أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الروح

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 07/03/2009   #19
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !

إرسال خطاب MSN إلى saman إرسال خطاب Yahoo إلى saman

شكراً كتير ام الجود ..
حلوة كتييير القصة ومنطقية

الكلُّ سفّاح و ابنُ سفّـاح
.
القومُ أبناء القومِ يا صــاح
.
عندهم الدّينُ زهقُ أرواح
.
والذّبحُ للنّاس نهجُ إصْلاح
قديم 07/03/2009   #20
صبيّة و ست الصبايا أم الجود
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أم الجود
أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صفر عرض المشاركة
حياتي كلامك فيه تناقض ... كيف الله هو قادر على كل شيء و ما عندو قدرة يتحكم بعقول الناس ؟؟؟
وبعدين ... انا وين طالعتكم جهلا وبينضحك على عقلكن كلمتين ؟؟؟ ... ارجعي واقري الردود ... خزيت العين .. كلو بلش يسقف و علوا لو فكرو شوي ... ماعم سخف معتقد حدا ... بس بيزعل الواحد على بلدو
أنا ما قلت ما عندو قدرة يتحكم بعقول الناس .. أنا قلت ما بدو يتحكم بعقول الناس .. دخلك إذا بدو يتحكم بعقلك ليش ليخلقلك عقل من أصلو ؟!!! الله عطا الانسان عقل وصّلو للقمر .. و هو بهالعقل بيحدد اختياراتو !
و أنت ما قلت انو نحنا جهلا و بينضحك علينا بكلمتين قبل شوي بس هلأ ليكك عم تقول .. بعدين لا تزعل على بلدك ولا على بالك .. أصلاً المؤمنين بكل العالم موجودين مو بس ببلدك .. و بيقولوا ما بيصح إلا الصحيح و إذا معتقدك هو الصحيح فإلا ما يجي يوم و يصح ! كان جاية عبالي قلك معلش طول بالك و سلّم أمرك لربّك بس ما بتظبط
صباحك

و بحب الناس الرايقة اللي بتضحك على طـول D:
أما العالم المتضايقة .. أنا لأه ما ليش في دول
قديم 07/03/2009   #21
شب و شيخ الشباب أإأبو العبد
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أإأبو العبد
أإأبو العبد is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
بعيــــــــــــــــد..........

اخي وصديقي وعزيزي صفر بدي قلك شغلة صغيرة
انو ماحد بيشوف حالو غلطان وكل واحد عميناقش التاني من وجهة نظرو هو ومن قناعتو الشخصية الي غيرو مابامن فيها يعني النقاش هاد باختصار عقيم ومارح يأدي الا لمناحرات ومهاترات وقلة حيا ونشر غسيل عالفاضي
انا مارح قلك تعا ناقش بمعتقدات غيرك لانو بالاساس اذا بتلاحظ حوار الاديان تم اغلاقة وبالتالي الموضيع الدينية ممنوعة باخوية (على زمة المشرفين)
فياعزيزي كلامك واسلوبك عميثير حزازيات ونعرات طائفية عمنحاول نتخلص منها يعني مثلا لما تجي تحكي هيك حكي ويفوت شي واحد متعصب لدينو مثلا مسلم رح يفكر انو انت مسيحي والمسيحي رح يفكرك مسلم وخدني جيتك
عزيزي انا صاحب معتقدات خاصة يعني لاهيك ولا هيك ولا معك ولا مع غيرك
ومع هيك مابحب شوف حد عميستهين بمعتقدات غيرو حتى لو كنت مابتامن فيها هاد مابيعني انك تنقل الحكي والافكار التافهة الموجودة بمنتدى الملحدين العرب الي حضرتك عضو فية وهالشي واضف بفايلك
هون باخوية في مافي منو هالحكي وياريت نحاول نظف قلوبنا شوي وتحاول تنقل صورة اخوية لمنتداك مع احترامي الك ولمنتداك
ياريت تاخد كلامي على محمل الجد
وشكرا
قديم 07/03/2009   #22
عضو
-- زعيـــــــم --

أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أإأبو العبد عرض المشاركة
فياعزيزي كلامك واسلوبك عميثير حزازيات ونعرات طائفية عمنحاول نتخلص منها يعني مثلا لما تجي تحكي هيك حكي ويفوت شي واحد متعصب لدينو مثلا مسلم رح يفكر انو انت مسيحي والمسيحي رح يفكرك مسلم وخدني جيتك

ع فكرة أنا ما عم ناقش من باب تعصب لدين معيّن .. و إذا بدك فينا ناخد الحوار من وجهة نظر فلسفية بحتة .. أنا ما بيزعجني يكون في ناس ما بتآمن .. كل واحد بيشوف الأمور من الزاوية اللي بتريحو و بتناسبو .. بس أنا اللي ما بحبو بالملحدين هالنظرة الشفقة و انو يا حرام عم يضحكوا عليكون و الدين أفيون الشعوب و مدري شو .. الك نظرتك بحترما و أنا كمان الي نظرتي و احترما و الحكي معمّم مو موجه لشخص بحد ذاتو ...
قديم 07/03/2009   #23
شب و شيخ الشباب inodessa
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ inodessa
inodessa is offline

نورنا ب:
Apr 2008
المطرح:
حمص .... الامارات

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صفر عرض المشاركة
... ويعني ما بدها شي ليفهم الواحد انها ضحك عاللحى ...
خزيت العين .. كلو بلش يسقف وعلوا لو فكرو شوي ...

يعني انت كتير فكرت؟ كم دقيقة؟

الله بالنظرية الدينية هو خالق الكون وخالق كل شي ... فيعني انو هو خالق الشر ... مين اللي خلق الشيطان ؟؟ مو الله ؟ .. والشيطان هو الشر .. وهو اللي لعب بعقل حوا منشان تخلي آدم يغلط ... يعني الله هو اللي خلقو للشر ...
اذا سلمنا انو الله ما خلق الشر ... معناها في قوة أكبر من قوة الله هي اللي خلقت الشر ...
الله خلق كل شيء بما فيهم ابليس... وما كان ابليس شرير عندها.... و لكنه تمرد و صار شريرا...

اذا معلوماتك بالنظرية الدينية ضعيفة اسأل عنها وادرسها... وبعدين علي صوتك وكون واثق من صحة كلامك.
قديم 07/03/2009   #24
شب و شيخ الشباب ..Jimy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ..Jimy
..Jimy is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
بمدينة الياسمين..بس حياتي بالوادي

عزيزتي ام الجود..

انا شفت الموضوع مبني عفكرة انو في شخص ملحد (الدكتور) .. وشخص مؤمن (طالب)...
وحسب مجرى الموضوع الطالب افحم الدكتور "بالبراهين والمنطق" ..

نقطة..

انا مارح ادخل بنقاش وجودي..اذا الله موجود أو لأ...

رح إلك انو إذا كان موجود ..فمو هاي هيي الادلي يلي بتثبت هالشي..

لأن إذا هيك فيني حسب هالإدلي هاي نفسها..اثبت وجود زيوس (رئيس الآلهة عند الاغريق)

وفيشنو (آله الخلق عند الهنوس)

وسعدو كمان..
بمجر ما بدل كلمة "الله" بموضوعك.. بكلمة "سعدو"...

برجع بإلك
انا مارح ادخل بنقاش اذا الله موجود أو لأ...
بس مو هاي هيي الادلي الصحيحة يلي بتثبت وجودو..

بضل في شي اسمو "الإيمان" يلي عندو ياه.. مانو بحاجي لأي دليل تاني

---
سعدو يحميكي
Bay

At the end everything will be OK..
If it's not OK..
So...it's not the end.

"Sa'do I Trust In U"
It's Kind Of Revolution
A m a r t a
قديم 07/03/2009   #25
عضو
-- زعيـــــــم --

أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ..Jimy عرض المشاركة
برجع بإلك انا مارح ادخل بنقاش اذا الله موجود أو لأ...
بس مو هاي هيي الادلي الصحيحة يلي بتثبت وجودو..
بضل في شي اسمو "الإيمان" يلي عندو ياه.. مانو بحاجي لأي دليل تاني
مظبوط كلامك ...
بس الايمان الفطري و الفهم المنطقي ركنين ضروريين لتكون عايش معتقدك صح .. لأنو الإيمان الفطري لوحده ما بيكفي ، و بوقت من الأوقات العقل بدو يطرح أسئلة إذا ما لقالا أجوبة منطقية رح يصير التدّين شكلي و مو عن قناعة (للحفاظ على صورة معينة أو لإرضاء الغير) بقى ما بيضر انو مرات نحكي بطريقة فلسفية أو وجودية مع الغير و ننفتح شوي على آراؤن (طبعاً هالشي بيتطلب معرفة و اطلاع مهمين لتقدر تكون ندّ بالحوار) و في مقولة مفادها انو الشك مدرسة الايمان .. و كلنا عشنا (أو رح نعيش) فترة من حياتنا منراجع فيها كل الأفكار و المذاهب اللي أهلنا و بيئتنا سكبتها فينا على أنها مسلّمات و بديهيات و مندوّر على أجوبة على أسئلتنا لنكتشف بيننا و بين حالنا إذا نحنا فعلاً مقتنعين بهالكلام ولا بس متبنّينه لحتى ما نخرج عن السرب. و هون النتيجة بتكون يا أما الالحاد في حال ما اقتنعنا يا أما الثبات على الايمان إذا اقتنعنا...
قديم 07/03/2009   #26
شب و شيخ الشباب أإأبو العبد
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أإأبو العبد
أإأبو العبد is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
بعيــــــــــــــــد..........

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أم الجود عرض المشاركة
ع فكرة أنا ما عم ناقش من باب تعصب لدين معيّن .. و إذا بدك فينا ناخد الحوار من وجهة نظر فلسفية بحتة .. أنا ما بيزعجني يكون في ناس ما بتآمن .. كل واحد بيشوف الأمور من الزاوية اللي بتريحو و بتناسبو .. بس أنا اللي ما بحبو بالملحدين هالنظرة الشفقة و انو يا حرام عم يضحكوا عليكون و الدين أفيون الشعوب و مدري شو .. الك نظرتك بحترما و أنا كمان الي نظرتي و احترما و الحكي معمّم مو موجه لشخص بحد ذاتو ...
ام الجود ياعيني انا ماقصدتك الك وكلامي ماكان موجه لشخص محدد وماكنت عملمح على حد بس هالشي واقعي وبيصير

بعتذر
قديم 07/03/2009   #27
عضو
-- زعيـــــــم --

أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

اقتباس:
ام الجود ياعيني انا ماقصدتك الك وكلامي ماكان موجه لشخص محدد وماكنت عملمح على حد بس هالشي واقعي وبيصير

بعتذر
بعرف ما بتقصدني و أصلاً ما في داعي للاعتذار ...
قديم 07/03/2009   #28
شب و شيخ الشباب inodessa
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ inodessa
inodessa is offline

نورنا ب:
Apr 2008
المطرح:
حمص .... الامارات

اقتباس:
انا مارح ادخل بنقاش وجودي..اذا الله موجود أو لأ...

رح إلك انو إذا كان موجود ..فمو هاي هيي الادلي يلي بتثبت هالشي..
موجود او مو موجود هاد نقاش اخر.
الموضوع يناقش انو "هل الشر من الله؟" و الجواب "لا".

وأنا برأيي الخير و الشر لا تخلق خلقاً.. وانما هذه صفات لافعال.. فالعمل اما ان يكون خيرا او شرا... اما اعمال الله فكلها خيراً.

آخر تعديل inodessa يوم 07/03/2009 في 18:22.
قديم 07/03/2009   #29
شب و شيخ الشباب صفر
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ صفر
صفر is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:
جهنم الحمرا أو الصفرا ... ما بتفرق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أم الجود عرض المشاركة
أنا ما قلت ما عندو قدرة يتحكم بعقول الناس .. أنا قلت ما بدو يتحكم بعقول الناس .. دخلك إذا بدو يتحكم بعقلك ليش ليخلقلك عقل من أصلو ؟!!! الله عطا الانسان عقل وصّلو للقمر .. و هو بهالعقل بيحدد اختياراتو !
و أنت ما قلت انو نحنا جهلا و بينضحك علينا بكلمتين قبل شوي بس هلأ ليكك عم تقول .. بعدين لا تزعل على بلدك ولا على بالك .. أصلاً المؤمنين بكل العالم موجودين مو بس ببلدك .. و بيقولوا ما بيصح إلا الصحيح و إذا معتقدك هو الصحيح فإلا ما يجي يوم و يصح ! كان جاية عبالي قلك معلش طول بالك و سلّم أمرك لربّك بس ما بتظبط
صباحك
حياتي انت قلت انو الله ماعندو ريموت كنترول يتحكم بعقول الناس ... وانا بقلك الله بالفكرة الدينية عندو هالريموت كنترول

يا ستي بدي ازعل على بلدي وعلى ولاد بلدي .... مو لانو بيآمنو بالله ... لا حياتي ... هادا شي خاص فيهم .. كل واحد يآمن يكفر ... هي حريتو الشخصية ... بس بزعل عليهم لانو بيمرقو هيك قصص وبيسحجو عليها ...

على كل ... إلا ما يجي يوم ويصح الصحيح

لقد جاء في الزمن المستحيل

يمطر الجو مما غزارته والشياب

ويلتمس اللّه مرضاته

ساحبا بالأمان إلى آخر الأزرقاق السماوي

إهبط عليهم فإنك قرآننا

قل هي البندقية أنت

ومالك من كفو أحد ....

مظفر النواب
قديم 07/03/2009   #30
شب و شيخ الشباب صفر
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ صفر
صفر is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:

اقتباس:
اخي وصديقي وعزيزي صفر بدي قلك شغلة صغيرة
انو ماحد بيشوف حالو غلطان وكل واحد عميناقش التاني من وجهة نظرو هو ومن قناعتو الشخصية الي غيرو مابامن فيها يعني النقاش هاد باختصار عقيم ومارح يأدي الا لمناحرات ومهاترات وقلة حيا ونشر غسيل عالفاضي
انا مارح قلك تعا ناقش بمعتقدات غيرك لانو بالاساس اذا بتلاحظ حوار الاديان تم اغلاقة وبالتالي الموضيع الدينية ممنوعة باخوية (على زمة المشرفين)
عزيزي انا صاحب معتقدات خاصة يعني لاهيك ولا هيك ولا معك ولا مع غيرك
ومع هيك مابحب شوف حد عميستهين بمعتقدات غيرو حتى لو كنت مابتامن فيها هاد مابيعني انك تنقل الحكي والافكار التافهة الموجودة بمنتدى الملحدين العرب الي حضرتك عضو فية وهالشي واضف بفايلك
هون باخوية في مافي منو هالحكي وياريت نحاول نظف قلوبنا شوي وتحاول تنقل صورة اخوية لمنتداك مع احترامي الك ولمنتداك
ياريت تاخد كلامي على محمل الجد
وشكرا

حياتي باين احترامك ... مافي داعي تحكي عنو ... وشفتو من قبل ...

لاني عم ناقش بدين ولا شي ... هون ... عم نناقش بموضوع الشر والخير من عند الله ولا لأ ... وهادا هو هيك الموضوع ... يكتبو انو ممنوع تناقش بالمواضيع المطروحة وعلى عيني وعلى راسي ... بحمل قلاشيني وبمشي من هون ... وبروح على طق الحنك

لاني عم بستهين بمعتقدات حدا ولا بتمسخر على حدا .. واي مخالفة بتشوفها علي بلغ المشرفين وهني قادرين يتصرفو معي ...

تحياتي واحترامي
قديم 07/03/2009   #31
شب و شيخ الشباب صفر
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ صفر
صفر is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:

خلص مدام الشباب ما بدها تناقش بأي شي إلهي ...

يلا منشوف وشكم بخير
قديم 08/03/2009   #32
شب و شيخ الشباب mhsen77
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ mhsen77
mhsen77 is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بين البيت و الشغل ما عم افضى لشي تاني

إرسال خطاب MSN إلى mhsen77 إرسال خطاب Yahoo إلى mhsen77

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : inodessa عرض المشاركة
وأنا برأيي الخير و الشر لا تخلق خلقاً.. وانما هذه صفات لافعال.. فالعمل اما ان يكون خيرا او شرا... اما اعمال الله فكلها خيراً.
انا معك بالفكرة نوعا ما
الخير والشر والنور والظلمة
الكذب والصدق هي صفات لافعال
ولكنها مخلوقة مع الفعل لتكون لازمة له لانه على اساس هذه الصفة تتم المحاسبة
انت مثلا لايستطيع محاسبة ابنك ان لم توجهه وتعلمه اي عمل صحيح وايها خاطئ (( من وجهة نظرك على الاقل ))
قديم 08/03/2009   #33
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

المشكلة مو بوجودية الله من عدمو ... ولا المشكلة بانو الله خلق الخير او الشر
ولا حتى المشكلة انو الشر هو انعدام الخير .. او ممكن يكون الخير هوي انعدام الشر ولا ازا ما شفنا الله فـ معناتا هوي مو موجود ولا هية المشكلة باذا ادركنا الله بعقلنا فـ معناتا هوي موجود
مو المشكلة بخير الله ... أو شرّو
او ان كان الله هوي خالق الخير ، وعقل الانسان هوي اللي ولد الشر
ولا ان كان الله شرير ، لكن عقل الانسان قدر يخلق الخير
ما بستبعد احتمال يجي يوم انو الله هوي من اختراع البشر ،
وطالما اني قلت احتمال ... فهاد بيعني ممكن ما يجي هاليوم ويطلع الله موجود
المشكلة مو بكل ما ذكرتو
عنّي أنا كـ شخص ما بيآمن بوجود الله، إنما بوجود قدرة عجيبة بهالكون ...

العقل البشري _ على الرغم من انها قدرت تدرك كتير اشيا ع وجه الأرض ، قدرت تعرف انو الأرض كروية ، قدرت تدرك انو في قدرة عجيبة خلقت هالكون ، قدرت تعرف الأمومة والأخوة ، قدرت تحس بالصداقة ، قدرت تحس بالحب والكره ، بالحزن والفرح ، قدرت تدرك كتير اشيا... مانها مسؤولية الرب انو يعلمها ياها .. او مسؤولية بني ادم ، انما هية نتيجة للمعايشة اليومية والخبرة بالحياة قدرو يدركوها -

المشكلة بنظري هية عدم قدرة هالعقلية اللي قدرت تدرك كل هالشي ، لكنا ما قدرت تدرك الجانب الخيّر من هالقدرة، او من هالرب .

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 08/03/2009   #34
صبيّة و ست الصبايا همس الياسمين
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ همس الياسمين
همس الياسمين is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
بعالم مليان وحوش

ماهو الفراغ ماهو الا شيئ كيف تكون الكون كيف ارتفعت السماء من صنع الجاذبية من ملئ البحار وكيف !! وكتير اشيا مافينا نعملها
للناس يلي بيحكو بالمنطق بيتغنوا بالمطلق , ويلي نشؤا من الفراغ ممكن تشرحولي هدول الأشياء....
بماأنكم تدعون المنطق فهموني ماهو المطلق ؟؟؟

وينك ياملاك ضايع بين البشر
***روحي فاقدة لروحك ***
اشتقتلك
ياشـــــــــــــــام
قديم 08/03/2009   #35
شب و شيخ الشباب ..Jimy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ..Jimy
..Jimy is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
بمدينة الياسمين..بس حياتي بالوادي

اقتباس:
ماهو الفراغ ماهو الا شيئ كيف تكون الكون كيف ارتفعت السماء من صنع الجاذبية من ملئ البحار وكيف !! وكتير اشيا مافينا نعملها
للناس يلي بيحكو بالمنطق بيتغنوا بالمطلق , ويلي نشؤا من الفراغ ممكن تشرحولي هدول الأشياء....
بماأنكم تدعون المنطق فهموني ماهو المطلق ؟؟؟
أول شي: في نظرية الانفجار الكوني... فيكي تبحبشي عنها...

تاني شي: انتي قلتي انو البحار والسما والـ.... مستحيل ينوجدو من الفراغ... ولازم يكون في خالق إلهن..
طيب ليش البحار والسما ما بصير ينوجدو من الفراغ اما الخالق معلش ينوجد من الفراغ بلا ميكون حدا خلقو..

تالت شي: اذا سلمنا انو في خالق مستحيل نعرف مين هوي.. الله ولا زيوس ولا سعدو...
-----------
فنصيحة خليكي متمسكي بإيمانك وبلالك المنطق خيتو
قديم 08/03/2009   #36
شب و شيخ الشباب صفر
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ صفر
صفر is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : inodessa عرض المشاركة
الله خلق كل شيء بما فيهم ابليس... وما كان ابليس شرير عندها.... و لكنه تمرد و صار شريرا...

اذا معلوماتك بالنظرية الدينية ضعيفة اسأل عنها وادرسها... وبعدين علي صوتك وكون واثق من صحة كلامك.
عزيزي الله خلق ابليس ... بس الله بيعرف انو ابليس رح يتمرد ويصير شرير ... ومستحيل خلقو خير وانقلب لوحدو على الشر ... صح ولا غلط ؟

إضافة موضوع جديد  إضافة رد