أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 09/07/2004   #1
شب و شيخ الشباب Fares
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Fares
Fares is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ألمانيا

إرسال خطاب MSN إلى Fares
افتراضي منبج-2004

عدت البارحة من المعسكر الإنتاجي (الإلزامي) الذي يقام في مدينة منبج..
وهذا المعسكر يقام سنويا لطلاب السنة الخامسة في كليتنا (وطبعاً يوجد معسكر إنتاجي لكل الفروع الأخرى)...
عندما يقرأ أي شخص البرنامج المستوجب إنجازه في هذا المعسكر فإنه يستبشر بالخير، حيث أنه يتضمن إجراء دراسات عن الأمراض السارية والمستوطنة في منبج والقرى المجاورة لها، ودراسات عن التدخين في المنطقة، ووو... هذا بالإضافة إلى معينة أبناء القرى المجاورة مجاناً والتبرع بكم جيد من الأدوية للمراكز الصحية.. وأنا فترة بعد الظهر فهي ترفيهية من نشاطات ومسابقات رياضية إلى الحفلات والطرب، إلى الأمسيات الشعرية...
إلى الآن وكل شيء جميل، ولكن كما هي العادة عندنا، فكلما صدر قرار كان رائعاً على الورق وعند التنفيذ فإنه يفرغ من أي معنى!!! فقد اقتصرت جولاتنا الصباحية على القرى المجاورة على توزيع كم من الأدوية فقط دون المعاينات ودون الدراسات والمسح... أي أننا كنا نخرج حوالي (40) شخص بالباص ونسافر حوالي ساعة أو ساعتين لنصل إلى المركز المطلوب، فينزل أحدنا إلى المركز (شخص واحد فقط) ليعطي المسؤول هناك صندوق الأدوية ونعود مرة أخرى إلى مقر الإقامة، لنمضي هناك باقي الوقت حتى اليوم التالي لنعيد الكرة!!!
وإذا تجرأ أحد وطلب بالنزول لتنفيذ البرنامج فإن طالب الدراسات المسؤول عن الباص ينهره ويعيده إلى مقعده مع طلب السكوت...
وأنا الآن لن أتحدث عن الأيام التي قضيناها هناك، فقد كانت جميلة من مبدأ شلة وبسك وغني ودربكة، بالإضافة إلى الطعام اللذيذ والحمام الساخن اليومي.. ولكن أنا سأتحدث عن الجانب الإنتاجي والغاية من لإقامة هكذا معسكرات.. فالميزانية الموضوعة لمعسكر منبج فقط هي بحدود 500 ألف ليرة سورية.. إي نعم نصف مليون ليرة (ولن أدخل بتفاصيل الصرف إذ أنه لا يصرف أكثر من ربع المبلغ أو ثلثه في أكثر الأحوال والباقي يدخل إلى الجيوب)، وإذا علمنا أنه يوجد ثلاث معسكرات لكلية الطب البشري في حلب وحدها، هذا يعني مليون ونصف ليرة سورية هي مصروف المعسكر الإنتاجي سنويا، وإذا علمنا أنه يوجد أربع كليات للطب في المحافظات (حمص، حلب، دمشق، اللاذقية) هذا يعني (6 ) ملايين للطب وحده.. وأنا بصراحة لا أدري عدد الفروع عندنا التي يقام فيها معسكر إنتاجي ولكن إذا فرضنا أنها فقط (15) وأنا أعتقد أنها أكثر لوجدنا أن الصرف هو بحدود (90) مليون ليرة سورية سنوياً (ويا بلاش).. وبالمقابل ف،ن الفائدة العلمية للطالب هي صفر وللدولة والمجتمع هي صفر أيضاً....
وأخيراً يبقى التساؤل البريء: ( لمصلحة من يتم هذا الصرف وتجرى هذه المعسكرات بهذه الطريقة)؟؟؟!!!؟!!؟
قديم 10/07/2004   #2
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب AIM إلى mhmary إرسال خطاب MSN إلى mhmary إرسال خطاب Yahoo إلى mhmary

أي والله هالحكي بيحزن بس شو بدك تعمل ما باليد حيلي

أبو عضل
قديم 10/07/2004   #3
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

هلق الفكرة انو في 90 مليون ليرة زيادة وفائض بالاقتصاد السوري العملاق وما عم يعرفو شو بيعملو فيها .. بقا لازم يا مان اتقدر موقفون يعني شوي .. اش بك !!
بس الحل انا برايي انو لو بيوزعو هال 90 ميلون على الموظفين والنصابيين المعنيين من الاول وبيريحو هال الشباب والصبايا من مشقة هال المعسكرات السخيفة افضل .. ويا سيدي نحنا رضيانين

العين الي قاومت المخرز امبارح .. وبعدها عم بتقاومو لليوم .. بكرا بدها تقلعو !
قديم 10/07/2004   #4
شب و شيخ الشباب majd88
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ majd88
majd88 is offline

نورنا ب:
Mar 2004
المطرح:
Homs-Syria

إرسال خطاب MSN إلى majd88

عادي يا معلم خود الأمر ببساطة.