أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 07/11/2007   #19
شب و شيخ الشباب hamad
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ hamad
hamad is offline

نورنا ب:
Aug 2006

بسم الله الرحمن الرحيم
انا أرغب بالاجابه كسني سلفي لا اخواني ولكن الاجابه ليست بالضروره معبره عن مذهبي او راي رجالات ديني انا اجيب بوجهة نظري

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : فاوست عرض المشاركة
سجل في أخوية مؤخراً بعض الأعضاء من الإسلاميين والأخوان ولأن الموقع يحمل أسم اخوية ً لذا وجدت أنه من الضروري أن يتم طرح بعض الأسئلة عليهم وأرجو منهم الإجابة عليها من أجل التوضيح
وأتمنى من الأعضاء الأخرين عدم الدخول في حوارات جانبية وعدم التجريح بأي عضو اخر كما أتمنى عليهم أن يطرحوا أسئلتهم إن كان لديهم أي سؤال
ولقد قمت بتقسيم الأسئلة إلى عدة اقسام

قضية غير المسلمين:
هل يجوز تولي غير المسلمين،مناصب حكومية رفيعة تجيز ولايتهم على المسلمين(رئاسة الجمهورية،رئاسة الوزارية،المناصب الحكومية الإدارية....إلخ)
ماهو موقف الإخوان المسلمين،من مبدأ حرية العبادة واداء غير المسلمين لشعائرهم الدينية وبنائهم لدور العبادة الخاصة بهم؟

لا يجوز صاحب منصب الولايه هو مسلم .

ماهو موفف الإخوان من احتفال غير المسلمين بأعيادهم علانية؟ وماهو موقفهم من وجود البارات وأماكن الشرب؟

يجوز الاحتفال بالاعياد لغير المسلمين ولكن ليس بالعلن أو باساليب تجريحيه او خادشه للحياء كما يمكنهم انتاج الخمور وبيعها فيما بينهم بشرط ان لا يبيعوها لمسلم او يبيعوها بعلن دون مراعاة لدين الدوله الاساس

ماهو موقف الإخوان من مواطنية غير المسلمين؟ فهل يجوز لغير المسلمين أداء خدمة العلم مثلاً وهل يجوز اطلاق لقب شهيد على من يستشهد في الدفاع عن الوطن من غير المسلمين؟

غير المسلمين غير مجبورين بالالتحاق بالجيش او اداء خدمة علم يكفيهم عن ذلك دفع الجزيه وغير المسلمسن هم أهل ذمم يعاملوا معاملت المسلم فس كل شي فلا يظلموا ولا ينقص من حقهم شيء غير ان القتال لا يفرض عليهم ويدفوا الجزيه مقابل دفاع المسلمين عنهم بالطبع كلمة شهيد لا تطلق على غير المسلم ولو عدت لكلمة الشهاده بمفهومها هذا ستجد ان الدين الاسلامي من وضعها بهذا المعنى فلماذا ترضا ان يقال عنك شهيد وانت لم ترتضي الاسلام اصلا

ما موقف الإخوان من الحرية الدينية وعلى ضوء هذا ما هو موقفهم من المردتدين او من الخارجين عن الإسلام؟

الحريه مكفوله للجميع كل انسان يستطيع الايمان بما يشاء وان يتعبد بطريقته ويقيم دور عباده غير انه يحظر عليه الترويج لدينه ودور العباده تكون بالمناطق التي يكثر تواجد غير المسلمين فيها ولا يجب المجاهره اما المرتد فيستتاب 3 ايام ثم يقتل الاسلام ليس بدين لعب من ارتضا دخول هذا الدين لا يخرج منه اطلاقا ولهذا تجد المشايخ يطلبوا من الراغبين بالالتحاق بالاسلام ان يتريثوا ويتأكدوا من ان الديث ثبت بقلوبهم

ماهو الموقف من الذين لا يصومون في رمضان علنا ويجاهرون بهذا في الاماكن العامة؟

الان المسلم الذي لا يصوم يعاقب واما الذمين فلا يعني عدم التزامه بالدين الاسلامي ان يفعلوا ما يحلوا لهم يجب ان يعاقبوا في حال المجاهره فاصل الدوله اسلامي ويجب احترامه

قضية الديمقراطية
ماهو موقف الإخوان من الحزبية؟ ومن الفكر القومي والوطني ؟هل صحيح أن الأخوان يرون في الفكر القومي على انه لا يختلف عن الإلحاد و الشعوبية؟ وهل يرقى الانتماء الوطني لدى الاخوان إلى مستوى الأنتماء الأسلامي؟وهل الأولوية للدين أم للوطن ؟

نبدأ من الاخر الدين هو الاساس ما يحرك المسلم هو دينه الانتماء الوطني قد يكون جزء من الانتماء للدين لكن الاساس هو الاسلام اما الحزبيه فلا يعني انه يجب ان يكون هناك غير الاخوان يمكن ان يكون هناك اطياف حزبيه اسلاميه ولا تنسى ان منذ السؤال الاول اجبت بان الولايه بيد المسلمين اما القوميه فهي منتنه يعني كمثال المهاجرين من المسلمين اخو الانصار على حساب قريش لا المهاجرين مسلمين مثلهم اذا رابطة الدين اقوى من اي رباط اخر

الموقف من الجماعات التي رفضت العمل الديمقراطي السلمي ولجأت إلى العنف من أجل تحصيل حقوقها؟

اولا الديموقراطيه بمعناها الحالي وهي ان يحكم الشعب نفسه مرفوضه من الاساس لان الحلال والحرام تؤخد من تشريع الله اما الحريه فهي مكفوله لكل انسان وكذلك هناك شورى تؤل مكان الديموقراطيه الغربيه الجائره

المرأة
هل يرفض الإخوان المسلمين ولاية المرأة في مناصب الدولة رئاسة الدولة،الوزارة،البرلمان ؟

لا يجوز تولي المرأه باي حال من الاحوال الولايه العامه بالدوله

هل يرفض الأخوان المسلمين عمل المرأة ؟

غير صحيح للمرأه الحق بالعمل ضمن ضوابط شرعيه بل إن المرأه تتميز بميزه عن الرجل وضعها الدين القويم كل ما تربحه المرأه من عملها هو خالص لها ليست مجبوره على مساعدة زوج او الانفاق على الاولاد بينما المرأه سواء عامله او لا فهناك من هو ملزوم بجلب حاجياتها واعطائها المال زوج اخ اب.

ماهو موقف الاخوان من فكرة تنظيم الأسرة وتحديد النسل خصوصا ان سوريا تعاني من نسبة زيادة سكانية هائلة؟
ماذا تعني بالتحديد من تنظيم النسل اما ان يصدر قانون يمنع انجاب اكثر من ولد او اثنين فهذا مخالف للفطره وشرع الرحمن واما اقامة عمليات جراحيه توقف المراه عن الانجاب لفتره دائمه او توقف الرجل فهذا لا يجوز اما مساله اخذ ما يمنع حدوث الحمل لفتره معينه دون وجود قانون ملزم لمنع الانجاب فلا يوجد حرج

هل يفرض الأخوان المسلمين الحجاب على غير المسلمات أو على المسلمات ممن يرفضون وضع الحجاب؟

انت منذ بداية الاسئله تلعب على وتر الحريه وهل يجوز الاجهار بالمعصيه الاصل ان الدوله اسلاميه ويجب احترام سيادة المسلمين لهذا يجب على الجميع الخضوع وعدم الظهور بمظاهر مخالفه للشرع من ذلك الحجاب حيث يجب على اقل تقدير ان تلتزم جميع النساء بزي مستتر وان لم يكن مسلمين وان لم يكن حجاب

ماهو موقف الإخوان من الإختلاط بين الإناث والذكور في المؤسسات التعليمية ومؤسسات العمل والأماكن الغامة؟

يجب محاربة الاختلاط في الجامعات والمدارس والمستشفيات وحتى بالعلاج لا يقوم به الا من نفس الجنس الا لو تعذر وجود طبيب من نفس الجنس اما الاسواق وما الا ذلك فيجوز ضمن ضوابط شرعيه

قضية الفن
ماهو موقف الاخوان من الفن بالمجمل كالنحت،التصوير التمثيل و الغناء وهل يجوز وضع نصب تذكارية على هيئة تماثيل مثلا في الساحات العامة لشخصيات وطنية صلاح الدين،عدنان المالكي يوسف العظمة فارس الخوري سلطان باشا الأطرش كالتي موجودة حاليا في سوريا؟

لا يمكن ان تقول الفن بصوره عامه يمكن ان تحدد ما تريد اما المنتن فلا نريده اما الجيد من الفن فمرحب اما النحت فهو غير مقبول ووضع تماثيل ايضا غير مقبول اما التصوير الفوتوجرافي فليس هناك اي مشكله اصلا البلد لا تقوم من غير التصوير الفوتو جرافي اما التصوير اليديو اي بالرسم فلا يجوز ولا يمكن وضع تماثيل لا لصلاح الدين ولا لغيره
لأريحك وأختصر عليك الاساس أن الدوله اسلاميه لا يمكن المجاهره بما يخالف الاسلام بالعلن هذا باختصار الجواب على كل اسئلتك

الحمد لله الذي أعزني بالإسلام
قديم 08/11/2007   #20
شب و شيخ الشباب المطارد رقم 1
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ المطارد رقم 1
المطارد رقم 1 is offline

نورنا ب:
Dec 2006

اقتباس:
سجل في أخوية مؤخراً بعض الأعضاء من الإسلاميين والأخوان ولأن الموقع يحمل أسم اخوية ً لذا وجدت أنه من الضروري أن يتم طرح بعض الأسئلة عليهم وأرجو منهم الإجابة عليها من أجل التوضيح
وأتمنى من الأعضاء الأخرين عدم الدخول في حوارات جانبية وعدم التجريح بأي عضو اخر كما أتمنى عليهم أن يطرحوا أسئلتهم إن كان لديهم أي سؤال
ولقد قمت بتقسيم الأسئلة إلى عدة اقسام

قضية غير المسلمين:

هل يجوز تولي غير المسلمين،مناصب حكومية رفيعة تجيز ولايتهم على المسلمين(رئاسة الجمهورية،رئاسة الوزارية،المناصب الحكومية الإدارية....إلخ)

ماهو موقف الإخوان المسلمين،من مبدأ حرية العبادة واداء غير المسلمين لشعائرهم الدينية وبنائهم لدور العبادة الخاصة بهم؟

ماهو موفف الإخوان من احتفال غير المسلمين بأعيادهم علانية؟ وماهو موقفهم من وجود البارات وأماكن الشرب؟

ماهو موقف الإخوان من مواطنية غير المسلمين؟ فهل يجوز لغير المسلمين أداء خدمة العلم مثلاً وهل يجوز اطلاق لقب شهيد على من يستشهد في الدفاع عن الوطن من غير المسلمين؟

ما موقف الإخوان من الحرية الدينية وعلى ضوء هذا ما هو موقفهم من المردتدين او من الخارجين عن الإسلام؟

قضية الديمقراطية

ماهو موقف الإخوان من الحزبية؟ ومن الفكر القومي والوطني ؟هل صحيح أن الأخوان يرون في الفكر القومي على انه لا يختلف عن الإلحاد و الشعوبية؟ وهل يرقى الانتماء الوطني لدى الاخوان إلى مستوى الأنتماء الأسلامي؟وهل الأولوية للدين أم للوطن ؟

الموقف من الجماعات التي رفضت العمل الديمقراطي السلمي ولجأت إلى العنف من أجل تحصيل حقوقها؟

المرأة

هل يرفض الإخوان المسلمين ولاية المرأة في مناصب الدولة رئاسة الدولة،الوزارة،البرلمان ؟

ماهو موقف الاخوان من فكرة تنظيم الأسرة وتحديد النسل خصوصا ان سوريا تعاني من نسبة زيادة سكانية هائلة؟

هل يفرض الأخوان المسلمين الحجاب على غير المسلمات أو على المسلمات ممن يرفضون وضع الحجاب؟

ماهو موقف الإخوان من الإختلاط بين الإناث والذكور في المؤسسات التعليمية ومؤسسات العمل والأماكن الغامة؟

قضية الفن

ماهو موقف الاخوان من الفن بالمجمل كالنحت،التصوير التمثيل و الغناء وهل يجوز وضع نصب تذكارية على هيئة تماثيل مثلا في الساحات العامة لشخصيات وطنية صلاح الدين،عدنان المالكي يوسف العظمة فارس الخوري سلطان باشا الأطرش كالتي موجودة حاليا في سوريا؟
أولاً بمثابة انك شاب فهمان عليك احترام الاخرين اللي مبين أول شي بعنوان موضوعك كلمة الاخونجية فمن العنوان بتعرف الموضوع بعرف انك ما بدك اجابات ومو محتاج الها لانك ما رح تقتنع وبعدين بعرف انك عامل كوبي بيست للاسئلة ومغلب حالك
فأول شئ من قوانين المنتدى احترام الاخرين فكرهم وعقائدهم مو متل ما كتبت حضرتك اخونجية هذا انا اللي بعرفوا من القوانين وانا لساتني جديد وانت اكيد قديم شوي

تاني شي اذا حابب بجد تتعلم وتعرف الكتب الله مكترهن بالمكتابات حول رد الاخوان عى هالاجوبة بتقدر براحتك تفهم هذا اذا كنت انت ناوي بجد تعرف مع انه بعتقد اسئلتك هاي فقط للتشهير والنيل منهم بس مازبطت معك ولا رح تزبط

رح نبقى نحترم غيرنا لانه هيك تربينا مشان هيك رح تعرف مين الصح

تحياتي الك
قديم 08/11/2007   #21
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المطارد رقم 1 عرض المشاركة
أولاً بمثابة انك شاب فهمان عليك احترام الاخرين اللي مبين أول شي بعنوان موضوعك كلمة الاخونجية فمن العنوان بتعرف الموضوع بعرف انك ما بدك اجابات ومو محتاج الها لانك ما رح تقتنع وبعدين بعرف انك عامل كوبي بيست للاسئلة ومغلب حالك
فأول شئ من قوانين المنتدى احترام الاخرين فكرهم وعقائدهم مو متل ما كتبت حضرتك اخونجية هذا انا اللي بعرفوا من القوانين وانا لساتني جديد وانت اكيد قديم شوي

تاني شي اذا حابب بجد تتعلم وتعرف الكتب الله مكترهن بالمكتابات حول رد الاخوان عى هالاجوبة بتقدر براحتك تفهم هذا اذا كنت انت ناوي بجد تعرف مع انه بعتقد اسئلتك هاي فقط للتشهير والنيل منهم بس مازبطت معك ولا رح تزبط

تحياتي الك

هلا بدل هل موعظه هي كلها ما حسنة تجاوب عليهم طيب لنعرف شو اجابتك

مثلا انا مالح روح اشتري كتاب عن الاخوان مشان اعرف الاجابه تبعو ...

ولما عم تحكي انك كتير نزعجة مشان كلمة اخونجيه ، حضرتك هاجمة النظام بكذا موضوع و بعبارات جارحه بالنسبه الي ، بس انو عادي خليك كول و عبر عن رايك ..

لهيك يا كنت جاوب يا من الاساس لا تشارك و تنترو محاظره تربويه من كتاب القوميه ..

卍»•ஐThere Is No SadnesS Without Joy,And There Is No Joy Without Pain ஐ•«卍
كيف اتوبك يا اطهر ذنوبي و اوقف عند حدي و انت ذنب لا غفره الله لي ولا لي عنه توبه
كتب الله أن تكون دمشق بك يبدأ وينتهي التكوين
أهي مجنونة بشوقي إليها هذه الشام أم أنا المجنون
قديم 08/11/2007   #22
عضو
-- قبضاي --

المطارد رقم 1 is offline

نورنا ب:
Dec 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ASH عرض المشاركة
هلا بدل هل موعظه هي كلها ما حسنة تجاوب عليهم طيب لنعرف شو اجابتك

مثلا انا مالح روح اشتري كتاب عن الاخوان مشان اعرف الاجابه تبعو ...

ولما عم تحكي انك كتير نزعجة مشان كلمة اخونجيه ، حضرتك هاجمة النظام بكذا موضوع و بعبارات جارحه بالنسبه الي ، بس انو عادي خليك كول و عبر عن رايك ..

لهيك يا كنت جاوب يا من الاساس لا تشارك و تنترو محاظره تربويه من كتاب القوميه ..
أخي خليك منطقي وعقلاني لو أي انسان بدو يجاوب عليك أسئلة بدو سنة وألف صفحة بل كتب مشان حضرتك تقلي جاوب هلق عليهن لانه كل سؤال بكتاب خليك منطقي أوك

بعدين أنا ما تهجمت عالنظام لو بدي بأنتقدهم لكن ما تمسخرت عليهم ولا شتمتهم ولو عندك دليل احكي لشوف

معليش حجتك ضعيفة هالمرة
قديم 08/11/2007   #23
شب و شيخ الشباب فاوست
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ فاوست
فاوست is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
في وطني السليب

اقتباس:

تحياتي الك
لم أقصد بكلمة اخونجي أي تجريح أو إساءة لأحد أياً كان
عن موضوع الكوبي والبيست بقلك شغلة انو انا كتبت الأسئلة مبارح بس ياسيدي حتى لو كان كوبي وبيست إنت شو فارقة معك جاوب على الأسئلة أو بالأحرى بتكون الوظيفة أسهل عليك يعني إذا كان الموضوع كوبي وبيست هادا بيعني أنو في أصل(نسخة أصلية للأسئلة) وأكيد في حدا رادد على الأصل فأنت فيك تجيبن للأجوبة كوبي وتعملن بيست هون يعني هادا سهل
حبيبي الموضوع لا بدو كتب ولا بدو شي الموضوع هو سؤال فيك تجاوب عليه بعدة أسطر وليكو الأخ سوري 2007 جاوب على جزء من الأسئلة ووعد أنو يجاوب على الجزء الأخر
أما السيد hamad فكمان جاوب وبطريقة مختلفة عن سوري 2007 فإذا حبيت تجاوب وإذا ماحبيت وحاسس أنو العملية تحتاج إلى كتب وفتاوي فبتمنى عدم الخروج من الموضوع

الحرية لسوريا من الإحتلال الأسدي
قديم 08/11/2007   #24
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH

اقتباس:
أخي خليك منطقي وعقلاني لو أي انسان بدو يجاوب عليك أسئلة بدو سنة وألف صفحة بل كتب مشان حضرتك تقلي جاوب هلق عليهن لانه كل سؤال بكتاب خليك منطقي أوك

بعدين أنا ما تهجمت عالنظام لو بدي بأنتقدهم لكن ما تمسخرت عليهم ولا شتمتهم ولو عندك دليل احكي لشوف

معليش حجتك ضعيفة هالمرة
خليني اول شي اعتذر انا خلطة بينك و بين سوري 2007 مشان النظام السوري ، يعني انا يلي ختلطة علي بس بهل امر ..

الشي المهم هلا هل كم سؤال بدهم كتب و مراجع و أفتائات عامله ؟؟؟؟
على هل حاله لتعملو قرار بدكم اول ، تحليل كامل ، بعدين تخطيط ، بعدين صياغه ، بعدين فتوه شرعيه ، وبالنهايه بعد مدري كم سنه ...

يعن الشغله بسيطه جاوب عليهم من خلال معرفتك مو اكتر
قديم 08/11/2007   #25
شب و شيخ الشباب Barleb
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Barleb
Barleb is offline

نورنا ب:
Nov 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hamad عرض المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

لأريحك وأختصر عليك الاساس أن الدوله اسلاميه لا يمكن المجاهره بما يخالف الاسلام بالعلن هذا باختصار الجواب على كل اسئلتك
ببساطة نكون قد تسعدنا .. اي تحولنا الى نظام اشبه بنظام السعودية .. و تناسينا 40 سنة من العلمانية في البلاد ..

يفشل .

أن خدعونا مرة .. تباً لهم , أن خدعونا مرتين .. تباً لنا

Amarta <3

ܒܪܠܝܒ
قديم 08/11/2007   #26
شب و شيخ الشباب phoenixbird
عضو

الصورة الرمزية لـ phoenixbird
phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

طيب انا كمان بضم صوتي لصوت فاوست واش تفضل وجاوبنا وبلا هالحكي كله اللي عم تحكيه بعدين بدي منك ومن سوري 2007 ومن حمد توضحولنا شو الفرق بين الاخوان والسلفية والقاعدة
لانو بمرحلة من المراحل كانوا قطعة وحدة بس هلا من الواضح انو في اختلاف ففيكون تخبرونا شو هي نقط الاختلاف والتشابه بيناتون

وحياة سواد عينيك يا حبيبي غيرك ما يحلالي
we ask syrian goverment to stop panding akhawia
نقسم سنبقى لاننا وارضنا والحق اكثرية
قديم 09/11/2007   #27
عضو
-- قبضاي --

المطارد رقم 1 is offline

نورنا ب:
Dec 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ASH عرض المشاركة
خليني اول شي اعتذر انا خلطة بينك و بين سوري 2007 مشان النظام السوري ، يعني انا يلي ختلطة علي بس بهل امر ..

الشي المهم هلا هل كم سؤال بدهم كتب و مراجع و أفتائات عامله ؟؟؟؟
على هل حاله لتعملو قرار بدكم اول ، تحليل كامل ، بعدين تخطيط ، بعدين صياغه ، بعدين فتوه شرعيه ، وبالنهايه بعد مدري كم سنه ...

يعن الشغله بسيطه جاوب عليهم من خلال معرفتك مو اكتر
طبعا بدها تحليل وتخطيط وصياغة أمورنا لكن ليش ربنا قال ( وأمرهم شورى بينهم ) هي عقيدتنا وهي قاعدتنا الاساسية بالحكم
وانا بتحدى اللي حط وكتب هالموضوع أنه وضعه وكتبه مو مستني الاجابة لكان بدو يتمسخر ويستهزأ بيفكرهم ضعاف ولا عالبركة او مجانين يا اخي شوف تقدم الاسلاميين والاسلام بالعالم بكل شئ بالانتخابات وبالمقاومة وبكل شئ لانه الرسول ص وعدنا وقال بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء
ارجع الى اخر استطلاع عملته قناة الجزيرة بين الجمهور العربي رح تشوف تصويت والنتيجة المفاجأة لتقدم الاسلاميين وعلى رأسهم الاخوان المسلمين
يا اخي العالم جرب العلمانية وسقطت وجرب الاشتراكية والماركسية واللينية وأثبتت فشلهم
بالك شو السبب في تقدم جماعة الاسلامين وانها لهلق من أول انشائها ورغم كل المؤامرات والخناق والتضييق
لا انها لم تسقط بالعكس زادت قوة وصلابة أكثر من الأول شوف فلسطين ومصر قلب الوطن العربي شوف نجاح الاسلاميين الباهر فيه رغم التكتيم وسياسة العربدة الاعلامية
شوف تركيا رأس العلمانية وأكبر دولة علمانية كيف اسقطت العلمانية تحت نعالها وصوتت للاسلام والاسلاميين
فقط هذا جزء بسيط وما خفي كان أعظم
قديم 09/11/2007   #28
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

اقتباس:
طيب ممكن تخبرنا الفرق بين التنظميين بشكل مختصر؟

وأنتي فيكي تخبرينا التشابه بيناتن؟
كلاهما يتبنى عقيدة متطرفة متشددة في التعامل مع االاديان والمذاهب غير المنضوية تحت رايتهما
كلاهما يكفران كل الاديان غير الاسلام وكل المذاهب غير عقيدتهما
كلامهما قتل وسفكا دماء برئية دون التفريق بين ضغير وكبير امراة ورجل
كلاهما لا يجد ما فعله ذنبا انما عملا جهاديا في سبيل الله
كلاهما يختبئان تحت عباءة الاسلام وظل محمد بن عبد الله
كلاهما يعملان ظاهر لمصلحة الدين وباطنا لمصلحة الشيطان

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))
قديم 09/11/2007   #29
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سوري2007 عرض المشاركة
على طول التاريخ الاسلامي .. النصارى كانوا من " أهل الذمة "
أي لهم ما للمسلم وعليهم ما على المسلم ولا يجوز قتلهم او استباحة دمائهم....
هي شغلة أهل الذمة ..... بدها موضوع لحالها

يحرق حريشكون شو صايرة ذمتكون واسعة ...و بتوسع عالم

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 09/11/2007   #30
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hamad عرض المشاركة

الصراحة حلوة
قديم 09/11/2007   #31
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
ارجع الى اخر استطلاع عملته قناة الجزيرة بين الجمهور العربي رح تشوف تصويت والنتيجة المفاجأة لتقدم الاسلاميين وعلى رأسهم الاخوان المسلمين
العالم لما بيزداد جهلها .... بتلجأ للدين .....هي نتيجة افلاس فكري
و في البعض ( متل الاخوان المسلمين ) عم يستغلوا هالنقطة ليكونو قاعدة شعبية
و كتير واضح أنو معظم أتباعهون ... من الناس البسطاء و الجهّل
قديم 09/11/2007   #32
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Madmax عرض المشاركة
العالم لما بيزداد جهلها .... بتلجأ للدين .....هي نتيجة افلاس فكري
و في البعض ( متل الاخوان المسلمين ) عم يستغلوا هالنقطة ليكونو قاعدة شعبية
و كتير واضح أنو معظم أتباعهون ... من الناس البسطاء و الجهّل
صحيح أن النظام الاسلامي فيه كبت لمشاعر بعض الناس الغير قادرين على الالتزام بمباديء ثابتة ... لكن على الاقل ماشفنا ناس مفسدين بالارض ورشاوي منتشرة وضرر بالناس بظل تلك الدولة التي تطبق النظام الاسلامي ... افضل شيء الوسطية والشفافية بالتعامل في الأمور الدينية ساعتها مابيكون في إفلاس فكري .. لأنه لاغنى للناس عن الدين باعتبار ان الدين وجد ليكرم الذات البشرية

يا ايها الرجلُ المعلمُ غيرهِ..............هلا لنفسكَ كانَ ذا التعليمُ
قديم 09/11/2007   #33
شب و شيخ الشباب phoenixbird
عضو

الصورة الرمزية لـ phoenixbird
phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

تعرف ليش بتركيا انتصروا الاسلاميين ولو اني بتحفظ على هالكلمة شوي ؟لانو ما فني سميهون اسلاميين بالخالص لانو عندون شئ من الاتجاه الاسلامي بدليل لسا محافظين على العلمانية
ولسا علاقتون مع اسرائيل

الحاصله رح قلك ليش لانو قدموا برنامج صلاح اقتصادي انقذ الدولة من ديونها المتراكمة وحسن الدخل وقلل البطالة
قديم 09/11/2007   #34
صبيّة و ست الصبايا la-vierge
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ la-vierge
la-vierge is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
الكتمان مطرحي و ...............غربتي

قضية غير المسلمين:

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماهو موقفك ،من مبدأ حرية العبادة واداء غير المسلمين لشعائرهم الدينية وبنائهم لدور العبادة الخاصة بهم؟
كل واحد الو حقوقو فالعبادة و اداءالشعائر الدينية لغير المسلمين هيدا حق الهم و ما لازم نظلمهم و بالاخر كل واحد بيحترم ديانة التاني من غير ما نتطاول على دينهم مشان نعيش بسلام

ماهو موقفك من احتفال غير المسلمين بأعيادهم علانية؟
الاحتفال بعيدهم حقهم مثل ما المسلمين بيحتفلو بدينهم
وماهو موقفهم من وجود البارات وأماكن الشرب؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماهو موقف الإخوان من مواطنية غير المسلمين؟
اي حلو انك تعرف ثقافات الاخرين و طقوسهم و بشو بيفكرو و هيك بتقدر تغيرلهم نظرتهم للمسلمين
فهل يجوز لغير المسلمين أداء خدمة العلم مثلاً وهل يجوز اطلاق لقب شهيد على من يستشهد في الدفاع عن الوطن من غير المسلمين؟
لك هيدا حقهم نحنا بني ادم و كل واحد فينا لازم يحترم التاني

ما موقفك من الحرية الدينية وعلى ضوء هذا ما هو موقفهم من المردتدين او من الخارجين عن الإسلام؟
اي انو يكون من ديانة تانية احين من انو يكون مسلم و يرتد

عدم احترامنا كمسلمين و هالشي غالبا ما بتلاقيه بالمسيحيين او الدياناتت التانية بالعكس هدول بيحترمو و بيخجلو ياكلو برمضان بس في ناس ما بعرف هيك بيعملو و و ما بيحترمو

قضية الديمقراطية

ماهو موقف الإخوان من الحزبية؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن الفكر القومي والوطني ؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل صحيح أن الأخوان يرون في الفكر القومي على انه لا يختلف عن الإلحاد و الشعوبية؟ وهل يرقى الانتماء الوطني لدى الاخوان إلى مستوى الأنتماء الأسلامي؟وهل الأولوية للدين أم للوطن ؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟

هدول مخهم ما فيه شي غير التخريب

المرأة

ليش لا اذا كان هالمنصب محترم و المرأة عقلها وازن ما فيها شي

لا لانو هلا الشغل بيساعد على التغلب على معيقات العصر و الرجل لا يستطيع التكفل وحده دائما

اي منيحة احسن ما يضلو يخلفو يخلفو و بالاخر ما يلاقو شي ياكلوه
هالطريقة بتخلي الفقر يزيد و الجهل يكثر و................

انا ما بفرضو على مسلمات لازم البنت تتأكد انها رح تقدر تحترم الحجاب و اذا فكرت ترتدي حجاب فلازم تغير لبسها
و في ميت بنت من غير حجاب بس ما شا الله عليهن كثير مؤدبات

هيدي فكرة حلوة مشان نصير نعرف افكار بعض وكمان هالشي لازم يكون في احترام

قضية الفن

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و الله كل هالاجابات رأيي الخاص و بتمنى اكون وضحت فكرتي

و مية وردة لصاحب الموضوع
و بحييك اخي

oooOOO ॡॡॡ كيــــف النجوم بلا سماء ॡॡॡ OOOooo
oooOOO ॡॡॡ كيف الحنين بلا اشتياق ॡॡॡ OOOooo
oooOOO ॡॡॡ كيف العـــــــروق بلا دماء ॡॡॡ OOOooo
oooOOO ॡॡॡ كيف الدموع بلا عـــــيون ॡॡॡ OOOooo
قديم 09/11/2007   #35
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : maged-syrian عرض المشاركة
صحيح أن النظام الاسلامي فيه كبت لمشاعر بعض الناس الغير قادرين على الالتزام بمباديء ثابتة ... لكن على الاقل ماشفنا ناس مفسدين بالارض ورشاوي منتشرة وضرر بالناس بظل تلك الدولة التي تطبق النظام الاسلامي ... افضل شيء الوسطية والشفافية بالتعامل في الأمور الدينية ساعتها مابيكون في إفلاس فكري .. لأنه لاغنى للناس عن الدين باعتبار ان الدين وجد ليكرم الذات البشرية
شغلة الفساد و الرشاوي ...... ما بتتعلق بالنظام ..... هي مرتبطة بطبيعة كل انسان
يعني في فاسدين بكل نظام و بكل مجتمع
بس عموماً .... كل هالمشاكل ..... بتبقى كتير بسيطة ...قدام العنصرية و الغاء الآخر ... يللي بتتميز فيها الأحزاب الدينية .....و خاصة الأخوان المسلمين
قديم 09/11/2007   #36
صبيّة و ست الصبايا Ms. J.A
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Ms. J.A
Ms. J.A is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
مطرحي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : maged-syrian عرض المشاركة
لأ خيتو
النظام اللي بيطالبو فيه
بيكبت مشاعر المسلمين أنفسهم كمان !!
بالعربي بيكبت مشاعر أي حد ضد التطرف شو ما كاندينو وانتماؤو
وأكيد ما حنشوف ناس مرتشين ومفسدين
علشان ما كنا عايشين بالفترات اللي الخلافة السلامية بدت تنحط فيها والفجور والمجون كان فايع !!
وأكيد لا غنى للناس عن الدين بس كل واحد دينو بينو وبين حالو
لأن كل واحد بيتحاسب عاللي بيعملو هو
مش عاللي بيعملو الناس

دمتي بود

إلى أين أذهب؟
ليست مفاتيح بيتي معي..
ليس بيتي أمامي وليس الوراء ورائي..
وليس الأمام أمامي،، إلى أين أذهب؟؟
----------------------------------------
غزة على بالي
LaMoUsH سابقا
إضافة موضوع جديد  إضافة رد