أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 17/07/2006   #1
صبيّة و ست الصبايا Nirvana
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Nirvana
Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

Thumbs down كم ثمن المواطن العربي؟

شكلو المواطن العربي رخصان كتير بسوق العالم، يعني صايرة المعادلة هيك:

- 2 جنود اسرائيلين أسرى عند حزب الله = تدمير لبنان ببنيته التحتية ومنشآته وشعبه (إذا مو أكتر من هيك كمان) .
- بيع الحكومات العربية لشعبها مقابل = صفر، زيرو، نيل، ريان، لا شيء (بالعربي).
- تم تقييم عقل المواطن العربي بأنه فارغ وغير عقلاني من قبل زعماء الدول العربية لتواطؤه في تأييد حزب الله.
- اتضح أنو كرامة الشعب العربي كلو لا تساوي كرامة واحد إسرائيلي.
- عقول ومشاعر ملايين المواطنين العرب لا معنى لها ولا مبرر غير همجيتهم وسذاجتهم ورغبتهم العمياء للعيش بكرامة وشرف.
- كرامة وشرف ملايين العرب = مصلحة وأنانية أي زعيم عربي.
- وزن الدول العربية جميعها في الميزان الدولي لا يشكل 1/100000000000000 من وزن إسرائيل المدعوم بوزن أمريكا الثقيل.
- كما وقع المزاد الدائم للجثث والدماء العربية على مر الحروب والنزاعات على الأمم المتحدة للتصرف بها وتصنيفها، شهيد، ارهابي، خائن (اللي بدهم اياه).
- 1 انسان عربي شريف = 50 انسان عربي خائن = 100 انسان عربي إرهابي = 1000 انسان عربي متخلف .
- الانسان العربي = كائن حي بياكل وبيشرب وبنام و ...... (يا دوب)

وهذه المعادلة قائمة وسارية المفعول على الشعب العربي دائماً!!!

كل جنون بينكتب بالدم ..
قديم 17/07/2006   #2
صبيّة و ست الصبايا ري مي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ري مي
ري مي is offline

نورنا ب:
Jan 2006

أمام المواقف غير المتوقعة التي تضعنا فيها الحياة.
أحب أن يتبع المرء مزاجه السري,ويستسلم لأول فكرة تخطر بذهنه دون مفاضلتها أو مقارنتها بأخرى.
فالفكرة الأولى دائما على حق مهما كانت شاذة وغريبة لأنها وحدها تشبهنا.
.......
خلي حبنا يمشي ع المي وما يغرق
قديم 17/07/2006   #3
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

ما بدي زعلك نيرفانا .... أصلا حاجتنا سوء تفاهم واحد باليوم ....

أولا مافي شي اسمو مواطن عربي .... في مستحاثات أقليمية .

تانيا : تهديم لبنان مو ثمن لخطف الجنود .لأنو مافي حملة عسكرية قد ما كانت صغيرة أو كبيرة ألا بدها أشهر من التخطيط و التنسيق ,,, مو بسهولة حصلو الاسرائيليين على موافقات السعودية و أمريكا و الحئيئة و روسيا و أوربا على تصفية حزب الله .. أكيد صرلون أشهر عم بيخططو .. المهم أنو فشلو ...

تالتا : بما أنو مو طالع بأيدينا من ورا مكاتبنا ألا الفذلكة "عم أحكي عن حالي" ,,, بكتفي بهذا القدر .

مدري عووووووووو,,,, مدري نيوووووووووووو.

يا طالب الدبس من طيز النمس ... كفاك الله شر العسل

مافي الله لتروح اسرائيل.
قديم 17/07/2006   #4
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : me2
ما بدي زعلك نيرفانا .... أصلا حاجتنا سوء تفاهم واحد باليوم ....

أولا مافي شي اسمو مواطن عربي .... في مستحاثات أقليمية .

تانيا : تهديم لبنان مو ثمن لخطف الجنود .لأنو مافي حملة عسكرية قد ما كانت صغيرة أو كبيرة ألا بدها أشهر من التخطيط و التنسيق ,,, مو بسهولة حصلو الاسرائيليين على موافقات السعودية و أمريكا و الحئيئة و روسيا و أوربا على تصفية حزب الله .. أكيد صرلون أشهر عم بيخططو .. المهم أنو فشلو ...

تالتا : بما أنو مو طالع بأيدينا من ورا مكاتبنا ألا الفذلكة "عم أحكي عن حالي" ,,, بكتفي بهذا القدر .
ما فيها زعل،، وهادا رأيك..

تاني شي العالم كلو شايفينا (شعب عربي واحد، والسمعة طالعة عالكل) .. وانا عم بحكي عن الصورة اللي شايفنا فيها العالم ، وقديه نحنا بلا قيمة عندهم وعند حكامنا العرب..

أما تالتاً : اذا كل واحد ما بدو يحكي ولا يحركش بعقول البشر ،، ما بتغير ولا بطوّر فكر حدا..

يعني فكرك أوقف حكي وكتابة أحسن؟؟
قديم 17/07/2006   #5
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nirvana
ما فيها زعل،، وهادا رأيك..

تاني شي العالم كلو شايفينا (شعب عربي واحد، والسمعة طالعة عالكل) .. وانا عم بحكي عن الصورة اللي شايفنا فيها العالم ، وقديه نحنا بلا قيمة عندهم وعند حكامنا العرب..

أما تالتاً : اذا كل واحد ما بدو يحكي ولا يحركش بعقول البشر ،، ما بتغير ولا بطوّر فكر حدا..

يعني فكرك أوقف حكي وكتابة أحسن؟؟
بفرض العالم شايف العرب شعب واحد من الصرامي .. يفضل نبلش نغير هالصورة .. مني و عليي مارح حاول أقنع العالم أنو العرب مو صرامي ,, لأني أنا مو مقتنع أنهون غير هيك ... لذلك رح اتبرع بهويتي العربية لشي صومالي من المحاكم الاسلامية أو لشي أريتيري عاشق لاسرائيل .

أما أنك توقفي حكي أو كتابة .. أكيد ما لي رأي .. الشور شورك يا بنت العم ...
قديم 17/07/2006   #6
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : me2
بفرض العالم شايف العرب شعب واحد من الصرامي .. يفضل نبلش نغير هالصورة .. مني و عليي مارح حاول أقنع العالم أنو العرب مو صرامي ,, لأني أنا مو مقتنع أنهون غير هيك ... لذلك رح اتبرع بهويتي العربية لشي صومالي من المحاكم الاسلامية أو لشي أريتيري عاشق لاسرائيل .

أما أنك توقفي حكي أو كتابة .. أكيد ما لي رأي .. الشور شورك يا بنت العم ...
شكراً لمشاركتك .. وأنا شخصياً قدام هالحكي ما ضل عندي شي قولو!!
قديم 18/07/2006   #7
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

Angry شوفو هالنظرية!!!

مبارك قال إن الشعب هو الذي يدفع "الثمن "
الرئيس المصري:مكاسب أنشطة المقاومتين الفلسطينية واللبنانية "محدودة"
قال الرئيس المصري حسني مبارك إن نشاط المقاومتين الفلسطينية واللبنانية لا يحقق سوى "مكاسب محدودة" وان الشعب هو الذي "يدفع الثمن". وقال مبارك في حديث نشرته صحيفة "الوطني اليوم" الناطقة بلسان الحزب الحاكم اليوم الثلاثاء 18-7-2006 "لا احد يشكك في حق الشعوب في مقاومة قوات الاحتلال ولكن هذه المقاومة يتعين ان تلتزم بحسابات الربح والخسارة"

قال شو المقاومة هلأ صارت تتقارن وتنقاس بالمكاسب والخسائر..
وصار إلها حسابات بالربح والخسارة..
أكيد حسبها...!! بس المشكلة عم بناقض حالو : (يعني كيف لا يشك في حق الشعب في المقاومة بس لازم تلتزم بالربح والخسارة)..
ليه الواحد ليدافع عن بلدو بدو حسابات، ومعادلات، وناقص رياضيات كمان!!
يا زلمة ما إسمها (مقاومة) ..
قديم 18/07/2006   #8
صبيّة و ست الصبايا عيون القمر
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ عيون القمر
عيون القمر is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
الجزائر(بس جواة قلبي ساكنة فلسطين )

لو حكوماتنا مقدرة غلاوتنا ما كانت صارت كل هالمجازر بحقنا على طول هالسنين
بس حكوماتنا قلبها على كراسيها للاسف

ما للعروبـةِ تبدو مثلَ أرملةٍ؟

أليسَ في كتبِ التاريخِ أفراحُ؟

والشعرُ.. ماذا سيبقى من أصالتهِ؟

إذا تولاهُ نصَّـابٌ ... ومـدّاحُ؟
قديم 18/07/2006   #9
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عيون القمر
لو حكوماتنا مقدرة غلاوتنا ما كانت صارت كل هالمجازر بحقنا على طول هالسنين
بس حكوماتنا قلبها على كراسيها للاسف
مزبوط ..
قديم 19/07/2006   #10
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
قال شو المقاومة هلأ صارت تتقارن وتنقاس بالمكاسب والخسائر..
وصار إلها حسابات بالربح والخسارة..
أكيد حسبها...!! بس المشكلة عم بناقض حالو : (يعني كيف لا يشك في حق الشعب في المقاومة بس لازم تلتزم بالربح والخسارة)..
ليه الواحد ليدافع عن بلدو بدو حسابات، ومعادلات، وناقص رياضيات كمان!!
يا زلمة ما إسمها (مقاومة) ..
طبعا المقاومة تقاس بالمكاسب و الخسائر

و طبعا لحتى الواحد يدافع عن بلدو بدو حسابات ..و معادلات ...و يا ستنا بدو رياضات ...

في مصطلح عنا اسمو ( هوشة عرب ) بدل على كل تصرف مانو محسوب بتكون نتائجو عادة الفشل بتحقيق المطلوب ( على اقل تقدير ) ....هلأ نحنا بعصر ما بتنفع في هوشة العرب ...نهائيا يعني ..لو بتنفع شوي كنت قلتلك ...بس مافي مجال منوب و الله

المقاومة ....هي رد الفعل الطبيعي ( الفطري اذا بدك ) على اي عدوان ....او اعتداء
المقاومة هي كل المظاهر الممكنة لرد الفعل تجاه العدوان .....و أحد أشكال المقاوممة هو المقاومة المسلحة ....( و اللي هي الناحية العنيفة من رد الفعل ) .

الحكي اللي عم احكي مانو نظريات ..و لا هو من فراغ ...بتاريخ الشعوب في عنا كتير حالات للمقاومة السلمية اللي قدرت تحقق انجازات ضخمة

من أهم و أبرز هالظواهر هو غاندي ...صاحب سياسة اللاعنف بالمقاومة ..و سياسة اللاعنف ما بتعني عدم استخدام العنف أبداً ..و انما بتعتمد العنف كآخر حل لأعقد حالة
و لحتى ما كون عم اسرح بالخيال و نظر بكلام فاضي لازم وضح أنو غاندي اشترط لنجاح هذه السياسة تمتع الخصم ببقية من ضمير وحرية تمكنه في النهاية من فتح حوار موضوعي مع الطرف الآخر.

هلأ هون السؤال ...أنو هل فعلا لدى الجانب الاسرائيلي بقية من ضمير و حرية تمكنه في التهاية من فتح الحوار ؟؟

رح افترض جدلاً اني ما بعرف الجواب ..و رح قيس ع الواقع :

مصر كانت العدو الأكبر لاسرائيل : حاليا مصر و اسرائيل في حالة سلام
الأردن : المملكة اللي خسرت نصف مساحتا ب حرب ال 67 و مع ذلك هي و اسرائيل ( زيت ع زيتون )
ما تبقى من فلسطين : الفلسطينيين ...اصحاب القضية الأكبر و الأعلى و الأغلى ...جلسو على طاولة الحوار مع الاسرائيليين .
سوريا : من سنة 1974 و سوريا لم تتبع سياة العنف لتحرير الأراضي السورية المحتلة ..مع العلم أنو سوريا لم و لن تتخلى عن شبر واحد من هذه الأراضي ( بدليل فشل التوصل الى الاتفاق مع رابين و الخلاف على حدود بحيرة طبرية - شغلة عشرات الأمتار يعني - )

انا ماني عم قول أنو الاسرائيليين عندن ضمير...انا عم قول أنو عندن صرورة للسلام ....اسرائيل الكبرى ( الحلم الاسرائيلي ) انتهى تماما ..و بالعكس تماما ...اسرائيل تتجه لتشكيل ماسادا العصر ..على أمل أن يكون مصير هذه القلعة مختلفا عن مصير سابقتها ..( كل الدلائل تشير الى هذا التوجه ...الجدار العازل ..الانسحاب من جنوب لبنان ...ازالة المستوطنات من غزة ...) .

هلأ هون في سؤال ...و الجواب مانو سهل ..و يمكن ما نحصل ع الجواب الا بانتظار النتائج الفعلية .

هل كان تصرف حزب الله تصرف صحيح .؟
هل كان الحل الأمثل لقضية الأسرى و مزارع شبعا هو ضرب اسرائيل و خطف جنودها في الوقت الذي يعيش فيه لبنان أزمة سياسية اقتصادية خانقة ..و في عين الوقت الذي كانت فيه تقصف قطاع غزة بمنتهى الوحشية ل 15 يوما من أجل جندي اسير ؟؟

حقيقة أنا لا أملك الاجابة على هاذ السؤال ....
لكنني أتأمل ...فلا أرى كيف يمكن أن ينتصر حزب في وطن مدمر...مهزوم !!!!!!

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.
قديم 19/07/2006   #11
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

"المقاومة ....هي رد الفعل الطبيعي ( الفطري اذا بدك ) على اي عدوان" عشان هيك عم بحكي أن ما بدها حسابات خصوصاً اذا ما في شي تخسرو... أنا معك انو يمكن العصر مو مناسب لنحكي بقصة هالنوع من المقاومة، كونو لبنان بلد قائم بنى حالو وهلق عم يتدمر.. بس أنا عم بحكي عن الحسابات الدنيئة اللي بتنعمل عحساب الشعب وكرامتو، المستفيد الوحيد فيها هالزعماء ورؤوس الأموال.
وأنا بفضل الحوار والمقاومة السلمية أكتر من المقاومة المسلحة .. بس الوضع صار هيك ، يعني لو ما كان في مقاومة مسلحة هل يا ترى الحكومات راح تاخد حق البلد بالحوار؟ هادا غير انو أسرائيل وأميركا تملك القوة المعنوية والفعلية الكافية للضغط على لبنان وفلسطين (وبالتالي الحوار مو متكافئ).

من جهة تانية أنا رأيي أنو اسرائيل قصدت تشعل نزاع لتحقيق مصالح معينة وللتخلص من المقاومة وحل مشكلة سوريا وايران، وتريح حالها مرة وحدة.

شكراً على ردك المنطقي.. وانا راح أتساءل معك .. يمكن بكرا نعرف شوية أجوبة..
قديم 19/07/2006   #12
صبيّة و ست الصبايا نجوحة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ نجوحة
نجوحة is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
الوطن العربي

اقتباس:
بس أنا عم بحكي عن الحسابات الدنيئة اللي بتنعمل عحساب الشعب وكرامتو، المستفيد الوحيد فيها هالزعماء ورؤوس الأموال.
للاسف كل يرعى مصالحه
والدول الخليجية من اهم المستفدين
كم مليون دولار ربحوا من ارتفاع اسعار البترول...وفي الاخر بقدم بلد عربي~ظاهرا~ 50 مليون للمساعدة..وما تساوي ربح يوم تربحوا من المجازر الصايرة في لبنان.
اقتباس:
من جهة تانية أنا رأيي أنو اسرائيل قصدت تشعل نزاع لتحقيق مصالح معينة وللتخلص من المقاومة وحل مشكلة سوريا وايران، وتريح حالها مرة وحدة.
وان لا قدر الله خسرت المقاومة الحرب..وهذا الشيء اللي منطقيا بعيد
فاكيد رح يظهر اكثر من حزب الله في بقية البلدان العربية...في وقت انخذلوا بحكامهم
فاكيد سيولّد المعاداة ليهم اكثر واكثر.
لانهم اول اللي سيحملوا الخسارة في حال وقعت ~وبالاخص من قبل شعوبهم~وليس حزب الله المقاوم
ومعظم الحكومات العربية ان بقت في منهجها الحالي فاكيد كلها رح تطير من مكانها وبعد اقل من 15 سنة~حسب بعض الدراسات~

Palestine une terre sans partage
Une paix jamais vue
Ce n'etait qu'un mirage
Les pierres de l'intifadha sonts les pierres de Gaza

وَمَنْ لا يُحِبّ صُعُودَ الجِبَـالِ يَعِشْ أَبَدَ الدَّهْرِ بَيْنَ الحُفَـر~~ابو القاسم الشابي~~
قديم 19/07/2006   #13
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : نجوحة
للاسف كل يرعى مصالحه
والدول الخليجية من اهم المستفدين
كم مليون دولار ربحوا من ارتفاع اسعار البترول...وفي الاخر بقدم بلد عربي~ظاهرا~ 50 مليون للمساعدة..وما تساوي ربح يوم تربحوا من المجازر الصايرة في لبنان.

وان لا قدر الله خسرت المقاومة الحرب..وهذا الشيء اللي منطقيا بعيد
فاكيد رح يظهر اكثر من حزب الله في بقية البلدان العربية...في وقت انخذلوا بحكامهم
فاكيد سيولّد المعاداة ليهم اكثر واكثر.
لانهم اول اللي سيحملوا الخسارة في حال وقعت ~وبالاخص من قبل شعوبهم~وليس حزب الله المقاوم
ومعظم الحكومات العربية ان بقت في منهجها الحالي فاكيد كلها رح تطير من مكانها وبعد اقل من 15 سنة~حسب بعض الدراسات~
يا ريت يكون هالكلام صحيح..

بس انا برأيي اذا خسر حزب الله ما راح يطلع حدا محلو..
والحكام العرب اللي صرلهم عقود مستلمينا بالوراثة ما ظنيت ينشالو عن كراسيهم بسهولة .
قديم 19/07/2006   #14
شب و شيخ الشباب MR.SAMO
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MR.SAMO
MR.SAMO is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
طريق النحل .......

إرسال خطاب AIM إلى MR.SAMO إرسال خطاب MSN إلى MR.SAMO إرسال خطاب Yahoo إلى MR.SAMO

البلد اللي بيرخص بشعبه بيكون هو بلد رخيص والعكس صحيح

انسان بلا حدود
CHEGUEVARA
انني احس على وجهي بألم كل صفعة توجه الى مظلوم في هذه الدنيا ، فأينما وجد الظلم فذاك هو وطني.
EYE IN EYE MAKE THE WORLD EVIL
"أما أنا فقد تعلمت أن أنسى كثيرًا، وأطلب العفو كثيرًا"
الأنسان والأنسانية
قديم 19/07/2006   #15
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : MR.SAMO
فيك تشرح أكتر ؟؟؟

لأني مو عارفة اذا فهمتك صح أو لا.......
قديم 20/07/2006   #16
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

اقتباس:
انا هاد الحكي يلي كنت عم قولو

يعني الدول العربية باعت حزب الله بالاشتراك مع اسرائيل

بحيك مي تو

سيدي الرئيس ......... تحية وبعد
اتسمع الاحرار حين يسألون.......
امرتين الشهداء يقتلون ...........
اطفالنا في المهد بعد يحلمون....
من ينقذ الاحلام حين ينعسون...
[thread=51430][COLOR=red]تعالي نرتوي الحب لسنا سوى ظلال وغبار[/COLOR][/thread]
[B][COLOR=seagreen]شيطان انا واقف على الباب .................................. هوايتي ان ارقص مع الذئاب[/COLOR][/B]
[B][COLOR=#2e8b57][COLOR=blue]اذا اردت ان تقول الحقيقة بغير وقتها .................... فاعلم انك في نظر الكل خائن[/COLOR] [/COLOR][/B]
قديم 20/07/2006   #17
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

اقتباس:
اقتباس:
فيك تشرح أكتر ؟؟؟
انا رح بشرح من بعد اذنك سامو

يعني البلد بيمثلها الحكام تبعها وهدول الحكام لما بكون عندون مصالح شخصية متل نهب البلد وفرض الضرايب ومو سائلين عل الشعب فبكونو هنن رخاص وبالتالي بكون الشعب محسوب عليهم انو رخيص متلهن فما بهمون اذا جاع الشعب او فقر او اي شي تاني حتى لو مات فالحكومات التانية بتسغل هي الظروف وبيصير البلد والحكام والشعب كلو رخيص وببلاش بالنسبة الهون
والعكس هو الصحيح وهي اكيد ما بدها شرح

بتمنى تكون وصلت؟؟؟
قديم 20/07/2006   #18
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كوستا
انا رح بشرح من بعد اذنك سامو

يعني البلد بيمثلها الحكام تبعها وهدول الحكام لما بكون عندون مصالح شخصية متل نهب البلد وفرض الضرايب ومو سائلين عل الشعب فبكونو هنن رخاص وبالتالي بكون الشعب محسوب عليهم انو رخيص متلهن فما بهمون اذا جاع الشعب او فقر او اي شي تاني حتى لو مات فالحكومات التانية بتسغل هي الظروف وبيصير البلد والحكام والشعب كلو رخيص وببلاش بالنسبة الهون
والعكس هو الصحيح وهي اكيد ما بدها شرح

بتمنى تكون وصلت؟؟؟
وصلت ..يسلمو عالشرح ..

اي كنت فاهميتها صح لكان .. والشعب اللي ما بكون قد حالو وبياخد حقو جوا بلدو ما راح يقدر ياخد حقو من اللي برا البلد.
إضافة موضوع جديد  إضافة رد