أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 03/01/2005   #1
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

افتراضي حق اللادينية

أصدقائي الأعزاء أعضاء المنتدى :
أولا و قبل كل شيئ أتمنى لكم عاما سعيدا حافلا بالانجازات الشخصية و الجماعية , ومليئ بالسعادة و الهناء...
أود أن أطرح عليكم اليوم قضية تخصنا جميعا كسوريين , هذه القضية وضعت لها اسما وهو " حق اللادينية" وقصدي بهذا حق المواطن بعدم ذكر معتقده أو ديانته كائنة ما تكون...أظن أنني لم أوضح رأيي جيدا...لذلك سأحاول شرحه :
في سوريا...أحدى خانات الأحوال المدنية هي خانة " الديانة " ولا يمكن تركها خالية...أي أننا, في سوريا, رسميا, لا نستطيع أن نكون ملحدين مثلا...أو بكل بساطة لا يمكننا أن نكون لادينيين , ولا أرى عادلا هذا الأمر..لأنه , ولو رمزيا, يخلف فروقا طائفية...هذا الشبح الذي ادعت وما زالت تدعي السلطة محاولة القضاء عليه.
حسب القانون السوري...أحدى الأوراق المطلوبة لتثبيت الزواج من أجنبية هي شهادة التعميد أو ما شابه!!! ألم يحن الوقت لوجود الزواج المدني في سوريا؟؟؟!!!
حسب الدستور السوري, رئيس الجمهورية يجب أن يكون مسلما....ليس لشيئ ضد الاسلام...لكن قد يكون هناك شخص من ديانة أخرى أو حتى " لاديني" أكثر كفاءة و جدير أكثر بالمنصب...هل من العدل أن يكون الدين حاجزا في هذا المجال...برأيي أن العلمانية أو اللادينية في الدولة لا تتعارض مع الحرية الدينية الفردية..و أرى أنها ضرورية جدا أن كنا نرغب في أن نكون دولة عصرية...
أتمنى معرفة آرائكم و ملاحظاتكم حول الموضوع...
مع أطيب التمنيات

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 03/01/2005   #2
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

و الله معك مية بالمية يا أبو مارل و في كتير قوانين لازم تتعدل كمان حول المرأة و الوصاية بس بلا ما ندخل فيها هلأ بما انو موضوعك عن الدين بشكل اساسي
تحياتي

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
قديم 03/01/2005   #3
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : joe
و الله معك مية بالمية يا أبو مارل و في كتير قوانين لازم تتعدل كمان حول المرأة و الوصاية بس بلا ما ندخل فيها هلأ بما انو موضوعك عن الدين بشكل اساسي
تحياتي
يمكن ما فهمت علي باشا!!!!!!!!! موضوعي مانو عن الدين...انما ضرورة فصل الدين عن الدولة...حق التدين مشروع طبعا...بس لازم برأيي يكون شي شخصي وما ياخد طابع قانوني أو سياسي...هاد قصدي
تحياتي لكندا خاي
قديم 03/01/2005   #4
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اي بعرف شريك انو موضوعك مانو عن "الدين".. بس قصدت انو عم تناقش القوانين في الدولة المتعلقة بشكل مباشر بالدين

و لو انو بالنهاية القوانين عندنا بسوريا المتعلقة بالمراة و الوصاية على الاولاد و قدرة المراة السورية على منح الجنسية السورية لأولادها و الارث.. الخ... كلها مستقاة من الدين و الشريعة
قديم 03/01/2005   #5
شب و شيخ الشباب dimozi
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ dimozi
dimozi is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
somewhere

إرسال خطاب Yahoo إلى dimozi

اقتباس:
أصدقائي الأعزاء أعضاء المنتدى :
أولا و قبل كل شيئ أتمنى لكم عاما سعيدا حافلا بالانجازات الشخصية و الجماعية , ومليئ بالسعادة و الهناء...
أود أن أطرح عليكم اليوم قضية تخصنا جميعا كسوريين , هذه القضية وضعت لها اسما وهو " حق اللادينية" وقصدي بهذا حق المواطن بعدم ذكر معتقده أو ديانته كائنة ما تكون...أظن أنني لم أوضح رأيي جيدا...لذلك سأحاول شرحه :
في سوريا...أحدى خانات الأحوال المدنية هي خانة " الديانة " ولا يمكن تركها خالية...أي أننا, في سوريا, رسميا, لا نستطيع أن نكون ملحدين مثلا...أو بكل بساطة لا يمكننا أن نكون لادينيين , ولا أرى عادلا هذا الأمر..لأنه , ولو رمزيا, يخلف فروقا طائفية...هذا الشبح الذي ادعت وما زالت تدعي السلطة محاولة القضاء عليه.
حسب القانون السوري...أحدى الأوراق المطلوبة لتثبيت الزواج من أجنبية هي شهادة التعميد أو ما شابه!!! ألم يحن الوقت لوجود الزواج المدني في سوريا؟؟؟!!!
حسب الدستور السوري, رئيس الجمهورية يجب أن يكون مسلما....ليس لشيئ ضد الاسلام...لكن قد يكون هناك شخص من ديانة أخرى أو حتى " لاديني" أكثر كفاءة و جدير أكثر بالمنصب...هل من العدل أن يكون الدين حاجزا في هذا المجال...برأيي أن العلمانية أو اللادينية في الدولة لا تتعارض مع الحرية الدينية الفردية..و أرى أنها ضرورية جدا أن كنا نرغب في أن نكون دولة عصرية...
مع أطيب التمنيات

معك مية المية شريك

أنا بحس حالي منقوص الحقوق ببلد ما بيعترف فيي متل ما انا .

يا عبد متى رأيتني في الضدين رؤية واحدة, اصطفيتك لنفسي.
قديم 03/01/2005   #6
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

اقتباس:
...برأيي أن العلمانية أو اللادينية في الدولة لا تتعارض مع الحرية الدينية الفردية..و أرى أنها ضرورية جدا أن كنا نرغب في أن نكون دولة عصرية...
مع أطيب التمنيات
دخيل ربك يا yass والله أنك بتضرب على الوتر الحساس..
بس هيهات..

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..
قديم 03/01/2005   #7
شب و شيخ الشباب Abo rafik
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Abo rafik
Abo rafik is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
uae-abo dhabi

افتراضي سؤال؟؟؟

انا حابب اسأل الاخ ياس اذا فيه يشرحلنا أكتر كيف رح نكون متطورين أكتر وقت اللي منفصل الدين عن الدولة بالنسبة لموضوع الزواج المدني؟؟؟وهل الدين شي عم يخلينا نكون متخلفين أكتر؟؟؟؟

نحوك عيني ...فامنحني القوة .... واعطني الايمان...
قديم 03/01/2005   #8
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

افتراضي Re: سؤال؟؟؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : LOLO
انا حابب اسأل الاخ ياس اذا فيه يشرحلنا أكتر كيف رح نكون متطورين أكتر وقت اللي منفصل الدين عن الدولة بالنسبة لموضوع الزواج المدني؟؟؟وهل الدين شي عم يخلينا نكون متخلفين أكتر؟؟؟؟
موضوع الزواج المدني هو جزء من كل...قصدي أنو مانو عدل أنو اذا انا ماني مقتنع بدين بظل محكوم فيه لمجرد أنو ابي سجلني مسلم أو مسيحي ( في لبنان لاجراء عملية زرع أو استئصال تحتا لموافقة مرجعيتك الدينية!!!! اذا أنا فكري مانو مسيحي أو مانو مسلم ...مانك معي أنو من الظلم أنو البطريرك فلان أو الشيخ علان يقرروا بشي مصيري بحياتي ؟؟؟؟)
بالنسبة لسؤالك حول كيف راحنكون أكتر تطورا اذا فصلنا الدين عن الدولة...نرجع موضوعنا الاساسي...انا ذكرت مثال أنو دستوريا رئيس الجمهورية لازم يكون مسلم.... تصور انو الشخص الأكثر كفاءة مانو مسلم!! بهالحالة راح نضيع خبرة و كفاءة الشخص هاد و نضطر نعين غيرو لمجرد انو مانو مسلم...و على هالمنوال....ما بعرف اذا فهمت علي؟؟؟!!!
قديم 04/01/2005   #9
شب و شيخ الشباب Kakabouda
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Kakabouda
Kakabouda is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
U.S.M united states of al Mahatta

إرسال خطاب MSN إلى Kakabouda إرسال خطاب Yahoo إلى Kakabouda

الموضوع بحد زاتو قيّم بس وين الفكر بهيك موضوع ؟؟ للأسف ما في ..
تحياتي للجميع

قالولي ليش رافع راسك و عينك قوية .. التلهم العفو كلنا ناس بس أنا من الأراضي السورية ...
قديم 04/01/2005   #10
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب AIM إلى mhmary إرسال خطاب MSN إلى mhmary إرسال خطاب Yahoo إلى mhmary

أخ ياس أنا مواضيعك كتير بتعجبني وخصوصا أنك بتحيكي بلغة المحوال للأصلاح ما بلغة المعاتب وهادا الموضوع صحيح أنو لازم نعطح حريي لبقية الأديان وكل هاي الشغلات بس أنا بحب ضيف أنو ما لازم نكون متل الشعب الأميركي أو بعض الشعوب الأوربية لأنو بعدين منصير شعب فلتان وهادا غلط يعن لنفرض أنو سمحنا الواحد يصير ملحد كام واحد رح بيصير 5% من الشعب السوري أنا برأي أنو نحنا بلد مؤمن بالله وعنا دياناتنا السمواية ألي منحترما وما بدنا حدا يعيش معنا ما يكون عندو دين
لأنو صدقوني ياشباب أنا عايش بأميركا وعم شوف هيك بيبلش التطرف ونحنا صفة بلدنا الحلوة أنا بلاد متدينة وأنا بشوف أنو لازم نسعا لأزالة التعصب وليس ألغاء الديانة

أبو عضل
قديم 04/01/2005   #11
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Kakabouda
الموضوع بحد زاتو قيّم بس وين الفكر بهيك موضوع ؟؟ للأسف ما في ..
تحياتي للجميع
ما فهمت؟؟؟
قديم 04/01/2005   #12
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mhmary
أخ ياس أنا مواضيعك كتير بتعجبني وخصوصا أنك بتحيكي بلغة المحوال للأصلاح ما بلغة المعاتب وهادا الموضوع صحيح أنو لازم نعطح حريي لبقية الأديان وكل هاي الشغلات بس أنا بحب ضيف أنو ما لازم نكون متل الشعب الأميركي أو بعض الشعوب الأوربية لأنو بعدين منصير شعب فلتان وهادا غلط يعن لنفرض أنو سمحنا الواحد يصير ملحد كام واحد رح بيصير 5% من الشعب السوري أنا برأي أنو نحنا بلد مؤمن بالله وعنا دياناتنا السمواية ألي منحترما وما بدنا حدا يعيش معنا ما يكون عندو دين
لأنو صدقوني ياشباب أنا عايش بأميركا وعم شوف هيك بيبلش التطرف ونحنا صفة بلدنا الحلوة أنا بلاد متدينة وأنا بشوف أنو لازم نسعا لأزالة التعصب وليس ألغاء الديانة
بصراحة استغربت رأيك جدا....بس حقك الطبيعي أنك تفكر متل ما بدك... طبعا!!!!!!!
أول شي...مفهوم الدولة الملحدة و الدولة العلمانية مختلف جدا ( افهم كدولة ملحدة نظام الاتحاد السوفييتي سابقا...و كدولة علمانية أغلب دول أوربة الغربية ) هل السويد أو الدانمارك دول متخلفة برأيك؟؟؟ علما أنو جميعها دول علمانية...
شغلة تانية...أرفض و بشكل قاطع ( و مانو أول مرة ) ربط الألحاد بالانحلال الأخلاقي...و سبق و حكيت هالحكي..أنا ملحد , و مع ذلك أعتبر أنو عندي شعور انساني أكبر بكتير من أغلب المتدينين...لما بعرف أنو شغلة غلط ..ما بعملها لأنو مقتنع أنها ضارة...مو لأنو خايف ادخل جهنم!!!!
عم بتحكي أنو عم طالب بالغاء الديانة!!! لاخيو ..اقرا الموضوع منيح...الدولة العلمانية تضمن حقوق جميع أفرادها بأي دين أو معتقد اعتنقوا...بدولة دينية دايما راح يكون في فئة مظلومة...
و شغلة أنو " ما بدنا حدا يعيش معنا ما يكون عندو ديانة " !!!! انت نفسك عم بتقول أنو التطرف غلط...دخلك شو اسمو هاد؟؟؟!!! يعني ما بيهمك اذا انا انسان صالح و موطن ومتعاون وللا ابن حرام...لأنو ما عندي ديانة ما ممكن اتعايش معك؟؟!!!! بدون تعليق
تحياتي
قديم 04/01/2005   #13
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
هل السويد أو الدانمارك دول متخلفة برأيك؟؟؟ علما أنو جميعها دول علمانية...
والله حكي مظبوط
اقتباس:
أرفض و بشكل قاطع ( و مانو أول مرة ) ربط الألحاد بالانحلال الأخلاقي...و سبق و حكيت هالحكي..أنا ملحد , و مع ذلك أعتبر أنو عندي شعور انساني أكبر بكتير من أغلب المتدينين...لما بعرف أنو شغلة غلط ..ما بعملها لأنو مقتنع أنها ضارة...مو لأنو خايف ادخل جهنم!!!!
يا عيني على ربك صرنا اتنين ..
اقتباس:
الدولة العلمانية تضمن حقوق جميع أفرادها بأي دين أو معتقد اعتنقوا...بدولة دينية دايما راح يكون في فئة مظلومة...
فهمون أنو نحنا ما منلغي حدا كل شي بدنا اياه أنو يعترفوا فينا كبشر متلهم ويتقبلوا يتعايشوا معنا...

اقتباس:
يعني ما بيهمك اذا انا انسان صالح و موطن ومتعاون وللا ابن حرام...لأنو ما عندي ديانة ما ممكن اتعايش معك؟؟!!!!
لا ما بيهمون.. بيهمون أنو عندو دين.. وممكن شي يوم يعمل فصل فيهم بيقولو والله ما عندو دين ..
أما نحنا اذا عملنا كل شي منيح معهم سلفا" بيقولو ما عندو دين مع أنو ما عمل شي غلط ..
وما بدي أحكي أكتر مشان ما خبص ..
مشكور أخ ياس وأحلى علمانية ودخيل ربك(عقلك)
قديم 04/01/2005   #14
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عاشق من فلسطين
اقتباس:
هل السويد أو الدانمارك دول متخلفة برأيك؟؟؟ علما أنو جميعها دول علمانية...
والله حكي مظبوط
اقتباس:
أرفض و بشكل قاطع ( و مانو أول مرة ) ربط الألحاد بالانحلال الأخلاقي...و سبق و حكيت هالحكي..أنا ملحد , و مع ذلك أعتبر أنو عندي شعور انساني أكبر بكتير من أغلب المتدينين...لما بعرف أنو شغلة غلط ..ما بعملها لأنو مقتنع أنها ضارة...مو لأنو خايف ادخل جهنم!!!!
يا عيني على ربك صرنا اتنين ..
اقتباس:
الدولة العلمانية تضمن حقوق جميع أفرادها بأي دين أو معتقد اعتنقوا...بدولة دينية دايما راح يكون في فئة مظلومة...
فهمون أنو نحنا ما منلغي حدا كل شي بدنا اياه أنو يعترفوا فينا كبشر متلهم ويتقبلوا يتعايشوا معنا...

اقتباس:
يعني ما بيهمك اذا انا انسان صالح و موطن ومتعاون وللا ابن حرام...لأنو ما عندي ديانة ما ممكن اتعايش معك؟؟!!!!
لا ما بيهمون.. بيهمون أنو عندو دين.. وممكن شي يوم يعمل فصل فيهم بيقولو والله ما عندو دين ..
أما نحنا اذا عملنا كل شي منيح معهم سلفا" بيقولو ما عندو دين مع أنو ما عمل شي غلط ..
وما بدي أحكي أكتر مشان ما خبص ..
مشكور أخ ياس وأحلى علمانية ودخيل ربك(عقلك)
تسلم رفيق!!!!!
تحياتي
قديم 05/01/2005   #15
عضو
-- قبضاي --

Abo rafik is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
uae-abo dhabi

افتراضي سلام

بالنسبة لموضوع ديانة رئيس الجمهورية ..بعتقد لانوالاغلبية بسوريا اسلام هالشي تحدد حسب الاغلبية...بعدين انت عم تحكي بشفافية يعني رأي الاغلبية بأمريكا مثلا"هو اللي حدد أنو جورج بوش يكون رئيس...أما بالنسبة لموضوع الاعضاء واذا كان هاشي موجود بسوريا لانو بالنهاية نحنا عم نحكي عن سوريا ..متل ما فهمت...ما بعتقدانو اذا كنت محتاج لاي عضو من شخص آخر الخوري أو الشيخ ما رح يوافقو أو رح يكون عندهم تحفظات ولو حتى اذا كان المسؤول اي اشخاص آخرين مالهم علاقة بالدين.
هلق انا بحترم رأيك وبحترمك متل ما عندك الحق تقول انو انت ما بتآمن عندي الحق باني أعلن ايماني وعدم ايمانك أكيد ما رح يتعارض مع ايماني يعني ما رح يأثر عليي بشي ...المهم عم حاول قللك انو مش كل شي ببلدي عاجبني ..يعني انا من حقي اتخرج ولاقي شغل ببلدي وهاشي مش متوفر...واذا بدنا نسأل ليش رح ندخل بمعمعة من التاريخ الها اول ومالها اخر وانا برايي لازم استمر رغم كل الحواجز لذلك حاولت اطلع برات هاظروف منشان حقق الشي اللي بدي اياه...وبعتقد انو انت او اي شخص تاني فيه يتزوج مدنيا"في اي دولة بتسمح بهالشي لانو الاغلبية هونيك عندهم الشغلة عادية اما الاغلبية بسوريا الشغلة مش عادية لانو الاغلبية متدينين ....بعتقد ومش اكيد كان الزواج المدني موجود وقت اللي انوضع الدستور بسوريا ورجع تعدل لانو في فئة كبيرة من المجتمع عارضت...اما بالنسبة لموضوع التطور والحضارة انا ما بعتقد انو ديني بيمانع التطور والحضارة وانو بلدي يصير أحسن والمهم عندي انو وقت اللي بتزوج يكون زواجي مباركا" من الله لانو ايماني انو بدون الله ما فيني كمل انسان منيح بالحياة لا انا ولا اولادي ...
انا بشكرك كتير ع ارائك وعلى نظرتك...وقيمتك الانسانية مبينة من كتاباتك...
انشاءالله ما كون طولت كتير وشكرا" عالنقاش وعلى الفرصة اللي اعطيتوني اياها....
قديم 05/01/2005   #16
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب AIM إلى mhmary إرسال خطاب MSN إلى mhmary إرسال خطاب Yahoo إلى mhmary

أخ ياس ما بعرف شو صار بس أنا كنت مفكر حالي عم كمل لموضوعك بس الظاهر أنو ما قدرت وضح فكرتي منيح عكلن ما صار شي أنا مع المقال أنو يكون في حرية لكل الديانات بشكل متساوي وأنو ما لازم الرئيس يكون بس مسلم ألخ......
بس أنا كل ردي كان عم يحكي أنو أذا سمحنا ليصير في دين ملحدين ما لازم نصير متل الشعب الأميركي الفلتان لأنو صدقيني أنو في ربط بين الألحاد والفلتان من الناحية التالية: رح يصير كل واحد حابب يعمل أي شي ضدد الأخلاق بيقول أنا ملحد ما حدا دخلو أنت يا أخ ياس ملحد وكويس وما عم تعمل أشياء سيئة بس ما كل العالم متلك وقت بيكون في ديانة أكيد رح بتحد من الفساد الأخلاقي وأكبر مثال الدول العربية والأجنبية
هلأ هادا ما بيعني أنو أنا ضدد السماح لأقامة الملحدين بس ما لازم نشط كتير بأعطاون الحرية لأنو يعملو شغلات خطأة بتلوث أحلى شي ببلادنا
بعدين يا رجول أنا ما قلت أنو أنت عم طالب بألغاء الديانة أنا عم قول أنو نحنا لازم نشيل التعصب سواء مسيحي أو أسلامي ما لازم نسعا متل ما كتير عالم بفكرو(أنو الدين شغلة قديمي ومالا أهمية ولحتا نصير دولة علمانية لاذم نلغي الديانة) ما موضوعك بالذات عم بيقول هيك
هلأ نشاء الله تكون وصلت فكرتي مظبوط وانا بتمنا أنو ترجع تقرأ ردي القديم لأنو بيحوي نفس الحكي بس يمكن ما واضح شوي
وعكل الأحول أنا كتير بتعجبني مواضيعك
قديم 05/01/2005   #17
عضو
-- قبضاي --

Abo rafik is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
uae-abo dhabi

افتراضي سلام

الاخ عاشق
انا حابب قول كلمة بالنسبة الي دينك هوي عملك وحياتك ...وما يهمك كتير اذا بتحس انو في عالم بتحسك مانك موجود انا كانسان مسيحي بحس كمان انو في ناس بتعتبرني ماني موجود..وهيدا شعور بيجرح الانسانية كتير ...هدول الناس كيف لازم نتعامل معهم برأيك ..انت مرة قلت القافلة تسير ...وانا بحترم وجهة نظرك وبقدرها لذلك خلي القافلة تسير على طول ولا يهمك رأي أحداذا انت ما بتآمن بالله خلي الناس اللي بيحبوك لما انت عليه هني حكمك اذا انت انسان كويس أو لا ...وبرأيي انت عندك شجاعة كبيرة وبتحكي من انسانيتك وهيدا الشي بيكفي انك تكون من احسن الناس اللي عرفتهم بحياتي....
قديم 05/01/2005   #18
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
...وبرأيي انت عندك شجاعة كبيرة وبتحكي من انسانيتك وهيدا الشي بيكفي انك تكون من احسن الناس اللي عرفتهم بحياتي....
مشكور كتير يا أبو الولو وأنا كلمة الأخ عاشق اللي أنت بديت فيها الكلام بتعنيلي كتير ..
وانشاء الله ما بتشوف مني غير كل خير
إضافة موضوع جديد  إضافة رد