أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

عرض نتيجة التصويت: ما موقفك من الشذوذ الجنسي و تغيير الجنس
قرف و اشمئزاز مع ادراكي التام ان مشكلتهم بيولوجية 12 21.82%
قرف و غضب و يجب اجبارهم على تغيير ممارساتهم 8 14.55%
حيادي -- و الله يشفيهم 21 38.18%
حيادي - بس ما الله يشفيهم - بل أتمنى ان يتقبلهم المجتمع كما هم 8 14.55%
داعم لجميع قضاياهم من مبدأ انساني 6 10.91%
المشاركون بالتصويت: 55. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 17/06/2004   #1
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

افتراضي المثليين جنسيا - الزواج و تغيير الجنس

فقط هذا الاسبوع سمعت عن أكثر من حادثة تغيير للجنس

أود ان ألفت انتباه الاخوة الذين لا يعرفون سبب هذه الحوادث الغريبة ان السبب هو بيولوجي بحت يعود الى خلل هرموني. اي مثلا ازدياد الهرمونات الذكورية عند الانثى مما يجعلها أقرب الى الرجل منه الى الانثى.. او العكس عند الرجل

أحيانا يكون الموضوع أقل دراماتيكية مما يسبب كون الشخص شاذ جنسيا و لكن يحتفظ بصفات الذكورة او الانوثة وفقا لجنسه. و نعلم ان الاسباب تتعلق بشكل رئيسي بالجينات نتيجة وجود اختلافات بسيطة في بنية الدماغ بين الشواذ و الطبيعيين

أنا أعارض زواج الشواذ جنسيا. ليس من مبدأ تعصب او جهل او قرف,, لأني أعلم تماما وضعهم الصعب و المفروض عليهم و حقهم في السعادة و الحياة الطبيعية
و لكن ما أعارضه هو التسمية التي تطلق على العلاقة بين شاذين جنسيا. فهم يطلقون عليها اسم زواج.. و يريدون زواجا كنسيا..الخ. و هذا ما لا أقبله بشكل مبدئي. فالزواج كمبدأ هو اسم لرابطة مقدسة بين رجل و امرأة... إن كانا دينيين أو لادينيين. فالزواج رابطة لها تعريفها.

فعلى أرض المواقع, لا أعارض زواج شخصين متماثلين جنسيا, أو تغيير الشخص لجنسه لاسباب بيولوجية... و لكن أتمنى فقط إيجاد تسمية جديدة لها و عدم محاولة المقارنة و الربط بين الزواج الطبيعي و الزواجي المثلي.. فكل شي شي

ماذا لو ولد لك فتاة او شاب من الواضح انه يحتاج عملية تغيير جنس ليعييش حياة طبيعية؟ هل تحضر له رجل دين ليعطيه او يعطيها كل يون محاضرات دينية؟
ما رأيك بزواج المثليين جنسيا المدني؟
و ماذا عن زواجهم الكنسي؟
ما هو موقفك من رجل يبدو عليه الشذوذ ان اثبت لك ان الموضوع لا قدرة له عليه في أغلب الحالات؟

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008

قديم 17/06/2004   #2
شب و شيخ الشباب majd88
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ majd88
majd88 is offline

نورنا ب:
Mar 2004
المطرح:
Homs-Syria

إرسال خطاب MSN إلى majd88

على فكرة بمناطق من الولايات المتحدة سمحوا بالزواج المثلي الكنسي، وكان للموضوع وقع كبير وجدل بين المعارضين والموافقين.
بس أنا شخصياً من تغيير الإنسان جنسه إذا كان هالشي بيساعدو على حياة أكتر طبيعية.
بس يرفض الزواج المثلي لأنو شي مانو طبيعي أو فيزيولوجي في الإنسان بس هوي نتيجة شذوذ مو أكتر

بلادي وإن جارت علي عزيزة
وأهلي وإن جاروا علي كرام

قديم 18/06/2004   #3
شب و شيخ الشباب Fares
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Fares
Fares is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ألمانيا

إرسال خطاب MSN إلى Fares

بالنسبة لتغيير الجنس فهذا يعود إلى سبب التغيير..
فليس كل أسباب تغيير الجنس هي عضوية (بيولوجية)، كما أن الشذوذ الجنسي لم يثبت أن سببه عضوي أيضا.. فلنناقش كل حالة على حدة..

أولا عملية تغيير الجنس.. عالبا ما تكون هذه العمليات هي عمليات تغيير جنس بالشكل فقط ، أما المضمون فهي عملية تظبيط ما أكتر!! يعني أنو الشخص قد يبدو ظاهريا أنه ذكر أما من الناحية الوراثية فهو (أو هي) أنثى.. ومن هنا تكون العملية هي بتصتيع ثدي وأعضاء تناسلية أنثوية (لأن الأعضاء التناسلية تكون هنا مبهمة غير واضحة) وذلك لكي تتلاءم مع الإفرازات الهرمونية التي يفرزها جسمها. مع الانتباه أنها تبقى غير قادرة على الإنجاب...

ثانيا موضوع الشذوذ الجنسي، قالأمر ليس عضويا بالشكل الذي يظنه البعض، يعني من الممكن أن يكون التركيب الهرموني عند الشخص الشاذ جنسيا مختلف نوعا ما ولكن هذا لا يسمى شذوذ بالمعنى الكامل ولا يبرر له ما يفعل.. والقصة هنا مماثلة للعاهرة مثلا، فهناك دراسات وأبحاث وجمعبت تدافع عن العاهرات ومن ناحية طبية لكونها تتمتع بإفراز هرموني زائد (من الاستروجين) وهذا يجعلها شبقة أكثر من مثيلاتها.. ولكن هل هذا يبرر فعلتها؟؟ بالطبع لا..
أنا مع النظرية النفسية في هذا الموضوع التي ترجه هذا النوع من الشذوذ إلى أسباب نفسية وليست عضوية..

سلااام

قديم 19/06/2004   #4
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

تحياتي فارس
كيف اختلال التركيب الكيميائي لا يبرر للإنسان ما يفعله؟

ألا يسبب ارتفاع الادرينالين المفاجئ تغيرات مؤقتة في تصرفات الانسان؟
فلماذا لا يكون لاختلاف نسب بعض الهرمونات من تأثير متعلق بالهرمون؟
أنت تقول انك ترجح الاسباب النفسية
لكن ما سبب الاسباب النفسية؟
يعني.. أليس من المعقول ان الجينات و ما تسببه (اختلاف في بنية الدماغ او نسبة الهرمونات).. قد تجعل بعض الاشخاص أكثر عرضة للتاثر بالامراض النفسية و المجتمع؟
أين ان ما يحلله الاطباء النفسيون كمرض نفسي هو الواجهة فقط لاشياء تحدث في الداخل؟

و حسب كتاب
Myers, David G., Psychology, 2004 7th ed.
worth publishers

brain differences
hypothalamic cell cluster is larger in straight men than in women and gay men
same thing for male sheep
corpus callosum is larger in gay men

genetic differences
shared sexual orientation is higher among identical twins than among fraternal twins
sexual attraction in male fruit flies can be genetically manipulated

prenatal hormonal differences
altered prenatal hormone exposure may lead to homosexuality in humans and other animals
men with several older brothers r more likely to be gay

و بشكل عام الكتاب بيركز ع فكرة انو يوم عن يوم عم يزداد الدليل على وجود العامل البيولوجي

أستطيع ان أقبل بفكرة وجود العامل النفسي و الطبيعة تماما
و لكن شخصان
أحدهما سليم تماما
و الاخر عنده ما يهيؤه بيولوجيا ان يصبح شاذا.. فالثاني هو صاحب الاحتمال الاكبر ان يتأثر بالعوامل النفسية و يصبح شاذ

انا شخصيا يؤمن انه من غير الممكن ان يتغير الانسان جذريا إلا اذا كان عنده ما يهيئه لذلك مسبقا من الناحية البيولوجية

سلامات

قديم 20/06/2004   #5
شب و شيخ الشباب dimozi
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ dimozi
dimozi is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
somewhere

إرسال خطاب Yahoo إلى dimozi

والله الموضوع كتير خرج حكي بس المشكلة ما عندي وقت كبير هلاء

يعني صبروا علينا لنخلص فحص بس

انا مع المثيلين جنسيا و بدعمن من مبدا انساني ......

بس هيك شغلة صغيرة ..... الجمعية الاميركية للامراض النفسية حذفت سنة 1979 كلمة الشذوذ الجنسي من فائمة الامراض النفسية عندها

منرجع

ديموزي

قديم 22/06/2004   #6
شب و شيخ الشباب dimozi
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ dimozi
dimozi is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
somewhere

مرحبا

المثيلية الجنسية الها عدة انواع بيصلوا ل8 لكن اهم هذه الانواع و اكثرها شيوعا المثيلية الجنسية التفضيلية او المطلقة

تختلف الدراسات بنسبة شيوعها و تصادف 3-10% عند الذكور و 1-6% عند الاناث دون و جود تاثير او اختلاف بين الاعراق .
و الجنسية المثيلة التفضيلية هي ان يفضل الفرد الممارسة مع نفس جنسه مع امكانية الممارسة مع الجنس المعاكس اما المطلقة فبينحصر الاهتمام بالجنس نفسه مع نفور من الجنس الاخر ( يعني في ناس تانية من ورانا واللا ايه )

و بشكل عام فان الاناث يستطعن القيام بعلاقات جنسية غيرية ( ولو كن مثيليات ) اكثر من الذكور ذلك لان المراة تستطيع مارسة الجنس بدون رغبة بعكس الذكور و تكون مثيلات الجنس اكثر اخلاصا للشريك من الذكور .

وجد ان 37% من الذكور و 13 % من الاناث قاموا بممارسة الجنس مع نفس الجنس حتى الذروة في وقت ما من حياتهم .

تاريخيا

ذكر قدماء المصريين ان المثيلية الجنسية حدثت بين الالهة و البشر و هناك ادلة على انتشار اللواطة بين بين الحضارات الكنعانية و البابلية , و بينتسب السحاق lesbianism الى جزيرة Lesbos اليونانية وفيها انشئت اول مستوطنة انثوية .
و كان اليونان يمارسون المثيلية ضمن طقوسهم التربوية , اي علاقة الاستاذ بتلميذه و كانت الدولة تشرف على الموضوع و الهدف اعطاء التلميذ صفات الرجولة من قبل الاستاذ , و كان الامر منتشرا بخاصة في الطبقات الرقية , و كان اليونان يذهبون الى الحرب بشل ازواج متحابة و يداففعون عن بعضهم حتى الموت و يقول افلاطون (( عندما تكون الدولة من محبين , فانهم سيحاربون جنبا الى جنب و لو كانوا بعدد اصابع اليد فانهم سيغلبون العالم ))

و لا يعلم الكثيرين بان يوليوس قيصر كان مثيليا جنسيا سلبيا و كان يحلق شعر جسمه و كانت حركاته مفعمة بالانوثة و كان يلقب بملكة بيثينيا لتورطه بعلاقة حب مع ملك بيثينيا و عرف ايضا بانه زوج كل امراة و زوجة كل رجل .....

و في الولايات المتحدة ( في التاريخ الحديث) اثيرت حول صحة المثيلية الجنسية جدل كبير سياسي و علمي و قانوني الى ان ابيحت تحت ضغط من المثليين و دعم الاطباء النفسيين , و في عام 1974 ( ذكرت عام 79 سابقا خطا) حذفت الجمعية النفسية الاميريكية كلمة جنسانية مثيلية من تصنيفها للامراض النفسية و اعتبرت المثيلية سلوكا طبيعيا

و تنتشر المثلية الجنسية عند الحيوانات ايضا مثل السلاحف و القطط و الكلاب و الخيا و الحمير و تظهر بشكل كبير عند الاساسيات ( القرود ) التي تمرسها بشكل طبيعي و دائم ..

اسباب الجنسية المثلية ..........
تنحصر في سببين الاول هرموني و الثاني نفسي تربوي بيئي . و هي اسباب افتراضية وضعت وفق نتائج الدراسات على الحيوانات و نتائج التحليل النفسي للمثيالين ,

1- الهرموني : ( اغلب الدراسات على الذكور ) وجد ان النقص المطلق او النسبي للاندروجينات عند الجنين الذكر الانساني في فترة محددة من تطوره الجيني ( بين الشهر الرابع و السابع ) يمكن ان يؤدي لاستعداد للمثيلية الجنسية لاحقا في سن الرشد و بالرغم من توفر الهرمون و تطور الصفات الجنسية الثانوية الذكورية ( شارب , ذقن , صوت خشن)
كما تبين ان في منطقة تحت المهاد في الدماغ توجد منطقة جنسية مسؤولة عن تطوير اليات عصبية هرمونية اللازمة للجنس فاذا توافرت الاندروجينات بكمية كافية في الفترة المحددة ما قبل الولادة فان ذه المنطقة الدماغية تتبرمج و تنتظم لتقوم بالدور الذكوري و الا فانها تنتظم بالشكل الانثوي و هناك من يفترض ان غياب حساسية هذة المنطقة من تحت المهاد للاندروجينات رغم توافرها بتراكيز كافية يؤدي لانتظامها بالشكل الانثوي , و بالتالي ظهور المثيلية عند الذكور .

2- العامل البيئي التربوي النفسي : وجد ان معظم الذكور المثيلين عاشوا مع ام شديدة التعلق بهم و شديدة الحب و الرعاية لهم و كان الاب عدائيا شرسا او غائبا عن المنزل و بالتالي لم يكن الاب مناسبا للتمثل به او كان شائعا الخلاف الدائم بين الام و الاب و كانت الام تتخذ من الابن حليفا و النتيجة ان الطفل يتمثل بامه لا بابيه ,
اما النساء المثيليات فقد وجد انهن بالغالب عاشوا مع امهات عدائيات و شرسات و لا يهتممن ببناتهن بل يكرهنهن و الاب غيور و متزمت يضطهد ابنته عند ابداءها اي اهتمام بالذكور لذلك تنفر البنت مستقبلا من الذكور
و يصعب تاكيد هذه الاسباب منفردة او مجتمعة و لا يمكن تعميمها و يجب الاشارة ان المثيلين جنسيا لا يعانون من اضطرابات نفسية بالمقارنة من الغيريين و لكنهم يعانون من الشدة و الاضطراب بسبب نظرة المجتمع .
و عموما فان الصبية الذين سيصبحون مثيلين جنسيا يكونون اكثر تانيثا وا نعزالا و يتجنبون اللعب الخشن و و لهم ام تبالغ في حمايتهم و بالمقابل ان الفتيات المسترجلات في المراهقة اقل تحولا مثيلة لاحقا ,

و حاليا فقد تبنت معظم الدول الغربية فكرة قبول المثيلية و اعتبارها سلوكا جنسيا طبيعيا

و اسلموا

ديموزي

قديم 23/06/2004   #7
شب و شيخ الشباب Fares
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Fares
Fares is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ألمانيا

إرسال خطاب MSN إلى Fares

يا جو، إذا كل ما كان في واحد عنده استعداد (نفسي أو حتى عضوي) لشي مرض أو تصرف معين منجي نحنا ونبرر له هذا التصرف على أساس الاستعداد الذي يحمله فهذا مصيبة!!!
يعني لا يوجد أي عمل في هذه الدنيا إلا وله خلفية نفسية أو عضوية تدفع إليه أو توحي به.. ومن هذا المنطلق فنحن يجب أن ندافع عن صدام حسين مثلا على اعتبار أن طفولته وتركيبه يبرران له ما قام من أفعال.. وكذلك نبرر للسارق وللقاتل وما إلى ذلك من نفس المبدأ..

ومع ذلك أعود لأقول أنه حتى الآن فإن جميع هذه الدراسات عن المثلية الجنسية ما زالت ضمن نطاق الدراسات ولا يوجد شيء مثبت، وأنت قد ذكرت عن أن جميع الأمراض النفسية لها أساس عضوي، هنا أنا لا أوافقك تماما، ففي جزء من هذه الأمراض النفسية يوجد أرضية عضوية بيولوجية ولكن هناك أمراض أخرى يكون سببها نفسي بحت ولا تعالج إلا بطريقة نفسية (قد ترافق بعلاج عضوي كرافعات المزاج وما شابه ولكن هذه الأدوية تكون هنا للمعالجة العرضية وليست السببية التي تكون نفسية هنا كما ذكرت سابقاً)..

قديم 24/06/2004   #8
شب و شيخ الشباب dimozi
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ dimozi
dimozi is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
somewhere

اقتباس:
إذا كل ما كان في واحد عنده استعداد (نفسي أو حتى عضوي) لشي مرض أو تصرف معين منجي نحنا ونبرر له هذا التصرف على أساس الاستعداد الذي يحمله فهذا مصيبة!!!
نبرر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نبرر شو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مين نحنا لنبرر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شو عملوا لنبرر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟

يعني إذا كانوا بيختلفوا عننا فما يعني انو حدا مننا غلطان

هنن هيك خلقوا او هيك صاروا ما شايف وين الغلط او وين المشكلة

هنن هيك و خلصت القصة , و ما حدا بيحقلوا يحاكمن او يبررلن او يتسامح حتى

و أسلموا كما انتم

ديموزي المعصب

قديم 29/06/2004   #9
صبيّة و ست الصبايا ranran
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ ranran
ranran is offline

نورنا ب:
Oct 2003

أنا بعتبر المثلي الجنسي هو إنسان مريض إن كان السبب هرموني نهو بحاجة لطبيب عضوي و إن كان السبب نفسي وهي الحالات الغلبة بحاجة لطبيب نفسي حسب معلوماتي الدراسية
و الشخص المثلي بعاني بشكل كببير في المجتع لأنو بحس حالو مختلف عن الوضع الطبيعي للبشر
والأسباب النفسية كتيرة متل ما شرحها ديموزي
لذلك المثلي بحاجة لطبيب يحللو مشكلتو لأنو بنظري الجنس مو بس الطريقة للوصول لقمة اللذة هو تعبير عن الحب الحب اللي بقدر يخلق حياة جديدة

"كل من يحاول سجن الحب، يسد الينبوع الذي يغذيه، و سرعان ما تغدو المياه المحجوزةراكدة نتنة"

قديم 29/06/2004   #10
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

باختصار
انا مع حرية واعطاء الفرص الكافية للمثليي الجنس للتعبير عن نفسون وممارسة حياتون بشكل طبيعي دون اي تمييز
و علميا وطبيا الشزوز مراحل .. تصنف لعدة تصنيفات او عدة درجات .. اعتقد كانو 5 درجات
والجدير بالزكر انو الدرجة االولي والثانية فقط الي قابلين للعلاج باحتمال جيد ..
اما باقي الدرجات فلا علاج لها

اما بخصوص رايي ال ranran عن ان الجنس ليس الطريقة للوصول لقمة اللذة .. وانه تعبير عن الحب
فهذا معتقد لا يومن به الكثيرين بل ويعتقد به قلة قليلة .. ولا يمكن فرض هذا الرأي او المعتقد على احد وخاصة المثليين
فقد يكون بالنسبة لهم او لبعضهم شيئ اساسي وجدا اساسي وليس من حقنا حرمانه من هذا الحق .. ما دام لا يتعدى به على حقوق الاخرين

العين الي قاومت المخرز امبارح .. وبعدها عم بتقاومو لليوم .. بكرا بدها تقلعو !

قديم 29/06/2004   #11
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : dimozi

مين نحنا لنبرر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شو عملوا لنبرر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟

يعني إذا كانوا بيختلفوا عننا فما يعني انو حدا مننا غلطان

هنن هيك خلقوا او هيك صاروا ما شايف وين الغلط او وين المشكلة

هنن هيك و خلصت القصة , و ما حدا بيحقلوا يحاكمن او يبررلن او يتسامح حتى
حلو هل كلام كتير ديموزي

قديم 30/06/2004   #12
شب و شيخ الشباب Fares
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Fares
Fares is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ألمانيا

إرسال خطاب MSN إلى Fares

يا ديموزي، أنا عندما أقول أنني لا أبرر هذا الموقف لا يعني ذلك أنني أريد أن أحرقه أو أن أعدمه أو أن أعامله كإنسان دون...
ولكن ذكرتها أكثر من مرة وأعود لأكرر مرة أخرى أن كونه شاذ جنسيا فهذا يعني أن هناك خلل ما عنده، وهذا الخلل لم يتولد نتيجة رؤيتي الشخصية له وإنما نتيجة علمية وطبية بحتة مئة بالمئة... أي أنني لم أنطلق من ذاتي ومن قناعاتي الخاصة وإنما حسب رأي الطب الذي لا سخضع للأهواء وإنما للقواعد والمنطق.........

قديم 30/06/2004   #13
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

و لكن القضية الكبيرة التي علينا حلها.. كأجيال قادمة.. هي كيفية التوفيق بين
العلم ----- القضاء ----- الانسانية

فمثلا رجل معه اعاقة بحيث ان جسده مثل رجل في الثلاثين و عقله مثل عقل طفل عمره 7 سنوات... ارتكب جريمة قتل... هل تعدمه؟ هل تعامله كطفل أو مريض؟ هل تتركه طليق؟ ماذا تقول لأهل الضحية؟ متى نضع الخط الفاصل؟

أيضا نفس القضية بالنسبة للشذوذ الجنسي

هل هم مريضون ؟ هل نضع اللوم على الجينات؟ هل نعطيهم حريات مدنية في الزواج و تكوين عائلة و تبني أطفال؟

كيف نوفق الطب مع القضاء و الانسانية.. أو الفلسفة البحتة

تحياتي

قديم 04/07/2004   #14
شب و شيخ الشباب dimozi
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ dimozi
dimozi is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
somewhere

برايي الشخصي انو لازم يحقلن يتجوزوا .... بس قصة تبني الاولاد هاي لازم تنترك لاطباء النفس هنن يقرروا اذا ها البيئة لازم يربى فيها طفل او لاء ......
أبو نوري يا حياتي , كتار البشر اللي معن خلل جيني , او نفسي , وين الغلط بتصرفاتن اللي ناتجة عن ها الخلل اذا ما عم يؤذوا البشر التانية , يعني مثلا اذا انا معي خلل جيني متل عمى الالوان ها الشي عم يأثر على حياتي انا بس و المثيلي اللي معو خلل جيني كمان عم يأثر على حياتو بس , حتى لو في خلل ما صار شي لأنو ما في لا ضرر ولا في تبرير لغلط

على العموم بتعاملي مع عدد من المثيلين , عنجد ها الناس معظمن حبابين و حتى عباقرة , و عندي واحد من رفقاتي مثيلي و هو شخص كتير لطيف و خدوم , ذكي بشكل ما بيتصوروا العقل و موهوب على كل الصعد ,

و اسلموا

ديموزي

قديم 28/07/2004   #15
صبيّة و ست الصبايا Geeny
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Geeny
Geeny is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
syria

إرسال خطاب ICQ إلى Geeny إرسال خطاب AIM إلى Geeny

أنا بصراحة مع المثليين جنسياً لانها شغلة مو من إرادتهم بس أنا ضد أنهم يتزوجوا لأنهم هيك رح يأذوا مشاعر غيرهم متل أهلهم مثلاً يعني إشباع الرغبة الجنسية و الوصول للذة ما يكون على حساب مشاعر الأخرين يعني لازم يضحوا شوي ... هيك رأي

معقول أنا والجاجة فكرنا بنفس الشي لما قطعنا الطريق!

قديم 06/01/2008   #16
شب و شيخ الشباب W.E.G.A
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ W.E.G.A
W.E.G.A is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
في حضيض المثلية

Angry تركو الناس بحالها

السلام عليكم
انا تابعت الموضوع من الاول ورح قول رايي
فاقد الشيء لا يعطيه
والي ايده بالمي مو متل الي ايدو بالنار
يعني في ناس مع احترامي الكامل الها قاعدة عم تحكي وتفسر وتلاقي الاسباب وهاد
بقول السبب مو بيولوجي هو نفسي
والتاني بقول ما بعرف ايش
انا بحب اقلكن الانسان العارف هو الي مابيعطي رايه الا بالشي الي بيعرفه
يعني اذا المشكلة مو معكن فمستحيل تقدرو تحكمو على الي معه المشكلة
يعني انا بعترف اني هي المشكلة عندي وبعاني منها كتير وبدي اتغير وحاولت
بكل الطرق الطب مانفع لان اصلا لسا ما عرف السبب ليعرف الدواء
والصلاة صليت لوفيت
الصيام لا تحدث
الدعاء بكيت دم مو دموع وانا عم ادعي ربنا
الابتعاد عن المثيرات وابتعدت
محاولة اشغال النفس وما قصرت
وبقدر بقلكن اني شاب كامل الصحة
ومتعلم يعني مالي جاهل واهبل
ومنخرط في المجتمع يعني مو منعزل ووحيد
واتربيت احسن ترباية
ولا اغتصبت ولا حدا اتعدى علي
يعني ما حدا يقلي نفسي
وبالمقابل اعضاء جسمي كاملة وصحيحة كذكر ولحية وشارب وصوت خشن واش بدكن
بس البنات مالي علاقة فيهن لو كيف ماشفت البنت كاني عم شوف حيطة ما في
بس لو شفت شب جذاب او حلو راسا استثار جنسيا مابعرف ليش وكيف بس هيك حالة جسمي بتتغير من دون اي تدخل مني ولا بكون الي اي قدرة على السيطرة على الموضوع
وانا بعرف انه حرام بس مالي مقتنع ان ربنا رح يعاقبني لان انا بعرف وهو بيعرف ان مابايدي شي اعمله
جربت كل شي كل شي ما نفع
فياريت تتركو الناس بحالها ومايقعد كل واحد وهو مو فهمان عن هيك حالات شي الا القشور ما يقعد يحكم ويقول بقبل ولا برفض ولا الله يشفيهن لان الله مو منتظر دعائكن اولا وماحدا منتظر تقبل او ترفض تانيا
واحسن ما تحكمو على الناس دورا جواكم على مشاكلكن وحلوها
عذرا لو ازعجت حدا
بس الي بياكل العصي مو متل الي بيعدها

ورجاء من صاحب الموضوع يضيف للاستفتاء
انا منهم ومابيدي اعمل شي فحلو عني

آخر تعديل W.E.G.A يوم 06/01/2008 في 16:35.

قديم 06/01/2008   #17
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

انا بعتبر انو المثليين ناس لازم يحل المجتمع عنون ويتركون بحالون لان مثليتون مش بايدون براي
انا مابتعاطف معون بس بعرف انو عندون خلل هرموني ومشكل نفسي ادى الى انو يكونو هيك
لهيك صوتت انو المجتمع يتركون بحالون وطول انون ما نون عم يشكل خطر وهني اكيد مارح يشكلو خطر فمالنا ومالون اذا في مجال المشاكل الهرمونية او النفسية تتعالج فبيكون منيح واذا ما في مجال فهني كتير احرار

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))

قديم 06/01/2008   #18
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

المثلية ليست مرض!!!! مافي خلل نفسي, قصدي المرض بحد ذاتو مانو نفسي, ممكن يكون في مشاكل نفسية ناتجة عن حالتهم الاجتماعية الصعبة لكن لا علاقة لها بالمثلية

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى