أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 22/05/2005   #1
شب و شيخ الشباب Tarek007
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Tarek007
Tarek007 is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
Damascus

افتراضي قريباً

بس بدون زعل

عـــــــــــــــــــــــــــــبـــــــــــــــايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

زورو موقع الدومري :
http://aldomari.blogspot.com
قديم 22/05/2005   #2
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

آمين يا رب
والله اذا صار بدي ادبح احلى قنينة عرق

و يللي بدو يزعل يزعل

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you
قديم 22/05/2005   #3
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

إن بئس بئس الشعوب من لا تحترم رؤسائها !!

أي اهانة لرؤساء الدول هي اهانة لدولهم .. واي اهانة للدولة هي اهانة للشعب ..
والشعب الذي يرضتضي الإهانة شعب منتقص الكرامة قليل الكبرياء ..
قد لا اتفق مع خط او سياسة او ايدولوجية رئيس دولتي او حزبه ..
لكن هذا لا يبرر لي بأي حال من الأحوال عدم احترام او اهانة لهذا الرئيس .. قطعيا ..

ابي ولو كان لص كنت سأحترمه ..
ومعلمي لو كان مرتزق سأبقى احترمه ..
ورئيس دولتي ولو كان مهما كان ومهما كان عمق الفجوة بين خطي وخطه .. سأبقى احترمه !!

العين الي قاومت المخرز امبارح .. وبعدها عم بتقاومو لليوم .. بكرا بدها تقلعو !
قديم 22/05/2005   #4
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

مرحبا حكيم
كلامك مزبوط
قرا كل ردودي شفتني شي يوم سبيت ع الرئيس؟ او تهكمت عليه؟
انا عم اطلب تحطيم الاصنام اللي عبدونا ياها غصب عنا
انا عم طالب بانهيار رموز الفساد و النهب و اغتصاب الحقوق
انا عم طالب بحقي المهدور
ما سبيت ع الرئيس لا السابق و لا الحالي بس احترامي لألهم بيوقف على عدم السب فقط
يعني انا ما بسبهم لانهم بشر متلي و انا ما بحب انسب حتى لو كنت غلطان
بس هنين غلطوا كتير بحقنا و المشكلة انو غلطو بشكل مقصود و منظم
تأكد انو مو من حقي اني سبهم بس من حقي اني اطلب محاكمتهم او حتى اعدامهم و تعريف العالم كلو بجرايمهم

التمثال بينعمل لشخص منفتخر فيه متل يوسف العظمة او فارس الخوري،
بشو بدك ياني افتخر بالرئيس حافط؟ بالجولان يللي طار و اللا كيليكية يللي نسيناها و اللا يللي صار بحماه و اللا يللي صار بلبنان؟

بعدين الرئيس الحالي بنفسو قال بدو يحطم تماثيل ابوه لأنو الشعب قرف منهم و لأنو هوي ما عندو فوبيا تعظيم النفس متل ابوه
ليش انت عم تدافع على هيك رموز بتحط من قيمتنا و قيمة صاحبها؟

موضوع الاتفاق او عدم الاتفاق مع سياسة الرئيس صحيحة لما يكون في ظروف ديمقراطية
يعني لما يكون بيطلع بايدي شيلو و صير محلو
اما بوضعنا ......

انت واعي و بتعرف يللي عم يصير بالبلد و بتعرف اكتر انو الشعب متاكل حقو
و انو يللي اكل حقوقنا محتمي بهالتماثيل و عم يحميها بعلاقة عضوية قائمة ع المنفعة
قديم 22/05/2005   #5
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

Dr_HUS ما بتفق معك أبدا هون
ما في أي قانون او اي شي بيفرض احترام اي شخص اخر على الكوكب... ماني مضطر احترم حدا بنوب... يمكن كون مضطر احترام القاضي بالمحكمة اذا حدا رفع دعوة ضدي لأني قللت احترامو .. بس هادا نوع من البروتوكول لا اكتر و لا أقل... و خليه يربح الدعوة كمان اذا كان شاطر...

ببساطة موضوع الإحترام و الهيبة و هل حركات بتشوه العلاقة الطبيعية المفروض تكون قائمة بين الأفراد و بتنزع عملية الإنتقاد الموضوعي يلي مفروض تكون مستمرة بدون توقف و بدون اي اعارة لأي مناصب... بلا رئيس بلا بياع فلافل

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
قديم 22/05/2005   #6
شب و شيخ الشباب s1_daoud
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ s1_daoud
s1_daoud is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
USA

اقتباس:

أي اهانة لرؤساء الدول هي اهانة لدولهم .. واي اهانة للدولة هي اهانة للشعب ..
والشعب الذي يرضتضي الإهانة شعب منتقص الكرامة قليل الكبرياء ..
قد لا اتفق مع خط او سياسة او ايدولوجية رئيس دولتي او حزبه ..
لكن هذا لا يبرر لي بأي حال من الأحوال عدم احترام او اهانة لهذا الرئيس .. قطعيا ..

ابي ولو كان لص كنت سأحترمه ..
ومعلمي لو كان مرتزق سأبقى احترمه ..
ورئيس دولتي ولو كان مهما كان ومهما كان عمق الفجوة بين خطي وخطه .. سأبقى احترمه !!

Nothing Else Matters

عندما قرر ادم اكل التفاحة لم يكتفي بقضمها بل اكلها كلها ربما كان يعرف انه ليس هناك فرق بين انصاف خطايا وخطايا

jesus i trust in you
قديم 22/05/2005   #7
شب و شيخ الشباب s1_daoud
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ s1_daoud
s1_daoud is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
USA

اقتباس:
ما في أي قانون او اي شي بيفرض احترام اي شخص اخر على الكوكب... ماني مضطر احترم حدا بنوب
هاد رأيك الشخصي
ومافي كمان قانون بقلك لاتحترم اي شخص
قديم 22/05/2005   #8
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

اقتباس:
وأن بئس الرؤساء هي الرؤساء التي لاتحترم شعوبها ..
كيف بدك الشعب يحترم رئيس دمروا .. وقتل كل مواهبوا وابداعوا .. وهزموا داخليا" .. رئيس عيشوا على أنو قلعة صمود .. وأكتشف الشعب بعدين أنو قلعة تهريج وديكورات زائفة .. رئيس شوه صورتنا كشعب أمام الكثير من الشعوب ..

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..
قديم 22/05/2005   #9
شب و شيخ الشباب sezar
مختار

الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR

مساء النور و الحرية بزمن رح تنقرض في إل هوون

دكتور انا هون بحب نوه انو معك حق بس بالنسبة لسورية القضية قضية مجرم و شعب مهضوم حقو فالقيم الأخلاقية تنعدم تجاه أشخاص مماثلين مابعرف ازا و صلت الفكرة
سلام

"أوقفوا حجب أخوية في سوريا"
-------------------
يا نبع المحبه.... عينك عَ وطنا
-------------------
فلتحيا سوريا للأبد
واكسيرها للخلود سيكون دماء محبيها ..
-------------------
ساعدنا في الاشراف... استخدم زر المشاركة العاطلة
قديم 22/05/2005   #10
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عاشق من فلسطين
اقتباس:
كيف بدك الشعب يحترم رئيس دمروا .. وقتل كل مواهبوا وابداعوا .. وهزموا داخليا" .. رئيس عيشوا على أنو قلعة صمود .. وأكتشف الشعب بعدين أنو قلعة تهريج وديكورات زائفة .. رئيس شوه صورتنا كشعب أمام الكثير من الشعوب ..
انت بالذات رح أدبحلك قنينة ويسكي جوني ووكر ريد ليبل
قديم 22/05/2005   #11
صبيّة و ست الصبايا despo
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ despo
despo is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
سوريا

إرسال خطاب MSN إلى despo

مرحبا دكتور
انا بحترم رايك بس اكيد اذا كان الاب مو منيح
او المعلم متل ما بتقول مرتزقة فرح يعلم الجيل القادم هل الشي
و اكيد نحن بدنا جيل واعي و قادر على مواجهة الظلم
فكيف اذا كان رئيس الدولة هيك فالشعب كلو رح يتاثر ويتحول البلد
لخراااااااااب
انا هاد راي

i love fredom very much

i love fredom
قديم 23/05/2005   #12
شب و شيخ الشباب Tarek007
عضو
-- مستشــــــــــار --

Tarek007 is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
Damascus

يا شباب في عالم خطن الفكري واضح .... دائماً بالمقلوب ....
ما في داعي تعذبوا حالكم بالرد عليهم ....
و ما رح يغيرو أرائهم لو شو ما قلتوا أو عملتو

هدول كانوا ضحية ........
قديم 23/05/2005   #13
شب و شيخ الشباب Tarek007
عضو
-- مستشــــــــــار --

Tarek007 is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
Damascus

زوروا هل الرابط : لأبو النسيم

هذه هي التركة التاريخية للاسد (سوريا الحديثة)

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 25/05/2005   #14
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

بداية وتوضيح واستفاضة اكثر ...
نأخذ بالقياس .................

يتفق الكثير من المفكرين _وقد اتفق معهم_ ان للرسول محمد اخطاء تاريخية سواء في تحديد نهج دياناته وخطوطها العريضة او في نظم وسبل تطبيقها .. اودت بحال المسلمين اليوم نحو العقم الإجتماعي .. فبظل المعطيات الحالية للعصر الحديث الديانة الإسلامية _على المنهج والخط المحمدي _ لا تنفع بالوقت الحالي للقيام بالشعوب الإسلامية لمجارات ومواكبة باقي الشعوب .. وقد يرى الكثيرين كما ارى ان الحال في من سيئ لأسوء .. فالمنهج المحمدي _سواء كان سوء تطبيق او سوء تنظير فما يهمنا هو النتائج_ يشل ويجهض اي امل امام الأمم الإسلامية في الوصول للطليعة العالمية ..

طيب هذا ما بينفي اطلاقا _لي انا المسيحي_ ان احترم وبشدة محمد .. فما بالك بالمسلمين _سواء المتفقين مع ما سبق واشرت او لا_..
يعني احترام وهيبة الرموز لا تحسب بموافات نظرياتهم وافعالهم لكل زمان ومكان وانما تقاس بما قدموه في ظروفهم وفي حقبهم التاريخية ..

_دون ان اتطرق لرأي الشخصي في حال سوريا اليوم ومدى تأثير الأسد الإيجابي او السلبي فيه_ فحافظ الأسد هو رئيس لدولتي حكم 30 عام .. وانجز منجزات عملاقة على الصعيد الداخلي والخارجي ..
لو حنتطرق للإيجابيات والسلبيات في الميزان منخرج بتضارب كبير ..

لكن انا الي بدعو له هو احترام الرموز أي كان اتفاقي او اختلافي معها ...

اقتباس:
انا عم اطلب تحطيم الاصنام اللي عبدونا ياها غصب عنا
انا عم طالب بانهيار رموز الفساد و النهب و اغتصاب الحقوق
انا عم طالب بحقي المهدور
في فرق شاسع بين التجربة الخاطئة والخطأ في التجربة ..
تجربة او فترة قيادة الأسد لسوريا في ال 30 عام لم تكن خاطئة جملة .. وانما هناك بها اخطاء ..
وطبعا من غير المنطقي نحصر الرموز بالكمال !! _ليش يوسف العظمي ما أخطأ !! ليش فارس الخوري كان كامل ........!!

اقتباس:
ما سبيت ع الرئيس لا السابق و لا الحالي بس احترامي لألهم بيوقف على عدم السب فقط
يعني انا ما بسبهم لانهم بشر متلي و انا ما بحب انسب حتى لو كنت غلطان
هذا رأيك الشخصي وفي كتير ناس بتحترمو
بس انا لا اعتقد انو متلي او متلك متلون !!
كيف يعني متلك متلون !؟
شو رصيدك الثقافي والتاريخي والفكري الي بيحطك على قدم المساواة والرئيس الأسد !!

_برجع بنوه مجددا اني لست بصدد المحاكمة للشخصيات هون وللأعمال الخاصة بها ابدا .. بس لكل مقام مقال .. ولما بينقال الدنيا مقامات لا يقصد بها اليوم انو في سلطان عثماني وفي باشا_جزمة السلطان_ يقصد بها ان لكل رصيد يجب احترامه
فرصيد القباني الأدبي بيفرض عليي احترامه ولو كنت ما بهتم ولا افقه بنت شفة بالادب .. ورصيد احمد زويل العلمي بيفرض عليي احترامه ولو كنت لا افقه بنت شفة في الفيزياء او الكيميا التطبيقية .......

اقتباس:
بعدين الرئيس الحالي بنفسو قال بدو يحطم تماثيل ابوه لأنو الشعب قرف منهم و لأنو هوي ما عندو فوبيا تعظيم النفس متل ابوه
ليش انت عم تدافع على هيك رموز بتحط من قيمتنا و قيمة صاحبها؟
انا ما كنت موجود لما حكى بشار بهال الموضوع .. كنت وقتها بالمطبخ عم باكل صفيحة
منرجع
انا ما ضد إذالة التماثيل .. تنشال او تفضل شي بيعود للبلديات والخطط المستقبلية لتطوير البرك والنافورات بالبلد .. بعدين بركي انزنقو على اسماء للشوارع .. يعني بتصير .. شو ما بيصير يخلصو اسماء كل قبضايات البلد .. بركي انزنقنا وبدنا انسمي شي شارع شو منسميه كريمبو مثلا يعني انا راضي ضميرك وزمتك .. هلق معقول شارع اسمو كريمبو !!!!!!..

بس انا عم بدعو لإحترام الرمـــــــــــــــــــــ ــوز

اقتباس:
موضوع الاتفاق او عدم الاتفاق مع سياسة الرئيس صحيحة لما يكون في ظروف ديمقراطية
يعني لما يكون بيطلع بايدي شيلو و صير محلو
شو هال الحكي!!
بفهم من حكيك انك عم بتحض الشعب البريطاني نحو عدم احترام الملكة ايليزابيت !! (من باب يابا احنا ما فينا انغيرك هلق سو ما فينا نحترمك !! يا شيــــــــــــــــــخ )

اقتباس:
ما في أي قانون او اي شي بيفرض احترام اي شخص اخر على الكوكب... ماني مضطر احترم حدا بنوب...
ما حدى مضطر على شي ما موضوعنا هو الإجبار وعدم الإجبار على أمر معين ..
بس احنا منوصيّ بشدة .. (منوصيّ الشعوب وليس الأفراد) بإحترام رموزها ..

اقتباس:
ببساطة موضوع الإحترام و الهيبة و هل حركات بتشوه العلاقة الطبيعية المفروض تكون قائمة بين الأفراد و بتنزع عملية الإنتقاد الموضوعي يلي مفروض تكون مستمرة بدون توقف و بدون اي اعارة لأي مناصب... بلا رئيس بلا بياع فلافل
ابدأ ابدأ ابدأ .. الإحترام ليس حركة تشويه للعلاقة بين الأفراد وليست عائق في وجه الإنتقاد والنقد !!
الإحترام واجب لتنظيم العلاقة وتسهيل التعامل ..
انا طالب طب واذا بدي كون بعملية ويطلب مني البروفيسور بالعملية اربط الوريد فأنا رح بربط الوريد حتى ولو كنت على قناعة 100% انو ربطي لهال الوريد حيأدي لموت هال المريض او غيره .. بس انا من باب احترامي لتجربة وخبرة هال البروفيسور فبوسق فيه وبنفز بدون ما ناقش .. وهيك الحال .. بأي هيكلية تنظيمة .. متى فقدت الهيبة الهيكلية _هيكلية حزبية او سياسية او جيشية او اجتماعية او او _ متى فقدت الهيبة في الهيكليات فشلت الهيكلية في تطبيق اي اهدافها ..

بغض النظر عن اتفاقك مع حزب الله او عدمه .. لكن لولا الإحترام الهيكلي التنظيمي في صفوفه لما نجح بأدنى نجاح على اي خط ..
الإحترام الهيكلي واجب لتطبيق والوصول لأي هدف بشكل قويم ...........

اقتباس:
قلي بالله .. شو في بين الرئيس وبين الشعب ..
في شي تار قديم شي ؟؟
في شي تصفية حسابات قديمة وما خبرونا عنها ..؟؟
شو الدواعي الي بتوجب الرئيس على تدمير شعبو ؟؟ ليش طيب اش معنى يعني ؟؟
شو الدوافع تبع قتل مواهب الشعب وابداعاتو .. ؟؟
شو الدوافع تبع هزم الشعب داخليا ؟؟
لهقل ما عم لاقي دافع مقنع بيأهل حكومة نحو تدمير شعبها كهدف !!

برجع بعيد في خطأ تم لكن الي تم مو خطأ !!
يعني
كان في اخطاء بالمرحلة لكن لم تكن المرحلة خاطئة ..

ما علينا ..
الي كان بدي قولو وقلتو شي الفين مرة بقالي انو الإحترام مالو علاقة بالإتفاق الإيديولوجي ..
الإحترام واجب منشان يمشي النظام وتمشي البلد ..

قديم 25/05/2005   #15
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

شريك...

الاحترام له أسباب مختلفة و أنواع مختلفة.. الدافع لاحترام الأبوين و طريقة التعامل الناتجة عن هذا الاحترام تختلف عن الدافع لاحترام رب العمل و نتيجة هذا الاحترام كما تختلف عن دافع احترام الحكومة او اي رمز حكومي و نتيجة هذا الاحترام..

الاحترام ليس هبة تمنح من قبل المحترِم إلى المحترَم ... هي صفة يكتسبها الشخص المحترم نتيجة عدة أسباب.

أعتقد ان أسباب الاحترام الأساسية تقع تحت عدة أبواب رئيسية...

1-عدم معرفة الشخصية لذلك نحترمها (احتياط ان تكون شخصية جديرة بالاحترام او مهمة و ذات شأن و سلطة يعني الخوف)
2- معرفة الشخصية جيدا و لذلك قررنا ان نحترمها بناءا على أفعالها و تصرفاتها
3- الاحترام لسبب مجهول لا نعرف مصدره و لكن ببساطة نحترم هذه الشخصية لان الجميع يفعل ذلك (الأهل, رجال الدين)
4- الاحترام نتيجة الخوف من الشخصية و ما قد يجلبه علينا عدم الاحترام

هل الاحترام اولا يتضمن عدم الحديث بالعاطل عن الشخصية بغيابها؟ حتى لو كان الحديث صحيح؟ ام ان الاحترام هو بالتصرف بطريقة لائقة بوجود هذه الشخصية؟ اذا كان الجواب نعم على السؤال الأول.. فألا يعني هذا ان الاحترام بدأ يتحول إلى نوع من أنواع التقديس (ليس حرفيا) ؟

اقتباس:
يعني احترام وهيبة الرموز لا تحسب بموافات نظرياتهم وافعالهم لكل زمان ومكان وانما تقاس بما قدموه في ظروفهم وفي حقبهم التاريخية ..
أولا نحن لا نعلم بالضبط ما هي ظروفهم التاريخية.. ثم اعتقد انه يجب ان نكون مهتمين بالنتيجة النهائية..
و ماذا عندما نعرف ان محمد مثلا قام بأشياء مسيئة لنا الان او ارتكب افعال غير محترمة... مثلا تنزيله لايات حتى يتزوج ما يحلو له من النساء... ألا يؤثر هذا على مدى احترامك له؟

اقتباس:
وانجز منجزات عملاقة على الصعيد الداخلي والخارجي ..
ارجو ان لا تكون هذه المنجزات هي بناء مدرسة و تركيب لمبة في الشارع.. لان هذه أقل ما يمكن ان تفعلها حكومة.. و لكن عندما نتكلم عن 30 سنة من الحكم... ففعلا قد نتوقع منجزات معينة.. ممكن ذكر منجز واحد على الصعيد الداخلي و منجز اخر على الصعيد الخارجي مما يستدعي الاحترام لدرجة "رفض عدم الاحترام" ؟ يعني في اشياء تؤدي إلى احترامك شخص معين.. و في افعال تؤدي إلى احترام مضاعف.. بحيث تعارض عدم احترام هذا الشخص... فما هي هذه الأسباب؟

اقتباس:
بفهم من حكيك انك عم بتحض الشعب البريطاني نحو عدم احترام الملكة ايليزابيت !! من باب يابا احنا ما فينا انغيرك هلق سو ما فينا نحترمك !!
هناك فرق شاسع جدا جدا.. حيث ان الملك في بلادنا يحكم شعبه بينما الملك عندهم "رمز".. أعتقد انك ستجد ان معظم الشعب البريطاني سيحترم الملكة او الأسرة الملكية بشكل عام لأنها فعلا رمز بريطاني... مثلما نحن نحترم العلم السوري لأنه رمز... بينما لن تجد الشعب البريطاني مضطرا ان يحترم طوني بلير!
ثم هناك قوانين في الدولة تفرض عليك تصرفات معينة امام و بحضرة الملكة .. لذلك ايضا قد لا يكون الموضوع موضوع احترام بل فقط خوف

اقتباس:
بس احنا منوصيّ بشدة .. (منوصيّ الشعوب وليس الأفراد) بإحترام رموزها ..
رموز شو يا شيخ... رمز شو؟ و مين إيمت و ليش و كيف؟؟

اقتباس:
الإحترام واجب لتنظيم العلاقة وتسهيل التعامل ..
الاحترام ليس واجب لتنظيم العلاقة و تسهيل التعامل... بل القوانين و الأنظمة هي من تنظم العلاقة... الاحترام و فسح المجال للعلاقات الشخصية و ضرب الصحبة في العمل تؤدي لتشويه العمل و دخول المصلحة و الصحبة و هل اشياء

اقتباس:
نا طالب طب واذا بدي كون بعملية ويطلب مني البروفيسور بالعملية اربط الوريد فأنا رح بربط الوريد حتى ولو كنت على قناعة 100% انو ربطي لهال الوريد حيأدي لموت هال المريض او غيره .. بس انا من باب احترامي لتجربة وخبرة هال البروفيسور فبوسق فيه وبنفز بدون ما ناقش .. وهيك الحال .. بأي هيكلية تنظيمة .. متى فقدت الهيبة الهيكلية _هيكلية حزبية او سياسية او جيشية او اجتماعية او او _ متى فقدت الهيبة في الهيكليات فشلت الهيكلية في تطبيق اي اهدافها ..
مستحيييييييييل يا رجل... مستحيل ... انت عم تخاطر بحياة شخص مشان البروتوكول!!! مشان الاحترام ... هادا غلط و ما بعتقد اي شخص رح يكون سعيد لما بكرا يموت الشخص ... و بكرا لما يسمعوا الأقوال مثلا و يحاول البروفيسور يبري نفسه.. يمكن يقول هوي كان مقتنع... او كان غير مقتنع ... مو قصة اقتناع.. على الحالتين رح تروح عليه... بس انت شو بتقول؟ انت بتقول كنت عرفان و ما حكيت لأنك بتحترم البروفيسور؟ لما بتقول ما كنت عرفان كمان؟ انا متأكد انو لو صار هيك حادث و حصل تحقيق فأنك رح تقول انك ما كنت عرفان.. اكيد رح تصطنع عدم المعرفة و يمكن بهل حالة تخسر ثقة كل الناس اذا كان الخطأ بسيط جدا مثلا و اتضح انو انت كان المفروض تعرف... اكيد ما رح تقول خدوني على الحبس انا كنت عرفان بس ما حكيت!

طيب سؤال... لو فرضا فرضا لا سمح الله كان شخص عزيز عليك بهل عملية.. كمان رح تعمل نفس الشي؟؟؟

طيب لو شخصه "بتحترمه" طلب منك تخاطر بحياتك انت رح تخاطر بحياتك؟ اكيد لاء... لكن ليش بدك تخاطر بحياة الناس كرمال الاحترام و كرمال ما البروفيسور يزعل منك؟

ابو الشباب في قوانين بكل محل... قوانين العمل بالمدارس و بالمستشفيات و بكل محل.. و اي عامل بيحقله يرفض العمل المطلوب منه اذا شعر انو خطر على سلامته او سلامة الاخرين.. و اكيد بالمستشفى نفس الشي

اقتباس:
اذا الشعب مبدع و ذكي و عايش بالبحبوحة.. فرح يكون عنده وقت يفكر بالأشياء الكمالية.. متل حق الانتخاب مثلا
بينما اذا الشعب مقهور نفسيا.. جائع... مقطوعة عليه الكهربا... مقموع سياسيا و اجتماعيا من قبل "الرموز".. فهوي بالتأكيد يا دوب رح يفكر كيف يطعمي ولاده و يمضي نهارو على خير.. مستحيل يفكر بأشياء كمالية متل انتخاب مجلس شعب او وزير او رئيس... بقى ليش حتى رئيس يدمر شعبو؟ خلي السؤال... ليش حتى ما يدمر؟

سلامات
قديم 26/05/2005   #16
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

مرحبا حكيم
في كم شغلة حابب ضيفها على كلام جو

اول شي اذا اخدنا ع منجزات حافظ الاسد (هي اذا كان في منجزات) فمو معناتا انو نعملو تمثال بكل ساحة و كل مدينة
عرفت ليش انا ألت عنهم انهم اصنام
يعني لو كان الموضوع موضوع احترام بالاساس كان تمثال او تمثالين بكفي بس لما يوصل عدد التماثيل للعدد يللي عنا منو صار الموضوع استهزاء بالشعوب او استخ*** حتى
يعني مو معقول لحتى عبر عن احترامي لشخص أوم افقد احترامي لنفسي

انت قلت انو في اخطاء بالمرحلة و هاد الشي مو موضوعنا هلأ بس الفكرة انو مو معقول كل واحد منحترمو منعملو تمثال
يعني لازم هاد الزلمة يكون عامل شي منيح و مفيد مو بس يحكم 30 سنة بيصير بيحقلو نعملو تمثال

بالنسبة للقياس بمحمد فالموضوع (رغم انو القياس لا يصح) انو محمد قدر يحول مجموعة من البدو لأمة كبيرة وهي شغلة عظيمة (على الاقل بنظرهم)
جنكيز خان عمل ذات الشي بالقبائل المغولية بتأدر تقللي لازم احترم جنكيز خان لأنو المغول بيتغنوا فيه؟ او لازم احترم هولاكو مع انو دمر حضارتنا بهمجية غير مفهومة؟
يمكن انت تحترمو لجنكيزخان بس هاد ما بيعني انو نعملو تمثال
اقتباس:
شو رصيدك الثقافي والتاريخي والفكري الي بيحطك على قدم المساواة والرئيس الأسد !!
ليش لازم يكون عندي دوكتوراة لحتى لاحظ انو في واحد عم يضحك عليي و يعمل كل شوي تماثيل لحالو؟
بعدين على فرض انو رصيدي صفر هاد ما بيعني ابدا انو احترمو

ومشان الصفيحة فألف صحة ع قلبك بس اذا انت ما كنت موجود هاد ما بيلغي انو ابنو قال انو بدو "يحطم تماثيل ابوه" اصلا حتى انا ما كنت موجود بس اليوم صار في شي اسمو ستلايت و وكالات انباء و جرايد و هيك اشيا حتى لو ما كنا موجودين فهيي بتخبرنا شو عم يصير

اقتباس:
بعدين بركي انزنقو على اسماء للشوارع .. يعني بتصير .. شو ما بيصير يخلصو اسماء كل قبضايات البلد .. بركي انزنقنا وبدنا انسمي شي شارع شو منسميه كريمبو مثلا يعني انا راضي ضميرك وزمتك .. هلق معقول شارع اسمو كريمبو !!!!!!
هلأ هاد مو موضوعنا اطلاقا بس انا حاسس انو كل هالديباجة لحتى بالآخر ينحط اسمي مع الوجوه الضاحكة لذلك بيحقلي دافع عن نفسي مشان هيك رح ناقش هالنقطة
ما تخاف حبيب ما رح ينزنقوا لأنو في عنا اسامي لماعة لناس بتستاهل و اذا بدك منصدر لغيرنا كمان
و على فرض انو انزنقوا يعني وين المشكلة يحطوا كريمبو ما اصلا في شارع بحلب اسمو موغامبو و الاسمين كتير قراب و سكان موغامبو شايفين حالون كتير باسم الشارع تبعون
و في اسامي العن من هيك متل " كفر بهم" و "زبلطاني" يعني وين المشكلة انو يكون في شارع اسمو كريمبو، و من ناح ضميري لو انحط اسم كريمبو ع شي شارع رح يكون مرتاح كتير كتير ....... و ممنون كمان
اقتباس:
بس انا عم بدعو لإحترام الرمـــــــــــــــــــــ ــوز
يا حبيبي يا عيني الاحترام شي و صنع التماثيل شي تاني تماما
لحتى تعمل تمثال لشي حدا لازم يكون عندو انجاز كبير و شو ما كانت انجازات الاسد ما بتستدعي انو نعملو تمثال واحد فما بالك باللآلاف
اقتباس:
شو هال الحكي!!
بفهم من حكيك انك عم بتحض الشعب البريطاني نحو عدم احترام الملكة ايليزابيت !! (من باب يابا احنا ما فينا انغيرك هلق سو ما فينا نحترمك !! يا شيــــــــــــــــــخ )
وضحلك هي النقطة جو بس في شغلة انو فعلا الشعب البريطاني مانو مضطر ابدا يحترمها، يعني هيي لازم تبوس ايدها وش و افا لأنو الشعب البريطاني محترمها، و لو أجيت للحقيقة رح تلاقي انو الملكة همّا الشاغل هوي مدى شعبيتها و وقت انقتلت الاميرة ديانا انخفضت كتير هالشعبية و الشعبية بالاساس بتجي من الاحترام
هاد دليل انو فعلا في بريطانيين ما بيحترموها لا كملكة و لا كرمز و ع فكرة هنين كتير احرار وما حدا بيأدر يلومهم
اقتباس:
في شي تار قديم شي ؟؟
في شي تصفية حسابات قديمة وما خبرونا عنها ..؟؟
الصراحة معك حق
بس انت عم تسأل الناس الخطأ
يعني روح اسألهم ألهم ليش هيك عم يعملوا

هلأ خلينا نكون صريحين و مع احترامي لكل الطوائف بس العلويين و البعثيين مانهم ساديين بالفطرة
يعني لو ما كان في تار أديم فعلا بين العلويين والسنة ما كان صارت مجازر حماه، على الاقل مو بالقسوة يللي حصلت فيها
اقتباس:
الي كان بدي قولو وقلتو شي الفين مرة بقالي انو الإحترام مالو علاقة بالإتفاق الإيديولوجي ..
الإحترام واجب منشان يمشي النظام وتمشي البلد ..
هلأ يمكن اتفق و يمكن اختلف معك بس يللي انا بدي أولو للمرة المليار انو الاحترام شي و صنع التماثيل شي تاني
قديم 26/05/2005   #17
شب و شيخ الشباب Kakabouda
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Kakabouda
Kakabouda is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
U.S.M united states of al Mahatta

إرسال خطاب MSN إلى Kakabouda إرسال خطاب Yahoo إلى Kakabouda

ما شاء الله عليكم ..
والله ما فشرت اسرائيل تلحقا أميركا ...
والله في متلي متايل بالبلد بفدي بروحي و دمي أرضي ..

قالولي ليش رافع راسك و عينك قوية .. التلهم العفو كلنا ناس بس أنا من الأراضي السورية ...
قديم 26/05/2005   #18
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Kakabouda
ما شاء الله عليكم ..
والله ما فشرت اسرائيل تلحقا أميركا ...
والله في متلي متايل بالبلد بفدي بروحي و دمي أرضي ..
مين جاب سيرة البلد او الأرض؟
إضافة موضوع جديد  إضافة رد