أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 28/11/2007   #37
شب و شيخ الشباب dajon1976
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ dajon1976
dajon1976 is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
في سكون تذكارات الله

إرسال خطاب MSN إلى dajon1976 إرسال خطاب Yahoo إلى dajon1976

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
لم أفهم جيدا رأيك عن أمريكا... في الولايات المتحدة هناك العديد من الولايات التي تنفّذ حكم الاعدام و هذه الولايات فيها نسبة جرائم قتل كباقي الولايات بالضبط.....
مرحبا
ما كان ممكن فنياً أنو رد فاعتذاراتي.
عدد الولايات التي تسمح بالإعدام هو 3 بالإضافة لولايتين تسمحان به في حال ثبوت ما يسموه القتل بدم بارد, باقي الولايات لا تسمح بالقتل و إنما بالسجن المؤبد
كود PHP:
لهذا لا أعتبره رادعا للقتل 
الحقيقة أني أنظر لإعدام القاتل على أنه اعادة الميزان الإنساني لحالته المستقرة بالدرجة الأولى, لأن القاتل اخترع لنفسه حقاً عنصرياً ضد إنسان آخر لا يختلف عنه فيزيولوجياً على الأقل. و يأتي الردع في المرتبة التالية مع أني أظن أن الردع كوسيلة تقويمية يخضع للمفهوم الزمني, فهو و على الرغم من فعاليته إلا أنها مؤقتة و تحتاج للتذكير و إلا لأقلع الكثير عن التدخين(مثلاً).
كود:
فلا أعتقد أن انتشار الميديا سبب كافي لتبرير حب العنف المفرط... الميديا انتشرت في كل أصقاع الأرض ولا تجد هذه الأمور...
أنا قلت فورة الميديا و ليس انتشارها و هناك فرق.
عندما قرأت كلمة (العنف المفرط) لا أدري لم انتقلت أفكاري فورا للغرب.على مواقع غربية مثل youtube & metacafe تجد أن أكثر المواضيع زيارة هي مواضيع العنف المفرط و الإباحية.
تحياتي و أرجو لك السلام
قديم 28/11/2007   #38
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH

الموضوع جذبني خصوصي انو نزلت عن هل شي من فتره ، لك بارليب يا رجل شوف الموضوع يلي منزلو بتفهم كل شي بالتفصيل ...
وهي الرابط كمان مره

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Madmax عرض المشاركة
هاد يعتبر حدَث ........ كيف عدموه ..؟؟
هاد مانعدم صديق متل ما حكة ريمي من قبل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
يا أخي هذا جواب صار سمعانو شي 500 مرة. كل ما انحكى بالموضوع نفس الجواب. أنا شخصيا مابؤمن بالاعدام, يا أخي انت عم تعملو معروف لما عم تقتلو!! يعني 50 سنة حبس وللا اعدام؟ و الله الاعدام أريح! و معليش أنا رقاوي و العشائرية شغالة و يا ميتيلي قرايب على ثارات غبية..يعني بعرف شو معنى يموتلك حدا بدون ذنب.

مو موضوعنا الاعدام..أنا لافت انتباهي تنفيذ أحكام الاعدام و تسويقها اعلاميا خلال هالسنتين الأخيرات, و يعني بهالحالة بالذات خمسة مع بعض..أنا عطيت رأيي بسبب هالتحول في رد سابق.

من التسعين لهلأ كانت الاعدامات قليلة جدا و تتنفذ بالسجن...هلأ في تسويق و اعلام و اعلان..يا شيخ شفت صور الاعدام قديش كان في عالم ناطرة من ط** الصبح؟؟ أي لو حفلة لصباح فخري ببلاش ما كانو التمو هيك.

بعدين يعني أنا ملاحظ الدموية الموجودة بالفترة الأخيرة ببلدنا. شي مو طبيعي... يعني لما اقرا الأخبار عالانترنت (عندي ادمان على قراءة التعليقات على الخبر..من باب معرفة رأي العالم) أي و الله بنصدم! يعني اذا الخبر عن واحد فعس جاجة و هو راجع أناريه بالسيارة بتشوف التعليقات و تلاقي نطو الكل و طالبو باعدامو...بعدين يعني معليش هذا موضوع هام تحملني شوي...انتشار ثقافة العنف يا أخي, زرت سوريا الشهر الماضي و لاحظت انو مافي حدا ما عندو بالموبايل مقاطع اعدام و رجم و ذبح..الخ. و فرحان بيفرجيك اياهون. يعني و عم احكيلك على ناس جامعيين و متعلمين, لا عتبك عالجاهل

سلامي
اول شي علىا لتسويق الاعلامي ، الكلام ممكن يكون صحيح انو من مبدأ اظهار القوه و الظرب بيد من حديد ، بس السؤال يلي بينطرح كمان كيف العالم لح تنردع لو ما تم هل شي بمكان عام و الكل شاف ، وطبعا يلي شاف الاعدام مباشرة لما بينقلو لحدا تاني بيبهرو شوي للموضوع ...

بالنسبه للشق التاني "المعلم بالاحمر"

هلأ ياس كلامو هون صحيح ميه بالميه ، انو بتلاقي الكل حاططيل اعدام الامريكي و اعدام البلغاري ، و قتل البنت اليزيده بالساحه العامه و و و و و و و ، و الكل مبسوط و فرحان بالمقطع ، انا ما بحب هل نوع هاد انو على شو مبسوط فرحان عم تشوف روح عم تطلع و ناس عم تتعذب بدون سبب و حاططلي ياه و عم توزعو ..

بس هاد ما بيمنع انو انا مع قانون الاعدام بحالة القتل و التشنيع ، لانو يا ياس متل ما قلت انت نتشار الفوضى و الدمويه مالح يردعها غير شي يكون بنفس المستوى ، يعني يلي تلذذ بتقل 12 واحد وهوه بعمر ال 18 لل 20 ، بس يصير بعمر ال 30 لح يكون قتلو عشر اضعاف ، لهيك طريقة ردع يلي متلو براي لازم تكون هيك ..

بالنهايه راي بيستاهلوا يلي صرلهم

卍»•ஐThere Is No SadnesS Without Joy,And There Is No Joy Without Pain ஐ•«卍
كيف اتوبك يا اطهر ذنوبي و اوقف عند حدي و انت ذنب لا غفره الله لي ولا لي عنه توبه
كتب الله أن تكون دمشق بك يبدأ وينتهي التكوين
أهي مجنونة بشوقي إليها هذه الشام أم أنا المجنون
قديم 28/11/2007   #39
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
بعدين يعني أنا ملاحظ الدموية الموجودة بالفترة الأخيرة ببلدنا. شي مو طبيعي... يعني لما اقرا الأخبار عالانترنت (عندي ادمان على قراءة التعليقات على الخبر..من باب معرفة رأي العالم) أي و الله بنصدم! يعني اذا الخبر عن واحد فعس جاجة و هو راجع أناريه بالسيارة بتشوف التعليقات و تلاقي نطو الكل و طالبو باعدامو..
هاي عم اقتبس من حالي (بالزمانات كنا نتمسخر عللي بيقتبس من حالو)
شوفولي أول رد على هالموضوع

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

هاد مثال من الأمثلة الكثيرة

تحية

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

قديم 28/11/2007   #40
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

اقتباس:
هاي عم اقتبس من حالي
هههههههههه.

(اعتبروها سبام, بس بدي اضحك على ياس, هو بيعرف ليش )

مافي امل

يلعن ابو التخلف

ضاع الهدف

ابرة ليساعد هلق لصلاح وعدتو
بقى رئيدة زدير, اسيرا فهيم رايح
قديم 28/11/2007   #41
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Willi عرض المشاركة
هههههههههه.

(اعتبروها سبام, بس بدي اضحك على ياس, هو بيعرف ليش )
سبام
فيها مخالفة ....

سيدي الرئيس ......... تحية وبعد
اتسمع الاحرار حين يسألون.......
امرتين الشهداء يقتلون ...........
اطفالنا في المهد بعد يحلمون....
من ينقذ الاحلام حين ينعسون...
[thread=51430][COLOR=red]تعالي نرتوي الحب لسنا سوى ظلال وغبار[/COLOR][/thread]
[B][COLOR=seagreen]شيطان انا واقف على الباب .................................. هوايتي ان ارقص مع الذئاب[/COLOR][/B]
[B][COLOR=#2e8b57][COLOR=blue]اذا اردت ان تقول الحقيقة بغير وقتها .................... فاعلم انك في نظر الكل خائن[/COLOR] [/COLOR][/B]
إضافة موضوع جديد  إضافة رد