أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 01/06/2005   #19
شب و شيخ الشباب sezar
مختار

الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR

اقتباس:
طيب شو مشان أنا بعثي
ما عجبني هالحكي بنوب
انك بعثي هي مشكلتك رح يساوو دوا لهل شغلة قريبا

انو ما عجبك هاد رأيك و أهلا و سهلا فيك

"أوقفوا حجب أخوية في سوريا"
-------------------
يا نبع المحبه.... عينك عَ وطنا
-------------------
فلتحيا سوريا للأبد
واكسيرها للخلود سيكون دماء محبيها ..
-------------------
ساعدنا في الاشراف... استخدم زر المشاركة العاطلة
قديم 02/06/2005   #20
شب و شيخ الشباب agha
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ agha
agha is offline

نورنا ب:
Apr 2005

اقتباس:
انك بعثي هي مشكلتك
بعتقد أنو هي مشكلتك ما نا مشكلتي
و أهلين فيك على راسيييييييي
قديم 02/06/2005   #21
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

اقتباس:
شوف دكتور في فكرة أنو مو تهمة باطلة أنو في كتير ملاحظين أنك بتحب انو تكون دائما" بالعكس .. ما علينا ...
يظهر ان تم فهم الموضوع وغيره _الظاهر_ بطريقة غير سليمة !
انا ان حصرتني بتعريف ستجدني "عملي معتدل"
فلا تروق لي لا التنظيرات ولا الغوغائيات ولا المزايدات ..

ولا تفتنني بشئ ابعاد الحرية المزعومة فما عانيت من عدمها بأي زمان او مكان فهي ليست هدف ارمي اليه او عقدة احاول فك طلاميسها هي اسلوب حياة لا اطالب به فهو موجود واعيشه بشكل الي لا بل وبدأت اعاني منه, حتى بات مقيت عليّ .. وهنا اخص ما يتم تعليقه على شماعة الحرية من فوضى وغوغائية هي بريئة منه كل البراء ..فالشتائم والسباب لا تعدو ان تكون لطخ من الشوائب يلصقها بعضهم عنوة بالحرية فلا هي من الحرية ولا الحرية منها بمكان لطالما لفظناها ولطالما لفظتها الحرية ولفضها كل ذي رجاح...

ملاحظة: من غير المستحب مصطلح" كتير ملاحظين.." فهو مصطلح غير منهجي .. _بتزكرني بالصحافة الصفراء لما بتقول: صرح مسول رفيع المستوى (أ.ج) ان ......صرح مصدر سري(د.ب).. _
انما من المستحب ان يعبر احدنا عن رأيه وفكره دون استيراد المصطلحات البينية لإسقاط الشرعية او المصداقية على بيانه..

من باب اخر انت مع مجموعة كبيرة من الأعضاء المشاركين في المنبر تحديدا يساريين .. ومنهم من هو يساري جدا ايضا..
الفكرة مو انا الي دائما بحب عارض وانما انت لديك توجه وبيان مختلف تماما عني_بحكم انك يساري او معارض_ فشي طبيعي اتحس ان ما اقول لا يتفق وما تقول وشي طبيعي طبعا اتحس اني معارض لك ؟
_طبعا انا لست معارض لك وانما لا اتفق مع ما تقول او (تقولو) في كثير من الأحيان لان توجهك مختلف عني ورؤياك ليست من نفس الزاوية التي ارى منها _

بس لو اتطلعت للموضوع من فوق بتلاحظ معي انو انتو الي ما في شي عم يعجبكم .. كل ردودكم كل مقالاتكم نقد X نقد ..
انا بفهم ان الديمقراطية ليها مقومات وما بقدر افهم انو بين يوم وليلة فيه شعب يكون ديمقراطي (وهذا ما ادعو له)
انا بفهم ان في اغلاط بالسياسة الحالية بس ما بقدر افهم انو السياسة الحالية كلها هيك قشة لفة خطأ!!(وهذا ما ادعو له)
انا بفهم ان في فسادوفي فساد كبير وليس لي فضل في ان اراه او اكون ضده _فهذا شيئ طبيعي_ لكن ايضا في محالوات للإصلاح ما عم بقدر غض النظر عنها !! (وادعو ايضا لعدم اهمالها واخذها من الباب الإيجابي)
انا ما عم بقدر لاقي اي سبب بيستدعي الحكومة والرئيس لان يقوم بتنويم الشعب.. او الضحك عليه (ومن هون بدعو لفهم الأمور في نصابها الصحيح)
انا بفهم ان في حل افضل للحدث الي عم بتعيشه البلد سواء بإستبدال الحكومة او بتغييرها او تصويب مسارها او تقطيرها بس بتعنيني الحلول والنتائج وما بيعنيني النقد .. _لا فضل لأحدهم في ان يقول للأعور اعور في عينه ما جاب شي جديد لكن الفضل لمن يجد حل لهذا الأعور ومن يعمل ليساعد هذا الأعور _

لاحظ معي
اي قرار بتصدرو الحكومة, اي تصرف او منهج بتنتجهو الحكومة, تاني يوم مباشرة بتتوجهو مباشرة لتأويل وتسنيد التشريع لأسباب سلبية وكأن الحكومة ليها تار مع الشعب وعم بتصفيه !!
وهذا ما لا يروق لي جملة وتفصيل !!

هذا في ما يتعلق بزعمكم عن اني معارضة ؟

منرجع لموضوع النص الي طرحته..
اقتباس:
شدوا الهمة الهمة قوية .. مع البعث ما في حرية .. يا دورية هيلا هيلا هيلا هيلا ...
حرقتنا الجبهة الوطنية .. والقيادات القومية .. يا دورية يا فاشية .. هيلا هيلاااااااااا...
بشار أسد حرق البلد .. لعن الجد ولعن الولد .. ويا بعثية يا نازية هيلا هيلا ...
سوريا بلد الأحرار ... والبعث مركب الحمار .. يا بعثية يا أشرار .. غدنا يعصف كالأعصار .. يا بعثية هيلا هيلا هيلا هيلا ...
قفز الأرنب خاف الأرنب .. شعب خائف قائد ثعلب ... أسود أسود مثل الظلمة .. ينهق يثغي مثل الغنمة ..
عمي بعثي نجار .. يضحك في يده المنشار .. قلت لعمي عندي كلمة أصنع لي بلدا" من كلمة .. هز السوط وقال .. انا أهوي الذلال ...
ان بالفعل ما كنت عم بقدر حدد الفكرة من الموضوع هل هي فكاهية ام ادبية _لان الموضوع طرح في المنبر _
لكن من ردك وكلامك فهمت انك عم بتقول ان هذي السطور في الأعلى تدخل في باب الأدب والشعر ..!!
ما بيصدد تقييم شعرك_الي في الأعلى_ ابدا..بس عاد انا ما بستسيغو وهذا ما ذنبك انت ..
هذا ذنبي انا ..
انا الي ما عم بستسيغ سطورك الي في الأعلى _الي ممكن اتسميه او يسموه شعر_ و انت بالتالي ما في ليك مان اي زنب بالموضوع فلا تزعل على شي مالك زنب فيه __(((( ولا تزعل مني )))))
مجددا انا كل كلامي على هذي السطور في في الأعلى فأنا قليل الدخول لقسم الشعر ككل لذا ما عند اي خلفية عن كتاباتك انا جل كلامي عن السطور الي في الأعلى_

اقتباس:
لنجي للقراء
القراء فئتين
يا أما نخبويين ومختصين
.....
وفي حالة أخرى أن القراء عاديين وليسوا نخبوين
بكلى الحالتين القراء الي عم تحكي عنهم هني تلات اربع يا اخي خليهم عشر اشخاص ..
وهل العشرة هذول هم المقياس ..
ابدا ما ما ضدك يا مان ... يا عمي ليش بدي كون غير معك .. يعني مو انو ما عندي سبب كون ضدك بالعكس كل الأسباب بتقول اني لازم كون متعاطف ومتضامن معك .. بس عاد اذا بدنا نحكي موضوعيا بهال الموضوع فما فيني اتفق معك على ان هال العشرة او هال ال50 شخص_إذا بدك_ هم المقياس الي عليه فيك تعتمد انك شاعر شعبي او شاعر متقدم او حتى شاعر؟
ما عم حط من معنوياتك او اكبتك يا مان وانما الريد بول دبحنااااااااااااا

اقتباس:
بالنهاية دكتور انا حابب فلك شغلة انو انت دائما" بتحب تتميز وهذا حق لكل انسان .. بس في فرق بين أنو يكون التميز بالتفوق في شيء يتفق عليه الجميع .. وبين ان تكون هجينا" .. وأنا لا أراك الا من الصنف الثاني ..
هذا رأيك ولابد في ناس بتحترمو _بس انا ما منهم_ :P (طبعا واضح الكناي على اني لا احترم رايك الي بتقول فيه اني هجين _حاسس حالي شي هامستر مبندق_ )

اقتباس:
لأني لا اعتبرك قارئ جيد للأدب ولا مقيم جيد للادب ..
يا اخي حاجي عاد صفصطائية ..
اذا ما بستسيغ سطورك الي فوق يعني ماني قارئي للأدب ؟!
انا من اكثر من 10 شهور ان كان قد كتبت رد فهو بالمنبر وما بعتقد بالمنبر عم بناقش أدب وشعر ؟
غير ذلك اين قرأت لي رد او تقييم او تسطير لمقالة ادبية بالفورم او بغيرو ,
يعني على شو بنيت اعتبارك ؟
_عفوا بس مين من الشباب قراء لي تسطيرات على مواضيع ادبية هنا او غير هنا ؟؟_

اقتباس:
وذلك يشير عليه توجهاتك في القراءة وفي الردود في المنتدى ... وعدم فهمك للقواعد التي يقيم بها الأدب على خلاف أجناسه ...
توجهاتي في القراء والردود بالمنبر متوقفا 99% على الحظ والصدفة ..
نتيجة لضيق وقتي حينما اجد متسع من الوقت للقراءة ادخل المنبر وبفقش موضوع او اتنين لا على التعيين او شيئ من هال القبيل _وهذا يحصل كل عدة ايام او اكثر _ لذا فردودي غير موجهة وانما لما بقرأ موضوع _وبحاول اختار المواضيع القصيرة لضيق وقتي _
يدخل كلامي من باب اني لا اوجه ردودي على مواضيع معينة _انا كل موضوع بقرأه برد عليه سلبا او ايجابا والي ما برد عليه يعني ما قرأته من اساسه وطبعا بيستوقفني اكثر المواضيع الي بتدل بعناوينها على مغالات لا تروق لي لان المغاليين باتو كثر هنا_

اقتباس:
والأيام ووحدها الأيام ... ستثبت من من الحسامين ( انا وأنت) هو صاحب وجهة النظر الصحيحة نحو وطن أفضل
حطو رجليكم على الأرض وبلا مزاودة على بكرااااااا

اقتباس:
وأنا متواضع ممكن .. ولكنني طموح جدا" ... والطموح هو مصدر الغد ...
بقدر تواضعك ..بس يا مان الشغلة مو شغلة طموحات و احلام ..
كلنا منطمح لمستقبل مشرق
لكن فضل احدنا على الأخر شو عم يعمل منشان ذلك المستقبل ....
انا اجد شيئ من هذا السطور في الأعلى هدر للوقت والجهد _وقتك ووقت الناس الي عم تقرأ طبعا_

لا فضل لأحدنا ان يقول عن الخطأ خطأ _ما جاب جديد_ فالصواب والخطأ بيّنان بيان الشمس في وضح النهار..
لكن المنّة حين نرى الخطأ ثم نعاينه ثم نعطي حلول له واقتراحات منطقية لتصويبه و تجنب الوقوع به مستقبلا ..

ولهذا سألتك شو المقصود ..لوين بدك اتوصل ..(لاني اعتقد ان اي تصرف من دون هدف هدر للوقت) وهذا اتبنى على خلفية من ردودكم الي تتصف بالنقد بطابع عام _نقد غير بناء_ .. بدنا شي على الأرض .. يدنا حلول ..
أشبعنا شحن وصار لازملنا تنفيسة بشي عملي .......

العين الي قاومت المخرز امبارح .. وبعدها عم بتقاومو لليوم .. بكرا بدها تقلعو !
قديم 02/06/2005   #22
شب و شيخ الشباب Tarek007
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Tarek007
Tarek007 is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
Damascus

اقتباس:
... Dr_HUS
..............
..............
.........................

:
.................................................
...........................................
..........................................
مشكلة ( الجهل )أنه في الواقع نوع من ( العلم )يستند دائماً الى نوع من( العقل ), و يقوم أيضاً على نوع من( المنطق )...أنه ليس ظاهرة بريئة ..

عـــــــــــــــــــــــــــــبـــــــــــــــايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

زورو موقع الدومري :
http://aldomari.blogspot.com
قديم 02/06/2005   #23
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

دكتور حسام الصراحة وأنا عم اقرألك تذكرت نيشته .. يعني فعلا" أفحمتني .. بس في فكرة انت أقمت نقاشك على أني معتبر كلامي شعر أو خاطرة .. بس هاد لانو شعر ولا خاطرة هي اسمها هلوسة ادبية .. يعني ما الها قواعد أو بحور او اوزان .. والمقياس الوحيد لتقييمها هوي مدى تأثيرها .. وأنا أقمت مقياسي على عشرة أشخاص لأنون شريحة .. مانهن مجتمع بس شريحة ..
وبالنسبة لمفهومك للديمقراطية .. فبقلك أنو ادارتك للمنتدى دليل واضح على ديمقراطيتك وتفهمك الها ..
وبالنسبة لكلامك أنو ما بدك تحطملي معنوياتي .. فحابب قلك انو بدك كتير لحتى تأثر على جزء من معنوياتي ..
وبالنسبة للنقاش الطويل العريض لفتحتلي ياه عن الديمقراطية واليسارية والمعارضة فهادا مو هون محلو .. مناقشوا بمواضيع تانية ..
وعلى فكرة

اقتباس:
ولهذا سألتك شو المقصود ..لوين بدك اتوصل ..(لاني اعتقد ان اي تصرف من دون هدف هدر للوقت) وهذا اتبنى على خلفية من ردودكم الي تتصف بالنقد بطابع عام _نقد غير بناء_ .. بدنا شي على الأرض .. يدنا حلول ..
أشبعنا شحن وصار لازملنا تنفيسة بشي عملي .......
لا تواخذنا دكتور يعني انت طارح مشاريع عملية ضخمة نحو تطوير سورية وبشكل عملي .. بس نحنا عم نعرقلك بالشحن المعنوي تبعنا .. شعبنا كلو شايف الخطأ معك .. بس بدو شحن بالأول لحتى يقوم بوجه الخطأ .. يعني ما حدا رح يقبل منك مشاريع وطروحات ..
قبل ما يكون مشحون ومستعد للتغيير ..

وسلام حبيب .. لأنو الصراحة عندي شي أهم من أني رد على المعلقات اللي بتكتبها دائما" واللي ممكن تتلخص بكم سطر .. وهالأسلوب بالنقاش تبعك .. أنو تسكت الخصم نتيجة ردود عملاقة نجح معي .. لأنو ما عندي وقت ضيعوا بالرد على كلام مسهب .. ومتشعب عن محور النقاش الأساسي ...

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..
قديم 02/06/2005   #24
Nadim
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ Nadim
Nadim is offline

نورنا ب:
Apr 2005

التعليق بعيد قليلاً عن الموضوع و لكن هو رد على الدكتور حسام:

اقتباس:
بس لو اتطلعت للموضوع من فوق بتلاحظ معي انو انتو الي ما في شي عم يعجبكم .. كل ردودكم كل مقالاتكم نقد X نقد ..
إن الوضع الراهن غلط بغلط و ليس غريب أن ترى كثير من الناس الجرئيين ينتقدون فقط..

اقتباس:
انا بفهم ان الديمقراطية ليها مقومات وما بقدر افهم انو بين يوم وليلة فيه شعب يكون ديمقراطي (وهذا ما ادعو له)
إذا كنت تتحدث عن الكلام العلمي و الممنهج، فما هي مقومات الديمقراطية؟ و من قال أن الديمقراطية هي الحل؟ ماذا عن الجمهورية؟؟ بجميع الأحوال الديمقراطية على مراحل ما هي إلا كذبة و حجة يتخذها المتخاذلين و المتمسكين بالسطلة التي استحوذوا عليها بغير حق لكسب المزيد من الوقت و إضفاء الشرعية على ممارساتهم التي تتراوح بين اللاشرعية و الوحشية.

اقتباس:
انا بفهم ان في اغلاط بالسياسة الحالية بس ما بقدر افهم انو السياسة الحالية كلها هيك قشة لفة خطأ!!(وهذا ما ادعو له)
انا بفهم ان في فسادوفي فساد كبير وليس لي فضل في ان اراه او اكون ضده _فهذا شيئ طبيعي_ لكن ايضا في محالوات للإصلاح ما عم بقدر غض النظر عنها !! (وادعو ايضا لعدم اهمالها واخذها من الباب الإيجابي)
من باب التساؤل فقط: هل تعتقد أنه من المحتمل أن يكون هناك شعور خوف داخلي أو رقيب أو سمه ما شئت ربته السلطة في داخلك على مر السنين و هو الذي يعلن لك دوماً أبحث عن الإيجابيات و سوف تجدها، هناك إصلاح هناك تحرك، لكن الواقع هناك تخاذل ، و هناك استهتار بالوطن و المواطنين، يا سيدي كل لحظة تضيعها الطغمة الحاكمة هي 20 مليون لحظة و لنستبعد المستفيدين من الحكم و من لف لفهم و هم بأحسن الأحوال لن يتجاوزوا الخمسة في المائة و لنفترض 10% فإنها 18 مليون لحظة .. إنها ليست سخرية و لكنها حقيقة، إن أي عدوان محتمل على سوريا ليس سببه إلى الطغاة الذين سيكونون أول الفارين إلى الخارج أو سيختبأون في حفر تحت سطح الأرض......

اقتباس:
انا ما عم بقدر لاقي اي سبب بيستدعي الحكومة والرئيس لان يقوم بتنويم الشعب.. او الضحك عليه (ومن هون بدعو لفهم الأمور في نصابها الصحيح)
هناك تفسيران لا ثالث لهما : إما أنك جاهل أو مستفيد، فإن كنت جاهل فيمكنك أن تكون منطقي أكثر و أن لا تنطلق من مسلمة (الحكم أمر واقع، و هو إلاه منزل لا يمكنني الكفر به) ثم فكر.. أما إذا كنت مستفيد، فاصمت آلا حلت عليك اللعنات

اقتباس:
نا بفهم ان في حل افضل للحدث الي عم بتعيشه البلد سواء بإستبدال الحكومة او بتغييرها او تصويب مسارها او تقطيرها بس بتعنيني الحلول والنتائج وما بيعنيني النقد .. _لا فضل لأحدهم في ان يقول للأعور اعور في عينه ما جاب شي جديد لكن الفضل لمن يجد حل لهذا الأعور ومن يعمل ليساعد هذا الأعور _
بعد كل القمع و تكسير العظام و الوحشية في التعامل مع أصحاب الرأي الحر ، و باسم القانون يتم القمع و التشديد على رسائل مثل الخطوط الحمراء و النظام لا يزال قوياً و البعث هو ربكم و أنتم عباده يفعل بكم ما يشاء..

و إذا كنت تتحدث عن الحرية، أين الصحافة الحرة في سوريا؟ هل تستطيع أن تقول رأيك بحرية؟ حتى قمع الأدب من قبل السلطة محاباة لرجال الدين موجود و ذلك لتبادل الشرعنة بين الطرفين، شرعنة الحكم الطفيلي على الناس و فكرهم و حياتهم

حرام عليك تهجر قلبي عن بعييييد
دوموعي طوفوا الهيج ع ننبعييييييييين
علوما شاهدك صدفي عين بعييييين
تقلك شو محملني عذاب

........اتحـــــــــاد الشـــــــباب الســـــــــــــوري الحــــــــــــــــــــــر .........
قديم 02/06/2005   #25
شب و شيخ الشباب أبو النسيم
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ أبو النسيم
أبو النسيم is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
damascus-syria

إرسال خطاب MSN إلى أبو النسيم إرسال خطاب Yahoo إلى أبو النسيم

سمعان الناس الشرفاء يا دكتور .....ح......!!!

شكرا نديم

هؤلاء لا يزالون خلف القضبان (سجناء رأي)

الحرية لحسام ملحم (عاشق من فلسطين)
الحرية لعلي العلي (To live is to die)
الحرية لطارق الغوراني ( Tarek 007)
الحرية لماهر أسبر
الحرية لأيهم صقر
الحرية لعلام فخور
الحرية لجميع سجناء الرأي و المعتقلين السياسين في سوريا

الحرية لسوريا
قديم 02/06/2005   #26
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

اخي عاشق بيزعجني حقا انك فهمت ما تقدم من ردي على محمل شخصي .. كنت خايف من هيك بالفعل بس الحقيقة ما في اي شي شخصي بيستدعي الحدية يا مان ..

منشان نوجز الموضوع ضل بضعة نقاط تم الإشارة ليها حرد عليها بإقتضاب منشان ما ياخد الموضوع ابعاد اكثر من ما يستحق ..

تناولت بمستهل حديثك اني اطيل في الكلام وفي الردود دائما .. وهذا للحقيقة صحيح جدا فهو ليس بجديد علي وليس إسلوب في الكتابة وانما هي اسلوب بالحياة والنقاش .. فانا بطبعي حين اشرح أمرا اشرحه بإستفاضة واعيد شرحه عدة مرات وكل مرة بطريقة مختلفة _متأثر بإستاذعنا بالجامعة كان يعطينا فيسيولوجيا كان يفهمنا كتير بسبب ان كان يشرح فكرته نفسها عدة مرات وكل مرة بطريقة هيك لا بد تفهم على طريقة من الطرق _لأتمكن من إيصال الفكرة التي ارمي تحديدا تجنبا لسوء الفهم ..
لاني عانيت مرارا من سوء الفهم وهذا للأسف حتى يحصل معي كثيرا في المنتدى ايضا
يعني يا مان على الرغم من اسهابي في الشرح وإعادة شرحي لنفس الفكرة عدة مرات بأساليب متعددة على الرغم من هذا عم بيصير سوء فهم لما اقول ... فما بالك لو اختصرت واوجزت الكلام ..

اشرت ايضا لخروجي عن الموضوع وهذا ايضا اعترف به ..
لكن ما خروجي عن الموضوع بهدف تغيير منحنى الحديث او السوق به لمكان اخر يوافق هواي وانما اتى خروجي من باب شرح ما كن مبهم بطريق المثال .. يعني ما كان الخروج هوي محور كان بس قصدي فيه التوضيح لهذا ما حناقشه طبعا ولا حرد على الردود الاخيرة الي بتناقش المثال الي طرحت او _الخروج هذا_ لانو فعلا ما مكانه هنا ..

اقتباس:
لا تواخذنا دكتور يعني انت طارح مشاريع عملية ضخمة نحو تطوير سورية وبشكل عملي ..

بريئ يا سيدي بريئ ..
شو مشاريع عملية وضخمة كمان ..
يا عمي احنا ناس غلاباااااااااااااااااا..

مان هوي هون برجع بشير لنقطة اشرت ليها فوق..
يا بدو الواحد يشتغل وبالتالي ما عندو وقت يحكي وبالتالي ما حتعرف شو عم يشتغل ليخلص شغلو!
يا بدو يحكي بالتالي ما عندو وقت يشتغل بالتالي ما حتشوفو غير عم يحكي !

اقتباس:
التعليق بعيد قليلاً عن الموضوع و لكن هو رد على الدكتور حسام:
اخي نديم متل ما اسلفت التعليق بعيد عن الموضوع لهذا افضل ما نفتح النقاش به هنا منشان ما يشت الموضوع الي قارب على الإنتهاء
بعتزر عن الرد .. خليها لوقت تاني منحكي بالموضوع ..

اقتباس:
سمعان الناس الشرفاء يا دكتور .....ح......!!!
شكرا نديم

يا حبيبيييييييييييييي
طلعنا مرتزقة على اخر هال العمر

يا عمي اب نسيم على اعتبار انك رجال كبير وعندك نسيم (الله يخليلك ياه)
فما حلوي هاي قضايا التخوين والمزاودات الوطنية في ساحات الحوار والنقاش
بتحسس الواحد بالغثيان وهيك ..

موووو _علي سيرة مو شو اخبار جماعة فاجئناكم موووو __

وهاي على اعتبار رخصان الورد هلق والشباب فاردي ايدها وعم بتبعتر
هه
قديم 02/06/2005   #27
شب و شيخ الشباب here i am
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ here i am
here i am is offline

نورنا ب:
Dec 2004
المطرح:
International City

أنا مابدي زيد شي بس بنطر من الشباب أنو يطلعو على نص الكاسة الملان و مايكون نضالون من أجل الحرية ضال ساخر أو ناقد لدرجة الاستخفاف بكل التطورات يلي عم تصير لو أنها بطئة شوي
بس يلي بيسعى للحرة و بيتغنى بالديمقراطية بظن لازم يكون عندو نظرا محترمة شوي بالنسبة للواقع و مايكون نقدو ساخر ب ال
100% يعني إذا في غلط بالنظام ما منيجي منكفنوا بطريقة ناقدة بحتة لأنو بهيك أسلوب مارح نوصل لنتيجة سلمية بتراعي متطلبات الشعب بكل فئاتو
بس بطلب من كل الشباب انو يتأملو خير و يشتغلو على مبدأ الفعل
يا عمي لو مافي أمل أنو تتحقق الديمقراطية ماكنا حكينا كل هالحكي و ماكنا حلمنا هيك حلم
بقى قولو الله و انشالله خير

اقتباس:
معك حق بهي حكيم

و يا صبحة هاتي الصينيا و صبي الشاي ليكي و ليا
قديم 02/06/2005   #28
Nadim
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ Nadim
Nadim is offline

نورنا ب:
Apr 2005

افتراضي رد على رد على رد على ...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : here i am
بس بطلب من كل الشباب انو يتأملو خير و يشتغلو على مبدأ الفعل
يا عمي لو مافي أمل أنو تتحقق الديمقراطية ماكنا حكينا كل هالحكي و ماكنا حلمنا هيك حلم
بقى قولو الله و انشالله خير

اقتباس:
معك حق بهي حكيم
أفهم ما أردت بس...
أولاً- الشعب ديمقراطي بطبعه .. المطلوب الحكم يكون ديمقراطي
أولاً- السياسة الحالية خطأ بخطأ : سياسياً محاصرين و أميركا على الأبواب و الوضع من سئ إلى أسوء .. اقتصادياً حدث و لا حرج لولا ارتقاع أسعار النفط لانهار الاقتصاد من العام 2000 و البطالة ضاربة أطنابها و القطاع العام خاسر أو مخسر و الاحتكارات موجودة و المافيات تبيع البلد و تشتريه كل يوم 1000 مرة و ليس لنا الحق بالاعتراض.. دبلوماسياً : مآسي تحدث إن كان في أحداث لبنان و إن كان في التعامل مع الولايات المتحدة، إعلامياً: كما لو أن إعلامنا يعمل لصالح إسرائيل مثلاً صورتنا أسود من الشحار و لا أقول ذلك تشفياً و لكن لأني أرى النظرة في عيون الناس عند سؤالهم من أي بلد أنت و تأتي الأسئلة من قبيل خرجت جنود احتلالكم من لبنان.. ، اجتماعياً .. ثقافياً تعليمياً .. ...
ما هي محاولات الإصلاح الجدية .. ما هي بل ما هي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أستطيع كتابة مجلد عن التخبيص السياسي و الاقتصادي و قمع الحريات و الفساد .. مدعوماً بأرقام الحكومة نفسها (لست أرمي كلماتي جزافاً يمكنك الإطلاع على محاضرات كاملة في جمعية السورية للعلوم الاقتصادية ..) أما الإصلاح الذي تتحدث عنه فما هو إلا في مقالات الصحف أو باستصدار مراسيم مجتزأة و مفصلة على مقاس أشخاص أو شركات أو مصممة لتعطي دفعة إعلامية دون أن تجرد الحكم من أدواته في التسلط على الشعب

سؤال واحد أجبني عليه و أعدك أن أكف عن الانتقاد بعدها: لماذا لازلنا نعمل بظل قانون الطوارئ؟

و على فكرة قانون الطوارئ أكثر بكثير من كلمتين.. إنه التعسف في استعمال السلطة التي هي غير شرعية أصلاً و ما الداعي أصلاً لهذا القانون؟ من أجل محاربة اسرائيل؟؟؟؟؟؟؟
قديم 02/06/2005   #29
مشرف متقاعد

here i am is offline

نورنا ب:
Dec 2004
المطرح:
International City

مرحبا
اقتباس:
أولاً- الشعب ديمقراطي بطبعه .. المطلوب الحكم يكون ديمقراطي
حلوة منك نحنا طول عمرنا كنا نطمح أنو نكون ديمقراطيين بس ولا مرة قدرنا نجسد هالشي ولو حتى بكتابة مقال
يعني بظن خطوة حلوة أنو عم نقدر نكتب و عم نحكي كمان بالطريق و في شباب بتتفشخر و بتسب و بتلعن و انفتحت كتير مجالات للحياة الديمقراطية
هلق مابدي قلك أنو صرنا هلق أحرار و كلمتنا على راس لسانا بس فيني قلك أنو صرنا بجو كتير مقبول النسبة يلي كن عايشينو
هذا شي بيطرح أنو حكومتنا عم تمشي على طريق من طرق الديمقراطية
و بقلك شغلة أنا ماني بموقف مدافع بس أنا عم أحكي من موقف المتفائل
اقتباس:
أولاً- السياسة الحالية خطأ بخطأ
أنا معك فيها بس إذا طبشنا و قاتلنا و خانقنا مارح نوصل لنتيجة ..... لو منفكر شوي منلاقي أنو في أحزاب بلشت و عم تقوم بشغلها بطريقة منظمة و إلا مايكون في نتاج
اقتباس:
سؤال واحد أجبني عليه و أعدك أن أكف عن الانتقاد بعدها: لماذا لازلنا نعمل بظل قانون الطوارئ؟
أنا متلي متلك بطالب بالنظر لأمر المخطوفين و تحديد الجهات المسؤولة عن هالشي
بس مابظن أنو تطبيق هالقانون عم يكون بأوامر عليا يعني بمعنى تاني في إيدين جوات البلد عم تخرب و تعفس بس تأكد أنو الحكومة السورية مارح تيجي تستخدم هيك أساليب و هيك قوانين هلق و هي بتعرف أنو نحن بموقف حرج و كل العالم واقفلنا على غلطة
متل وقت تهمونا بدم الحريري " ياعمي كل العالم ناطرك تكب كاسة مي بتيجي بتخليون عم يطلعوا عليك و بتكبها "
و أخيرا
تأمل خير و خلي نضالك منظم و جدي و نحن هذا يلي بدنا ياه

سلامات
قديم 03/06/2005   #30
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : here i am
تأمل خير و خلي نضالك منظم و جدي و نحن هذا يلي بدنا ياه
نضال أخدوا على العسكرية و المنظم احترق من ذبذبة الكهربا و جدى عطاك عمرو من زمان

و مثل ما بدكون بصير سيدي

تحيا سوريا!

الحرية لسوريا و السوريين

I'm going to buy this place and start a fire
Stand here until I fill all your heart's desires
Because I'm going to buy this place and see it burn
Do back the things it did to you in return
قديم 03/06/2005   #31
مشرف متقاعد

here i am is offline

نورنا ب:
Dec 2004
المطرح:
International City

اقتباس:
جدى عطاك عمرو من زمان
البقية بحياتك
قديم 09/06/2005   #32
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
البقية بحياتك
البقية بحياتنا كلنا ..
لأنو الوطن عم يحتضر
قديم 09/06/2005   #33
شب و شيخ الشباب sezar
مختار

الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR

اقتباس:
البقية بحياتنا كلنا ..
لأنو الوطن عم يحتضر
تضرب عند هل مساا
قديم 12/06/2005   #34
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
تضرب عند هل مساا
لك أضرب أيمتا ما كان .. صحيح الصراحة بتجرح لكنها بتفيد ..
قديم 12/06/2005   #35
شب و شيخ الشباب Kakabouda
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Kakabouda
Kakabouda is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
U.S.M united states of al Mahatta

إرسال خطاب MSN إلى Kakabouda إرسال خطاب Yahoo إلى Kakabouda

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عاشق من فلسطين
اقتباس:
تضرب عند هل مساا
لك أضرب أيمتا ما كان .. صحيح الصراحة بتجرح لكنها بتفيد ..

قالولي ليش رافع راسك و عينك قوية .. التلهم العفو كلنا ناس بس أنا من الأراضي السورية ...
قديم 13/06/2005   #36
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

:P :P :P
إضافة موضوع جديد  إضافة رد