أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

عرض نتيجة التصويت: هل تعتقد بوجوب فصل الحزب و الدولة؟
نعم 11 84.62%
لا 2 15.38%
المشاركون بالتصويت: 13. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 16/12/2004   #1
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

افتراضي علاقة حزب البعث و الدولة في سوريا

ينص الدستور السوري الدائم (1973) على أن :" حزب البعث العربي الاشتراكي هو قائد الدولة و المجتمع".ان الحاكم في سوريا "نظريا" هي الجبهة الوطنية التقدمية بقيادة حزب البعث. النقابات , الاتحادات العمالية و المهنية , منظمات الطلبة و حتى منظمة تلاميذ المرحلة الابتدائية (طلائع البعث) تحت السيطرة التامة لحزب البعث .
ألا يعني هذا تهميشا لجميع السوريين الغير بعثيين?...هل نظام الحزب الواحد هو المثالي لسوريا? ,ألم يحن الوقت لتطبيق تعددية سياسية حقيقية في سوريا?
بانتظار آرائكم....
تحياتي

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 16/12/2004   #2
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

رأيي المتواضع أن الحزب يجب أن يفصل فصلا تاماعن الدولة, صحيح أن عدد البعثيين في سوريا لا يستهان به, أن كان لعقيدة أو لمصالح, لا يهم. لكن الغير بعثيين مواطنو هذا الوطن أيضا...لنا الحق في الانتساب لنقابات حقيقية ذات نشاطات واقعية, و ليس فقط تنظيم المسيرات و الاحتفالات..لنا الحق كذلك في أن يذهب أبناؤنا الى المدارس دون أن يرددوا شعارات الحزب قبل دخول الصفوف...لنا الحق في أن نمثل تمثيلا حقيقيا في البرلمان و تنظيمات الدولة. يجب أن تنتهي جملة " الموافقون....اجماع" . يجب ن تنتهي نسبة الـ 99,9%...يجب أن تنتهي تجديدات البيعة و تبدأ الانتخابات الحقيقية...

يا أعزائي...بلادنا جميلة ...بلادنا عظيمة...بلادنا وطن لـ18مليون سوري...ليست مزرعة خاصة لرجل أعمال "عصامي" اسمه رامي مخلوف.
قديم 16/12/2004   #3
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

يجب أن يكون قائد الدولة هو الشعب والشعب فقط ...

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..
قديم 17/12/2004   #4
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

يا جماعة أنا في كلمتين بدي قولن و كيف ما بدكن تفسرون فسرون , لأنو بصراحة ما عاد ققدر اسكت .

أنا ضد تعدد الأحزاب و ضد الحرية و ضد الديمقراطية بسورية .

و ماني عم قول هالحكي هيك عن عبث , ولا عم اعمل مزاودات . و بتمنى أنو الناس اللي بتوجه الاعتراضات ع النظام القائم تحط حالها محل النظام و تتخيل شو بدها تعمل .

سوريا أو مصر أو الهند أو ...أي بلد من بلدان العالم التالت هو بلد غير مستقل حكماً و قطعاً . و منكون خياليين إذا فكرنا انو ممكن يكون مستقل . و بتختلف تبعية هالبلد من زمن لزمن و من ظرف لظرف . يعني أحياناً بكون تابع للمعسكر الاشتراكي ( أيام الاشتراكية ) و أحياناً تابع للغرب و أحياناً تابع لبلد من بلدان العالم التالت ( متل لبنان مثلاً ) .

نتيجة هالتبعية الحتمية ( و أشدد على كلمة حتمية و اللي عندو رأي تاني يا ريت يبرهن علي بالدليل القاطع ) نتيجة هالتبعية لا يمكن انك تعمل ديمقراطية حقيقية أو حرية حقيقية أو ...الخ من هالمصطلحات .
و من جهة تانية نحنا بسورية خليط غير متجانس و بالاحرى متفجر (و بتذكر مرة صار في تصويت بالمنتدى اذا كانت سوريا احسن من غير بلدان من ناحية التعايش الديني و انا وقتها صوتت بلاء لأنو مافي تعايش بالحقيقة في أمن و في مخابرات و اللي ما بدو يتعايش ما نيالو و هاد الشي بشكر على الامن و النظام و المخابرات ) يعني بسوريا في طوائف و في طائفية و في عشائر وفي عشائرية و في تعدد اثنيات و في حساسيات . يعني لو نفرض انو جبنا ملاك من عند الله نحطو بالحكم رح يقدر يعطي هالعالم حرية ؟ طيب اذا عطاهن الحرية شو رح يعملو بالحرية ؟ أنا بقول رح يعملو سلطة ( يعني رح يعملو البلد سلطة ) .

أنا ماني مع نظام الحزب الواحد كفلسفة بس أنا مع وجود نظام حديدي على رأس السلطة في كل دول العالم الثالث , نظام بيقدر يحفظ الأمن و يأمن لقمة الخبز . و أنا بعتقد أنو النظام السوري قدر يحقق بكفاءة عالية الأمن و لقمة العيش للشعب السوري . يعني لهلق منحس حالنا (سكان سوريا ) أنو عنا كرامة , الكرامة اللي ضاعت من كتير بلدان عريقة بدون ما اذكر اسماء .

أنا بشوف انو صار لازم نعمل مصالحة مع النظام بدون ما نحاول تغيرو او نطالبو بالتغيير , يعني لازم نحنا ننسى شو كان يصير لحتى النظام يطلع من عقدة الخوف كمان و يقدر يصلح نفسو و هو حاسس انو الشعب عم يتقبل هالاصلاح بمصداقية .

أنا و انا مسؤول عن الكلام اللي عم قولو هلق , لو صارت انتخابات حرة و نزيهة ما رح انتخب غير الموجودين حالياً ع راس السلطو و انا مرتاح الضمير .

و لا تآخذونا مشان الله

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.
قديم 17/12/2004   #5
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

اخي هشت نشت كلامك كتير حلو وأنا معك فيه بس أنا كمان مع أنو الشعب يوعى على نفسو ويفهم معنى الديمقراطية الحقيقية والحرية الحقيقية اللي عم يطالب فيها ... لأنو بس يوعى معنى هالحرية والديمقراطية اللي عم يطالب فيها .. أتأكد أنو الدولة منها لحالها رح تعمل تعدديات سياسية ... بس نحنا من طالب بالحرية والتعبير عن الرأي والديمقراطية وأنا متأكد أنو الشعب على الوعي اللي عندو حاليا" أول شي رح يقولو اذا صار في حرية اليوم مثلا"... رح يقول جهرا" وبالتأشير بالأصبع : أنت سني وأنت علوي وأنت درزي وأنت ماروني وأنت كثوليكي وأنت أرثوذوكسي ... وأنت ماركسي وأنت ملحد وأنت ... وأنت ....
ورح ينس شيء مهم كتير وهو الشي اللازم أول شي يقولو ويعمل فيه : الدين لله والوطن للجميع...
قديم 17/12/2004   #6
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

أبو نهلة أنت حر تفكر بشو ما بدك طبعا...مافي داعي للـ لا تواخذونا..
قديم 06/01/2005   #7
g
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ g
g is offline

نورنا ب:
Jan 2005

قديم 06/01/2005   #8
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : g
يا خيو فعلا أنك شي خيلة!!! عالأقل مواقفك دايما ثابتة في كل زمان و مكان...أحسن من غيرك
قديم 07/01/2005   #9
شب و شيخ الشباب SIMON
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ SIMON
SIMON is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
Homs

إرسال خطاب ICQ إلى SIMON إرسال خطاب MSN إلى SIMON

اقتباس:
يا خيو فعلا أنك شي خيلة!!! عالأقل مواقفك دايما ثابتة في كل زمان و مكان...أحسن من غيرك

زورونا ...

www.TKHOOMA.Net

When you look at her Eyes .. & she's looking back in your's
you feel stronger & weaker at the same time..
the truth is.. you don't know what you feel..
قديم 09/01/2005   #10
aboziad
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ aboziad
aboziad is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
usb(united states of bostan aldewan(

إرسال خطاب MSN إلى aboziad

شباب كل حكيكن عالعين والراس وبالذات رفيقنا واخونا ابو نهلة

بس هون بتحس حالك عم تدور بحلقة مفرغة يعني السلطة عم تحرض عالكراهية المحسوسة بس الوضع مكموش

وبنفس الوقت الديمقراطية وحرية التعبير رح تعود الناس شوي شوي عالاخوة بالمواطنة وحب النظام الحر بس مع احتمال انو يفلت الوضع الامني باي لحظة وبخاصة انو بناء مجتمع ديمقراطي حر ومتقدم وغير طائفي عشائري بياخد وقت طويل كتير يعني عدة اجيال عالاقل

وبصراحة كل اللي فيني قولو انو لو كان في اختيار بالتصويت انو الامران احلاهما مر كان بكون اخد اكتر نسبة بالتصويت يمكن؟

سلام على كفر يوحد بيننا.....وبعده اهلا بنار جهنم
لن ارتد حتى ازرع في الارض جنتي ..او انتزع من السماء جنتها ..او اموت او تموت او نموت معا.
قديم 09/01/2005   #11
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : aboziad
شباب كل حكيكن عالعين والراس وبالذات رفيقنا واخونا ابو نهلة

بس هون بتحس حالك عم تدور بحلقة مفرغة يعني السلطة عم تحرض عالكراهية المحسوسة بس الوضع مكموش

وبنفس الوقت الديمقراطية وحرية التعبير رح تعود الناس شوي شوي عالاخوة بالمواطنة وحب النظام الحر بس مع احتمال انو يفلت الوضع الامني باي لحظة وبخاصة انو بناء مجتمع ديمقراطي حر ومتقدم وغير طائفي عشائري بياخد وقت طويل كتير يعني عدة اجيال عالاقل

وبصراحة كل اللي فيني قولو انو لو كان في اختيار بالتصويت انو الامران احلاهما مر كان بكون اخد اكتر نسبة بالتصويت يمكن؟
الحمد لله عالسلامة رفيق!!!!! و الله اشتقنالك
إضافة موضوع جديد  إضافة رد