أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 13/04/2006   #19
شب و شيخ الشباب Slayer
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Slayer
Slayer is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الشام

مقالة موضوعية وصحيحة...الجيش السوري دخل إلى لبنان بطلب من فرنسا وأمريكا من أجل ضرب حركة فتح والفلسطيين بشكل عام ولجم الدروز وزعيمهم جنبلاط وذلك من أجل حماية المسيحيين الموارنة وسورية فعلت ما طلب منها حرفياً ثم انقلبت بعد ذلك على المورانة واختارت الشيعة كحليف وحيد......على العموم سورية خرجت من لبنان وعقبال تخرج من سورية (أقصد جماعة الأسد)

البشر اثنان: عالم يدري أنه لا يدري وجاهل لا يدري أنه لا يدري
قديم 13/04/2006   #20
شب و شيخ الشباب toocoolfriend
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ toocoolfriend
toocoolfriend is offline

نورنا ب:
Oct 2005
المطرح:
حبيبي يا جنوب

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Slayer
ولجم الدروز وزعيمهم جنبلاط
بس راجع شوي يا شاطر بتعرف انو الجيش السوري رحلوا "شهدا" هوي وعم يدافع عن جنبلاط.

تصبحون على وطن...
قديم 13/04/2006   #21
شب و شيخ الشباب golan hights
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ golan hights
golan hights is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
مدري هون مدري هنيك

إرسال خطاب MSN إلى golan hights

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : toocoolfriend
بس راجع شوي يا شاطر بتعرف انو الجيش السوري رحلوا "شهدا" هوي وعم يدافع عن جنبلاط.
اي مزبوط والجيش السوري تحالف مع الكل ضد الكل وبالنهاية صفا الكل ومنن كمال جنبلاط اللي هي اكبر جريمة عملا بتاريخ لبنان كلو انو يغتال شخصية متل كمال جنبلاط
مع عدم المقارنة بوليد بيك اليوم مع انو في قسم كبير من كلامو صحيح بس طريقة طرحو لمواقفو هي طريقة متشددة وفيها كثير من الحقد
انا شخصيا ما بلومو مع انني مو بصفو ولا بص النظام لانو كلن اخطأو وكلن مسؤولين عن اخطائن بالنهاية لبنان المشحر بيدفع ثمن اخطاء ناس فاسدين متل الموجودين اليوم عالساحة من باربي او السنيورة لسعد لحمادة لوليد لنصرللة مع الاحترام للمقاومة بس نصرللة ولاءة الاول والاخير مو للبنان وم كل الاحترام للي عملو وللي عبيعملو بس في طرق اخرى للحل
قديم 14/04/2006   #22
شب و شيخ الشباب toocoolfriend
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ toocoolfriend
toocoolfriend is offline

نورنا ب:
Oct 2005
المطرح:
حبيبي يا جنوب

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : golan hights
اي مزبوط والجيش السوري تحالف مع الكل ضد الكل وبالنهاية صفا الكل ومنن كمال جنبلاط اللي هي اكبر جريمة عملا بتاريخ لبنان كلو انو يغتال شخصية متل كمال جنبلاط
مع عدم المقارنة بوليد بيك اليوم مع انو في قسم كبير من كلامو صحيح بس طريقة طرحو لمواقفو هي طريقة متشددة وفيها كثير من الحقد
انا شخصيا ما بلومو مع انني مو بصفو ولا بص النظام لانو كلن اخطأو وكلن مسؤولين عن اخطائن بالنهاية لبنان المشحر بيدفع ثمن اخطاء ناس فاسدين متل الموجودين اليوم عالساحة من باربي او السنيورة لسعد لحمادة لوليد لنصرللة مع الاحترام للمقاومة بس نصرللة ولاءة الاول والاخير مو للبنان وم كل الاحترام للي عملو وللي عبيعملو بس في طرق اخرى للحل
شكلك كتير متأثر باللي بتسمعو عالتلفزيون
سمحلي قلك انو كمال جنبلاط لا كان زعيم وطني ولا شي (وأهل مكة أدرى بشعابها). كمال جنبلاط حارب الحوار الوطني الذي دعى اليه السيد موسى الصدر وفجأة غيّب الامام بعد رحلة كمال جنبلاط الى أفريقيا.
ثم انو شو السيد حسن ولاءو مش للبنان. كتير أثرت عليك الاذاعات لخلتك تنسى تفكيرك. في رجل بالعالم كلو بقدّم ابنو دفاعا عن مصالح دول أخرى وبعرض حياتو للخطر وبعيش بعيدا عن العالم فقط من أجل مصلحة ايران!!! روح يا عمي شو هالحكي الفاضي والغريب انو بعد في عالم بتصدق كل شي بتسمعو بالتلفزيونات!!!
قديم 14/04/2006   #23
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

Exclamation

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : golan hights
انا شخصيا ما بلومو مع انني مو بصفو ولا بص النظام لانو كلن اخطأو وكلن مسؤولين عن اخطائن بالنهاية1- لبنان المشحر بيدفع ثمن اخطاء ناس فاسدين متل الموجودين اليوم عالساحة من باربي او السنيورة لسعد لحمادة لوليد2- لنصرللة مع الاحترام للمقاومة بس نصرللة ولاءة الاول والاخير مو للبنان وم كل الاحترام للي عملو وللي عبيعملو بس في طرق اخرى للحل
1- ليش ما كنتو عم ادافعو عن لبنان المشحر لما كانو السوريين (محتلينه ع حكيك).. ..

2- شكلو مبارك مأثر فيك كتير..... ..؟؟؟ فيق يا بو زهدي فيق....... ....! (عيب هالحكي مع احترامي الك طبعا. .)

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 14/04/2006   #24
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline

نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba

ولك درزي جاي تحكي وتتهجم على سوريا ولك انتو كلكن خونة اصلا ماحطيت راسك لسع بالأرض يعني انا بعرف أنو في ناس بتقاتل وبتموت من شان تكسب ارضها بس لأول مرة بالتاريخ بشوف واحد بقاتل من شان يبيع ارضوا رخيصة مثل جنبلاط
درزي = خائن بالنسبة للمفهوم السوري الحقيقي والله اكبر غلط مابادوا جبل العرب (رغم انو امي من هنيك ) وقت كانوا الدروز بدن يسلموا لليهود
اصلا الدرزي واليهودي أولاد عم واحد تبع موسى والآخر العجل
عم تحكي على سوريا
شو هل الوقاحة هي

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون
قديم 14/04/2006   #25
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ma7aba
انا بعرف أنو في ناس بتقاتل وبتموت من شان تكسب ارضها بس لأول مرة بالتاريخ بشوف واحد بقاتل من شان يبيع ارضوا رخيصة مثل جنبلاط

هاد الحكي طول عمركن مع الحيط الواقف.......... .........!
قديم 14/04/2006   #26
شب و شيخ الشباب Slayer
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Slayer
Slayer is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الشام

اقتباس:
ولك درزي جاي تحكي وتتهجم على سوريا ولك انتو كلكن خونة اصلا ماحطيت راسك لسع بالأرض يعني انا بعرف أنو في ناس بتقاتل وبتموت من شان تكسب ارضها بس لأول مرة بالتاريخ بشوف واحد بقاتل من شان يبيع ارضوا رخيصة مثل جنبلاط
درزي = خائن بالنسبة للمفهوم السوري الحقيقي والله اكبر غلط مابادوا جبل العرب (رغم انو امي من هنيك ) وقت كانوا الدروز بدن يسلموا لليهود
عم تحكي على سوريا
شو هل الوقاحة هي

شو القصة شايفك متحامل كتير على الدروز...يمكن بسبب العلقة تبع حرب الجبل ...على العموم الطرفيين زبلوا أكتر من بعض وما حدا أحسن من حدا...
قديم 14/04/2006   #27
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
عم تحكي على سوريا
شو هل الوقاحة هي

يا محبة (ما بعرف ليش اسمك و شخصك مومتل بعض) كلامك اللي كتبتو الملئ بالكره (ع أساس انت متدين) مانو مقبول بنوب و اسمحلي قللك أنو مانك حدا انت عشان تخون أي انسان على وجه الأرض.
الدروز متلون متل غيرهون من طوائف الشعب السوري و ما بسمحلك بأي شكل من الأشكال انك تطعن بوطنيتهم... لما سلطان باشا دوخ فرنسا ما حدا تذكر أنو درزي... لما فريد الأطرش طرب أجيال العرب ما حدا تذكر أنو درزي...

حتى لما وليد بك كان حبيب قلب الشباب الطيبة و كان غداه و عشاه بالشام ما حدا تذكر أنو درزي...

متل ما مستحيل أني اسمح بالطعن بأي طائفة سورية , مسيحية أو سنية أو علوية...مابتفرق, كمان ما بسمح حدا يطعن بالدروز

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 14/04/2006   #28
شب و شيخ الشباب hakerevil
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ hakerevil
hakerevil is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
بين الأيادي

إرسال خطاب MSN إلى hakerevil إرسال خطاب Yahoo إلى hakerevil

رحبا شباب
أول شي صحيح أنو خمسين بالمية من الحكي مو صحيح
بس لازم ما يحط هيك موضوع بالأصل لأنو على أساس نحنا عرب وكلنا أخوة
من شان هيك بطلب من المسؤولين بالمنتدى أنهم يحذفوا هادا الاشتراك لأنو أول شي مس بالزعماء العرب والشعراء وتاني شي لأنو بلشوا العالم يفوتوا بالمواضيع الطائفية
ونحنا ما بدنا شي طائفي بالمنتى لأنو اسمو اخوية
وبتشكر مسؤولين المنتدى

جمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيل أن يكون لك قلب أنت صاحبه
و لــــــــــــــــــــــــكن الأجمل أن يكون لك صاحب أنت قلبه

(*-*-*-*-*-*-*-*-*-*شله زعيم الامه*-*-*-*-*-*-*-*-*-* )
قديم 14/04/2006   #29
شب و شيخ الشباب rawad
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ rawad
rawad is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
بالسجن

شي مؤسف كيف بنرجع لهمجيتنا وقبليتنا عند أول نكشة...
بش شي طبيعي على اعتبار انو نحن قبائل مو اكثر ولو كنا على أشكال دول.. عيب يا شباب طلعوا من موضوع الطائفية والدين وهل موحدات الممرضة..

منبر الإنسانية قلبها الصامت....
لا عقلها الثرثار
rawad
قديم 14/04/2006   #30
عضو
-- قبضاي --

hakerevil is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
بين الأيادي

انا بحييك رواض ومعك بهادا الرأي
بس العرب مو كلون متل بعضون
قديم 15/04/2006   #31
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

Exclamation

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass
يا محبة (ما بعرف ليش اسمك و شخصك مومتل بعض) كلامك اللي كتبتو الملئ بالكره (ع أساس انت متدين) مانو مقبول بنوب و اسمحلي قللك أنو مانك حدا انت عشان تخون أي انسان على وجه الأرض.
ما بعرف ليش مو صح هالحكي...........؟؟
وكانو ما خون حد محبه....!!........يعني تعى وقف اي واحد بالشارع بقلك عن تاريخ الدروز...مع مين ما كان...
وكانو محبه تهجم ردا عحد تهجم قبلو صح او لا....؟

اقتباس:

حتى لما وليد بك كان حبيب قلب الشباب الطيبة و كان غداه و عشاه بالشام ما حدا تذكر أنو درزي...
شفت كيف.... انت قلتها........ الدروز معاهن معاهن عليهن عليهن...لما كنا نفيدو كان معنا..وهلق صار ضدنا... هادي ما اسمها خيانه لا هلق كلمة خيانه بتنجرح لانو ..ويا سيدي اذا وقفت هالخيانه الي صارت من قبل الدروز مع السوريين بس بسييييييييييييييطه بنمرقا....

اقتباس:
متل ما مستحيل أني اسمح بالطعن بأي طائفة سورية , مسيحية أو سنية أو علوية...مابتفرق, كمان ما بسمح حدا يطعن بالدروز

ع راسي ...... ..... تحياتي
قديم 15/04/2006   #32
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline

نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba

اقتباس:
شو القصة شايفك متحامل كتير على الدروز...يمكن بسبب العلقة تبع حرب الجبل ...على العموم الطرفيين زبلوا أكتر من بعض وما حدا أحسن من حدا...
ليش كلمة الحق بتزعل أنا مو متحامل على حدا بس بنفس الوقت مو مستعد مسح جوخ لحدا
اقتباس:
بعرف بس التاريخ يشهد
حرب 67 تسميم الجيوش وحرب 73 تسميم وإبادة الجيش المغربي لمن لا يعلم هذه المعلومات
مشاكل الجبل المتكررة وماتنسوا احتجاز قيادات سوريا وفتح الطريق لإسرائيل وإيقافهم عند حدهم على يدي حافظ الأسد قبل تسلمه السلطة عندما كان وزير دفاع
طب هذا كلوا ماذا يدل
الخيانات وآخرها عصابة الجاسوسية اللي قبض عليها منذ 3 سنوات 32 درزي شو هي شو رأيكن فيها
انا مو متحامل على حدا ياياس بس أنا مابمسح جوخ
اقتباس:
مو كان حبيب قلب كان الكلب اللي بمسح بواط الحبايب تبعنا بالشام ليك اياس كلامي عن تنازله عن الارض خاطئ
كمال جنبلاط وطلبه من حافظ الاسد إعطائه فترة زمنية لإبادة المسيحية وغرفة الجماجم بقصره العالي نسيتوها
وطنية لعند الله
اقتباس:
بعرف مثل أيام زمان ( بلا فتح ملفات قديمة ) بعرف
قديم 15/04/2006   #33
عضو
-- قبضاي --

hakerevil is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
بين الأيادي

,و الله يا آنسة ريمي ويا محبة أفحمتو ا الشباب كتير برأيكون وحكيكون مظبوط
بس مو لازم انكون تنهو ا الموضوع لأني والله ما بحب الحكي عن الطوائف الدينية كتير و بنزعج
بقى فضو السيرة وتعالوا لعندي عازمكون على العشا
قديم 15/04/2006   #34
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hakerevil
,و الله يا آنسة ريمي ويا محبة أفحمتو ا الشباب كتير برأيكون وحكيكون مظبوط
بس مو لازم انكون تنهو ا الموضوع لأني والله ما بحب الحكي عن الطوائف الدينية كتير و بنزعج
بقى فضو السيرة وتعالوا لعندي عازمكون على العشا
يا اخي شكرا ع ردك...........ورايك فينا..
وما قصدنا نفحم حد بس قلنا الي عنا....!

والي فهمها انو كل الدروز خاينيين (مني وعليي ) ما قصدي عن الكل ... بس في نسبة لا بأس بها موجوده منهن خاينيين وبمرتبة الشرف كمان...!

وشكرا عالعزيمه............!
قديم 15/04/2006   #35
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline

نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق

اقتباس:
والي فهمها انو كل الدروز خاينيين (مني وعليي ) ما قصدي عن الكل ... بس في نسبة لا بأس بها موجوده منهن خاينيين وبمرتبة الشرف كمان...!
وهذا هو قصدي انا كمان
قديم 15/04/2006   #36
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اقتباس:
وهذا هو قصدي انا كمان
اي اي بعرف... كنت بدي اكتب انا ومحبه كان قصدنا بس بطلت قلت خليي يجي ويقلدني....! كه كه كه ....!
إضافة موضوع جديد  إضافة رد