّا بالبلد لو كنّا نحنا مكان السعودية أو قطر أو الإمارات مابظن انو بنقبل شخص غريب جاية لعنّا عالبلد لحتى يشتغل ياخد فرصتي بالشغل إذا أنا عندي نفس المؤهلات أو حتى أقل بس بقدر اشتغل نفس الشغل يلي هو بدو يشتغلو خصوصي إذا أنا عاطل عن العمل.

معك بهالنقطة انا بس رح اعطيك مثال صغير لحتى وضح وجهة نظري.. كان عنا ابن جيران خلص جامعة من شهرين.. و اجا عروض عمل منيحة بعدة مصانع.. بس هو ما رضي يشتغل لانو "المسمى الوظيفي" ما خرط مشطو!!
هلا اللجنة اللي عم بحكي عنها.. بتشيل عالم معهم خبرات و شهادات اعلى بمية مرة من اللي تخرج قبل شهرين.. و مع ذلك بتشيل هالعالم هاي و بتحط بدالها مين؟؟ بتحط اشكالو لابن جيراننا هاد.. اللي لو بدو يشتغل بيشتغل.. بس كرمال البرستيج ما بيسمحلو ما شتغل بتخيل هيك شي ما بيلعب بمصلحة الوطن و تطورو ابدا

و قصة تانية.. ما صارت معي انا بس صارت من واحد منعرفو.. المهم هالشخص كان ساكن بالامرات و نقل ع السعودية.. بعد شهرين اجا واحد سعودي.. شب صغير .. و صار يخفف دم ع الطرقات فكانت النتيجة حادث
هلا الحق ع الشب السعودي متل الله واحد.. فصار في محكمة و مدري شو.. مشان الاضرار اللي لحقت بـ السيارة و هيك اشيا يعني.. فقام القاضي طلع الحق ع الشب اللي بعرفو انا.. و قلو "يا غريب كون اديب" هيك بالحرف الواحد

سأكتب جملة أغلى من الشهداء و القبّل:
"فلسطينية كانت.. و لم تزل!"

طلقة حب و طلقة نار و نسّم يا هوا بلادي :)

you are unique, just like every one else !
قديم 12/07/2009   #23
شب و شيخ الشباب ارسلان
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ارسلان
ارسلان is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
حيث أجدني

إرسال خطاب ICQ إلى ارسلان إرسال خطاب AIM إلى ارسلان إرسال خطاب Yahoo إلى ارسلان

قد تمارس التمييز ضد نفسك
ربما تتجاهل مؤخرة رأسك وتهتم بِغرة شعرك أثناء تسريحه

جرائم حماس على صفيح ساخن
http://hamasgaza.wordpress.com/
قديم 20/07/2009   #24
شب و شيخ الشباب jano.
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ jano.
jano. is offline

نورنا ب:
Jan 2008

موضوع حلو كتير كتير ومهم النا كسوريين

مفهوم التمييز العنصري ماعاد محصور فقط باللون أو بالانتماءات المختلفة.
بالنسبة لبعض المواقف يلي بنعايشها بسوريا، بعتقد بكل دولة بالعالم في هيك شي وغالبا بيندرج ضمن إطار الاحكام المسبوقة الناتجة عن جهل أو عن معلومات خاطئة أو تقصير من الدولة، ممكن تكون تقصير من قبل المجموعة نفسا أو قصص تاريخية واحياناً فكاهية، ممكن نمل ونقرف منا بس مع هيك ما بالضرورة تكون تمييز عنصري ...
المؤسف لما يكون التمييز عنصري عن حق وحقيق، محمل كره وحقد وتعالي متل ما أغلبنا ذكرو وعاشو ضمن بلدنا.

التمييز يلي عم يصير بدول الاغتراب بخصوص أفضلية العمل وأفضلية ابن البلد بشكل عام مانها أبدا عنصرية، ليكو متل ماذكر Government عنا بالبلد بيفضلو الغريب علينا!

برات سوريا تعرضت للتمييز العنصري المباشر بس من قبل العرب!!!
وأكتر شي من قبل اللبنانيين، على قد مابعرف لبنانيين حبابين على قد مابعرف غيرون عنصريين وطائفيين للعضم... رح اذكر بس موقف واحد وهوي اظرف موقف على الاطلاق.
كنت واقف بالجامعة مع خليطة طلاب من كتير دول، والتحق واحد لبناني للشلة كان بيعرفو احد اصدقائي. الافندي بلش بالعالي لما عرف بوجود واحد سوري بالجَمعة. وعلى حكي متل "السوري متخلف والسوري متعصب والسوري عنيف" وبلش يفتخر بكون اللبنانيين أجمل وأذوق شعب بالعالم والبغل كان لابس بنطال رسمي خرج حفلات على بوط رياضة ببسامير وقميص نص كم.. أنا ما من طبعي استهزء بحدا بسبب لبسو او شكلو، بس وقتا ريحت ضميري عالمزبوط، زعلت على الصفات يلي نعتني فيها كسوري بس بنفس الوقت فرحت لما شمتت فيه وشفت التانيين عم يشمتو فيه كمان.. على فكرة هالشغلة موجودة من بين العرب أكتر شي عند اللبناني والسوري (حسب خبرتي الشخصية!).. الواحد اذا مابيمثل الصفات الطيبة لبلدو مابيحقلو يفتخر بهالصفات!

من قبل الالمان مامريت بهيك موقف لحسن حظي، بس بكتير أحيان اتعاملت مع أشخاص حسيت الكره للأجانب عم يطير من عيونن مع هيك كانو يضبطو اعصابن ويتحملو هاللقاء المرعب معي كاجنبي. بس بعرف ناس اتورطوا واتاثرت حياتن كتير خصوصاً لانو التمييز العنصري كان من قبل موظفين أو أساتذة. هي أصعب شغلة.

بسوريا بتذكر بمرحلة الاعدادي اجانا استاذ رياضيات من غير محافظة (مع أنو عنا كتير اساتذة من البلد عم تدور على وظيفة!) واخونا بيكره المنطقة يلي جاي يشتغل فيها ومحسب حالو تحت الله بشوي، لأ وشو؟ ما حابب اللهجة وياما عاقبنا وأذلّنا بكل ما للذلّ من معنى بسبب اللهجة ، الانكى من هيك انو أحياناً إذا الطالب حاول يرضيه ويحكي فصحى فكان يطلب منو ويقنعو أنو يلفظ الكلمات على حسب لهجتو لهالاستاذ البغ/عظيم

بس آآآآآه يابلد... صدقاً الواحد بيخجل يذكر هيك أشياء وبيخجل بوجودا بس للأسف هيي حالتنا..

طيب كل واحد فينا ذكر مواقف صارت معو واغلبها كانت ببلدنا، اكيد سوريا مانا الدولة الوحيدة الي فيها هيك أمور، وإذا تركنا الطائفية الدينية على جنب (هي موضوع تاني)
ليش في عنا ببلدنا تمييز عنصري؟ شو سببو؟

haa haaaa haatshuuu!!!!!!!..... Sorry, I'm allergic to bullshit!

Urhoy سابقاً
قديم 23/07/2009   #25
شب و شيخ الشباب Nihal Atsiz
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Nihal Atsiz
Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

اي نعم عم نتعرض لتمييز عنصري بسوريا
لما نشوف الأرمني والسرياني والشركسي بسوريا عم يدرس بلغته الام ويعمل جمعيات وفرق كشافة ومجلات بدون اي مضايقة , وبنفس الوقت يتم منع التركماني حتى من افتتاح دورة لتعليم اللغة التركمانية في احدى قراهم والعمل الدؤوب على تذويبنا وقتل لغتنا وثقافتنا , فهذا تمييز حتى في القمع والظلم.

The homeland of Turks is not Turkey or Turkistan
its great and eternal place called Turan
إضافة موضوع جديد  إضافة رد