أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 29/07/2007   #73
شب و شيخ الشباب علي خالد
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ علي خالد
علي خالد is offline

نورنا ب:
Jul 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Seth عرض المشاركة
كلام فارغ و به من الثقوب ما يدخل جملا باكمله , هذه هي العقليات التي قصدتها بردي السابق , بئس هكذا عقلية .
اولا انت شخص مش محترم وعيب عليك ان تتهجم يهذه الطريقه فانت للاسف لم تقل شيئ فقط تهجم على شخصي_ يدل على عجزك عن الرد لو كنت تملك الحجه لبينت اين هذه الثقوب الكثيره التي يدخل بها جمل ولكن حقيقه علقك هو الذي بحاجه ان تخرج منه الجمل او بمعنى اخر(تخرج ما بقي من فضلات الجمل)اذا كنت منطقي او علمي بكلامك فلا تلجأ للسب وتحقير الاخرين والتظاهر بالعلم بل اثبت كلامك ورد على الحقائق التي ذكرتها انا الامر الاخر انا اتحدث من منطلق اسلامي ديني فاذا كنت غير مسلم فعليك ان تخرس ولا تتحدث بشيئ لا يعنيك واذكرك اني لم اتحدث عن صليبك او معتقداتك واذا كنت مسلم فرد على كلامي بالحجه والدليل

الله المعبود بحق
قديم 29/07/2007   #74
شب و شيخ الشباب علي خالد
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ علي خالد
علي خالد is offline

نورنا ب:
Jul 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Seth عرض المشاركة
كلام فارغ و به من الثقوب ما يدخل جملا باكمله , هذه هي العقليات التي قصدتها بردي السابق , بئس هكذا عقلية .
المنهزم والسفيه من يلجأ الى سب الاخرين والتطاول بالكلام ولكن من يملك الحجه والبينه لا يهجم الاشخاص ولكن يثبت خطأ الفكر الذي يحملون _انت شخص مسكين (امعه)تردد بعض ما تسمع من الاخرين ولار تعي شيئ مما تقول تحاول ان تتطاول على كلام الله العظيم لتثبت لنفسك ان موجود بعدما احتقر المجتمع لجهلك وقله درايتك بالامور وربما اذا تناقشنا سوف اخرج الكثير من الخنازير من كلامك فاعتقد ان بين كل سطر والاخر ربما نستخرج خنزير عفن
قديم 29/07/2007   #75
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ليندا عرض المشاركة
رغم قلة الاحرف التي نظمتها في سؤالك نيرفانا لاأخفي عليكي ا نني وقفت طويلا عنده علي اجد اجابه شافيه مكونه من كلمة واحده لااكثر ولكن سؤالك اتخمني بااجابات لامتناهيه (سطلتني) وكل ماارجوه الا تتخمك نيرفانا....وهذا مايعطي السؤال صفة المطاطيه وذلك لعاملين تعمل على تشكيل الاجابه........
الاول طبيعة الموروث سواء على الصعيد الفردي او على صعيد الجماعه ويندرج تحته
سياسي او ديني او الاثنان معاً
والتاني ...عامل الزمن والعاملين بترتيط ببعضها ارتباط وثيق
فالعلاقه طرديه كلما تقدم الزمن كلما اختلف نوع الموروث..كلما تغيرت الغايات
بقى هالموروث هو الموجه لكل فرد . وتختلف نوعية الموروثات من جيل الى جيل
يعني الموروث قبل100 سنه يختلف عن الموروث عام 2007 وهنا نلاحظ تأثير عامل الزمن مثال/ في العصور اللاسلامية الاولى كان الموروث الديني البحت هو المحرك للمقاومه .........
فطلب الشهاده والجنه هي الغايه والمنى لكل فرد في ذاك العصر والتركيز على تلك الغايه كان سبب من اسباب النصر ..ولكن كلما وتقدم الزمن كلما تغيرت تلك الغايات ...
.. افالعصر الحالي من وجهة نظري هو عصر الثورات السياسيه المحرك الرئيسي لللعديد من حركات المقاومه و السبب الرئيسي ايضا لفشلها ....
فلو سلطنا الضوء على المقاومه حاليا ؟؟ وتأملنا جميع الحركات التي ظهرت مؤخرا رح نلاقيا تختلف في الشكل وتتفق في المضمون تبعا لمكان انبثاقها اولا وتبعا للموروث في ذلك المكان ثانياً..وبما انالشعب العربي بصفه عامه يميل الى الدين كثيرا نجد ان تلك الحركات مغلفه بغلاف ديني ولاأشكك في مدى المصداقيه الدينيه لديهم ..ولكن هذا لاينفي ان تلك الحركات التي تنطق باسم المقاومه من انها (دينية المظهر سياسية الجوهر ) دونما استثناء لاي حركه ماعدا حماس في بداياتها كانت حركة مقاومه نبيله جداً تدعو
باسم الدين فقط وهذا سبب دعمها من قبل الشعب الذي لن يستمر طويلا في هذا الدعم .....طالما اصبح تركيزها سياسيا الان..
كل ذلك يوحي لنا بعدم وجود اي مقاومه من اجل الدين الحر كما في العهود السابقه وان وجد فهو اما نادرا اشد الندرة او استخدام الدين كغطاء لاغراض اخرى ..كالحركات الارهابيه غيرها
اما عن المقاومة الوطنيه فااعتقد بانها تجري في دماء كل شخص بغض النظر عن دينه يعني لو تعرض هذا البلد(سوريا) لاستعمار صهيو اميريكي
باختصار شديد رح تكون المقاومه رد فعل طبيعي لهذا الخطر ورح تختلف اشكالها مابين مقاومه وطنيه الى مقاومه دينيه وطنيه فلكل متفق في غايه وحداه وهي الحرية للارض ..........

فكر راقي جدا
قديم 29/07/2007   #76
صبيّة و ست الصبايا Nirvana
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Nirvana
Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : COSTA عرض المشاركة

انا ما جردتهم من وطنيتهم ..... بس حكيت الواقع
والشعب اكبر مسؤول عن اجندة الحاكم والرئيس والاحزاب كلها ..... لانو وقت بيسكت على الخطأ بكون رضيان فيه .... ولا تقليلي شعب مقموع وشعب ملتعن نفسو ..... لانو اذا كان هيك خرجو بيستاهل .....
رح اعمل اقتباسات على ردك لانو فتت بالحيط بالرد

الدفاع غير المقاومة .... لانو يللي بدافع بكون عن بيتو وعن ارضو ....
اما المقاومة هي يللي بتبنا نظرية او ايديولوجيا معينة ( دينية او فكرية ) وبتناضل في سبيل العقيدة يللي تبنتها
أنا ما عم بحكي عن المقاومة كحركة .. انا عم احكي عن المقاومة كفعل الدفاع عن الوطن .

قبل بقرن من الزمان كانت اوروبا كلها ممالك وامبراطوريات وما زال بعضها موجدو وحتى اذا بدون يخوضو حرب بخوضوها باسم الملك ( شكليا طبعا )

لانو كانت روما هي النور بالنسبة الو ( مو هون موضوعنا )
يللي بقصدو انو القوميات ما كانت موجودة كان الانسان مرتبط باسم الارض والدولة يللي كان عايش فيها
يعني كان محسوب عليها ..... وكان في شي اسمو عرق هو يللي بيربطو بالارض كمان
اما القومية فهي بترجع للقبيلة يللي عاش فيها الانسان ويللي تفرع منها
والقبيلة مو عايشة بمكان ومرتبطة فيو .. انت عم تحكي من وجهة نظر فوقية وطبقية .. في كتير ناس في العالم ما بتعرف أصلها بس فتحت عيونها على وطن .. هل يا ترى ما بحقلها يكون الها وطن وارض يدافع عنها ويحميها ..
ابدا ما كان في شي اسمو مقاومة .... وما ذكر التاريخ هاد الشي بالاساس
بس كان في بايام المحل والجوع والحروب مع غير دول كان يصير مشاكل لما بدو ياخدو الشباب على التجنيد

طبعا حجة لانو كان المستعمر الفرنسي والبريطاني منتدب فقط وليس محتل ..... هي انتبهوا عليها منيح لانها مهمشة دائما

هاد قرار من الدول الكبرى كان بعد الحرب العالمية التانية ......

يعني بشكل عام او بشكل خاص مين يللي تبنى المقاومة ؟؟؟
طبعا الاغلبية العظمى كانت من الدين الاسلامي لانو عن طريق الدين قدرت الحكومات تستغل هاد الشي ...
وبصراحة اكتر ضحكو على الناس .........
لانو غالبية شعوب المنطقة تعتنق الاسلام
الشغلة مو فرق تسد او انو تشعل نزاعات داخلية
الشغلة كانت على مستوى الامن القومي لاميركا
يعني كيف بدها تضمن مصالحها ؟؟؟
طيب لنحكي شوي ونشرح اكتر
وقت دخلت الشيوعية كقوة عظمى على اوروبا الشرقية ... ما قدرت اوروبا الغربية توقف بوجها ولا حتى اميركا وحتى انو عملت بالاتفاق مع الغرب الاوروبي حلف الناتو يللي كان مضاد لحلف وارسو مشان يوةقف التدخل الشيوعي
هلأ لما غير وجهتو المد الشيوعي والتفت على وسط اسيا وعلى المنطقة العربية والشرق الاوسط والخليج .... كان لازمو الوضع تدخل سريع من ميلشيات تحد منو .... ونشات هون خلايا منظمة اميركيا ومدعومة اميركيا واوروبيا
بس الوضع تغير من بعد مشاكل الشيشان وافغانستان وتفكك الاتحاد السوفييتي
انو هي الخلايا يللي نشات وكبرت ونمت وتنظمت بشكل رهيب .... شو بدها تعمل ؟؟؟
هون بلشت الطامة الكبرى
الاميركان وجهو هي الخلايا بطريقة غير مباشرة حتى تتعدى على الغرب وهون هي بتلعب لعبتها انو بتتهمون بالارهاب وبتتدخل عسكريا وبتفرض سلطتها على كل المنطقة .... وهون على قولة المتل ضربت اكتر من عصفور بحجر واحد
تدخلت بسياسات المنطقة لحماية مصالحها
وحاربت هي الخلايا تحت اسم الارهاب
وامنت مصالحها من ناحية الامن القومي

وبالنسبة للمقاومة هون في شغلة شبه مغفلة
انو يللي عم يقاوم باسم الدين او الدفاع عن الدين او او او
هاد كلو ترتيب مصالح من قبل الزعماء ورجال الدبن حتى يضلو مسيطرين على الشعب وما ينقاد لغير اتجاهات تهدد مراكزون وتهدد مصالحون الشخصية
ويللي عم يقاوم باسم الوطن
هاد مصيبتو اكبر لانو عايش على التغني باوهام وامجاد اصبحت من طي الماضي ( على قولة كان جدي مختار ) وهب للدفاع عن الشرف والوطن ومو عرفان انو عم يبيعو فيه ويشترو الحكام الانذال

لكان خلينا ننسى شي اسمو وطن ..
المقاومة انتا اعتبرتها حركة جديدة ظهرت باسم الدين .. أنا قصدت فيها ببساتة ما تعنيه باللغة .. وهون قصدت فيها الدفاع عن الوطن .
صار في ما بدي قول مقاومة رح أقول نضال ودفاع عن الوطن .. الشعب في القرن الماضي دافع عن نفسو ضد الاستعمار ("المنتدب" منيح هيك) بس برضو استعمار وضد اسرائيل .. وكان في نضال وطني وسياسي والجيش .. سوريا كمثال حاربت ضد فرنسا.
وأخيرا عم حس بلهجتك انك تبرر وتحلل لأمريكا والدول المستعمرة ما فعلت وما تفعل ,, واذا كان الموضوع هيك فالاختلاف بيننا بالرأي كبير جدا جدا ..

كوستا، أنا مو مع اللي عم بيصير في دول المنطقة ولا مع الجماعات الارهابية ولا مع جهل هالشعوب ولا مع الوسخنة والفساد .. والخ .. بس لو كانو كل هدول مجتمعين بوطني وأكتر .. ما رح اكره وطني او اتخلى عنو ..
وكنت مفكرة انو هالشي هو الطبيعي والبديهي للكل لحتى حطيت هالموضوع .

كل جنون بينكتب بالدم ..
قديم 29/07/2007   #77
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
وانا كمان ضعيف باللغة مشان هيك رح اعذرك
بالنسبه لذكائي هو عادي جدا مانو بالدرجه اللي معتقداها (للاسف )

عالعموم رح اوضح الك اكتر مافي خيار بين التنين (التنين معا )
طيب خلينا نقرا حكي الرجل اللي صورتو تحت كل رد الي بهالمنتدى (عمر المختار)

"إننا نقاتل لأن علينا أن نقاتل في سبيل ديننا وحريتنا حتى نطرد الغزاة أو نموت نحن،

وليس لنا أن نختار غير ذلك، إنا لله وإنا إليه راجعون"عمر المختار
طبعا هذا رأيك .. ولهذا السبب قد تقاتل انت .. أما انا فأقول ان القتال لاجل الحرية أو الوطن لا يرتبط لدي بدين ما أو بالله لانه يوجد أشخاص ممن يشاركوني الهدف أو الوطن هم مسيحيون وملحدون .. وفي العالم أجمع العديد من المعتقدات هل نحرم اصحابها من حق الدفاع عن الوطن؟
قديم 29/07/2007   #78
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : maged-syrian عرض المشاركة
لو كان عندك ذرة ايمان ماكنتي قلتي هالحكي لأن الارواح بيد الله ....
وبالنسبة للموت في ساحة الحرب ... فأنا بعطيكي مثال على شخص حارب باكثر من 100 معركة ... وقبل مايموت عالفرشة قال (والله لا يوجد شبر من جسدي إلا وفيه ضربة سيف أو طعنة رمح، وها أنا أموت كما يموت البعير فلا نامت أعين الجبناء)
هاد الشخص هو خالد بن الوليد ... يلي تمنى ان يموت بساحة المعركة متل الشهداء وتحسر على انه مات بالفراش متل اي شخص عادي
بس هاد دليل على ان الارواح بيد الله مو بايد البشر ( لو اجتمعت البشر على أن يضروك بشيء لن يضروك الا بشيء كتبه الله عليك ولو اجتمعت البشر على ان ينفعوك بشيء لن ينفعوك الا بشيء قد كتبه الله لك ) ....
خلاصة الكلام : الارواح بيد الله مو بيد المعارك حتى ولو كانت طاحنة
انتا بتحكي على أعظم قائد عسكري في التاريخ
من اعظم الفرسان والمقاتلين (موضوع ان حد يقتلو هاد شبه مستحيل) مع الاخذ بالاعتبار ان ارادة الله فوق كل شيء,

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قليل مروة عرض المشاركة
ياريت توضحولي هي الفكرة في سبيل الله ثم في سبيل الوطن انو لما كانت الفتوحات الاسلامية كان يستشهد في سبيل الله يعني على الجنة طيب ويلي كان يدافع عن وطنو ضد الفتح الاسلامي شو وضعو؟؟؟؟عالجنة لازم عم يدافع عن وطنو واذا التقوا هدول بالجنة شو بيصير معون بيرجعوا يتقاتلوا ويستشهدوا؟؟؟اي لوين بيروحوا بعدين؟؟؟؟كمان اذا بدكون تعملوا اسقاط معاصر للموضوع منرجع منصير بدوامة كمان وشكرا للتوضيح
ولكن الفتوحات الاسلاميه لم تكن لاحتلال الاوطان .
لذلك تأكد ان من قاتلوهم لم يكونوا مدافعين عن الوطن
ولن تجدهم بالجنه بأذن الله .
في غزوة أحد حقق المسلمين نصرا ساحقا بعد فرار جيش الكفار بكامله الا فرقة خالد (على يد خالد بن الوليد عندما كان كافرا تم قلب ذلك النصر الى قهقرة وتراجع ) .
نادى ابو سفيان بأعلى صوته فرحا مزهوا بالنصر
وقال ، إن الأيام دول، وإن الحرب سجال، يوم بيوم بدر,
فقال الرسول للمسلمين الا تجيبونه ؟
فقال المسلمين يا رسول الله ما نقول؟؟
قال: قولوا: لا سواء، قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار.
ثم قال أبو سفيان: لنا العزى ولا عزى لكم.
فقال رسول الله(صلى الله عليه وسلم): ألا تجيبونه؟ قالوا: يا رسول الله ما نقول؟ قال (صلى الله عليه وسلم): قولوا: الله مولانا ولا مولى لكم.
فقال أبو سفيان: اعل هبل.
فقال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): ألا تجيبونه؟ قولوا: الله أعلى وأجل.

مرحبا بأي إستفسار
قديم 29/07/2007   #79
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nirvana عرض المشاركة
طبعا هذا رأيك .. ولهذا السبب قد تقاتل انت .. أما انا فأقول ان القتال لاجل الحرية أو الوطن لا يرتبط لدي بدين ما أو بالله لانه يوجد أشخاص ممن يشاركوني الهدف أو الوطن هم مسيحيون وملحدون .. وفي العالم أجمع العديد من المعتقدات هل نحرم اصحابها من حق الدفاع عن الوطن؟
لانني اؤمن بفكرة حق الدفاع عن الوطن لذلك انا لا لأحرم اصحاب المعتقدات الاخرى من حق الدفاع عن الوطن .

في الواقع هذا حق تحث عليه معتقداتي فكيف اكون مؤمنا بهذا الحق واحرم غيري منه؟؟!!!!!!

دعيني اقربها لكي بمثال

اذا كان زوجك (مستقبلا ربنا يتمم بخير) يحثك على الطبخ في المنزل لانه يحب الطعام المنزلي , وانتي اقتنعتي برأيه ولاحظي انه من حقك ان تطبخي أيا كان وضعك . فمن غير المعقول ان تحرمي صديقة لك من هذا الحق (الطبخ) لأنها ليست متزوجه .
الاصل هو ان الحق للجميع .وتطابق الحالات امر مستبعد وغير سليم.
من حق اي شخص ان يطبخ كما من حق اي شخص ان يدافع عن وطنه , لا علاقة للامر بإختلاف العقائد .
قديم 29/07/2007   #80
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
لانني اؤمن بفكرة حق الدفاع عن الوطن لذلك انا لا لأحرم اصحاب المعتقدات الاخرى من حق الدفاع عن الوطن .

في الواقع هذا حق تحث عليه معتقداتي فكيف اكون مؤمنا بهذا الحق واحرم غيري منه؟؟!!!!!!

دعيني اقربها لكي بمثال

اذا كان زوجك (مستقبلا ربنا يتمم بخير) يحثك على الطبخ في المنزل لانه يحب الطعام المنزلي , وانتي اقتنعتي برأيه ولاحظي انه من حقك ان تطبخي أيا كان وضعك . فمن غير المعقول ان تحرمي صديقة لك من هذا الحق (الطبخ) لأنها ليست متزوجه .
الاصل هو ان الحق للجميع .وتطابق الحالات امر مستبعد وغير سليم.
من حق اي شخص ان يطبخ كما من حق اي شخص ان يدافع عن وطنه , لا علاقة للامر بإختلاف العقائد .
لحد هون متفقين ..

اقتباس:
ولكن الفتوحات الاسلاميه لم تكن لاحتلال الاوطان .
لذلك تأكد ان من قاتلوهم لم يكونوا مدافعين عن الوطن

ولن تجدهم بالجنه بأذن الله .
في غزوة أحد حقق المسلمين نصرا ساحقا بعد فرار جيش الكفار بكامله الا فرقة خالد (على يد خالد بن الوليد عندما كان كافرا تم قلب ذلك النصر الى قهقرة وتراجع ) .
نادى ابو سفيان بأعلى صوته فرحا مزهوا بالنصر
وقال ، إن الأيام دول، وإن الحرب سجال، يوم بيوم بدر,
فقال الرسول للمسلمين الا تجيبونه ؟
فقال المسلمين يا رسول الله ما نقول؟؟
قال: قولوا: لا سواء، قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار.
ثم قال أبو سفيان: لنا العزى ولا عزى لكم.
فقال رسول الله(صلى الله عليه وسلم): ألا تجيبونه؟ قالوا: يا رسول الله ما نقول؟ قال (صلى الله عليه وسلم): قولوا: الله مولانا ولا مولى لكم.
فقال أبو سفيان: اعل هبل.
فقال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): ألا تجيبونه؟ قولوا: الله أعلى وأجل.

مرحبا بأي إستفسار
كيف بتقول ما بتحرم اصحاب العقائد الأخرى من هالحق، ايام توسع الدولة الاسلامية والفتوحات الاسلامية كانو المسلمين يقاتلو دول أخرى بغرض نشر الدين، انت هنا ناقضت نفسك .. انت تقول يحق لاصحاب العقائد الأخرى الدفاع عن وطنها .. الا يحق لتلك الدول الدفاع عن نفسها أمام جيش الفتح الاسلامي... ؟!؟
قديم 29/07/2007   #81
شب و شيخ الشباب قليل مروة
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ قليل مروة
قليل مروة is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
بتعلوس انجلوس

إرسال خطاب MSN إلى قليل مروة بعات رسالي عبر Skype™ ل  قليل مروة

اقتباس:
لحد هون متفقين ..

كيف بتقول ما بتحرم اصحاب العقائد الأخرى من هالحق، ايام توسع الدولة الاسلامية والفتوحات الاسلامية كانو المسلمين يقاتلو دول أخرى بغرض نشر الدين، انت هنا ناقضت نفسك .. انت تقول يحق لاصحاب العقائد الأخرى الدفاع عن وطنها .. الا يحق لتلك الدول الدفاع عن نفسها أمام جيش الفتح الاسلامي... ؟!؟

شكرا هاد كان سؤالي وانتظر التوضيح من الاخ محمد مع جزيل الاحترام

نصف الدفء يقتلني
ونصف الموقف يقتلني اكثر

الارض طاولة
حذائك مزهرية
قديم 29/07/2007   #82
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قليل مروة عرض المشاركة

شكرا هاد كان سؤالي وانتظر التوضيح من الاخ محمد مع جزيل الاحترام
لم يكن هذا سؤالك على الاطلاق
هذا كل ما كتب انت
اقتباس:
ياريت توضحولي هي الفكرة في سبيل الله ثم في سبيل الوطن انو لما كانت الفتوحات الاسلامية كان يستشهد في سبيل الله يعني على الجنة طيب ويلي كان يدافع عن وطنو ضد الفتح الاسلامي شو وضعو؟؟؟؟عالجنة لازم عم يدافع عن وطنو واذا التقوا هدول بالجنة شو بيصير معون بيرجعوا يتقاتلوا ويستشهدوا؟؟؟اي لوين بيروحوا بعدين؟؟؟؟كمان اذا بدكون تعملوا اسقاط معاصر للموضوع منرجع منصير بدوامة كمان وشكرا للتوضيح

وردي عليك فيه الكفايه
ان لم ترى ما كتبته اتا فأنصحك الا تنتظر مني توضيح
حيث كتبت ان الاخر لن يكون بالجنه (اليس هذا جواب ؟؟؟) اتعجب
اقتباس:
اطلبي مني توضيحات واسأليني وما تتسرعي وتحطي استنتاجات غير سليمه

المسلمين "أيام توسع الدوله الاسلاميه والفتوحات الاسلاميه" على حد قولك, ماحاربوا لاحتلال ارض او نهب ارض بخيراتها
وبالتالي اللي بيحاربهم ما بيحارب دفاعا عن الارض .
قديم 29/07/2007   #83
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
هذا كل ما كتب انت [/size][/i]
وردي عليك فيه الكفايه

المسلمين "أيام توسع الدوله الاسلاميه والفتوحات الاسلاميه" على حد قولك, ماحاربوا لاحتلال ارض او نهب ارض بخيراتها
أول شي انا ما حطيت استنتاجات حطيت سؤال ..

وتاني شي .. حاربو لنشر الدين الاسلامي وهالشي انا قلتو .. بس لا تنسى على هذه الدول كان في ناس من غير ديانات بعضهم اعتنق الاسلام وبعضهم ضل على دينو ..
هلا ما دخل الجيش الاسلامي على هالدول ما صار في مقاومة من قبل الدول هاي اذن هالشي كان دفاعا عن هالأرض لانو ما بدهم يكونو تحت سلطة تانية غير سلطتهم .. ومو صارت هالدول جزء من الدولة الاسلامية .. بقا كيف مو احتلال .. اسبانيا مو صارت الاندلس وبعدين رجعت اسبانيا ... يبقى كان في دولة اجت دولة تانية احتلتها ورجعت هالدولة اخدت حريتها ..
هلا شو عملو كدولة اسلامية في هالدول مو هاد موضوعي .. وانا لا قلت انو الجيش الاسلامي فات لينهب او يسرق أو الخ ... انا قلت دخل على اراضي مو ملكو مو تحت سلطو بغرض يضمه لهالدولة الاسلامية ..

بقا انا عم هاجم ولا عم استنتج أنا بطرح اسئلة وبناقش ..
قديم 29/07/2007   #84
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

اقتباس:
بتفق معك بكتير من كلامك ... بس في فرق كبير بكام شغلة ..
أنو موضوع الوطن مو قصة أصل أو عرق وبس .. وبالعادة اللي بيحكو هيك بكونو كتير متعصبين لأعراقهم .
المقاومة انتا اعتبرتها حركة جديدة ظهرت باسم الدين .. أنا قصدت فيها ببساتة ما تعنيه باللغة .. وهون قصدت فيها الدفاع عن الوطن .
صار في ما بدي قول مقاومة رح أقول نضال ودفاع عن الوطن .. الشعب في القرن الماضي دافع عن نفسو ضد الاستعمار ("المنتدب" منيح هيك) بس برضو استعمار وضد اسرائيل .. وكان في نضال وطني وسياسي والجيش .. سوريا كمثال حاربت ضد فرنسا.
وأخيرا عم حس بلهجتك انك تبرر وتحلل لأمريكا والدول المستعمرة ما فعلت وما تفعل ,, واذا كان الموضوع هيك فالاختلاف بيننا بالرأي كبير جدا جدا ..

كوستا، أنا مو مع اللي عم بيصير في دول المنطقة ولا مع الجماعات الارهابية ولا مع جهل هالشعوب ولا مع الوسخنة والفساد .. والخ .. بس لو كانو كل هدول مجتمعين بوطني وأكتر .. ما رح اكره وطني او اتخلى عنو ..
وكنت مفكرة انو هالشي هو الطبيعي والبديهي للكل لحتى حطيت هالموضوع .
انا ما بررت ولا حللت بس حكيت الواقع يللي صار ويللي مع الاسف عم نعيشو
بس انا استبقت وحكيت الاحداث مشان تكون الصورة واضحة
وانت اكتر شي بتعرفي مين انا وكيف بفكر بهيك موضوع
وبعدين انا بامن بالاممية ومشان هيك كنت ضد الفكرة
القصة مو قصة دين او حب وطن او ... او....
الشغلة انو الانتماء للمكان هو الدافع يللي بحرك الانسان ليدافع
يعني مثال رح بعطيه
حزب الله وحربو مع اسرائيل
انا بحيي وبحترمو للحزب كونو كان قادر انو يسدد ضربات موجعة في العمق الاسرائيلي
وبحيي ايضا حسن نصرالله كونو قدم ابنو شهيد وهي ما في زعيم عربي عملها
بس بختلف كل الاختلاف معو لانو اتى من خلفية دينية وبدعم غير عربي
طيب هي شو فينا نسميها ؟؟؟ مقاومة ؟؟؟
اكيد لاء .... لانو الحزب بكاملو ومع عقيدته عندو ولاء فقط لايران وليس للبنان ولا للمنطقة العربية تحت اسم المقاومة الاسلامية
هاد شو منسميه ؟؟؟

سيدي الرئيس ......... تحية وبعد
اتسمع الاحرار حين يسألون.......
امرتين الشهداء يقتلون ...........
اطفالنا في المهد بعد يحلمون....
من ينقذ الاحلام حين ينعسون...
[thread=51430][COLOR=red]تعالي نرتوي الحب لسنا سوى ظلال وغبار[/COLOR][/thread]
[B][COLOR=seagreen]شيطان انا واقف على الباب .................................. هوايتي ان ارقص مع الذئاب[/COLOR][/B]
[B][COLOR=#2e8b57][COLOR=blue]اذا اردت ان تقول الحقيقة بغير وقتها .................... فاعلم انك في نظر الكل خائن[/COLOR] [/COLOR][/B]
قديم 29/07/2007   #85
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
انا ما بررت ولا حللت بس حكيت الواقع يللي صار ويللي مع الاسف عم نعيشو
بس انا استبقت وحكيت الاحداث مشان تكون الصورة واضحة
وانت اكتر شي بتعرفي مين انا وكيف بفكر بهيك موضوع
وبعدين انا بامن بالاممية ومشان هيك كنت ضد الفكرة
القصة مو قصة دين او حب وطن او ... او....
الشغلة انو الانتماء للمكان هو الدافع يللي بحرك الانسان ليدافع
يعني مثال رح بعطيه
حزب الله وحربو مع اسرائيل
انا بحيي وبحترمو للحزب كونو كان قادر انو يسدد ضربات موجعة في العمق الاسرائيلي
وبحيي ايضا حسن نصرالله كونو قدم ابنو شهيد وهي ما في زعيم عربي عملها
بس بختلف كل الاختلاف معو لانو اتى من خلفية دينية وبدعم غير عربي
طيب هي شو فينا نسميها ؟؟؟ مقاومة ؟؟؟
اكيد لاء .... لانو الحزب بكاملو ومع عقيدته عندو ولاء فقط لايران وليس للبنان ولا للمنطقة العربية تحت اسم المقاومة الاسلامية
هاد شو منسميه ؟؟؟
يا عيني عليك أنا هاد اللي بدي اوصلو وهاد اللي عم اطرحو واسأل عنو ..
هلا أول شي لتوضح الفكرة .. انا ما قصدت بالمقاومة .. حزب الله .. بل قصدت الدفاع عن الوطن.
تاني شي .. انا ما بعرف اذا ولاء حسن نصرالله فعلا للبنان أو لا ..
بس انا برأيي انو اي مقاومة أو دفاع ضد اي اعتداء خارجي أو داخلي حتى على الوطن .. لازم يكون الوطن هو الهدف والحافز الأول لانو الوطن بيجمعنا كلنا ..
وهاي الفكرة اللي كنت بدي اوصلها من طرحي للموضوع .. واللي حاولت اعرف من خلالو أراء الاعضاء هون بأخوية.
قديم 29/07/2007   #86
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

اقتباس:
يا عيني عليك أنا هاد اللي بدي اوصلو وهاد اللي عم اطرحو واسأل عنو ..
هلا أول شي لتوضح الفكرة .. انا ما قصدت بالمقاومة .. حزب الله .. بل قصدت الدفاع عن الوطن.
تاني شي .. انا ما بعرف اذا ولاء حسن نصرالله فعلا للبنان أو لا ..
بس انا برأيي انو اي مقاومة أو دفاع ضد اي اعتداء خارجي أو داخلي حتى على الوطن .. لازم يكون الوطن هو الهدف والحافز الأول لانو الوطن بيجمعنا كلنا ..
وهاي الفكرة اللي كنت بدي اوصلها من طرحي للموضوع .. واللي حاولت اعرف من خلالو أراء الاعضاء هون بأخوية.
بعرف انك ما قصدتي بحزب اله
وانا كمان حطيتو كمثال
بس عندي تساؤل هون صار من بعد كل هالحكي ... وهاد موجه للكل
انو يللي بيغترب برات بلدو ... وهون عم اتوجه للمواطن العربي بشكل عام بغض النظر عن البلد يللي ولد فيها
هلأ يللي بيتغرب برات البلد وبعيش حوالي 10 او 20 سنة وبياخد الجنسية من البلد يللي تغرب فيها ... اذا صار اعتداء على البلد يللي هو متغرب فيها .... رح يدافع عنها ؟؟؟؟
وشو ما كانت البلد ... ان كان اميركا او كان فرنسا او الصين او موزامبيق
قديم 29/07/2007   #87
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
بعرف انك ما قصدتي بحزب اله
وانا كمان حطيتو كمثال
بس عندي تساؤل هون صار من بعد كل هالحكي ... وهاد موجه للكل
انو يللي بيغترب برات بلدو ... وهون عم اتوجه للمواطن العربي بشكل عام بغض النظر عن البلد يللي ولد فيها
هلأ يللي بيتغرب برات البلد وبعيش حوالي 10 او 20 سنة وبياخد الجنسية من البلد يللي تغرب فيها ... اذا صار اعتداء على البلد يللي هو متغرب فيها .... رح يدافع عنها ؟؟؟؟
وشو ما كانت البلد ... ان كان اميركا او كان فرنسا او الصين او موزامبيق
سؤال أكتر من رائع .. شكرا

بس للاسف ما بعرف رد عليه لاني مو مجربة .. بس المشكلة اني رح جرب وببقا بخبرك وقتها ..

بس رح حط رأي أو تصور حول الموضوع ومن اللي شفتو .. اظن انو مع طول المدة اللي بتقعدها ببلد غير بلدك ومع اذا بتكون مبسوط كمان في هالبلد .. وبما انك ماخد الجنسية وبالتالي ماخد حقوقك .. أكيد بتنشأ رابط مع هالبلد .. ولو يعني بتقضي عمر وبتعيش حياة كاملة وذكريات .. والخ .. فالا ما ترتبط بهالبلد ..
بس هل اهالشي بيلغي بلدك الأصلي .. أبداً ..

أما اذا الواحد بيوصل لمرحلة فيها انو يدافع عن هالبلد .. ما بعرف .. واذا كان هالبلد هو ذاتو اللي كان يعتدي عبلدك الأصلي مثلا .. فهاي صعبة كتييييييييييييير وأقرب لتكون مستحيلة ..

فعلا سؤال بفوت بالحيط ..
قديم 29/07/2007   #88
شب و شيخ الشباب قليل مروة
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ قليل مروة
قليل مروة is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
بتعلوس انجلوس

إرسال خطاب MSN إلى قليل مروة بعات رسالي عبر Skype™ ل  قليل مروة

اقتباس:
هذا كل ما كتب انت [/size][/i]
وردي عليك فيه الكفايه

مذهلعلى فكرة هاد مو جواب هاد قرار
قديم 29/07/2007   #89
شب و شيخ الشباب Abu Guzef
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu Guzef
Abu Guzef is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Between Hell And Heaven

اقتباس:

بس للاسف ما بعرف رد عليه لاني مو مجربة .. بس المشكلة اني رح جرب وببقا بخبرك وقتها ..

بس رح حط رأي أو تصور حول الموضوع ومن اللي شفتو .. اظن انو مع طول المدة اللي بتقعدها ببلد غير بلدك ومع اذا بتكون مبسوط كمان في هالبلد .. وبما انك ماخد الجنسية وبالتالي ماخد حقوقك .. أكيد بتنشأ رابط مع هالبلد .. ولو يعني بتقضي عمر وبتعيش حياة كاملة وذكريات .. والخ .. فالا ما ترتبط بهالبلد ..

أما اذا الواحد بيوصل لمرحلة فيها انو يدافع عن هالبلد .. ما بعرف .. واذا كان هالبلد هو ذاتو اللي كان يعتدي عبلدك الأصلي مثلا .. فهاي صعبة كتييييييييييييير وأقرب لتكون مستحيلة ..

فعلا سؤال بفوت بالحيط ..
نيرفانا بدك من الآخر

خروج عن الموضوع ::

المقاومة بإسم شرفي وعرضي

يعني كل شي بيتعرضلي الي او لشرفي او عرضي بيصير في مقاومة

هامش*

العرض هو بيتي ارضي حياتي الشخصية اهلي اخواتي ........

The Best Or no Thing
======================

Its Hard To Defeat A King
======================

Feeling Doesn't Die
======================

Trust No One
======================
زبطولنا السيرفر ولو ... :)
قديم 29/07/2007   #90
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

اقتباس:

فعلا سؤال بفوت بالحيط ..
لا فوتة بالحيط ولا شي
الدفاع هو قناعة مو اكتر من هيك
والمقاومة هي حجة بغية الوصول الى السلطة
يعني عسكري شحطو اجباري على الحرب ... يا ترى رح يكون بارض المعركة مخلص لوطنو ؟؟؟
انا واثق انو كتير من الناس وهون بسوريا عننا اذا صار حرب بيننا وبين اسرائيل وكان هالعسكري على ارض المعركة واجا شارون او اولمرت او اي واحد اسرائيلي عطا 500 دولار رح يلتفت ويقتل قائدو العسكري لانو في كتير ناس ملوعة منون ..... ولا تقلولي ما بتصير ... لانها بتصير ونص
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu Guzef عرض المشاركة
نيرفانا بدك من الآخر

خروج عن الموضوع ::

المقاومة بإسم شرفي وعرضي

يعني كل شي بيتعرضلي الي او لشرفي او عرضي بيصير في مقاومة

هامش*

العرض هو بيتي ارضي حياتي الشخصية اهلي اخواتي ........

بدها صفنة وسيكارة حشيش
عن جد بدي جاوب بس لاصفن عليها منيح
إضافة موضوع جديد  إضافة رد