أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 10/01/2009   #19
شب و شيخ الشباب satoman
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ satoman
satoman is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
Syria

إرسال خطاب MSN إلى satoman

مرحبا حموده الغالي كلن 100 سؤال لاتخاف
طبعا الاجابه اجباريه
هيك يعني بدنا رأيك بهالكم شغله :
أيهما أذكى ؟ التفاح أم الخوخ؟
جيفارا
الغدر او الخيانه ايهما اصعب مع السبب
الزندقه (زنديق) بقاموسك طبعا
اكتر شي سلبي بشخصيتك وحابب تغيرو
قرار اتخذتو بحياتك وندمان عليه
لك حاجتك هدول مبدئيا لنا عوده

سلام

0 الباب يللي بيجيك منو الريح،
0 بيكون شي نجار فهمان مركبلك ياه

0 ســــــــــــــــMan ــــــــــــــــــا تـــــــــو

قديم 10/01/2009   #20
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

شلونك ابو حميد خيو ناوي اقليك شوي على نار هادية فلا تتعجل بالاجابة مشان نتلذذ فيك متل عادة يعني نستمتع :

1 - اذا بتتذكر أول لقاء النا كان عبارة عن طحبشة بقصيدة اصبح عندي بندقية ، محمد ابراهيم اليوم شو بشوف الانسب لفلسطين ؟! الاستمرار بالمقاومة مشان طرد المستعمر ولا خلص يسلموا امرن انه هاد موجود بكل الاحوال ويحاولوا يعملوا سلام شامل حتى لو كان الحساب تحويل فلسطين لمنطقة دولية .

2 - بما انك هون المصري المناضل بالاراضي الاخوية السورية ، وصلت لمرحلة تقدر تفرّق الهجات السورية عن بعضا ولا ما ببين معك ؟! يعني انا مثلا بالنسبة الي المصريين كلن بيحكوا نفس اللغة ما فيني فرقن ، انت بتقدر تفرق اللهجات السورية ولا تسؤ ؟!

3 - بعد جلسة المسنجر المطولة لاسترجاع حق ( المؤخرة ) في بتشوف مكمن الاهانة بفعل اللحس ولا بذكر اسم المكان الملحوس ؟!

4 - هل بتعتبر نفسك عربي ؟! (( علل اجابتك ))
اذا كانت الاجابة بنعم : ايهما اقوى انتمائك المصري ولا الانتماء العربي ؟!
اذا كانت الاجابة كلا : لكن شو بتعتبر حالك ؟

5 - الشباب عما يتدايقنوا من الدخنة الطالعة من السقيفة وكونك انسان مسقف بتشوف السقيفة بالاخوية مفيدة ولا تسؤ ؟!

6 - الاعلان العام بينقل عن مصر صورة الطائفية ( إلى حد ما ) وكوني بعرفك انسان جدا محايد وبعيد عن الطائفية بدي ياك تتجرد معي بتحيز حتى نفلش المؤامرة لوجيك تك تك تك
هل فعلا في طائفية مصرية ؟! شو سببها وليش ما منشوفها ببقية الدول العربية / هل العلة من الاقباط اللي عما يتحسسوا من ايا حركة ام انن فعلا مستهدفين من قبل بقية الطوائف !؟

7 - اذا كان عندك خيار تغيير جنسك وتعمله انثى ( مع اعادة الولادة من جديد ) هل بتستغل هاد الخيار ولا عاجبك وضعك هيك ؟!

8 - سمعت انك بتحب حلب وبتدافع عليها ضد ايا مسيء ، بتعرف فين بتوقع حلب على الخريطة ؟! (( ترا انا مراقبك لا تستعمل الغوغل ولا برجع بكبسك 10 اسئلة جداد ))

9 - السينما المصرية حاليا من اقوى دور السينما العربية ، شو رأيك بالسينما العربية بشكل عام ؟!

10 - اذا التقيت ببنت كانت هية الفتاة المنشودة ( سعدو يبعتلك ياها بعلبة مختومة ) بس وجودك معها بيتطلب منك تضحية بعاداتك وتقاليدك وبعض من افكارك هل بتضحي مشانها ولا مانك مستعد تغير من حالك كرمال انسان على سطح الكرة الارضية ؟!

واخير سؤال :
سمعت انه في عندك وجهة نظر متوسطة بين الانظمة الدينية والانظمة العلمانية ، انا من جهتي مقتنع انه مستحيل يلقتوا وينخلطوا بنظام واحد ، لهيك صار عندي كتير فضول لشوف نظريتك ، ممكن تلخصلي ياها بـ كام سطر (( الرجاء الانتباه إلى الهمزة الشمسية والقمرية مشان ما يجي القرصان يعلق علينا ، وبنصحك ما تخليه يجي لان اذا اجا هاد بعرفه واحد كتير لئيم وايده ماكنة بالكتابة وبده ينتعك كل سؤال ابشع من التاني ))

رايحة تزور
كوخ مسحور

قديم 10/01/2009   #21
شب و شيخ الشباب مايسترو
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ مايسترو
مايسترو is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
المعهد العالي للسينما

إرسال خطاب MSN إلى مايسترو إرسال خطاب Yahoo إلى مايسترو

ابو حميد معلش اسف بس تذكرت سؤالين مهمين

اول شي:ابراهيم عيسى تبع جريدة الدستور..بترعفوا؟اكيد..المه م شو رايك فيو؟

تغلغل الاخوان الاجتماعي شو رايك فيو؟
وبتتوقع انو ممكن يمسكوا الاخاون بعد مبارك؟واذا لا..مين بتتوقع كمرشح اساسي؟

عطيني اسم من هالاسماء بتنتحبوا اذا صار انتخابات:
ابراهيم عيسى
ايمن نور
جمال مبارك
الاخوان المسلمين

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia

اخوية باقية..

بقينا ام لم نبقى...

قديم 11/01/2009   #22
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اللامنتمي

بنسوار مولانا .. أنت بتعرف شو قصة بنسوار

بنسوار هههههههههههه قلبك اسود ومابتحب المزح

حابب أسألك كم سؤال ويمكن أتابع حسب شَهيتك وَ بعرفك شهواني جداً للأسئلة الدسمة

- ماذا تتوقع بعدَ هذا الغليان الشعبي في مصر بعد مواقف وتصريحات حكومة مصر الرسمية

من إغلاق المعابر في غزة ؟

تصريحات الحكومة المصرية الرسمية وافعالها بتتحرك نحو الشد والجذب لما يكون في غضب جماهيري كبير بيفتحو المعبر تحت شعارات مثل فتح المعبر للدواعي الانسانية مثلا تمرير حجاج نقل مرضى وحاليا بعد الحرب على غزة لما الغضب بيزيد بيمتصوه عبر فتح المعبر للجرحى وادخال المساعدات والطبية والغذائية وهكذا في اطار وضع الشد والجذب لضمان عدم حدوث انفلات امني من الشعب لانو لو حدث الانفلات ، محاولة الاستعادة للامن رح تتحقق عبر احداث دامية واعتقلات كنير (النظام في غنى عن كل هاد)

وأتوقع تعديل استراتيجيات إعلام الحكومه والحزب الحاكم لتحقيق استقطاب لقطاع واسع مستهدف من الشعب للتاثير عليه واقناعه برؤية النظام الرسمي والحكومة حتى يتخلصو من الضغط الجماهيري بوسيلة سلمية غير مكلفة وبدون اثارة مشاكل .

- ما رأيك بالإنسان العربي وتطور تفكيره أو بشكل أصح أدلجة تفكيره

وانعكاس تلكَ الأفكار على الواقع القريب في تصرفاته وحياته اليومية

ما حددت المرحلة الزمنية !!

سيبك من تطور تفكيره بدك الادلجه اوك

طالما حكينا عن الادلجه بالنسبة للعربي يبقى بترمي بحكيك الى أدلجة الدين تمام ؟

من حوالي سنة كنت بحكي بموضوع عن الايديولوجية بس ما تطرقت للادلجة على كل حال الايديولوجية

مرتبطة بادلجة الدين لانها عبارة عن عمل ايديولوجية للدين ، العربي بصفة عامة الدين بيأثر على تفكيره

أنا ضد الادلجه لان بعتقد ان الدين بلا ايديولوجية واي محاولة للادلجة رح تكون بمثابة السيطرة من الاشخاص اللي بيهدفو بعمل ادلجه للدين على عقول العالم وتسخريهم لتحقيق مصالحهم الشخصية (مصالح العالم اللي بتهدف لعمل الادلجه) وللاسف هاد نجح فيه بعض الاشخاص والجماعات والتنظيمات الدينية بس على نطاق محدود جماهيريا . ومشان العالم تتابع معنا الادلجه ، بنوصل لمجموعة من الافكار بالنهاية بتخدم مصالح الهادفين للادلجة

و انعكاس تلك الافكار بيؤدي الى انو

بيصير موجه او مبرمج لخدمة اهداف ومصالح المجموعة اللي كانت بترغب في تحقيق الادلجة وبالفعل وصلت .

بل في عقيدته على اختلافها , فهل فِكرُ الإنسان العربي بخير أم أنهُ يَصعدُ إلى الهاوية ؟

هو انا كنت بحكي عن العقيدة لاني حسيتك بدك العقيدة والدين اكتر من اي شيئ

صعود الانسان العربي بحد ذاته الى الهاوية مصطلح ضخم لان لازال في عالم منتبهة وبالمناسبة الادلجة في الاحزاب الحاكمة اي يعني بيتم استخدامها لغسل عقول الشباب بنفس الدرجة اللي بتعملها الحركات الدنينية المتطرفة والغير متطرفة ، هي مرحلة خطيرة بيمر فيها فكر الانسان العربي بصفة عامة .

- هل صناعة الخوف التي يُربى عَليها مُعظم شباب أمتنا تجعل منهم عبيداً للدعاة وَ أصحاب الذقون الذين لا نعرف ماهيَ مرجعيتهم الدينية و الثقافية بل و لا نعرف ما مصدر فتواهم ؟

الخوف اصبح جزء من ثقافة المجتمع (شباب ورجال وكهول) بدءا من البيت والخوف من الاب والام ثم المدرسة والخوف من المعلم والمعلمة ثم بالجامعة والخوف من الاستاذ ثم بالعمل والخوف من المدير وصاحب العمل وبالشارع والخوف من الشرطي وبمكان العبادة وبكل محل رح يطلع الك عفريت تخاف منو انا شايف ان الموضوع ثقافة ومش صناعة ورح تاخد وقت طويل كتير للتخلص منها ولكن لو صناعة بيكون هدمها سهل

ومع ذلك مابشوف مصطلح عبيد مناسب ، بس بشوف مصطلح ترهيب افضل وبيكونو فريسة سهلة الون

- هل العلمانية تجعل من الإنسان آلة و روتين ملل وتدعو للرذيلة و لا تناسب الأعراف والتقاليد السائدة

الة وروتين وملل اي

دعوة للرزيلة مش شرط مش معنى انك علماني انك انسان منحل خلقيا تمارس كل الرزائل والاخطاء والجرائم

اما عن مناسبتها للاعراف والتقاليد فيعني مش بكل شيئ

وهل نستطيع أن نأخذ من تركيا مثالا ً كونها الأقرب مع أن تركيا أفشل مثال للعلمانية ؟

علمانية تركيا مع اتتاورك غير علمانية هلاء ومع ذلك ممكن تاخدها كمثل علماني علمانية غير كاملة .

- كيفَ للإنسان أن يكون حُرا ً وَ هوَ مُقيد في أعراف وَ تقاليد وَ معتقدات وَ سجون كلمة وَ رأي

وَ هل الإنسانُ مُقيد بـِ طبيعته وَ يجبُ علينا أن نعتادَ على قيدنا الذي أدمى الرؤى ؟

حقيقة الامر ان الانسان مش حر ولكنه مخلوق يسعى للحرية وكسر القيود اللي ذكرتها

اوقات بينجح واوقات بيفشل وهيك الدنيا سواء اعتدنا او لم نعتد .

خمسة ُ أسئلة خفيفة نظيفة على ما أعتقد مولانا , لا تغضب أرجوك أكادُ أراك

هل تريد أن أعود ؟

مَحبتي لك

عد بكل الود

قديم 11/01/2009   #23
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

THE unforgiven

بالنسبة لأبو حميد ...
-
شو أهم تطلعاتك لعام 2009 ...

الاقتصاد العالمي يتحسن او عالاقل الشرق الاوسط يستغل هالازمة لصالحو لانو عندو فائض سيولة جبار (يعتبر برا الازمة المالية)

بدي اوضاع المنطقة تتحسن كتير على كل الاصعدة

وبدي ارتبط بانسانة احبها وتحبني وياسلام لو يجي بيبي على اخر السنة اسبو بابوه ههههههههههه

بتمنى اشوف عالم مقربين الي محققين اهم احلامون

بدي اتوفق بالماستر

وبس هيك على 2009 منيح

- شو أهم انجازات عام 2008 بنظرك ... وشو أكتر شي زعجك فيها ...

معدل درجاتي كان الاعلى بمشواري بالتعليم العالي كان هالسنة وبنفس الوقت خلصت التمهيدي ب2008

زعجني ارهاب اسرائيل في غزة والوحشية في قتل الاطفال .

رأيك باللي عم يصير بغزة بكلمتين

ارهاب ووحشية

- كيف بتشوف مستقبل ولاية أوباما ...

وهل رح يغير شي من سياسة بلدو ..
اوباما بالاول والاخر رئيس اميركا اللي هي حليف اسرئيل الاستراتيجي فيهني رح يحقق اهداف اميركا ويساعد اسرائيل على تحقيق اهدافها ولكن الرجل عندو حكمة وميل لاستخدام الطرق السلمية والدبلوماسية والبعد عن الدم والحروب ولكن طبعا اميركا دولة مؤسسات فما رح يتغير كتير بسياسيات اميركا منشان ما حدا يعلق امال كبيرة على اوباما (ولكن في تغيرات سياسية اكيد ايجابية)

-

شو تقديرك للأوضاع بعد 50 سنة

50 كتير اعتقد اميركا تكون سقطت والصين صارت قوة عظمى ودول جنوب شرق اسيا تكون قوية متل دول اوربا مثلا بعض الدول العربية رح ترجع للجمال لانو النفط رح ينتهي بعض الدول متل تونس ربما توصل لمرحلة متقدمة .

شو هيي أصعب لحظة بحياتك

بأواخر صيف السنة التالته الي بالجامعة عملت مشروع واستلفت مصاري لتكملة التمويل واتعرض المشروع قبل الافتتاح لظروف عجيبه وسوء حظ مبالغ فيه وصرت كل لما احاول من جهة تخرب من جهة تانية ومن كثرة المحاولات والفشل حسيت ان الموضوع اكبر مني واكبر من كل الدنيا كانت هاي اصعب لحظات لانو اصلا مابقبل بالفشل بثقافتي وثانيا لازم اسدد التزاماتي ومافي مجال للفشل .

-
شغلة غريبة صارت معك .. ومافهمتها .. بقصد غريبة بمعنى (خارج عن الطبيعة .. )

معي ما صارت خارج الطبيعة بس مع عالم بعرفون صار

-
بتتمنا تعيش بالقرن التاسع عشر ؟

لاء
-
كلمة للبشر ... !

رويدا
-
تغييرات بتحب تعملها بأخوية ..

مافي
-
شو أكتر شي بتخاف منو .. وبصدق ..

الاستسلام
-
لو كان بإيدك تطلع عالفضاء .. مين بتاخد معك من أخوية ..

نشوف مين بيحب يطلع معي هالرحلة لانو مافي حدا معين .
-

انت شو ب3 كلمات ... !؟

كائن حي متعايش

- هل انت راضي عن الكرة الأرضية بوضعها الحالي ...

شبو الوضع الحالي ؟ والا منشان مايله شوي حول محورها !! اي راضي

شو نظرتك للأمورالتالية :

بيئة – نظام متوازن يعتمد على المدخلات والعمليات والمخرجات قام الانسان بالتاثير عليه سلبا

فقر – شيئ سلبي بس طبيعي لانو طالما في اغنيتء لازم يكون في فقر ومنشان يكون في صحة لازم يكون مرض ولكل شيئ ضد اعتقد

نكبات – امور طبيعية بهالكون

ثروات طبيعية موارد غير متجددة – يجب التعامل معها بحرص وباعتدال وحكمة وعدم اهدارها .

مستقبلالسيارات - ..اسعارها رح تنزل بالفترة الجاية القريبة اما على المستقبل البعيد مارح يتم استخدامها ورح نرجع للوسائل البدائية (الحمار والحصان والجمل)

-
لو رجع الزمن لورا .. شو كنت بتحب يصير

..

على حسب اديش بدو يرجع ، بفضل كون فارس او تاجر او رجل علم (بينفع اختار ال3؟)
-
بتآمن بالقضاء والقدر , بالسحر ,

اي بامن بس السحر علم مش ايمان ولاايمان مع العلم ، الايمان مع الغيبيات

الفراعنة استخدمو السحر ولازال في قلة قليلة بيقدرو يستخدمو السحر بعيدا عن الدجل والنصب وانا شخصيا اعرف شخص الله يرحمو كان قريب علي ومتعلم لهالعلم بس ما كان بيستغلو او بيستخدمو لسنوات طويلة باستثاء فترة لما كان شاب .

وجود كائنات غريبة ع الأرض أو ع غير كواكب

على الارض في ملايين الكائنات ما كنا ندركها ، وبواسطة الميكرسكوبات بانواعها قدرنا ندركها فلذلك قد يكون في كائنات غريبة على الارض ونحنا عاجزين عن ادراكها ووممكن يكون في كائنات على كواكب اخرى (العلم ممكن يثبت وجودها) انا ما بؤمن بس هاد موضوع علمي مش غيبي طالما انها كائنات .
شعور بتكرهو
الخوف

- شغلات بتفتقدها بهالإيام ..
خروجات شلة البكالوريا وايامها

- شعور صرلك زمان ماحسيت فيه

... انو عندي واجب مدرسي لو ما عملتو رح انعاقب بالضرب ههههههه

- هل في أعضاء تغيرو بنظرك بعد ما حكيت معهن مباشر (نت او لقاء مباشر .. )

كتير وطبيعي هاد ، بتعرف الانسان اكتر عن قرب وبنسبة 90% تغيرت النظره للاحسن بس طبعا لازم تلاقي كم واحد تنخدع فيون وهاد عادي .

- كلمة بتوجهها لأعضاء .. هني بيعرفو حالهن .. بس بدون ماتسميهن ...

مافي
-
هل انتي من جماعة التحشيش (دخان أو أركيلة .. ) وإذا لأ .. شو موقفك منهن

..

لاء ماني مدخن بالاساس ولا من جماعة التحشيش ، التدخين انتحار بطيئ وضار جدا بصحة الانسان وصحة اللي بيعيشو من حولو ولكن بحب اقعد مع العالم بعد التحشيش (قمة الروئان)

- كيف بتشوف أخوية بهالأيام .. وبالأيام الجايي
...

كعادتها بالفترة الاخيرة مكملة انحدار وبالايام الجاية رح توصل لوضع اقل .
-

شو حلمك بهالحياة .. وهل حققتو وللا لسا ...

الواقع ان الانسان كل لما بيكبر او بيحقق حلم بينولد جواه حلم اكبر والحمد لله بعتبر حالي محظوظ بتحقيق كتير احلام بس لانو احلامي ما الا حدود بشوف ببعض الاحيان حظي سيئ (على حسب نظرتي الى ، يعني لو بنظر الى اللي حققتو ولا الى اللي لسى ما حققتو)

-
عروس الأحلام تبعك ... شو مواصفاتا... هل هيي حقيقة ام حلم ..

لا تعليق الماسينجر صار عليه 182 ايميل مضاف غير المحذوفين

مابمصلحتي قول ذات العيون السوداء والشعر الاسود بلاقي الماسينجر بكرا عليه 1820 ايميل

خيو هالمقاييس بتتحطم ادام الحب ، سواء الشكلية او المتعلقة بالثقافة والعلم او اي مقاييس ومع ذلك انا حكيت بنقطة سابقة عن هالموضوع ، الجوهر اهم من المظهر لانو باقي ومستمر

- هل انتا حر بقراراتك .. وشو هيي القرارات اللي ندمت عليها بحياتك ...
.

من سن صغير وانا بطمح للاستقلالية وسببت مشاكل كتير منشان هالموضوع فبعتقد حالي كنت حر من القيود العائلية بكتيرمن قراراتي حتى وانا بسن صغير ولكن الحياة علمتني فيما بعد انك ممكن تفكر حالك حر ، ولكن بالواقع انت مش فاهم انو كان في حدود حريتك محجوزة بينها ، بس انت ما كنت بتتجاوز هالحدود لانك ماحاولت تقرب الون لذلك فكرت حالك حر بس لو كنت قربت من هالحدود كنت عرفت ان حريتك الها حدود متقيدة فيها (وهاد موضوع دمو تئيل سيبك منو ) .
وتحياتي ...

تحياتي الك واسئلتك كانت مميزة كتير وغريبة وغير متوقعة

شكرا الك

قديم 11/01/2009   #24
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

نور
هلا محمد بما انو انا مشاركاتي مو كتيره رح تكون اسئلتي قصيرةبما انك بمصر شو رأيك بعمروخالد , محمدمنير , مفيد فوزي ؟؟
عمرو خالد : يروح يدرس علوم اللغة والشريعة ويترك شغلة مصلح اجتماعي هاي لانو المصلح الاجتماعي مابيفوت ببرامج دينية ولا بيروي قصص سيرة ولا بيفتي ( ماني من جمهورو) .

محمد منير ظاهرة فنية جميله عمل نمط ولون غنائي خاص ، عمل شيئ مميز خاص فيه لحالو (مع ذلك ماني من جمهورو)

مفيد فوزي كائن مخلوق من مادة الاستفزاز الخام ولكنه من اروع المحاوين والمزيعين المصريين باخر 20 سنة .

اكيد في هالحياة بنلتقي في ناس كتيرمين منهم حسيت انك التقيتو بالمكان الغلط او الزمان الغلط (يعني التقيتوبغير مكان او بغير زمان اللي بتتمنى تلاقيه فيه)

سؤال صعب كتير

فكرت كتير بس ماعندي جواب هلاء

satoman
مرحبا حموده الغالي كلن 100 سؤال لاتخاف
طبعا الاجابه اجباريه
هيك يعني بدنا رأيك بهالكم شغله :
أيهما أذكى ؟ التفاح أم الخوخ؟

على قولة عادل امام "هو اللي بنعملو في العالم هيطلع علينا والا ايه !!)
هاد سؤال كانت حطيتو عالماسينجر كم يوم ، اعتقد التفاح

جيفارا
احترمو جدا انا بحترم كل المناضلين ضد الظلم والاستعمار من اجل الحرية بصفة عامة

الغدر او الخيانه ايهما اصعب مع السبب

شو هالسؤال الانباطاحي ؟
التنين ولاد حرام اصعب من بعض

الزندقه (زنديق) بقاموسك طبعا
شو هالاسئلة ؟؟!!
ممكن نقول اللي يخرج على المعبد ؟
اكتر شي سلبي بشخصيتك وحابب تغيرو

الثقة الزايدة بتقلب لغرور احيانا (بجاهد للتغلب على هالشغلة)

قرار اتخذتو بحياتك وندمان عليه

مابندم ابدا مهما عملت من مصائب واخطاء

لك حاجتك هدول مبدئيا لنا عوده

سلام
لو هتسأل بهالطريقة لا تعود الله يخليك هاي اسئلة انتحارية اللي بالاول !!

قديم 11/01/2009   #25
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

ابو حميد معلش اسف بس تذكرت سؤالين مهمين

ولايهمك يا غالي ترجع باي وقت لانو انت من اكتر العالم اللي ممكن تسألني اسئلة اجتماعية سياسية عميقة وانت بتعرف ليش هههه

اول شي:ابراهيم عيسى تبع جريدة الدستور..بتعرفوا؟اكيد..المه م شو رايك فيو؟

كيف مابعرفو وانا كنت بشتري الدستور لحتى اقرا مقاله تحديدا وكنت اوقات بشتري صوت الامة ايضا منشانو
عالمستوى الشخصي بحبو ومعجب باسلوبو في الكتابة كتير وهو شجاع كتير كما يجب ان يتسم الكاتب الصحفي السياسي بس بعيب عليه استخامع لالفاظ غير لائقة ببعض الاحيان كونو بيكتب بصحف بيقراها كتير من طبقات المجتمع .

تغلغل الاخوان الاجتماعي شو رايك فيو؟

الحزب الحاكم من ايام السادات ومن بعدو مبارك همش باقي الاحزاب وما عطاها فرصة تكون قاعدة جماهيرية او عالاقل يكون الها دور بالمجتمع والحزب الحاكم اصلا فشل في ملئ الفراغ السياسي والاجتماعي للشعب المصري من وجهة نظري ، طبيعي انو تيجي تيارات اخرى تملأ هالفراغ من ناحية فيني قول الحمد لله انو التيارات الارهابية ما قدرت تملاه والفضل بيرجع لمثقفين المجتمع وللامن ومع ذلك المجتمع عانى بالتسعينات من ارهاب الجماعات والتيارات المتطرفة دينيا ، للانصاف الاخوان المسلمين مش تيار ارهابي عالاقل بالنسبة للشعب المصري فهم لا قامو بقتل ولا سرقة ولاترهيب المواطنين ولكن انا افضل ان الاخوان للدين ويتركو السياسة لاهلها وللاسف الحزب الحاكم السبب في اضعاف الاحزاب ، اتمنى الاحزاب اليسارية واليمينية يزداد دورها وقاعدتها الشعبية بالمجتمع

وبتتوقع انو ممكن يمسكوا الاخاون بعد مبارك؟واذا لا..مين بتتوقع كمرشح اساسي؟

الاخوان حاليا صعب كتير لا قدرو يسيطرو شعبيا ولا يقدرو يقفو بوجه الحزب الحاكم
بيضل احد كبار رجالات الحزب الحاكم او مفاجاة

عطيني اسم من هالاسماء بتنتحبوا اذا صار انتخابات:
ابراهيم عيسى
ايمن نور
جمال مبارك
الاخوان المسلمين

ايمن نور

قديم 11/01/2009   #26
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

سلام حموده... زمان هالقمر ما بان:

سؤال واحد بس.... إذا خيروك بين إستمرار إغلاق معبر رفح أو فتحو على حساب ضربة عسكرية إسرائيلية لمصر وتدهور الأمور... شو بتختار؟

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!

قديم 11/01/2009   #27
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

في شغلة لازم قولها

عنجد مستوى الاسئلة بهالمقلاية كتير فاجأني يعني مستوى عالي وقوي ومتنوع من الجميع وحتى في اسئلة كتير كنت اقف افكر قبل ما اجاوب ،

عنجد شكرا كتير الكون على مستوى الاسئلة اعتقد انكم كنتم متميزين جدا باسئلتكم واتمنى تكون اجوبتي بنصف تميز اسئلتكون

* ابو طوني بجاوب عليك بكرا لانو انت كمان فاجاتني باسئلتك أكتر من اي حدا ، جيبت كم واحد يساعدوك بصياغة وتصميم هالاسئلة !!! مستحيل اجاوب هلاء وانا رح انام على هالاسئلة .

فادي
سلام حموده... زمان هالقمر ما بان:

القمر هو انت

سؤال واحد بس.... إذا خيروك بين إستمرار إغلاق معبر رفح أو فتحو على حساب ضربة عسكرية إسرائيلية لمصر وتدهور الأمور... شو بتختار؟

على فرض اني حاكم يعني ؟
رح فكر ب85 مليون اكتر مارح فكر بمليون ونص

يعني ماحب كون بهالموقف (اصلا ما كنت رح وصل الامور لهون ) بس على فرض اني مبلش من هون

رح ابقي المعبر مسكر لتلافي الضربة العسكرية
واسير بالمسارات الدبلوماسية خلال 14 يوم
وامر برفع استعدادات الجيش واطلب باستدعاء الاحتياط بتكتم وسرية
ونهاية اليوم ال 14 افتح المعبر فتح كامل
وكلي شوق انو يقومو بضربة عسكرية
ساعتها بكون مستعد ومامن الاهداف الاستراتيجية ومجهز اكتر من خطة عسكرية دفاعية وهجومية
الدفاعية لتقليل حجم الخسائر بصربة اسرائيل والهجومية للرد على هجمتهم وتكبيدهم خسائر (وبهالوقت هننى اللي بلشو )

قديم 14/01/2009   #28
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

شلونك ابو حميد خيو ناوي اقليك شوي على نار هادية فلا تتعجل بالاجابة مشان نتلذذ فيك متل عادة يعني نستمتع :

تمام ابو شريك

1 - اذا بتتذكر أول لقاء النا كان عبارة عن طحبشة بقصيدة اصبح عندي بندقية ، محمد ابراهيم اليوم شو بشوف الانسب لفلسطين ؟! الاستمرار بالمقاومة مشان طرد المستعمر ولا خلص يسلموا امرن انه هاد موجود بكل الاحوال ويحاولوا يعملوا سلام شامل حتى لو كان الحساب تحويل فلسطين لمنطقة دولية .

هههه لا بتنسى ولا انا بنسى
بعيدا عن "الحكي" اللي بوجهو الك لما بنفتح هالموضوع
هلاء انا على قناعة ان في اجزاء من وجهة نظرك واقعية ومع ذلك
لازلت عند رأيي السابق ، ان المقاومة هي الحل الوحيد لاسترجاع فلسطين ، موضوع اتفاقيات السلام بصفة عامة كنت سمعتو باحد محاضرات رئيس قسم السياسة بكليتنا ، هو بيشوف ان السلام بيحدث عندما يقوم الطرف الاقوى او المنتصر بارغام الطرف الاضعف او المهزوم على قبول شروطه ، وهاد معناه انو طالما اسرائيل الطرف الاقوى وفلسطين الاضعف يبقى مارح يستجيبو لشروط فلسطين (شو فايدة السلام بهالحالة ؟!)
نحنا عايشين بعالم "الضعيف فيه ضايع حقو " والقوي واكل كل شيئ ، حتى الشرعية والقانون صارو مع الاقوى ومش مع صاحب الحق لذلك المقاومة هي الحل الوحيد حاليا .

- ولكن تغير داخلي من الماضي للحاضر شغلة مهمة ، للمقاومة وقت مناسب وعليك كمقاوم انك تحدده بنفسك لما تكون مستعد ، يعني لاتفوت بحرب عنترية وانت غير مستعد وكمان لما يكون اهلك وشعبك مستعد يعني ماتورط اهلك وشعبك مع العدو وهننى غير مستعدين وتتركون يدفعو تمن اندفاعك ،
واهم شيئ انو المقاوم لا يقرب عالسلطة ، لانو اذا قرب عليها رح يستخدم سلاح المقاومة بالداخل ضد منافسيه على السلطة من ابناء وطنو .

2 - بما انك هون المصري المناضل بالاراضي الاخوية السورية ، وصلت لمرحلة تقدر تفرّق الهجات السورية عن بعضا ولا ما ببين معك ؟! يعني انا مثلا بالنسبة الي المصريين كلن بيحكوا نفس اللغة ما فيني فرقن ، انت بتقدر تفرق اللهجات السورية ولا تسؤ ؟!

مش كل اللهجات (بعرف شوي حمصي وشوي شامي ) بحكم اني بعرف حماصنه وشوام كتير .

3 - بعد جلسة المسنجر المطولة لاسترجاع حق ( المؤخرة ) في بتشوف مكمن الاهانة بفعل اللحس ولا بذكر اسم المكان الملحوس ؟!
كما قلتلك من قبل (التنين سوا) واحد لحالو تمام

4 - هل بتعتبر نفسك عربي ؟! (( علل اجابتك ))
اذا كانت الاجابة بنعم : ايهما اقوى انتمائك المصري ولا الانتماء العربي ؟!
اذا كانت الاجابة كلا : لكن شو بتعتبر حالك ؟

اي بعتبر حالي عربي ، أحد اعظم المفكرين المصريين "جمال حمدان" قال انو مصر ابوها عربي وجدها فرعوني .
خليني علل
هلاء في ثقافة عربي وفي تاريخ عربي اندمج لمدة 14 قرن وساهم بصنع هالتاريخ وهالثقافة كل شعوب المنطقة اللي بيطلق عليون هلاء شعوب عربية بكافة اداينهم وطوائفهم ، هلاء مافينا نقتطع 14 قرن من الثقافة والتاريخ منشان ننفصل عنون !! ومافي مبرر للفصل .
ايران وتركيا دخلو تحت الحكم الاسلامي 14 قرن وماصارو عرب !!!
في اوربا واسيا اكتر من 20 دولة دخلو تحت الحكم الاسلامي لقرون وماصارو عرب !!
اذا الفكرة مش بالدين يعني مش بالاسلام ،
الفكرة انو خلال 14 قرن صار في ثقافة عربية مشتركة شعوب بتحكي عربي وبتكتب علومها بالعربي والادب بالعربي وفنونها عربية وتاريخها بالعربي فصار امتزاج ، صرنا ل 14 قرن نحكي ونسمع ونعبر ونكتب ونحس ونتعلم ونفكر ونعبر عن تفكيرنا بالعربي .
اما عن الانتماء ، بكل بساطة لو صارت كل الدول العربية دولة واحدة رح يكون انتمائي الها متفوق على انتمائي لمصر (وانا مع وجود هالدولة )
اما في ظل وجود اكتر من دولة بيكون انتمائي الاول لمصر .

5 - الشباب عما يتدايقنوا من الدخنة الطالعة من السقيفة وكونك انسان مسقف بتشوف السقيفة بالاخوية مفيدة ولا تسؤ ؟!
كل المسقفين بيشوفو السقيفة مفيدة وبعدين لما السقيفة بترتقي بيرتقي معها الاخوية لانو باقي الاقسام كمان بتكون راقية والمستوى بيرتفع بشكل متوازي .
6 - الاعلان العام بينقل عن مصر صورة الطائفية ( إلى حد ما ) وكوني بعرفك انسان جدا محايد وبعيد عن الطائفية بدي ياك تتجرد معي بتحيز حتى نفلش المؤامرة لوجيك تك تك تك
هل فعلا في طائفية مصرية ؟! شو سببها وليش ما منشوفها ببقية الدول العربية / هل العلة من الاقباط اللي عما يتحسسوا من ايا حركة ام انن فعلا مستهدفين من قبل بقية الطوائف !؟
اي في طائفية في مصر بس مش بالصورة المقلقة
وموجودة بباقي الدول العربية بس بدرجات في دول بيكون الطائفية فيها اقل وممكن تلاقيها بكم دولة اقوى من مصر ولكن في شغلة مهمة بدي قولها المشكلة ممكن تكون غير ظاهرة ولكنها بتكون موجودة او درجة ظهورها بيكون غير معبر عن حجمها الحقيقي ، على كل حال خلينا نرجع لمصر .
مافي سبب واحد في عدة اسباب ، اهمها عالاطلاق
* أحد اسباب قوة مصر وغيرها من الدول العربية ، هو قوة نسيج ابناء الشعوب بمختلف طوائفهم واديانهم ،حتى باخر العهود لدرجة ان محاولات الانجليز بتقديم امتيازات للمسيحيين بمصر ومناصب قيادية وهامة على حساب المسلمين في مقابل تسهيل وجودهم بمصر وتعاونهم التام ، باءت بالفشل وهاد بيوضح كيف كانت العلاقة تاريخيا .
(لحد عهد قريب كانت العلاقات ودية كتير ) يمكن أخر 40 سنة صارت هالمشاكل ، القوى الغربية بدها تضعف الامم باثارة فتن طائفية وللاسف بعض المسئولين العرب اتعلمو هالطريقة وصارو يثبتو اقدامهم على كراسي الحكم لعشرات السنوات عبر اضعاف شعوبهم عن طريق بث روح الكراهية والطائفية بين ابناء الشعب الواحد (ويظهر هالمسئولين في دور حامي الوطن وحامي كافة الطوائف بالايحاء لكل طائفة بانو النظام معها وهكذا )
- كمان في بعض المتطرفين دينيا من الجهتين ولو انهم قلة بس بيساعدو على زيادة روح الكراهية بتكبير المشاكل والاحداث وللاسف بيلاقو احيانا استجابة .

* انا مابلقي اللوم على اي حدا من ابناء الشعب لانو مش متاثر بدرجة مقلقة بهالمخططات وكل اللوم بيروح عالمخطيين والعالم اللي بتساعدهم بتنفيذ مخططاتهم .

7 - اذا كان عندك خيار تغيير جنسك وتعمله انثى ( مع اعادة الولادة من جديد ) هل بتستغل هاد الخيار ولا عاجبك وضعك هيك ؟!
لاء ابدا هيك تمام والحمد لله .

8 - سمعت انك بتحب حلب وبتدافع عليها ضد ايا مسيء ، بتعرف فين بتوقع حلب على الخريطة ؟! (( ترا انا مراقبك لا تستعمل الغوغل ولا برجع بكبسك 10 اسئلة جداد ))
حلب فوق يامعلم اقرب المدن الكبرى والهامة لتركيا .

9 - السينما المصرية حاليا من اقوى دور السينما العربية ، شو رأيك بالسينما العربية بشكل عام ؟!

السينما العربية ضعيفة المستوى والسينما المصرية كمان صارت اضعف كتير من حقبة الخمسينات والستينات
- انا مؤمن بان السينما الها ادوار متعددة هامة كتير في حياة الشعوب ، منها
اعادة سرد احداث التاريخ للاجيال الحالية بالاضافة الى عمل تأريخ لاحداث ومظاهر حياة الشعوب الحالية للاجيتال المستقبلية .
ممكن تنقل قيم الجمال والخير والحق للمجتمع والنشئ تحديدا
ممكن تظهر مشاكل المجتمع للسادة المسئولين حتى يحلوها
ممكن تكون وسيلة لنقل الفكر الانساني و التعبير عن هالفكر
وادوار اخرى كتير

10 - اذا التقيت ببنت كانت هية الفتاة المنشودة ( سعدو يبعتلك ياها بعلبة مختومة ) بس وجودك معها بيتطلب منك تضحية بعاداتك وتقاليدك وبعض من افكارك هل بتضحي مشانها ولا مانك مستعد تغير من حالك كرمال انسان على سطح الكرة الارضية ؟!

في عادات وتقاليد بيقدر الانسان يتخلى عنها ويضحي فيها كرمال العالم اللي بيحبون بس في بعضها مابيقدر يتخلى عنو ،
على ارض الواقع منشان الحب الاول حاولت اتغير بقوة ،
بس متاكد اني مستعد أضحي بحياتي منشان الانسان يللي بيحبني بلا وبلا شيئ .

واخير سؤال :
سمعت انه في عندك وجهة نظر متوسطة بين الانظمة الدينية والانظمة العلمانية ، انا من جهتي مقتنع انه مستحيل يلقتوا وينخلطوا بنظام واحد ، لهيك صار عندي كتير فضول لشوف نظريتك ، ممكن تلخصلي ياها بـ كام سطر

(( الرجاء الانتباه إلى الهمزة الشمسية والقمرية مشان ما يجي القرصان يعلق علينا ، وبنصحك ما تخليه يجي لان اذا اجا هاد بعرفه واحد كتير لئيم وايده ماكنة بالكتابة وبده ينتعك كل سؤال ابشع من التاني ))

* اللي بدو يسأل سؤال اخير او يستفسر عن شغلة ، اهلا وسهلا لانو بكرا رح نختار السيد او السيدة المقلية
*لو في حدا بدو ينقلي ؟ يقول

قديم 14/01/2009   #29
صبيّة و ست الصبايا مايا *
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مايا *
مايا * is offline

نورنا ب:
Oct 2006

كيفك أبو حميد :

بصراحة كَشو الأسئلة .. كتير أسئلة مرت من هون كنت حابة إسألك إياها .. لكني إكتشفت إني قرفانة السياسة ..
بس عندي كم إقتباس من ردود مرة كتبتها بأخوية بدي منك تعلق عليهون ..

1 _
اقتباس:
كيف ترى الله ؟

2_
اقتباس:
وهاد شيء بيخلي الشخص اللي بيسب الله في نظري يكون نكرة وتافه

الي بعرفو أنو أكتر صحابك بأخوية بيسبو عادي .. فهل هني بنظرك تافهين .. و لا لأنك عرفتهون بشكل أعمق فتكونت عندك نظرة شمولية عن شخصيتهون .. ! و هل هاد الشي بيخلينا نحكم عن الناس بسبب ألفاظ معينة بيلفظو فيها ..

3_
اقتباس:
اشباح الماضي يثيرون قلقي في الوقت الحاضر

هلّ مازالو يثيرون قلقلك .. و لا إقدرت " تشفى " من الموضوع و كيف ؟

_أول ما سجلت بأخوية كنت حسك أنت واحد من حزب ثلاثي / محمد , حسام , و وائل / كنت سميكون " الثلاثي المرح "

شو الشي الرئيسي الي جمعكون ببعض .. ؟

_ رأيك بكل من الأعضاء :

مرسيل

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

,
أبو طوني
ليندا*
كريم

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

أبو جوزيف

BL@CK

AHMAD

إمرأة من ورق
ربيع أنثى
ماتيا
حسون
مايا*
الموسيقار
وائل 76
سكايبي
ريمي
ياسين
أممي
بنفسجة

.

الناس بتتغير و بتنسى ؛ تخبر بعضها ؛

أنــــــا ّ > °° متل كلـ يلي مرواا ؛ °°

قديم 15/01/2009   #30
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

كيفك أبو حميد :

تمام يا ام نجمه وانشالله تكوني تمام بالفترات الجايه

بصراحة كَشو الأسئلة .. كتير أسئلة مرت من هون كنت حابة إسألك إياها .. لكني إكتشفت إني قرفانة السياسة ..
بس عندي كم إقتباس من ردود مرة كتبتها بأخوية بدي منك تعلق عليهون ..

كيف ترى الله

اعتقد ان ادراك ذات الله بالحواس ال 5 شيئ غير ممكن للبشر العاديين وحتى للانبياء العاديين ، موسى سمع الله ولكن كم نبي قد سمعه ؟ من رأى الله من الانبياء ؟ من لمس الله ؟ ومن شم رائحة الله ؟ من تذوق الله ؟

أغلب الظن ان الغالبية العظمى ستعتقد اني ملحد واروج لمفهوم ان لا اله ، لان لم يدركه احد ! خاصة اذا قلت انه لم يذهب اي شخص مع موسى حينما كان يتحدث مع الله .
من هنا اريد ان اقول ان اسئلتك البسيطة كادت ان تخرجني من حالة الهدوء الفكري التي اعيشها مؤخرا وحتى كتابة هذا السطر اعتقد اني مسيطر .

لدي سؤال ، لنفترض وجودك خارج المنزل وحين عودتك وجدتي قلم على منضدة لديكي وقبل ان تغادري المنزل لم يكن موجود عليها شيئ ، السؤال هو ، ماذا ستعتقدين بهذه اللحظة بخصوص الموضوع ؟

هل تستطيعي قبول فكرة ان القلم جاء الى المنضده بنفسه او بالصدفة ولايوجد شيئ قام بتحريكه او نقله الى المنضده او حتى قام بصناعته وانشائه على المنضده ؟

السؤال الان يتوجه للقراء ماذا ترون ؟
هل القلم يمكن اين يحرك نفسه او ان يصنع نفسه ؟ هل يمكن للصدفة ان تصنع قلم ؟
هل رأيتم يوما او سمعتم او باي حاسة عرفتم ان قلما قد قام بتحريك نفسه بنفسه او قام بصنع نفسه بنفسه ؟ هل قامت الصدفة بصناعته ؟ دائما الات تصنع الاقلام او يصنعها الانسان على الشكل البدائي ولكن الصدفة لا تقوم بصنع اقلام اليس كذلك ؟ !

أنا أرى الله في مخلوقاته ارى الله في عظمة خلقه لمخلوقاته ، ارى الله في الكون البديع اراه اعظم المهندسين المبدعين ، كل شيئ في الكون له حساب دقيق عجيب .
أرى الله في استجابته لدعائي ارى الله في لحظات نادرة في خشوعي حينما اصلي وانا انفصل عن الدنيا وكل من فيها .
بخصوص الكون اعجبني ما قاله العالم اينشتاين حول هذا الامر وسانقله لداخل الاخوية لاول مرة

هو عن كتاب out of my later years سنة 1950
انا ماني متذكر النص ولذلك رح اكتب معنى تقريبي من اللي باقي بالذاكرة عندي
، يقول اينشتاين
" ان أعظم خاطرة يمكن ان تجول في النفس البشرية لهي تلك الخاطرة الناتجة عن تأمل الكون وابعاده وظلامه فانك تستطيع ان ترى من وراء هذا الظلام جمالا مابعده جمال وكمالا ما بعده كمال وعظمة مابعدها عظمة وحكمة مابعدها حكمة وان وان هذا الموقف عندي هو موقف التعبد عند المخلوقات وان شخصا لم يرى هذا المنظر لهو حي ميت لم يرى عظمة خلق الله "

اذا فشلت الصدفة في خلق قلم فهل تنجح مع كون بكل مافيه من كواكب ونجوم ومجرات و و وو و

حتما اذا نظرنا الى الكون كما نظر اينشتاين فاننا سنرى الله سنرى عظيم صنعه وابداعه .

2-
الي بعرفو أنو أكتر صحابك بأخوية بيسبو عادي .. فهل هني بنظرك تافهين .. و لا لأنك عرفتهون بشكل أعمق فتكونت عندك نظرة شمولية عن شخصيتهون .. ! و هل هاد الشي بيخلينا نحكم عن الناس بسبب ألفاظ معينة بيلفظو فيها ..

اولا: لاء معرفتك ليست دقيقة على الاطلاق فلا اكتر اصدقائي بيسبو ولا حتى القليل منهم وعلى اقل تقدير منذ لحظة الصداقة هذا اذا كان احدهم قد سب فيما سبق والافضل للمجتمع وللاخوية هي النظر من بعد صداقتي له ، هل سب الله مرة اخرى ؟
ثانيا : لي صديق من الاخوية من المجاهدين اللي سافرو للجهاد في العراق ضد قوات التحالف بالمناسبة
من اصدقائي استطيع عد 50 شخص لايسبون الله لمرة واحدة وان كانت بالخطأ عن دون قصد ،
قد يكون هناك من غير ال 50 من سب قبل ان نصبح اصدقاء ولكن لا اتذكر ذلك والحكم على الشخص من لحظة الصداقة افضل ، الماضي غير مهم طالما ان الانسان تغير .

- أما عن رأيي فانا لا اتذكر الموقف الذي قلت فيه ذلك ولكن على الارجح ان هناك موقف تم بناء عليه هذا الرأي وكان من الافضل ادراج الموقف حتى يكون الرأي واضح .
ساحاول تحليل الموقف بصورة مختلفة الان عما سبق، من يسب الله
اذا كان غير مؤمنا بوجوده ، فلماذا يسبه ؟ هل هذا مقبول عقلا ؟ هل هناك عاقل يسب شيئا غير موجودا اصلا ؟

ام انه يسب الله ليؤذي مشاعر المؤمنيين بوجوده ؟

لايوجد لدي اية اصدقاء لايؤمنون بوجود الله على الاطلاق بل اعرف 3 اشخاص لديهم شك حول وجود الله (لا هم في حالة تأكد بوجوده او عدم تاكد ) هذا طوال مدة وجودي بالاخوية ولم الحظ اي مسبة من اي منهم بل على العكس منهم شخصان قمة في الاحترام والرقي والفكر .
الاعضاء هنا ياخذون بظاهر ما يرون ،مثلا
ابو وليم ليس ملحدا ويؤمن بالله وصام معنا رمضان الماضي
كابي ابو طوني ليس ملحدا ويؤمن بالله (وله انشطة دينية في مساعدة المجتمع ايجابيا )
اذا سب الله سارسل المسبات للاب .
بارليب ليس ملحدا
وغيرهم الكثير ليسو ملحدين

* هل لأحد كان موجودا بالاخوية ب2006 أن يعقد مقارنة بين كابي 2006 وكابي 2009 ؟
بين بارليب 2006 وبارليب 2009 وبين ابو وليم 2006 وابو وليم 2009 ؟

كل شخص منهم دخل 2009 وهو يحمل فكرا اكثر ايجابية وبنائية للمجتمع
كل شخص اعرفه داخل الاخوية او خارجها او على الاقل معظمهم " اشعر انه يتحسن للافضل "
ربما انا اتراجع للاسوأ فأرى الباقيين متجهين للافضل
ولكن لنكن عند حسن الظن وبعيدا عن سوء النية في انفسنا وفيمن نعرفهم (هم يتحسنون يوما بعد يوم للافضل )

3_ اما عن اشباح الماضي

هلّ مازالو يثيرون قلقلك .. و لا إقدرت " تشفى " من الموضوع و كيف ؟

ما عدت اهتم بتلك الاشباح والافضل ان ينصرفو لشيئ مجدي لهم ولا يهمني معرفة كيف شفيت .

_أول ما سجلت بأخوية كنت حسك أنت واحد من حزب ثلاثي / محمد , حسام , و وائل / كنت سميكون " الثلاثي المرح "

شو الشي الرئيسي الي جمعكون ببعض .. ؟

تشارك مجموعة من الافكار

_ رأيك بكل من الأعضاء :

سؤال رأيك بالاعضاء مابجاوب عليه لانو الطبيعي انو كل انسان الو ايجابيات وسلبيات ومافيني اذكر سلبيات ، لانو ثبت بالدليل القاطع انو مجتمعنا بيعشق ذكر الايجابيات واحيانا "تمسيح الجوخ " بس نيجي على السلبيات بيتحسس ومابيتقبلها وبيعتبرها هجوم

* كابي له سؤال غير مرقم حول وجهة نظري المتوسطة بين الانظمة الدينية والانظمة العلمانية

الان الانظمة العربية تجسد وجهة النظر المتوسطة بين الدين و العلمانية ولكن لا احد يلاحظ .
لكن ما اطرحه ليس فكرا متوسطا

ساتحدث عن الاسلام وذلك لان بالمسيحية المسيح قال " اعطو ما لقيصر لقيصر وما لله لله "

وعلى ذلك يرى كثير من المسيجيين بل ورجال الدين يقبلون بالعلمانية وليس من العقل ان اتحدث بعد ذلك في هذا الامر .
اما عن الاسلام وان كنت ارى ان هناك بعض التشابه مع المسيحية واليهودية ولكن كما قلت ليس من العقل ان اتحدث الا عن الاسلام .

المسلم يترك اسلامه حين يتمسك بالعلمانية منهجا، اقولها صراحة واضحة قاطعة ، كيف اذا قال الله " من اجل ذلك كتبنا على بني اسرائيل انه من قتل نفسا بغير نفس او فسادا في الارض فكانما قتل الناس جميعا ومن احياها فكانما احيا الناس جميعا "

ويقول ايضا
" وكتبنا عليهم فيها ان النفس بالنفس والعين بالعين والانف بالانف والاذن بالاذن والسن بالسن والجروح قصاص فمن تصدق به ومن تصدق به فهو كفارة له ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الظالمون "
كيف بعد ذلك ياتي العلماني يريد مني ان اترك مايقوله ديني والغي حكم الاعدام في حق من قام بقتل رجل او امرأة ؟!!

* فيما يتعلق بالجنس
اغلب العلمانين يرون ان الجنس حرية شخصية فالعاهرة التي تاخذ اجرا مقابل ممارسة الجنس هي حرة تماما في ذلك والقانون يحميها وكل شخصين من حقهم ان يمارسو الجنس بكامل حريتهم وان لم يكونا متزوجين ! والقانون يحميهم ايضا !

البعض يقول ان الزوجة التي تمارس الجنس مع زوجها وهي غير مستعدة او راغبة ولكنها تفعل ذلك تحت اي ظرف خوفا من التشهير او غضب زوجها او غضب الاهل او المعاملة السيئة فيما بعد او حوفا من حدوث اي مشاكل او زعل ، فان ذلك يعد اغتصاب ويجب محاكمة الزوج عليه !!! لانه لم يراعي رغبة الزوجة !! وعلى الجانب الاخر
ممارسة الزوجة للجنس مع عشيقها او جارها لايعطي الحق للزوج بطلب محاكمتها لان ذلك حدث وفق ارادة متبادلة من العشيقين !!!

اي خلل مجتمعي يمكن الترويج له بعد ذلك ؟

بصفة عامة الشرائع السماوية اعطت الانسان مايحتاج ليعيش في مجتمع صحي وايجابي
وبصفة خاصة كوني مسلم ساتحدث عن الاسلام
المسلم لديه كل مايحتاجه لتنظيم اساسيات مجتمعه في "القرءان" وليس له حاجة لا بالعلمانية ولا غيرها ولكن هناك بعض الاشخاص محسوبون على رجال الدين واعتقد ان قديما ان كل الرجال للدين وليس مجموعة ، المهم بعض من هؤلاء الرجال يسخرون الدين لتحقيق مصالحهم وبدأو يتحكمون في كل صغيرة وكبيرة بحياة المجتمع بفتواهم العجيبة في مناطق لا علم لهم بها اساسا ، انا هنا اقبل بان يتم فصل هؤلاء العلماءالدينيين عن الدولة حتى يتطور المجتمع ويرتقي ويتوفر له الحرية الفكرية ويتركه المجتمع ليفكر ويتخلص من تاثيراتهم السلبية والتي كانت احد الاسباب الرئيسية في تأخرنا وتراجعنا عبر عشرات السنين واكثر .

ماذا يمكن ان تقدم الدولة العلمانية ؟
جيش صلاح الدين كان به عدة الاف من المسيحيين العرب الذين اختلطت دمائهم مع دماء المسلمين ، وكان ذلك ضد من ؟ ضد المسيحي الغربي !
يعني المسيحي لم يقف مع المسيحي بحربه بل وقف مع المسلم ابن وطنه ،

هل كانت دولة صلاح الدين دولة علمانية ؟

خلاصة القول
الاسلام يعطي لغير المسلمين حقوقا والتزامات متساوية مع المسلمين ولكن بعض رجال الدين المحسوبين على الاسلام يستكثرون هذه الحقوق عليهم ويقومون بحرمانهم من بعضها عبر فتواهم عبر مختلف العصور ويجب فصل هؤلاء رجال الدين عن الدولة (هذا ما اريد ان اقوله )
ليس كل ما تطلبه العلمانية صواب وليس كله خطأ علينا الاستماع لهم (العلمانيين )لنعرف اين اخطائنا لنقوم بمعالجتها ، اما عن الاشياء السلبية التي يريدون نقلها الى المجتمع فليس لنا حاجة بها من وجهة نظري .

اختار مايا * لتنقلي بعدي
واذا مامشي الحال منشان المشاركات بختار بارليب واذا مامشي الحال ورفض
بارليب بيختار اللي بعدي (قلبتو راسي ) خلونا نركز بانهيار البورصات العالمية شوي
معدلات الانتحار للعالم اللي بتتعامل بالبورصة ارتفعت بشكل ملحوظ والواحد صار يقلق

* شكرا لكم على اسئلتكم المتميزة حقيقة والمتنوعة وفعلا حملتني قدر كبير من المسئولية في الرد حتى ارتقي لنفس مستوى اسئلتكم واتمنى اني اكون وصلت لمستوى مقارب من مستوى اسئلتكم ،
سعدت بجميع الاسئلة وبجميع المشاركات وبوجودكم جميعا

عام سعيد عليكم واتمنى تتحقق كل امنياتكم والدعوة لكل اخوية وكل مقلاية وانتم بخير

قديم 15/01/2009   #31
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

يلاااااااااا يلا مين بدو ينقلى

SYRIA

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

قديم 16/01/2009   #32
شب و شيخ الشباب Barleb
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Barleb
Barleb is offline

نورنا ب:
Nov 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة

اختار مايا * لتنقلي بعدي
واذا مامشي الحال منشان المشاركات بختار بارليب واذا مامشي الحال ورفض
بارليب بيختار اللي بعدي (قلبتو راسي ) خلونا نركز بانهيار البورصات العالمية شوي
معدلات الانتحار للعالم اللي بتتعامل بالبورصة ارتفعت بشكل ملحوظ والواحد صار يقلق

اكيد أذا بدك تختار مايا ما عندي مانع .. بس بفضل أنو الأنسة مايا تتأجل لـ وقت لاحق

كمان أنا ما عدي حق أرفض أنو انقلي .. بس برضو بفضل بعدين .. على راحتك

بـ النهاية .. نحنا مـ ندعم حرية الأرداة و التعبير

أن خدعونا مرة .. تباً لهم , أن خدعونا مرتين .. تباً لنا

Amarta <3

ܒܪܠܝܒ

قديم 16/01/2009   #33
شب و شيخ الشباب Barleb
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Barleb
Barleb is offline

نورنا ب:
Nov 2005

بـ نهاية مشوار المقلاية لـ السيد محمد أبراهيم ..

كيف رضائك عن الأسئلة .. في سؤال حبيت تنسئل عنو و ما انسئلت ؟

قديم 16/01/2009   #34
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
في شغلة لازم قولها

عنجد مستوى الاسئلة بهالمقلاية كتير فاجأني يعني مستوى عالي وقوي ومتنوع من الجميع وحتى في اسئلة كتير كنت اقف افكر قبل ما اجاوب ،

عنجد شكرا كتير الكون على مستوى الاسئلة اعتقد انكم كنتم متميزين جدا باسئلتكم واتمنى تكون اجوبتي بنصف تميز اسئلتكون
شكلك قرأت منيح بارليب

لا تـــحــــزن لأن الحزن يزعجك من الماضي
ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك
لا تحزن لان الحزن يقبض له القلب
ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح
ويتلاشى معه الأمل لان الحزن يسرُّ العدو
ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد
ويغيِّر عليك الحقائق
سعود الشريم

قديم 16/01/2009   #35
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Barleb عرض المشاركة
بـ نهاية مشوار المقلاية لـ السيد محمد أبراهيم ..

كيف رضائك عن الأسئلة .. في سؤال حبيت تنسئل عنو و ما انسئلت ؟
راضي بنسبة كبيرة جدا
المقلاية هالمرة مختلفة عالاقل بالنسبة الي والفضل بيرجع لهالاسئلة واصحابها طبعا " كون الاسئلة مش جايه من الفراغ"
انا مابحب الاسئلة السطحية او التافهة واعتقد اني ما قابلت اسئلة سطحية او تافهة من بين كمّ هالاسئلة الكبير وهاد شيئ مميز وربما كانت شروط المقلاية هي السبب
بالنهاية حابب اشكرك شكر خاص على هالمقلاية المميزة
بخصوص الشق الاخر من سؤالك

ما كنت حابب انسئل عن سؤال معين بس اعتقد كنت مستعد للجواب بصفة عامه.

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Barleb عرض المشاركة
اكيد أذا بدك تختار مايا ما عندي مانع .. بس بفضل أنو الأنسة مايا تتأجل لـ وقت لاحق

كمان أنا ما عدي حق أرفض أنو انقلي .. بس برضو بفضل بعدين .. على راحتك

بـ النهاية .. نحنا مـ ندعم حرية الأرداة و التعبير
مارح أنزع هالمقلاية ، خليها تمشي متل ما انت تفضل وحسب قوانينك وبتتحمل مسئوليات وتبعات القرارات واذا ما تم اختيار مايا بالطرق السلمية قبل 6 اختيارات قادمة "رح اتدخل عسكريا " وقد اعذر من أنزر

" اوافق على اختيار هاني الداغر " للمقلاية وأرحب بوجوده بشده

مرحبا ابو الهن "سؤال استكشافي "
احكيلنا عن تجربتك مع ال3 ايميلات الشهيرة الك وموقفك من هالحدث ؟

عرفتك وانت بسوريا وهلاء صرت باميركا "بهالفترة" شو التغيرات اللي صارت لهاني ؟

بدك تاخد الجنسية الاميركية ؟ ، و ليش؟

"بحموشك بحموشك " ليش بحموشك ؟ وشو معناها وهل عندك شجاعة تقول لمين بتقصد قدام العالم هون ؟

لي عودة اخرى

قديم 16/01/2009   #36
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

وينو هاني

لسا ما شفنا أبدى الموافقة

يلا يلا
ناطرين ليجي لنشوي مو بس نقلي

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى