أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 24/06/2005   #19
شب و شيخ الشباب أحمد العجي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أحمد العجي
أحمد العجي is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moon

إرسال خطاب MSN إلى أحمد العجي

عندي تعقيب على هل الموضوع بشكل مفصل اكتر وتصحيح للبعض الاخطاء التي وردت بس بدي وقت للاستقبل المهنيين وارد على الرسائل والبرقيات والفاكسات اللي بتهني عودتي للاخوية. انتظروني

إحساس لا يوصف
أن تقف فوق قبر إنسان تحبه كثيراً وقد كان يعني لك كل شئ يعني لك الكثير ثم تحدثه ، تحاوره ، تصف له طعم الحياة في غيابه ولون الأيام بعد رحيله .. وتجهش في البكاء كطفل رضيع بكاء مرير من أعماق أعماقك حين تتذكر إنه ما عاد هنا .... بيننا ....
قديم 24/06/2005   #20
شب و شيخ الشباب أبو النسيم
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ أبو النسيم
أبو النسيم is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
damascus-syria

إرسال خطاب MSN إلى أبو النسيم إرسال خطاب Yahoo إلى أبو النسيم

اقتباس:
عندي تعقيب على هل الموضوع بشكل مفصل اكتر وتصحيح للبعض الاخطاء التي وردت بس بدي وقت للاستقبل المهنيين وارد على الرسائل والبرقيات والفاكسات اللي بتهني عودتي للاخوية. انتظروني

:

هؤلاء لا يزالون خلف القضبان (سجناء رأي)

الحرية لحسام ملحم (عاشق من فلسطين)
الحرية لعلي العلي (To live is to die)
الحرية لطارق الغوراني ( Tarek 007)
الحرية لماهر أسبر
الحرية لأيهم صقر
الحرية لعلام فخور
الحرية لجميع سجناء الرأي و المعتقلين السياسين في سوريا

الحرية لسوريا
قديم 24/06/2005   #21
شب و شيخ الشباب s1_daoud
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ s1_daoud
s1_daoud is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
USA

اقتباس:
عندي تعقيب على هل الموضوع بشكل مفصل اكتر وتصحيح للبعض الاخطاء التي وردت
اهلين احمد وبرجوعك
ونحنا ناطرين تعقيبك على الموضوع
بس ياريت بمنظور علمي بعيد عن اي تحيز

مع الشكر

Nothing Else Matters

عندما قرر ادم اكل التفاحة لم يكتفي بقضمها بل اكلها كلها ربما كان يعرف انه ليس هناك فرق بين انصاف خطايا وخطايا

jesus i trust in you
قديم 24/06/2005   #22
شب و شيخ الشباب SAM 1
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ SAM 1
SAM 1 is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
the island of dr. morrow

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أحمد العجي
نحنا ناطرين تعقيبك واهلين بعودتك

¿
قديم 25/06/2005   #23
شب و شيخ الشباب adam
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ adam
adam is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
rus

افتراضي من العم أدم مع المحبة لشباب الأخوية

ما أوردته صحيح ولكن للتذكير فقط حتى في أمريكا نفسها أنت شرقي مع أحترامي لكل الأديان يابني نحن نعرف أنكم السكان الأصليين .مانحتاجه الأن هو التراص والوقوف جنبا الى جنب هناك ما هو أهم هنا ك قضية وطن العدو يتربص بنا وليكن شعارك المسيحية هي دين التسامح والمحبة .........عمك أدم
الصور المرفقة
نوع الملف : jpg flag_149.jpg‏ (3.7 كيلو بايت, 103 قراءة)

syria4 ever
قديم 25/06/2005   #24
شب و شيخ الشباب s1_daoud
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ s1_daoud
s1_daoud is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
USA

اقتباس:
الى شباب الأخوية سوريا بلادنا .....العم أدم
قديم 27/06/2005   #25
عضو
-- زعيـــــــم --

أحمد العجي is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moon

افتراضي Re: الأصول العرقية للمسيحيين السوريين

[quote="O A"]ايها المسيحيون السوريون لا تظنوا انكم عرب بعد الآن
للأسف الغالبية العظمى منكم تظن ذلك
فمع مرور الزمن ومع سيطرة اللغة العربية على المنطقة اهملت اللغات الأصلية
وتلاشت تقريبا باستثناء بعض المناطق المحدودة
فالمسيحيين في سوريا على اختلاف طوائفهم ينحدرون من اصول آرامية-يونانية
مع بعض الأستثناءات القليلة جدا
فالآراميين هم سكان البلاد الأصليين وقد امتزجوا مع اليونانيين الذين قدموا الى المنطقة
منذ القرن الرابع قبل الميلاد
وأرجو الاّ يفهم من هذا الكلام اني اريد التهجم على العرب أو تغذية النعرات الطائفية
على العكس، ايضا نسبة كبيرة من المسلمين السوريين ينحدرون من نفس الأصل
انا اقول هذا فقط لأنها الحقيقة
ومن يستطيع اثبات العكس فليتفضل
وشكرا[/quo

مرحبا

عزيزي O A
ما ذكرته ياحبيب فيه من الخطاء الكثير فانته تنكر عروبة مسيحيي سوريا وارجعت اصولهم انها ارمنيه ويونانيه ونسيت بلاد الشام والعراق كانت عربية قبل مجئ الاسلام بكثير وان الغساسنة هم ملوك الشام وأصل الغساسنة من الأزد استقروا في تهامة قرب عين ماء اسمها "غسان" فحملوا هذا الاسم، ثم نزلوا مشارف الشام وتغلبوا على قبائل "الضجاغمة" التي كانت تنزل هناك، وأنشأوا دولة عاصمتها بصرى واعتنقوا المسيحية، وكانوا حلفاء الروم فاشتركوا معهم في حروبهم مع الفرس وحلفائهم المناذرة العرب. وحكم الغساسنة ستمائة سنة أي من أوائل القرن الأول الميلادي إلى ظهور الإسلام وكانت لغتهم العربية والآرامية وكان أول ملوكهم "جفنة بن عمرو"، وامتد سلطانهم على جميع بلاد الشام حتى تدمر والرصافة وإلى البحر. ومن آثارهم صهاريج الرصافة والقصر الأبيض والأزرق وكثير من الأديرة، ولقد التحق بالغساسنة شعراء مشهورون مثل لبيد والنابغة الذبياني وحسان ابن ثابت. شاعر الرسول عليه افضل الصلاة والسلام.
وكانووالمناذرة ملوك الحيرة(( العراق)) وهم "تنوخيون" مزيج من "قضاعة" و"الأزد"، نزحوا بعد خراب السد في "مأرب" وأسسوا في الحيرة مملكة استمرت من 268-631م. إن أشهر تراثهم قصر الخورنق وحصن السدير، وكانوا من حلفاء الساسانيين. ويروي ابن قتيبة الحرب الشهيرة بين المناذرة والغساسنة في "يوم حليمة".
وكان نصارى العراق على مذهب النساطرة الذين انفصلوا عن كنيسة بيزنطة وكان نصارى الشام على مذهب اليعاقبة وهو مذهب الكنيسة البيزنطية. فالمسيحيه كانت الديانة السائده في بلاد الشام والعراق واليمن بحكم قرب اليمن من الحبشة ولانها على المسيحيه اما اليهودية فكانت منتشرة في يثرب وخيبر واجزاء من اليمن ايضا.نرجع للاصول المسيحيه الحالية للسكان سوريا 75% من مسيحيي سوريا عرب اقحاح يرجع نسبهم الى الغساسنة او الى جذام او تنوخ وهنام عائلات مسيحيه واسر لديها مشجرات بنسبها واعمار هذه المشجرات مئات السنين والحال ينبطق على مسيحي الاردن ولبنان وفلسطين اما اخواننا الارمن وبقايا الصلبيين فهم مواطنون سوريين من الدرجة الاولى والحال ينبطق كذلك عليهم في لبنان وبقيه الدول المجاورة واصولهم معروفه وهم لاينكرون اصولهم الارمنينه او اليونانية ... الخ.
العرب من هم؟؟؟
يظهر أن المعنى الحقيقي للفظ " عرب " هو صحراء كما يظهر أن كلمة " عربية " - كما جاءت في نقوش الملك داريوس هيستاسبيس - تعنى صحراء الجزيرة وسورية وشبه جزيرة سيناء . وكثيراً ما نصادف في المؤلفات اليونانية لفظي Arab أو Arabia وإن كانت أفكار الشعراء عن موقع ذلك القطر خيالية كلها . وكان هيرودوت عارفاً بالجزيرة العربية ، كما درس معاصروه من المؤرخين من أمثال اكزينوفون xenphon لفظ " عرب " وقالوا إنه يطلق على الجزيرة العربية بوجه خاص كما يطلق على العرب البدو كلمة أعراب ، وكان أهل التاريخ القديم من الفراعنة والآشوريين والفينيقيين يريدون بالأعراب أهل البادية في القسم الشمالي من جزيرة العرب وشرقي وادي النيل في البقعة الممتدة بين الفرات في الشرق والنيل في الغرب .
: وينقسم العرب إلى قسمين عظيمين أو طبقتين كبيرتين
الطبقة الأولى ، فهي العرب البائدة ، ويريدون بها القبائل التي هلكت ودرست آثارها وانقطعت أخبارها ، وهى عندهم تسع :
. عاد ، وثمود ، وطسم ، وجديس ، وأميم ، وعبيل ، وجرهم ، وحاسم ، وعمليق ، وأشهرها الأربعة الأول ، ويسمونها العاربة
. أما الطبقة الثانية ، فهي العرب المتعربة أو المستعربة ، وهم أبناء إسماعيل بن إبراهيم : ويذهب بعضهم إلى تقسيم العرب إلى عاربة وبائدة وهم عاد وطسم وثمود وجديس ، وتسمى قحطان عرباً متعربة ، وعدنان عرباً مستعربة
كان موطن شعب قحطان بلاد اليمن ، وهو ينسب إلى قحطان بن عابر ابن شالح الذي يقال إنه أول من ملك أرض اليمن ولبس التاج وأطلق على نسل قحطان اليمنيين أو القحطانيين ، بينما أطلق على نسل إسماعيل بن إبراهيم العدنانيين أو النزاريين ، وصار هذان اللفظان يرادفان عرب الجنوب وعرب الشمال .
: وخلف قحطان - جد أعراب الجنوب - ابنه يعرب الذي يقال إنه أول من أتخذ العربية لساناً ولقبه الشعراء " رب الفصاحة " ، قال بعضهم
فما مثل قحطان السماحة والندى ولا كابنــه رب الفصــاحة يعـــــرب
. ومن هنا أطلق على القحطانيين العرب المتعربة ، أما العدنانيون فيقال لهم العرب المستعربة ، لأن إسماعيل كان يتكلم العبرانية ( أي لغة ما بين النهرين )، ولكنه تعلم هو وأبناؤه العربية ( كلهجة محادثة ، بينما اعتمد هو وبقية العرب الحروف الآرامية للكتابة وهذا ما كشفته الحفريات ) فسموا المستعربة ، وهم جمهور العرب البدو والحضر الذين يسكنون أواسط جزيرة العرب وبلاد الحجاز إلى بادية الشام
. وكان أهل الجنوب يعيشون عيشة قرار ، أما أهل الشمال فغلبت عليهم البداوة والارتحال .ولقد سبق عرب الجنوب عرب الشمال في إنشاء حضارة خاصة ، بينما لم يكن معظم الشماليين يعيشون في بيوتهم التقليدية المصنوعة من الشعر ، وينتقلون من مكان إلى آخر طلباً للعيش والحياة ، ولم يظهر عرب الشمال على المسرح العالمي إلا بظهور الإسلام الذي تعتبر أرضهم مهده الأول
وهناك فرق بين عرب الشمال - بما فيهم عرب نجد - وبين عرب الجنوب ، من الناحية الجنسية : فعرب الشمال ينتسبون لجنس البحر الأبيض المتوسط ، أما عرب الجنوب فينتسبون للجنس الألبى المسمى أيضاً بالجنس الحيثى أو العبري ، ومن مميزاته الفك العريض والأنف الأقنى والخد المنبسط والشعر الكثيف .( تاريخ العرب / فيليب حتى ص 2
وكان العداء مستحكماً بين العدنانيين القحطانيين منذ القدم حتى أن كلاً منهم أتخذ لنفسه شعاراً في الحرب يخالف الآخر ، فأتخذ المضريون العمائم الحمر والرايات الحمر ، واتخذ أهل اليمن العمائم الصفر والرايات الصفر .

هذه نبذه عن العرب والاصول المسيحيه للبلاد الشام انا معك عزيزي بان هناك اقلية مسيحيه ليست عربية وتعتبر من سكان سوريا الاصليين قبل مجي العرب القدامى ولكنها عزيزي انصهرت واندمجت بين العرب بحكم التقارب والتزواج والعيش اتمنى ان اكون قد اوضحت بعض الاشياء المنسية .
سلامي للكل
قديم 28/06/2005   #26
شب و شيخ الشباب أبو النسيم
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ أبو النسيم
أبو النسيم is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
damascus-syria

إرسال خطاب MSN إلى أبو النسيم إرسال خطاب Yahoo إلى أبو النسيم

يا أخي أحمد العجي مع أحترمي ألك بس والله وجعتلي راسي بلحكي عن العرب وأمجادون باينتك كتير معجب بتاريخ و الحضارة العربيه و الأسلاميه حابب أطرح عليك سؤال يمكن بعيد عن الموضوع شوي بس ياريت ترد عليه ما دام عندع كل هزخم بلكتابه

ليش العرب والمسلمين متخلفين بلنسبه للحضارات والأمم الأخرى

ومشان ماحدى يفهمني غلط أنا ماني مع حدى يعني لاني مسيحي ولاني مسلم أنا علماني ماني متدين

بتمنا ترد باسرع وقت
قديم 28/06/2005   #27
شب و شيخ الشباب SAM 1
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ SAM 1
SAM 1 is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
the island of dr. morrow

اقتباس:
ما ذكرته ياحبيب فيه من الخطاء الكثير فانته تنكر عروبة مسيحيي سوريا وارجعت اصولهم انها ارمنيه ويونانيه
....
اهلا
انا قلت ينحدرون من اصول آرامية وما قلت ارمنية والفرق واضح
وانا معك انو ممكن يكون لبعض المسيحيين اصل عربي خصوصا في حوران بس نسبة 75% منين جبتلي ياها
الاّ اذا معتبر انو سوريا كانمت صحرا قبل ما يجو العرب وين رحت بالآشوريين والآراميين والكلدان والعموريين والفينيقيين ...
وكلن شعوب سامية ووين رحت بالحثيين واليونانيين والرومان ....
ومنشان الغساسنة حسب علمي هني عبارة عن قبيلة عربية هاجرت لجنوب بلاد الشام واستوطنت بالأردن وحوران اقصى جنوب
سوريا .والأردن حاليا خارج سوريا دولة مستقلة
وكيف بدو يمتد سلطانن على جميع بلاد الشام(بلاد سام) وكانت بلاد الشام والبحر المتوسط كلو تحت السبطرة الرومانية بدي افهم

منجي للعرب: تكون اصولن شو ماكانت وين المشكلة

انت ولا مرة سألت حالك هالسؤال ليش نحنا بسوريا منسمي البدو /عرب/ اذا عرفت الجواب يوما ما تبقى خبرني

بعدين مع احترامي الك انت مسلم وبدك تقرر نيابة عنا شو هوي اصلنا
بتقبل قلك انا:انتو اصلكن اتراك اوصينيين مثلا

واخيرا برجع بقول انا ماني ضد العرب ابدا فنحنا حاليا عايشين بما يسمى المنطقة العربية
ومحسوبين على العرب شئنا او ابينا
قديم 29/06/2005   #28
صبيّة و ست الصبايا gevara
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ gevara
gevara is offline

نورنا ب:
Apr 2005

إرسال خطاب AIM إلى gevara إرسال خطاب MSN إلى gevara

وين المشكلة بالاصل المهم انو الشخص يكون علماني باسلوب حياتو ومايفرق بين الديانات وبين الاوطان
هاي شغلة بعدين انت لما عم بتقول لشخص مسيحي انك منك سور ي انت بهالشي عم تنسى التطور يلي صار بالعالم لانك عم تحرموا من حقوقوا بالمواطنة كونو مواطن بها الدولة قلو حقوق وعليه واجبات ومن هاي الواجبات انو يخضع لسيادتها ونظام حكما ويدافع عنا وقت الخطر حتى لو كانت غالبية السكن منون من نفس ديانتو بس بالنهاية هاي دولتو وهو حامل جنسيتها
من جهة اخيرة انا شخصيا بشوف انو موضوع الاصول موضوع منو دقيق لان هاي المنطقة من العالم بالذات اجا عليها كتير حروب وخضعت لفترات سيطرة استعمارية طويلة واختلطت الانساب والدينات ومافي ملة دما صافي عندك مثل ايام الاستعمار العثماني عندك كتير مسلمين غيروا ديانتن وحولوها ع المسيحية خوفا من سحب ولادن ع حرب الترعة عشان هيك هلا بلبنان وسوريا بتلاقي كتير عائلات مسيحية لكن كنيتا فينا نقول اسم اسلامي متل عيلة هاشم وعيلة فضل الله فلو سلمنا بنظريتك ونحن ما فينا نصدقه الا بحالة وحدة انو نعتبر مسيحية سوريا عايشين بمنطة معزولة ما اختلطوا بحدا ولا تزجوا اشخاص من الديانات الاخرى ولاسافروا وبقيوا حابسين حالون بقفص بهالي الحالةبس بصدق انو المسيحيين اصلون يونانيين واراميين بعدين لاتنسى ان الديانة المسيحية نزلت بهاي الارض وان سيدنا عيسى من اريحا يعني المنطق بقول ان الدين المسيحي لما انتشر بسوريا اعتنقوا اهل المنطقة يعني السكان الاصليين مش اجو من اليونان واعتنقوا والسكان الاصليين اقعدوا يتفرجوا عليون

وطني انقذني.... رائحة الجوع البشري مخيفة
وطني انقذني....من مدن سرقت فرحي
انقذني....من مدن يصبح فيه الناسمداخن للخوف والزبل مخيفة
ياوطني المعروض كنجمة صبح في السوق.
قديم 29/06/2005   #29
عضو
-- زعيـــــــم --

أحمد العجي is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moon

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو النسيم
يا أخي أحمد العجي مع أحترمي ألك بس والله وجعتلي راسي بلحكي عن العرب وأمجادون باينتك كتير معجب بتاريخ و الحضارة العربيه و الأسلاميه حابب أطرح عليك سؤال يمكن بعيد عن الموضوع شوي بس ياريت ترد عليه ما دام عندع كل هزخم بلكتابه

ليش العرب والمسلمين متخلفين بلنسبه للحضارات والأمم الأخرى

ومشان ماحدى يفهمني غلط أنا ماني مع حدى يعني لاني مسيحي ولاني مسلم أنا علماني ماني متدين

بتمنا ترد باسرع وقت

ابو النسيم الحضارة العربية والاسلامية ما بتخفى عن احد وما ينكرها الا جاحد او حلقد مع احترامي الك شيخي وفيك تقراء او تتصفح عن اسهامات العلماء العرب والمسلمين لتعرف ان الحضارة العربية والاسلامية كانت من اقوى الحضارات وان علمائها كانوا اصحاب فضل للعالم والى الان اما عن قصة التخلف الذي هو موجود الان فلا ننكره لاننا اصبحنا تابعين واصبنا الوهن والضعف والا تكال على الغير.
انا ماراح افهمك غلط ديانتك مسيحي الاب والام او مسلم ولكن انته عزيزي اصبحت ملحد بظن بعد اجتهاد منك بانه مافي حدى بيستاهل انك تبعده على حسب فكرك او معتقدك والشغلة مو قصة متدين لانه كمان الملحد الهه ضوابط وحدود ما يتعدى او يتجازها ولا لاصبحت الشغلة اباحيه من دون حواجز واصبح كل شي مباح بتمنى انه الفكره وصلت تحياتي الك
قديم 29/06/2005   #30
صبيّة و ست الصبايا gevara
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ gevara
gevara is offline

نورنا ب:
Apr 2005

إرسال خطاب AIM إلى gevara إرسال خطاب MSN إلى gevara

[quote]
واخيرا برجع بقول انا ماني ضد العرب ابدا فنحنا حاليا عايشين بما يسمى المنطقة العربية
[/qu
انا برايي انك انت عم بتقررعن غيرك شو اصلون مش احمد يلي عم بقرر عن غيرو
انت عايش بمايسمى المنطقة العربية ليش مين غاصبك تعيش فيا الظاهر حضرتك من يلي بتعجبون تسمية الشرق الاوسط الكبير يمكن لما يصير بترجع لاصلك وبترتاح
وانا رح ريحك وقلك خلص لا تزعل وروووووق انت منك عربي بس انت لحالك لا تحكي عن غيرك اوكي
قديم 29/06/2005   #31
عضو
-- زعيـــــــم --

أحمد العجي is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moon

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : O A
اقتباس:
ما ذكرته ياحبيب فيه من الخطاء الكثير فانته تنكر عروبة مسيحيي سوريا وارجعت اصولهم انها ارمنيه ويونانيه
....
اهلا
انا قلت ينحدرون من اصول آرامية وما قلت ارمنية والفرق واضح
وانا معك انو ممكن يكون لبعض المسيحيين اصل عربي خصوصا في حوران بس نسبة 75% منين جبتلي ياها
الاّ اذا معتبر انو سوريا كانمت صحرا قبل ما يجو العرب وين رحت بالآشوريين والآراميين والكلدان والعموريين والفينيقيين ...
وكلن شعوب سامية ووين رحت بالحثيين واليونانيين والرومان ....
ومنشان الغساسنة حسب علمي هني عبارة عن قبيلة عربية هاجرت لجنوب بلاد الشام واستوطنت بالأردن وحوران اقصى جنوب
سوريا .والأردن حاليا خارج سوريا دولة مستقلة
وكيف بدو يمتد سلطانن على جميع بلاد الشام(بلاد سام) وكانت بلاد الشام والبحر المتوسط كلو تحت السبطرة الرومانية بدي افهم

منجي للعرب: تكون اصولن شو ماكانت وين المشكلة

انت ولا مرة سألت حالك هالسؤال ليش نحنا بسوريا منسمي البدو /عرب/ اذا عرفت الجواب يوما ما تبقى خبرني

بعدين مع احترامي الك انت مسلم وبدك تقرر نيابة عنا شو هوي اصلنا
بتقبل قلك انا:انتو اصلكن اتراك اوصينيين مثلا

عزيزي تعميمك انه مسيحيي سوريا اغلبها مش عرب هو الخطاء بيجوز حضرتك مش من اصل عربي بس في غيرك عرب والديانه المسيحيه ليست اصل او نسب هي دين ومعتقد يحق لمن يشاء ان أمن بها ان يعتنقه والاسلام كذلك واليهودية كذلك الديانه غير الاصل عزيزي انته تتكلم عن الحثيين قبل 1300 سنة قبل الميلاد والعموريين وغيرهم ممن سكان سوريا او بلاد الشام هناك امم اندثرت وهلكت وهناك امم هاجرت وهناك امم اصحبت اقليه وانصهرت بالامم التي احتلت مكانه وانته عزيزي جاي تقلي انه للهلا فيها منن انا بسالك قلي مين هلا من الحثيين او العموريين موجود؟
بالنسبة للكلدان والاشوريين اصبحو اقليه في العراق وسوريا واقليه في مجتمع عربي بغض النظر اذا كان مسلم او مسيحيي
انته سالت اني مسلم وانه برضى اقول انا اصلي تركي او صيني الاسلام مش اصل او نسب
كما وضحت
قديم 30/06/2005   #32
شب و شيخ الشباب توت توت توت
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ توت توت توت
توت توت توت is offline

نورنا ب:
May 2005

يسلم تمك أخ أحمد ...

حكيك حلو وجميل ....
قديم 01/07/2005   #33
صبيّة و ست الصبايا layla
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ layla
layla is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
USA

انا بس حابة اسأل سؤال
لوين بيعود اصل كلمة عرب في التاريخ
انا عم احكي عن الكلمة كلفظ

ادعـــي علـــي بالموت.. ولا سمني
بس لا تفارقني دخيــل الله و تغيب
طاري السفر يا بعد عمري همني
شلون اودع في المطار اغلـــى حبيب :cry:
تعال قبل تروح عني ضمني
اقرب من انفاسي ترى حالي صعيب
ابنتثر قدام عينك لمني
وابسألك هل نلتقي عما قريب
نسيت حتي اسمي دخيلك سمني
باللى تسمينى البيلك واجيب
مجنون عاقل ما علي من لامني
انا مع نفسي واحس اني غريب

قديم 01/07/2005   #34
عضو
-- زعيـــــــم --

أحمد العجي is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moon

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : layla
انا بس حابة اسأل سؤال
لوين بيعود اصل كلمة عرب في التاريخ
انا عم احكي عن الكلمة كلفظ

ليلى أصل كلمة عرب تعود وتنسب الى يعرب بن قحطان بن هود عليه السلام وهود هو احدى الانبياء في العهد القديم وارسله الله الى قوم عاد في الاحقاف بجنوب شبة الجزيرة العربية ومن هو من سلالة قحطان يعرفون بالعرب العاربة
قديم 01/07/2005   #35
شب و شيخ الشباب SIMON
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ SIMON
SIMON is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
Homs

إرسال خطاب ICQ إلى SIMON إرسال خطاب MSN إلى SIMON

بعتقد طرح الأخO A هوي الصح..بتذكّر بكتاب التاريخ تبع الصف السادس على الأغلب يقنعونا
قال على أساس الآشوريين أو الكلدان هم من جذور عربية و هادا أكبر غلط ..

اقتباس:
ايها المسيحيون السوريون لا تظنوا انكم عرب بعد الآن
للأسف الغالبية العظمى منكم تظن ذلك
فمع مرور الزمن ومع سيطرة اللغة العربية على المنطقة اهملت اللغات الأصلية
وتلاشت تقريبا باستثناء بعض المناطق المحدودة
فالمسيحيين في سوريا على اختلاف طوائفهم ينحدرون من اصول آرامية-يونانية
مع بعض الأستثناءات القليلة جدا
فالآراميين هم سكان البلاد الأصليين وقد امتزجوا مع اليونانيين الذين قدموا الى المنطقة
منذ القرن الرابع قبل الميلاد
وأرجو الاّ يفهم من هذا الكلام اني اريد التهجم على العرب أو تغذية النعرات الطائفية
على العكس، ايضا نسبة كبيرة من المسلمين السوريين ينحدرون من نفس الأصل
انا اقول هذا فقط لأنها الحقيقة
ومن يستطيع اثبات العكس فليتفضل
وشكرا
الموضوع صحيح جداً و لا غبار عليه..
أما تجو تفصّلو أنو قبيلة كذا و قبيلة كذا و العرب و كأنو ماكان في حدى غير العرب
و ما كان في سكان أصليين و حضارة عمرها أكتر من 7000 سنة .. كتير صار هيك..

اقتباس:
لحتى نشوف الارض يلي عايشين عليها هل هيي عربية او لأ رح نرجع للخرايط القديمة يلي رسمها اليونانيين و الرومان و الفرس و رح نلاقي انو كل الشعوب سمت هي الارض بسوريا (نسبة الى آشور) و ميزوها تماما عن الارض العربية يلي هيي الجزيرة العربية
بحب أكد على هالنقطة لأنو البعض ما بيحب يسمع هالجملة ..و على رد الأخ krimbow الحلو كتير و اللي بمحلّو

زورونا ...

www.TKHOOMA.Net

When you look at her Eyes .. & she's looking back in your's
you feel stronger & weaker at the same time..
the truth is.. you don't know what you feel..
قديم 01/07/2005   #36
شب و شيخ الشباب SAM 1
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ SAM 1
SAM 1 is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
the island of dr. morrow

انا عطيت رأيي بس وما فرضتو ع حدي
اقتباس: