أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات ادارية > بريد المنتدى > سقيفة البريد

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 15/09/2005   #1
شب و شيخ الشباب الأسمر
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ الأسمر
الأسمر is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حمص العدية

إرسال خطاب MSN إلى الأسمر
افتراضي كلمة لرائد رائد .... و عتاب للحكيم

السلام عليكم أخي رائد .....

الحقيقة قرار الإدارة في إلغاء عضوينك قرار غير عادل أبداً و ذلك حسب القوانين التي وضعها المشرف كرينبو .... تعهد بأن ينذر المخالفين و يمنع من يكرر المخالفة من الكتابة فترة محددة و و و .... و لكن هذه القوانين لم تطبق إلا على المسلمين مع أن هناك أعضاء مسيحيين خالفوا القوانين منهم sas الذي حذف له أكثر من رد لتشتيته المواضيع و لكنه لم ينذر و لم يمنع عن الكتابة ... و أيضاً هناك العضو أمريكن اجبشن ... أغرق المنتدى بمواضيع تافهة ... قد تكون مواضيع تستحق الرد و لكن طريقته في السخرية و الاستهزاء تجبر الاخرين على معاملته بالمثل .... و مع كل ذلك لم ينذر أو يمنع من الكتابة ....

لذلك أنا أطالب بعودة الاخ رائد ... أو تطبيق القوانين على جميع الاعضاء و يمكن للحكيم أن يراجع المشاركات الاخيرة للعضوان sas و أمريكن اجبشن و أنسر مي مسلم ... و يحكم بنفسه ...

أخي رائد ... بارك الله فيك ... اللهم بلغني و إياك رمضان و أعنا فيه على الصيام و القيام .... لا تحزن و لك مني ألف

ما مهم
قديم 15/09/2005   #2
شب و شيخ الشباب gaener
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ gaener
gaener is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
سوريا

إرسال خطاب MSN إلى gaener إرسال خطاب Yahoo إلى gaener

اقتباس:
و لكن هذه القوانين لم تطبق إلا على المسلمين
مين يلي قلك هالحكي انو النظام ما عم يطبق الا على المسلمين هدا الحكي مو مزبوط راجع معلوماتك الحكيم ما كانو سمو الحكيم لو ما بياخد قراراتو صح و الأخ رائد بيستاهل هيك شي لأنو غلط كتير بها الحكي يلي بيحكي عن النصارة و عن جميع المشتركين ما في رد بردو الأ وبيدخل الدين في يخلي الدين على جنب شو قصتو يعني انا واحد من يلي غلط معي و قلتلو الله يسامح بس ما زاق على دمو و رجع كرر هالشي و بشكرك حكيم على هالقرار الصائب

اقتباس:
أخي رائد ... بارك الله فيك ... اللهم بلغني و إياك رمضان و أعنا فيه على الصيام و القيام .... لا تحزن و لك مني ألف
انا بعطيك مليون اذا سكت

gaener

المسيح يحمينا ....
قديم 15/09/2005   #3
شب و شيخ الشباب الأسمر
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ الأسمر
الأسمر is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حمص العدية

رح احكي بالعامية بركدن بكون أحسن
انا ما جاي خانئ هون
اقتباس:
مين يلي قلك هالحكي انو النظام ما عم يطبق الا على المسلمين هدا الحكي مو مزبوط راجع معلوماتك الحكيم ما كانو سمو الحكيم لو ما بياخد قراراتو صح و الأخ رائد بيستاهل هيك شي لأنو غلط كتير بها الحكي يلي بيحكي عن النصارة و عن جميع المشتركين ما في رد بردو الأ وبيدخل الدين في يخلي الدين على جنب شو قصتو يعني انا واحد من يلي غلط معي و قلتلو الله يسامح بس ما زاق على دمو و رجع كرر هالشي و بشكرك حكيم على هالقرار الصائب
و انا ما معترض على قرار إلغاء العضوية بجوز بجد رائد بيستحق إلغاء العضوية لكن في ناس كمان بستحق إلغاء العضوية لكن الادارة مطنشة وحاطة حطا كم شخص ... ليش ما بعرف

على كل حال ما في داعي للتعصيب ...
و خديلك كمشة
قديم 15/09/2005   #4
الكردنال
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ الكردنال
الكردنال is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
فرنسا

اقتباس:
على كل حال ما في داعي للتعصيب ...
و خديلك كمشة
روح كلك جبصة بالجبنة بلكدن بتروق
قديم 15/09/2005   #5
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline

نورنا ب:
Sep 2005

اقتباس:
الاخ الاسمر المحترم

انا اسمي عبد الرحمن وصديق الاخ رائد

لقد راسلني الاخ رائد على بريدي الالكتروني لانه لم يستطع الدخول الى بريد المنتدى ليشكرك على هذه الوقفة الشجاعة من طرفك الشخصي ومن كل المسلمين ، ويتمنى لكم جميعا الخير والسعادة ، ويقول لكم ايها المسلمون في هذا المنتدى كل عام وانتم بخير بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك وهو شهر الخير على المسلمين .

اما رسالته الاخرى فهو لن يرد على gaener ولا تريد منها المليون .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوك عبد الرحمن
قديم 15/09/2005   #6
شب و شيخ الشباب Varon
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Varon
Varon is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
in ur mind

إرسال خطاب MSN إلى Varon إرسال خطاب Yahoo إلى Varon

اسمر بدي اسالك وجاوبني بصراحة انت مقتنع انو رائد متل sasبعدين ساس ما بيفوت اكتير اما رائد كل انهار نازل مسخرة بهالمسيحية...

one day love asked friendship ..why r u in this life if am in it?friendship answered:to put laugh again instead of tears u have caused ....
jesus i trust u...
قديم 15/09/2005   #7
شب و شيخ الشباب الأسمر
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ الأسمر
الأسمر is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حمص العدية

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته أخي عبد الرحمن و انا ما عملت غير واجبي بتنبيه الادارة و هي لها الحكم النهائي

اقتباس:
اسمر بدي اسالك وجاوبني بصراحة انت مقتنع انو رائد متل sasبعدين ساس ما بيفوت اكتير اما رائد كل انهار نازل مسخرة بهالمسيحية...
انا ما بحب المقارنة بين الاشخاص ... خلينا بالافعال في قوانين موضوعة من قبل الادارة و لازم تتنفذ على الجميع ... sas و غيرو في إلهم ردود مخالفة و ما تعاقبو عليها حتى و لو بالفصل أسبوع مثلاً !!!!! انت شوف موضوع قرار جزائي المثبت بحوار الاديان ... لك حتى رديت ع الموضوع و اعترضت و انحذف ردي و انت ما تقارن مين خالف القوانين أكتر رائد و لا sas .... يعني إذا العقاب على القتل الاعدام و اذا حدا قتل اكتر من واحد بيعدمو أكتر من مرة ؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 15/09/2005   #8
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

اهلا بالعضو الأسمر، كيف الحال .. بخير..
نعم قمنا بحزف العضو رائد الرائد .. وكعضو (لك علينا كل حقوق العضوية فنوضح لك ما يلتبث للنهاية .. )

تم حزف العضو رائد الرائد بنائا على مايلي

قام العضو رائد الرائد بإرسال مشاركة بمحتوى

اقتباس:
بماذا تفسرون منعي من دخول المنتدى علما بانني انا من اعطيت نفسي الحق في التوقف وحتى 21/9/2005 تضامنا مع الخير للجميع ورفاعي و love you jesus.
انتم ما زلتم كما انتم ولن تتغيروا عن طبيعتكم الحيوانية الخنزيرية .
خليكم بجهلكم مع الصليب واليسوع والجحش والخروف رب الارباب ، وخليكم مع نشيد الانشاد وحزقيال.
هذا هو مستوى كتابكم المحرف والمليء بالخرا ، فكيف سيكون مستواكم ؟
واعيد واكرر نفس الكلام السابق لكم ايها الخنازير ، طز فيكم وفي كتابكم وفي اليسوع الخنزير النجس .
الى جهنم وبئس المصير
كاسر عيونكم
رائد رائ
أخذنا كل كل ما كتب من إسائات على محمل اللغط و الظن الخاطئ وقلنا
اقتباس:
الأخ رائد رائد،
تحية وبعد، لم يتم منعك من دخول القسم! أسأت الفهم "إن بعض الظن إثم" يا اخي ..
لكن ما اشرنا إليه في موضوع مستقل
http://www.akhawia.net/viewtopic.syria?t=12748

اي عمليا ال 4الاف عضو تبع موقع أخوية غير مصرح لهم بدخول قسم حوار الأديان (فقط أعضاء مجموعة الديكارتيون
http://www.akhawia.net/groupcp.syria?g=4014 هني الي حيكون معهم صلاحية دخول قسم حوال الأديان)

اتقي الله يا اخي، اتقي الله ...
ثم قام العضو السابق رائد الرائد بوضع الرد التالي
اقتباس:
الاخ العزيز dr hus

ان كلامك هذا يدفعني الى تقديم اعتذاري لك شخصيا ، فنحن المسلمين طلبنا اكثر من مرة من مشرفي حوار الاديان بان يضعوا حدا للتهجم على الذات الالهية ورسولنا الكريم ، وفتحنا للجميع قلوبنا في استقبال اي سؤال شريطة ان يكون بعيدا عن السخرية ، ولكن يبدو ان المشرفين في حوار الاديان لا يفقهون معنى طلبنا ، واعتبروا ان هذا الطلب هو نقطة ضعف عند المسلمين ، فرفضوا طلبنا ، بل ودعموا هذا المصري الامريكي اكثر للاساءة للذات الالهية وسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام .

وهذا الدعم كان في السابق من خلال ردودهم الينا برفض طلبنا وانها حرية الشخص في الكتابة طالما كانت بعيدة عن التهجم الشخصي لاعضاء المنتدى ، ولاحقا اصبح الدعم بصورة صريحة من محبة وكريم.

اذا كان هذا هو مستوى الاشراف في منتدى حوار الاديان ، فلا اريده ، علما بانهم وضعوا مشرفة مسلمة من المغرب ، ومع احترامي لها انها ليست متمكنة من الاديان ، وبالتالي وجودها كمشرفة في حوار الاديان لا داعي له .

قامت هذه المشرفة بالغاء مقالات للمصري الامريكي نتيجة الاستهزاء في طريقة طرحه على سيدنا محمد ، فعاد المشرف كريم واعتذر له واعاد له حق الكتابة مرة اخرى وبنفس الاسلوب.

وكردة فعل عندنا نحن المسلمين ، وبالرغم انها ليست من تعاليم ديانتنا ، وبالرغم من اننا سنحاسب على اقوالنا من رب العالمين ، قمنا باستخدام نفس الاسلوب المتبع للمصري الامريكي ، وهذا ما اغضب المشرفين ، وقاموا بايقافنا ولمدد متفاوتة.

اليس هذا هو العمل بمكيالين؟.

نحن نعرف ان ادارة هذا المنتدى نصرانية100 % ، وهذا ما يشجعنا نحن المسلمين لفتح حوارات مع النصارى في عقر دارهم ، لاننا والحمد لله نعرف ماذا نقول وماذا نكتب ، وعليهم احترام الضيف في دارهم وعدم النهجم عليهم ، والا كيف نحن مطالبون باحترام اصحاب الدار ؟

ارجو ان تكون الصورة قد وضحت .

اعيد اعتذاري لك شخصيا .

الى اللقاء
ومن موقعنا ومن موقف الجماعة المسلمة السلبي (بعدم استنكار ما سرد العضو السابق رائد ارائد) قما بوضع التالي .. ونحني عم بنبحبش على منفذ آخير لإعادة ترميم ما كُسر ..
ما كان بدنا نفهم انو هذا موقف الأعضاء المسلمين جميعهم !!! .. ولهلق انا برفض افهم انو رائد الرائد بيعبر غير عن حالو .. وبرجع بعيد وبكرر انو الإسلام الي بعرفووووووووووووووو بريئ من رائد الرائد وكتاباته المشابها لما كتب بالأعلى براااااااااااء الذئب من دم يعقوب..
المهم .. كتبنالو التالي

اقتباس:
لا داعي للإعتذار مني ابدا .. انت لم تسئ لي بأي حال!

ان كنت تعتقد ان ما اقدمت على فعله وتفوهت به خطأ ..
فعليك

اولا: ان تقدم اعتذارك للمسلمين الذين ان كان بما خطته يداك هنا قد أسأت لأحد فاكبر الإسائة واجلها كانت لهم..
فانا على يقين ان المسلمين لا يتفقون معك ابدا في ما قلت، وما كتبت في الأعلى لا يعبر عن واقع حالهم بشيئ وهم براء مما كتبت _براء الذئب من دم يعقوب_

وثانيا: لإخوانك المسيحيين الذين اسأت لهم اشد الإسائة بنعتك هم بتلك الصفات .. فلا هم منها ولا هي منهم بشيئ..
(ولاتجادلوا اهل الكتاب الا بالتى هى احسن)-العنكبوت- ما هيك ولا انا غلطان Smile
وكان رد العضو السابق رائد الرائد هو التالي

اقتباس:
انا لم اسيء الى اخواني المسلمين في قولي هذا ، ولكن من طبعكم الفتنة كما اليهود فاعلة.
الرد كان طويل .. بس انا قرأت هذي العبارة وحطيت نقطة على السطر ..
ما بخفيك اخي.. ما كان عندي القدرة بقا اقرأ اكثر من هيك ..
بيكفي .. بيكفي ..
رائد الرائد وبحسب قوانين المنتدى بيستحق الفصل من الموقع من لحظة حط الموضوع الأول الي بالأعلى _فيك ترجع تقرآه _
بس لآخر رمق كنت عم حاول لاقيلو مبررات ولأخر رمق كنت عم حاول بعد التهمة عن المسلمين و اعتبرها موقف ورد شخصي ما بيعبر غير عن كاتبه .. ولهلق .. انا مصر على موقفي ..
وان كان رائد رفض يعتزر من المسلمين الي فعلا كانت إسائته الأولى لهم بطرحه لهيك طرح ظهر وكأنه يعبر عنهم جميعا وخاصة بظل _الصمت المتقع الي حل عليهم .. اشتهيت حدى يستنكر هال الحكي ويقول يابا انا بختلف مع رائد وانا ما شايف انو المسيح خنزير!!!! .. بس واحد .. استكترتو علينا واحد يستنكر هال الطرح المجوف!! __ برجع بقول ان ما كان رائد حيعتزر .. فانا بعتزر من المسلمين على هال الإسائة الي شائت الأقدار و اتناولتكم من خلال منتديانا ... بأن سمحنا لأعضاء ما عندهم المسؤولية الكافية بالكتابة والتعبير بإسم الجماعة ..

شوف اخي الأسمر.. صار المنتدى عامل بحدود ال 130 الف مشاركة .. وحوالي 4 الاف عضو .. وما يعادلهم زوار يوميا .. ومن يوم الي فتحنا المنتدى لليوم .. ما حزفنا غير عضوين او تلاتي .. واتحزفو لانو الأسماء الي كانو داخلين بيها كانت لا تليق ليس اكثر ..
الحزف مطروح ومسموح في كل المنتديات .. ومنها اخوية .. لكنا بأخوية وانطلاقا من اعتقادنا وإيمانا الراسخ بحرية التعبير فكنا دائما نتحمل تبعات المشاكل من تداعيات و مهاترات و تعب لأقصى الحدود في مراقبة المواضيع فقط كرمال انحافظ على هال الحرية .. بالوقت الي كان الحل الاسهل انو نحزف كل مين بتبدر منه اي إسائة من الأول ومن نخلصص من وجعة الراص ..

وفي شعار الي بيدخل على قسم المشرفين بيلاقيه منطور بكل محل.. بيقول
الحزف هو ابغض الحلال
ما تفتكر انو هيك احنا لانو بشكل شخصي يعني منكره الحزف!! .. او لانو مثلا في شي تار بينا وبن الحزف ..
ابدا ..
بس الحزف بالنسبة إلنا هو اغتصاب حرية وانتهاك لحرمة الكلمة.. (يعني متل تحط إيدك على تم واحد وما اتخليه يحكي وتخنقو) هيك منفهم الحزف .. ولهيك عم نستحمل وعم يستحمل المشرفين_الله يقويهم ويكون بعونهم_
مشقات الأخذ والرد والمد والجزر .. ماشيين على راص أصابيعهم كرمال ما يخدشو اي حق من حقوق الأعضاء ويضلو محافظين على بيئة فيها اوكسيجن !!! .. يعني بيئة صالحة للحياة مو اكتر..

------
اما في ما يتناول الكيل بمكيالين ..
انا وكريم و محبة وكل المشرفين بالقسم وبالأقسام الأخرى للموقع .. بشر!!
متلكون بالظبط!
وممكن نغلط .. وارد جدا (الخطأ والغلط صفات بشرية و انا ما بستبعد اي خيار بشري لاني بشر)
بس بيميزنا شغلة ظريفة بيجوز.. انو لما منغلط .. مستعدين كتير انو نعترف بغلطنا.. ولما منغلط مستعدين كتير نصلح غلطنا ..
حاولنا بقدر ما اوتينا من طاقة ومن عزم ان نكون "مهنييــــــــــــن" لأبعد الحدود في تعاطينا مع مواضيع الأقسام وخاصة الشائك منها .. وبقدر لحد كبير اجزملك انه مافي سياسة كيل بمكيالين .. بس اذا كان فعلا في موضوع فيه اسائة متل الإسائة الي هون ------> بتستحق حزف العضو صاحبها..
فبتمنى عليك لو بتشير إليها واحنا على الرحب مستعدين نحزف صاحب المقال هلق.. والآن !

فضلا، لأعضائنا الكرام،
الموضوع وضع هنا والردود نقلت له على وجه التوضيح وسيتم حزف الموضوع هذا بعد التوضيح وانتهاء النقاش به فالإساأت التي به بالغة لا تصلح لأن تكون موجودة .. وعليه منتمنى من الأعضاء الأكارم عدم الرد هنا بالمداخلات .. (إلا المعنيين بالموضوع بشكل مباشر)

العين الي قاومت المخرز امبارح .. وبعدها عم بتقاومو لليوم .. بكرا بدها تقلعو !
قديم 15/09/2005   #9
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Sep 2005

الاخ الاسمر المحترم

انا عبد الرحمن.

يقول لك رائد بانه لن يقول اي كلمة لهذا المسمى dr hus ولكنه يطلب منك ان تطلب منه ان ينزل جميع رد رائد له ، لان الملغي هو كل الموضوع وليس ما كتبه مقتطفات مثل ما يلي :
اقتباس:
اقتباس:
انا لم اسيء الى اخواني المسلمين في قولي هذا ، ولكن من طبعكم الفتنة كما اليهود فاعلة.
ولك تحياته
قديم 15/09/2005   #10
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Sep 2005

الاخ الاسمر المحترم

لقد هاتفني رائد وهو قادم الى بيتي خلال ربع ساعة ، واذا اراد الحكيم اجراء حوار معه فهو على استعداد لبيان الحق.

انني بانتظاره.

السلام عليكم
قديم 15/09/2005   #11
شب و شيخ الشباب الأسمر
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ الأسمر
الأسمر is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حمص العدية

اقتباس:
ومن موقعنا ومن موقف الجماعة المسلمة السلبي (بعدم استنكار ما سرد العضو السابق رائد ارائد) قما بوضع التالي .. ونحني عم بنبحبش على منفذ آخير لإعادة ترميم ما كُسر ..
ما كان بدنا نفهم انو هذا موقف الأعضاء المسلمين جميعهم !!! .. ولهلق انا برفض افهم انو رائد الرائد بيعبر غير عن حالو .. وبرجع بعيد وبكرر انو الإسلام الي بعرفووووووووووووووو بريئ من رائد الرائد وكتاباته المشابها لما كتب بالأعلى براااااااااااء الذئب من دم يعقوب..
أكيد ما موافقين
انا شخصياً براسل أي عضو مسلم لما بشوف أي غلط من باب النصيحة ... طبعاً عن طريق الرسائل الخاصة و إذا ما عدل ردو بضطر انصحو علناً ... و ثق تماماً أن مشاركة رائد انا اول مرة بقرأها الان

بس يا سيدي انا ما قصدت دافع عن رائد (و ما بعرف كيف قال هالكلام و شو السبب و شو الموضوع أصلاً لأنك اقتبست جزء من كلامو) انا قلت ان يمكن يكون بيستحق إلغاء العضوية ... بس انت حطيتو قوانين بحوار الاديان (اللي هلأ مسكر و لذلك ما فيني اقتبس القوانين و انقلها لهون ) و من هالقوانين ان التعديل على مشاركات العضو أكثر من مرة عقابو الفصل على الاقل (بغض النظر عن نوع المخالفة) ... و بالنهاية تطبق القانون على المسلمين و فيك تراجع الموضوع المثبت " قرار جزائي " كلهم مسلمين و من الاعضاء المفصولين " الخير للجميع " مع أن هالأخ وقت انفصل كان صرلو فترة ما دخل الاخوية ....

بالنسبة لرأيكم بالحذف شي حلو كتير ... بس ما بحوار الاديان والله اذا بتتركو من دون حذف المشاركات المخالفة بصير جبهة حرب ...
قديم 15/09/2005   #12
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

عبد الرحمن .. شوف،
انت عضو هون وليك حقوق كاملة كأي عضو
اما موكلك فليس عضو وليس له اي حق عندنا -بكتير بساطة متل المواطن الي بيرتكب جناية وبيدخل السجن بيفقد كل حقوقو المدنية .. هون كمان العضو لما بينحزف عضويتو بيفقد كل حقوق العضوية وعليه موكلك ماله اي حقوق هنا-
وعليه ايضا لما بدك تحكي بتحكي بإسمك وايضا و ايضا لما بدك اتخاطبني بتخاطبني بإسلوب يليق!
قديم 15/09/2005   #13
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

الأسمر انا ما اقتبست جزء من الكلام في اي من القسم العلوي الي اشرت الهيه
إلا المقطع الأخير اقتبست العبارة الأولى لأنها بالنسبة لي كانت هي النقطة في نهاية السطر-حتى اني لم اتمعن في باقي الموضوع فالموضوع بعد تلك العبارة اصبح لا يعنيني .. - ولان الرد كان طويل ولم ارد التطويل في الكلام لكن هو الرد الكامل هنا تفظل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : رائد رائد
dr hus

اقتباس:
اولا: ان تقدم اعتذارك للمسلمين الذين ان كان بما خطته يداك هنا قد أسأت لأحد فاكبر الإسائة واجلها كانت لهم..
فانا على يقين ان المسلمين لا يتفقون معك ابدا في ما قلت، وما كتبت في الأعلى لا يعبر عن واقع حالهم بشيئ وهم براء مما كتبت _براء الذئب من دم يعقوب_

اقتباس:
وثانيا: لإخوانك المسيحيين الذين اسأت لهم اشد الإسائة بنعتك هم بتلك الصفات .. فلا هم منها ولا هي منهم بشيئ..
(ولاتجادلوا اهل الكتاب الا بالتى هى احسن)-العنكبوت- ما هيك ولا انا غلطان
انا لن اعتذر لاي نصراني ما لم يعتذر المصري الامريكي عن كل مقالاته الحقيرة عن سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ، ومن ثم اعتذار المشرفين لكل المسلمين في هذا المنتدى لما بدر منهم من دعم مباشر للمصري الامريكي في التهجم على رسولنا الكريم ، وعندها لن يكون هناك مانع من تقديم اعتذاري ، فالاولى ان يعتذر الباديء في الاساءة .

ثم لا بد لكم ايها النصارى ان تبتعدوا عن القص في كلام الله تعالى :
يقول تعالى في سورة العنكبوت :

{وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَأُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ(46)وَكَذَلِكَ أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ فَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمِنْ هَؤُلاء مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلا الْكَافِرُونَ(47)وَمَا كُنْتَ تَتْلُو مِنْ قَبْلِهِ مِنْ كِتَابٍ وَلا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ إِذًا لارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ(4بَلْ هُوَ ءاياتٌ بَيِّنَاتٌ فِي صُدُورِ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلا الظَّالِمُونَ(49)}.

المشرفين في منتدى حوار الاديان ( محبة وكريم ) وبعض الاعضاء النصارى وليس جميعهم هم الذين ظلموا كما قال الله تعالى ، فكيف تطلب مني ان اجادلهم بالتي هي احسن ، هل تريد مني مخالفة كلام الله تعالى لارضاء الذين ظلموا ، هذا بعيد بعد الارض عن السماء.

لا بد لهم ان يثبتوا لي ولكل المسلمين بانهم من اهل الكتاب الصالحين حتى نجادلهم ونحاورهم بالتي هي احسن ، فالمطلوب منهم تصحيح خطأهم المرتكب بحق رسولنا الكريم وذلك بالاعتذار الرسمي لهم مع المصري الامريكي على ان يتم تثبيت هذا الاعتذار لمدة لا تقل عن شهر حتى يتمكن كل من يدخل هذا المنتدى ( مسلمين ونصارى ) ان يقرا هذا الاعتذار ومن ثم اكون جاهزا لتقديم اعتذاري لكل النصارى.

اقتباس:
ستقوم الإدارة أسفة بحزف عضوية العضو رائد الرائد على ما بدر منه من إسائة بالغة فاقت حد إلتماس الأعذار له لبقائه معنا على ان يتم السماح له بالرد في هذا الموضوع ليحاول (إن كان لديه الرغبة) في ترميم ما قد هدمه مما بنوه اخوته المسلمين هنا _من ناحية_ و لتطيب ما كسر من خاطر المسيحين من اخوته _هذا من ناحية اخرى_
افضل الفصل الكامل على الاعتذار للنصارى ، لانهم هم الذين سمحوا لانفسهم كمشرفين ان يتطاولوا على شخص سيدنا الكريم في البداية من خلال السماح لبعض الاعضاء وعلى راسهم المصري الامريكي بالتطاول والاستهزاء وقول الزور على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ، فالاولى ان يقدموا اعتذارهم لكل المسلمين وكما ذكرت سابقا ، وفي حالة الرفض ، ارجو الفصل التام لانني لن اكون ضحية الخبث والدهاء التي في قلوبكم فانا افطن منكم في هذا الامر.

اقتباس:
ربك حميد اجت الإسائة هلق (بشعبان) لو كانت قبل شي اسبوعين (برجب يعني) كان صار عنا ازمة دستورية جديدة في ما يتناول حزف عضو في أحد الأشهر الحرام!!
لن ارد على كلامك هذا لانك من الواضح تتخبط مع نفسك.

والان وقبل مغادرة هذا المنتدى ، ارجو منك تفسير الغاء بعض المواضيع التي يطرحها المسلمين في منتدى حوار الاديان علما بان مضمونها ليس فيه اساءة للنصارى ومثال ذلك موضوعي بعنوان " نقطة بدل كلمات " والموضوع الثاني " اليسوع وتجربة الشيطان " اضافة الى مقالات اخواني المسلمين وكل واحد منهم يعرف مواضيعه التي تم حذفها .

واذا لم تعرف الاجابة على ذلك فانا اقول لك ، عندما نضع موضوع او رد من طرفنا نحن المسلمين وفيه ما يجعل الاعضاء النصارى مع المشرفين غير قادرين على الرد علينا ولا باي شكل من الاشكال ، يقوموا بحذف هذا الرد او الموضوع ، وبالتالي ما حدا شاف ولا قرأ.

هذا الاسلوب المتبع في هذا المنتدى هو اسلوب الضعيف المنهزم.

ومن هنا ساشكر جميع المسلمين فردا فردا على وقفتهم الشجاعة في هذا المنتدى واشكر الاخ ابو نبيل على توضيحه اعلاه. ( ارجو ان لا يطال هذا السطر تعديل اداري ).

يقول تعالى في سورة المائدة :

{لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ ءامَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ ءامَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ(82)وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا ءامَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ(83)وَمَا لَنَا لا نُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا جَاءَنَا مِنَ الْحَقِّ وَنَطْمَعُ أَنْ يُدْخِلَنَا رَبُّنَا مَعَ الْقَوْمِ الصَّالِحِينَ(84)فَأَثَابَه ُمُ اللَّهُ بِمَا قَالُوا جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ(85)وَالَّذِي نَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ(86)}

{لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ ءامَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا} اللام للقسم أي قسماً لتجدنَّ يا محمد اليهود والمشركين أشدَّ الناس عداوة للمؤمنين

{وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ ءامَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى} نزلت في النجاشي ملك الحبشة وأصحابه، قال الزمخشري: وصف الله شدة شكيمة اليهود وصعوبة إِجابتهم إِلى الحق، ولين عريكة النصارى وسهولة ميلهم إِلى الإِسلام، وجعل اليهود قرناء المشركين في شدة العداوة للمؤمنين بل نبّه على زيادة عداوتهم بتقديمهم على الذين أشركوا

{ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا} تعليلٌ لقرب مودة النصارى أي كونهم أقرب مودة بسبب أن منهم علماء وعُباداً

{وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ} أي يتواضعون لوداعتهم ولا يتكبرون كاليهود

{وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ} أي إِذا سمعوا القرآن المُنْزَل على محمد رسول الله

{تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ} أي فاضت أعينهم بالدمع من خشية الله لرقة قلوبهم وتأثرهم بكلام الله الجليل

{مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ} أي من أجل معرفتهم أنه كلام الله وأنه حق

{يَقُولُونَ رَبَّنَا ءامَنَّا} أي يقولون يا ربنا صدقنا بنبيّك وكتابك

{فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ} أي مع أمة محمد عليه السلام الذين يشهدون على الأمم يوم القيامة

{وَمَا لَنَا لا نُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا جَاءَنَا مِنَ الْحَقِّ} أي ما الذي يمنعنا عن الإِيمان ويصدنا عن اتّباع الحق وقد لاح لنا الصواب وظهر الحق المنير؟ قالوا ذلك في جواب من عيّرهم بالإِسلام من اليهود، قال في البحر: هذا إِنكارٌ واستبعادٌ لانتفاء الإِيمان منهم مع قيام موجبه وهو عرفان الحق

{وَنَطْمَعُ أَنْ يُدْخِلَنَا رَبُّنَا مَعَ الْقَوْمِ الصَّالِحِينَ} أي والحال أننا نطمع أن يدخلنا ربنا الجنة بصحبة الصالحين من عباده الأبرار

{فَأَثَابَهُمُ اللَّهُ بِمَا قَالُوا} أي جازاهم على إِيمانهم وتصديقهم واعترافهم بالحق

{جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا} أي ماكثين فيها أبداً لا يحولون عنها ولا يزولون

{وَذَلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ} أي ذلك الأجر والثواب جزاء من أحسن عمله وأصلح نيّته.

{وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ} أي جحدوا بآيات الله وأنكروا نبوة محمد صلى الله عليه وسلم فهم أهل الجحيم المعذّبون فيها

تحياتي
قديم 15/09/2005   #14
شب و شيخ الشباب أبو النبيل الحموي
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ أبو النبيل الحموي
أبو النبيل الحموي is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
حمـوي بس أمي حمصية من بيت الخانكان( كرماوية )

إرسال خطاب MSN إلى أبو النبيل الحموي إرسال خطاب Yahoo إلى أبو النبيل الحموي

السلام عليكم أخي أبو سمرة ...

وينك يا ابن الحلال..؟؟؟

عفوا على قطع الحوار

بس ......استوقفتني العبارة التالية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Dr_HUS
عبد الرحمن .. شوف،
انت عضو هون وليك حقوق كاملة كأي عضو
اما موكلك فليس عضو وليس له اي حق عندنا -بكتير بساطة متل المواطن الي بيرتكب جناية وبيدخل السجن بيفقد كل حقوقو المدنية .. هون كمان العضو لما بينحزف عضويتو بيفقد كل حقوق العضوية وعليه موكلك ماله اي حقوق هنا![/b]

ما بعرف بس حاسس أنو الدكتور قابض الموضوع زيادة عن اللزوم مع احترامي للجميع...

دعوة حوار مفتوحة للجميع

www.proud2bemuslim.com/montada
قديم 15/09/2005   #15
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Sep 2005

الدكتور hus

انا لا اعرفك مسبقا ولم اتكلم معك او اخاطبك مسبقا ، فاهلا بك.

انا الان اتكلم معك كعبد الرحمن .

لقد شجعني صديقي رائد في الدخول بعضوية هذا المنتدى منذ فترة بسيطة لنشارك في الحوار مع النصارى في حوار الاديان ، واذا عدت الى حوار الاديان ستجد مواضيعي قليلة والسبب انني هربت من هذا المنتدى لما فيه من اساءات كبيرة من قبل بعض النصارى لسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام والمؤمنات الصالحات.

ولكن بالرغم من عدم مشاركتي في المواضيع الا انني كنت متابع لها بين الحين والحين ، حتى وصلت الحالة الى ما هو عليه منتدى حوار الاديان.

اذا قلت لك بان صديقي رائد قد اخطأ في بعض كتاباته ، فان ذلك بسبب الاستمرارية عند بعض النصارى في استخدام الاساءة لسيدنا محمد وغيره من الصحابة والمؤمنات.

واذا ما عدت الى حجم مشاركاته ونوعيتها ، فلك ان تحكم عليه فعلا .

والان اود ان اعلمك بانه عندي ، ويطلب منك تنزيل كامل رده لك ولا تنقص منه شيء ، وانه على استعداد ان يحاورك في كل ما جاء فيه وامام جميع اعضاء المنتديات وليس منتدى حوار الاديان .

ساترك لك لحظات كتابة الرد

لك تحياتي .

عبد الرحمن
قديم 15/09/2005   #16
شب و شيخ الشباب الأسمر
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ الأسمر
الأسمر is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حمص العدية

و الله هيك فرئت يا حكيم
اقتباس:
انا لن اعتذر لاي نصراني ما لم يعتذر المصري الامريكي عن كل مقالاته الحقيرة عن سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ، ومن ثم اعتذار المشرفين لكل المسلمين في هذا المنتدى لما بدر منهم من دعم مباشر للمصري الامريكي في التهجم على رسولنا الكريم ، وعندها لن يكون هناك مانع من تقديم اعتذاري ، فالاولى ان يعتذر الباديء في الاساءة .
حضرتك لو بتقرأ مواضيع المصري الامريكي رح تعرف ليه كانت هيك ردة فعل رائد وغير رائد...
يعني هاد الامريكي المصري بجيب حديث أو اية و بفسرها على كيفو بطريقة وقحة و لو بقدر ادخل ع المنتدى كنت جبتلك شواهد .....
ورائد اعترف بأنو أساء لكن رداً على إساءة الغير .. و مستعد أن يعتذر لو غيرو اعتذر

يعني كمان شوف :
اقتباس:
ربك حميد اجت الإسائة هلق (بشعبان) لو كانت قبل شي اسبوعين (برجب يعني) كان صار عنا ازمة دستورية جديدة في ما يتناول حزف عضو في أحد الأشهر الحرام!!
هاي بعتبرها اساءة إلنا و كان الرد :
اقتباس:
لن ارد على كلامك هذا لانك من الواضح تتخبط مع نفسك.
وقت بتطبق القوانين كلها و على الجميع ممكن وقتها تحذفو عضوية شخص ... اما الان فالوضع لسا مئلأز (مقلقز=مضطرب) و الرأي إلكن بالنهاية

اقتباس:

وينك يا ابن الحلال..؟؟؟
وعليكم السلام حبيبي أبو النور ...... ليكني
قديم 15/09/2005   #17
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

افتراضي النقاط على الحروف

---------- الأسمر -----------

اقتباس:
انا قلت ان يمكن يكون بيستحق إلغاء العضوية
اخي الأسمر احنا واضحين وشفافين لأبعد الحدود (إنشاء الله) لذا منتمنى من محاورنا يمشي معنا على نفس الوتيرة فضلا،
في فرق بين يمكن بيستحق إلغاء العضوية و بيستحق إلغاء العضوية
معلش ولو ان النقطة هامشية بس في فرق ما بيغفله لبيب في فهم موقفكم الشخصي -والجماعي ان كنت تمثل كلتة معينة-

ما مشكلة هاي ..
اقتباس:
... بس انت حطيتو قوانين بحوار الاديان (اللي هلأ مسكر و لذلك ما فيني اقتبس القوانين و انقلها لهون ) و من هالقوانين ان التعديل على مشاركات العضو أكثر من مرة عقابو الفصل على الاقل (بغض النظر عن نوع المخالفة) ... و بالنهاية تطبق القانون على المسلمين و فيك تراجع الموضوع المثبت " قرار جزائي " كلهم مسلمين و من الاعضاء المفصولين " الخير للجميع " مع أن هالأخ وقت انفصل كان صرلو فترة ما دخل الاخوية ....
هال الجزء لن ارد عليه _من حيث لا استطيع _ فمشرفي القسم هم بصورة الأحداث عن كثب اكثر مني و رح بطلب منهم الرد على هذي النقطة بإستفاضة -لكن فضلا خلي هذي النقطة للاخر لبعد ما ننهي النقاط الأخرى جميعا .. وحينها بطلب من المشرفين تبع الحوار يتناولو هال النقطة كما تشاؤون - لكون صادق اكثر الي بعرفو عن هال الموضوع ان الأعضاء المسيحين لم يحزفو لانو هم بالأساس استقالو وتركو المنتدى على اعقاب تعديلات المشرفين على ردوردهم وانزاراتهم لهم .. لكن كما قلت خلي هال النقطة لمشرفي القسم يتناولوها حتى النهاية.

------ ابو النبيل الحموي -------
اقتباس:
ما بعرف بس حاسس أنو الدكتور قابض الموضوع زيادة عن اللزوم ، مع احترامي للجميع...
لا ابدا .. هذا هو حجم الموضوع الطبيعي ورح بتناول هال النقطة بإيجاز في سياق حديثي الأن ..

------ عبد الرحمن ----------
اقتباس:
لقد هاتفني رائد وهو قادم الى بيتي خلال ربع ساعة ، واذا اراد الحكيم اجراء حوار معه فهو على استعداد لبيان الحق.
اقتباس:
وانه على استعداد ان يحاورك في كل ما جاء فيه وامام جميع اعضاء المنتديات وليس منتدى حوار الاديان .
عذرا .. لن اقوم بمحاورة انا بمحاورة رائد،

انا أجبت على أسئلة الأسمر واحوار الأسمر وفق صفات اعتبارية
فانا احاور هنا بصفتي الإعتبارية كمشرف الموقع العام
والأحاور الأسمر بصفته الإعتبارية "عضو" في أخوية ..
وصفة عضو في اخوية الإعتباري هذي .. تفرض على كمشرف التالي:
1- حقوق كاملة لهذا العضو في الرد على استفساراته وتبيان الإلتباثات ان وجدت
2- حقوق كاملة في الإطلاع على/و فهم كل ما لا يجد له مبرر
3- تفرض عليي قدر معين من الإحترام (مخزون من الإحترام) تجاه هذا العضو، سلفا قبل الشروع في الحوار حتى.

ووفقا لهذي الصفة الإعتبارية انا اقوم هنا بالإجابة علي الأسمر وعلي عبد الرحمن وعلى ابو النبيل وعلى اي عضو اخر,

اما بما يخص رائد فليس له صفة اعتبارية لدي هنا كي احاور بها ..
وليس له الحق في أن يسألني بشؤون الموقع اي شيئ .. فهو ليس عضو بالموقع ..

هذا كله بجانب ما تقطع من حبال الود بعد هذا ..
اقتباس:
ولكن من طبعكم الفتنة كما اليهود فاعلة.
++
اقتباس:
يقول لك رائد بانه لن يقول اي كلمة لهذا المسمى dr hus
وغيرها مما تفرق هنا وهناك ..

اوضح مجددا اننا على استعداد لمحاورة اي عضو من اعضاء اخوية سواء بشأن رائد او باي شأن يتعلق بالموقع بأي حال .. وهذا حق العضو الطبيعي "الحقوق توخذ لا تعطى" اي ان العضو يأخذ هذا بنفسه كحق وليس نحن من نعطيه إياه _كمكرمة مثلا_ ... لكن لن نقوم بمحاورة رائد. (نقطة)
قديم 15/09/2005   #18
شب و شيخ الشباب أبو النبيل الحموي
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ أبو النبيل الحموي
أبو النبيل الحموي is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
حمـوي بس أمي حمصية من بيت الخانكان( كرماوية )

إرسال خطاب MSN إلى أبو النبيل الحموي إرسال خطاب Yahoo إلى أبو النبيل الحموي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الأسمر
و الله هيك فرئت يا حكيم
اقتباس:
حضرتك لو بتقرأ مواضيع المصري الامريكي رح تعرف ليه كانت هيك ردة فعل رائد وغير رائد...
يعني هاد الامريكي المصري بجيب حديث أو اية و بفسرها على كيفو بطريقة وقحة و لو بقدر ادخل ع المنتدى كنت جبتلك شواهد .....
ورائد اعترف بأنو أساء لكن رداً على إساءة الغير .. و مستعد أن يعتذر لو غيرو اعتذر
أخي أبو سمرة...

التبح قلبي و أنا عم عيد و ردد بهالعبارة...

بالأخير

ما لي أسمع جعجعة و لا ارى طحينا....

و الله قمة الظلم في هذا المنتدى ... يحدفوا اتنين لقلة الاحترام و يتركوا رأس الحية

ليكو ...ليكو ... american eygeption ..لحقوا لحقوا ..

هو هو علينا ...ما حدا قرب صوبو....شو استفدنا.... عم بحكي ع راس الحية ....مو على حدا تاني..

طبعا و المشرفين متل العادة...

هلأ متل العادة ما بلاقي كلامي...مدري وين عم تروح المواضيع اللي عم نكتبها عن هذا american eygeption

بيجوز ع القامشلي... و الله أعلم..

اقتباس:

وينك يا ابن الحلال..؟؟؟
وعليكم السلام حبيبي أبو النور ...... ليكني [/quote]
[/quote]

خلينا نشوفك هنيك...وين هربان ...؟؟؟
إضافة موضوع جديد  إضافة رد