أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 30/09/2006   #19
صبيّة و ست الصبايا امرأة من ورق
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ امرأة من ورق
امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الإمبراطور عرض المشاركة
أول شيء : القتل الرحيم هو يأس من رحمة الله
هو رفض لتجربة سمح بها الله
و هو قتل "لا تقتل" و لا إستثناء
مابعرف ليش حاسستك معصب
روق اذا كنت معصب
بكل الاحوال اهلا وسهلا فيك

لاتمشي حيث يأخذك الطريق
بل امشي حيت لاطريق
واترك اثرا

عملك فتلة باللغات ياحبيب
قديم 30/09/2006   #20
صبيّة و ست الصبايا فراشة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ فراشة
فراشة is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
الامارات

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hanny dagher عرض المشاركة
رايي انا ضد القتل الرحيم باي شكل من الاشكال لانه انهاء لحياة الشخص ان كان بعدم موافقتو فهوي جريمة قتل وان كان بموافقتو فهوي انتحار وانا ضد التنتين
انا رأيي من رأي هاني تمام وبعتقد انو المفروض انو دايما يكون في عنا امل بالشفاء وانو تتحسن حالة المريض ... يعني نعيش شوي على الامل

لو راح الربيع مابينتهو الازهار
قديم 01/10/2006   #21
صبيّة و ست الصبايا ري مي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ري مي
ري مي is offline

نورنا ب:
Jan 2006

هلق وإذا يعني الانسان عانى بحياتو
ما كل هالدني هيك وقفت على اخر لحظات الحياة
يعني برأيكون اذا الواحد مو مريض جسديا وما عم يحتضر يعني ما في شي 1000 شغلة بتمقتوا بالنهار القصير
وكل ما انمقت بدو يفكر بالموت شغلة والله
بقا عادي يمكن هالمريض يصح بعدين لانو مو خالص عمرو لسا ويمكن مرضو ياخد منه عبره لبعدين
ويمكن هالمريض يموت لحالو يعني وهيك بيكون احسن لانو اذا صح رح يرجع ينمقت بسبعمية شغلة
وهيك
بقا انا ضد القتل الرحيم

أمام المواقف غير المتوقعة التي تضعنا فيها الحياة.
أحب أن يتبع المرء مزاجه السري,ويستسلم لأول فكرة تخطر بذهنه دون مفاضلتها أو مقارنتها بأخرى.
فالفكرة الأولى دائما على حق مهما كانت شاذة وغريبة لأنها وحدها تشبهنا.
.......
خلي حبنا يمشي ع المي وما يغرق
قديم 01/10/2006   #22
مشرف متقاعد

امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : فراشة عرض المشاركة
انا رأيي من رأي هاني تمام وبعتقد انو المفروض انو دايما يكون في عنا امل بالشفاء وانو تتحسن حالة المريض ... يعني نعيش شوي على الامل
شكرا كتير فراشة

الامل حلو بس احيانا بينقطع تماما
قديم 01/10/2006   #23
مشرف متقاعد

امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ري مي عرض المشاركة
هلق وإذا يعني الانسان عانى بحياتو
ما كل هالدني هيك وقفت على اخر لحظات الحياة
يعني برأيكون اذا الواحد مو مريض جسديا وما عم يحتضر يعني ما في شي 1000 شغلة بتمقتوا بالنهار القصير
وكل ما انمقت بدو يفكر بالموت شغلة والله
بقا عادي يمكن هالمريض يصح بعدين لانو مو خالص عمرو لسا ويمكن مرضو ياخد منه عبره لبعدين
ويمكن هالمريض يموت لحالو يعني وهيك بيكون احسن لانو اذا صح رح يرجع ينمقت بسبعمية شغلة
وهيك
بقا انا ضد القتل الرحيم
شكرا كتير ري مي
بس انت عم تحكي عن مشاكل مهما كبرت بتضل صغيرة جنب مرض وألم مابيحتمل ومافي معو اي احتمال للشفاء...... يعني اللي بدو يفكر بالموت بسبب شوية مشاكل احتمال كبير بتنحل او اذا مابتنحل ببساطة فيه يدير وجهو عنها ويفكر بنواحي تانية بالحياة هاد مابيستاهل الحياة اصلا...... اما لما بيعجز الانسان عن اي شي بسبب مرض مافي منو شفاء ابدا وقتها بيصير حكي تاني
قديم 01/10/2006   #24
شب و شيخ الشباب hanny dagher
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ hanny dagher
hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : امرأة من ورق عرض المشاركة
هلأ حكيك كتير حلو
بس متل مافهمت من قصة هاد الشب انو كان مو وعيان..... بكلمة تانية ماكانو اهلو عم يشوفوه وهوي بحالة الم لاتحتمل وهوي كمان ماكان حاسس بالم..... بس لو كان واعي وحاسس بالم كتير قوي وبنفس الوقت بيعرف انو مافي مجال يرتاح من ألمو غير بالموت ماكان اختلف الوضع؟؟؟
ونوم العوافي
هلأ حكيك في شي مزبوط بس انسان وصل لمرحلة الموت او فيكي تقول مات بس عم يتنفس واهلو شايفينو بهالحالة بعتقد انو فيها الم كبير لاهلو يعني شايفين ابنن بهالوضع هادا وما عم يقدرو يساوو شي فبعض العالم بتقلك انو اي خيو خلص ميت وميت منقتلو قتل رحيم (ما بحب تسمية هالعملية قتل رحيم بتضل كلمة قتل قاسية شوي بحب تسميتو موت رحيم اخف حدة بس مو بكتير ) اي فبيقولوك خلي يموت موت رحيم احسن ما يضل بهالحالة هيك

انا باعتقادي ما في مرض ما الو علاج لكن ممكن يتاخر علاجو لحتى يكتشف بس المشكلة انو ما بتعرفي ايمت بيكشفو علاج لهالمرض
يعني مثلا واحد مريض بالسرطان وعم يتعزب كل نهار واهلو شايفينو ولنقول نوع السرطان اللي هوي مصاب في ما الو علاج وقررو اخر الشي انو يموتو موت رحيم واجا تاني نهار اكتشفو دوا لهالنوع هادا من السرطان شو رح تكون ردة فعل اهلو ؟

عرفتي عليي ليش انا ضد الموت الرحيم

انا بحبك وانتي بتحبيني وفخار يطبش بعضو
بحموشك انا بحموشك
قديم 01/10/2006   #25
مشرف متقاعد

امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
هلأ حكيك في شي مزبوط بس انسان وصل لمرحلة الموت او فيكي تقول مات بس عم يتنفس واهلو شايفينو بهالحالة بعتقد انو فيها الم كبير لاهلو يعني شايفين ابنن بهالوضع هادا وما عم يقدرو يساوو شي فبعض العالم بتقلك انو اي خيو خلص ميت وميت منقتلو قتل رحيم (ما بحب تسمية هالعملية قتل رحيم بتضل كلمة قتل قاسية شوي بحب تسميتو موت رحيم اخف حدة بس مو بكتير ) اي فبيقولوك خلي يموت موت رحيم احسن ما يضل بهالحالة هيك

انا باعتقادي ما في مرض ما الو علاج لكن ممكن يتاخر علاجو لحتى يكتشف بس المشكلة انو ما بتعرفي ايمت بيكشفو علاج لهالمرض
يعني مثلا واحد مريض بالسرطان وعم يتعزب كل نهار واهلو شايفينو ولنقول نوع السرطان اللي هوي مصاب في ما الو علاج وقررو اخر الشي انو يموتو موت رحيم واجا تاني نهار اكتشفو دوا لهالنوع هادا من السرطان شو رح تكون ردة فعل اهلو ؟

عرفتي عليي ليش انا ضد الموت الرحيم
اي عرفت عليك ليش..... بس بشكل عام الموت الرحيم (متل مو انت حابب تسميه وهي تسمية فعلا الطف) المهم انو الموت الرحيم بيصير عموما لما بيوصل المرض لمرحلة كتير متقدمة وبيكون صار الانسان عاجز تماما ومابقيلو غير شغلة اسابيع من الالم بهي الحياة...... وبظن انو خلال اسابيع مارح يلاقو علاج او اذا لقوه فاكيد بدو فترة تجريب ومارح يكون جاهز للاستعمال البشري خلال هيك فترة..... يعني فعلا بيكون بطل فيه امل لالو

ومابتصور في شخص سمع اليوم انو معو مرض متل السرطان وبنفس اليوم فورا رح يطالب بالموت الرحيم ورح يضل عايش فترة طويلة عالامل بس رح يوصل لفترة ينفقد فيها هالامل لما بتضللو فترة حياة قصيرة وغير كافية لاكتشاف الدوا وتجريبو ولما بكون المرض صار كتير مستشري بجسمو يعني انو ماضل محدود مثلا بعضو واحد من الجسم بالاضافة للألم اللي بكتير حالات بتبطل حتى اقوى المسكنات انو تنهيه...... وهون بتبلش المطالبة بالموت الرحيم لانو فعلا ماضل في أمل ابدا وماضل غير الألم
قديم 01/10/2006   #26
شب و شيخ الشباب hanny dagher
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ hanny dagher
hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اقتباس:
اي عرفت عليك ليش..... بس بشكل عام الموت الرحيم (متل مو انت حابب تسميه وهي تسمية فعلا الطف) المهم انو الموت الرحيم بيصير عموما لما بيوصل المرض لمرحلة كتير متقدمة وبيكون صار الانسان عاجز تماما ومابقيلو غير شغلة اسابيع من الالم بهي الحياة...... وبظن انو خلال اسابيع مارح يلاقو علاج او اذا لقوه فاكيد بدو فترة تجريب ومارح يكون جاهز للاستعمال البشري خلال هيك فترة..... يعني فعلا بيكون بطل فيه امل لالو

ومابتصور في شخص سمع اليوم انو معو مرض متل السرطان وبنفس اليوم فورا رح يطالب بالموت الرحيم ورح يضل عايش فترة طويلة عالامل بس رح يوصل لفترة ينفقد فيها هالامل لما بتضللو فترة حياة قصيرة وغير كافية لاكتشاف الدوا وتجريبو ولما بكون المرض صار كتير مستشري بجسمو يعني انو ماضل محدود مثلا بعضو واحد من الجسم بالاضافة للألم اللي بكتير حالات بتبطل حتى اقوى المسكنات انو تنهيه...... وهون بتبلش المطالبة بالموت الرحيم لانو فعلا ماضل في أمل ابدا وماضل غير الألم

معناتا ما عرفتي عليي ليش
انا ما عم قول راح يطالب بنفس النهار بالموت الرحيم
بس قلتلك انا بآمن انو ما في شي ما الو دوا هلأ ممكن يكون دوا طبيعي ممكن يكون دوا صنعي يعني مواد كيميائية

يعني برجع بقلك هالزلمي عرف انو بقيلو كم اسبوع بعد فترة طويلة مع المرض (لانو حسب جملتك انو ما رح يطالب باول نهار معناتا في فترة طويلة ) متأمل فيها انو رح يكون في دوا اكيد بيقلك اللي تحمل هالفترة بيتحمل هالكم اسبوع الباقيين بلكي بيصير شي حتى لو وصلت درجة المو لدرجة كبيرة بس ما في حدا بيحب يموت بيضل متعلق بقشة انو لنقول سمع خبر على التلفزيون انو وصلو العلماء لعلاج لمرضو انو بتحسي خلص تجدد املو
برجع بقلك ممكن انتي تموتي موت رحيم من هون وتاني نهار يكون في دوا لمرضو مجرب وجاهز ومعمول علي دراسات واثبت فعالية بعلاج هادا المرض لمرحلة متطورة جدا هيك بتكوني روحتي على المريض فرصة بالعلاج وخسرتي شخص غالي عليكي هيك صدمتك والمك رح يكون اكبر
قديم 01/10/2006   #27
شب و شيخ الشباب الإمبراطور
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الإمبراطور
الإمبراطور is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
فوق العرش

اقتباس:
مابعرف ليش حاسستك معصب
روق اذا كنت معصب
بكل الاحوال اهلا وسهلا فيك
و الله ما معصب و الله يسلمك !!!

هَذهِ هيَ وَصِيَّتِي لَكُمْ : أَنْ يُحِبَّ بَعْضُكُمْ بَعْضاً كَمَا أَنَا أَحْبَبْتُكُمْ.
قديم 01/10/2006   #28
شب و شيخ الشباب sezar
مختار

الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR

ما حدا بيعيش حياة غير يلي بيستاهلا و بموت بالطريقة يلي بيستاهلا

"أوقفوا حجب أخوية في سوريا"
-------------------
يا نبع المحبه.... عينك عَ وطنا
-------------------
فلتحيا سوريا للأبد
واكسيرها للخلود سيكون دماء محبيها ..
-------------------
ساعدنا في الاشراف... استخدم زر المشاركة العاطلة
قديم 01/10/2006   #29
صبيّة و ست الصبايا marioma alghzayala
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ marioma alghzayala
marioma alghzayala is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
SyRiA - DaMaS - HoMs

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Reemi عرض المشاركة

اول شي انا بأمن انو في علاج لكل شي .. ما دام العلاج الاول هوي الارداة...

بس اذا وصل الموضوع انو مثلا عايش فيه بس الدماغ..وهوي متألم وبقراره وهيك حالات خاصة يعني .. انا مع الموت الرحيم...مع الاسف
اي وانا هيك رايي .... ..مع انو انا عندي قناعة (الله اللي خلق الروح والله اللي بياخدا)

هللأ بجوز يعتبروا البعض انها جريمة وما بعرف شو ..بس انو اخرتو رح يموت ..وهيك عم يوفر عليه عذاب وتعب والخ....وهالشغل بترجع لوضع الشخص وعيلتو باتخاذ القرار ...

وشكرا لالك امراة من ورق ..

انا بحبك وانت بتحبني ..وفخار يطبش بعضو

i miss you ....:sosad:

الخطأ الوحيد الذي يرتكبه الانسان هو الخطأ الذي لايتعلم منه شيئاً.
قديم 01/10/2006   #30
صبيّة و ست الصبايا ري مي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ري مي
ري مي is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sezar عرض المشاركة
يا امرأة من ورق انا من راي سيزار لهيك قلتلك انو واذا يعني اذا عانى اللانسان قبل موتو
ما حدا بياخد غير اللي مستاهلو
وبعدين مين قال انو المرض الجسدي هوي اصعب شي
حبيبتي في اشيا كتير اصعب منه متل فقدان الاهل والابناء تخيلي انسان وحيد ما عندو حدا وما عندو رفقات بالهالزمن المادي لشو عيشتو
متل انو الواحد ينحرم من المشي مثلا ويكون مقعد
متل فقدان الكرامة .......
ما بعرف بالنهاية هي وجهة نظري و بتختلف الآراء
قديم 01/10/2006   #31
مشرف متقاعد

امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
معناتا ما عرفتي عليي ليش
انا ما عم قول راح يطالب بنفس النهار بالموت الرحيم
بس قلتلك انا بآمن انو ما في شي ما الو دوا هلأ ممكن يكون دوا طبيعي ممكن يكون دوا صنعي يعني مواد كيميائية

يعني برجع بقلك هالزلمي عرف انو بقيلو كم اسبوع بعد فترة طويلة مع المرض (لانو حسب جملتك انو ما رح يطالب باول نهار معناتا في فترة طويلة ) متأمل فيها انو رح يكون في دوا اكيد بيقلك اللي تحمل هالفترة بيتحمل هالكم اسبوع الباقيين بلكي بيصير شي حتى لو وصلت درجة المو لدرجة كبيرة بس ما في حدا بيحب يموت بيضل متعلق بقشة انو لنقول سمع خبر على التلفزيون انو وصلو العلماء لعلاج لمرضو انو بتحسي خلص تجدد املو
برجع بقلك ممكن انتي تموتي موت رحيم من هون وتاني نهار يكون في دوا لمرضو مجرب وجاهز ومعمول علي دراسات واثبت فعالية بعلاج هادا المرض لمرحلة متطورة جدا هيك بتكوني روحتي على المريض فرصة بالعلاج وخسرتي شخص غالي عليكي هيك صدمتك والمك رح يكون اكبر
اسفة هاني بس مافيي عم اقتنع بكلامك الاخير
يعني حدا معو مرض مستعصي اكيد رح يكون متابع كل اخبار علاج هيك مرض ورح يكون عم يحاول انو يشوف الاطباء اللي معنيين بعلاج هيك مرض ومتابعين كمان اخر الاخبار...... واكيد اول اختراع دوا مارح يبلشو الاطباء باستعمالو بشريا بين يوم والتاني يعني بين ماتطلع اول فكرة لهيك علاج وبين مايتجرب وتنعمل عليه الدراسات ويبدأ استعمالو بشريا اكيد مارح تصير خلال اسبوع او شهر او شهرين....... وبالتالي لما بيكون الشخص مثلا باقيلو شهر او شهرين بالحياة وطلعت فكرة علاج رح يكون عطانا عمرو بين مابلش تطبيق العلاج
قديم 01/10/2006   #32
مشرف متقاعد

امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sezar عرض المشاركة
اسفة سيزار بس ممكن توضح شوي اكتر شو قصدك بالضبط
قديم 01/10/2006   #33
مشرف متقاعد

امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : marioma alghzayala عرض المشاركة
اي وانا هيك رايي .... ..مع انو انا عندي قناعة (الله اللي خلق الروح والله اللي بياخدا)

هللأ بجوز يعتبروا البعض انها جريمة وما بعرف شو ..بس انو اخرتو رح يموت ..وهيك عم يوفر عليه عذاب وتعب والخ....وهالشغل بترجع لوضع الشخص وعيلتو باتخاذ القرار ...

وشكرا لالك امراة من ورق ..
شكرا كتير مريوما
قديم 01/10/2006   #34
مشرف متقاعد

امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ري مي عرض المشاركة
يا امرأة من ورق انا من راي سيزار لهيك قلتلك انو واذا يعني اذا عانى اللانسان قبل موتو
ما حدا بياخد غير اللي مستاهلو
وبعدين مين قال انو المرض الجسدي هوي اصعب شي
حبيبتي في اشيا كتير اصعب منه متل فقدان الاهل والابناء تخيلي انسان وحيد ما عندو حدا وما عندو رفقات بالهالزمن المادي لشو عيشتو
متل انو الواحد ينحرم من المشي مثلا ويكون مقعد
متل فقدان الكرامة .......
ما بعرف بالنهاية هي وجهة نظري و بتختلف الآراء
اول شي عندي تعليق انو ماحدا بياخد غير اللي بيستاهلو..... يعني المريض اللي عم يتألم بيكون بيستاهل الألم؟؟ مابعرف ليش حسيت انو هالفكرة فيها ظلم كتير للمريض..... انو ممكن يكون انسان سكرة وبيجنن ومن احسن الشخصيات اللي مرت عالبشرية بس يمرض يعني هاد بيستاهل يعيش ايام بالألم....... مابعرف يمكن انا فهمت هالنقطة غلط ولهي طلبت من سيزار يوضحها اكتر

والنقطة التانية انو انا ماقلت انو المرض الجسدي العادي اللي بيمر على كل البشر هوي اصعب شي..... بالعكس هاد شي كتير بسيط جنب المشاكل التانية...... بس لما بيوصل المرض بالانسان للعجز انو مثلا مانو قادر ياكل او يشرب او يطلع عالحمام إلا بمساعدة شي شخص تاني ويكون عرفان انو رح يقضي كل عمرو اللي بقى على هي الحالة هاد هوي المرض الصعب يعني رح يكون هاد بحد ذاتو فقدان لشي من الكرامة وهون رح يكون انسان عاجز عن كلشي بالدنيا من عمل ومن كلشي ...... وعند درجة من المرض من هاد وقتها ممكن الانسان يطالب بالموت الرحيم لانو صارت حياتو عبارة عن ألم جسدي بالاضافة لاتكال عالاخرين بكل شي وحتى الموت

وشكرا كتير على رأيك
قديم 01/10/2006   #35
شب و شيخ الشباب tiger
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ tiger
tiger is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الجنة

ماني عم غير الموضوع بس حدا شاف فيلم :
( Million Dollar baby ) بظن أنو متصل مباشرة بالموضوع ياللي عم نحكي عنه ....
وبيعطي غير رؤية وبعد للموت الرحيم .....

بكل الأحوال برجع بقول كل حالة هي حالة خاصة والحل تبعها ما بينطبق على غيرها ......
بس فعلا بنصح الكل يشوفو الفيلم لأنو فعلا أكتر من رائع .....

في البدء لم يكن اول افعال الله انتشارا نحو الخارج , , بل طي , انقباض .....

في البدء لا بد ان الله انسحب , انطوى , ميسرا بذلك ولادة العالم .....

في البدء كان الكلمة .....

مملكتي ليست من هذا العالم .....
قديم 01/10/2006   #36
صبيّة و ست الصبايا Lady in Red
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Lady in Red
Lady in Red is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Damascus