أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 05/10/2008   #1
شب و شيخ الشباب passerby_intime
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ passerby_intime
passerby_intime is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ترانزيت على طول.. عابر سبيل

إرسال خطاب Yahoo إلى passerby_intime
افتراضي ماذا تنقمون مني.. حتى تقاطعوني هكذا؟

ماذا تنقمون مني.. حتى تقاطعوني هكذا؟
أ لأني جديد هنا على الحياة ؟
أم لأنه يشع في قلبي نور إله ؟
أوَ تنقمون أني أداعب الطفولة ؟
وأضحك كطفل لاهٍ بدون انتباه
ويفيض فرحي فأصرخ وامرحاه
أصار المرح مذمة لتقولوا يا خزياه ؟
فكيف بربكم إذن يكون حبكم للحياه؟
ماذا تنقمون مني.. حتى..
تقاطعوني..
هكذا؟

أخوفاً وفزعاً مني على مشاعركم؟
صار الصد والرفض شريعتكم!
أم أني صغير جدا في أعينكم؟
فترفعتم عن محادثتي بأنفتكم
ولاذ كل منكم بالبرج العالي لعزتكم
وتناسيتم ببرود أني بشر مثلكم
أم تروني لا أستحق نظرتكم
وأتفه جدا من أن أكون بينكم
ماذا تنقمون مني.. حتى..
تقاطعوني..
هكذا؟

.
هل جرَّب أحدكم مثل هذه المشاعر في أيما مكان من قبل؟
وكيف تصرفتم بين أولئك الناس؟
آخر مرّة جربت هذه الحالة في الشركة التي عملت فيها قبل شهرين
ورحلت.

تبادل الآراء والأفكار ليس معركة
فالحقيقة عندما تظهر تصير انتصارا للجميع
ما عدا الذين لا يهمهم سوى خلق النزاعات
قديم 05/10/2008   #2
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:

حدث انقطاع مفاجئ D.C قبل أن يتاح لي تعديل النص لإضافة التالي:
أم تروني لا أستحق نظرتكم
أم أن صراحتي تزعجكم أم
بي شيء آخر يثير حفيظتكم
ماذا تنقمون مني.. حتى..
تقاطعوني..
هكذا؟
.
والأسئلة مدار البحث والنقاش تصبح هكذا:
1- هل جرَّب أحدكم مثل هذه المشاعر في أيما مكان من قبل؟ وكيف تصرفتم بين أولئك الناس؟ ولماذا ؟
2- هل تقاطع أنت أحداً وتترفع عن التواصل معه بالحديث إن كان في الحياة بالأماكن العامة أو في أحد المنتديات على الإنترنيت ؟ ولماذا ؟ يعني ماهي الدوافع التي تدفعك لتقاطع غيرك من الناس بدون سابق معرفة؟
3- ما أسباب القطيعة بين الأفراد عموماً ؟؟ أي لنناقش الأمر خاصة القطيعة بين الأفراد في الأماكن العامة حينما يكونون في حشد أغلبه غرباء عن بعض.
(ودعونا من مناقشة الأسباب الدولية كالقطيعة مع أمريكا واسرائيل .. لا تدخلونا في دهاليز السياسية الدولية>> فالأمر واضح وأوضح ما يكون فلا داعي لمناقشته هنا.)
هل من مستجيب؟ وبصراحة تامة من غير لف ولا دوران.
أم أن الإنكفاء على الذات ملاذ معظمنا ؟

آخر تعديل passerby_intime يوم 05/10/2008 في 16:32.
قديم 05/10/2008   #3
صبيّة و ست الصبايا ليلى
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ليلى
ليلى is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
Kuwait

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : passerby_intime عرض المشاركة
حدث انقطاع مفاجئ D.C قبل أن يتاح لي تعديل النص لإضافة التالي:
أم تروني لا أستحق نظرتكم
أم أن صراحتي تزعجكم أم
بي شيء آخر يثير حفيظتكم
ماذا تنقمون مني.. حتى..
تقاطعوني..
هكذا؟
.
والأسئلة مدار البحث والنقاش تصبح هكذا:
1- هل جرَّب أحدكم مثل هذه المشاعر في أيما مكان من قبل؟ وكيف تصرفتم بين أولئك الناس؟ ولماذا ؟
2- هل تقاطع أنت أحداً وتترفع عن التواصل معه بالحديث إن كان في الحياة بالأماكن العامة أو في أحد المنتديات على الإنترنيت ؟ ولماذا ؟ يعني ماهي الدوافع التي تدفعك لتقاطع غيرك من الناس بدون سابق معرفة؟
3- ما أسباب القطيعة بين الأفراد عموماً ؟؟ أي لنناقش الأمر خاصة القطيعة بين الأفراد في الأماكن العامة حينما يكونون في حشد أغلبه غرباء عن بعض.
(ودعونا من مناقشة الأسباب الدولية كالقطيعة مع أمريكا واسرائيل .. لا تدخلونا في دهاليز السياسية الدولية>> فالأمر واضح وأوضح ما يكون فلا داعي لمناقشته هنا.)
هل من مستجيب؟ وبصراحة تامة من غير لف ولا دوران.
أم أن الإنكفاء على الذات ملاذ معظمنا ؟

شكرا اخي passerby_intime على الموضوع الحلووو و المفيد... يشرفني اكون انا اول واحدة نورتو (متل لمبة )
انا الحمد لله لسه ما جربت هيك شي و ان شاء الله ما يصير معي هيك موقف ...بس لو صار اكيد بمشي و ما بعطي وش لاي حدا مين ما كان يكون... و مني (بلا فخر ) مستحيل اعمل هيك شي مع اي حدا... كل الناس خير و بركة و احترام للغير واجب...

// عندما تسمع و تشاهد أكثر مما تتكلم فأنت إنسان رائع...//
قديم 05/10/2008   #4
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ليلى عرض المشاركة
شكرا اخي passerby_intime على الموضوع الحلووو و المفيد... يشرفني اكون انا اول واحدة نورتو (متل لمبة )
انا الحمد لله لسه ما جربت هيك شي و ان شاء الله ما يصير معي هيك موقف ...بس لو صار اكيد بمشي و ما بعطي وش لاي حدا مين ما كان يكون... و مني (بلا فخر ) مستحيل اعمل هيك شي مع اي حدا... كل الناس خير و بركة و احترام للغير واجب...
فعلاً أشرقت الأنوار >> على عيني أحلى لمبة والله
وأنا بيسعدني إنك تكوني أول المشاركين.. وبيسعدني أكثر إنك ما عانيتي من هيك موقف صعب: إنو الواحد ما يعرف ليش هو مو مرغوب فيه بمكان من دون ما يكون ارتكب ذنب بحق حدا فيه أبدا
>> وبيكرهوه لإعتبارات خاصة مثل دينه أو بلده أو شغلات تانية على نفس المستوى مع إنه ما اختارها بإرادته أو مو قادر يعلن موقفه الصريح منها.
ومن خلال معرفتي بالمنتدى أنا شفتك فعلا بتحترمي الناس كلها بحسب سلوكها معك وما لك آخده موقف سلبي من حدا لأجل شغلات خاصة به.
الف وردة لأحلى ليلى
قديم 05/10/2008   #5
شب و شيخ الشباب ghazwan72
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ ghazwan72
ghazwan72 is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
خارج الحدود

اعتقد اي انسان تعرض لتجربة الغربة في البداية سيشعر بعدد من الامور التي ذكرتها

واهم الاسباب لذلك هو الخوف من الغريب والمجهول

والحل الوحيد لذلك هو رفع الراس عاليا والحفاظ على الكرامة والاستمرار حتى تثبت بانك انسان تستحق ا لاحترام وتتعامل بعد ذلك مع المعتطيات الجديدة بشكل افضل

وصدقوني ان شعور الرفض من قبل الاخرين يسبب الام شديدة جدا ورواسب نفسية كبيرة

لهذا علينا ان نقدم يدنا لليد التي تقدم لنا
قديم 06/10/2008   #6
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ghazwan72 عرض المشاركة
اعتقد اي انسان تعرض لتجربة الغربة في البداية سيشعر بعدد من الامور التي ذكرتها
واهم الاسباب لذلك هو الخوف من الغريب والمجهول
والحل الوحيد لذلك هو رفع الراس عاليا والحفاظ على الكرامة والاستمرار حتى تثبت بانك انسان تستحق ا لاحترام وتتعامل بعد ذلك مع المعتطيات الجديدة بشكل افضل
وصدقوني ان شعور الرفض من قبل الاخرين يسبب الام شديدة جدا ورواسب نفسية كبيرة
لهذا علينا ان نقدم يدنا لليد التي تقدم لنا
أيا غربة منهن تقصد ؟ الغربة خارج البلاد أم داخلها ؟ لأنو معلومك فيه نوع من الغربة بيشعر فيه الإنسان حتى وهو داخل بلده (أو حتى داخل منتدى من منتديات بلده )
أما عن الخوف من الغريب أو المجهول فما أظن أنه يحق لإنسان واثق من نفسه أن يخاف من حدا أو يتجنب حدا بس لأنو باين عليه معتنق أفكار لا تتفق مع معتقداته .. وخصوصا رواد المنتديات طالما إنو هنن داخلين أصلا ليتعرفو على الناس ويتناقشوا معهن ويوسعوا آفاق رؤياهم.
بالتأكيد ومهما عاملوني وين ما كان مارح أسأل غير على يللي بيحترم حالو وبس .. وكرامتي محفوظة وراسي مرفوع دايما بإذن الله حتى ولو انفلقوا من الغيظ أو النقمة>> لأنو طالما أنا باحترم حالي وما بغلط بحق غيري مو فارقة معي كل المواقف السلبية من حولي.
أما عن شعور الرفض من قبل الآخرين وآلامه >> لا يؤلمني نهائيا إلا إذا كان من بشر محترمين يحترمون أنفسهم قبل أن يحترموا غيرهم..
إنما تبقى في القلب غصة حين أرى أولاد بلدي متقاطعين كالأعداء بدلاً من أن يكونوا كأصابع اليد الواحدة يوجد بينها اختلاف ولكن لا يوجد خلاف وتنافر لأنها ضرورية معا لتكوّن يدا واحدة نافعة.
وقديما قالوا: يد لوحدها لا تصفق.. >> فيكف إذن بإصبع لوحدها وترفض بقية الأصابع؟
لك الشكر يا صديق على المرور والمشاركة
ومية أهلين
قديم 06/10/2008   #7
شب و شيخ الشباب ghazwan72
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ ghazwan72
ghazwan72 is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
خارج الحدود

الغربة الداخلية هي اصعب بالف مرة من الغربة الخارجية بالتاكيد
قديم 06/10/2008   #8
شب و شيخ الشباب هشام ابو شرار
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ هشام ابو شرار
هشام ابو شرار is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
ع الرصيف

القطيعة شي مو منيح ويلعن الا اخترعها....وانا حاسس من خلال كلامك انك عم تعاني من شي انا مش فاهمه...على كل ياسيدي الله يقطع اللي قطعك واللي راح بدو يقطعك..123وردة لعيونك الحلوين اللي انا مو شايفهن بس متأكد انهم حلوين........رووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووح

من انا بعد هذا الرحيل الجماعي؟؟
قديم 06/10/2008   #9
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : هشام ابو شرار عرض المشاركة
القطيعة شي مو منيح ويلعن الا اخترعها....وانا حاسس من خلال كلامك انك عم تعاني من شي انا مش فاهمه...على كل ياسيدي الله يقطع اللي قطعك واللي راح بدو يقطعك..123وردة لعيونك الحلوين اللي انا مو شايفهن بس متأكد انهم حلوين........رووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووح
على راسي حارتك يا قبضاي
وأنا كمان معك>> وهاي لعنة من عندي: يلعن أول واحد اخترع فكرة القطيعة وعممها على يلي حواليه وبين أهل بلده.
أما كلامي فما فيه شي مخبى الله وكيلك.. واضح مثل عين الشمس .. أنا شخصيا ما عم أعاني من شي حاليا والحمد لله وبيكفيني يلي عم يتواصل معي وزيادة لأنو الواحد منهن بيسوى ميِّه ( 100 ) ايه والله
وأبواب بيتي وشبابيك مواضيعي مشرّعة أمام الجميع وباستقبل الكل فيهن وكل مين بيدخل لعندي أنا الضيف وهو صاحب البيت ( وصاحب الموضوع كمان) ويلي بقلبي على لساني ومثل ماني عايش بحياتي وبتصرف على طبيعتي فيها كمان أنا هون عم اتصرف بنفس الشي بدون أي لف ولا دوران
ودعوتك إنو الله يقطع يلي قطعني ويلي رح يقطعني باتمنى رب العالمين يستجاب لدعائك ولك جزيل الشكر والعرفان على ذلك
أما 123 وردة لعيوني >> من عندي ضعفهن لروحك الحلوة و بتشكرك كثير على هالمشاركة الظريفة
وعلى عيني الطيبين والله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ghazwan72 عرض المشاركة
الغربة الداخلية هي اصعب بالف مرة من الغربة الخارجية بالتاكيد
هون مربط الفرس يا صديقي
حطيت إيدك عالوتر الحساس
بس بدنا مين يتشجع ويلاقي عندو جرأة ليحكي بصراحة ويقول لنا ليش .. ليش هالحواجز الباردة موزعة بانتظام لتخلق هالغربة الداخلية.
سلام يا صاحبي
قديم 06/10/2008   #10
شب و شيخ الشباب الكرواتي
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ الكرواتي
الكرواتي is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
بيت زغير بكندا

Thumbs up

عزيزي passerby_intime شكرا لك لاهتمامك برأيي في هذا الموضوع وانا مابدي اتفزلك كتير واكتبلك جرايد بس في هيك امور دايما بيخطر على بالي مثل قديم وحلو وهدا المثل بيقول:
الإنسان عدو مايجهله
اي دائما البني آدم بياخد لحالو من حالو مواقف دفاعية لا إرادية من الأشياء المجهولة والجديدة(النسبة الكبرى من البشر وليس الجميع). وهكذا الجماعة إذا دخل عليها فرد جديد مباشرة وبشكل غير ارادي أو مقصود تلك الجماعة تأخذ رد فعل تجاه هذا الوافد الجديد الى عالمهم القديم وهنا يأتي دور هذا الوافد الغريب . إما ان يذوب في هذه الجماعة ويصبح فردا منهم او يقوم هو أيضا بإفراز مضاداته الحيوية لمقاومة تلك النظرات الغريبة الصادرة من تلك الجماعة وكأنهم يقولون مين مفكر حالك؟؟؟ وهذا امر طبيعي يحدث في اي نظام والفرد الجديد يحتاج دائما الى الوقت ليصبح جزءا من هيكل الجماعة العام أي جماعة كانت.
إن كان الفرد ضعيف فلن يتحمل هذا الشعور العدائي (اللذي يشعر به طبعا) من تلك الجماعة وسوف بنهار.
اما إ، كان قويا فإنه على عكس ذلك هو اللذي سيؤثر على تلك الجماعة ويصبح جزء لايتجزأ منها

انا هذا رأيي اتمنى ان اكون قد قدمت شيئا مفيدا ولك تحياتي اخي وانشالله تعدي هاي التجربة وتكون قوي حتى انت تأثر بهالجماعة

الحرف يقتل لكن الروح يحيي
قديم 06/10/2008   #11
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الكرواتي عرض المشاركة
إن كان الفرد ضعيف فلن يتحمل هذا الشعور العدائي (اللذي يشعر به طبعا) من تلك الجماعة وسوف ينهار
اما إن كان قويا فإنه على عكس ذلك هو اللذي سيؤثر على تلك الجماعة ويصبح جزء لايتجزأ منها

انا هذا رأيي اتمنى ان اكون قد قدمت شيئا مفيدا ولك تحياتي اخي وانشالله تعدي هاي التجربة وتكون قوي حتى انت تأثر بهالجماعة
على راسي رأيك من فوق
والفائدة موجودة بكلامك بالتأكيد ( وبكلام جميع من مر قبلك كمان)
أما منشان >>
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الكرواتي عرض المشاركة
وانشالله تعدي هاي التجربة وتكون قوي حتى انت تأثر بهالجماعة

شو ممكن يكون تأثير الواحد لوحدو على جماعة مشرشة جذورها لمركز الأرض وأنيابها زرقا ودمها أسود وكلامها مثل السم وطالعا بالعلالي ومو مسدئة حالها وشايفين حالن الله خلقهن وكسر القالب
وشو ممكن يكون تأثير الواحد لوحدو على شي أكبر من جماعة >> على مجتمع كبير بحجم السما وكله شايف إنو القطيعة مع كل فرد من جماعة تانية هو الحل الجذري والوحيد !
لك الشكر على المشاركة
سعيد بمرورك وبرأيك

قديم 06/10/2008   #12
شب و شيخ الشباب الكرواتي
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ الكرواتي
الكرواتي is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
بيت زغير بكندا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : passerby_intime عرض المشاركة
على راسي رأيك من فوق
والفائدة موجودة بكلامك بالتأكيد ( وبكلام جميع من مر قبلك كمان)
أما منشان >>
[/color]
شو ممكن يكون تأثير الواحد لوحدو على جماعة مشرشة جذورها لمركز الأرض وأنيابها زرقا ودمها أسود وكلامها مثل السم وطالعا بالعلالي ومو مسدئة حالها وشايفين حالن الله خلقهن وكسر القالب
وشو ممكن يكون تأثير الواحد لوحدو على شي أكبر من جماعة >> على مجتمع كبير بحجم السما وكله شايف إنو القطيعة مع كل فرد من جماعة تانية هو الحل الجذري والوحيد !
لك الشكر على المشاركة
سعيد بمرورك وبرأيك

حلو هالكلام وعم نحكي على مجتمع كامل ونحنا يطلق علينا الآن اسم الجيل المثقف الواعي المنفتح على التطورات الحضارية حلو لهون.
والشي اللي عم تحكي فيه ماإجى مبارحة بهالمجتمع هدانتيجة تراكمات لذلك انا بشوف من الضعف انو نسلّم للأمر الواقع وهدا مو معناه انو نخرب ونقاتل شوف غاندي قديش صبر وناضل وضحى بالأخير بحياتو من اجل سياسة اللاعنف؟؟!!
ماقصدي نروح نموت بس تأكد تماما وجودك في اي مكان مو متل عدم وجودك في نفس المكان . قصدي وجودك له تأثير ولو حتى بشكل بسيط على المحيطين إن كان بآراءك أو أفكارك وهذا معناه ان تفكر بإيجابية وليس ردة الفعل اللي حكيت عنها بأول رد لإلي. خلي تكون ردة فعلك تجاه الآخرين بإيجابية واسمحلي اجيبلك مثل قالو السيد المسيح : من ضربك على خدك الأيمن فحول له الآخر , وكمان قال:لاتقاومو الشرير.
ومن هون ياأخي الكريم مافي حدا مهما كان سيء وتعاملت معه بهالطريقة شوي شوي رح يشوف حالو قديشو صغير .. سيبك من الأشخاص اللي بيشوفو هالتصرف انو هنن عناتر زمانون يابا وماحدا قدون
المهم حتى ماطول نحنا كشباب جيل طالع مثقف ومنفتح في هذا المجتمع المنغلق ماعلينا سوى ان نفتح طاقة او شباك نمد يدنا من خلاله للآخر واكيد رح تلاقي مين يرد عليك لأنو مافي شر مطلق وكمان مافي خير مطلق على مبدأ دائرة التاو وهدا الشي مارح يغير الأمور بين ليلة وضحاها بس منكون عملنا اللي بنقدرو وبمنترك الباقي للزمن مع حفاظنا على شخصيتنا وافكارنا وان لا نذوب نحن ايضا مع فكر هذا المجتمع لأن كل واحد لديه عقل وتفكير ويستطيع التمييز بين ماهو خير وبين ماهو شرير .
ولك مني تحية أخوية من هالأخوية ومالازم نستسلم للإحباط لأنه عدو النجاح.

قديم 06/10/2008   #13
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:

الله يسلم ايديك على هالمداخلة الحلوة
يهمني جدا رؤية أكبر عدد ممكن من وجهات النظر في هذا الموضوع
ومن حقك أن تذكر وجهة نظرك كاملة في هذا الصدد ولك الشكر الجزيل عليها >> ووصلت فكرتك
أما عن الإحباط فليس من الساهل تخطيه ببساطة وسهولة لأنه يجعلنا نعاتب حتى الله ذاته على هذه التجارب المريرة التي وجدنا أنفسنا فيها رغما عنا وهي تدفعنا لندور في حلقات مفرغة بدون جدوى .. وعبثا نحاول الخروج منها .. مما يجعلنا نشعر أن كل شي عبث × عبث غير منتهي
تقبل امتناني
قديم 06/10/2008   #14
صبيّة و ست الصبايا سمارتيه
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ سمارتيه
سمارتيه is offline

نورنا ب:
Oct 2008

جميل جدا النص اللي كتبته أخوي , وفعلا عندما أمر بهذا الموقف أو هذه الحاله تدور في عقلي كل هذه الاسئله , أحاول أن أجيب نفسي ولكن لا أجد أي سبب يعطي الناس الحق لكي يعاملونني هكذا سوى انني غريب عليهم ويخافونني , ولكن أنا تصرفي يكون : ان احاول ان لا أخسر عملي بسببهم فكما يقول المثل ( آخر الطب الكي )دائما ما أحاول ان اثبت لهم العكس وأكسر كل حواجز الخوف التي يعانونها مني وأتحلى بالصبر والدعاء , ولا تنسى ان البشر تؤثر فيهم الكلمه الطيبه وانت من يفرض احترامك على الناس وانت القادر على ان تحول كل خوفهم وترفعهم ومقاطعتهم الى تواصل وتهافت عليك لكي تضعهم في قائمة أصدقاءك فقط...صدقني

أبدعت في موضوعك والله يعطيك العافيه ولا تحرمنا من هالمواضيع الطيبه

الحب لا يقتضي أن ينظر شخصان إلى بعضهما البعض، بل أن ينظرا في نفس الاتجاه.
قديم 08/10/2008   #15
صبيّة و ست الصبايا دلوعة سوريا
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ دلوعة سوريا
دلوعة سوريا is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
فوق الغيمات.,.,.,

فعلاً موضوع شيّق و يستحق النقاش...

انا برأيي لنو الانسان اللي بيقطع التاني بدون سبب او بيتكبر

عليه لأسباب ظاهرية...برأيي انو انسان عندو خلل لأنو لو كان هو احسن ما كان

اهتم بهيك اشياء خارجية...

ـــــــــــــــــــــــ
لـــــ ـــــــــ ــــا
لـــ*ـــــــــ*ـــا
لــــــــــــــــــــا

ســـــوريـــــــــا يا بلد الورد,لونو عـــ خدودكـ صافي...
الــــك مني احلى وعـــــد,رجعة عــ حضنكـ الدافي...

(*(*(*(*(*عصابة الملوك*)*)*)*)*)
قديم 08/10/2008   #16
شب و شيخ الشباب bki
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ bki
bki is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
أول اشارة ع اليمين

بالأول بحب اشكرك على الكلمات المعبرة, بس كنت مستغرب إنو ليش ماذا تنقمون علي مو لماذا أو على ماذا, بس غير هيك, شي كثير حلو والله.

سيدي الكريم, مابتوقع إنو مافي حدا مامر بهيك تجربة مرة ومرتين وثلاثة, لأنو الشي اللي شرحتو هو أحد أساليب التعامل الإجتماعي, واللي يلجألوا البعض بحياتيو, أنا شخصياً بالسنة الثانية من دراستي الجامعية, 14 شب قاطعوني مع بعض بشكل متكافل يعني, لأنو بنهاية السنة الدراسية اللي قبلها كان في شوية مشاكل مع اثنين منهم, هالمقاطعو طيرتي مخي إلا شوي, إنو معقول 14 خطأو أنا صح, فشكيت بحالي وبطريقة تعاملي مع الناس, وفقدت الثقة بحالي واستقلالي, بس بلحظة تدارك للموقف, رجعت وعدت شريط المشكلة من أولو واتأكدت إنو ولم ريت بالتجربة نفسها مرة ثانية كنت رح اتصرف بالطريقة ذاتها, فخليهم يزلو لو كانوا مية شب وهيك اتعاملت معهم بمبدأ اللامبالاة ومبدأ قال من خلاك خله للمطبة أحلام.

عن ذاتي بطول بالي ع رفقاتي كثير, لأنو هاد واجبي واجبن المشترك تجاه صدقتنا, ومابعزل من رفقاتي بس, لما يوصل الموضوع لنقاط اللاعودة ويتفاقم بطريقة تفقد الصداقة عفويتها وسموها, بسحب حالي ويادارمادخلك شر, والباب اللي يجيك منو ريح يلعن اخت اللي ركبو, بس كون واثق إنو اللي قدامي وزوقتها بيكون باعني من زمان كثير.

إلك مني أجمل تحية وسلام, أ{ضية زاحفة تعلو المرمى بقليل........ عفواً عكينا

سبحان الله, الحمد لله, لا اله إلا الله والله أكبر

سبحان الله عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه و مداد كلماته

سبحانك اللهم إني كنت من الظالمين
قديم 11/10/2008   #17
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سمارتيه عرض المشاركة
أبدعت في موضوعك والله يعطيك العافيه ولا تحرمنا من هالمواضيع الطيبه

شكرا لك على المشاركة والتعليق الجميل

اقتباس:
ولكن لا أجد أي سبب يعطي الناس الحق لكي يعاملونني هكذا سوى انني غريب عليهم ويخافونني ,

لننظر بإمعان في المسألة المطروحة هنا >> غريب بين غرباء << هذا ما أطرحه بالموضوع .
المشكلة ليست مشكلة خوف على الإطلاق..طالما أننا في صدد التواصل بمفهومه العام .. فلماذا يخاف الفرد أن يتواصل مع غيره مع أنه ليس مجبرا أبدا على كشف تفاصيل حياته أمامه؟
حسناً لنخصص الفكرة أكثر .. من الغباء أن أناقش موضوعا خطيرا على الإنترنيت مثلا وأكشف هويتي وعنوان إقامتي ورقم هاتفي (عن طريق IP الشبكة).. لأنه ببساطة يمكنني الذهاب إلى أي صالة إنترنيت عامة بالمدينة لكي أقول ما أريده مهما كان جريئا وأبقى في الظل بعيدا عن الأخطار كلها.. فلمَ الخوف إذن ؟
إنّ الخطأ يكمن دائما في ممارسة الحرية وتطبيقها تطبيقاً خاطئا وليس في الحرية ذاتها.. الممارسون يقذفون بأنفسهم في مهاوي الخطأ وجحيمه بأيديهم >> لا أحد صار تعسا إلا بخطأ منه.
من الخطأ أن يتوقع لاعب السيرك همود الوحوش التي يروِّضها همودا دائما أبديا >> ولأنه يضع نفسه على تماس مباشر معها عليه أن يفهم بوضوح أنه يعرّض نفسه لخطر الهجوم عليه في أية لحظة لأنه يكشف نفسه بدون دفاع واقي أمامها.. وهو اختار بإرادته وبلامبالاة كل وسائل الدفاع المجدية عن نفسه.
إذن.. المشكلة المطروحة بموضوعي في الواقع لها وجه آخر: لماذا يتجنب الغريب الحديث مع بقية الغرباء حين يكونون في مكان واحد؟ كمنتدى إنترنيت مثلا.
وأنا أحاول الوقوف على السبب الجوهري الذي بموجبه يعلن المرء رفضه الفوري لغيره من الناس مع أنه لا يعرف عن الآخر إلا القليل.. ولا يفهم إلا الجزء البسيط من معتقدات غيره ومع ذلك يعلن الحظر الكلي عليه!
قال أحد الشعراء ( وأظنه أحمد شوقي):
أجارتنا إنا غريبان ها هنا ..... وكل غريب للغريب نسيب
فهل أخطأ الشاعر في فهمه للحالة- الموقف ؟ أم أن رفض بعض الأفراد لغيرهم هو حالة شاذة عن القاعدة العامة؟ >> القاعدة العامة التي اعتمد الشاعر عليها لينشد بيت شعره مفترضا وجود صلة قرابة بين الأفراد ( صلة يفرضها الموقف فتقربهم من بعضهم) حين يكونون غرباء في مكان غريب.

اقتباس:
ولا تنسى ان البشر تؤثر فيهم الكلمه الطيبه وانت من يفرض احترامك على الناس

هل هذا واقعي فعلا ؟ هل يمكن الحصول على الإحترام بالكلمات ؟ هل أستطيع فرض احترامي على من يرى في وجودي خطرا يحدق بمعتقداته؟
هناك قاعدة في علم النفس تقول >> " رضى جميع الناس غاية لا تدرك .. قد تكون مهذبا ومحترما وصادقا ومع ذلك لا بد أن تصادف بعض الناس يكرهونك ويبغضونك بسبب معتقداتهم المسبقة sterio-typing عن نمطك "
للأسف ليس بالإحترام وحده يمكن التأثير بالناس.. لأنهم يتأثرون بأشياء أخرى لها أولوية عندهم أكثر من الإحترام >> إنّ حس الإنتماء والعقيدة أشد تأثيرا بكثير من حس الإنسانية العام فهو لا يزال سائدا لدى البشر في القرن الحادي والعشرين.. إن الإنسان الجديد المفعم بالإنسانية لم يصل بعد.. وقد لا يصل وفق معطيات اليوم إلا بعد مئات السنين.. لأن التأثر بما هو ضيق (ومحدود الأفق) لدى معظم الناس في هذا العصر أكبر بكثير من تأثرهم وإحساسهم بما ينبغي أن يكون >> الحس الإنساني العام الواسع.
قديم 11/10/2008   #18
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : دلوعة سوريا عرض المشاركة
انا برأيي إنو الانسان اللي بيقطع التاني بدون سبب او بيتكبر عليه لأسباب ظاهرية...برأيي انو انسان عندو خلل لأنو لو كان هو احسن ما كان اهتم بهيك اشياء خارجية...
تمام .. هذا هو بيت القصيد.. الخلل هذا للأسف موجود وبكثرة محزنة بين الناس اليوم في كل المجتمعات سواء الواقعية الحقيقية أم الإفتراضية ( على الإنترنيت).
والذي أريده هنا هو محاولة وضع بعض النقاط على الحروف وصولا إلى بعض أسباب هذا الخلل الذي يعشش في نفوس كثير من الناس فيشوِّه وجودهم الإنساني ويدفعهم إلى متاهات السلوك الحيواني.
شكرا لك على المشاركة
إضافة موضوع جديد  إضافة رد