أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > فن > أدب > الخواطر و الخربشات

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 22/10/2008   #1
صبيّة و ست الصبايا Jilan_joly
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Jilan_joly
Jilan_joly is offline

نورنا ب:
Sep 2008

افتراضي هل تعرفون هذا الإحساس؟

هل تعرفون هذا الاحساس؟ نعم إنني أعرفه..فطالما عشت معه وتأقلمت عليه..إنه إحساس مميت بالذنب..وأنك السبب في كل مشاكل الآخرين وربما أيضا أنت السبب في احتلال القدس و فلسطين..إحساس يقتل ببطء..عندما تشعر أنك مخطئ مخطئ مخطئ..وأنك لو كنت قاض في محكمة الحياه لحكمت علي نفسك بالتعذيب حتي الموت..عندما تقتنع أنك فاشل لا تستحق الحياه..تقتنع أنك لا يجب ان تعيش في هذه الأرض وأن مكانك الطبيعي هو بين قبور الموتي حيث الوحشه والخوف والرعبه ..بين العظام..بين الحطام..ليس من الضروري ان تكون ميتا وإنما يجب ان تتعذب وتتألم وتقتل نفسك من الداخل بيديك..عندما تضيع روحك للأبد وبلا رجعه..عندما تسلب منك ضحكتك..عندما تعجز حتي عن الابتسامه فتلجأ إلي استراقها من شفاه الآخرين..عندما تحتاج إلي شخص ما وبقوه وتجد منه ردة فعل قاسيه بل مدمره..عندما يكرهك الآخرون و ينعتونك بالملاك الأسود الذي يحب الشر و يدعي البراءه..عندما تضيع نفسك وتعجز حتي عن البحث عنها..عندما تفقد الثقه بكل شئ لديك..عندما تتحطم نفسك تحطيما مهينا يجعلك لا تريد إعادة إصلاحها..عندما يصل بك الحد الي ان تعذب نفسك بنفسك فعليا لأنك تكرهها..عندما تجتمع عليك الذئاب كلها في آن واحد و تنهش في جسدك وانت مستسلم..عندما تهب العاصفه وتقتلعك من جذورك وتلقي بك حيث لا تدري..عندما تسأم الحياة وتعشق الضياع..عندما تعيش علي أمل وحيد وتحتضنه كلما ضاقت بك الدنيا وتعانقه أكثر وبقوه وتبكي في حضنه كلما ضاقت أكثر و فجأه ينتزع منك هذا الامل انتزاعا وتبقي وحدك بلا مأوي..عندما تجد الحياة سوداء ولا يوجد فيها حتي نقطة ضوء واحدة لتهتدي بها..عندما تبكي حتي تنضب دموعك و تجف عيناك..عندما تسامح الآخرين فيبالغون في جرحك وإيذاءك..عندما تنتظر قطار الموت في محطتك وتضيق بك هذه المحطه فتلعنك و تسبك..عندما تحاول أن تتكلم وتنطق ولكن صوتك لا يستطيع الخروج من كثرة ألمك وحزنك..عندما تتفرد بحزنك و يرفض أقرب الناس إليك حتي أن يخفف عنك بكلمه بل يقول(لا أريد هما..أريد أن أعيش سعيد..فاحمل همك واذهب بعيدا) ماذا تفعل؟ بماذا ترد؟..أعرف..تعاقب نفسك وتجلدها وتعذبها وتخرسها عن الكلام وتقتل ما بداخلها من مشاعر فتعيش كجسد بال..ربما أثقلت عليكم فهذا ما يحدث فعلا ولكن....."ارض بما قسم الله لك تكن أغني(أو أسعد) الناس" فالرضا و القناعه هما كل سبيل إلي حياة كريمه..

إذا سمحتم إذا في حدا رح يكتب رد ساخر و مستهزئ فبلي ما يرد أحسن..وشكرا لكل القراء

أي سؤال او استفسار ابحثو عني بين القبور

عندما انتهيت من بناء سفينتي جفت بحور العالم..فإذا أحببت شخصا فاسأله متي موعد الخيانة

¤¤¤¤

اذا أردت أن تصيب..فصوب نحو القمر..وإن أخطأته..فإنك حتما ستصيد النجوم!
قديم 22/10/2008   #2
عضو
-- أخ لهلوب --

Jilan_joly is offline

نورنا ب:
Sep 2008

إنو الموضوع مانو بشع لهالدرجه يعني...طيب أي حدا يرد بشي كلمه واحده حتي مشان يرفع معنوياتي شوي..واضح إنو القسوه منتشره بكل مكان حتي هون..في المكان اللي ظنيت انو في أشخاص رح ينسوني أو رح يعاملوني منيح..طيب ردو وقولو بشع بس لا تعملو فيني هيك..عموما بتشكركن كتير ع المرور..إذا إلي صلاحيه أنا بدي أطلب من إدارة القسم حذف هاد الموضوع ورميه بالزباله علي وجه السرعه..
شكرا
قديم 22/10/2008   #3
شب و شيخ الشباب satoman
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ satoman
satoman is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
Syria

إرسال خطاب MSN إلى satoman

والله شي صعب كتير وبتمنى مايصير معي بس ممكن يحصل يمكن مولهيك درجه بس ولو جزء من اللي عم تحكيه
يعني عموما الدنيا هيك ماشيه عالم ضايعه وعالم ماحدا بيحس فيها شي صعب اكيد وموضوعك حلوووو كتير ومستغرب ليش مافي ردود تحياتي الك

0 الباب يللي بيجيك منو الريح،
0 بيكون شي نجار فهمان مركبلك ياه

0 ســــــــــــــــMan ــــــــــــــــــا تـــــــــو
قديم 23/10/2008   #4
عضو
-- أخ لهلوب --

Jilan_joly is offline

نورنا ب:
Sep 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : satoman عرض المشاركة
والله شي صعب كتير وبتمنى مايصير معي بس ممكن يحصل يمكن مولهيك درجه بس ولو جزء من اللي عم تحكيه
يعني عموما الدنيا هيك ماشيه عالم ضايعه وعالم ماحدا بيحس فيها شي صعب اكيد وموضوعك حلوووو كتير ومستغرب ليش مافي ردود تحياتي الك
ياالله شو فرحت لما شفت ردك شكرا إلك كتير و هاد شي مارح إنساه إلك بنوب بنوب..شكرا كتير كتير كتير
قديم 23/10/2008   #5
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Jilan_joly عرض المشاركة
إذا سمحتم إذا في حدا رح يكتب رد ساخر و مستهزئ فبلي ما يرد أحسن..وشكرا لكل القراء
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Jilan_joly عرض المشاركة
إنو الموضوع مانو بشع لهالدرجه يعني...طيب أي حدا يرد بشي كلمه واحده حتي مشان يرفع معنوياتي شوي..و
هلا جيلان
بعتذر انو كنت رح رد امبارح بس المزاج الملون تبعي كان غير متناغم مع إيقاع اللي بتكتبيه
لهيك ما بقدر قلك اني فهمت شعورك تمام

اقتباس:
فعليا لأنك تكرهها
بس لهون وبيكفي .. لازم تبدي تحبيها .. هية صديقتك .. وهية اللي عالأكيد رح تضل معك كل حياتك
عدي تصالحي معها وحاج تقسي عليها
وابتسمي .. ابتسمي كتير
وانشالله بنقدر بأخوية نرسم عوشك ابتسامة

ولا تزعلي انو ما عم يردو .. ( هي أنا بجلالة قدري رديت )

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 23/10/2008   #6
عضو
-- أخ لهلوب --

Jilan_joly is offline

نورنا ب:
Sep 2008

إنو أنا ماني لاقيه كلمات لحتي اعبرلك فيها عن مدي امتناني لإلك..عجبني ردك كتير و حبيت حكيك واتمنيت لو كنت بعرفك عن جد..شكرا إلك كتير
قديم 23/10/2008   #7
شب و شيخ الشباب stormsmaker
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ stormsmaker
stormsmaker is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
بلاد أستغرب لماذا أعشقها

حاجي اسا قاعدي و حاطي الحزن بالجرن و قاعدي
روح اسمعيلك غنايتين تلاتي لزياد و تفائليلك شوي ولو مو محرزي

على هذه الأرض ما يستحق الحياة
الموت لا يعني لنا شيئا نكون فلا يكون
ان صرخت بكل قواك و رد عليك الصدى من هناك...فقل للهوية شكرا
ان تذكرت حرفا من اسمك و اسم بلادك كن ولدا طيبا ليقول لك الرب شكرا
بلاع يا وطن بلاع و أضيف بلاع يا أخوية بلاع
قديم 23/10/2008   #8
صبيّة و ست الصبايا Miss Petals
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Miss Petals
Miss Petals is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
ضيعة ضايعة

لما يجي هاليوم هاد اللي بحس فيه هكذا,,,او الاصح احكي الحظة الليبتجي كل يوم و بحس فيا هيك ...كنت متعودة دايما الجا لحالي و فككر او لكتاب اقرا ينقلني لعالم تاني مع انو كان كتيير رفقات حولي يفهموني و افهمن ,,,بس هلء بعد ما كلهن راحو ...صرت احتاجن اكتر وما يكفييني عالمي اللي كانو يسممو عالم غريب....ويمكن لها السبب انا هون ناو

لغة الصدق سهلة دائما.
قديم 23/10/2008   #9
عضو
-- أخ لهلوب --

Jilan_joly is offline

نورنا ب:
Sep 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : stormsmaker عرض المشاركة
حاجي اسا قاعدي و حاطي الحزن بالجرن و قاعدي
روح اسمعيلك غنايتين تلاتي لزياد و تفائليلك شوي ولو مو محرزي
أغنيتين؟؟ لا فعلا و نعم النصيحه..ده بدل ما تقول روحي أقرإيلك شوية قرآن ينفعوكي؟
ماشي يا سيدي
وشكرا علي المرور والرد شكرا جدا جدا
قديم 23/10/2008   #10
عضو
-- أخ لهلوب --

Jilan_joly is offline

نورنا ب:
Sep 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : tuaij عرض المشاركة
لما يجي هاليوم هاد اللي بحس فيه هكذا,,,او الاصح احكي الحظة الليبتجي كل يوم و بحس فيا هيك ...كنت متعودة دايما الجا لحالي و فككر او لكتاب اقرا ينقلني لعالم تاني مع انو كان كتيير رفقات حولي يفهموني و افهمن ,,,بس هلء بعد ما كلهن راحو ...صرت احتاجن اكتر وما يكفييني عالمي اللي كانو يسممو عالم غريب....ويمكن لها السبب انا هون ناو
عندك حق والله فعلا الشي بنحتاجه اكتر لما نفقده..وأنا كمان أحد أسبابي للاشتراك في المنتدي انو حس انو في ناس منيحه لسا و ان مو كل العالم بشعه متل اللي حولي وانو لسا في حياه ولسا في خير ولسا في مجتمع وعالم و دنيا..وأنا كمان بحب القراءه وبلجألها كتير بس أنا وصلت حالتي انو ما عادت تنفع القراءه معي لتاخدني لعالم تاني فمشان هيك ما عدت اتحملت..بس الله يزيح عنا يارب.

والله بتشكرك كتير..أنا حسيت إنك حاسه فيني وانا بحب هيك..انو يكون الشخص اللي قدامك حاسس فيك هاد شي في حد ذاته عظيم جدا..شكرا إلك علي المرور والرد
قديم 24/10/2008   #11
شب و شيخ الشباب اللامنتمي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اللامنتمي
اللامنتمي is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
في عينيها !

إنكِ تتنهدينَ بـِ أوجاع ِ أمةٍ كَامِلة

إنكِ تكتبنَ بـِ وجهِ وطن ٍ وَ أماني شُـهداءٍ وَ أحلام ِ كُل نسـاءِ الأرض

ياااه

كَمْ أنتِ مَبتورة ,.

" أعطني سـَريراً وكِتاباً تكونُ قد أعطيتني سـَعادتي "
قديم 24/10/2008   #12
عضو
-- أخ لهلوب --

Jilan_joly is offline

نورنا ب:
Sep 2008

نعم فهذا الاحساس أصعب ما يكون علي اي نفس بشريه..فهو يجعلك تموت ألف مرة كل دقيقه..يجعلك تكره كل شئ حولك..يجعلك حتي لا تستسيغ لقمة الطعام أو شربة الماء..فما أقسي هذه الحياة وما أغربها.

أشكرك علي كلماتك التي بلغت بداخلي مبلغ التأثير(وليس التأثر..هناك فرق)..كما أشكرك كثيرا علي مرورك و ردك
قديم 24/10/2008   #13
شب و شيخ الشباب هشام ابو شرار
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ هشام ابو شرار
هشام ابو شرار is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
ع الرصيف

الاحاسيس كشجرة الياسمين اذا تركناها لامتدادها.........ينتشر عبيرها مع السحاب

من انا بعد هذا الرحيل الجماعي؟؟
قديم 24/10/2008   #14
عضو
-- أخ لهلوب --

Jilan_joly is offline

نورنا ب:
Sep 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : هشام ابو شرار عرض المشاركة
الاحاسيس كشجرة الياسمين اذا تركناها لامتدادها.........ينتشر عبيرها مع السحاب
أعرف هذا ولكن ماذا لو وصل بك الحد الي ان لا تستطيع حتي السيطره علي أحاسيسك وان تضطر الي تركها لامتدادها؟

أشكرك علي المرور والرد
قديم 24/10/2008   #15
صبيّة و ست الصبايا الصمت الناطق
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ الصمت الناطق
الصمت الناطق is offline

نورنا ب:
Oct 2008

إنها الحياة نكون أو لا نكون مليئة بالأوجاع .. وقريباً ستقتل بنا كل احساس

ورغبة منا بالقناعة بتفاصيلها واستيعابها سنحاول الثبات ولن نظلم أنفسنا

" الحياة .. مامن وراءها شيء إلا البكاء ".
قديم 24/10/2008   #16
عضو
-- أخ لهلوب --

Jilan_joly is offline

نورنا ب:
Sep 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الصمت الناطق عرض المشاركة
إنها الحياة نكون أو لا نكون مليئة بالأوجاع .. وقريباً ستقتل بنا كل احساس

ورغبة منا بالقناعة بتفاصيلها واستيعابها سنحاول الثبات ولن نظلم أنفسنا

" الحياة .. مامن وراءها شيء إلا البكاء ".
كل كلمة قتلتها سهم صائب..ولكن القناعة شئ يتطلب متسع من الوقت وحتي يمضي هذا الوقت يجب أن نتألم وبشده..أعاننا الله علي مصائب وحملات الدهر علينا..إنها الدنيا..نعم إنها الدنيا..بارده ليس فيها أي دفء..سئمتها و سئمت كل شئ فيها..

أشكرك علي المرور والرد و ياليتنا نستطيع فعل شئ غير البكاء..
قديم 24/10/2008   #17
صبيّة و ست الصبايا جـدل
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ جـدل
جـدل is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
هناك حيثُ أنت

ربما..مازلت حياً في مكان ما
وأعرف ما أريد
سأصير يوماً ما أريد
سأصير يوما فكرة لا سيف يحملها إلى الأرض اليباب
وكتاب
كأنها مطر على جبل تصدع من تفتح عشبة
لا القوة انتصرت ولا العدل الشريد

سأصير يوماً ما أريد

سأصير يوماً طائراً..وأسل من عدمي وجودي

كما قال محمود درويش
كوني ما تردين
ولا تستسلمي لفكرة الإنطواء

قلْ هُوَ الحُبُ
كَأَنَّ اللهَ لا يَحْنُوْ عَلى غَيْرِكَ
لا يَسْمَعُ إِلاَّكَ
ولا فِي الكَوْنِ مَجْنُونٌ سِواكْ.
لَكَأَنَّ اللهَ موجُودٌ لِكَيْ يَمْسَحَ حُزْنَ النَاسِ فِي قَلْبِكَ،
يَفّْدِيْكَ بِمَا يَجْعَلُ أَسْرَارَكَ فِي تَاجِ المَلاَكْ.
قديم 24/10/2008   #18
عضو
-- أخ لهلوب --

Jilan_joly is offline

نورنا ب:
Sep 2008

كنت أحاول ومازلت أحاول وسأظل أحاول ولكن فكرة الإنطواء أصبحت تقريبا جزءا لا يتجزأ من شخصيتي بعد أن كنت اجتماعيه لأبعد الحدود..أصبحت شيئا راسخا بداخلي وكما يبدو ان الاستلام أصبح عندي هكذا أيضا فالدنيا تأكل مني والزمن يمر سريعا وأشعر أن عمري يتلاشي وبمرور الوقت وقعت في فخ تذكر الأشياء التي كنت قد نسيتها وربما هذه هي نقطة ضعفي في هذه الحياه أن الماضي يؤثر علي الحاضر بشكل مخيف..سأحاول بإعانة المولي عز وجل وبإعانتكم أنتم أيضا أن أصير ما أريد.

أشكرك كثير فقد أعطيتني دفعة أمل تفوق تخيلك..جعلتني أفكر وأبدأ في إضاءة مصابيح عقلي المعتمه التي عفي عليها الزمن..أشكرك علي مرورك و ردك
إضافة موضوع جديد  إضافة رد