أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 11/05/2008   #19
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Madmax عرض المشاركة
كمان انتي نفس الشي
فرجينا انك غير هالشعب و انك شاطرة ..و انك ما بدك تحيي أي قوة تحرر بالعالم
و ادعيلنا على شي مظاهرة لاسقاط الحكومة السورية ..و كوني انتي اول مين ينزل على هالمظاهرة
وقتها بحقلك تنقدي باقي الشعب يللي ما تظاهر
و قتها بحقلك تنتقدي يللي عم أيدو حزب الله
أهلين سامر
يا ريت تخفف عصبيتك شوي مو مستاهلة القصة
ومو مستاهلة قصة التحدي لأن صدقني لو بعرف أنو في مظاهرة صايرة فأنا رح شارك
أنا ما عم انتقد مؤيدي حزب الله وما بعرف من وين جبت هالحكي
وأصلاً موضوع لبنان ومين بدو يغلب مين ومع مين الحق ومو موضع نقاشنا
بس الفكرة أنو نحن مو شاطرين إلا بالتنظير
مننتقد السنيورة وسياستو اللي جوعت لبنان ومنشوف انو المظاهرات ضدو منيحة ومنأيدها في حين نحن ما طلع صوتنا لما غليت الأسعار
هي الازدواجية اللي زاعجتني بكل بساطة
ومو غلط انو ننتقد شي موجود فينا وهو الخوف
لان إذا ما عرفنا عيوبنا واغلاطنا ما منقدر نعمل شي أو نحقق اهدافنا
تحياتي

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
قديم 11/05/2008   #20
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

لا يمكن التمييز داخلياً بين كل الحكومات العربية تقريباً من حيث ارتفاع الاسعار والفساد الاداري وبوضعنا لا يوجد معارضة ولا أحزاب تنظم مظاهرات ولا تدعو لاضرابات أو ما شابه لذلك الاجتهادات الفردية هنا ما الها اي تأثير.
دعمنا للحركات الوطنية بالعالم ليس عيباً وخصوصاً نظراً لارتباط سوريا بلبنان على كل الصعد.
دعمنا للمعارضة اللبنانية ضد حكومة السنيورة مو من زاوية انو الحكومة فاسدة فقط بل لأنو أهداف المعارضة تحقق تطلعاتنا بحماية لبنان خاصرة سوريا ولتعاطفنا مع المقاومة اللبنانية قائدة المعارضة.
بتصور ربط دعمنا لمعارضة لبنان بتطنيشنا لحكومة عطري فيه مغالطة كبيرة.

صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا .
لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك.
وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة.
....
قديم 11/05/2008   #21
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sandra 82 عرض المشاركة

لو بعرف أنو في مظاهرة صايرة فأنا رح شارك

كل الناس بيحكوا هيك ... بس بنفس الوقت بقولوا خليها تطلع من غيري

اقتباس:
أنا ما عم انتقد مؤيدي حزب الله وما بعرف من وين جبت هالحكي

جبت هالحكي من هون

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sandra 82 عرض المشاركة
نحن مو شاطرين غير أنو نحيي الحركات التحررية بالعالم بأعلى صوتنا

يعني .. ما بعرف وين العيب أنو نأيد اي حركة وطنية بالعالم ..؟؟

اقتباس:
مننتقد السنيورة وسياستو اللي جوعت لبنان ومنشوف انو المظاهرات ضدو منيحة ومنأيدها في حين نحن ما طلع صوتنا لما غليت الأسعار

أنا آخر همي اذا السنيورة بجوع اللبنانيين
أنا يللي بهمني أنو يرفع ايدو عن المقاومة
و ما ينفذ بلبنان .. يللي عجزت اسرائيل عن تنفيذو

اقتباس:
هي الازدواجية اللي زاعجتني بكل بساطة
ومو غلط انو ننتقد شي موجود فينا وهو الخوف
لان إذا ما عرفنا عيوبنا واغلاطنا ما منقدر نعمل شي أو نحقق اهدافنا
تحياتي
و انا يللي زاعجني هالأسطوانة يللي بتضلو تعيدوها ... كل ما حكينا كلمة منيحة عن المقاومة
يعني يا منسب المقاومة .... يا أما بكون عنا ازدواجية ..؟؟!!

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 11/05/2008   #22
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

ببساطة لانو محكومين بكرهنا للبنان . ومحكومين بأرهاب الفكر يلي منلاحظو بهاد الموضوع

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 11/05/2008   #23
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ظل جيفارا عرض المشاركة
تعلمت انو السكوت فن ....
يا ريت عنا قوى تحرر ما كانت سمحت للحكومة تبعتنا اللي كمان فاقدة الشرعية وقانونيا يجب زوجها بالسجون
" لإنو في جريمة بسوريا كانت تطبق على المعارضين للنظام في الثمانينيات والتسعينيات إسمها تهديد النظام الإشتراكي "
وفي معتقلين لهلا من هيديك الإيام معتقلين لهلا بتهمة تهديد النظام الإشتراكي ...
حلو الحكي هيدي الحكومة هددت ولعنت رب النظام الإشتراكي بسوريا .. شو مشان الحكم ...
بس بصراحة شعب قطيع
تحياتي الحارة
ظل جيفارا
كلام ذهبي كما السكوت ذهبي
قديم 11/05/2008   #24
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
روح حرر يللي بدك ياه خيو
بس حل عن سما ربي حالياً

يلا حباب فرجينا شطارتك و روح سقّط الحكومة ..و من بعدها تعا سبلك شوي ع حزب الله

هيك بتصير قبضاي
يبدو انو لازمك نضارات اسمك من نضارات هالحشاش اللي حاطط صورتو,انا ايمت شفتني عم سب على حزب الله؟؟؟؟

تانيا اي منحل عن ربك خليك انت عم تغني منحبك ومبسوط ,المهم انو بشار عم يحميكن من الوهابيين السنة يبيدوكن على الهوية وانشاء الله يعمل بعدها اللي بدو ياه
قديم 11/05/2008   #25
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ayhamm26 عرض المشاركة
يبدو انو لازمك نضارات اسمك من نضارات هالحشاش اللي حاطط صورتو,انا ايمت شفتني عم سب على حزب الله؟؟؟؟

تانيا اي منحل عن ربك خليك انت عم تغني منحبك ومبسوط ,المهم انو بشار عم يحميكن من الوهابيين السنة يبيدوكن على الهوية وانشاء الله يعمل بعدها اللي بدو ياه
قبل ما ترد ... قرا الموضوع من أولو .... و اعرف عن شو عم نحكي
قديم 11/05/2008   #26
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
قبل ما ترد ... قرا الموضوع من أولو .... و اعرف عن شو عم نحكي
بعرف منيح عم شو عم نحكي, بس طارق عم يحاول يسال ليش ماحدا بيعمل شي وانا حبيت قول انو الشعب عنا انواع,نوع بيخاف يفتح تمو مشان ما يتهمو فورا انو اخونجي ومن جماعة البيانوني وخدام
ونوع تاني ما بدو يفتح تمو لانو الاعتراض برايو ما رح يجيب نتيجة ,وبقلك انو خلينا عايشين بالغلا و تحت هيك حكم احسن ما يجي مين يبيدنا

مشان هيك ما حدا بدو يعترض
قديم 11/05/2008   #27
شب و شيخ الشباب abu 7meed
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ abu 7meed
abu 7meed is offline

نورنا ب:
May 2008
المطرح:
Hebron _ Palestine

اقتباس:
اذا ما استطعنا في سوريا تحرير أنفسنا ( لظروف معروفة ) .. هادا ما بيعني أنو ما نحيي أي قوى تحرر في كل العالم

بعدين بالرغم من كل سلبيات و فساد حكومة العطري ..... بتوقع تشبيهها بحكومة السنيورة هو خطأ كبير
مزبوط ووضعك مشابة لوضعي بالضفه الغربية (لظروف معروفة ) ولكن لايمنع ذلك من اني حيي المقاومه في غزة ولبنان وكل التحية لهم

وبالنسبة لحكومة العطري الحكي صحيح وخطا التشبيه والرد على صاحبو اللبناني هو الفارق الوحيد بين الحكومتان ان حكومة السنيورة متعاونة و عميلة لامريكا واسرائيل اما العطيري فلا
اما باقي افلام الفساد والنهب والسلب في من الصفات الطبيعية المصاحبة دائما للحكومات العربية بالاغلب ....عدا السودان حكومته هي افضل الحكومات العربية الحالية في نظري

اقتباس:
اي كتير منيح ولايمتى برايك رح نضل نحيي قوى التحرر بالعالم وحقوقنا قدام عيونا مهدورة؟؟
الجولان ما فينا نحرروا لظروف معروفة بس شاطرين نفتخر بانتصارات غيرنا وارضنا من 40 سنة محتلة
سياسة النظام ما منسترجي باي طريقة نعترض عليها كمان لظروف معروفة بينما شاطرين بس نعترف بحق غيرنا بالمعارضة والتظاهر و الانقلاب على الدولة بينما نحني اذا الواحد كتب مقال بالانترنت بيحاكموا بتهمة تغيير الدستور
خيو العيب فيكن شتغلو من جوا بطريقة سرية ... شوي شوي غصب عن يلي ماكل حقوكم رح تكبرو وتدعسوعليه
هي حركة حماس متلا نشأت في ظل الاحتلال وكانت حركه بسطية وكانت ولا زالت ملاحقه من قبل الاحتلال ... لكن ارادتها وصمودها واصرارها على الوقوف جعل صوتها وفعلها فاعل في الساحه رغم انف العملاء و العالم كلو
وحزب الله نفس الشي ... الحكي والكتابة والتحريض ما بينفع انو بس نتشاطر فيه ونترك الفعل لسوبر عربي المنتظر ليجي يحل القصص ... دائما لازم يكون في تحرك على الساحه ولو بالخفاء لتلافي قمع الحكومات ..

اقتباس:
منرجع لسوريا...... بتقدر تقلي ليش مثلا الحكومة اللي عم تحكي عنها لازم تعالج ازمة الاسعار؟؟؟ في حدا اعترض؟ في حدا طلع مظاهرة؟؟ في حدا عمل او حتى فكر يعمل اضراب؟؟؟ في حدا خطر ببالو يحتج باي طريقة كانت؟؟؟
ليش خيو بسوريا الديمقراطية حدا بيسترجي يحتج على اي قرار للحكومة ؟! بمجرد التفكير في ذلك يكون الشخص المفكر اصبح في خبر كان
بس برضو مو انو ازا ماحدا حتج او عترض يكون مبرر لتلعن الحكومه ابو الشعب يعني برضو هالحراميه يخفو شوي ويراعو وضع الشعب ... يزوئوا ويخففو نهب

اقتباس:
يا ترى بشار الاسد بيخاف مثلا بالاستفتاء الجاي الناس ما ينتخبوا لو ما عالج قضية الاسعار والحريات و الوضع العام بالبلد ؟؟ اكيد لاء لانو عرفان انو ما حدا بيسترجي يقلو لاء
بشار يا اخي محبوب عند اغلب السوريين في داخل سوريا مو بخاطرهم بل غصب عنهم وبالصرماية والدليل كلو بيكتبلو كلمة ((منحبك)) هو بالاغلب يمكن حب اعمى او يمكن حب ظاهري لدفع البلا تبع سيادة بشار و اعوانه ...و طبعا في جماعه اكيد بحبو بشار شنو منتفعين باللليرات والصلاحيات اللي معطيهن ياها
واللي مارح ينتخب بشار مصيرة معروف ... يمكن يندبح مثل الخاروف ... ناهيك عن التزوير العربي المعروف في الانتخابات سواء انتخبت الرايس او لم تنتخبة فالنتيجه واضحه بفوز الرايس قبل الانتخابات بسنوات

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : phoenixbird عرض المشاركة
طيب والحل ترتفع الاسعار ويلتعن نفس الشعب والعالم ساكتة ؟
خيو مافي حل شنو اذا سؤل احد المسؤلين السوريين عن هالوضع وحله يكون الجواب مافينا نعمل شي الا نصبر ونصمد وبحطوا اللوم على الحصار المفروض وعالوضع في سوريا وبحطو اللوم على الغلاء العالمي للاسعار .... نفس الشي بفلسطين صار مسؤل السلطة اللي بيسرق او بيرتكب جرائم او يسأل عن وعوده التي لم ينفذها يبري نفسه و يلقي اللوم عالوضع وعلى الحصار وعلى الاحتلال ..والحقيقه المرة غير ذلك
...مابعرف بس بشوف انو الحكومات وكانها بتوهم الشعب بانو رح يجي وحي من السماء يحل كل المشاكل والواجب على الشعب هو انتظار هذا الوحي والابقاء على الحكومات كما هي لحين قدومة ويدعون الشعب للصبر
مع ان المشاكل سببها الحكومة وحل المشاكل بيدها

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بيبرس تركمان عرض المشاركة
الدرس الذي تعلمته كمواطن سوري هو القناعة التامة بأن العالم لن يرتاح و الخراب و الفوضى في الشرق الاوسط لن ينتهي الا بتغيير النظامين السوري و الايراني.
هي وجهة نظر امريكيه استعمارية يا اخي ... شنو النظام السوري والايراني معارضين و معاديين لاسرائيل فيجب القضاء عليهم ... هيك الامريكان بتفكر وبتخطط لهاد الشي فانا بخالفك الرأي .... اذا بتذكر كان مع قائمة النظاميين السوري والايراني النظام العراقي
فهاقد انتهى النظام العراقي ... هل ارتاح العالم وهل انتهت الفوضى والخراب في العراق بعد ازالة نظامه كليا!!!!!
انا مع تغير او اصلاح الانظمة لكن لست مع تغيرها باستبدالها بانظمة تابعه للغرب مثل مصر والاردن والسعودية ..الخ تتحكم بهم وتسييرهم عنزة جرباء مثل رايس

.............
بالنسبة لحزب الله والاحداث بالساحه اللبنانية الجارية
حزب الله هو حركة مقاومه هدفها هو الدفاع والوقوف في وجه العدو الاسرائلي و الذي يقوم به الحزب حاليا في لبنان هو دفاع عن النفس من عملاء اسرائيل شنو اسرائيل ماقدرت تقضي عليه بحرب 2006 فلجات لتدميره من داخل بلده على يد العملاء من اللبنانيين بغض النظر شو انتمائهم الطائفي او الديني شنو العميل ماعندو دين او طائفه او مبدأ
انتم في سوريا حكومتكم والرءاسة ليست عمليه لاسرائيل لكنها صاحبة حق فلماذا لا تدافع عن حقها المحتل من قبل اسرائيل _يعني الجيش ليش ما بيهجم وبحرر الجولان _ طيب نعتبر انو الجيش ما وظيفتو يحرر هيك ارض متل الجيش اللبناني وموقفو من مزارع شبعة التي حررها حزب الله شو المانع من نشوء حركة مقاومه سوريه مثل حزب الله !هدفها نفس هدف حزب الله ولتكن جبهتها على ارض الجولان تمهيدا للتحرير مثل مزارع شبعا اللبنانية التي حررها حزب الله ولم يحررها الجيش اللبناني !

السبب بسيط شنو بينخاف هيك حزب بيوم من الايام يصير من المعارضه السورية ويتبع طريقة حزب الله
ولان الجيش اللبناني والسوري وباقي الجيوش العربية هي موجودة للحفاظ على امن سيادتو وبس
ومنظر قدام العالم ال يعني هي عنا جيش ...

طز بجميع الحكام والملوك والزعامات العربيه وحتى طز بكباريه البلد على مستوى المدينة
---يــــا ســـنيورة تووووت تووووت **** قحط قحط من بيروووووت ---

آخر تعديل abu 7meed يوم 11/05/2008 في 23:01.
قديم 12/05/2008   #28
شب و شيخ الشباب phoenixbird
عضو

الصورة الرمزية لـ phoenixbird
phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
ببساطة لانو محكومين بكرهنا للبنان . ومحكومين بأرهاب الفكر يلي منلاحظو بهاد الموضوع

ممكن تحدد وين الارهاب الفكري

اقتباس:

ايهم متاكد انك قريت الموضوع؟

اقتباس:
بعرف منيح عم شو عم نحكي, بس طارق عم يحاول يسال ليش ماحدا بيعمل شي وانا حبيت قول انو الشعب عنا انواع,نوع بيخاف يفتح تمو مشان ما يتهمو فورا انو اخونجي ومن جماعة البيانوني وخدام
ونوع تاني ما بدو يفتح تمو لانو الاعتراض برايو ما رح يجيب نتيجة ,وبقلك انو خلينا عايشين بالغلا و تحت هيك حكم احسن ما يجي مين يبيدنا

مشان هيك ما حدا بدو يعترض
بس هيك ؟
بس في دروس كتير بتصور المفروض نحنا كسوريين نستنتجا من اللي صار
علما انا ما طرحت بموضوعي دعم او هجوم على حزب الله

وحياة سواد عينيك يا حبيبي غيرك ما يحلالي
we ask syrian goverment to stop panding akhawia
نقسم سنبقى لاننا وارضنا والحق اكثرية
قديم 12/05/2008   #29
شب و شيخ الشباب Nihal Atsiz
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Nihal Atsiz
Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

اقتباس:
اذا ما استطعنا في سوريا تحرير أنفسنا ( لظروف معروفة ) .. هادا ما بيعني أنو ما نحيي أي قوى تحرر في كل العالم
طيب يا سيد مادماكس طالما انك تدعم اي قوى تحررية في جميع انحاء العالم , طيب ممكن اعرف رأيك بحركة النهضة العربية الاحوازية التي تناضل ضد النظام الايراني و هل هي قوة تحررية ام لا.
شغلة تانية شو رأيك بموقف النظام السوري الذي قام قبل سنتين بتسليم عرب احوازيين لاجئين في سوريا الى السلطات الايرانية لكي تقوم باعدامهم.
وهذا يؤكد لكم يا ابناء الشعب السوري زيف ادعاءات نظام البعث الاسدي الارهابي في ادعاء الفكر القومي العروبي.

The homeland of Turks is not Turkey or Turkistan
its great and eternal place called Turan
قديم 12/05/2008   #30
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
[/size][/font][/color][/font][/size]

كل الناس بيحكوا هيك ... بس بنفس الوقت بقولوا خليها تطلع من غير

جبت هالحكي من هون

[font=Arial]يعني .. ما بعرف وين العيب أنو نأيد اي حركة وطنية بالعالم ..؟؟

أنا آخر همي اذا السنيورة بجوع اللبنانيين
أنا يللي بهمني أنو يرفع ايدو عن المقاومة
و ما ينفذ بلبنان .. يللي عجزت اسرائيل عن تنفيذو

و انا يللي زاعجني هالأسطوانة يللي بتضلو تعيدوها ... كل ما حكينا كلمة منيحة عن المقاومة
يعني يا منسب المقاومة .... يا أما بكون عنا ازدواجية ..؟؟!!
يا سامر كمان ما عرفت كيف طلعت بهالاستنتاج |إني قلت أنو أنا ضد المقاومة من ورا هيك جملة !!!
لو كنت ضد المقاومة فأنا بقولها وماني خايفة من حدا لأن من حقي قول رأيي
أنا ما قلت أنو تأييد الجركات الوطنية بالعالم هو عيب أو عار
بس اللي أنا زاعجني هو أنو لي ما عم نلتفت لمشاكلنا ونكون متحمسين الها متل ما متحمسين لهالحركات
كلامي بالمشاركة الأولى كان تعليق على كلام رفيق فونيكس بيرد
بكل بساطة شفت أنو كلامو صح وأنت شفت كلامو غلط بس هاد مو معناها تقعد وتسفه برأيي
تحياتي
قديم 13/05/2008   #31
شب و شيخ الشباب فاوست
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ فاوست
فاوست is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
في وطني السليب

والله شي مضحك هاد يلي عم ينطرح بدعم حركات التحرر العالمية روح حرر نفسك بالأول
يضحكني بعض الشباب الشيوعي السوري _لهيك تركت الشيوعية انا عفكرة_ بنضالهم من اجل كل حركات التحرر العالمية في العالم لكن في وطنهم لا شو نضال من أجل الوطن عيب لك أخت الخوف يا شباب

وهلأ نازلة موضة جديدة بسوريا يمكن انت يا ابن العم سامر من أتباعها وهي انو في شباب علماني سوريا يساري بتلاقي بيناضل من اجل كل شعوب الغالم المقموعة ما عدا سوريا وأيران
وبدو يحرر كل شعوب العالم بالنيابة عن شعوبها وبدو يسد طبقة الأوزون كمان
يا صديقي لا يمكن ان تكون أممي تدافع عن مشاكل الشعوب الأخرى وأنت لا تشعر بوطنك
أيه يا صديقي حكومة العطري لا تختلف عن حكومة السنيورة بالفساد
لكن لاحظ جزء كبير من حكومة السنيورة مختار من الشعب أي يعبر عن إرادة الشعب اللبناني الذي إختارها،حتى لو كنت انت تختلف مع إرادة ورأي الشغب اللبناني لكن هي حكومة بنظري أفضل من حكومة العطري التي لا تعبر عن إرادة الشعب السوري أبداً
لك المضحك أنو الشب السوري بيعرف أسماء النواب اللبنانيين والوزراء اللبنانيين،وإسألو عن أسماء نواب سوريين او وزراء فما بيعرف غير واحد أو تنين وفي عالم ما بتعرف أبداً
لكن السوريين بيعرفوا أسماء أحزاب اللبنان،اكثر من أسماء أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية يلي عأساس تحكم بأسم البعث
عيب نشبه حكومة السنيورة بحكومة العطري رغم كل مشاكل حكومة السنيورة لكنها تعبر كما قلت عن جزء كبير من إرادة الشعب اللبناني

ذكرتني يا بلد-سامر- بشغلة مرة الرفاق السابقين بالحزب الشيوعي كانوا عم يوزعوا بيانات تدين بشدة الإعتقالات بنيكارغوا وبينما السجون في سوريا مليئة من رفاق شيوعيين لإلهن من غير حزبهم

بلا ما نكذب على بعض يا اخي إذا جزء كبير من شعب لبنان ما بدو يقاوم لك شو فيني أنا سوي؟
يا أخي انا مع المقاومة ومع المقاومة من سوريا قبل ما تكون من لبنان بس إذا الكتائب والقوات وبغض النظرن عن رؤيتنا فيهن ما بدن يقاوموا بس هنن بيمثلو جزء كبير من المسيحيين اللبنانيين شو بدي خليهن يقاومو غضبن عنن!!؟
إذا التقدمي والمستقبل كمان بغض النظر عن رؤيتنا فيهن مابدن يقاوموا بالشكل يلي حزب الله بدو يقاوم فيه،هنن بدن مقاومة على الشكل يلي عأساس عم يقاوم فيها النظام السوري وهي الإلتزام بالهدنة وإقامة مفاوضات لا على العكس هن لو صار إعتداء على لبنان مع الرد عليه بعكس بشار الأسد

بينما في سوريا وكلنا بيعرف كل شعبنا مع مقاومة إسرائيل وإرجاع جولاننا الحبيب بس شو النظام عم يهان من قبل إسرائيل والخروقات يلي صارت قايمة فيها أسرائيل بس شو مافي رصاصة صديقي

خلينا نطلع من هالباب
اما يلي لازم نتعلم منو من اللبنانيين،انو يا شعب سوريا نحن غالبيتنا ضد الحكم،،وهذا الحكم ليس لديه سند شعبي أبداً ابداً وحكومة السنيوزة رغم تحفظي عليها لكن لديها دعم شعبي لبناني لايقارن بما لدى النظام السوري من مؤيدين أي نسبة مؤيدي حكومة السنيورة من اللبنانيين أكبر من نسبة مؤيدي نظام الأسد في سوريا
على كل يا شباب نحن لازم نستفيد انو ما لازم نضل ساكتين،لازم نعرف كمان انوكلمة معارضة ليست معيبة ولسيت خيانة ليكوا النظام يلي يقمع المعارضة في سوريا يدعم معارضة لبنان فاان تكون معارض ليس خيانة

نحن لازم نطالب بحقوقنا كلها وبكل الوسائل السلمية مع قناعتي أنو النظام العتيد لا ينفع معه الحل السلمي،والخوف من إنفجار الوضع
بس هون انا أؤيد سامر شعبنا جبان وخائف وما بيسترجي يعمل شي،وأنا لهيك بشوف ظهور شباب يساري يناضل من اجل كل حركات التحرر في العالم وينسى سوريا،وهذا يبرره الخوف وحب النضال في أن واحد

بس بكون نحن كسوريين شو لازم نستفيد،وبكون أفراد النظام السوري هنن مواطنين سوريين فسؤالك يشملهم يا طارق
بقول أنو هنن لازم يستفيدو وينتهو انو الشعب السوري ما رح يضل ساكت لو طال الصمت وليكو لبنان جنبنا

الحرية لسوريا من الإحتلال الأسدي
قديم 13/05/2008   #32
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : phoenixbird عرض المشاركة
ممكن تحدد وين الارهاب الفكري
أختصار الأراء برأي واحد وحزب واحد ونظرة اقتصادية واحدة وفكر متشنج وكل واحد مو معنا خاين . الخ
يعني لحنا مافينا ننتقد العطري لأنو مافينا نحكي . والأسكات هو أرهاب فكري . لفكرة لازم الواحد يبلعها
يعني الكل شو عم يقولو بالمواضيع يلي الها علاقة للأحداث بالمنتدى . أنو خلي حسن نصر الله يطهر البلد من الحكومة الفاسدة .( بيقبلو حدا يفوت يطهر حكومة العطري أو حزب البعث ) مابيقبلو . بيقبلو حدا يعامل الطائفة العلوية متل ماحسن نصر الله عامل الطائفة الدرزية بلبنان . أنو مابيصير طائفة صغيرة تحكم البلد وتاخد أكتر من حجمها . طبعا لأ . طلع حاصر الجبل . منقبل عنا حدا يحاصر أي جبل ؟ . طبعا ماحدا بيقبل . لا يلي مو عاجبهم يلي عمبيصير ولا يلي عاجبهم . بس أزدواجية أراء ومعايير فظيعة . فشرت الامم المتحدة وأميركا يطلعلا معنا فيها
قديم 13/05/2008   #33
شب و شيخ الشباب فاوست
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ فاوست
فاوست is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
في وطني السليب

اقتباس:
أختصار الأراء برأي واحد وحزب واحد ونظرة اقتصادية واحدة وفكر متشنج وكل واحد مو معنا خاين . الخ
يعني لحنا مافينا ننتقد العطري لأنو مافينا نحكي . والأسكات هو أرهاب فكري . لفكرة لازم الواحد يبلعها
يعني الكل شو عم يقولو بالمواضيع يلي الها علاقة للأحداث بالمنتدى . أنو خلي حسن نصر الله يطهر البلد من الحكومة الفاسدة .( بيقبلو حدا يفوت يطهر حكومة العطري أو حزب البعث ) مابيقبلو . بيقبلو حدا يعامل الطائفة العلوية متل ماحسن نصر الله عامل الطائفة الدرزية بلبنان . أنو مابيصير طائفة صغيرة تحكم البلد وتاخد أكتر من حجمها . طبعا لأ . طلع حاصر الجبل . منقبل عنا حدا يحاصر أي جبل ؟ . طبعا ماحدا بيقبل . لا يلي مو عاجبهم يلي عمبيصير ولا يلي عاجبهم . بس أزدواجية أراء ومعايير فظيعة . فشرت الامم المتحدة وأميركا يطلعلا معنا فيها
كلامك صحيح بس انا بدي أسأل سؤالك لكن بطريقة أخرى
هل يقبل مؤيدي النظام السوري يلي عم يدافعوا عن المقاومة هون بوجود مقاومة ضد إسرائيل من سوريا ذات طابع ديني أولاً أو حتى ذات طابع سوري بشكل عام أنا اشدد على كلمة طابع ديني لانو حزب الله حزب ديني
وانا وجهت سؤالي لمؤيدي النظام السوري لأنو غالبية الشعب السوري معروف جوابهم وهو على مأعتقد مع وجود مقاومة دينية ضد إسرائيل من سوريا فيا ريت تجاوبو
قديم 13/05/2008   #34
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

اقتباس:
هل يقبل مؤيدي النظام السوري يلي عم يدافعوا عن المقاومة هون بوجود مقاومة ضد إسرائيل من سوريا ذات طابع ديني أولاً أو حتى ذات طابع سوري بشكل عام أنا اشدد على كلمة طابع ديني لانو حزب الله حزب ديني
أنا بعتبر حالي من الراضيين عن النظام السوري والاسرة الحاكمة بسوريا.
طبعاً مع بعض التحفظات بس انو بشكل عام راضي ومؤيد لكتير مواقف.
وحابب قلك انو انا مع وجود حزب متل حزب الله يقاوم اسرائيل بسوريا ولو كان ديني ومنتني لأي دين بس شرط يكون بنفس نظافة حزب الله بالاهداف والسلاح. وبوضوح حزب الله يعني هدف واضح وهو الحرب على اسرائيل واستخدام السلاح فقط بالحرب ضد اسرائيل وخلق توازن بالبلد.
يعني برأيي وجود حزب كحزب الله في سوريا شي مهم وضروري و الحفاظ عليه.
قديم 13/05/2008   #35
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : باشق مجروح عرض المشاركة
أنا بعتبر حالي من الراضيين عن النظام السوري والاسرة الحاكمة بسوريا.
طبعاً مع بعض التحفظات بس انو بشكل عام راضي ومؤيد لكتير مواقف.
وحابب قلك انو انا مع وجود حزب متل حزب الله يقاوم اسرائيل بسوريا ولو كان ديني ومنتني لأي دين بس شرط يكون بنفس نظافة حزب الله بالاهداف والسلاح. وبوضوح حزب الله يعني هدف واضح وهو الحرب على اسرائيل واستخدام السلاح فقط بالحرب ضد اسرائيل وخلق توازن بالبلد.
يعني برأيي وجود حزب كحزب الله في سوريا شي مهم وضروري و الحفاظ عليه.

اولا باشق انت عمتحكي جد مشان يلي أنا ملونو بلأحمر
تانيا برافو عليك . حكيت شي لونتو أنا بالأخضر كل العالم بتنكرو وبتهرب منو . وهو أنو السلاح لأرهاب الداخل . كانو يقولو أنو ولا مرة حزب اتلله أستخدم سلاحو للداخل ( قبل الأحداث الأخيرة طبعا ) أي واسرائيل ولا مرة أستعملت قنبلة نووية صد العرب . بس هاد مابيمنع أنو كل العرب راضخين لأنو بيخافو من أستعمالها
أنا ضد أنو يكون في تنظيم مسلح . أصلا مظاهر الأعجاب بحزب الله لازم تكون واضحة . يعني تكتيكو العسكري . مراقبتو لهدفو وهكذا . مو نقل التجربة كما هي وجعل البلدان أشبه بعصابات وقانون غاب
سورية دولة لما بدها تحارب اسرائيل المفروض أنو عنا جيش قوي مجهز مدرب . بيدافع عن حدود بلدو ومو بحاجة لمجموعة مسلحة تاخد البلد للحروب حسب أهوائها لما بتاخد قرار الحرب لوحدها . وهاد من الأشياء يلي بحترمها كتير بسيادة الرئيس . الحكمة بأخذ قرار الحرب رغم كل الندائات وكل الأستفزازات .
قديم 13/05/2008   #36
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : فاوست عرض المشاركة
كلامك صحيح بس انا بدي أسأل سؤالك لكن بطريقة أخرى
وانا وجهت سؤالي لمؤيدي النظام السوري لأنو غالبية الشعب السوري معروف جوابهم وهو على مأعتقد مع وجود مقاومة دينية ضد إسرائيل من سوريا فيا ريت تجاوبو
على فكرة أنا لا مع ولا ضد . أنا عمنادي بالمنطق . وبالنسبة لسؤالك مابرضى وجود مقاومة دينية حتى لو كانت من طائفتي .
إضافة موضوع جديد  إضافة رد