أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

عرض نتيجة التصويت: هل توافق على التحدث فهذا النوع من المواضيع ؟؟
اوافق بلا اي قيود 17 54.84%
اوافق في حدود الادب العام 13 41.94%
لا اوافق نهائيا 0 0%
لا اعرف 1 3.23%
لا يهمني الموضوع 0 0%
المشاركون بالتصويت: 31. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 27/03/2006   #1
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

افتراضي الثقافه الجنسيه بين الماضي والحاضر في الشرق

الموضوع عايز جرأه اتفضل اتجرأ انت وهي على فكرة مش عيب
ما تسرعوش ...افهمو الموضوع شو الاول...بعدين اصدرو احكامكم

كان زمان الولد بيعرف من ابوه كل المعلومات الخاصه بممارسهه الجنس والتعامل مع مراته قبل ما يتجوز مباشرة
وكمان البنت كانت بتعرف من امها كل حاجه عن هالموضوع

يعني كل منهم بيكون عارف شو المطلوب منو
دا كان فلاش باك سريع عن كييفيه انتقال وانتشار الثقافه الجنسيه في الماضي ...
بين الرجل والرجل والمراه والمراه

الحاضر له ابعاد مختلفه

الاب والام اصبحو خجلانين ومكسوفين من الكلام سواء مع الشباب او الصبايا

السؤال هو ماهي المصادر البديله لمعرفه الثقافه الجنسيه؟؟؟؟؟؟
المفروض ان الكل يشارك مشان نستفيد كلنا

في ناس بتقول من الاصحاب
وناس من شرايط وسيديهات جنسيه (المسماه الاباحيه)
وناس من الخبرة العمليه
وناس وناس وناس ...........
انت شو رايك ؟؟؟؟؟؟؟؟ ممكن نستفيد منك فهالموضوع ولا لاء
قديم 27/03/2006   #2
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

مرحبا محمد .. موضوع حلو

الجنس غريزة، متلها متل الجوع متل العطش متل النعاس.. الخ،
غريزة متلها متل غيرها، مهمتها الحفاظ على الحياة

بتختلف عن باقي الغرائز بعدة امور
1- بتتأخر لتبدأ بالعمل، الجوع و العطش و باقي الغرائز بيبدؤوا بالعمل من لحظة الولادة، اما الجنس بيحتاج سنين لبين ما يكتمل نمو اجهزة الجنس عند الانسان
2- بتحتاج لكائنين بشريين، متل باقي الغرائز هدف الجنس الاساسي هوي الحفاظ على حياة الانسان (كنوع و ليس كفرد) بس باقي الغرائز بتنطفا من قبل الفرد .. اما الجنس بيحتاج لفردين (ذكر و انثى) لاطفاؤو

لهالسببين البسيطين منشوف كل هالاختلاف بين الجنس و بين باقي الغرائز

هلأ شغلة وين بدنا نتعلم "الثقافة الجنسية" تختلف تماما عن شغلة كيف منتعلم "ممارسة الجنس"
يعني ما حدا بيعلم الطفل كيف ياكل، هوي لوحدو اول ما ينحط شي بتمو بيبدأ بمصو ، و بعدين بيتطور و بيصير يعلكو و هيك ..
بس "ثقافة الاكل" متل (الشوربة بتتاكل بالمعلقة، الشوكة بتنكمش بالشمال، الخبزة للغموس و الساندويش ... الخ) هي يللي بيتعلمها الطفل

ذات الشي الثقافة الجنسية يللي هيي المطلوب تعلمها و بعكس ما عم تقول .. الاهل سابقا ما كانوا يعلمونا ياها، و يمكن اليوم عن جديد بدأ بعض الاهالي بتعليم اولادهم شوي عن هي الثقافة

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you
قديم 27/03/2006   #3
صبيّة و ست الصبايا Geeny
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Geeny
Geeny is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
syria

إرسال خطاب ICQ إلى Geeny إرسال خطاب AIM إلى Geeny

أنا مع كريم بأنو الثقافة الجنسية غير كيفية تعليم ممارسة الجنس
يعني الثقافة الجنسية ما بدها افلام ولا سيديات ولا خبرة عملية ولا اصحاب
بالغرب هيدا الموضوع هو مادة بتدرس بالمدارس من الصغر وبتمشي للثانوية بينما عنا فتح الموضوع مع أستاذك أو أخوك بيعبر عن قلة احترام وذوق وقلة أدب برأي أغلبية مجتمعنا (هادا كان قبل كم سنة هلا شوي صار في انفتاح أكبر)
بالماضي ما كانوا يعلموا لا ويا سيدي لهلأ في عائلات ما بتعلم
أنا براي أنو في كتب خاصة وتعليمة لهادا الموضوع وبرأي انو الأهل لازم يجيبوا هي الكتب ويقروها ويوعوا أطفالون من هني وصغار ويعطون فكرة عن الموضوع
نحنا عنا شو ما سأل الطفل أهلوا بقولوا لتكبر بتعرف وهيدا أكتر جواب مؤذي للطفل
الطفل والإنسان عندون فضول واذا ما ارتوا هادا الفضول بطريقة صح رح يجيب نتايج غلط
ونحنا هلأ على التلفزيون عم يطلع فقرات تعليمية عن هيدا الموضوع (طبعا مو بالمحطات السورية لأنو بتمشي على الهدا دادي دادي يعني عم تبلش بس كتير ببطء بس سيدي أحسن من بلا) بكل برنامج صباحي في فقرة عن الثقافة الجنسية وفي كتب كمان بقا مانو موضوع معقد متل قبل كيف بدك تتثقف جنسيا وبأسوأ الأحوال في عندك طبيبك الشخصي
بس انت يا محمد سؤالك غريب أنو مبهم لأنو الخيارات يلي انت حاطهها مو عن الثقافة الجنسية هي عن ممارسة الجنس

معقول أنا والجاجة فكرنا بنفس الشي لما قطعنا الطريق!
قديم 27/03/2006   #4
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : krimbow
مرحبا محمد .. موضوع حلو

الجنس غريزة، متلها متل الجوع متل العطش متل النعاس.. الخ،
غريزة متلها متل غيرها، مهمتها الحفاظ على الحياة

بتختلف عن باقي الغرائز بعدة امور
1- بتتأخر لتبدأ بالعمل، الجوع و العطش و باقي الغرائز بيبدؤوا بالعمل من لحظة الولادة، اما الجنس بيحتاج سنين لبين ما يكتمل نمو اجهزة الجنس عند الانسان
2- بتحتاج لكائنين بشريين، متل باقي الغرائز هدف الجنس الاساسي هوي الحفاظ على حياة الانسان (كنوع و ليس كفرد) بس باقي الغرائز بتنطفا من قبل الفرد .. اما الجنس بيحتاج لفردين (ذكر و انثى) لاطفاؤو
بدي أختلف معك بنقطة ... مهمة
أنو الجنس غريزة + شعور( هادا مفوم الجنس الأنساني ... )
بيتوجة لشخص معين للاتحاد مع هذا لشخص اللي بيجمعنا فيو كتير مشاعر .. ومو للتكاثر والحفاظ عالحياة وإلاما كانت تمت العملية الجنسية ( making love )
الا بأوقات الخصب وأوقات الحاجة إلى طفل
من هون بيكون الجنس ألو معنى أنو بيجمع جسدي شخصين بيجمع بين روحيون الحب ( رح تظن انو انا وردية شوي وأفلاطونية . بس انا هيك بشوف )
وبعدين تشبيه الجنس بالأكل .. بتكون عم تقول انو الشخص بيستهلك ..
الأكلة بتشبع منا بترميا ,, الشخص لا يستخدم .. الشخص يحب ويشارك
وبس
و

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 27/03/2006   #5
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

اقتباس:
بدي أختلف معك بنقطة ... مهمة
بتفق معك تماما.. و نظرتك اكتر من واقعية و بعيدة كل البعد عن الافلاطونية المثالية

بس ما شفت اي اختلاف بيناتنا

مين قللك انو الغريزة لازم تكون وحشية؟؟ ، و مين قللك انو الوحشية شغلة كخا دايما ؟؟

الجنس غريزة محاطة بالمتعة،
متل ما الجوع غريزة محاطة بالمتعة
ببساطة، كان ممكن بكاسة حليب الصبح، و شوية حشائش الضهر، و بعض الفاكهة بالعصر انو نطفي غريزة الجوع و نلبي حاجات التغذية لاجسامنا، من بروتينات، و كربوهيدرات و فيتامينات... الخ
بس نحنا البشر لحد اليوم صرنا مخترعين ملايين الاطباق، بمختلف النكهات و الالوان، شي بارد شي سخن، شي مخصص لايام محددة و شي مخصص لمناسبات محددة و شي متل البوشار لكل ساعة و زمن
فكرتي شي يوم بمدى عبقرية الانسان يللي جاب ورق العريش و حشاه رز و لحمة و عمل منو يبرق ؟؟؟
وصلت العبقرية مع البعض إلى طحن البرغل مع اللحمة لحتى يعمل الكبة

كل هالشي ... كل هالابداع و هالعبقرية و هالتفنن، و بالنهاية بقي الهدف من هالشي هوي اطفاء غريزة الجوع

ذات الشي الجنس، مهما ابدعنا بتأنيسو، بالنهاية هالشي ما بيلغي كونو غريزة بقاء مشتركة بيناتنا و بين جميع الكائنات الحية
قديم 27/03/2006   #6
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
الجنس غريزة محاطة بالمتعة،
متل ما الجوع غريزة محاطة بالمتعة
ببساطة، كان ممكن بكاسة حليب الصبح، و شوية حشائش الضهر، و بعض الفاكهة بالعصر انو نطفي غريزة الجوع و نلبي حاجات التغذية لاجسامنا، من بروتينات، و كربوهيدرات و فيتامينات... الخ
بس نحنا البشر لحد اليوم صرنا مخترعين ملايين الاطباق، بمختلف النكهات و الالوان، شي بارد شي سخن، شي مخصص لايام محددة و شي مخصص لمناسبات محددة و شي متل البوشار لكل ساعة و زمن
فكرتي شي يوم بمدى عبقرية الانسان يللي جاب ورق العريش و حشاه رز و لحمة و عمل منو يبرق ؟؟؟
وصلت العبقرية مع البعض إلى طحن البرغل مع اللحمة لحتى يعمل الكبة
كل هالشي ... كل هالابداع و هالعبقرية و هالتفنن، و بالنهاية بقي الهدف من هالشي هوي اطفاء غريزة الجوع
ذات الشي الجنس، مهما ابدعنا بتأنيسو، بالنهاية هالشي ما بيلغي كونو غريزة بقاء مشتركة بيناتنا و بين جميع الكائنات الحية
لا منرجع منختلف عأهمية الشخص الأخر ,,, أنت عم تشيئو وكأنو أنو هوي تفاحة بس ما في تفاحة يلا برتقانة بيمشي الحال ... ومتل ما في أكلات بكل النكهات .. ففي ناس بكل الألوان كمان ومع الوقت جنس معلب .. الكبة وقت ما بتاكلا ما بتشعر بالرفض أو وقت بتاكل يبرق ما بتشعر بالخيانة ..
هون في طرف تاني شريك مهم جدا جدا .. مو بس لأطفاء الغريزة والمتعة .. مهم لأنو هو هو
لأ الجنس برأيي أنا .. مشاركة حب بين شخصين لذاتون وبس لهالشخصين .. يعني هو علاقة فيا حب واتحاد ومشاركة وغريزة ومتعة
قديم 27/03/2006   #7
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

ايوااااا
هلا استوعبت عليكي

اي معك حق انو منختلف... و حول اكتر من نقطة مهمة كمان
و فعلا نظرتك فيها شي من الافلاطونية

بس انا ما كتير لغيت الاخر، و اعترفت فيه من حيث انو عنصر اساسي لا غنى عنه

بالواقع انا مو بس بختلف معك، و بختلف حتى مع نظرة الديانات الابراهيمية لهالامور
يعني ما عم استوعب ليش الزنى كخ اما الزواج دح؟؟ علما انو الفرق بيناتهم ورقة

يا ريت لو الامور بتمشي على طريقة نزار قباني
نظرة، فابتسامة، فموعد، فلقاء، فحب، فزواج، فاولاد .,.... و هيك

بس الواقع كتيييييييييييييييير بعيد عن هالشي

الواقع (مع الاسف) بيمشي هيك:
مو تفاحة ؟؟؟ اي نو بروبلم، برتقانة بيمشي الحال و شعرة

الواقع بيمشي اقسى من هيك
شو بدي بالتفاح؟؟؟ بدي كيوي، او اناناس، او منغا ... المهم شي يتمتع باللباقة الدولارية، و تكون اخلاقو عالية، 8 سلندر اوتوماتيك

خلينا ما نيأس و ننظر للامور بتروي اكتر
الجنس شي، و الحب، شي تاني خالص

هلأ ممكن انو الزواج يجمع بيناتهم، ساعتها منكون حطينا اساسات سليمة نوعا ما، بس كتير بيوت خربت لأنها تأسست على حب زائف
حسب الرحابنة، في حب بيقتل الوقت، و في وقت بيقتل الحب

و لو كان الموضوع بيحكي عن الحب، كنت ما خضت فيه اساسا، لأني بالحب تركي طلطميس
و الدليل هوي مغامراتي كلها يللي تميزت بفشل من النوع الاسطوري

هلأ بخصوص انو البشر متل الاكل في منهم اشكال الوان صحيح، و هون بيرجع الموضوع لمعدن الانسان... إن كان ندل بيظهر و ان كان نبيل بيظهر
قديم 27/03/2006   #8
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
ايوااااا
هلا استوعبت عليكي

اي معك حق انو منختلف... و حول اكتر من نقطة مهمة كمان
و فعلا نظرتك فيها شي من الافلاطونية
بس انا ما كتير لغيت الاخر، و اعترفت فيه من حيث انو عنصر اساسي لا غنى عنه
أنت اعترفت أنو هوي أداة بتوصلك لشي ... وهادا بيقلل كتير من قيمتو

اقتباس:
بالواقع انا مو بس بختلف معك، و بختلف حتى مع نظرة الديانات الابراهيمية لهالامور
يعني ما عم استوعب ليش الزنى كخ اما الزواج دح؟؟ علما انو الفرق بيناتهم ورقة
لأ أكتر من ورقة ...
بالنسبة للمتدينين أنو بركة الله للحب .. تجعل الجنس أكثر قدسية

اقتباس:
بس الواقع كتيييييييييييييييير بعيد عن هالشي

الواقع (مع الاسف) بيمشي هيك:
مو تفاحة ؟؟؟ اي نو بروبلم، برتقانة بيمشي الحال و شعرة

الواقع بيمشي اقسى من هيك
شو بدي بالتفاح؟؟؟ بدي كيوي، او اناناس، او منغا ... المهم شي يتمتع باللباقة الدولارية، و تكون اخلاقو عالية، 8 سلندر اوتوماتيك
ليش مع الأسف ... مدامك أنت مقتنع أنو كالجوع تماما ..

اقتباس:
خلينا ما نيأس و ننظر للامور بتروي اكتر
الجنس شي، و الحب، شي تاني خالص
لأ انا بشوف الجنس المفروض يكون أعلى مرحلة من مراحل الحب
ما بينفصل عنو
الجسد البشري له قدسيتو - بالنسبة ألي طبعا - ما بأمكانك تعطيو من دون حب ..
بظن طلعنا برات الموضوع شوي
بعتذر منك حمودة

آخر تعديل butterfly يوم 27/03/2006 في 14:51.
قديم 27/03/2006   #9
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

اقتباس:
أكتر من ورقة ...
بالنسبة للمتدينين أنو بركة الله للحب .. تجعل الجنس أكثر قدسية
فراشة، كم كلمة من خوري او مأذون، و كم زلغوطة، ما بيزيدوا بقدسية اي شي

لما اختي كانت زغيرة، كانت تعقد قران باربي على جون 1000 مرة بالاسبوع، و مع ذلك بقيوا قطعة مطاط

الجنس مقدس لأنو هوي مقدس، لأنو الطبيعة جعلت قدسيتو بتفوق قدسية اي شي آخر، بالنهاية ثمرة الجنس هيي الانسان، هاد هوي سبب قدسيتو
الجنس مقدس لأنو الخالق جعلو مقدس
اما المخلوقات ما بتزيد بقدسيتو فرنك

لو هالنقاش طرحناه قبل ما يظهر الاستنساخ كنت اكدتلك انو الجنس هوي قدس الاقداس، لكن مع ظهور اسلوب جديد عدا الجنس لخلق الانسان، صار هالموضوع فيو شك

اقتباس:
ليش مع الأسف ... مدامك أنت مقتنع أنو كالجوع تماما ..
كالجوع من حيث انو غريزة

و تأسفت لأنو مجتمعاتنا (المبنية على الدين) سفهت الجنس لحتى وصلتو لهالدرجة من الحضيض الموبوء

اقتباس:
لأ انا بشوف الجنس المفروض يكون مرحلة من مراحل الحب
ما بينفصل عنو
الجسد البشري له قدسيتو - بالنسبة ألي طبعا - ما بأمكانك تعطيو من دون حب ..
الحب مرتبط بالجنس، بغض النظر عن المراحل و مين قبل و مين بعد... هي هيي الحالة الافتراضية يللي انشأتها الطبيعة او الخالق بمكانيكية بقاء النوع عند الانسان

بس نحنا دمرنا الحالة الافتراضية، يعني كتير مرات منشوف علاقات خارج الاطر يللي حطها الشرع او الدين او العرف ... بتطبق يللي عم تحكيه تماما، جنس مبني على الحب، و مع ذلك ... المجتمع بيستنكر هيك علاقات، و ببعض المجتمعات بتوصل معهم للجلد، للرجم حتى الموت (بالسعودية)

بنفس الوقت، نفس هالمجتمعات المتخلفة، بتبارك الزواج المبني على الشرع او العرف، طالما هوي عم يحقق شوية شروط سخيفة (مهر، صداق، شبكة، دبلة... الخ، و اوعى حدا يقللي قبول احسن ما اضربو)... هيك زواج بيشبه كل شي إلا الزواج، هيك زواج اشبه بتجارة الرقيق منو لأي شي تاني

ممكن تخبريني كيف ممكن الحالة الاولى تكون "زنى" بينما الحالة التانية تكون مقدسة ؟؟؟

و ممكن تشرحيلي كيف ممكن انو الحب يلغي كون الجنس غريزة ؟؟؟
قديم 27/03/2006   #10
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

هلق بدي اختلف معك كريم بالتعبير شوي
انو انت قلت انو المجتمع الديني خلاننا نوصل لهالحالة المزرية الي عم نعيسها بثقافتنا الجنسية
اللي اغلنا اكتسبها من الشارع
انا بقول انو مو المجتمع الديني الي عمل هالشي الي عمل هالشي اشخاص زادوا اشيا على الدين وهي مو من الدين ونسبوها الو
طبعا الثقافة الجنسية شي مهم كتير لكل البشر وطبعا هلق بلشوا يصحوا لهلموضوع
وبما انو الجنس داخل بالتركيبة الطبيعة للانسان فهو من حاجاتوا الاساسية اللي مو ممكن يستغني عنها ان كانت فردية او زوجية او حتى شاذة
طبعا محمد عرض مجموعة وسائل مو كلها صحيحة متل الافلام الاباحية هي وسيلة خاطئة جدا لاكتساب الثقافة الجنسية
لانو كلها خيلات وقدرات خارقة والانسان يصاب بالاحباط من جراء روئيته لهيك اشياء ان كان ذكر او أنثى
الكتب وسلية كتير حلوة ونافعة بس هاد ما بيلغي دور الاسرة
بتذكر شفت بمسلسل سوري انو بنت عم تخبر امها عن التغيرات الفيزولوجية الي عم بتصير معها
وهي بسن البلوغ بس امها بهدالتها لمجرد انها حكيت معها بهالموضوع
طبعا ما فينا نعمم هالشي على كل الاسر بس هالشي منتشر لاعتقاد سائد انو بس يكبر بيتعلم لحالوا
المهم لازم بطريقة او بأخرى ادخال منهاج للثقافة الجنسية بالمدرسة وهي على ما سمعت انو ضمن خطة وزارة التربية انو تنزلوا بس عم بيلاقوا صعوبة انو من وين يبدئوا و وين بيخلصوا ومنتمنى انو
يتداركو هالمشكلة
طبعا عنا هون بالشرق في خجل زائد مفتعل بحكم نظرية العيب التافهة والعالم الي بتحكي اوهك اشيا
هاد الشي ولد عنا ناس مريضين نفسيا وشاذين وحتى مصابين بعجر جنسي جراء جهلهم بهالامور الي هي اساس
وهلق برجع بسجل تعليقي على النقاش بين مارسيل وكريم انو الجنس علاقة تكاملية
بس مو بالضرورة يكون حب لانو بس الانسان يقطع مرحلة معينة وهو بهالوضع بيغيب عن العقل
مثال بيجوز يضايق كتير ناس بس هو واقع
انو مثلا بنت عم تتعرض للاغتصاب طبعا بالبداية راح تقام بس بعد ما توصل لمرحلة معينة ماراح تقدر تقام
وهاد من الطبيعة البشرية
وبالنهاية الثقافة الجنسية مهمة
عبر المنهاج الدراسي والرامج الاعلامية والتوعية
وايضا واهم شي الاسرة
ودمتم

SYRIA

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

قديم 27/03/2006   #11
شب و شيخ الشباب fady juventus
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ fady juventus
fady juventus is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:

اقتباس:
ممكن تشرحيلي كيف ممكن انو الحب يلغي كون الجنس غريزة ؟؟؟
له يا كريم ، بهاي نزعتها
أنا موافق على أغلب كلامك بس إنو ما تفصل ممارسة الحب عن ممارسة الجنس ؟؟!!
هاي مو ظابطة.
طبعاً من حيث المبدأ كلو اسمو جنس ... بس بنظرة أعمق و بتجربة شخصية بتمر فيها إنت و ما حدا غيرك بتعرف إنو الحب بيعمل شكل و مضمون آخر رائع للجنس...
يا سيدي رح حاكيك من جهة المتعة ، ضمة لصدر الحبيب تعادل عملية جنسية كاملة.
لأنو دفء العاطفة المتبادلة وبأكد على كلمة المتبادلة بين الطرفين بيقطع بالمتعة لمراحل كبيرة كتير كتير .

يا سيدي برأيي ممارسة الجنس بدون حب هيي نوع من أنواع الدعارة، مشان هيك أغلب شعبنا يمارس الدعارة بشكل يومي بواسطة شرعية مقبولة من كل فئات مجتمعنا المتخلف !!! وهاي الشرعية جاية من الورقة اللي إنت حكيت عنها.

منرجع للموضوع ...
بالنسبة لمجتمع معاق فكرياً متل مجتمعنا ، 95% منو ما رح يتفهم شو يعني ثقافة جنسية
يعني لو فرضنا إنو الدولة "المعاقة أيضاً " فرضت مادة التربية الجنسية بالمدارس ، 95% من الشعب ما يتلقوها لعدة أسباب:
نسبة كبيرة ما رح ترضى إنها تسمع هيك أمور لأنها فئة متحجرة
و نسبة لا بأس فيها رح يلاقي فيها وسيلة للتسلية والتقريق مو أكتر
الباقي رح يكون فاتح تمو و شاطة ريالتو من الأهاويل اللي عم يسمعها ومانو مصدق إنو في هيك شي ؟؟؟!!!

ملاحظتين زغار:
- نسبة ال 5% المتحضرين و الواعين من شعبنا مبحبحة كتير ... بس إنو تحسباً و على أمل.
- البيئة اللي أنا عايش فيها "بما فيها أهلي وأقربائي" مع إنها تعتبر من فئة المتحضرين... بس أنا بحطن ضمن ال 95% الجهلة.

أعـشق عـمري لأنـي إذا مـتُّ أخجل من دمـع حـبـيـبـتـي ... و أمـي
______
في حضرة الإمبراطور اليوفي و الأسطروة دل بييرو .. يركع الملكي المدريدي
______
احذروا قناة العربية
لأنها قناة حريرية عبرية أميريكية سعودية قذرة
همها الأوحد تشويه صورة سوريا العظيمة
قديم 27/03/2006   #12
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
فراشة، كم كلمة من خوري او مأذون، و كم زلغوطة، ما بيزيدوا بقدسية اي شي
مان الكام كلمة هنن اللي بيزيدوا . الصلاة بحد ذاتها ... كون هالعيلة رح تكون مستقبلا حجر بهالكنيسة ... أو هالجماعة المؤمنة بغض النظر عن دينا .. كون اعلان الحب أمام الناس .. كون هالرباط _ كمان برأيي انا _ لازم يكون أبدي ولمرة وحدة

اقتباس:
و تأسفت لأنو مجتمعاتنا (المبنية على الدين) سفهت الجنس لحتى وصلتو لهالدرجة من الحضيض الموبوء
مجتماعتنا عندا ازمة مع الأنسان .. فمشان هيك سفهت الجنس وما بظن أنو الرادع الديني هوي المسؤول الأساسي عن هالشي ...

اقتباس:
يعني كتير مرات منشوف علاقات خارج الاطر يللي حطها الشرع او الدين او العرف ... بتطبق يللي عم تحكيه تماما، جنس مبني على الحب، و مع ذلك ... المجتمع بيستنكر هيك علاقات، و ببعض المجتمعات بتوصل معهم للجلد، للرجم حتى الموت (بالسعودية)

بنفس الوقت، نفس هالمجتمعات المتخلفة، بتبارك الزواج المبني على الشرع او العرف، طالما هوي عم يحقق شوية شروط سخيفة (مهر، صداق، شبكة، دبلة... الخ، و اوعى حدا يقللي قبول احسن ما اضربو)... هيك زواج بيشبه كل شي إلا الزواج، هيك زواج اشبه بتجارة الرقيق منو لأي شي تاني

ممكن تخبريني كيف ممكن الحالة الاولى تكون "زنى" بينما الحالة التانية تكون مقدسة ؟؟؟

و ممكن تشرحيلي كيف ممكن انو الحب يلغي كون الجنس غريزة ؟؟؟
المجتمع بيستنكر لأنو الحب شغلة غير منتظمة .. ولأنو الحب كشعور ممكن يختلط مع ألأف شعور تاني ..
بينما الزواج بنظر المجتمع .. هوي ما يجعل هذا الحب واقعا - هيك المفروض - وبيعطيو أسس ناظمة ألو .. وبيحافظ على مفهوم الأسرة والنسب وهيك قصص
هلق أنا بنظري الحالتين زنى ... إي ممارسة جنس دون حب انا بعتبرا زنى ... وأنا بأمن بالحب اللي بيسعى لارتباط دائم بهذا الشخص والتزام فيو بعلاقة أسما زواج
أما كيف بيلغي الحب كون الجنس غريزة .... أنا ما قلت أنو بيلغي كونو غريزة أنا قلت بيضيف للغريزة والمتعة عامل مهم هو أنو ممارسة الحب بيجعل من هالعملية بحد ذاتا باب للتواصل والشركة مع الطرف الثاني اللي هو وحاجاتو ومشاعرو مهمة جدا وحتى أهم من العملية بحد ذاتها
قديم 27/03/2006   #13
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : fady juventus
له يا كريم ، بهاي نزعتها.
بقيت على هاي ؟؟
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : fady juventus
أنا موافق على أغلب كلامك بس إنو ما تفصل ممارسة الحب عن ممارسة الجنس ؟؟!!
هاي مو ظابطة.
طبعاً من حيث المبدأ كلو اسمو جنس ... بس بنظرة أعمق و بتجربة شخصية بتمر فيها إنت و ما حدا غيرك بتعرف إنو الحب بيعمل شكل و مضمون آخر رائع للجنس...
يا سيدي رح حاكيك من جهة المتعة ، ضمة لصدر الحبيب تعادل عملية جنسية كاملة.
لأنو دفء العاطفة المتبادلة وبأكد على كلمة المتبادلة بين الطرفين بيقطع بالمتعة لمراحل كبيرة كتير كتير .
يا سيدي برأيي ممارسة الجنس بدون حب هيي نوع من أنواع الدعارة، مشان هيك أغلب شعبنا يمارس الدعارة بشكل يومي بواسطة شرعية مقبولة من كل فئات مجتمعنا المتخلف !!! وهاي الشرعية جاية من الورقة اللي إنت حكيت عنها..

مجتمعنا .. بيخاف من الحكي بهالقصص لأنو بيخاف يكتشف انو كل امتيازاتو الأخلاقية اللي بتجعلو أحسن من الغرب مانا جاية عن قناعة .. جاية عن كبت ...
وإذا كان في 5 % فكتير منيح ... لسى المجتمع بألف خير
قديم 27/03/2006   #14
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

ما حدا عبرني
قديم 27/03/2006   #15
شب و شيخ الشباب fady juventus
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ fady juventus
fady juventus is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : butterfly
مجتمعنا .. بيخاف من الحكي بهالقصص لأنو بيخاف يكتشف انو كل امتيازاتو الأخلاقية اللي بتجعلو أحسن من الغرب مانا جاية عن قناعة .. جاية عن كبت ...
وإذا كان في 5 % فكتير منيح ... لسى المجتمع بألف خير
أنو إمتيازات هاي ؟؟؟
يا عزيزتي الغرب بينظر إلنا "كلنا"إنو نحنا همج و ما منعرف شي عن المدنية
وبموضوع الجنس بيعرفوا عن العربي إنو بيمتلك المرأة مو بيتزوجها
أما قصة الأخلاق فهيي إختلاق عربي متل ما قلتي
و أنا بقرف من كلام المعاقين عنا ببلادنا عن الإنحلال الأخلاقي بالغرب واللي بيهدفوا من وراه إنو يتستروا على عورتهن القبيحة اللي انكشفت للغرب من زمااااان.
قديم 27/03/2006   #16
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

اقتباس:
ما حدا عبرني
مو هيك القصة
بس الفكرة زين .. انو الدين كويس، الدين ما في منو، الدين شغلة كتير كبيرة، بس فيو مشكلة نتوفة كتير كتير
انو يسوع و محمد و كل الانبيا، سلموا هالدين لناس مش انبيا، و بلشوا هالناس يتمقطعوا فينا باسم الدين
بصراحة
هدول الناس محتكرين الدين، و المشكلة انو الناس هيي يللي بتدافع عن مصالحهم و عن احتكارهم للدين، يعني شايف هالحكي يللي عم قولو، تأكد انو في ناس لو بيطلع معها تقوصني لأني عم قولو ما بتقصر فقط لتحفظ احتكارات رجال الدين

مشان هيك لما حكيت حكيت عن المجتمعات الدينية و ليس عن الاديان
قديم 27/03/2006   #17
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

اقتباس:
مان الكام كلمة هنن اللي بيزيدوا . الصلاة بحد ذاتها ... كون هالعيلة رح تكون مستقبلا حجر بهالكنيسة ... أو هالجماعة المؤمنة بغض النظر عن دينا .. كون اعلان الحب أمام الناس .. كون هالرباط _ كمان برأيي انا _ لازم يكون أبدي ولمرة وحدة
مانة، هالحكي ما نقص حالات الطلاق حالة وحدة، هالكلام هاد (تبع هل ترضين فلان بغلا؟) ما سكر الكاباريهات بالبلد، و لا خفف حالات الخيانة،
خلينا ساكتين و ما بدنا نحكي عن "الزلم" يللي مستعدين يبيعوا زوجاتهم مقابل حفنة من الدولارات، و ما اكثرهم في مجتمعاتنا المرقعة

بالصدفة وصلني ايميل من اختي اليوم، عم يحكي عن معنى الحب حسب بعض الاطفال ... رح ارفقلك ياه لحتى نشوف مفهوم الحب لدى بعض الابرياء المهابيل
مع انو ما في توثيق لهالحكي، بس اجمالا عجبتني الآراء، و حسيت انو في فعلا براءة فيها

اقتباس:
مجتماعتنا عندا ازمة مع الأنسان .. فمشان هيك سفهت الجنس وما بظن أنو الرادع الديني هوي المسؤول الأساسي عن هالشي ...
المفروض يكون كلامك صحيح
فالاديان وجدت لتكريم الانسان، بس يللي عم يصير ... انو الانسان هوي يللي عم ينوجد لتكريم الاديان
لما نكون عايشين بمجتمع مقلوبة آياتو لهالدرجة، بيصير من الضروري الشك بقدسية النصوص الدينية، لحتى نقوم ع القليلي بغربلة الامور
و لو اني بفضل انو نعمل متل الغرب و نحاول ايجاد منطق بديل متكامل ... و بعدين نقاطعو مع النصوص المقدسة، لحتى نوصل للحالة الاقرب للكمال

اقتباس:
المجتمع بيستنكر لأنو الحب شغلة غير منتظمة .. ولأنو الحب كشعور ممكن يختلط مع ألأف شعور تاني ..
لك يا مانة تجاربي الفاشلة مع الحب بتجبرني اني ما كتير ناقش فيه
مشان هيك رح اقتبس من ناس كانوا اشطر مني .. بيقولوا الرحابنة ع لسان فيروز "اوقات الواحد بيفكر حالو انو حب، بس ازا صحيح ما بيغلط، و ابنك مش غلطان"

اقتباس:
بينما الزواج بنظر المجتمع .. هوي ما يجعل هذا الحب واقعا - هيك المفروض - وبيعطيو أسس ناظمة ألو .. وبيحافظ على مفهوم الأسرة والنسب وهيك قصص
هلق أنا بنظري الحالتين زنى ... إي ممارسة جنس دون حب انا بعتبرا زنى ... وأنا بأمن بالحب اللي بيسعى لارتباط دائم بهذا الشخص والتزام فيو بعلاقة أسما زواج
هيك ما عاد فيي ناقش بنوب،

خلونا نرجع شوي للموضوع الاساسي، الثقافة الجنسية
برأيي كتير كتير ضروري، انو نشمل هالثقافة بحقوق المرأة، و حقوق الانسان

يعني لازم نخلي الناس يعرفوا حقوقهم الجنسية و غير الجنسية
بكاليفورنيا، ازا قالت المرا "وقف ما عاد تكمل" حتى بأوج الممارسة، هالشي بيعتبروه اغتصاب
قديم 27/03/2006   #18
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

نسيت المرفق
الملفات المرفقة

- لا تقم بإستخدام برامج تنزيل او تسريع تنزيل المرفقات .
- لا تقم بتنزيل اكثر من مرفق بنفس الوقت.
مخالفة هذا او ذلك يؤدي للحجب الأوتوماتيكي لعضويتك عن المرفقات كاملة و عدم قدرتك على تصفح وتنزيل اي مرفقات بشكل دائم.

نوع الملف : txt مفهوم الحب لدى الاطفال.txt‏ (1.9 كيلو بايت, 5 قراءة)
إضافة موضوع جديد  إضافة رد