أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 05/11/2007   #19
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Madmax عرض المشاركة
بس القانون ........ بيمنع اعدام الحدَث
معلم ما عدموا الحدَث ليك شو كاتبين بالسيريا نيوز

اقتباس:
في حين لم تحكم على شريكهم الثالث "نايف محمد النايف" تولد 1991حسب بطاقته الشخصية،وسيحاكم أمام محكمة الأحداث المختصة.

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 05/11/2007   #20
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : dajon1976 عرض المشاركة
صديقي ياس
لو كان حدا من أقربائك(لا قدر الله) ضحية لهل القتلة ما كنت حكيت(ما عم نظر بعرف قريب لتاجر الدهب اللي ذبحوه).
نمير بالسجن خود كلامي ثقة
سلام

يا أخي هذا جواب صار سمعانو شي 500 مرة. كل ما انحكى بالموضوع نفس الجواب. أنا شخصيا مابؤمن بالاعدام, يا أخي انت عم تعملو معروف لما عم تقتلو!! يعني 50 سنة حبس وللا اعدام؟ و الله الاعدام أريح! و معليش أنا رقاوي و العشائرية شغالة و يا ميتيلي قرايب على ثارات غبية..يعني بعرف شو معنى يموتلك حدا بدون ذنب.

مو موضوعنا الاعدام..أنا لافت انتباهي تنفيذ أحكام الاعدام و تسويقها اعلاميا خلال هالسنتين الأخيرات, و يعني بهالحالة بالذات خمسة مع بعض..أنا عطيت رأيي بسبب هالتحول في رد سابق.

من التسعين لهلأ كانت الاعدامات قليلة جدا و تتنفذ بالسجن...هلأ في تسويق و اعلام و اعلان..يا شيخ شفت صور الاعدام قديش كان في عالم ناطرة من ط** الصبح؟؟ أي لو حفلة لصباح فخري ببلاش ما كانو التمو هيك.

بعدين يعني أنا ملاحظ الدموية الموجودة بالفترة الأخيرة ببلدنا. شي مو طبيعي... يعني لما اقرا الأخبار عالانترنت (عندي ادمان على قراءة التعليقات على الخبر..من باب معرفة رأي العالم) أي و الله بنصدم! يعني اذا الخبر عن واحد فعس جاجة و هو راجع أناريه بالسيارة بتشوف التعليقات و تلاقي نطو الكل و طالبو باعدامو...بعدين يعني معليش هذا موضوع هام تحملني شوي...انتشار ثقافة العنف يا أخي, زرت سوريا الشهر الماضي و لاحظت انو مافي حدا ما عندو بالموبايل مقاطع اعدام و رجم و ذبح..الخ. و فرحان بيفرجيك اياهون. يعني و عم احكيلك على ناس جامعيين و متعلمين, لا عتبك عالجاهل

سلامي

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 05/11/2007   #21
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Reemi عرض المشاركة
ما عدموه
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة
معلم ما عدموا الحدَث ليك شو كاتبين بالسيريا نيوز
اهاا
اي هيك صار كلام منطقي

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 06/11/2007   #22
شب و شيخ الشباب Barleb
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Barleb
Barleb is offline

نورنا ب:
Nov 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور عرض المشاركة
؟.

بعرفك منطقي بلامك ... شو دخل نمير الأسد بهالحديث ؟
هداك سرق و نهب بنك ... الشلة الي فوق قتلت و دبحت ..

و ضيف عليها ألك وللي قلك أنو نمير مو بالسجن .. نمير انسجن و تصادرت أموالو كمان
اول شي انو موضوع نمير فات عـ السجن هي أول مرا بسمع فيها .. ممكن ولو أنو مصدر ؟

تاني باشتان..

قلتلي نمير شو دخلو بالحديث .. ياس قال " نمير بالسجن شي " ؟

كان قصدو أنو و ينو قضائنا .. و لا شاطر بس عـ الدرويش ( طبعا ما عم قول أنو الكلاب يلي انعدمو دراويش .. بس برأيك لو كان فيهن واحد ابن مسؤول كبير .. كان أنعدم قدام الخلق ؟ )

بعدين قلتلي هاد سرق و نهب .. و التانين قتلو ؟

يعني السرقة و النهب شغلة طبيعية ؟

أن خدعونا مرة .. تباً لهم , أن خدعونا مرتين .. تباً لنا

Amarta <3

ܒܪܠܝܒ
قديم 06/11/2007   #23
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كان قصدو أنو و ينو قضائنا .. و لا شاطر بس عـ الدرويش ( طبعا ما عم قول أنو الكلاب يلي انعدمو دراويش .. بس برأيك لو كان فيهن واحد ابن مسؤول كبير .. كان أنعدم قدام الخلق ؟ )
بالضبط هذا قصدي.. ما حبيت استمر منشان ما يتحول الموضوع عن أساسو. على كل يهمني أكتر ندقق على الأمر اللي طرحتو بردي السابق. حابب أعرف رأيكون و خصوصا الشق الثاني من الرد
قديم 06/11/2007   #24
صبيّة و ست الصبايا Ms. J.A
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Ms. J.A
Ms. J.A is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
مطرحي

اقتباس:
اهاا
اي هيك صار كلام منطقي

بيعين الله !!!!

إلى أين أذهب؟
ليست مفاتيح بيتي معي..
ليس بيتي أمامي وليس الوراء ورائي..
وليس الأمام أمامي،، إلى أين أذهب؟؟
----------------------------------------
غزة على بالي
LaMoUsH سابقا
قديم 07/11/2007   #25
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
اهاا
اي هيك صار كلام منطقي
عالسيرة امبارح كنت قاعد مع محامية من المحامين اللي عندون اطلاع على القضية

في ست قاتل زوجها و ابنها هاد الحدث باعت بيتا مشان تحصل أتعاب لواحد من المحامين

على أمل يطلع استثناء من وزارة العدل أو الرئيس لإعدام هالحدَث ..
قديم 07/11/2007   #26
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة
عالسيرة امبارح كنت قاعد مع محامية من المحامين اللي عندون اطلاع على القضية

في ست قاتل زوجها و ابنها هاد الحدث باعت بيتا مشان تحصل أتعاب لواحد من المحامين

على أمل يطلع استثناء من وزارة العدل أو الرئيس لإعدام هالحدَث ..
بدها استثناء من المختار ........ بعدلّو شهادة ميلادو
قديم 07/11/2007   #27
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

ضد الأعدام ومن فترة .. كان في مجموعة حقوقين سوريين عاملين حملة لتعديل الدستور وإلغاء حكم الأعدام ..

انو إعدامن .. بساحة عامة ليعتبر مدري مين ..

هلق الساحة العامة بيصادف انو هي اطلالة فندق " الشيراتون " بحلب ..

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

قديم 07/11/2007   #28
شب و شيخ الشباب dajon1976
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ dajon1976
dajon1976 is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
في سكون تذكارات الله

إرسال خطاب MSN إلى dajon1976 إرسال خطاب Yahoo إلى dajon1976

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
أنا شخصيا مابؤمن بالاعدام

أنا لافت انتباهي تنفيذ أحكام الاعدام و تسويقها اعلاميا خلال هالسنتين الأخيرات
من التسعين لهلأ كانت الاعدامات قليلة جدا و تتنفذ بالسجن...هلأ في تسويق و اعلام و اعلان

يعني اذا الخبر عن واحد فعس جاجة و هو راجع أناريه بالسيارة بتشوف التعليقات و تلاقي نطو الكل و طالبو باعدامو...
لاحظت انو مافي حدا ما عندو بالموبايل مقاطع اعدام و رجم و ذبح..الخ. و فرحان بيفرجيك اياهون. يعني و عم احكيلك على ناس جامعيين و متعلمين, لا عتبك عالجاهل

الزميل العزيز
تحياتي الحارة

أولاً أنا مع إعدام كل من تثبت إدانته:فبأي حق منحه لنفسه أن يحرمك من حياتك و بأي سلطان و أي اختلاف عنصري وأي.....طالما أنه إنسان مثلك مثله لا يختلف عنك (فيزيولوجياً على الأقل!!).

ثانياً أنا سمعت عن اعدامات حدثت قبل هذا الوقت و أذكر مثلاً المرأة التي قتلت بنت زوجها بالنمل و العسل :أعدمت في ساحة عامة!! و توجد حالات في القانون السوري تبيح الإعدام العلني كالجريمة الإجتماعية
المنكرة(مثل هذه القاتلة).

ثالثاً أنا استغرب موقفك حول قضية التعليقات الإلكترونية فهي لا تمثل رأياً مجتمعياً أو سياساً أو حتى دينياًو بحث (سيكولوجية المبحرين-مستخدمي الأنترنت) هو موضوع كبير جداً لا يتسع المجال هنا للخوض فيه.

رابعاً كلامك صحيح عن الجوالات و لكني لا أعتقد أيضاً أنه يعكس المنحى العنفي للمجتمع بل هو سلوك-طفرة رافق طفرة الجوال و توفر الميديا الإلكترونية بالإضافة إلى عامل التميز و الإختلاف الذي (يجب) أن يحمله العربي حتى في جواله!!
خامساً أشكرك جزيل الشكر و تقبل تحياتي القلبية...
قديم 07/11/2007   #29
صبيّة و ست الصبايا Syrian__Angel
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Syrian__Angel
Syrian__Angel is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
U.A.E

اقتباس:
بعدين يعني أنا ملاحظ الدموية الموجودة بالفترة الأخيرة ببلدنا. شي مو طبيعي
معك حق ..
بس للحقيقة .. وللأسف مو مقتصرة على بلدنا فقط ..
تقريباً كل البلدان العربيـّة فيها هالآفة بين جيل الشباب ..
ما بعرف شو المتعة من شوفة واحد عم يقطعولو راسو فرضاً !
بس يمكن متل ما قال داجون ... يمكن هيي " البصمة " اللي بتبرهن انــّو العربي عربي .. حتى بسوء استخدامو للتكنولوجيا ...

~*¤ô§ô¤*~ No Pain ... No Gain ~*¤ô§ô¤*~

المقاومة مخاطبة الحكّام العرب : لعن الله أناس مثلكم ، فقد أردت لكم الحياة فأردتم لي الموت ...

نسيَ الطينُ ساعةً أنــّه طينُُ ُ حقيــرُ ُ ... فـصالَ تيهاً وعربـــَد ...
قديم 09/11/2007   #30
شب و شيخ الشباب Government
مشرف

الصورة الرمزية لـ Government
Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

إرسال خطاب MSN إلى Government إرسال خطاب Yahoo إلى Government

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Reemi عرض المشاركة
اي اي حدث ... بعمرو ... بس لما بيقتل 12 واحد شو؟
اش هالشب الوردي اللي عمرو 16 وقتل 12

اللــي طــــالع الجحش ع المأدنة .. بنزلـــو

قديم 09/11/2007   #31
شب و شيخ الشباب Government
مشرف

الصورة الرمزية لـ Government
Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

إرسال خطاب MSN إلى Government إرسال خطاب Yahoo إلى Government

كل هالشي اللي عاملينو وكل هالناس اللي قاتلينا وحرام فيا الاعدام
بصراحة هدول حرام مابينعدموا
يعني لازم ينعدموا لو قاتلين شخص واحد مو مدري كم واحد ..

يعني متل ماسلبو الروح من هالناس المزكورين
لازم تنسلب الحياة منن
لانو بالنهاية الحياة مابحق لاي بني ادم ع وش الكرة الارضية يسلبا من بني ادم تاني
ومتل ماسلبو الحياة من هالبشر لازم تنسلب حياتن

والحقوقيين اللي حكت عنن مرسيل باحد الردود لازم يفهموا هالشي
قديم 09/11/2007   #32
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

في متل بقول

Fighting for peace is like Fucking for virginity

مافي امل

يلعن ابو التخلف

ضاع الهدف

ابرة ليساعد هلق لصلاح وعدتو
بقى رئيدة زدير, اسيرا فهيم رايح
قديم 15/11/2007   #33
عضو
-- أخ لهلوب --

dajon1976 is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
في سكون تذكارات الله

مرحبا
تحقيق مهم لسيريا نيوز أذكر منه شعور ضحايا هؤلاء القتلة
مع تحياتي للزميل ياس
اقتباس:
وهو على كرسيه المتحرك بعد أكثر من أربعة شهور من الجريمة استعاد "محمود " لحظة إطلاق النار عليه

، عندما رأى من بعيد قاتلهما " رضوان " ذرف دمعاً غزيراً لذكراهما ،وللتعبير عن فرحه أيضاً ، " لقد بكيت من الفرح شعرت بان حق شقيقي الذين قتلا ظلماً قد عاد ، صرخت الله أكبر وبالروح بالدم نفديك يا بشار أنا أشكر الرئيس على تحقيق العدالة ".

أما والدته فقالت " لقد حرموني ابني ّ ويتموا الأطفال و رملوا النساء زوجة ابني حامل ستلد له طفلاً لن يرى والده أحسست أن جبلا انزاح عن صدري، ورغبت أن أزغرد، لكني خشيت من انزعاج المسوؤلين "
وذكر والده بوعود المسوؤلين بمحاسبة قضاة التحقيق الذين كانوا يفرجون عن " رضوان حسن المحمد " في كل مرة يلقى القبض فيها عليه بعد ارتكاب لجناية .
زوجة " آرام طاوتيان " العراقي الذي قتل في الراموسة رفضت حضور الإعدام والحديث عن ما أسمتها كارثتها ، السيدة فرت مع زوجها وأطفالهما من جحيم العراق وهو ما أثار القاتل "رضوان" حيث قال له بعد معرفة أنه عراقي " أنت ما متت بالعراق و جاي تعيش هون " ثم أطلق النار عليه وأرداه .

شقيق أحد القتلى (نتحفظ على ذكر اسمه) اعتبر أن مشاهدته لقاتلي شقيقه معلقين بحبل المشنقة قد شفى 5 % من غليله فقط ،وتنتابه من فترة لأخرى أفكار حول الثأر من أقارب الفاعلين وقال " لقد حرقوا قلوبنا بخستهم وجريمتهم البشعة ، لقد قتلوا عامل بريء كادح ، لا شيء يشفي غليلنا .. كان يجب خوزقتهم "
وأبدى الشقيق غضبه على التأخر بالإعدام ، وقال" المسوؤلون وعدونا بإعدامهم بعد أسبوع لكن الأسبوع تأخر أربعة أشهر " وعاد للبكاء الناجي ".
كيفورك قره كارو قال" لقد تجاوزت نفسياً بعد إعدامهم ما جرى لي ولرفاقي، كانت مجزرة ، سبحت في الدم الذي سفكوه ،وقدت سيارتي نحو المشفى لأسعف نفسي، ورفيقي الذي توفي لاحقاً بالتأكيد أنا سعيد لإعدامهم لقد رأيت الموت بعيني ،وقتل ثلاثة من رفاقي، كان يجب أن يعدم هؤلاء المجرمون ، بعدما أطلق رضوان النار علينا خرج وقتل محمد أمين ناشد وحاول قتل ابنه، ثم عاد ورشنا بالبارودة ثانية ليتأكد من موتنا هل هذا يجب أن يعيش ؟ "
طبعاً ردات الفعل عاطفية بعض الشيء و لكن فكروا بالأمر إنسانياً
تحية و ود
قديم 16/11/2007   #34
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

شكرا جزيلا صديقي لنقل هذا المقتطف, قرأته في سيريا نيوز منذ يومين...

بالنسبة لهذه القضية, أود توزيع أو شق الموضوع الى نقطتين ذات معاني مختلفة بالنسبة لي:

الأولى: الرأي بحكم الاعدام: سبق و أن قلت أنني ضد حكم الاعدام. و سبق ان شرحت الأسباب:

- بسوريا بالذات للأسف لا أثق مطلقا بالنظام القضائي.

- الاعدام فيه تنمية للنزعة الانتقامية في المجتمع و ليس له أي جدوى على ما أعتقد عند أهل القتيل (بفرض أن القضية عي قضية قتل, لأن القتل هي القضية الوحيدة التي أعتقد أننا نختلف فيها على عدالة حكم الاعدام). لأن اعدام القاتل لا يعني حل القضية... من فقد معيله لن تحل مشكلته باعدام المسبب. و اختصارا للنقاشات العقيمة علي التنبيه على أن عدم الاعدام لا يعني أبدا عدم العقاب, شخصيا أعتبر السجن المؤبد أو لفترات طويلة جدا أشد وطأة من الاعدام بحد ذاته.

- ان قضية الحالة النفسية لأهل القتيل هي مسألة ثقافة و طريقة تفكير اجتماعي انتقامي بالتعريف.

- حكم الاعدام لا يشكّل أي رادع لمنع القتل, و الدليل على ذلك أن نسبة جرائم القتل في أوروبا أقل بكثير من نسبة جرائم القتل في أي دولة تنفّذ حكم الاعدام.

- أفضل رئيس في تاريخنا: شكري القوتلي, رفض توقيع أي حكم بالاعدام طيلة فترة حكمه.

الثانية: لماذا حكم الاعدام الآن في سوريا بعد طول غياب, و بالساحات العامّة أيضا؟؟

لقد تحوّل شعبنا الى شعب دموي و عنيف و عاشق للدم, و الدم مخدّر رهيب كما أنه سلاح ذو حدين. السلطة تعمل على اشباع هذه النزعة العنيفة لدى الشعب عن طريق الاعدامات بالساحات العامة و أمام العلن. انها كذلك طريقة لفرض هيبة دولة أعتقد أنها مفقودة الى غير رجعة.

هذا عبارة عن رأي شخصي طبعا

تحية
قديم 19/11/2007   #35
عضو
-- أخ لهلوب --

dajon1976 is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
في سكون تذكارات الله

مرحبا ياس
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
- بسوريا بالذات للأسف لا أثق مطلقا بالنظام القضائي.
أوافق معك نسبياً.
كود:
الاعدام فيه تنمية للنزعة الانتقامية في المجتمع
ليش لحتى نخليها تنمو أصلاً؟؟ بأي حق بيسلب الإنسان حياة إنسان آخر؟؟ بشو بيتميز عنو؟؟ كلنا دمنا أحمر و النا عيون و أنوف و عقل!! مين بيسمحلو يفكر أنو أعلى أو أفضل أو أحسن من أخوه الإنسان؟؟؟ أكيد عقلو المنحرف و لازم بتر الإنحراف لضمان الإستمرار.
كود:
اعدام القاتل لا يعني حل القضية... من فقد معيله لن تحل مشكلته باعدام المسبب. و اختصارا للنقاشات العقيمة علي التنبيه على أن عدم الاعدام لا يعني أبدا عدم العقاب, شخصيا أعتبر السجن المؤبد أو لفترات طويلة جدا أشد وطأة من الاعدام بحد ذاته.
أوافقك بأنه ليس الحل بل هو جزء من الحل.هل تعتقد يا صديقي أن كلمة(فقد معيله) سهلة؟؟ بجاوب عنك أنو أكيد لأ و اللي بقصده أنو ما لازم نفكر بالنتيجة و إنما بالسبب.أما المؤبد فهو أنك تحتفظ بحياتك داخل جدران بس لساتها حياتك.
كود:
حكم الاعدام لا يشكّل أي رادع لمنع القتل, و الدليل على ذلك أن نسبة جرائم القتل في أوروبا أقل بكثير من نسبة جرائم القتل في أي دولة تنفّذ حكم الاعدام.
ممكن بس ما السبب هوما ذكرته و إلا لكانت أمريكا كمان هيك. السبب هو أن أوروبا أكثر احتراماً لحقوق الإنسان.
كود:
لقد تحوّل شعبنا الى شعب دموي و عنيف و عاشق للدم, و الدم مخدّر رهيب كما أنه سلاح ذو حدين. السلطة تعمل على اشباع هذه النزعة العنيفة لدى الشعب عن طريق الاعدامات بالساحات العامة و أمام العلن. انها كذلك طريقة لفرض هيبة دولة أعتقد أنها مفقودة الى غير رجعة.
السبب يا عزيزي هو فورة الميديا و ليس التوجه الإعلامي السلطوي. أذكر بعد حادثة ذبح صحفي أمريكي انتشار فيديو كاذب عن عملية مماثلة في أمريكا و (انطرشت) عالأنترنت و صار العربي الفتح هو اللي عندو هالمشهد و إلا (فأنت ليش حامل هالموبايل)!!!!!!
أحر و أصدق تحياتي لك و لكل الزملاء.
أرجو لك السلام
قديم 19/11/2007   #36
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

لم أفهم جيدا رأيك عن أمريكا... في الولايات المتحدة هناك العديد من الولايات التي تنفّذ حكم الاعدام و هذه الولايات فيها نسبة جرائم قتل كباقي الولايات بالضبط..... المجرم لا يعتبر العقاب رادع لأن من يقترف جريمة كجريمة قتل راح يقتل بحالتين:

- بفورة غضب و بهالحالة مو ببالو شي (و هاي نزعة عنف ذات أصل عصبي و داخل بنيان الدماغ).
- ببرود و مع سابق تخطيط و هذا يعني أن القاتل متأكد من عدم كشف أمره و لا يفكّر في العقاب.

لهذا لا أعتبره رادعا للقتل.... حوادث السير قاتلة بكثير من الأحيان و مع ذلك هذا لا يشكل رادع لكثير من الناس و يستمرون في التهور

بالنسبة للنزعة الدموية عند شعبنا فلا أعتقد أن انتشار الميديا سبب كافي لتبرير حب العنف المفرط... الميديا انتشرت في كل أصقاع الأرض ولا تجد هذه الأمور...و أعتقد أن المر أكثر خطورة و أهمية مما تتصوره

تحية
إضافة موضوع جديد  إضافة رد