أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 24/11/2006   #37
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Staroo عرض المشاركة
ذكرتتي وقت قلك عشرون عاما نزداد شبابا

انت إذا من هلء عم اتحكي مع ابنك يستر عرضك سكوت
بعدين مو انت تحت قاعدة الجنس متل ماء البحر كل ما انضربت وشربت منو بتضرب وبتعطش

المهم الي رجعة على الموضوع بس من كتر المواضيع ....

وهي للمتابعة ....................
عشرون عاماً

ليش اسكت لاحياء في الدين

ايه شريك انا لما احكي مع الولد بحاكيه لاني متل آخوه ومشان يفش البه .... ومن هون انا بو جهه طبعاً في حد وفي خطوط حمر ....

ماحلاه وهوه وعم يقلي شو ليش طولت سهره انته وامي شو موقفي ادام الامم المتحده

وهي ماء البحر الله لايوفقك هلاء بفكروني شي عرصه

يازلمه شباب نسيانين شغلات كتيره وخزيئه

وكمان مافي سمايلات سكساويه

كريم عربجي كم أنت عظيم
www.karimarbaji.com
مليون تحيه لأهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس
الف تحيه لكتائب القسام وسرايا القدس
الف تحيه للمقاومه الفلسطنيه الباسله
الف تحيه للمقاومه العراقيه الشريفه
الف تحيه لحزب الله وابناء المقاومه الأسلاميه

قديم 24/11/2006   #38
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

العودة الفرنسية للعذرية بتوقع مرتبطة بفكرة المد الديني اللي عم يسيطر وين ما كان
يعني كمان الواقع اللي كان سائد قبل بالدول الغربية مو مقبول
فكرة انو يلا انا اليوم مالل وما عندي شي خليني احكي مع رفيقتي لنمارس الجنس
طيب هون شو الفرق بين الحبيب والصديق ولا أي واحد ماشي بالشارع
طبعا انا أؤيد _إذا انا موجود _ أؤيد انو ورقة واتنين شهود وقنينة زيت مابدنا اياها لحتى بنرر زواجنا
يعني اذا اتنين لاقوا بحالهن كفؤ وخرج يتزوجوا بدهن ينتظروا بياع الوراق _الشيخ او الخوري _لحتى يعطيهن الورقة طيب بركي كان معطل اليوم ؟
هيدا اذا بدنا نمر فوق القوانين الفاشلة المتعلقة بالزواج المختلف الطرفين
يعني بين دينين
هون بتقوم الدنيا وبتقعد
بعدين في العضوة كاميكاز قالت بردها انو هيدي الورقة بتضمن حقوق
يا عيوني الزواج العرفي تبع الشيوخ بدون تثبيت عقد بالمحكمة بيضمنلك حقك
أكيد لأ
فما تضحكي علينا
يا عيوني الزواج هو علاقة روحية فمن وين دخلولي الوراق وازمة الحياة وسرعتها ويمكن يكون بياع العقود نايم
خيو مين بيشاركني مشان نفتح شركة بيع عقود بربي مع هيك شعب بنشتغل منيح
بنوقف على بواب الحارات الميتة المرمية متل بحر الهم
بنوقف على بواب السفارات متل الشباب بنبيع المهاجرين عقود
مشان يبلوها ويشربوا مياتها
اخوكم بحب
ظل جيفارا

فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية
"تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ."

قديم 24/11/2006   #39
صبيّة و ست الصبايا kamikaze
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ kamikaze
kamikaze is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
بعيد كتييير عن الحمقى و المتخلفين

Cool رد على كوستا.. وتعليق على ظل جيفارا ..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كوستا عرض المشاركة
انو عم تحكوا عن الجنس
حلو الكلام

وين المشكلة اذا واحد او وحدة مارسوا الجنس؟؟؟

يعني هلأ الشرف صار بالجنس او العذرية

سخافة انا بعتبرها

اقتباس:
بتعرفي شغلة
انا قريت ردودك كلها
وما لقيت غير شغلة وحدة
انك مو مجربة و ما بتعرفي شي اسمو جنس
بس تعرفي الجنس شو هو على حقيقتو
تفضلي ناقشي بهيك مواضيع

كل اللي ممكن رد عليك فيه، أني ما بستغرب من ردك بعد ما شفت أول تعليق لك عن الموضوع، فإذا العذرية و الممارسات الجنسية المتعددة للبنت ما بتشوفها لها علاقة بالشرف، أي بالأحرى لو شفت أختك كل يوم مع شب فالموضوع ماله علاقة بالشرف بالنسبة لك، فأكيد أخلاقك متدنية لدرجة تجاوبني فيها جواب متل هاد، و بصراحة لما تكون محترم و عم تناقش موضوع إجتماعي برد عليك، فأنا علقت على الموضوع لأنه يمس الحياة الاجتماعية(( عودة فرنسية إلى التمسك بالعذرية قبل الزواج )) و يتعلق بالزواج، أما ردك بيحول الموضوع لموضوع غير أخلاقي ما بتنازل و برد عليك فيه، و مرة تانية يا ريت تحترم نفسك و ما توجهلي كلام مباشر بيتعلق بخصوصيات حياتي، فأنت آخر واحد من حقه التدخل بحياتي الخاصة.

أنا طرحي للموضوع و نقاشي إله ما جايبتو يا محترم من راسي، جايبة كلامي عن حوارات طويلة مع بنات متزوجات و بنات غير متزوجات، منهم المتمسكين بالفكر اللي طرحته أنا و منهم العواهر اللي بيوافقوك بآراءك، و عن قراءة لأهم المراجع اللي بتناقش الزواج و الحب و بتوضح انحطاط المجتمع اللي همه ممارسة الجنس و بس، و لو الدنيا بتمشي على عقلك و عقل أمثالك لصارت كل بنت عاهرة$$ و كل شب عبد للجنس و العواهر!! أكيد

أما يا ظل جيفارا يا ريت تقرا كل كلامي قبل ما تحكي، هي الورقة اللي عم أحكي أنا عنها هي تثبيت الزواج بالمحكمة..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : kamikaze عرض المشاركة
هي الورقة السخيفة يلي مو عاعجبتك وقت بتتثبت بالمحكمة

، و أي زواج غير مثبت بالمحكمة أكيد ما بيضمن أي حق، و متله متل قلته من ناحية الضمانات، و وقت بقول حقوق برجع بعيد كلامي، يعني أبسط شي فيهن أنه لو فرضا كان عند الزوجين رغبة بالإنجاب يوما ما، بيكون طفلهن شرعي و له إسم عيلة و حقوقه الكاملة، و أكيد اللي بينتظر لحتى تحمل حبيبته حتى يتزوجها !!!متل معظم الزيجات في الغرب، زواجه هو مجرد ضمان حقوق، و هادا أمر مرفوض برأيي، فقد ذكرت ما هو رأيي في الزواج سابقا و فهمكن كفاية..

بعدين يا ظل جيفارا أظن أنه تعريفي للزواج كان بيأكد على أنه علاقة روحية، و بيوضح الموضوع أكتر مما أنته موضحه، فما كان في داعي تعيد كلامي على أنه تصحيح لكلامي!! إذا صح التعبير.

يقصد بالحرية قدرة الإنسان على فعل الشيء أوتركه بإرادته الذاتية

بعيدا عن سيطرة الآخرين..

بشرط ألاّ تؤدي حرية الفرد أو الجماعة إلى تهديد سلامة النظام العام وتقويض أركانه

و أن لا تفوت حقوقا أعظم منها وألاّ تؤدي حريته إلى الإضرار بحرية الآخرين...

قديم 24/11/2006   #40
صبيّة و ست الصبايا مايا *
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مايا *
مايا * is offline

نورنا ب:
Oct 2006

اقتباس:
بعتقد الأخت مايا عندها مشكلة في صميمها مع الزواج، و منفتحة للعلاقات المؤقتة$$ لذلك أعجبت بموقف كريمبو من الزواج، و أنه سبب للأمراض النفسية، بالرغم من أنه أكثر زوار العيادات النفسية عزاب و ليسو متزوجين، فتحية للحق و كلمة الحق و شكرا...
هلى أنت وائعة على راسك شيئ بصغرك ..
بعدين لو سمحتي تلزمي حدودك بآداب الحوار ولا تتجاوزي معي اي حد .. لانك لا بتعرفيني ولا بعرفك ..
ولا من الي بيشمو من على كف ايدون يعني ..
ما بسمحلك ابدا .. وانا ما وجهت الكلام الك ..
انا حكيت مع كريم لهيك صفي مع جنب انت ..
ئال منفتحة عل العلاقات المؤقتة ئال ..
لا وشوفو المقدمة الي كاتبتها بالرد بتقول يا لطيف شو عندها اسلوب حواري راقي ..
لانك ما ئريتي منيح انا شو كتبت .. انا اقتبست جملة وحدة .. وكتبت اني في كتير اشياء ما بتفق معو فيها .
رفعتيلي ضغطي روحي يا
اسلوبك فلسفي سطحي .. يعني على ئد ما بتحكي بتمرضي ..

الناس بتتغير و بتنسى ؛ تخبر بعضها ؛

أنــــــا ّ > °° متل كلـ يلي مرواا ؛ °°

قديم 24/11/2006   #41
صبيّة و ست الصبايا kamikaze
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ kamikaze
kamikaze is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
بعيد كتييير عن الحمقى و المتخلفين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مايا * عرض المشاركة
هلى أنت وائعة على راسك شيئ بصغرك ..
بعدين لو سمحتي تلزمي حدودك بآداب الحوار ولا تتجاوزي معي اي حد .. لانك لا بتعرفيني ولا بعرفك ..
ولا من الي بيشمو من على كف ايدون يعني ..
ما بسمحلك ابدا .. وانا ما وجهت الكلام الك ..
انا حكيت مع كريم لهيك صفي مع جنب انت ..
ئال منفتحة عل العلاقات المؤقتة ئال ..
لا وشوفو المقدمة الي كاتبتها بالرد بتقول يا لطيف شو عندها اسلوب حواري راقي ..
لانك ما ئريتي منيح انا شو كتبت .. انا اقتبست جملة وحدة .. وكتبت اني في كتير اشياء ما بتفق معو فيها .
رفعتيلي ضغطي روحي يا
اسلوبك فلسفي سطحي .. يعني على ئد ما بتحكي بتمرضي ..

أول شي لأ مالي وائعة على راسي بصغري ،و ليش كتير انهز بدنك، أنتي اقتبستي احتقار كريم للزواج و اعتباره مصدر للأمراض النفسية و فرحتي، و قلتيله بتجيبها بالصميم ،ممكن أفهم شو أصدك مع أنه قصدك واضح و ما بده شرح ،و على كل ردك كله مسبات و حكي سوقي(( صفي على جنب و اللي بشموا كف إيدهن و وائعة على راسك)) فنصيحة دوري على وحدة غيري تسبيها و تسبك@@ مالي فاضية للحكي الفاضي

أما أسلوب الحوار الراقي إذا ما كان عندي أنا ،فأكيد حدا غيرك لازم يقول هالحكي، لأنه كل ردودي فيها حوار، أما ردك حكي شعبي و سب، فأكيد إنتي آخر مين يقيم كلامي إذا كان حوار راقي أم لا

و إذا رفعتلك ضغطك بعتذر منك، ما كان قصدي أرفع ضغطك ،بس كنت حابة وضحلك شو حتفهم العالم من كلامك، و منيح أنه ارتفع ضغطك و رديتي حتى العالم تعرف أنه ما هيك كان قصدك، يعني أنا بالنتيجة عملتلك منيحة

بس الأسلوب الفلسفي ما هو أسلوب سطحي لمعلوماتك، و أسلوبي لو عندك إطلاع عالفلسفة و المنطق هو أسلوب منطقي ما فلسفي، و إذا كتر حكيي بمرضك فمالك مضطرة تقري كلامي، و يمكن اللي بيمرضك إلك ما يمرض غيرك، و لمعلوماتك يللي بناقش موضوع متل هاد و كل اللي عم يكتبو ضده، أكيد ما رح يكتب كلمتين و يسكت أكيد حيكتب كتير، إلا إذا ما بيعرف يحكي و فهمك كفاية..

بالنهاية إذا غلطت معك بعتذر منك، و يا ريت ما نحول الموضوع لمهاترات و أخد و صد و مسبات، و لو ما تقبلتي اعتذاري ما بظن أني فيني أعملك شي أكتر من أني أعتذر منك

قديم 24/11/2006   #42
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وائل 76
وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
أول شي لأ مالي وائعة على راسي بصغري ،و ليش كتير انهز بدنك، أنتي اقتبستي احتقار كريم للزواج و اعتباره مصدر للأمراض النفسية و فرحتي، و قلتيله بتجيبها بالصميم ،ممكن أفهم شو أصدك مع أنه قصدك واضح و ما بده شرح ،و على كل ردك كله مسبات و حكي سوقي(( صفي على جنب و اللي بشموا كف إيدهن و وائعة على راسك)) فنصيحة دوري على وحدة غيري تسبيها و تسبك@@ مالي فاضية للحكي الفاضي

أما أسلوب الحوار الراقي إذا ما كان عندي أنا ،فأكيد حدا غيرك لازم يقول هالحكي، لأنه كل ردودي فيها حوار، أما ردك حكي شعبي و سب، فأكيد إنتي آخر مين يقيم كلامي إذا كان حوار راقي أم لا

و إذا رفعتلك ضغطك بعتذر منك، ما كان قصدي أرفع ضغطك ،بس كنت حابة وضحلك شو حتفهم العالم من كلامك، و منيح أنه ارتفع ضغطك و رديتي حتى العالم تعرف أنه ما هيك كان قصدك، يعني أنا بالنتيجة عملتلك منيحة

بس الأسلوب الفلسفي ما هو أسلوب سطحي لمعلوماتك، و أسلوبي لو عندك إطلاع عالفلسفة و المنطق هو أسلوب منطقي ما فلسفي، و إذا كتر حكيي بمرضك فمالك مضطرة تقري كلامي، و يمكن اللي بيمرضك إلك ما يمرض غيرك، و لمعلوماتك يللي بناقش موضوع متل هاد و كل اللي عم يكتبو ضده، أكيد ما رح يكتب كلمتين و يسكت أكيد حيكتب كتير، إلا إذا ما بيعرف يحكي و فهمك كفاية..

بالنهاية إذا غلطت معك بعتذر منك، و يا ريت ما نحول الموضوع لمهاترات و أخد و صد و مسبات، و لو ما تقبلتي اعتذاري ما بظن أني فيني أعملك شي أكتر من أني أعتذر منك

عزيزتي كيميكاز انا لا اعتقد انو مايا كانت تقصد ما استنتجتيه من كلامها انا فهمت التالي وارجو منكي مايا ان توضحي لنا
انا فهمت من كلامها انها ترفض اعتبار الزواج قائم على هدف اساسي وهو بناء الاسرة فقط
وانما يجب ان يكون هناك صدق مع ذاتنا و ان نبني تلك العلاقة الراقية على اهدافها وحقائقها بعيداً عن انكار الفطرة التي فطرنا الله عز وجل عليها
الجنس من اهم اهداف الزواج لا تستقيم فكرة الزواج بدون الجنس ولكن انطلاقا من ثقافة القرون الوسطى السائدة نحن لا نتحدث عن الجنس باعتباره اساسا من اسس الزواج بل ومن اهم اهدافه
وانما ياتي وصف الجنس باعتباره تحصيل حاصل وهذا منافي للمنطق والفطرة السوية
اعتقد ان هذا ما كانت تصبوا اليه مايا من مشاركتها
وانا اتفق هنا معها مية بالمية بكل حرف حكيته لانو هذا هو المنطق السوي بعيداً عن التشدق بثقافة العيب

ارجو منكي مايا ان توضحي ان كنت مصيباً او مخطئاً في ادراكي لكلامك
وتقبلوا مني كل التقدير

إن تراب العالم لا يغمض عيني جمجمة تبحث عن وطن!

19 / 6 / 2007

قديم 24/11/2006   #43
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مايا *
مايا * is offline

نورنا ب:
Oct 2006

سأبدء من الآخر ..
دون شخصية ودون توجيه الكلام لأحد ..
وذلك لاني وجدت نفسي متهمة وراء قضبان تشبث الرأي الأعمى .,
ما أقتبسته من مشاركة كريم وما قصدت منه .. هو كالأتي ..
هو أنه في بلادنا وللأسف ..
نصور للفتاة منذ صغرها أن كل ما يتجاوز الركبة هو علة مجبرة على حملها ..
وحتى أبسط الكلام في الجنس ( لا ننسى عامل العمر ) ( وبحدود ) كي لا تبدء الهجمة علي مرة أخرى ..
مرفوض .. وأنا أتكلم عن الفكرة كوعي وثقافة جميعنا يحتاجها ..

ويستمر هذا الحال لسنين .. حتى تصبح الفكرة جزء من وعي الفتاة ..
لتجد نفسها في لحظة واحدة .. مرغمة لقلب هذه الفكرة رأسا على عقب ..
ويصبح كل ممنوع مباح بالمطلق ..
وهذه المفارقة التي فهمتها من مشاركة كريم ..
والتي لم يفهمها العديد .. وفهم ان الزواج هو سبب العلة النفسية ..

ذكرتيني كاميكازة , بمثل بولوني قديم يقول .. بما معناه ..
انتزع مني ثيابي .. واهداني اياها مع وردة ..
وهذا ما فعلتيه بإعتزارك .. فلستِ مضطرة للاعتذار .. ولستُ مضطرة لقبوله ..
مع التحية ..

قديم 24/11/2006   #44
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مايا *
مايا * is offline

نورنا ب:
Oct 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : وائل 76 عرض المشاركة
انا فهمت من كلامها انها ترفض اعتبار الزواج قائم على هدف اساسي وهو بناء الاسرة فقط
وانما يجب ان يكون هناك صدق مع ذاتنا و ان نبني تلك العلاقة الراقية على اهدافها وحقائقها بعيداً عن انكار الفطرة التي فطرنا الله عز وجل عليها
الجنس من اهم اهداف الزواج لا تستقيم فكرة الزواج بدون الجنس ولكن انطلاقا من ثقافة القرون الوسطى السائدة نحن لا نتحدث عن الجنس باعتباره اساسا من اسس الزواج بل ومن اهم اهدافه
هذه نقطة أخرى جديرة بالتوقف عندها وائل ..
وهي ان نقف للحظة .. ونفكر , أليس الزواج عندنا .. او بالاحرى فكرة الزواج ككل عند الشباب ( أقصد الجنسين )
هو الجنس
2 الجنس
3 الجنس
4 الاسرة ..
لا أعلم ,, هذه وجهة نظري الشخصية .. والتي هي قابلة للتغير .. ما أن اقتنعت بالعكس ..
وأرجو منك وائل أن لا تقيس الأمر من وجهة نظرك فقط .. بل على شريحة واسعة من مجتمعنا ..

أرجو أن أكون قد وضحت فكرتي .. وبرءت نفسي , من كوني فراشة تحط بنفسها على أي وردة تلقاها .. كما أتهمت بمجرد ابداء وجهة نظر ..
يسعدني التحاور معك ..
ولك مني التحية طبعا ..

قديم 24/11/2006   #45
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

انو شو هالشطارة هي؟

يا ست كاميكاز، انتي مو ملاحظة انو مالك شغلة غير تحللي شخصيات يللي عم يحاوروكي بهالموضوع؟

بتمنى انو تبتعدوا عن تحليل الشخصيات و تنشغلوا بالحوار بموضوع العذرية

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you

قديم 24/11/2006   #46
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
سأبدء من الآخر ..
دون شخصية ودون توجيه الكلام لأحد ..
وذلك لاني وجدت نفسي متهمة وراء قضبان تشبث الرأي الأعمى .,
ما أقتبسته من مشاركة كريم وما قصدت منه .. هو كالأتي ..
هو أنه في بلادنا وللأسف ..
نصور للفتاة منذ صغرها أن كل ما يتجاوز الركبة هو علة مجبرة على حملها ..
وحتى أبسط الكلام في الجنس ( لا ننسى عامل العمر ) ( وبحدود ) كي لا تبدء الهجمة علي مرة أخرى ..
مرفوض .. وأنا أتكلم عن الفكرة كوعي وثقافة جميعنا يحتاجها ..

ويستمر هذا الحال لسنين .. حتى تصبح الفكرة جزء من وعي الفتاة ..
لتجد نفسها في لحظة واحدة .. مرغمة لقلب هذه الفكرة رأسا على عقب ..
ويصبح كل ممنوع مباح بالمطلق ..
وهذه المفارقة التي فهمتها من مشاركة كريم ..
والتي لم يفهمها العديد .. وفهم ان الزواج هو سبب العلة النفسية ..

ذكرتيني كاميكازة , بمثل بولوني قديم يقول .. بما معناه ..
انتزع مني ثيابي .. واهداني اياها مع وردة ..
وهذا ما فعلتيه بإعتزارك .. فلستِ مضطرة للاعتذار .. ولستُ مضطرة لقبوله ..
مع التحية ..

عزيزتي مايا ان كنت تتحدثين عن الفكرة من ناحية نظرية بحتة وان الوعي يجب ان يكون ثقافة ملازمة للمراحل المختلفة التي يمر بها الانسان فلا احد يستطيع ان يقول هنا شيئ
بل اننا جميعا مطالبون ان يكون هناك قدراً من الوعي بهذا الجانب حتى نتجنب الوقوع في الخطأ
عزيزتي مايا ليس كل ما هو فوق الركبة عيب وانما اقدس واطهر من ان يتعرض للنظرات
اذا كانا جميعاً مدركين ان الجنس حاجة و طبيعة بشرية يجب ان نحترمها
فلا يمكن بحال من الاحوال ان نغفل ايضاً الشهوة المتولدة من النظر لجسد المرأة ولاعضاء خاصة فيها هو فطرة جبل عليها الانسان
واننا مهما بلغنا في مداركنا لا نستطيع ان نتجرد من تلك الفطرة
الان نحن امام خيارين الاول ان نقدس جسد المراة و طهرها وان يكون عشقنا لها مجرد عن كل اشكال الغرائز الحيوانية
او ان يكون الجنس هو السبيل الوحيد في اي علاقة ما بين الرجل والمرأة
انا هنا لا انفي اهمية الجنس بحال من الاحوال بل انني اعتبره عنصر هاماً بل واساسياً في علاقة المرأة بالرجل داخل اطار العلاقة الزوجية
لكن انطلاقاً من الاحتمال الاول فإنني اعشق المراة لذاتها لعقلها لروحها لوعيها لثقافتها لكل شيئ مضاف اليه الجنس
اما في الخيار او الاحتمال الثاني فلن اجد افضل او انسب من ان اعشق العاهرة لانها هي فقط من تملك متعتي بكل الصور
اتذكر هنا خبراً قرأته في احدى المجلات وقد كان عبارة عن حوار ما بين مذيعة في احد المحطات الفضائية وبين تلميذة في المرحلة الاعدادية
هذه التلميذة حصلت على نسبة مية بالمية في امتحانات الشهادة الاعدادية في محافظة المنصورة في جمهورية مصر العربية و توجه لبيتها عدد من الصحفين كان من بينهم مذيعة لاحدى القنوات
المذيعة كانت تلبس ملابس اوفر اما التلميذة فكانت ملابسها تغطي جميع اجزاء جسدها خاطبت المذيعة تلك الفتاة قائلة لماذا تلبسين تلك الملابس بهذا الشكل
ردت التلميذة عليها قائلة بل انتي لماذا تلبسين هكذا
فقالت لها المذيعة انا متحضرة لذلك البس هكذا
قالت لها التلميذة بل انا المتحضرة هل تناسيتي ان الانسان في بدء الخليقة كان عارياً وان التطور الحضاري الذي صاحب تطور الانسان هو من اوصله لتغطية اعضاء اجسده
من منا المتحضر ومن الذي يعيش في غياهب العصر الحجري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اشكرك عزيزتي مايا و ارجو ان تقبلي وجهة نظري
تحياتي لكي

قديم 24/11/2006   #47
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مايا *
مايا * is offline

نورنا ب:
Oct 2006

اقتباس:
عزيزتي مايا ليس كل ما هو فوق الركبة عيب وانما اقدس واطهر من ان يتعرض للنظرات

أنا لم أقصد بأن على الفتاة أن تظهر ما لديها وتمشي .. أبدا ولا أعلم ما الذي جعلك تفهم من كلامي هكذا ..
أنا ما أتكلم عنه هو تجهيز نفسية الفتاة لتتقبل نموها ,, وفترة مراهقتها ..
وأن تنمو بدون أن تحمل عاهة نفسية ..
وعلي هنا .. أن أكتب عبارة بالبند العريض للجميع ..

أن ما أتحدث عنه هو النفسية فقط لا غير ..
وأنا ضد أن تمارس الفتاة الجنس أو حتى الشاب بعيدا أن أطر محددة وهي الزواج ... إرحموني ..

وهناك ايضا نقطة أحب أن تراجعوها ..
وهي
..وفَهِمَ ان الزواج هو سبب العلة النفسية ..
بفتح الفاء .. وكسر الهاء .. وفتح الميم ..
وقصدت بعض الاعضاء .. الذين فهمو اقتباسي خطأ
مع التحية ..

قديم 24/11/2006   #48
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
هذه نقطة أخرى جديرة بالتوقف عندها وائل ..
وهي ان نقف للحظة .. ونفكر , أليس الزواج عندنا .. او بالاحرى فكرة الزواج ككل عند الشباب ( أقصد الجنسين )
هو الجنس
2 الجنس
3 الجنس
4 الاسرة ..
لا أعلم ,, هذه وجهة نظري الشخصية .. والتي هي قابلة للتغير .. ما أن اقتنعت بالعكس ..
وأرجو منك وائل أن لا تقيس الأمر من وجهة نظرك فقط .. بل على شريحة واسعة من مجتمعنا ..

أرجو أن أكون قد وضحت فكرتي .. وبرءت نفسي , من كوني فراشة تحط بنفسها على أي وردة تلقاها .. كما أتهمت بمجرد ابداء وجهة نظر ..
يسعدني التحاور معك ..
ولك مني التحية طبعا ..

عزيزتي مايا ارجوكي ان تتعالي عن تلك الجملة التي ذكرتها كيميكاز انتي وبدون من مجاملة من اهم من نحترم ارائهم ووعيهم هنا بل ان اسمك كفيلاً ان ندخل لاي موضوع يحمل مشاركاتك وهذا ليس من باب المجاملة بل انتي تدركين مدى احترامنا وتقديرنا لكي

الان انا متفق معك مليون بالمية بان من اهم اسس الزواج الجنس لانه تلبية لنداء الطبيعة والفطرة لكن داخل الاطار الذي يحفظ الانسان من التجرد بكل القيم التي بلغها بل تجرد عن الطبيعة الحيوانية التي يشترك بها مع كائنات ادنى منه لافتقارها لعنصر اساسي و هو العقل
العقل والمنطق هو من يضع تلك العلاقة المقدسة داخل اطار محدد يختص به كل طرف بالطرف الاخر لوحده بشكل يحفظ لنا آدميتنا
الان هناك نقطة اخرى هامة تقديس العقل يجمع بين كافة الاتجاهات الفكرية المختلفة فبرغم اختلافاتنا الفكرية الا اننا جميعاً نتفق على تقديس العقل وما وصل اليه العقل البشري عبر تجاربه المختلفة
تاريخياً بدأ الانسان بفكرة الشيوع الجنسي بل كان مظهراً مهماً لمراحل اساسية في التطور البشري حيث كان لاي رجل ان يمارس الجنس مع اي امراة
ونتيجة طبيعية للتطور الحضري ارتأى الانسان في مرحلة سابقة على ظهور الاديان انه يجب ان يكون هناك خصوصية ما في تلك العلاقة الامر الذي دفع الانسان لتفكير في في تكيف تلك العلاقة بشكل يمنع قيامها الا داخل اطار معين وقد كان مبنياً على استثار الرجل والمراة ببعض
الان بعد ذلك التطور الحضاري كيف لنا ان نقبل بتحيد تلك المراحل المختلفة من التطور البشري لنعود مرة اخرى لعصور الشيوع الجنسي
عن نفسي اعتبر الجنس عنصر اساسياً و هاماً بل وركيزة من ركائز الزواج لكن داخل اطار الزواج والزواج فقط

تقبلي احترامي

قديم 24/11/2006   #49
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
[/size][/font]

أنا لم أقصد بأن على الفتاة أن تظهر ما لديها وتمشي .. أبدا ولا أعلم ما الذي جعلك تفهم من كلامي هكذا ..
أنا ما أتكلم عنه هو تجهيز نفسية الفتاة لتتقبل نموها ,, وفترة مراهقتها ..
وأن تنمو بدون أن تحمل عاهة نفسية ..
وعلي هنا .. أن أكتب عبارة بالبند العريض للجميع ..

أن ما أتحدث عنه هو النفسية فقط لا غير ..
وأنا ضد أن تمارس الفتاة الجنس أو حتى الشاب بعيدا أن أطر محددة وهي الزواج ... إرحموني ..

وهناك ايضا نقطة أحب أن تراجعوها ..
وهي
..وفَهِمَ ان الزواج هو سبب العلة النفسية ..
بفتح الفاء .. وكسر الهاء .. وفتح الميم ..
وقصدت بعض الاعضاء .. الذين فهمو اقتباسي خطأ
مع التحية ..

وحياة امي فاهمممممممممممممممممممممم مممممممممم
انا لم اقصدك بكلامي ادركت مغزى كلامك جيداً وفهمت محتواه لكني اردت ان اورد تلك القصة لتبين وجهة نظري ليس الا
مايا نحن متفقين بكل الاشكال والحدود على وجهة نظر اساسية بيننا مجردة عن كل شيئ
الانسان ثم الانسان ثم الانسان
والانسان هنا فطرة وعقل ومنطق
ارجو الا تحملي كلامي على اي قصد اخر

قديم 24/11/2006   #50
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مايا *
مايا * is offline

نورنا ب:
Oct 2006

أتعلم .. بعد أن أخذ الموضوع مني مأخذه ..
وأربكي فعلا ..
أضحكتي بمشاركتك .. ( الله يخليلك أمك )
وتأكدت أننا لم نختلف أصلا ,, بل خانني ربما التعبير ,,
اقبل تحيتي ..
وأشكر لك إطراءك الجميل ..

قديم 24/11/2006   #51
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

اول شي ... انا ما احتقرت الزواج، يللي قلتو انو مش هوي الوسيلة الوحيدة للعلاقات الجنسية، و ازا بتطلعي من اليوتوبيا يللي عم تحكي عنها، بتشوفي انو هالشي حقيقي، لا الله، و لا انبياؤو و لا غيرهم قدروا يخلوا الزواج الاطار الوحيد للعلاقة الجنسية
و دليلي على كلامي هوي جيوش المطلقين و المطلقات، و جيوش الممارسين للجنس خارج اطر الزوجية، و جيوش يللي عم يخونوا زوجاتهم و ازواجهم، هاد غير "طقطقة البراغي" الشغالة على ابو موزة

تانيا: انا ما قلت انو الزواج هوي يللي بسبب امراض نفسية، بل قلت انو تعنت الشرقيين لممارسة الجنس عبر مؤسسة الزوجية هوي يللي بيسبب هالامراض
يعني ... ازا بدي ضل عم مارس "العادة السرية" (الله لا يفضح حدا) لوقت ما اتجوز... و لوقت ما اتجوز لازم كون مأمن بيت و سيارة و مدخول "محترم"... برأيك رح تكون نفسيتي صحيحة؟؟؟
الواحد فينا بيخطط لجوازتو كأنو عم يخطط ليحرر فلسطين، لما يكون الهدف (او احد الاهداف الرئيسية) هوي ممارسة الجنس من خلال هالتخطيط... بيكون شغلنا مريض

تالتا: اتهمتيني بالتناقض و انتي افتتحتي حديثك باحد الردود بتسفيه العرب، بعدين زعلتي لما اعتبرتيني اني عم سفه عربيتك

كلامي سوقي بيجوز... بس يللي بيهمني انو ينفهم كلامي
ما كان ناقص غير البس كفوف و اكمش شوكة و سكينة لما بدي اكتب، و ألدغ بحرف الراء.. و لشو؟ لحتى تقولوا عني "جنتلمان"؟؟

يا عيني يا كاميكاز، ازا انتي عايشة باليوتوبيا، و عم تعيشي الحلم الوردي، فهالشي من حسن حظك..
بس نحنا (البشر) احلامنا الوردية باخ لونها، و اليوتوبيا بعيدة كتير عن شواربنا

المشكلة يللي منعاني منها بمجتمعنا مش العذرية.. المشكلة الاكبر هيي الخليجية يللي بييجي كم يوم ع البلد .. بيطقها جوازة و بيمشي، و بعد سنة بيكون مطلق
ممكن تفهميني وين مطرح الحب من الاعراب بهالجملة؟

اذا ع العذرية، فعمليات التقطيب ما عاد في اكتر منها

و ما عم طالب حدا انو يتخلى عن عذريتو، يللي بيقدر يضل متمسك فيها هوي حر
بس كلامي موجه للاكترية الساحقة يللي ما عم تقدر تكذب على جسدها و رغباتها... بقلهم انو هالشي .. عادي كتير، و ممارسة الجنس مع شخص بتوثقوا فيه و بتحبوه هوي واحدة من اجمل و ارقى المتع

مايا... في قول مأثور بيقول"بإمكان أي امرأة أن تغدو قديسة أو عاهرة في أية لحظة فقد خلقت بالنصفين معاً.ولكنها كلما انحازت إلى احد نصفيها،تمادت في السخرية والتشهير بالنصف الآخر"

بعمرك سمعتي عن حدا عم يقول عن زيتو "عكر"؟؟؟

قديم 24/11/2006   #52
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مايا *
مايا * is offline

نورنا ب:
Oct 2006

اما بالنسبة .. لـ

اقتباس:

الان انا متفق معك مليون بالمية بان من اهم اسس الزواج الجنس لانه تلبية لنداء الطبيعة والفطرة لكن داخل الاطار الذي يحفظ الانسان من التجرد بكل القيم التي بلغها بل تجرد عن الطبيعة الحيوانية التي يشترك بها مع كائنات ادنى منه لافتقارها لعنصر اساسي و هو العقل
لم يكن هذا رأي .. بل رأي الشباب في مجتمعنا ..
وأنا لا أوافقه أبدا ..
رأيي أن الزواج لم يكن أبدا الهدف منه هو علاقة جنسية بحتة ..
لكن مجتمعنا هو من يصور لنا هذا ..
إن دخل الشاب فترة المراهقة .. وبدءت ثورة الهورمونات عنده .. تجد الاهل يتسارعون لتزويجهم ..
وهنا تتبلور فكرة .. الزواج =الجنس
وهذا خاطئ .. لان الزواج وكما زكرت أنت مشكورا .. ارقى من ذلك ..
وجب التنبيه ..

قديم 24/11/2006   #53
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

اقتباس:
كل اللي ممكن رد عليك فيه، أني ما بستغرب من ردك بعد ما شفت أول تعليق لك عن الموضوع، فإذا العذرية و الممارسات الجنسية المتعددة للبنت ما بتشوفها لها علاقة بالشرف، أي بالأحرى لو شفت أختك كل يوم مع شب فالموضوع ماله علاقة بالشرف بالنسبة لك، فأكيد أخلاقك متدنية لدرجة تجاوبني فيها جواب متل هاد، و بصراحة لما تكون محترم و عم تناقش موضوع إجتماعي برد عليك، فأنا علقت على الموضوع لأنه يمس الحياة الاجتماعية(( عودة فرنسية إلى التمسك بالعذرية قبل الزواج )) و يتعلق بالزواج، أما ردك بيحول الموضوع لموضوع غير أخلاقي ما بتنازل و برد عليك فيه، و مرة تانية يا ريت تحترم نفسك و ما توجهلي كلام مباشر بيتعلق بخصوصيات حياتي، فأنت آخر واحد من حقه التدخل بحياتي الخاصة.

أنا طرحي للموضوع و نقاشي إله ما جايبتو يا محترم من راسي، جايبة كلامي عن حوارات طويلة مع بنات متزوجات و بنات غير متزوجات، منهم المتمسكين بالفكر اللي طرحته أنا و منهم العواهر اللي بيوافقوك بآراءك، و عن قراءة لأهم المراجع اللي بتناقش الزواج و الحب و بتوضح انحطاط المجتمع اللي همه ممارسة الجنس و بس، و لو الدنيا بتمشي على عقلك و عقل أمثالك لصارت كل بنت عاهرة$$ و كل شب عبد للجنس و العواهر!! أكيد
رح خبرك شغلة
انا لو شفت اختي كل يوم مع شب ما بتفرق معي
ليش ؟؟
لانو هي حرة بحياتها وحتى لو مارست الجنس معو بضل الموضوع عادي جدا بالنسبة الي
هاد الجسد ملكها هي ......وانا مو من حقي اتدخل فيه بتاتا
لانو متل ما انا بفوت وبطلع مع بنات و بمارس الجنس معهون
كمان هي من حقها تمارس الجنس مع مين ما بدها
والشرف يللي عم تحكي عنو مو بين رجلين البنت
الشرف يا فهمانة بعمل الانسان يللي بأدي تجاه مجتمعوا

والدنيا ماشية غصب عنك وعني
ان مارسنا الجنس او لم نمارسو
وانا بدي عيش مرة وحدة بالحياة وبدي عيشها على كيفي انا ومتل ما بدي
مومتل ما بدو المجتمع
طبعا عن حياتي الشخصية عم احكي

اما عن اخلاقي هي مزبوط متدنية
لانك هيك بتشوفيها
بس انا بشوف اخلاقك صفر وعلى الشمال كمان

سيدي الرئيس ......... تحية وبعد
اتسمع الاحرار حين يسألون.......
امرتين الشهداء يقتلون ...........
اطفالنا في المهد بعد يحلمون....
من ينقذ الاحلام حين ينعسون...
[thread=51430][COLOR=red]تعالي نرتوي الحب لسنا سوى ظلال وغبار[/COLOR][/thread]
[B][COLOR=seagreen]شيطان انا واقف على الباب .................................. هوايتي ان ارقص مع الذئاب[/COLOR][/B]
[B][COLOR=#2e8b57][COLOR=blue]اذا اردت ان تقول الحقيقة بغير وقتها .................... فاعلم انك في نظر الكل خائن[/COLOR] [/COLOR][/B]

قديم 24/11/2006   #54
شب و شيخ الشباب مسلم فهمان
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ مسلم فهمان
مسلم فهمان is offline

نورنا ب:
Oct 2006

اقتباس:
حلو الكلام

وين المشكلة اذا واحد او وحدة مارسوا الجنس؟؟؟

يعني هلأ الشرف صار بالجنس او العذرية

\

(( شـــــــلـــــــــة الـــخـــــفــــــــافـــــــــيـــــــــش الــــســـــــــود ))

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى