أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 30/01/2008   #1
شب و شيخ الشباب phoenixbird
عضو

الصورة الرمزية لـ phoenixbird
phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

افتراضي الفن + سياسة= ؟؟؟؟؟؟

مرحبا اخوية

من كم يوم وانا عم فكر بموضوع انو ليش الفنان لازم يكون ملاك سياسي وما يحدد موقف اله لانو رح يخسر بسببه الناس
بس بالمقابل مو هوي بشر وحقه يعبر عن رايه

مثلا

الجملة الاخيرة على الست فيروز لانها عم تغني بالشام
جوليا تعرضت لحملة من 14 اذار لانو غنت كلام السيد حسن
زياد الرحباني خسر كتير من جمهوره بسبب اراءه الاخيرة بالاخبار
مارسيل حليفة خسر كتير من جمهوره العربي

اليسا منعت من سوريا بحجة مشاركنها ب 14 اذار
راغب علامة منع في سوريا لانه صرح على المستقبل ان سوريا بلد احتلال

وتطول القائمة ولا تنتهي بس السؤال هل الفنان ( كاتب صحفي ممثل مخرج مغني رسام ..............)
مطالب بتحديد موقفه وعلانه ام يجب ان يكون محايد ولا يميل لطرف على حساب الاخر

تحياتي

وحياة سواد عينيك يا حبيبي غيرك ما يحلالي
we ask syrian goverment to stop panding akhawia
نقسم سنبقى لاننا وارضنا والحق اكثرية
قديم 30/01/2008   #2
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

أهلا
ميرسي عالموضوع
أنا رأيي انو لو عنا شعب متربي تربية ديمقراطية خالصة
كان هالموضوع عادي
المشكلة فينا يا صاحبي
يعني شوف الانتخابات الرئاسية بأورويا وأميركا منشوف دعم الفنانين لبعض المرشحين وهالشي ما بيأثر على شعبيتهن لأنو بالنهاية الشعب بيربطو بفنانو الفن وبس صوت أو تمثيل أو لوحة بس هو بالنهاية الو وجهة نظر متل هالبشر.
نحنا كشعوب غير مهيئين لاحترام من نختلف معهم بالرأي وهاد سبب خوف الفنانيين على شعبيتهون ووقوفهون على الحياد بأي قضية سياسية ساخنة وعليها انقسام بالمجتمع.

صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا .
لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك.
وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة.
....
قديم 30/01/2008   #3
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : باشق مجروح عرض المشاركة
أهلا
ميرسي عالموضوع
أنا رأيي انو لو عنا شعب متربي تربية ديمقراطية خالصة
كان هالموضوع عادي
المشكلة فينا يا صاحبي
يعني شوف الانتخابات الرئاسية بأورويا وأميركا منشوف دعم الفنانين لبعض المرشحين وهالشي ما بيأثر على شعبيتهن لأنو بالنهاية الشعب بيربطو بفنانو الفن وبس صوت أو تمثيل أو لوحة بس هو بالنهاية الو وجهة نظر متل هالبشر.
نحنا كشعوب غير مهيئين لاحترام من نختلف معهم بالرأي وهاد سبب خوف الفنانيين على شعبيتهون ووقوفهون على الحياد بأي قضية سياسية ساخنة وعليها انقسام بالمجتمع.

تماما... المشكلة مو بالفنان انما بتقبّل الشعب انو هالفنان مدين الهون بفنو و ما عدا ذلك مالو أهمية... فيك تقول حياتو الخاصة حتى لو هو استعمل شهرتو في سبيل دعم اتجاه أو حزب أو شخص

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 30/01/2008   #4
عضو

phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
تماما... المشكلة مو بالفنان انما بتقبّل الشعب انو هالفنان مدين الهون بفنو و ما عدا ذلك مالو أهمية... فيك تقول حياتو الخاصة حتى لو هو استعمل شهرتو في سبيل دعم اتجاه أو حزب أو شخص
اذا شو تفسير هالمسخرة انو كل يوم دولة مانعة فنانين من الدخول بسبب ارائون الشخصية
واخرون شخص كاتب مقال قال يدعو لسحب الجنسية من كل لبناني يغني في سوريا
او مثل اللي وصف صباح فخري بالخيانة لانو غنى على شاشة المستقبل مثلا
وخلونا ساكتين بخصوص مارسيل حليفة
بس الوجه الاخر يقول انو هاد الفنان برايه هو ضد فكرة الدولة االلي انا فيها اذا انا بدي امنعه
كما حصل مع ماجدة الرومي
قديم 30/01/2008   #5
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

نرجع و نقول الديمقراطية ما تليق بالعرب

لان اذا تركنا الدول على جنب .........

يبقى الشعب اللي يريد يؤيد فنان يحمل نفس اراءه السياسية .... و ما يحب الفنان اللي آراءه تختلف عنه

و نرجع للدائرة المفرغة

البيضة اصل الدجاجة و الدجاجة اصل البيضة

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...
قديم 30/01/2008   #6
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : phoenixbird عرض المشاركة
اذا شو تفسير هالمسخرة انو كل يوم دولة مانعة فنانين من الدخول بسبب ارائون الشخصية
واخرون شخص كاتب مقال قال يدعو لسحب الجنسية من كل لبناني يغني في سوريا
او مثل اللي وصف صباح فخري بالخيانة لانو غنى على شاشة المستقبل مثلا
وخلونا ساكتين بخصوص مارسيل حليفة
بس الوجه الاخر يقول انو هاد الفنان برايه هو ضد فكرة الدولة االلي انا فيها اذا انا بدي امنعه
كما حصل مع ماجدة الرومي
هاد اسمو تخلّف... الفنان و الرياضي و أي شخص كان الو كل الحق انو يكون الو مواقف و أفكار تجاه قضايا معينة.. و انت بدك من الفنان فنو و من الرياضي لعبو و ما يهمك أي اعتبار تاني.... التطبيل و التزمير الانتمائي التنكي هاد مالو معنى و لا منطق....
قديم 30/01/2008   #7
عضو

phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

اقتباس:
هاد اسمو تخلّف... الفنان و الرياضي و أي شخص كان الو كل الحق انو يكون الو مواقف و أفكار تجاه قضايا معينة.. و انت بدك من الفنان فنو و من الرياضي لعبو و ما يهمك أي اعتبار تاني.... التطبيل و التزمير الانتمائي التنكي هاد مالو معنى و لا منطق....
حضرتك ياحج ياسين بتقول هالحكي واللي سبقونا وانا كمانم بنقول هالحكي بس شو مشان باقي البشر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وشو مشان الاعلام اللي صار يصنف الفنان بطريقة وقحة احيانا متل العربية لما قالت انو كوليت خوري عميلة للسلطة اما غادة السمان من المعارضة
او دريد لحام اللي قاطعته كتير من المحطات بسبب تقديمه لبرنامج على المنار

شو مشان هدول
وشو مشان حكومة اليلد ايا كان هاد البلد اللي حاطة هيك اعتبارات
سواء كانت سياسية او دينية
قديم 30/01/2008   #8
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

أي لا تضيع حجي....

الكتّاب غير وضع صارو, لا تخلطهون مع الفنانين... الكاتب حتى لو روائي فايديولوجيتو راح تطغى على اسلوبو أو أفكارو و حتى الصور الرمزية المستخدمة بالروايه.... يعني الكتاب ما خرج ينحطو بخانة الفنانين. مستحيل ما تتحيّز لنوع من الكتّاب يتناسب مع فكرك و ايديولوجيتك

طبعا هالشي لا يعني الرفض أو المنع أو الحجب أو أي شي من هالقبيل....

بعدين ضعت انا... انت عم تحكي عن المنع على مستوى حكومي و وللا كيف؟
قديم 30/01/2008   #9
عضو

phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

اقتباس:
أي لا تضيع حجي....

الكتّاب غير وضع صارو, لا تخلطهون مع الفنانين... الكاتب حتى لو روائي فايديولوجيتو راح تطغى على اسلوبو أو أفكارو و حتى الصور الرمزية المستخدمة بالروايه.... يعني الكتاب ما خرج ينحطو بخانة الفنانين. مستحيل ما تتحيّز لنوع من الكتّاب يتناسب مع فكرك و ايديولوجيتك

طبعا هالشي لا يعني الرفض أو المنع أو الحجب أو أي شي من هالقبيل....

بعدين ضعت انا... انت عم تحكي عن المنع على مستوى حكومي و وللا كيف؟
لا سيدي عم بحكي عن المنع من الطرفي الحكومي والشعبي
قديم 30/01/2008   #10
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
لا سيدي عم بحكي عن المنع من الطرفي الحكومي والشعبي
المانع الحكومي مالو أي داعي من أي نوع (غير حالات تحديد السن الادنى للأفلام و بعض الموسيقى) غير هيك مافي أي مبرر لتدخّل حكومي في أمر ابداعي

المنع الشعبي ما فهمتو كتير.. بعرف انو كل واحد بيقرا و بيسمع و بيشوف اللي بدو ياه و أنا كانسان بالغ و عاقل ما في حدا بيقدر يقلي اقرا أو لا تقرا...
قديم 30/01/2008   #11
عضو

phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

اقتباس:
المانع الحكومي مالو أي داعي من أي نوع (غير حالات تحديد السن الادنى للأفلام و بعض الموسيقى) غير هيك مافي أي مبرر لتدخّل حكومي في أمر ابداعي

المنع الشعبي ما فهمتو كتير.. بعرف انو كل واحد بيقرا و بيسمع و بيشوف اللي بدو ياه و أنا كانسان بالغ و عاقل ما في حدا بيقدر يقلي اقرا أو لا تقرا...

المانع الحكومي معك حق

بس الشعبي شو بتفس الدعوات لسحب الجنسية وحرق الاعمال وتوصل لمقاطعة غريبة عجيبة
طبعا عم بحكي بسوريا
قديم 30/01/2008   #12
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
المانع الحكومي معك حق

بس الشعبي شو بتفس الدعوات لسحب الجنسية وحرق الاعمال وتوصل لمقاطعة غريبة عجيبة
طبعا عم بحكي بسوريا

ثقافة الغوغاء و الرعاع.... هاد تفسيري و الله ما عندي غيرو
قديم 30/01/2008   #13
عضو

phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

اقتباس:
ثقافة الغوغاء و الرعاع.... هاد تفسيري و الله ما عندي غيرو

صحيح يا حجي صحيح بس هاد الامر الواقع شو فيك تعمل قدامه؟
قديم 30/01/2008   #14
شب و شيخ الشباب dimozi
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ dimozi
dimozi is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
somewhere

إرسال خطاب Yahoo إلى dimozi

على أساس هاد الموضوع لازم تكون شعبية بسام كوسا و خالد تاجا و مي سكاف بالأرض بالبلد, لأنن من الموقعين على بيان ال 99 .

فشلون زبطت معكن؟؟؟؟؟؟

يا عبد متى رأيتني في الضدين رؤية واحدة, اصطفيتك لنفسي.
قديم 30/01/2008   #15
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

برأيي المشكلة بشعبنا وبطريقة تفكيرنا .... يعني الفنان انسان قبل ما يكون فنان وبإعتباره مرهف الاحاسيس فلا يملك سوا ان يشعر بهموم الناس وتدخل إلى داخله عبر خلفيته الثقافية والإجتماعية فينتمي لمجموعة من الأراء ومن الطبيعي ان يعبر عنها عبر فن معين
ولكن المشكلة ونعود بها إلى إلغاء الأخر ... دائما ابدا ..
تحياتي الحارة .
ظل جيفارا

فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية
"تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ."
قديم 12/02/2008   #16
عضو

phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

طيب يا جماعة اسمعولي

شدد عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب وائل أبو فاعور على ضرورة مشاركة اللبنانيين في الذكرى الثالثة لاغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، محذرا من ان "عدم المشاركة تعني تراجع مسيرة الاستقلال اللبناني خطوة الى الوراء". ولفت في حديث النائب أبو فاعور الى "أخبار المستقبل" انتقاده للكلام الذي أدلت به الفنانة ماجدة الرومي في ذكرى اغتيال النائب والصحافي جبران تويني، مشددا على "رفض أن تتم مخاطبتنا بنفس المنطق الذي يُخاطب به باقي النواب الذين يتنقلون بسياراتهم بشكل طبيعي فيما نحن نتعرض للاغتيال"، ومعلنا عدم القبول بهذا "التعميم الذي فيه ازدراء واحتقار للناس"

واللي حكته الست ماجدة هوي التالي

"كم قلب بعد لازم ينكسر؟ كم بيت بعد لازم يخسر ويخرب؟ كم لبناني بعد لازم ينام على الهمّ ويقوم على الغم؟ كم شب وصبية لازم يفلو لتجتمعو وتتفقو وتقررو تنهو هالوضع المأسوي يللي نحن فيه وهالانقسام المرعب. كيف فينا ننقسم لدرجة لاقي ناس يقولولي اوعِك تروحي تصلي بجناز بيار (الجميل)، اوعا تروحي تحكي بذكرى جبران بيفكروكي ضد التانيين. مين التانيين؟ مين الاولين؟ مش كلكن لبنانيي؟ وكل هالشهدا يللي ماتوا، بصدق، وبلا تجميل حكي، من اقصى جنوب لبنان ومجازر اسرائيل، لاقصى الشمال وشهدا الجيش الحبيب، لكل يللي ماتوا من خيرة شبابنا... مش كلن إلنا وحرقو القلب، وذنبن بس انن لبنانيي؟

ما عدنا نلتقي لنترحم ع الشهدا. صار في شهيد إلن، شهيد إلنا. شو مؤلم هالحكي، وانا برفضو. انا بعلن من هون انو شرّفني رتّل لبيار، وبيشرفني احكي بجبران. واذا كنت متهمة اني لبنانيي، نيالي. ما بقا يهمني مين يلي بدو يزعل من هالحكي. بعرف انو في ناس رح يزعلو، بس مش هاممني كثير مين رح يزعل، لانو بعد 30 سنة حرب يأسنا، وما بقى يهمني اشهد لاي انسان ع الارض، خاصة مش بالسياسة. بشهد لربنا، وربنا بيحب السلام، وهو ضد العنف، وبيقللي اليوم اشهد للحق ولخيرة شبابنا، لسيادة هالارض وحريتها متل ما بيليق بمواطن عندو كرامة، لهالشعب اللبناني المعذب الشهيد يللي بيموت كل يوم الف موتة، وبيعيش من حلاوة الروح وبيكفي...

بتقولو انكن مؤتمنين على سيادة لبنان وعلى سلامتنا... انتو فتفتو هالبلد وبدكن تعملو بلد على قياس الطوائف والاحزاب، على قد الكرسي. بس هوي اكبر بكثير. انتو يللي فرقتونا وقسمتونا بقلب البيت الواحد، ويللي شرذمتونا وربطتو قصتنا بقصص نص الكرة الارضية... ليش لازم نكون نحن ورقة بيلعبو فيها الكل؟ ليش انتو بتقبلو بانقسامكم 30 سنة وتعلنو للدني كلها انكن مش قادرين تديرو شؤون الوطن. ويمكن هيدا المطلوب بالاخير. واذا كان هيك، انتو بتعملوه؟ انتو مؤتمنين على حريتنا وسيادتنا واستقلالنا. انا هون تا قول بيكفي... تركونا نعيش.

باسم الحق، وباسم ربنا يللي بتقولو انكن بتحبوه وبتتحركو باسمو، تركو هيدي الدولة دولة. من مصلحة مين يكون هالوطن بلا سقف، ويصير مية دولة؟... انا هون لناشدكم باسم الرب لتعملو السلام. عم تخنقونا لما يضل فينا حدا يسمعكن. وانا هون لجبران ، لقلو يا صديقي وخيّي جايي حييك، والقلب واحد. على قد ما رح تبقى قلوبنا قلوب، انت فيها ومنصان بالوفا. لي؟ لانو اذا ما قدّرنا شب مثلك بيسوا دموع العينين، واذا ما وقفنا اليوم هالوقفة لالك، وانت الملك يللي غاب عنا، رح نوقف لمين؟ ليللي دبحونا من الوريد للوريد؟ مش رح نوقفلن. بطلع بصورك ع الطريق وبستحي يا جبران قلك ان دمك ما رح يروح هدر. بس بقلك باسم ربنا الحي الباقي للابد، جايي إيام وبجزم بدها تجي، يبزهر فيها دمك بثلاث ألوان العلم وبس، بيوم الحرية والسيادة يللي بدو يجي، مهما طال الوقت، لانو ما حدا بيكبر تيصير بحجم لبنان... ولبنان ما بيزغر. كلن رايحن وهوي باقي. ومطرح ما لبنان باقي، رح تبقى يا جبران، مع الكبار يللي شهدو لكرامتو ورسالتو المتميزة بالارض...".
قديم 12/02/2008   #17
عضو

phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

طيب هي شو بتسموها ؟
قديم 16/02/2008   #18
صبيّة و ست الصبايا free_worod
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ free_worod
free_worod is offline

نورنا ب:
Feb 2008

لك نفسي اصحى يوم من النوم وافتح التلفزيون ع الاخبار ويكون اول خبر بسمعه عن شجرة ما كانت تعمر وبعد 10 سنين في عليها زهر
لاني زهقت اخبار القتل والدم والحرب
وتعبت

They tried to make me go to rehab
I said no, no, no.
Yes I been black, but when I come back
You wont know, know, know.
إضافة موضوع جديد  إضافة رد