أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

قديم 24/05/2005   #1
شب و شيخ الشباب Giordano
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Giordano
Giordano is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
jordan

افتراضي what 7iwar!?

Salam!
I've visiting (7iwar al adian) for a while...and I reached the following conclusion which by the way my own opinion and u are all free to either accept it or not...

I think that religions dialogue (7iwar al adian) is a pointless, meaningless and useless waste of time...
it leads to no where...because:
Christians would nerver give up the concept of Jesus' divinity and his resurrection because christianity without these concepts is simply non existing...
Muslims would never accpet the previous concepts because if they do there will be no need for Mohammad's message..

so why don't we just accept that we r different...
and why should this difference be a problem?!
if u r muslim and I'm christian...what the heck!?
I dont believe in Mohammad..U believe Christ is not a lord...this is a personal faith.. and should NOT affect the humanitarian communication..

if anyone want to know about Christianity he should seek it from Christianity and the same thing for Islam...afterwards he can decides whether he wants to be Christian, Muslim, Budhist or absar shu..

the reason why I wrote my post is because this page in no longer (7iwar adian) but rather ( khna2at adian)...

ps: sorry I couln't write it in arabic..if anyone would volunteer to translate it I'll be grateful..

Thanks

قديم 24/05/2005   #2
صبيّة و ست الصبايا ألف
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ ألف
ألف is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
شي محل بهالعالم

افتراضي ترجمة

سلام
صرلي فترة عم فوت على (حوار الاديان)ووصلت لنتيجة هي رأيي الشخصي اللي فيكم توافقو عليه او لأ
برأيي حوار الاديان مااله معنى اوهدف ....مجرد مضيعة وقت وما ممكن يوصل لاي هدف والسبب هو :
المسيحيين ما ممكن يتخلو عن فكرة الوهية المسيح وقيامه بعد الموت لان المسيحية مابتنوجد بدون هالافكار
والمسلمين ماممكن يقبلو الافكار السابقة لانه بقبوله فيها ما بيضل في حاجة لرسالة محمد
ليش ما بنقبل ببساطة كوننا مختلفين ؟؟؟؟ وليش ليكون هالاختلاف مشكلة ؟؟؟
شو الشغلة الكبيرة اذا انت كنت مسلم وانا مسيحي؟؟؟
انا ما بؤمن بمحمد وانت ما بتؤمن بالوهية المسيح.... هاد مجرد ايمان شخصي ولازم ما يأثر على علاقتنا الانسانية

اذا اي شخص حابب يتعرف على المسيحية لازم يدور على هالشي بالمسيحية نفسها ونفس الشي بينطبق على الاسلام.... وبعد هيك فيه يقرر يكون مسيحي او مسلم او بوذي او ابصر شو
السبب اللي دفعني اكتب هالشي انه هالمنتدى بطل حوار الاديان .... وصار خناقات الاديان

بتمنى كون ترجمتها صح

ليس المهم أن تصرع التنين
بل أن تصارعه

قديم 24/05/2005   #3
صبيّة و ست الصبايا ألف
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ ألف
ألف is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
شي محل بهالعالم

انا معك Giordano انه اهم شي قبول الآخر باختلافه وبدون محاولة تغيره لان لكل شخص حرية الايمان باللي بيشوفه مناسب ولازم الاخرين يقبلوه متل ما هوي..... وكمان معك انه حوار الاديان فعلا صار خناقات الاديان ومجرد نقاشات شبه فارغة وما بتدل غير على التعصب .... بس للأسف هاد هو وضع مجتمعاتنا بشكل عام يعني المنتدى هون هوي عبارة عن صورة مصغرة عن المجتمع

قديم 24/05/2005   #4
شب و شيخ الشباب Giordano
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Giordano
Giordano is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
jordan

اقتباس:
سلام
صرلي فترة عم فوت على (حوار الاديان)ووصلت لنتيجة هي رأيي الشخصي اللي فيكم توافقو عليه او لأ
برأيي حوار الاديان مااله معنى اوهدف ....مجرد مضيعة وقت وما ممكن يوصل لاي هدف والسبب هو :
المسيحيين ما ممكن يتخلو عن فكرة الوهية المسيح وقيامه بعد الموت لان المسيحية مابتنوجد بدون هالافكار
والمسلمين ماممكن يقبلو الافكار السابقة لانه بقبوله فيها ما بيضل في حاجة لرسالة محمد
ليش ما بنقبل ببساطة كوننا مختلفين ؟؟؟؟ وليش ليكون هالاختلاف مشكلة ؟؟؟
شو الشغلة الكبيرة اذا انت كنت مسلم وانا مسيحي؟؟؟
انا ما بؤمن بمحمد وانت ما بتؤمن بالوهية المسيح.... هاد مجرد ايمان شخصي ولازم ما يأثر على علاقتنا الانسانية

اذا اي شخص حابب يتعرف على المسيحية لازم يدور على هالشي بالمسيحية نفسها ونفس الشي بينطبق على الاسلام.... وبعد هيك فيه يقرر يكون مسيحي او مسلم او بوذي او ابصر شو
السبب اللي دفعني اكتب هالشي انه هالمنتدى بطل حوار الاديان .... وصار خناقات الاديان
THAT WAS PERFECT
Thanks

Giordano del Giordania