أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 23/04/2006   #73
صبيّة و ست الصبايا Syrian__Angel
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Syrian__Angel
Syrian__Angel is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
U.A.E

اقتباس:
كيف بدك اياه يحاورك
خلينا نقول بأدب واحترام كبداية .. وبدون مسخرة وتهكم كشغلة تانية

اقتباس:
كل يوم بتدلوا على مدا طائفتكم
واضح ...
وانت من وين " اكتشفت " طائفتي ؟!

اقتباس:
وبرأيى تعملى انتى والى متلك هيك قائمه تحطى فيها الاعضاء المسلمين على جنب
أمانة حاجة تضحكني

اقتباس:
لانه هو فوق منكم وعلى مرتبه اعلى منكم
يعنى لازم تطلعوا لفوق بس مو كتير مشان ما تنقرف رقبتكم
عنجد اكره ما عليي ادخل بمواضيع دينية .. بئا لفها وبلا فزلكة على سمانا ..
صحي .... ريتها رقبتك اللي تنقرف

اقتباس:
ايه انا برأيى حاج هيك
لاء حلفنا

~*¤ô§ô¤*~ No Pain ... No Gain ~*¤ô§ô¤*~

المقاومة مخاطبة الحكّام العرب : لعن الله أناس مثلكم ، فقد أردت لكم الحياة فأردتم لي الموت ...

نسيَ الطينُ ساعةً أنــّه طينُُ ُ حقيــرُ ُ ... فـصالَ تيهاً وعربـــَد ...
قديم 23/04/2006   #74
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابن سورياااا
كيف بدك اياه يحاورك
يحاورك يقلك عاش الصليب يعنى ولا كيف لحتى تقبلى حواره

واذا ما عجبك حواره لا تتفرجى على هالحوار بس الى فيه شوكه بتنخزه

وبرأيى تعملى انتى والى متلك هيك قائمه تحطى فيها الاعضاء المسلمين على جنب لانهم يمكن يكونوا اقل منكم بشى شغله وماهنى حاسين

حبيت اقلك الك وللى بيمشى على كلامك طبعااا انه بس تطلبوا من حدا يحاوركم لاتنظروله من فوق لانه اكيد لما رح تنظروا من فوق ما رح تشوفوه لانه هو فوق منكم وعلى مرتبه اعلى منكم

ايه انا برأيى حاج هيك
هل تعتقد مثلي بأننا نعكس بيئتنا أو عالمنا الخاص ؟
إن لم يكن بمحتواه فبخصائصه..
لا أقصد الذم و لكن الحوار..
عالمنا الخاص يتأثر ببيئتنا و تجاربنا و انفتاحنا على الآخر و مدى التنوع...
مع أنك تعيش في "الوطن العربي" ليبيا على ما اعتقد مما سبق..

بعد هذه المقدمة (و أشدد ليس من باب الذم) لماذا أحس بأنك تعطي الإنطباع بأنك تنهل من منبع واحد و تنظر من زاوية واحدة؟ من الجيد في بعض الأحيان و لإغناء تجربتنا و فهمنا للعالم أن نخرج من قارورتنا و نراقب الآخر و نستمع له دون حتى التعليق أو الرد (لا أقصد هنا المنتدى)

تحيا سوريا!

الحرية لسوريا و السوريين

I'm going to buy this place and start a fire
Stand here until I fill all your heart's desires
Because I'm going to buy this place and see it burn
Do back the things it did to you in return
قديم 23/04/2006   #75
شب و شيخ الشباب المجاهد في سبيل الله
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ المجاهد في سبيل الله
المجاهد في سبيل الله is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
في أرض الله الواسعة

Wink

اقتباس:
كيف بدك اياه يحاورك
يحاورك يقلك عاش الصليب يعنى ولا كيف لحتى تقبلى حواره
واذا ما عجبك حواره لا تتفرجى على هالحوار بس الى فيه شوكه بتنخزه

وبرأيى تعملى انتى والى متلك هيك قائمه تحطى فيها الاعضاء المسلمين على جنب لانهم يمكن يكونوا اقل منكم بشى شغله وماهنى حاسين

حبيت اقلك الك وللى بيمشى على كلامك طبعااا انه بس تطلبوا من حدا يحاوركم لاتنظروله من فوق لانه اكيد لما رح تنظروا من فوق ما رح تشوفوه لانه هو فوق منكم وعلى مرتبه اعلى منكم

ايه انا برأيى حاج هيك
كلماتك خيوا تكتب بمداد الذهب اللي بدو يحاور ماينظر للي حوليه من فوق....
والكل ينام على الجنب اللي يريحه اذا ماعجبوا

نحن قوم أعزناالله بالإسلام فإذا إبتغيناالعزةبغيره أذلناالله
قال رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلمُ:إذاوقعت الملاحم بعث الله من دمشق بعثاًمن الموالي أكرم العرب فرساًوأجودهم سلاحايؤيدالله بهم الدين
http://www.wylsh.com
http://mcdialogue.net
قديم 23/04/2006   #76
شب و شيخ الشباب ابن سورياااا
عضو

الصورة الرمزية لـ ابن سورياااا
ابن سورياااا is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
الوطن العربى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Syrian__Angel
خلينا نقول بأدب واحترام كبداية .. وبدون مسخرة وتهكم كشغلة تانية

واضح ...
وانت من وين " اكتشفت " طائفتي ؟!

أمانة حاجة تضحكني

عنجد اكره ما عليي ادخل بمواضيع دينية .. بئا لفها وبلا فزلكة على سمانا ..
صحي .... ريتها رقبتك اللي تنقرف

لاء حلفنا
بتحبى ابعتلك رساله احط فيها الرساله الى وصلتنى من العضو الى اسمه m2وتشوفى مدا التربيه والاخلاق الى عنده
وبتحبى يبعتولك باقى الاعضاء الى وصلتهم رسايل مشابه لتعرفى وين الاحترام موجود
قديم 23/04/2006   #77
عضو
-- أخ لهلوب --

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
في أرض الله الواسعة

Thumbs up

اقتباس:
صدقت سوريا موطن الاسلام وغير هيك كله عبارة عن اقليات مالها وجود

يعنى الى عبيحكوا قديش بيطلع نسبتهم بسوريا واحد او اتنين بالميه
أي والله موطن ابن تيمية..الحراني
موطن الشيخ الألباني...رحمة الله...
موموطن الألفاظ السوقيه.....موموطن....المعاقر ن
قديم 23/04/2006   #78
صبيّة و ست الصبايا Syrian__Angel
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Syrian__Angel
Syrian__Angel is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
U.A.E

اقتباس:
بتحبى ابعتلك رساله احط فيها الرساله الى وصلتنى من العضو الى اسمه m2وتشوفى مدا التربيه والاخلاق الى عنده
وبتحبى يبعتولك باقى الاعضاء الى وصلتهم رسايل مشابه لتعرفى وين الاحترام موجود
اولاً : لاء ما بحب .. سبق وانتشرت

تانياً : ما بظن انّه بردّي كنت جايبة سيرتو لمي تو بأي شكل لحتى انت هلأ تحكي عنّو .. ما هيك ؟!

تالتاً : ما جاوبتني ع سؤالي اللي بالرد اللي قبلو ...

رابعاً : مشان ما يكبر الموضوع ونخربوا ونطلع عنّو اكتر ما هو اصلاً طلع لشي تاني بالصد والرد ... فيك تبعتلي " مشكلتك " لابعتك " الحل " .. لانّه شايفتك عم تخانق وكانه قاتلتلك قتيل مع انّه ما سبق وقرّبنا عليك ...

ملاحظة اخيرة ... ردّي كان موجّه لمجاهد .. بس بحكم انكم صحبة ولانّه قلبي كبير
فــ قررنا - نحنا - تجاوزاً انّا نرد ... بس رجاءً لابقى تغيروا وتطلعوا عن المووضوع ... ولفّوها سيرة ..
قديم 23/04/2006   #79
عضو
-- أخ لهلوب --

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
في أرض الله الواسعة

Wink

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Danito
بما أنو سألتو كم سؤال و ما جاوبك و ما بين ما يجاوبك، ممكن أسئلك كم سؤال:

- مجاهد في سبيل الله أنت.. و بما أنك تجاهد من أجل الله ممكن تشرح أكثر و توضح و من وجهة نظرك كيف تجاهد من أجل الله .. يعني إذا كان الجهاد في سبيل الله ممكن توضح كيف الربط مع قضايا فلسطين و العراق و هي بالنهاية قضايا سياسية؟؟
يعني أنا بفترض أن الله و من وجهة نظرك قوي قدير... فبالضبط يعني ممكن تشرح و بإسهاب و لكن بكلمات و مفاهيم محددة مفهومك للجهاد في سبيل الله ؟

و للأسئلة تتمة..
خيوا هومابدو يجاوب لأن ماعندو إجابه....ولأنه مازال مغمى عليه من أثر المعاقرة....ومشغول بالملاحقة كمان....
ليش لا أبجاوبك وبكل سرور...
لكن مو من وجهة نظري..لا منوجهة نظر ماأمرني به رب العالمين وأمر به عبادة الموحدين خيوا.. قال تعالى(أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين)آل عمران
وقال تعالىأم حسبتم أن تتركوا ولما يعلم الله الذين جهدوا منكم ولم يتخذوا من دون الله ولارسوله وليجة والله خبير بما تعلمون)التوبة
وقال تعالىياأيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجرةتنجيكم من عذاب أليم تؤمنون بالله ورسوله وتجهدون في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم ذلكم خير لكم ان كنتم تعلمون)الصف
والربط بين القضايا...
قال تعالىوإن نكثوا أيمانهم من بعد عهدهم وطعنوا في دينكم فقاتلوا أئمةالكفر إنهم لاأيمن لهم لعلهم بنتهون)التوبة
وقال تعالىفليقاتل في سبيل الله الذين يشرون الحيوة الدنيا بالأخرة ومن يقاتل في سبيل الله فيقتل أو يغلب فسوف نؤتيه أجرا" عظيما")النساء
وقالتعالىوقاتلوهم حتى لاتكون فتنة ويكون الدين لله)البقرة
قال تعالىوقتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولاتعتدوا ان الله لايحب المعتدين)البقرة

لاحبيبي تفترض...الله قوي قدير ...من وجهة نظر كل من يؤمن باله لهالكون ومن غير شريك...
أنا مومتلكم أتلاعب بألفاظ وأفترض على رب العالمين....هيدا ربي وربك ورب العالمين..
شئت أم أبيت خيوا
قديم 23/04/2006   #80
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

مع أنك جاوبتني .. بس ما جاوبتني..
يعني أنت جاوبتني بكلمات من القرآن .. يعني هي ألها تأويلات و مداخلات متعددة و كل إنسان بيفهما بطريقة مختلفة (لو بشكل بسيط) عن الآخرين أنا سألتك توضح رأيك.. يعني بتوقع أجوبة أكثر مباشرة و صراحة..
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المجاهد في سبيل الله
خيوا هومابدو يجاوب لأن ماعندو إجابه....ولأنه مازال مغمى عليه من أثر المعاقرة....ومشغول بالملاحقة كمان....
ليش لا أبجاوبك وبكل سرور...
لكن مو من وجهة نظري..لا منوجهة نظر ماأمرني به رب العالمين وأمر به عبادة الموحدين خيوا.. قال تعالى(أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين)آل عمران
وقال تعالىأم حسبتم أن تتركوا ولما يعلم الله الذين جهدوا منكم ولم يتخذوا من دون الله ولارسوله وليجة والله خبير بما تعلمون)التوبة
وقال تعالىياأيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجرةتنجيكم من عذاب أليم تؤمنون بالله ورسوله وتجهدون في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم ذلكم خير لكم ان كنتم تعلمون)الصف
والربط بين القضايا...
قال تعالىوإن نكثوا أيمانهم من بعد عهدهم وطعنوا في دينكم فقاتلوا أئمةالكفر إنهم لاأيمن لهم لعلهم بنتهون)التوبة
وقال تعالىفليقاتل في سبيل الله الذين يشرون الحيوة الدنيا بالأخرة ومن يقاتل في سبيل الله فيقتل أو يغلب فسوف نؤتيه أجرا" عظيما")النساء
وقالتعالىوقاتلوهم حتى لاتكون فتنة ويكون الدين لله)البقرة
قال تعالىوقتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولاتعتدوا ان الله لايحب المعتدين)البقرة

لاحبيبي تفترض...الله قوي قدير ...من وجهة نظر كل من يؤمن باله لهالكون ومن غير شريك...

أنا مومتلكم أتلاعب بألفاظ وأفترض على رب العالمين....هيدا ربي وربك ورب العالمين..
مو متلنا.. مين نحنا قصدك؟ أنا بمثل حالي و ما حكيت من وجهة نظر محددة أنا عم أحكي من وجهة نظر حيادية تماما و لا تفترض قناعاتي أبدا لأنوا واضح أنو ما بتعرف شي عنها.. على كل حال هي مو كثير مهمة
شئت أم أبيت خيوا
شو هاللهجة الحلوة يعني أنا عندي قناعاتي شاء من شاء و أبى أبى (مرة ثانية اللي أنت ما بتعرف عنها شي كثير لذلك لا تفترض على كيفك...)
قديم 23/04/2006   #81
عضو
-- أخ لهلوب --

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
في أرض الله الواسعة

Thumbs down

اقتباس:
مع أنك جاوبتني .. بس ما جاوبتني..
يعني أنت جاوبتني بكلمات من القرآن .. يعني هي ألها تأويلات و مداخلات متعددة و كل إنسان بيفهما بطريقة مختلفة (لو بشكل بسيط) عن الآخرين أنا سألتك توضح رأيك.. يعني بتوقع أجوبة أكثر مباشرة و صراحة..
شفت كيف حبيبي شلون بتتفلسفوا...؟؟؟
لأنك لولاحظت بداية كلامي إلك...انا قلت لك من وجهة ماأمرني به رب العالمين؟؟فهمت ولا لا؟
والقرآن يفسرة السنة النبوية المطهرة....ثم إجماع العلماء....ثم الإجتهاد...وكتب التفسير...
ولي بدوا يفهمه بطريقته الشيطانيه...هيدا مابيستاهل ينتسب لهالدين
خيوا حبيبي رأيي من رأيي ديني...من رأي مأنزل الله ...
فهمت حبيبي؟؟أنا مابعرف شوبدك توصل له...دور لك واحد متل تفكيرك يجاوبك على فلسفتك.. وكلامك الفاضي
بعدين لنت مابدك ايانا أفترض على كيفي....ليش بدك اني أفترض علىكيفيك؟؟
قديم 23/04/2006   #82
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:
شفت كيف حبيبي شلون بتتفلسفوا...؟؟؟
قلتلك قبل بلاها هي الواو الجماعة .. ربما حبيب مو أنا اللي عم اتفلسف بس أنت اللي عم تصدر أحكامك المسبقة..

اقتباس:
لأنك لولاحظت بداية كلامي إلك...انا قلت لك من وجهة ماأمرني به رب العالمين؟؟فهمت ولا لا؟
هل تعتبر كلمة من وجهة ما أمرك به رب العالمين جواب؟ طيب شو أمرك رب العالمين (يعني أنا هادا سؤالي)؟

اقتباس:
والقرآن يفسرة السنة النبوية المطهرة....ثم إجماع العلماء....ثم الإجتهاد...وكتب التفسير...
يعني لماذا تحاول أن تفسر المفسر ، لماذا لا تجيبني على سؤالي مباشرة؟ لماذا لا تصرح تماما بما تعتقد انه جهادك؟؟؟؟؟؟

اقتباس:
ولي بدوا يفهمه بطريقته الشيطانيه...هيدا مابيستاهل ينتسب لهالدين
ما بعرف على مين عم تلمز بس يعني ماني مرتاح لهالتصرايح العريضة

اقتباس:
خيوا حبيبي رأيي من رأيي ديني...من رأي مأنزل الله ...
مرة ثانية رأي دينك يمكن عريضة كثير ، ربما الأفضل أنك تقول من رأي مرجعيتك..

اقتباس:
فهمت حبيبي؟؟أنا مابعرف شوبدك توصل له...
طيب كنت جاوبني و أنا بكمل معك الحوار .. و ممكن يعني ما نوصل لنتيجة مشتركة بس يعني حوار .. (ليس حوار بدون هدف لكن لا استطيع تحديد النتائج مسبقا )

اقتباس:
دور لك واحد متل تفكيرك يجاوبك على فلسفتك.. وكلامك الفاضي
بعدين لنت مابدك ايانا أفترض على كيفي....ليش بدك اني أفترض علىكيفيك؟؟
هلأ أنا كنت عم حاول اتحاور معك منشان ما فسر و افترض من عندي
يعني اللي لفت نظري اسمك الجريء
يعني بصراحة لا أجرؤ أن أطلق صفات على نفسي مثل مجاهد أو مناضل أو.. في سبيل الله أو الوطن أو الحرية أو حتى أي موضوع آخر حتى لو كان سخيف.. يعني أنا باعتقد أنو هيك ألقاب تحمل في طياتها مسؤليات أكثر مما تحمل من دلالات و عنتريات..
هي كانت بداية توجهي بالحوار حاولت اكتشف هل أنت فعلا مجاهد ؟ يعني و كيف جهادك و التزامك وشو هي منطلقاتك في الجهاد و خاصة مع ما لحق هذه الكلمة من تشويه و انحراف و تضخم ..
هلق من خلال الحوار المقتضب برز موضوع آخر لاحظته أيضا عند الأخ ابن سوريا و هو شبه غياب لمفهوم الآخر و بشكل يعكس عدم احتكاك بالآخر .. هل برأيك العالم يجب أن يكون نحن و هم؟ فإما أنت من "نحن" و إما أنت من "هم"
مرة ثانية لا أحاول الإنتقاص أو تبادل الاتهامات و لكن الحوار.. مع ذلك الحوار قد يعني المواجهة أو جلب قضايا كانت في الرف العلوي إلى طاولة الحوار
تحية
قديم 23/04/2006   #83
عضو
-- أخ لهلوب --

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
في أرض الله الواسعة

Wink

اقتباس:
قلتلك قبل بلاها هي الواو الجماعة .. ربما حبيب مو أنا اللي عم اتفلسف بس أنت اللي عم تصدر أحكامك المسبقة..

خيوا ليش زعلان..كل اللي بتحاوروا..بيجمعوا...لأن أسلوبك موبعيدعن الأخرين..
هل تعتبر كلمة من وجهة ما أمرك به رب العالمين جواب؟ طيب شو أمرك رب العالمين (يعني أنا هادا سؤالي)؟

خيوا ألت لك أمرني باللي موجود بالأيات..ولابدك أكررها؟؟
يعني لماذا تحاول أن تفسر المفسر ، لماذا لا تجيبني على سؤالي مباشرة؟ لماذا لا تصرح تماما بما تعتقد انه جهادك؟؟؟؟؟؟

أعتقد بما أنك قرأت من الأيات...فهمت ولالساتك؟؟
ما بعرف على مين عم تلمز بس يعني ماني مرتاح لهالتصرايح العريضة

ماعم ألمز حدا حبيبي..ولي على راسوا بطحى يتحسسها...

مرة ثانية رأي دينك يمكن عريضة كثير ، ربما الأفضل أنك تقول من رأي مرجعيتك..

حبيبي أنا موشيعي عشان تكون لي مرجعية... وديني عاجبني...أهل السنة والجماعة
طيب كنت جاوبني و أنا بكمل معك الحوار .. و ممكن يعني ما نوصل لنتيجة مشتركة بس يعني حوار .. (ليس حوار بدون هدف لكن لا استطيع تحديد النتائج مسبقا )

جاوبت لك اللي عندي
هلأ أنا كنت عم حاول اتحاور معك منشان ما فسر و افترض من عندي
يعني اللي لفت نظري اسمك الجريء
يعني بصراحة لا أجرؤ أن أطلق صفات على نفسي مثل مجاهد أو مناضل أو.. في سبيل الله أو الوطن أو الحرية أو حتى أي موضوع آخر حتى لو كان سخيف.. يعني أنا باعتقد أنو هيك ألقاب تحمل في طياتها مسؤليات أكثر مما تحمل من دلالات و عنتريات..
هي كانت بداية توجهي بالحوار حاولت اكتشف هل أنت فعلا مجاهد ؟ يعني و كيف جهادك و التزامك وشو هي منطلقاتك في الجهاد و خاصة مع ما لحق هذه الكلمة من تشويه و انحراف و تضخم ..
هلق من خلال الحوار المقتضب برز موضوع آخر لاحظته أيضا عند الأخ ابن سوريا و هو شبه غياب لمفهوم الآخر و بشكل يعكس عدم احتكاك بالآخر .. هل برأيك العالم يجب أن يكون نحن و هم؟ فإما أنت من "نحن" و إما أنت من "هم"
مرة ثانية لا أحاول الإنتقاص أو تبادل الاتهامات و لكن الحوار.. مع ذلك الحوار قد يعني المواجهة أو جلب قضايا كانت في الرف العلوي إلى طاولة الحوار
تحية
حبيبي اسمي استمديته من الآيات التي كتبتها لك..وانا أجاهد من منطلق الآيات..ولاأزكي نفسي
وكمان على حسب قدراتيوامنيتي من الصغر أكون مجاهد بالقلم واللسان والسيف..والتشوية خيوا مو من الجهاد والمجاهدة...التشوية من أمريكا ومن والاها...وأذنابها من العلمانيين...والحاقدين على هذا الدين... ...وهاد اللي عندي خيوا...
وسلامتك
قديم 23/04/2006   #84
شب و شيخ الشباب ابن سورياااا
عضو

الصورة الرمزية لـ ابن سورياااا
ابن سورياااا is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
الوطن العربى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Syrian__Angel
اولاً : لاء ما بحب .. سبق وانتشرت

تانياً : ما بظن انّه بردّي كنت جايبة سيرتو لمي تو بأي شكل لحتى انت هلأ تحكي عنّو .. ما هيك ؟!

تالتاً : ما جاوبتني ع سؤالي اللي بالرد اللي قبلو ...

رابعاً : مشان ما يكبر الموضوع ونخربوا ونطلع عنّو اكتر ما هو اصلاً طلع لشي تاني بالصد والرد ... فيك تبعتلي " مشكلتك " لابعتك " الحل " .. لانّه شايفتك عم تخانق وكانه قاتلتلك قتيل مع انّه ما سبق وقرّبنا عليك ...

ملاحظة اخيرة ... ردّي كان موجّه لمجاهد .. بس بحكم انكم صحبة ولانّه قلبي كبير
فــ قررنا - نحنا - تجاوزاً انّا نرد ... بس رجاءً لابقى تغيروا وتطلعوا عن المووضوع ... ولفّوها سيرة ..
اولاااا انتى كنتى عبتقولى لمجاهد انه يحكى باحترام مع ماي تو يعنى انتى عبتطلبى منه شى مانك عارفه على اي اساس هالمعادة
ثانيا وين سؤالك الى سئلتيه الي

تالتا كيف ابعتلك مشكلتى يعنى شفتينى قلتلك انا مرضان وبدى منك تداوينى لاسمح الله

رابعا انتى كنتى موجه الكلام لمجاهد فى الله بناء على اسمه ومعترضه على الاسم
وبهالحاله وقوفى لجانبه حق مشروع وكنتى معترضه على كلامه الى بهمنى كمسلم

ملاحظه

نحنا ما طلعنا من الموضوع انتى طلبتى من مجاهد يغير طريقه كلامه على اي اساس بتحبيه يحكى مع عضو نازل شتايم لكل شى اسمه مسلم بتحبى يقعد يحب فيه كمان ويشكره ولا كيف لازم يرد عليه
وكمان نحنا قررنا ما هو اتي
بنمشى على متل واحد بقول الى بدق الباب لازم يسمع الجواب ونحنا اندق بابنا وحبينا نسمع الجواب ليس اكثر

تحياااتى
قديم 23/04/2006   #85
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:
حبيبي اسمي استمديته من الآيات التي كتبتها لك..
أنا ما سألتك من أين استمديت اسمك .. أنا سألتك من شان شو عم تجاهد (في سبيل الله بس يعني كيف عم تجاهد؟ ) و أنا جبت سيرة الاسم لأنو قلتلك يعني هادا اسم كبير .. عن جد بتعتقد حالك يعني معبا للأسم على الأخير ؟؟ يعني هذا من الأشياء التي أثارت فضولي

اقتباس:
وانا أجاهد من منطلق الآيات..ولاأزكي نفسي
منطق الآيات ؟ بس أنت ذكرت عددة آيات نزلت بسياقات تاريخية معينة و ألها تأويلات متعددة

اقتباس:
وكمان على حسب قدراتيوامنيتي من الصغر أكون مجاهد بالقلم واللسان والسيف..
بتجاهد بالقلم و اللسان و السيف .. و في سبيل الله لحد الآن ما فهمت بالتحديد شو بتعمل و ليش.. إذا حدا فهم فياريت يفهمني .. إلا إذا كنت أنت نفسك مانك فهمان تماما شو عم تقصد بكلمة مجاهد و جهاد..

اقتباس:
والتشوية خيوا مو من الجهاد والمجاهدة...التشوية من أمريكا ومن والاها...وأذنابها من العلمانيين...والحاقدين على هذا الدين... ...وهاد اللي عندي خيوا...
هون بقى بدك تسمحلي و بدو يعلا صوتي شوي (أنا من البداية قلتلك ماني جايي صارعك و أنما عم اتحاور) بس أنت هون تطاولت و تطاولت كتير أنو الأميركان من الناس اللي شوهوا مفهوم الجهاد معك حق بس أنو كمان كتار من "المجاهدين" و غير المجاهدين ممن يعتبرون نفسهم في صف الجهاد، أيضا اساؤوا عن جهل أحيانا و عن تخلف أحيانا أخرى
أنا بعرف نفسي علماني، و فشرت أنت و غيرك تصفني أنا و غيري من العلمانيين بأذناب أميركا، أصلا أكثر من وقف في وجه الأميركان في أي بلد فهم من العلمانيين (من و ليس بالضروروة جميعهم) من سوريا بالخمسينات لفنزويلا لكوبا ، هلق بما أنو علي صوتي لازم أحكي كم نقطة:
- أول شي أنا كعلماني بمثل ذاتي، أصلا ما في حزب معين أو مجموعة منظمة اسمها العلمانيين، بل هي طريقة تفكير أو أسلوب فهم للحياة
- ثاني شي أنا قلت فشر مو لأنو بدي ولع المسبات بني و بينك بس لأنك تماديت إلى أبعد الحدود و تطاولت بناء على معتقداتك الخاصة .. يرضى عليك تاني مرة قبل ما تسلخ اتهام بهالخطورة على مجموعة كاملة من الناس بدون تمييز فكر فيها شوي ..
- بعدين و بما أنو الموضوع الأساسي عن البيت الأبيض و عملائه، و بما أنك جيرت الاتهام على ناس آخرين من الباب للطاقة شو معنى أذناب الأميركان، و كيف قررت أنهم أذناب الأميركان، طيب خلينا ناخذ أسامة بن لادن اللي قريت دفاعات عنه بهالموضوع، ما هو كان عميل الأميركان عم ينفذ مخططهم ببلد تاني ضد الروس.. أحداث أيلول فلم أميركي مفبرك لضرب أفغانستان اللي هي خطوة باتجاه العراق .. يعني بغض النظر عن تفسيرات بن لادن لما فعل فهو كان ذنب من أذناب و وسيلة في تجنيد غضب المسلمين و الفقراء من الشرق و إرسالهم للموت تفريغا لمشاعرهم
و حتى فلسطين لم تكن على أجندة ابن لادن و لا أي حدا من أمثاله حتى فترة قريبة لما تم ضرب بعض الصواريخ من جنوب لبنان على مبدأ ذر الرماد في العيون..
أصلا قضية فلسطين و العمليات الاستشهاية في فلسطين ما حدا شوها إلا أفعال بن لادن حيث حولوا القضية الفلسطينية من قضية سرقة أمة إلى قضية صراع أديان (إسلام و يهود و مسيحيين) و التي كانت 100% في صالح الإسرائيليين كون أوروبا تعاني من عقدة الذنب تجاه اليهود من جهة و كونهم تضرروا من ممن يسمون أنفسهم مجاهدين (إن كان بعضهم شريك بالمؤامرة أم مغرر به)

المعادلة ببساطة "جهاديين" و انتحاريين يضربون في الغرب.. هويتهم "مسلمين"
كل جهادي و انتحاري (بما فيهم في فلسطين المحتلة) هو إرهابي هدفه التدمير للتعبير عن رأيه
النتيجة ضرب مفهوم الجهاد ة تشويهه
الطرف الآخر للمعادلة : اليهود اضطهدوا من الأوروبيين
أقوى سلاح لدى الفلسطينيين المجرديين من حقوقهم و المضطهدين كان العمليات الانتحارية المدروسة ضد الأهداف العسكرية، كرد على الطاغوت الإسرائيلي العسكري
النتيجة لهذا الطرف: إلغاء مفهوم الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ليحل محله مفهوم مخربين ضد إسرائيل

المحصلة الإجمالية للفوضى العارمة:
منطقة مشتعلة تطعم ابنائها شبابا و شيبانا حطبا للنار المقدسة و من هزيمة إلى هزيمة و إسرائيل باتت أحد الأطراف المتصارعة و التي لا تعاني كثيرا من المشاكل بينما الحرب على أشدها بين مجاهدي السنة و مجاهدي الشيعة و مقاتلي العرب و شجعان و الكرد و وحوش المارونيين و و و و كل يحارب من أجل الآلهة (على الطريقة الأميركية) مع أن الإله واحد..

و بدك ياني ما أتساءل شو قصدك بـ "المجاهد في سبيل الله"؟؟

اقتباس:
وسلامتك
أي الله يسلمك
قديم 24/04/2006   #86
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

صرح الناطق "الجديد" باسم آل البيت الأبيض أن المدعو ابراهيم جافيري أوف أي راك قد اسود وجهه و طلعت ريحته و بناء عليه تقرر نقله من آل البيت و له الاختيار بين الانتساب ألى بني أمية أو السلفية أو الوهابية , كما قرر الرئيس جورج دبليو سي بوش انو يحل المدعو هورس المالكي .. عفوا جاواد الماليكي أوف أي راك بدل ابراهيم الجافيري ...

كما صرح نفس الكلب ان تسريحات مادلين أولبرايت و الجنرالات المتقاعدين عن ان حرب العراق كارثة لأمريكا , لا تبعبر عن طبيعة شعرها الحقيقية ولا قصة المارينز تبع اللوزز , بقدر ما تبعبر عن طولة لسانهم أجمعين .. و استغرب الحيوان نفسو أنو كيف يعني كل المسؤوليين الأمريكان رضي الله عنهم , بيصير بيحبو الأرابز "العربان" فقط بعد أن يحلقو من مواقع المسؤولية ؟؟؟

مدري عووووووووو,,,, مدري نيوووووووووووو.

يا طالب الدبس من طيز النمس ... كفاك الله شر العسل

مافي الله لتروح اسرائيل.
قديم 24/04/2006   #87
عضو
-- أخ لهلوب --

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
في أرض الله الواسعة

سوريا

اقتباس:
أنا ما سألتك من أين استمديت اسمك .. أنا سألتك من شان شو عم تجاهد (في سبيل الله بس يعني كيف عم تجاهد؟ ) و أنا جبت سيرة الاسم لأنو قلتلك يعني هادا اسم كبير .. عن جد بتعتقد حالك يعني معبا للأسم على الأخير ؟؟ يعني هذا من الأشياء التي أثارت فضولي

وانا خبرتك حبيبي من شان شو أجاهد ؟؟؟ولامابدك تفهم..
أي حبيبي بأعتقد حالي معبأ؟؟؟ليش لا..وبعدين لاتكون امريكا مرسلتك لحتى تبحث عن المجاهدين وتحاورهم؟؟

منطق الآيات ؟ بس أنت ذكرت عددة آيات نزلت بسياقات تاريخية معينة و ألها تأويلات متعددة

ألا" التأويل لرب العالمين مولحدا(ومايعلم تأوليه الا الله والراسخون في العلم)ومابأعتقد يجتمع علماني ويأول خيوا...
وبعدين كل الآيات بتعطي صفات الجهاد في حياة المسلم...

بتجاهد بالقلم و اللسان و السيف .. و في سبيل الله لحد الآن ما فهمت بالتحديد شو بتعمل و ليش.. إذا حدا فهم فياريت يفهمني .. إلا إذا كنت أنت نفسك مانك فهمان تماما شو عم تقصد بكلمة مجاهد و جهاد..
لا حبيبي بفهم..وانت مابدك تفهم؟؟؟هاد شئ راجع لك وانا بجاهد باللي قلت لك...؟؟

هون بقى بدك تسمحلي و بدو يعلا صوتي شوي (أنا من البداية قلتلك ماني جايي صارعك و أنما عم اتحاور) بس أنت هون تطاولت و تطاولت كتير أنو الأميركان من الناس اللي شوهوا مفهوم الجهاد معك حق بس أنو كمان كتار من "المجاهدين" و غير المجاهدين ممن يعتبرون نفسهم في صف الجهاد، أيضا اساؤوا عن جهل أحيانا و عن تخلف أحيانا أخرى
أنا بعرف نفسي علماني، و فشرت أنت و غيرك تصفني أنا و غيري من العلمانيين بأذناب أميركا، أصلا أكثر من وقف في وجه الأميركان في أي بلد فهم من العلمانيين (من و ليس بالضروروة جميعهم) من سوريا بالخمسينات لفنزويلا لكوبا ، هلق بما أنو علي صوتي لازم أحكي كم نقطة:
- أول شي أنا كعلماني بمثل ذاتي، أصلا ما في حزب معين أو مجموعة منظمة اسمها العلمانيين، بل هي طريقة تفكير أو أسلوب فهم للحياة
- ثاني شي أنا قلت فشر مو لأنو بدي ولع المسبات بني و بينك بس لأنك تماديت إلى أبعد الحدود و تطاولت بناء على معتقداتك الخاصة .. يرضى عليك تاني مرة قبل ما تسلخ اتهام بهالخطورة على مجموعة كاملة من الناس بدون تمييز فكر فيها شوي ..
- بعدين و بما أنو الموضوع الأساسي عن البيت الأبيض و عملائه، و بما أنك جيرت الاتهام على ناس آخرين من الباب للطاقة شو معنى أذناب الأميركان، و كيف قررت أنهم أذناب الأميركان، طيب خلينا ناخذ أسامة بن لادن اللي قريت دفاعات عنه بهالموضوع، ما هو كان عميل الأميركان عم ينفذ مخططهم ببلد تاني ضد الروس.. أحداث أيلول فلم أميركي مفبرك لضرب أفغانستان اللي هي خطوة باتجاه العراق .. يعني بغض النظر عن تفسيرات بن لادن لما فعل فهو كان ذنب من أذناب و وسيلة في تجنيد غضب المسلمين و الفقراء من الشرق و إرسالهم للموت تفريغا لمشاعرهم
و حتى فلسطين لم تكن على أجندة ابن لادن و لا أي حدا من أمثاله حتى فترة قريبة لما تم ضرب بعض الصواريخ من جنوب لبنان على مبدأ ذر الرماد في العيون..
أصلا قضية فلسطين و العمليات الاستشهاية في فلسطين ما حدا شوها إلا أفعال بن لادن حيث حولوا القضية الفلسطينية من قضية سرقة أمة إلى قضية صراع أديان (إسلام و يهود و مسيحيين) و التي كانت 100% في صالح الإسرائيليين كون أوروبا تعاني من عقدة الذنب تجاه اليهود من جهة و كونهم تضرروا من ممن يسمون أنفسهم مجاهدين (إن كان بعضهم شريك بالمؤامرة أم مغرر به)

المعادلة ببساطة "جهاديين" و انتحاريين يضربون في الغرب.. هويتهم "مسلمين"
كل جهادي و انتحاري (بما فيهم في فلسطين المحتلة) هو إرهابي هدفه التدمير للتعبير عن رأيه
النتيجة ضرب مفهوم الجهاد ة تشويهه
الطرف الآخر للمعادلة : اليهود اضطهدوا من الأوروبيين
أقوى سلاح لدى الفلسطينيين المجرديين من حقوقهم و المضطهدين كان العمليات الانتحارية المدروسة ضد الأهداف العسكرية، كرد على الطاغوت الإسرائيلي العسكري
النتيجة لهذا الطرف: إلغاء مفهوم الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ليحل محله مفهوم مخربين ضد إسرائيل

المحصلة الإجمالية للفوضى العارمة:
منطقة مشتعلة تطعم ابنائها شبابا و شيبانا حطبا للنار المقدسة و من هزيمة إلى هزيمة و إسرائيل باتت أحد الأطراف المتصارعة و التي لا تعاني كثيرا من المشاكل بينما الحرب على أشدها بين مجاهدي السنة و مجاهدي الشيعة و مقاتلي العرب و شجعان و الكرد و وحوش المارونيين و و و و كل يحارب من أجل الآلهة (على الطريقة الأميركية) مع أن الإله واحد..

و بدك ياني ما أتساءل شو قصدك بـ "المجاهد في سبيل الله"؟؟

أي الله يسلمك
يعني بتعترف انك علماني؟؟واعتقد بتفهم شو معنى علماني ومن وين مصدر هالكلمة ؟؟ ومابدك ايانا أصنفك عميل لأمريكا...العلمانية حبيبي هي فصل الدين عن الدولة...واول مابدأ بالغرب... وبدأت الدول تقلد هذه الطريقة...واذا فصل الإنسان الدين عن أمور الحياة بيسمى علماني.. ومن وجهة نظري مايستحق انو حدا يناقشة ..لأنو انسان مابدو دين يقيدو...والمعلوم ان الدين دخل في كل حياة الانسان...
وبعدين اللي بتعملو امريكا في العراق وأفغانستان والسودان شو بتسميه؟؟موارهاب ؟؟اللي اذا بدك تدافع...؟؟ ياأخي استح على وشك اذا كنت فعلا" مسلم والله عيب هالمجادلة على غير هدف ؟؟ولا بدك تقلد المعاقر me2وبدك تخلق مشاكل...
العالم صارت تقلد امريكا وتقتل وتفجر..وانا مابقول هيدي الطريقة صح....لكن اذا تخلت الأمة عن دينها سلط الله عليها الأعداء....وكما ورد في الحديث زبما معناه انو الناس اذا تركوا دينهم وتساهلوا فيه سلط الله عليهم حكامهم...
وسلامتك حبيبي ماعندي حكي ولارد أكتر من هيك....وللأسف انك مسلم وبتجادل مسلم متلك واسمح لي خيوا هيدا أخر رد الك....وأشكرك
قديم 24/04/2006   #88
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

اقتباس:
يعني بتعترف انك علماني؟؟واعتقد بتفهم شو معنى علماني ومن وين مصدر هالكلمة ؟؟ ومابدك ايانا أصنفك عميل لأمريكا...العلمانية حبيبي هي فصل الدين عن الدولة...واول مابدأ بالغرب... وبدأت الدول تقلد هذه الطريقة...واذا فصل الإنسان الدين عن أمور الحياة بيسمى علماني.. ومن وجهة نظري مايستحق انو حدا يناقشة ..لأنو انسان مابدو دين يقيدو...والمعلوم ان الدين دخل في كل حياة الانسان...
وبعدين اللي بتعملو امريكا في العراق وأفغانستان والسودان شو بتسميه؟؟موارهاب ؟؟اللي اذا بدك تدافع...؟؟ ياأخي استح على وشك اذا كنت فعلا" مسلم والله عيب هالمجادلة على غير هدف ؟؟ولا بدك تقلد المعاقر me2وبدك تخلق مشاكل...
العالم صارت تقلد امريكا وتقتل وتفجر..وانا مابقول هيدي الطريقة صح....لكن اذا تخلت الأمة عن دينها سلط الله عليها الأعداء....وكما ورد في الحديث زبما معناه انو الناس اذا تركوا دينهم وتساهلوا فيه سلط الله عليهم حكامهم...
وسلامتك حبيبي ماعندي حكي ولارد أكتر من هيك....وللأسف انك مسلم وبتجادل مسلم متلك واسمح لي خيوا هيدا أخر رد الك....وأشكرك

حدا يفهم هالاستاذ أنو العمالة خلقت و تفصلت و انلبست مو للسوريين ولا ظبطت على قياساتهوم ولا سوري عرف يمشي بصباط عميل ولا قميص عميل .
قديم 24/04/2006   #89
صبيّة و ست الصبايا sooocoool
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ sooocoool
sooocoool is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
syria

اقتباس:
سيد المجاهد في سبيل ما لا أدريه... ولا تدريه أنت أيضا... انتظرت سابقا.. ومن أولى مشاركاتك... ما وعدتنا به من جهاد... ثم حاولت سؤالك عن ذلك... وتجاهلت... ثم .. عند تبادل المهاترات.. أثبت.. بجدارة.. تميزك... وعندما طلب إليك الحوار... تهربت.. وتذرعت بالقرآن والسنة... والشيوخ... أولئك يا سيدي.. وجدوا لتكون منهم آراء تستطيع محاكمتها بعقلك الذي وهبك اياه خالقك... ما العيب في العلمانيين؟؟... واذا فصلوا الدين عن الدولة هل معنى ذلك أنهم أهملوه..؟؟.. بغض النظر... ما العيب في أن تحاور علمانيا؟؟... ولنفرض جدلا.. جدلا فقط... أنه كما وصفته... ( وهذا ليس رأيي بالطبع )... ما الخطأ في الحوار؟؟.. ألم يحاور الله تعالى... وهو الله تعالى... في كتابه ... من خالفوه... ثم ألم يحاور الرسول الكريم... وهو الرسول الكريم... من عاداه؟؟؟..وانت الذي تنصب نفسك مجاهدا ومقتديا بالاسلام؟؟؟.. الم يقل المسلمون انهم يمكلكون كل الاجابات؟؟.. اذا... كيف تكون مجاهدا ولا تقدر على حوار؟؟.. لست ضد المجاهدين.. ولا احد ضدهم... واسمحلي... امريكا ليست من شوهت صورة المجاهد.. بل من مثلك.. الذين لا يعرفون للكمة معنى... ويحترفون مهاترة الناس بها.... ويجعلون الناس يمقتونها لغباء ما يأتون به... اعذرني... لكنك فعلا اغضبتني

life is agame..... play it
قديم 24/04/2006   #90
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:
شو هالخبيصة ؟
حبيي أنا بحكي كل كلمة بقصدها تماما و باختار كلماتي بعناية أما أنت عم تردد عبارات سمعانها أكثر مانك فهمانها
أميركا لمعلوماتك يحكمها يمينيين متطرفين يعني متديينين
تاني شي قبل ما تطلق احكاما أقرا
و كل ما طولت بالي و حكيت بترجع بدك تثبتلي فالج لا تعالج
أنت ما ألك علاقة شو ديني و ما طلبت منك تقيمني و لا تقيم قناعاتي
أصلا أنت مانك أهل تقيم
أنا عم حاورك : الحوار يعني بتقرا بتفهم بتجواب مو بتفتح مدافعك بكل راحة ضمير و بتضرب صواريخك يمنة و يسار
ما بتذكرني إلا بقول للإمام علي: ما ناقشت جاهلا إلا غلبني
إضافة موضوع جديد  إضافة رد