أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

عرض نتيجة التصويت: هل توافق على فتح جبهة الجولان؟
نعم 10 38.46%
لا 15 57.69%
لا أدري 1 3.85%
المشاركون بالتصويت: 26. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 22/07/2006   #1
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

افتراضي جبهة الجولان

مع استمرار الحملة الهمجية الصهيونية ضد أشقائنا اللبنانيين, تتصاعد الأصوات من داخل و خارج سوريا مطالبة بفتح جبهة الجولان أمام المقاومة.
أود استطلاع رأي الأعضاء الأعزاء حول هذه المسألة: هل ترى أنه على النظام السوري فتح جبهة الجولان؟ تحت أي ظروف و بأي شروط ترى أنه يجب أن يتم هذا الأمر؟ ما تداعيات هذا الفعل في حال حصوله؟

بانتظار آرائكم

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 22/07/2006   #2
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

أنا متمني وبطالب بفتح الجبهة السورية على خط الجولان ..بس مش بالوقت الحالي
لأنو أكبر غلطة منعملها هلق أنو نفتح الجبهة السورية ..

الجبهة السورية لازم تكون شغالة من كذا سنة

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
قديم 22/07/2006   #3
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

انتو نسيتو انو في اتفاق وقف اطلاق نار بيننا وبين اسرائيل

يعني اذا فتحنا الجبهة بكون الحق علينا

اما اذا بدنا ندخل بحرب شي تاني

سيدي الرئيس ......... تحية وبعد
اتسمع الاحرار حين يسألون.......
امرتين الشهداء يقتلون ...........
اطفالنا في المهد بعد يحلمون....
من ينقذ الاحلام حين ينعسون...
[thread=51430][COLOR=red]تعالي نرتوي الحب لسنا سوى ظلال وغبار[/COLOR][/thread]
[B][COLOR=seagreen]شيطان انا واقف على الباب .................................. هوايتي ان ارقص مع الذئاب[/COLOR][/B]
[B][COLOR=#2e8b57][COLOR=blue]اذا اردت ان تقول الحقيقة بغير وقتها .................... فاعلم انك في نظر الكل خائن[/COLOR] [/COLOR][/B]
قديم 22/07/2006   #4
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

ما هو بكل حال شو ما عملنا الحق علينا
قديم 22/07/2006   #5
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور
ما هو بكل حال شو ما عملنا الحق علينا
هو شوف يا صياد

اذا قدرنا تنحرك صح ما بكون في حق علينا

اما اذا متل العادة ف ههههههههه بسلامتك
قديم 23/07/2006   #6
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

لا اعتقد ان فتح الجبهة سيخدم سوريا أوا لبنان ... لا على المدى القريب و لا على المدى البعيد

فإذا كان الهدف فقط على المدى القريب و هو إلباك إسرائيل بفتح جبهة ثانية... فهذا لن يحصل و إسرائيل لن تتأثر... بل على العكس قد تتدخل أميركا أيضا. و إسرائيل في السابق صمدت أمام جبهتي مصر و سوريا و سابقا أيضا أمام 3 دول عربية... فلن يصعب عليها بعد 30 سنة أي شيء من قبيل الحروب النظامية

و على المدى البعيد.. نحن مصلحتنا السياسة أن نلعب دور الأب الكبير الحكيم الوحيد القادر على احتواء هذه الأزمة... و بذلك يعود لنا بعض النفوذ السياسي و تتغاضى عنا أميركا... على الأقل لبضعة سنوات قادمة

علينا الان فقط ان نجلس بكل هدوء و نأمل أن يصمد حزب الله لأطول فترة ممكنة... بحيث تطلب منا أميركا و إسرائيل المساعدة و التدخل... هذه فرصتنا الوحيدة للنجاة من هذه الكارثة

أما جبهة و ما جبهة... فهذا كلام حماسي اندفاعي فقط من نواب مجلس الشعب الإسلاميين (محمد حبش) ... لكبس بعض النقاط ... و لكن كله كلام فارغ

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
قديم 23/07/2006   #7
شب و شيخ الشباب Anmar
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Anmar
Anmar is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
UAE

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Joe
لا اعتقد ان فتح الجبهة سيخدم سوريا أوا لبنان ... لا على المدى القريب و لا على المدى البعيد

فإذا كان الهدف فقط على المدى القريب و هو إلباك إسرائيل بفتح جبهة ثانية... فهذا لن يحصل و إسرائيل لن تتأثر... بل على العكس قد تتدخل أميركا أيضا. و إسرائيل في السابق صمدت أمام جبهتي مصر و سوريا و سابقا أيضا أمام 3 دول عربية... فلن يصعب عليها بعد 30 سنة أي شيء من قبيل الحروب النظامية

و على المدى البعيد.. نحن مصلحتنا السياسة أن نلعب دور الأب الكبير الحكيم الوحيد القادر على احتواء هذه الأزمة... و بذلك يعود لنا بعض النفوذ السياسي و تتغاضى عنا أميركا... على الأقل لبضعة سنوات قادمة

علينا الان فقط ان نجلس بكل هدوء و نأمل أن يصمد حزب الله لأطول فترة ممكنة... بحيث تطلب منا أميركا و إسرائيل المساعدة و التدخل... هذه فرصتنا الوحيدة للنجاة من هذه الكارثة

أما جبهة و ما جبهة... فهذا كلام حماسي اندفاعي فقط من نواب مجلس الشعب الإسلاميين (محمد حبش) ... لكبس بعض النقاط ... و لكن كله كلام فارغ
أنا معك أنو من السهل على إسرائيل خوض حرب متل ما سميتها حرب نظامية يعني مو متل الحرب اللي عم تخوضها مع حزب الله أو مع الفلسطينين...
وكمان متل ما قلت أنو نحنا غير قادرين على أخد قرار يفتح الجبهة لأنو برأيي فتح جبهة الجولان يعني حرب مرعبة رح تخلط كل المنطقة ويمكن العالم لأنو دخولنا بحرب يعني دخول إيران معنا ويعني تدخل أمريكي وبهالحالة روسيا والاتحاد الأوربي ما رح يسكتو (يعني مو بالضروري يخوضو الحرب) وكمان الصين لأنو اذا سيطرت أمريكا عالمنطقة (حتى ولو بطريقة غير مباشرة) فمصالح هاي الدول رح تتضرر كتير وكمان أمريكا رح تصير القدم الوحيدة بالعالم بدون منازع ...فأنا هيك رأيي أنو أساساً هيك قرار كبير علينا ومتل ما انت حكيت أنو من غير الحكمة أنو نفتح هالجبهة ومتل ما قلت أنو نحنا اللي علينا نعملو أو اللي قادرين نعملو أنو نتفرج من بعيد ...

هلأ يا ريت ما تفهمو كلامي غلط أنا عم حاول أحكي بطريقة واقعية ....

ليست حقيقة الإنسان بما يظهره لك بل بما لا يستطيع أن يظهره
لذلك إذا أردت أن تعرفه فلا تصغ إلى ما يقوله بل إلى ما لا يقوله ...
قديم 23/07/2006   #8
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

يعني اذا في سبب كافي و مقنع للبنانيين ليرفعو راسون هو أهل الجنوب ...

يا ريت لو كان أهل الجولان متل أهل الجنوب .. مو المقصود الناحية الطائفية طبعا ..

المقاومة ما بدها انتظار القرارات الحكومية , و بيجوز يكون العكس ,,,
يعني المقاومة بدها تجاوز القرارات الحكومية ...

ملاحظة: ثمن الحرية أكبر من مخنا و تصورنا و اذا الأخوة أو بعض الأخوة اللبنانيين مو عاجبهون وضع بلدهون مدمر بأيدي اليهود والاسرائيليين , يتفضلو يعيشو بالبلدان العربية المنهوبة حتى الدمار بأيدي المسلمين و العرب.

مدري عووووووووو,,,, مدري نيوووووووووووو.

يا طالب الدبس من طيز النمس ... كفاك الله شر العسل

مافي الله لتروح اسرائيل.
قديم 23/07/2006   #9
شب و شيخ الشباب magoody1981
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ magoody1981
magoody1981 is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
ببلاد حسب الله السادس عشر

الجبهة السورية اذا انفتحت ماعاد تتسكر
مشان هيك لازم سوريا تكون على اهبة الاستعداد لحرب استنزاف طويلة ومااظن ان الوقت الحاضر يساعد بهدا الشي بسبب المشاكل المحيطة من ضمنها العراق ومشكلة لجنة التحقيق في مقتل الحريري بالاضافة الى الضغوط الامريكية المسعورة والمستمرة ....

دع الأيام تفعل ماتشاء.....وطب نفساً إذا حكم القضاء
قديم 23/07/2006   #10
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

المهم ما حدا يقرب علشام "دمشق" ....
قديم 23/07/2006   #11
شب و شيخ الشباب MR.SAMO
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MR.SAMO
MR.SAMO is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
طريق النحل .......

إرسال خطاب AIM إلى MR.SAMO إرسال خطاب MSN إلى MR.SAMO إرسال خطاب Yahoo إلى MR.SAMO

العبرة لازم ناخدها من معارك مارون الراس بين اسرائيل وبين المقاومة واللي بينت تفوق حزب الله بحرب العصابات والحرب البرية اما من ناحية السيطرة على الجو فبعتقد انه باينة للجميع التفوق لمين .
لذلك الحل الوحيد للجولان المحتل هو المقاومة الشعبية القائمة على حرب العصابات متل التكتيك اللي استخدمه الشيوعيين بحرب الفيتنام ضد الامريكان وغير هيك لازم مانفكر بشي اسرائيل ولا ممكن انها تتخلى عن الجولان ما اخذ بالقوة لايسترد الا بالقوة
تحياتي

انسان بلا حدود
CHEGUEVARA
انني احس على وجهي بألم كل صفعة توجه الى مظلوم في هذه الدنيا ، فأينما وجد الظلم فذاك هو وطني.
EYE IN EYE MAKE THE WORLD EVIL
"أما أنا فقد تعلمت أن أنسى كثيرًا، وأطلب العفو كثيرًا"
الأنسان والأنسانية
قديم 23/07/2006   #12
شب و شيخ الشباب فلاش باك
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ فلاش باك
فلاش باك is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عم أعمل فتلة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كوستا
هو شوف يا صياد

اذا قدرنا تنحرك صح ما بكون في حق علينا

اما اذا متل العادة ف ههههههههه بسلامتك
عفوا بس اي عادة !!؟

هلئ اذا قصدك مشان الرادار يلي انضرب بضهر البيدر سنة 2001 فأنا بأكدلك انو ال م.ط ضلت ساعة وربع عم تمنع الطيران من استهداف الرادار وهي المعلومات مو قيل عن قال هي المعلومات مني انا لأنو انا كنت على اطلاع بحيثيات الموضوع

اما ضربة عين الصاحب بوقتها كان في وضع اقليمي جديد بالمنطقة منع اي رد على الضربة

على كل حال انا ما عم برر لحدا

بس هالمرة مو متل كل مرة والله اعلم

لك على هامان يافرعون

يحق لي ما لا يحق لغيري

غلطة الشاطر بمليون مو بألف

يلي طلع الحمار على الشجرة هو يلي بنزلو

اذا طعنك أحد من الخلف فأعلم انك بالمقدمة وأعلم ان الغدر سلاح الجبناء

مو مشكلة بنوب خير كلو خير

Take My Breath Away
قديم 23/07/2006   #13
شب و شيخ الشباب MR.SAMO
عضو
-- مستشــــــــــار --

MR.SAMO is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
طريق النحل .......

إرسال خطاب AIM إلى MR.SAMO إرسال خطاب MSN إلى MR.SAMO إرسال خطاب Yahoo إلى MR.SAMO

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : فلاش باك
عفوا بس اي عادة !!؟

هلئ اذا قصدك مشان الرادار يلي انضرب بضهر البيدر سنة 2001 فأنا بأكدلك انو ال م.ط ضلت ساعة وربع عم تمنع الطيران من استهداف الرادار وهي المعلومات مو قيل عن قال هي المعلومات مني انا لأنو انا كنت على اطلاع بحيثيات الموضوع

اما ضربة عين الصاحب بوقتها كان في وضع اقليمي جديد بالمنطقة منع اي رد على الضربة

على كل حال انا ما عم برر لحدا

بس هالمرة مو متل كل مرة والله اعلم
خيي عمورة وجهة نظر خيي كوستا صحيحة ببعض الاحيان
قديم 23/07/2006   #14
شب و شيخ الشباب golan hights
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ golan hights
golan hights is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
مدري هون مدري هنيك

إرسال خطاب MSN إلى golan hights

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : me2
يعني اذا في سبب كافي و مقنع للبنانيين ليرفعو راسون هو أهل الجنوب ...

يا ريت لو كان أهل الجولان متل أهل الجنوب .. مو المقصود الناحية الطائفية طبعا .
ما راح علق كثير على هالجملة بالذات بس بحب قلك انو يا ريت سوريا متل لبنان واللة ما كنت قعدت دقيقة وحدة بدون مقاومة بس كل الوقت اللي سوريا هيك ماني مستعد ضحي بحالي مشان ابو البش وجماعتو وفهمك كفاية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
قديم 23/07/2006   #15
شب و شيخ الشباب MR.SAMO
عضو
-- مستشــــــــــار --

MR.SAMO is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
طريق النحل .......

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : golan hights
ما راح علق كثير على هالجملة بالذات بس بحب قلك انو يا ريت سوريا متل لبنان واللة ما كنت قعدت دقيقة وحدة بدون مقاومة بس كل الوقت اللي سوريا هيك ماني مستعد ضحي بحالي مشان ابو البش وجماعتو وفهمك كفاية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ليش عم تحكي يهيك اسلوب على علمك وعلم الجميع انو اذا في بلد حاكمته الطائفية وامراء الطوائف هنن بلبنان
المقاومة لاتتجزأ يامقاومة ياخنوع
تحياتي
قديم 23/07/2006   #16
شب و شيخ الشباب golan hights
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ golan hights
golan hights is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
مدري هون مدري هنيك

إرسال خطاب MSN إلى golan hights

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : MR.SAMO
ليش عم تحكي يهيك اسلوب على علمك وعلم الجميع انو اذا في بلد حاكمته الطائفية وامراء الطوائف هنن بلبنان
المقاومة لاتتجزأ يامقاومة ياخنوع
تحياتي
العبرة مو بالطائفية هون مع انو انا مو طائفي بس العبرة بالحرامية اللي حاكمين البلد واللي سرقوها وباعوها من زمان حبيبي من 30 سنة الجولان مبيوع ومو سألانين عنو الحومة هي واللي قبلا المعنى انو حكومة الحرامية والنظام الملكي بسوريا ومو مكفاهن السرقة هنيك كمان عبسرقونا ونحنا هون بالجولان وتحت الاحتلال انا شخصيا ماني مستعد ضحي بنكلة وحدة مشان هيك نظام فاسد بس يتغير النظام ويصير ديموقراطي ساعتا حكي 2
قديم 23/07/2006   #17
شب و شيخ الشباب MR.SAMO
عضو
-- مستشــــــــــار --

MR.SAMO is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
طريق النحل .......

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : golan hights
العبرة مو بالطائفية هون مع انو انا مو طائفي بس العبرة بالحرامية اللي حاكمين البلد واللي سرقوها وباعوها من زمان حبيبي من 30 سنة الجولان مبيوع ومو سألانين عنو الحومة هي واللي قبلا المعنى انو حكومة الحرامية والنظام الملكي بسوريا ومو مكفاهن السرقة هنيك كمان عبسرقونا ونحنا هون بالجولان وتحت الاحتلال انا شخصيا ماني مستعد ضحي بنكلة وحدة مشان هيك نظام فاسد بس يتغير النظام ويصير ديموقراطي ساعتا حكي 2
حبيب انت لما عم تضحي مانك عم تضحي وتقاوم في سبيل النظام ولا رجال النظام لأنه كلهن فانيين بس الارض والوطن باقيين ليوم القيامة مقاومتك ومحاربتك العدو المغتصب كرامة وعزة لك ولأهلك ولأرضك قبل اي شي
حزب الله مابعمره قال انه عم يجاهد في سبيل النظام اللبناني لا وبالوقت الراهن حزب الله عم يحمل نتيجة العدوان وهو ماشي بالمواجهة والمقاومة القصة مو قصة نظام ورجال نظام القصة بالعزيمة والاصرار
تحياتي
قديم 23/07/2006   #18
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

و الله يا اخي العزيز الجيش الاسرائيلي هوي احسن جيش بالعالم بشغلة حرب العصابات... نتيجة 50 سنة من الخبرة بالتعامل مع الانتفاضة و المقاومة الفلسطينية... اسلحتو و سياراتو كلها مبنية على اساس حروب الشوارع... و ما بظن في جيش بالعالم عندو خبرة اكتر منو بهيك امور !

بقى كمان هاي ما رح يمشي حالا معنا... الشي الوحيد يلي بيمشي حالو هو قدرة التهديد النفسية لسكان حيفا و تل أبيب... هاي نقطة ضعف اسرائيل الوحيدة بنظري...

نحنا على قد ما أكلنا خبط من حكوماتنا و من غيرنا.. صار عنا مناعة من التهديد النفسي... بس هني لاء ... مع انو هني كمان عندهم تشبث قوي جدا بالأرض على فكرة...
إضافة موضوع جديد  إضافة رد