أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 15/10/2007   #217
شب و شيخ الشباب Syrian Gay
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Syrian Gay
Syrian Gay is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
جبّ الفئران

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : karim94 عرض المشاركة
إيه والله وصار للشواذ صولة وجولة!أخ الزمن غدار, وبكرة رح يقلعونا من المنتدى لأنن كتار بس مو ظاهرين ,حرب عصابات يعني.....
المهم مع أنو مو من عادتي أحكي ولا رد على الشواذ, بس يلا رح خود نفس عميق وقول هالجواهر و أتيسر من هالموضوع البايخ, السخيف والشاذ:
أول باشتان مشان الموضوع, القاعدة الذهبية تبعي بتقول : كل واحد في قرارة نفسو و هو في كامل قواه العقلية, إنطرحت عليه الفكرة ولم يستهجنها ولم يرفضها فهو إما شاذ وإما في طريقه إلى الشذوذ! برجع وبقول "في قرارة نفسو" لأنو مرات الواحد بيقول حكي هو نفسو مانو مصدقو ,بس مشان يورجي العالم أنو إنسان تقدمي ومتحضر!هذا التقدمي يقوم الدنيا وما يقعدها إذا حدا قلو إنت شاذ أو لوطي أو ما إلى ذلك.....
تاني باشتان لا تكذب الكذبة وتصدقها! إللي بدو يحكي كلام علمي بدو يجيب أدلة علمية ودراسات موثوقة مو مقال من ويكيبيديا ناقصو تدقيق ومراجع! ,ويكيبيديا لا يمكن بأي حال من الأحوال ,إعتبارها مرجع لأنو وبكل بساطة يمكن لأي كان أنو يكتب مقال على كيفوويمكن لأي كان يعدلو على كيفو(ماعدا بعض المقالات المحمية, مثل المقال المتعلق بالكيان الصهيوني) و مو كل المواضيع يتم تدقيقها ومراجعتها, والإداريون والمؤسسة مانهم مجبرين يقومو بهيك إشي (سياسة الموقع).
ثالث باشتان:إللي بيقول أنو الأديان فسرت بطريقة خطأ لأنو الله مانو سيء جداً ليخلق إنسان شاذ ثم يحاسبه بعد ذلك! نقول له أثبت أولا أنه خلقك إنسانا شاذا!ثم بعد ذلك أحكم عليه (تعالى الله عما يصفون).
القضية ليست دينية بالدرجة الأولى, القضية أكبر من ذلك, تتعلق بإنسانية الإنسان, بجوهره...ربما تكون مصطلحات فضفاضة لدى البعض لكني لم أجد تعبيراً آخر لوصف هذا الشيء الذي يمنعك و يجعلك تتقزز من مجرد فكرة ممارسة الجنس مع أمك أو أبيك, من إغتصاب طفل أو طفلة....الشذوذ خط أحمر متلو متل الخطوط الحمراء السابقة, من تعداه فقد إنسانيته (ولو للحظة), من تاب وتراجع عادت له إنسانيته.....

يلا بيكفي لهون حاسس حالي بحكي متل سدير
وسلام للناس الفاضلة وذوي المروءة....الله يرحم أيامك يا زعيم....أيام ماكان الرجال رجال, مو حريمات, متل اليوم....

يلا رايح نام

فيكن تحذفوها للمشاركة, إذا بدكن ما رح أزعل

طيب روح نام احسنلك من هاللعي

ورح قوللك انو الويكبيديا تتدخل بالمعلومات يلي بتدخل لعندا .. ومن فترة اشتكت عليا شركة تقنيات لأن حدا مدخل معلومات خطأ ووكبيديا ما صححتا
وبتدخل خاصة بالمواضيع الحساسة

قديم 15/10/2007   #218
شب و شيخ الشباب الحاج متولي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ الحاج متولي
الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : karim94 عرض المشاركة
إيه والله وصار للشواذ صولة وجولة!أخ الزمن غدار, وبكرة رح يقلعونا من المنتدى لأنن كتار بس مو ظاهرين ,حرب عصابات يعني.....
المهم مع أنو مو من عادتي أحكي ولا رد على الشواذ, بس يلا رح خود نفس عميق وقول هالجواهر و أتيسر من هالموضوع البايخ, السخيف والشاذ:
أول باشتان مشان الموضوع, القاعدة الذهبية تبعي بتقول : كل واحد في قرارة نفسو و هو في كامل قواه العقلية, إنطرحت عليه الفكرة ولم يستهجنها ولم يرفضها فهو إما شاذ وإما في طريقه إلى الشذوذ! برجع وبقول "في قرارة نفسو" لأنو مرات الواحد بيقول حكي هو نفسو مانو مصدقو ,بس مشان يورجي العالم أنو إنسان تقدمي ومتحضر!هذا التقدمي يقوم الدنيا وما يقعدها إذا حدا قلو إنت شاذ أو لوطي أو ما إلى ذلك.....
تاني باشتان لا تكذب الكذبة وتصدقها! إللي بدو يحكي كلام علمي بدو يجيب أدلة علمية ودراسات موثوقة مو مقال من ويكيبيديا ناقصو تدقيق ومراجع! ,ويكيبيديا لا يمكن بأي حال من الأحوال ,إعتبارها مرجع لأنو وبكل بساطة يمكن لأي كان أنو يكتب مقال على كيفوويمكن لأي كان يعدلو على كيفو(ماعدا بعض المقالات المحمية, مثل المقال المتعلق بالكيان الصهيوني) و مو كل المواضيع يتم تدقيقها ومراجعتها, والإداريون والمؤسسة مانهم مجبرين يقومو بهيك إشي (سياسة الموقع).
ثالث باشتان:إللي بيقول أنو الأديان فسرت بطريقة خطأ لأنو الله مانو سيء جداً ليخلق إنسان شاذ ثم يحاسبه بعد ذلك! نقول له أثبت أولا أنه خلقك إنسانا شاذا!ثم بعد ذلك أحكم عليه (تعالى الله عما يصفون).
القضية ليست دينية بالدرجة الأولى, القضية أكبر من ذلك, تتعلق بإنسانية الإنسان, بجوهره...ربما تكون مصطلحات فضفاضة لدى البعض لكني لم أجد تعبيراً آخر لوصف هذا الشيء الذي يمنعك و يجعلك تتقزز من مجرد فكرة ممارسة الجنس مع أمك أو أبيك, من إغتصاب طفل أو طفلة....الشذوذ خط أحمر متلو متل الخطوط الحمراء السابقة, من تعداه فقد إنسانيته (ولو للحظة), من تاب وتراجع عادت له إنسانيته.....

يلا بيكفي لهون حاسس حالي بحكي متل سدير
وسلام للناس الفاضلة وذوي المروءة....الله يرحم أيامك يا زعيم....أيام ماكان الرجال رجال, مو حريمات, متل اليوم....

يلا رايح نام

فيكن تحذفوها للمشاركة, إذا بدكن ما رح أزعل
ميييييييييييييت وردة

قديم 15/10/2007   #219
عضو
-- مستشــــــــــار --

Syrian Gay is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
جبّ الفئران

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الحاج متولي عرض المشاركة
ميييييييييييييت وردة

هللا بدي افهم شغلة ..

انت ليش روح قلبك تجاكرني

يعني بس حدا يحكي علي فوراً تستلمو ترحيب

شو مساويلك انا

عالم غريب .. عالم عجيب

قديم 15/10/2007   #220
شب و شيخ الشباب الحاج متولي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ الحاج متولي
الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

يا أستاذ رامي
أنا متل ما صار وقلتلك من قبل ما بكرهك .........أقسم بالله العظيم أنا ما بكرهك
بالعكس إسآل الأخ بلاك قديش كنت عم حاول إني أقابلك وقت يلي جيت على حلب
الموضوع ومافيه إني يلي بيناتنا نقاش حول قضية لا اكتر ولا اقل
القضية هي إنته مقتنع فيها إني إنته صح ...و أنا مقتنع فيها إني أنا صح
و أنا عم ناقش ....بطريقة بيتقبلها العقل
أنا و غيري من الأعضاء عم بنجبلك امثلة و أحاديث دينية و منطقية و أخلاقية وطبية إني المثلية شذوذ وليست غير ذلك
و إنته و أمثلتك ما بتمثل غير سلوكك و سلوك الشاذين ....و كمان عن طريق ...قال الزعيم فلان و الرجل علان
لدرجة إنك حكيت إني كل الأديان السماوية فاشلة ... وتبرئت من دينك.....
أنا كل يلي بيني و بينك مو ضوع لا يخرج عن نطاق المناقشة
بس إنته إذا كنت عم بتحس إني أنا بكرهك لإني مختلف معك بوجهات النظر فإعزرني إني اقلك إنك غلطان
أنا متأكد و كتير ناس متأكدة إني لو كنت داخل على المنتدى بإسم تاني و مالك كاشف حالك إني ميولك الجنسية شاذة .....فأنا متأكد إني 99% من أعضاء المنتدى رح تكون صديق حميم لإلهن ..كونك إنسان صاحب شخصية حيادية ....وطيوبة......بس صدقني أنا طبيعتي ما بقدر نافق
لإني عندي بس لونين للحياة
أبيض او اسود
تحياتي
الحاج متولي

قديم 18/10/2007   #221
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

مع اني ما حبيت شارك بهالموضوع..لانو بخص انسان رقيق وطيوب متل سيريان غي..ولكن هالموضوع جذبني لحتى اقرا اكتر عن المثلية الجنسية وعن حقيقة ارتباطها بالجينات..فا لاقيت هالمقال الرائع والمقنع وبتمنى منك سيريان غي انك تقرأوا وتفكر فيه منيح

هل هناك جينات مسئولة عن المثلية الجنسية؟
بقلم: د‏.‏ عبد الهادي مصباح

هل حقا ان الانسان لايمكنه اختيار سلوكه او ميله الجنسي‏,‏ وانما يأتي هذا السلوك من خلال جينات معينة حيث يولد وتنمو معه بشكل طبيعي‏,‏ وبالتالي لايكون مسئولا عن كونه او كونها مثلي او مثلية جنسيا‏(‏ شاذ جنسيا‏)‏؟ لعل هذا السؤال قد اصبح من الموضوعات المطروحة بشدة مع ثورة المعلومات في مجال الجينات وعصر الجينوم البشري خاصة من المثليين الذين يريدون ان يثبتوا لانفسهم ولمن حولهم ان ما يفعلونه ليس بايديهم او باختيارهم تماما مثلما خلق الله البشر ببشرة مختلفة اللون وخلق البعض يكتب بيده اليمني والبعض الاخر باليد اليسري‏,‏ فكذلك هم خلقهم الله بميل جنسي تجاه نفس الجنس فيجب ألا ينظر الناس من حولهم اليهم نظرة سيئة او يحاسبهم الله علي ذلك لانهم مضطرون لفعله دون ارادة او تدخل منهم في ذلك‏,‏ ولذلك فاننا نجد تهليلا ودعاية في كل وسائل الاعلام العالمية لكل بحث تكون نتيجته في هذا الاتجاه بينما نجد تجاهلا متعمدا لكل بحث علمي تكون نتائجه عكس ذلك‏,‏ لذلك فقد آثرت الرد علي هذه الادعاءات علميا قبل ان ارد عليها دينيا ومنطقيا‏,‏ مع العلم ان هناك من بين هؤلاء المثليين الكثيرين من الذين لديهم ملكات ابداعية في مجالات عديدة‏,‏ وان استعراضي لهذه الادلة انما يأتي من اجل احقاق الحق حتي ينفعنا الله بالعلم الذي تعلمناه ومن اجل ألا يوظف العلم للنيل من عدالة الخالق عزوجل الذي لايمكن ان يخلق انسانا بداء معين مقهور علي فعله ثم يحاسبه عليه‏,‏ فحتي الكفر الذي يعد اكبر الكبائر لايحاسبنا الله اذا اكرهنا عليه إلا من اكره وقلبه مطمئن بالايمان وليس المقصود من تناول هذا الموضوع بالطبع الهجوم علي احد بعينه او تحقيره‏,‏ فالثواب والعقاب بيد الله والعبرة كما يقولون بالخواتيم‏.‏

ويأتي الرد علي هؤلاء من خلال استعراض لملخص كتاب جيناتي هي التي جعلتني أفعلها‏mygenesmademedoit‏ من تأليف د‏.‏ نيل وايت هيد وبريروايت هيد‏,‏ حيث يستعرض المؤلفان بموضوعية وحياد علمي ـ من خلال مراجعة ما يزيد علي ثلاثة الاف بحث تم نشرها في هذا المجال ـ مسألة الميل الجنسي والعوامل الجينية والبيئية التي تؤثر علي حدوث المثلية الجنسية في كل من الذكور والاناث‏,‏ ويفند الكتاب علميا كذب هذه الادعاءات التي تشير الي ان هناك جينات وراثية مسئولة عن‏:‏ حدوث الشذوذ الجنسي من خلال‏:‏

اولا‏:‏ فيما يتعلق بالجينات الوراثية‏:1‏ ـ لم يثبت حتي الآن انه قد تم اكتشاف جين محدد فقط يكون مسئولا عن سلوك معين‏,‏ فهذا لايحدث الا في الكائنات الادني واذا كانت هناك بعض الابحاث التي تشير الي وجود جين وراثي في ذبابة الفاكهة مسئول عن الشذوذ الجنسي فان السلوكيات في الانسان موضوع آخر مختلف‏,‏ فأي سلوك بشري يكون مسئولا عنه مجموعة من الجينات تتراوح ما بين اقل من عشرة بقليل وحتي عدة مئات من الجينات وليس جينا واحدا مثلما هو الحال في الكائنات الأدني‏,‏ ومن خلال معرفة ذلك نستطيع ان نتبين ان الميل الجنسي لايمكن ان يكون مسئولا عنه جين واحد‏oneGeneoneTrait‏ ولكي يحدث تغير في هذه الجينات فان هناك احتمالين‏:‏ الاول ان يحدث ذلك بشكل متدرج عبر الاجيال المتتالية التي قد تصل الي ثلاثين جيلا او اكثر‏.‏ اما الاحتمال الثاني فهو احتمال اثناء الحمل او بعد حدوث طفرة جينية مفاجئة الولادة‏GeneticMutation‏ وهذا الاحتمال ايضا غير منطقي ان يحدث في جينات عديدة في الوقت نفسه بشكل مفاجئ‏.‏

‏2‏ـ اذا كان الشذوذ الجنسي مفروضا علي الانسان من خلال جيناته منذ قديم الازل فهذا معناه ان هذا السلوك كان ينبغي ان يختفي تماما من الوجود عبر الاجيال المتعاقبة لانه لكي تستمر هذه الصفة ينبغي ان يولد لكل شخص مثلي الجنس طفل يحتفظ بهذا الجين وينقله لاجيال من بعده‏,‏ الا ان الاحصائيات تؤكد ان‏50%‏ فقط من الشواذ هم الذين يتزوجون وينجبون ويطلق علي هؤلاء المزدوجين جنسيا‏Bisexuals‏ وأن معدل الانجاب بينهم هو طفل واحد لكل خمسة من الذكور واذا اضيف اليهم المثليات من النساء فان معدل الانجاب لدي الجنسين لايتجاوز‏9,%‏ طفل لكل شخص مثلي‏,‏ وهذا معناه ايضا اختفاء هذه الصفة عبر الاجيال وبالتالي لو كان هذا هو السيناريو الحادث منذ قديم الازل لاختفي تماما هذا الجين واختفي معه هذا السلوك المثلي‏,‏ وهذا لم يحدث بالطبع‏.‏

‏3‏ـ الدراسات والابحاث التي اجريت علي التوائم المتطابقة اثبتت انه اذا كان احد التوءمين المتطابقين جينيا مثليا جنسيا فان احتمال ان يكون الاخ التوءم الاخر مثليا جنسيا مثل توءمه لايتعدي‏11%,‏ وكذلك اثبتت الدراسات التي تمت علي الاطفال المتبنين لآباء مزدوجين جنسيا ان الجينات ليست العامل القهري الذي يفرض علي الانسان مثل هذا السلوك ويجبره عليه‏.‏

ثانيا‏:‏ عوامل اجتماعية تدحض نظرية دور الجينات الرئيسي في عملية الشذوذ‏.‏

الدراسات الاجتماعية المختلفة اثبتت ان هناك اختلافات كبيرة في اسلوب التنشئة منذ الصغر بين المثليين جنسيا وغيرهم من الاشخاص العاديين من حيث الميل الجنسي‏,‏ ولو ان الامر بيد الجينات فقط لما كان لهذا الاختلاف اي تأثير‏.‏

وتشير الاحصائيات الي زيادة نسبة حدوث الشذوذ الجنسي في المدن الكبري عنها في الارياف في كل دول العالم مما يشير باصبع الاتهام الي عوامل النشأة الاولي والتربية والبيئة‏.‏

ثالثا‏:‏ العوامل البيولوجية‏(‏ الهرمونات ـ التكوين الدقيق للمخ‏).‏

من خلال دراسة التركيب الدقيق لخلايا المخ والفحص من خلال المسح الذري بالبوزيترون‏PETSCAN‏ حاول العلماء ان يجدوا تشابها بين مخ الذكر المثلي جنسيا ومخ الانثي الا ان النتائج التي توصلوا اليها لم تثبت ذلك‏,‏ في الوقت الذي توجد فيه اختلافات واضحة بين مخ الذكر ومخ الانثي‏,‏ ولان معظم النمو الذي يحدث في خلايا المخ انما يحدث في السنوات الخمس الاولي من العمر لذا فان اسلوب التنشئة والتعلم والتكرار والممارسة‏,‏ قد يسبب بعض التغيير في مناطق الممارسة ومثال ذلك كبر حجم المنطقة المناظرة للاصابع في المخ لدي المكفوفين الذين يكتبون بطريقة برايل وربما يحدث هذا ايضا في بعض المناطق المسئولة عن الميل الجنسي في مخ المثليين جنسيا فيجعلها تختلف في الحجم عن مثيلتها في مخ الذكور الطبيعيين جنسيا‏,‏ ويكون الاختلاف هنا نتيجة وليس سببا في الممارسة الجنسية علي عكس ما حاول الوصول اليه سيمون لوفاي ـ المثلي جنسيا ـ في احد ابحاثه‏,‏ وربما تتسع المساحة لاحقا لكي نتحدث عن الاسباب المنطقية والدينية التي تجعل من المستحيل ان يكون الميل الجنسي المثلي نتيجة لوجود جينات تقهر وتجبر الانسان علي فعله‏.‏

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]

؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا

قديم 18/10/2007   #222
عضو
-- مستشــــــــــار --

Syrian Gay is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
جبّ الفئران

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : *Marwa* عرض المشاركة
مع اني ما حبيت شارك بهالموضوع..لانو بخص انسان رقيق وطيوب متل سيريان غي..ولكن هالموضوع جذبني لحتى اقرا اكتر عن المثلية الجنسية وعن حقيقة ارتباطها بالجينات..فا لاقيت هالمقال الرائع والمقنع وبتمنى منك سيريان غي انك تقرأوا وتفكر فيه منيح

هل هناك جينات مسئولة عن المثلية الجنسية؟
بقلم: د‏.‏ عبد الهادي مصباح

هل حقا ان الانسان لايمكنه اختيار سلوكه او ميله الجنسي‏,‏ وانما يأتي هذا السلوك من خلال ................‏
مروى انا رديت عن هالمشاركة بهل الموضوع هووووون باعتبارها علمية بحتة ..

قديم 21/10/2007   #223
صبيّة و ست الصبايا hajoora
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ hajoora
hajoora is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
الكويت والاردن بالصيف

انا شفت قبل هيك رجالين متزوجين وعايشين حياتهم عاااااادي يعني مو قضيه

اذا ضحك لك الزمان فكن على حذر .. لأن الزمان لا يضحك طويلاً

انا بدفع عمري ونرجع سوا.. من بعد عيونك مالي حدا.... يموت الكون وتبقي معي...بس ترجع لحظه كنا سوا

قديم 22/10/2007   #224
شب و شيخ الشباب adam959
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ adam959
adam959 is offline

نورنا ب:
Sep 2007

انتي فعلا تقصدي الكلام اللي انتي كتباه ده ؟؟؟

Julius Caeser

قديم 22/10/2007   #225
عضو
-- مستشــــــــــار --

Syrian Gay is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
جبّ الفئران

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hajoora عرض المشاركة
انا شفت قبل هيك رجالين متزوجين وعايشين حياتهم عاااااادي يعني مو قضيه

ما كنت اعرف انك متقبلة يا هجورة .. على كلن يسلمو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : adam959 عرض المشاركة
انتي فعلا تقصدي الكلام اللي انتي كتباه ده ؟؟؟
وانت شو دخلك

طبعا بتقصدو .. ليش مو اناملها الجميلة كتبتها والانامل ما بتخون العقل

قديم 22/10/2007   #226
صبيّة و ست الصبايا hajoora
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ hajoora
hajoora is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
الكويت والاردن بالصيف

شكلكم فهمتوني غلط يعني قصدي مو واحد ولا تنين الي هيك لما كنت بأميركا شفت كتييير منهم

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى