أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 14/05/2006   #163
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Danito
ما زالت الحكومة تعترف بأن هناك حاجة ماسة للإصلاح فهي تعترف بأن الوضع غير صالح و بما أنها تعترف بأنه فقد صلاحيته على مدى طويل من الزمن.. بدلالة طلب وقت طويل لإجراء الإصلاح (على مبدأ ما يأتي بسرعة يذهب بسرعة و العكس بالعكس)
ع راسي كل جماعة الزعيم هاد اولا...

بنيجي لتانيا:...بما انو فيي اعتراف من الحكومة انو لسا لازمنا اصلاح..فهاد كتير عظيم وفخامة..يعني اول الغيث قطرة يا سيدي...بس انا اعترف بغلطي بينحل تلات ارباع المشكل من هالمبدأ يعني..لا تفكر انو انا عم احكي ما بدي مصلحة هالبلد او انو كل الي عم يمشي انا معه 100%..بس يا اخيي انا مع .. الي بيجي بسرعه بروح بسرعه
عرفت كيف. .!

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 14/05/2006   #164
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كهربجي مثقف
ها ها ها!!! يي عليكي شو نكتيّة... يحرق حريشك...

يييييييييييييههه.... ما عاد فيني اتحمّل... لا تضحكيني مشان ربّك...
اي خلص ما بقى ضحكك. ..الحق عليي الي عم غيرلك جو. ..!
قديم 14/05/2006   #165
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كهربجي مثقف
إي طبعاً أنا ضدّ الخصخصة...

ليش؟ لأنو ما بدّي يصير فينا متل لبنان... العالم صارت عم تشحد... والفساد على ما هو عليه...
وما بدّي تدخل سوريا باقتصاج السوق... لأنو ما بدّي يصير فينا متل بوليفيا وفنزويلّا....

يا عيوني, إن كان الوضع بالأردن هيك فهوّ لأنو الأردن ماعندها مشاكلنا الاقتصاديّة... بس مع الوقت بدها تتبهدل... خاصّة أنو وقّعت على اتفاقيّة الكويز...

شو بدنا بالأردن.؟؟؟؟ خلّينا هون...
ببساطة, القطاع الخاص (حسب ما عم تتطرحو الحكومة بتوجهاتها (الليبرالية) ) هو أسوأ بكتير من الحكومة على أيام التأميم... وعلى أيّام الحصار الإقتصادي... لأنو على الأقل الحكومة كانت ثقيلة الحركة... أما القطاع الخاص فعندو ديناميكية عالية السرعة بالسرقة و الاستغلال...

عفواً بس... أنت سوريّة شي؟؟ ولّا أردنيّة؟
بكون غبية اذا قلتلك ما فهمت ليش ما بدك الخصخصة. ..انو يعني ما اقتنعت. ..فيي كتير ناس وعائلات عايشه من ورى رواتب القطاع الخاص..ووضعهن افضل من الحكومة..وع القليله هلا صار فيي الواحد يفتحلو شي مشروع خاص يكسب من ورى دهب...
وشيلك من فنزويلا بالله عليك..ناقصو لشعبنا فقر. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أما تبعوت الـ لبنان فسمعان بالي من ايدو الله يزيدوا ايوه هدول هنن...خلي الحئيئة تفيدون خيو. .!

انا سورية ولا اردنية.. .!

ولي على حظي.. هوه الانسان اذا طلع من بلاده بهدف التعليم لبلد تاني بصير من هدنك التانين. .خيو انا حاطة صورة حبيب قلبي بشورة. .وطاجه بالتوقيع..وردة جبلة يعني من "جبلة" مو من الاردن..! كل هاد وعم بتفكر اني اردنيه ولي على حظي... .......!
الله يسامحك. ..!
قديم 14/05/2006   #166
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Reemi
ع راسي كل جماعة الزعيم هاد اولا...

بنيجي لتانيا:...بما انو فيي اعتراف من الحكومة انو لسا لازمنا اصلاح..فهاد كتير عظيم وفخامة..يعني اول الغيث قطرة يا سيدي...بس انا اعترف بغلطي بينحل تلات ارباع المشكل من هالمبدأ يعني..لا تفكر انو انا عم احكي ما بدي مصلحة هالبلد او انو كل الي عم يمشي انا معه 100%..بس يا اخيي انا مع .. الي بيجي بسرعه بروح بسرعه
عرفت كيف. .!
على راسي يا غالية

طال انتظارنا و كل اللي بخاف منه نوصل لأيام نترحم فيها على أيامنا الحالية بعد كل المشاكل الحالية
يعني على قولة مارسيل خليفة "الله ينجينا من الآت"

تحيا سوريا!

الحرية لسوريا و السوريين

I'm going to buy this place and start a fire
Stand here until I fill all your heart's desires
Because I'm going to buy this place and see it burn
Do back the things it did to you in return
قديم 14/05/2006   #167
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Danito
على راسي يا غالية

طال انتظارنا و كل اللي بخاف منه نوصل لأيام نترحم فيها على أيامنا الحالية بعد كل المشاكل الحالية
يعني على قولة مارسيل خليفة "الله ينجينا من الآت"
ما بتشوف خيري لتجرب غيري. ..!
قديم 27/06/2007   #168
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

بما أنو المعلم ( كهربجي )
عم ينكوش بالمواضيع القديمة ... قلت هادا الموضوع بيفيد بحملة النقاشات

اذا ما عجبك يا منسق .... ألغيه

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
قديم 27/06/2007   #169
شب و شيخ الشباب كهربجي
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ كهربجي
كهربجي is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
in the dark room

لكن منكمّل.. ما عندي أي مشكلة...

ليش أنا ما بدي خصخصة برجع بقول.. لأنو الخصخصة مانها محكومة بضوابط بتسمح لصاحب العمل بأنو يربح وللعب أنو يستفيد.. حدا شاف عقود النفط مع شل؟ حدا شاف الفورسيزنس؟ حدا شاف السيتي مول؟ والمولات التانيين كمان.. يا جماع انا أكيد مو ضد القطاع الخاص... بس هي مااااااافييااااا... يعني ما عاد فيه رؤوس أموال صغيرة.. بالتالي بتطلع الأسعار لأنو المنافسة بتخف... فهمتو عليي شلون؟؟

على كل حال شكراً صياد عالموضوع... دائماً بس ناقشك بعصّب... بس بردّ بروق وبفكّر.. هاد الزلمة بدّو الشي اللي منيح للبلد (برأيو) وأنا عندي نفس الهدف.. واختلافنا بالطريقة.. بس عنّا كتير نقط التقاء...

تحيّاتي

I am you and what I see is me

اللي عم يشتغل مو فاضي يحكي كتير
قديم 12/08/2007   #170
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

حلو النقاش بهاد الموضوع وعجبني ومن زمان انا عامل فيه اشتراك بس ما حبيت رد فيه
وهلأ رح اعطي راي
نحنا يا شباب بسوريا وعايشين فيها .... وكلنا منعرف الوضع يللي بالبلد .... ولما منحكي منكون منحكي على البلد شو ما كان الحكي ان كان المنيح او العاطل .... ما بهم ... يللي بهم انو الوضع يللي وصلنا الو ويللي بدنا نكمل بعدو ( المستقبل ) .....
طيب سوريا اسمها بالدستور الجمهورية العربية السورية .... وتتبنى النظام الاشتراكي
( الجمهورية ) يعني عننا نظام جمهوري بقر فيه الدستور يللي هو من اقرار الشعب السوري ....
طيب وين النظام الجمهوري يللي عم نعيشو نحنا بوقتنا الحالي ؟؟؟ ....... هل هو فعلا نظام ماشيين عليه نحنا بحسب الدستور وبحسب مفهوم الجمهورية .....
وين مجلس الشعب يللي بالنظام الجمهوري ..... اذا كانو الاعضاء فيه هنن من تجار البلد الراسماليين .... ويللي ما بيشتغلو شي غير لمنافع شخصية بالاتفاق مع قياديين في الدولة واغلبهم بيتمتع بمكز سلطة عسكري او سياسي .....
قرارات مجلس الشعب كلها للموافقة على مشاريع لاصحاب شركات ضخمة هدفها تمص خيرات البلد لصالح بعض الجيوب فقط
هلأ مشان موضوع الرئاسة بسوريا ...... حوالي 65% من الشعب السوري وعي على رئاسة حافظ الاسد .... ومن بعدها ابنو بشار الاسد
طيب وين المشكلة بالرئيس ؟؟؟ بالكرسي ؟؟ وين المشكلة ؟؟
هلأ اذا بضل بشار الاسد رئيس على سوريا خمسين سنة او سنة او اي فترة زمنية ما بهم
يللي بهم انو الشعب يللي عايش بسوريا يكون عندو دخل كافي يضمن فيه حياة هنية وعيشة كريمة... ومستقبل وشيخوخة ....
ويللي بهم اكتر انو روؤس الاموال الصغيرة يللي كانت عم تشغل البلد في ظل نظامنا الاشتراكي تبخرت ... طارت .. طيب وينها ؟؟؟ ما هي اساس اقتصادي للبلد لانها بتشغل الكبير والصغير ... الغني والفقير ...
نسبة كبيرة من شبابنا عاطلة عن العمل ... ليش ؟؟ ......
لانو الاموال انتقلت من جيوب الناس الى شركات ضخمة .... بفضل سياسة اقتصادية سيئة ....
طيب شو الحل ؟؟؟؟.........

سيدي الرئيس ......... تحية وبعد
اتسمع الاحرار حين يسألون.......
امرتين الشهداء يقتلون ...........
اطفالنا في المهد بعد يحلمون....
من ينقذ الاحلام حين ينعسون...
[thread=51430][COLOR=red]تعالي نرتوي الحب لسنا سوى ظلال وغبار[/COLOR][/thread]
[B][COLOR=seagreen]شيطان انا واقف على الباب .................................. هوايتي ان ارقص مع الذئاب[/COLOR][/B]
[B][COLOR=#2e8b57][COLOR=blue]اذا اردت ان تقول الحقيقة بغير وقتها .................... فاعلم انك في نظر الكل خائن[/COLOR] [/COLOR][/B]
قديم 12/08/2007   #171
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : COSTA عرض المشاركة
طيب سوريا اسمها بالدستور الجمهورية العربية السورية .... وتتبنى النظام الاشتراكي
( الجمهورية ) يعني عننا نظام جمهوري بقر فيه الدستور يللي هو من اقرار الشعب السوري ...
وين مجلس الشعب يللي بالنظام الجمهوري ..... اذا كانو الاعضاء فيه هنن من تجار البلد الراسماليين .... ويللي ما بيشتغلو شي غير لمنافع شخصية بالاتفاق مع قياديين في الدولة واغلبهم بيتمتع بمكز سلطة عسكري او سياسي .....
قرارات مجلس الشعب كلها للموافقة على مشاريع لاصحاب شركات ضخمة هدفها تمص خيرات البلد لصالح بعض الجيوب فقط
هلأ مشان موضوع الرئاسة بسوريا ...... حوالي 65% من الشعب السوري وعي على رئاسة حافظ الاسد .... ومن بعدها ابنو بشار الاسد
طيب وين المشكلة بالرئيس ؟؟؟ بالكرسي ؟؟ وين المشكلة ؟؟
في عندي ملوحظ على حكومتنا الكريمة و الي هي متأصلة بحكومات سوريا ...

مجلس الشعب مهمتوا يقترح مشورع و يصوتوا عليه الأعضاء بالموافقة أو الرفض و اذا تمت الموافقة بيرتفع الأقتراح لمجلس الوزراء الي بدورو بيناقشو من طرف كل وزارة و المصلحة منو و اذا تمت الموافقه عليه بيرتفع للسيد الرئيس يلي بتكون مهمتو المصادقة على المرسوم او الرفض ..
عنا الموضوع بيمشي بالعكس ... بيرفع السيد الرئيس مرسوم جمهوري بيوافق عليه مجلس الوزراء مباشرة بيروح لعند مجلس الشعب الي بيصوت عليه بالإجماع ..؟؟؟؟
قديم 13/08/2007   #172
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور عرض المشاركة
في عندي ملوحظ على حكومتنا الكريمة و الي هي متأصلة بحكومات سوريا ...

مجلس الشعب مهمتوا يقترح مشورع و يصوتوا عليه الأعضاء بالموافقة أو الرفض و اذا تمت الموافقة بيرتفع الأقتراح لمجلس الوزراء الي بدورو بيناقشو من طرف كل وزارة و المصلحة منو و اذا تمت الموافقه عليه بيرتفع للسيد الرئيس يلي بتكون مهمتو المصادقة على المرسوم او الرفض ..
عنا الموضوع بيمشي بالعكس ... بيرفع السيد الرئيس مرسوم جمهوري بيوافق عليه مجلس الوزراء مباشرة بيروح لعند مجلس الشعب الي بيصوت عليه بالإجماع ..؟؟؟؟
كيفك صياد
والله زمان ما حكينا وتناقشنا
يعني رح بحكي شغلة بالنسبة للرئيس بالذات .... انا بشوف انو موكل شي من مسوؤلياتو بكون ...
يعني شو بدو يلحق من سياسة خارجية ولا داخلية ولا مشاكل البلد و محاربة الفساد
انا بشوف انو المسوؤلية بتقع على عاتقنا .... يعني لما بيجي عضو مجلس شعب برشح حالو وبقلك انو بدو يحارب الفساد وبدو مدري شو ... وبدو يزبط .... طيب ماشي الحال ...
لما بصير بالبرلمان .... بينسى كل شي حكى .... ( سبحان الذي خلقو )...
ونحنا ما منتربى من هالقصة .... طيب ليش لما بيرشحوا حالون نحنا منركد مننتخبون... وهنن نفسون ...
قديم 13/08/2007   #173
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

مين قال مننتخبون؟؟
اكبر دليل الانتخابات الماضية.
اسماء الناجحين كانت معروفة سلفا

مافي امل

يلعن ابو التخلف

ضاع الهدف

ابرة ليساعد هلق لصلاح وعدتو
بقى رئيدة زدير, اسيرا فهيم رايح
قديم 13/08/2007   #174
شب و شيخ الشباب أسير التشرد
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ أسير التشرد
أسير التشرد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
ع سطح القمر (كندا)

الانتخابات عنا خاصة وبالبلدان العربية ... عم يتم عن طريق تنكات الزيتون واكياس الرز ... بصراحة ما بقر بصحة اي نتيجة انتخابية تتم بالوطن العربي...بدنا وقت لحتى نعرف معنى الانتخابات...وشو شغل المنتخب والناخب...
قديم 13/08/2007   #175
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

اقتباس:
بدنا وقت لحتى نعرف معنى الانتخابات
وانت الصادق بدنا ناس نظيفة تمسك القانون, ليصير في انتخابات منيحة.
رغم ثقتي انو بشار الاسد نظيف.
بس انو مثلا تخيل يقول انتخابات مجلس الشعب مانها قانونية
بتروح الوزارة كلها بهالحالة. لانو الوزارة عنا صاير متل عصابة نهب وسرقة وفساد. (ومتروطين فيها مع اعضاء مجلس الشعب)
وزعيم هالعصابة هو الرئيس تبعها (اي محمد ناجي العطري)

قال انقطاع الكهرباء بسبب الضغوط الخارجية قال.
لــك..............تفوه
قديم 13/08/2007   #176
شب و شيخ الشباب أسير التشرد
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ أسير التشرد
أسير التشرد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
ع سطح القمر (كندا)

صحيح بدنا حكومة نظيفة تمسك القانون ...
لكن نحن وقصدي ع الشعب...لما بيفهموا معنى الانتخابات وحقهم بالانتخابات...
هلأ لما المواطن بحس بعدم نظافة الحكومة والمرشحين...وطبعاً هالمواطن عندو وعي لحقو الانتخابي..بامكان انو ما يصوت ويعلن المقاطعة...
اغلب الحكومات العربية بتطلع ع ظهور شعبها للحكم...

اقتباس:
قال انقطاع الكهرباء بسبب الضغوط الخارجية قال
احلى هروب دبلوماسي من هالرئيس... قالوا سبب تخلفنا الامبريالية و اذناب الامبريالية وكل المصائب اللي بتنزل عالامة المسكينة من الامبريالية... وانقطاع الكهرباء طلع بسبب الضغوط الخارجية الامبريالية...
إضافة موضوع جديد  إضافة رد