أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 07/12/2006   #1
شب و شيخ الشباب Zahi
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Zahi
Zahi is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى Zahi إرسال خطاب Yahoo إلى Zahi
افتراضي كيف يحلم بشار؟؟

كيف يحلم بشار؟

لم يعد خافياً على مراقب أو محلل أو متابع سياسي أن بشار الأسد تورط في استلام الحكم في سوريا ، وأنه يفضل ويتمنى لو أتيحت له العودة إلى لندن يكمل تخصص طب العيون ، ويمارس هوايته المفضلة في الحاسوب ، ويتلذذ في ( ملياراته ) التي ورثها عن والده الرئيس الراحل حافظ الأسـد أحد أغنياء العالم السبعة ...ولكن تجري الرياح بما لاتشتهي السـفن ...فهاهو رئيس غصباً عنـه ، يقبع في قصر المهاجرين ، معزولاً عن العرب ، وعن الغرب ...ينتظـر قرار المحكمة الدولية ..وما أدراك ماالمحكمة الدولية !!!

وفجـأة يـزور سوريا سياسي بريطاني ، ويمسك اللبنانيون والسوريون عن استنشاق الهواء ، لأن الغرب يريد إعادة التفاهم مع النظام السوري ...بعد أن كاد يتخذ القرار الأمريكي بالقضاء عليه ...
فلنقرأ مايقوله المحرر العربي عن الموضوع :

( غير أن الأطراف التي تواجه السياسة الغربيّة في المنطقة ( إيران، سورية...) سارعت إلى الاعتقاد بأن مجرى الرياح قد تغيّر وأنها قد توصلت بعد «الصمود» إلى «الانتصار»، فصعّدت من لهجتها وبدأت تفرض شروطها. فلقد نقل إلينا مطلع هذا الأسبوع أحد المسؤولين في وزارة الخارجية الفرنسيّة، ما أبلغه إياه زميل له في الخارجية البريطانية حول اتصالات جرت في الفترة الأخيرة بين لندن والقيادة السوريّة. إذ يبدو، نقلاً عن هذا المصدر البريطاني، أن الرئيس السوري بشّار الأسد يضع أربعـة شروط واضحة لسحب يده من العراق وللابتعاد عن إيران، ألا وهي حسب الأولوية التي وضعتها القيادة السوريّة):
1- الحصول على تعهد دولي بالتوقف عن العمل لقلب النظام.
2- ضمانة دولية بعدم ملاحقة أي من أركان النظام في إطار المحكمة الدولية التي ستحاكم قتلة رفيق الحريري، حتى إذا توصل التحقيق الى إدانتهم؟!..
3- تكليف سورية بفرض الاستقرار في لبنان.
4- الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الجولان. (طالع التفاصيل على الصفحة 8 من هذا العدد نقلاً عن الايكونوميست
) .

تعليـق الكاتب الحالي :

1- يلاحظ أن الاهتمام الأول للنظام السوري هو البقاء في الحكم ، وعدم التنازل عن الكرسي الذي يوفر النهب والسلب بالملايير من الشعب السوري واللبناني والإيراني اليوم بدلاً من دول الخليج أيام الرئيس الأب حافظ الأسـد ...فالنظام السوري الأسدي لايشبع من النهب والسلب ، ولاتكفيه مليارات سوريا ولبنان المتواضعة ، بل كانت أحلام حافظ الأسد تصل إلى مليارات الخليج الوافرة ، وكانت تصله بانتظام بأساليب شتى ؛ لاتخرج عن الابتزاز والسلب والنهب الدبلوماسي ...أما بشـار فقد آثـر النهب والسلب من خزانة إيـران التي ضخما ارتفاع أسعار النفط كثيراً ...وبعد وقوف حرب لبنان السادسة ، وصلت مكافأة لبشار فقط قيمتها ( مليار دولار ) ، وصلت نقداً مع الخطوط السورية ، برفقة السفير السوري في طهران ...
أما تحرير الجولان فيأتي في ذيل القائمـة ، في المرتبـة الأخيرة من أحلام بشار ، مع أن والده أصر عليه وأكد عليه في وصيتـه أن يعمل جاهداً لاسترجاع الجولان ( فقد انتهى عقد الايجار في عام 1997) ، وأراد أن يرتاح في قبـره من لقب ( بائع الجولان ) ...مع ذلك فبشار يهمه البقاء في السلطة ، أكثر من تحرير الجولان ، ولو أن الصهاينة يتعهدون له بالمحافظة على كرسي الحكم ، له ولحافظ الصغير من بعده ، لأعلن على الملأ تنازلـه عن الجولان ، وعقد علناً صلحاً وتطبيعاً معهم وأعطاهم حتى يرضوا عنه ويساعدوه على تثبيت حكمه ...

2- يلاحظ خوف النظام السوري من المحكمة الدولية ، لذلك يضع الشرط الثاني من شروط سوريا للعودة إلى اللعبة الدولية : ضمانة دولية بعدم ملاحقة أي من أركان النظام في إطار المحكمة الدولية التي ستحاكم قتلة رفيق الحريري، حتى إذا توصل التحقيق الى إدانتهم؟!..

أكرر حتى لو وصل التحقيق إلى إدانتهم ، وهذا اعتراف بالقلم العريض كما يقول العامة ، أنهم مجرمون ، وأنهم قتلة ، وأنهم ساهموا في قتل الرئيس رفيق الحريري يرحمه الله ، وأنهم قتلوا الوزير بيير جميل ، والنائب تويني ، وكمال جنبلاط ، وعشرات السياسيين غيرهم ...
وأنهم يريدون من المجتمع الدولي أن يسكت على هذه الجريمة كما سكت عن عشرات الجرائم لهم سابقاً ...
وهذا يوضح لنا أن اغتيال الوزير بيير جميل وتحريض حزب الله وغيره على الاستقالة من الحكومة ، ودفـع لبنان إلى مستنقع الحرب الأهلية ...إلى آخر الجرائم القذرة كلها يصنعها النظام الأسدي المجرم من أجل تعطيل المحكمة الدولية ...ونسأل الله عزوجل أن يفشل في مساعية المجرمة ، وأن [ يحق الحق ويبطل الباطل ولو كره المجرمون ] ....

3- والشرط الثالث للنظام الأسدي أن تعاد له مستعمرة لبنان ، فمازال في لبنان بنوك أخرى كثيرة ، أكثر أموالاً من بنك المدينة الذي استأثر به ماهر ورستم الغزالي وآصف وبشار ...ومازال عدد كبير من أفراد العصابـة ينتظرون حصتهم من بنوك لبنان ، ولذلك يعمل النظام السوري جاهداً على إعادة مستعمرة لبنان إلى أملاكـه ...فلم يبق في سوريا أموال ...بعد أن نهبها ( رفعت الأسد ) عم الرئيس الحالي بشار الأسد ، ونائب الرئيس السابق حافظ الأسد وشقيقه ...

ومن الضروري أن نقرأ تعليق الغربيين على تطلعات النظام السوري وأحلامه الصبيانية فيقول الفرنسيون :

( وقد كان هذا الموظف عالي المستوى في الخارجية الفرنسيّة يستعرض أمامنا هذه الشروط السورية الأربعة بلهجة واضحة من التهكم... ففي رأيه أن دمشق تقرأ مرة أخرى موازين القوى بشكل خاطئ وتعتقد أنها في وضع يسمح لها بفرض شروطها، متناسية، حسب قوله، «أن توازنات القوى بين الدول تقوم على معطيات واضحة، اقتصاديّة وعسكريّة وتكنولوجيّة وسياسيّة». وتابع المسؤول الفرنسي قائلاً: «كيفما تطوّرت السياسة الأميركية في الشرق الأوسط، فإن ذلك لن يعيد إيران وسورية بنظاميهما الحاليين إلى المنظومة الدوليّة. فهذين النظامين قاما بممارسات شنيعة لن تُطوى صفحتها بشطبة قلم».

هذه أحلام بشار ، أما أحلام الشعب السوري واللبناني ، فهي أحلام عادلة ، وهي أن يسقط هذا النظام ، نظام المافيا الأسدية ، ويذهب إلى غير رجعـة ، وتعود سوريا ولبنان لمواطنيها كلهم بدون تمييز وبدون استقصاء ...ويعيش الشعب السوري والشعب اللبناني جيراناً متحابين متعاونين كما كانوا قبل النظام الأسدي ....

سوريا الحرة- د خالد الاحمد

( هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون )
قديم 07/12/2006   #2
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Zahi عرض المشاركة
كيف يحلم بشار؟

لم يعد خافياً على مراقب أو محلل أو متابع سياسي أن بشار الأسد تورط في استلام الحكم في سوريا ، وأنه يفضل ويتمنى لو أتيحت له العودة إلى لندن يكمل تخصص طب العيون ، ويمارس هوايته المفضلة في الحاسوب ، ويتلذذ في ( ملياراته ) التي ورثها عن والده الرئيس الراحل حافظ الأسـد أحد أغنياء العالم السبعة ...ولكن تجري الرياح بما لاتشتهي السـفن ...فهاهو رئيس غصباً عنـه ، يقبع في قصر المهاجرين ، معزولاً عن العرب ، وعن الغرب ...ينتظـر قرار المحكمة الدولية ..وما أدراك ماالمحكمة الدولية !!!

أولا هادا الكلام (لحد قبل شق المحكمة الدولية) كان معقول سنة ال2001. هلق بشار دخل باللعبة مظبوط, لا بل طربق الطاولة على راس لبنان و أميركا و بريطانيا. جورج بوش رايح, بلير رايح, جاك شيراك رايح.. و بشار الأسد و شافيز و نجاد بقيانين.. على الأقل من هون لشي 10 سنين على الأقل الا اذا صار شي تطور خطير. ثم بشار الأسد بالذات ما فيك تحكي عليه انو شغل مصاري و واجهة.. و يلي عرفوه بالجامعة السورية بيعرفوا هالكلام منيح (طبعا مو انا بس معارفي)

الفكرة انو المحكمة الدولية ما رح يطلع منها شي.. و القصة قصة بلعطة عم يبلعطوها الشباب مشان يحاولوا يوقعوا النظام السوري بأي طريقة. بس الكل هلق بيعرف انو ما حدا إلو مصلحة من دول الجوار يوقع النظام السوري و أولهم لبنان.. لبنان هلق عم يحركش لأنه صار أداة بإيد الادارة الأمريكية بس هالشي رح ينتهي قريبا

للأسف في شباب (و انا كنت منهم) تحمسنا كتير بالسابق ضد النظام السوري.. و البعض دفع التمن غالي كتير كتير. بس التطورات الجديدة صارت واضحة إنها لصالح مين.. انا صرت فعلا استسخف الناس يلي لسا لاحقينا و عم يحكوا بانهيار الحكومة بسوريا او بيحكوا بالفساد
انا بالنسبة إلي صارت الصورة واضحة و ما بقى توضح اكتر من هيك... الفساد الاقتصادي شي تافه جدا ببلادنا. الشعب ما ببالو هيك شغلات... الشعب شعب طائفي قبلي عقله ببيضاته... هادا الشعب... اول شي مهم للشعب السوري و العربي هو الامن و الاستقرار ... و بعدين بمراحل بتجي أمور الفساد. حتى الديمقراطية مانها مطلب و لا بعمرها منطقتنا عاشت الديمقراطية. و شفنا ديمقراطية العراق شو طلع منها

بقى نصيحة اذا كنت سوري انك تضلك مع بلدك... لأنو بلدك حربوق و عم يمشي الكل من حواليه و ما رح يوقع بسهولة

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
قديم 09/12/2006   #3
شب و شيخ الشباب الموسيقار
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ الموسيقار
الموسيقار is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
بين الشمنتو والبحص والرمل

افتراضي احتجاج

ما بخفيكـ أني كتير انزعجت

من كلامكـ اللي أقل ما بوصف فيه .. أنو / صهيوني / بامتياز

وعفوا ً الي قلبو ع بلدو .. ما بيحكي هيكـ

كلنا منتذكر كيف كانت المحرر .. لـ صاحبنا نهاد الغادري ..

كانت أكبر بوق للنظام السوري .. ولما تغير مجرى الريح .. انقلبت 180 درجة ..

حبيبي .. أنا مالي مع النظام .. بس مالي كمان ضد البلد ..

برافو .. عيدوا سيناريو العراق .. لشوف ..
بس مو فشر ؟

سوريا ألله حامييا ..

مو لأنو قال هالحكي بشار الأسد ..

بس مدري ليش هالبلد.. ما بتنأذى

أراكـــــــــــ عصي الدمع ..شيمتكـ الصبر ..
أما للهوى نهي .. لديكـ ولا أمر ..
نعم أنا مشتاق ٌ وعندي لوعة ٌ ... ولكن مثلي لا يذاع له سر ..
قديم 09/12/2006   #4
شب و شيخ الشباب Zahi
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Zahi
Zahi is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
دمشق

الاخ العزيز جو يعني لأني أنا مع بلدي بدي يطير بشار!

أنا سوري واريد أن تطبق الديمقراطية في سوريا من دون حكم حزب البعث الخونة وبشار العميل! تمام؟؟

قديم 09/12/2006   #5
شب و شيخ الشباب Zahi
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Zahi
Zahi is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
دمشق

بالنسبة للأخ الموسيقار ... حبيبي خلط سوريا بالنظام هو جريمة بحق سوريا وبحق العدالة وبحق الحرية وبحق الشعب السوري!

كيف تخلط مجموعة من المشبوهين والعملاء والخونة مع سوريا كبلد وكشعب وكأرض؟؟؟

بس خليتني اضحك كتيييير لما قلت : ( سوريا ألله حامييا .. مو لأنو قال هالحكي بشار الأسد .. بس مدري ليش هالبلد.. ما بتنأذى)!!!

وهل يوجد أكثر من هكذا أذى أصاب سوريا وشعب سوريا بسبب هؤلاء الخونة الحقيرين البعثيين ورئيسهم العميل بشار؟؟؟؟

السوريين في السجون ومن دون سبب أو محاكمة ... حكم ديكتاتوري : ممنوع الكلام والتنفس والحركة و.... سلّموا الارض لأسرائيل ويجتمعون معهم دوريا وبشكل سري ....مليارات سوريا في جيوبهم ... المخدرات التهريب النساء الخمور السلاح... الرسائل المتفجرة للعراق وللاردن ولبنان و السعودية و....خرجت سوريا من التاريخ وصارت خلفه!....

كل هذا ولم ترى أذى أصاب سوريا؟؟؟؟

فعلا أيها الموسيقار : حامل الشعار أعمى!

قديم 10/12/2006   #6
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اقتباس:

الاخ العزيز جو يعني لأني أنا مع بلدي بدي يطير بشار!

أنا سوري واريد أن تطبق الديمقراطية في سوريا من دون حكم حزب البعث الخونة وبشار العميل! تمام؟؟
هذا حقك اخ زاهي. انا مع التجربة في هذا المجال وجدت ان مطلب الديمقراطية من الشعب السوري و العربي مطلب مستحيل لا تطبيق له على أرض الواقع. و النظام الحالي يقوم ببعض التحسينات إضافة إلى انه ذكي جدا و لن يسقط بسهولة... كيف توصلت إلى ان حزب البعث خونة و بشار عميل؟ هل رمي الاتهامات التخوينية هكذا اصبح مهنة للبعض؟
بالنهاية... رأي ان مجازف المخاطرة برمي كل المجتمع السوري في نار التفرقة و الحرب اكبر بكثير من الفوائد التي سنجنيها من الديمقراطية و تغيير الحكم بعد 10 سنوات مثلا

يعني It's not worth it
قديم 10/12/2006   #7
شب و شيخ الشباب fady juventus
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ fady juventus
fady juventus is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:

اقتباس:
ويتلذذ في ( ملياراته ) التي ورثها عن والده الرئيس الراحل حافظ الأسـد أحد أغنياء العالم السبعة

عفواً أخ زاهي ... بس هاد كلام ساذج للغاية
و إذا كان عندك مصدر موثوق لمعلومتك يا ريت تحطوا ، عالقليلة منكون عرفنا شي جديد وكتير مهم

اقتباس:
يقبع في قصر المهاجرين ، معزولاً عن العرب ، وعن الغرب ...ينتظـر قرار المحكمة الدولية ..وما أدراك ماالمحكمة الدولية !!!
الأخ جو رد على الناحية و قلك إنو سوريا قلبت الطاولة على أميريكا وحلفائها
و بالفعل سوريا دخلت بالعبة و عم تلعب صح
و مشان القعدة بالمهاجرين و العزلة عن "معظم العرب" ف عنجد أريح
العرب ما من وراهم غير وجع الراس و المؤامرات و الأفكار الطائفية المريضة من قبيل هلال شيعي غيرو
ويمكن الحلف مع أي دولة عربية ما بيصمد ثواني قدام إتصال من كوندا رايس "مو بوش هه"
لك بزمانو هاد المسكين رئيس اليمن فضح إحدى القمم العربية و قال بلقاء مع قناة عربية رداً على السؤال المعروف و المعتاد بعد القمم العربية البالية :"ما هي أسباب فشل هذه القمة؟؟!!"
قال علي عبدالله صالح إنو أميريكا وزعت ورقة على وزراء الخارجية"هدول بيجتمعوا قبل كم يوم من القمة مشان التحضير يا بعدي" و هي الورقة محدد فيها المواضيع اللي لازم تنذكر بالبيان الختامي للقمة
وكان في موضوع فلسطيني ساخن ما بدا ياه ينذكر ، مشان هيك في دول رفضت هالشي ودول ما اعترضت"يعني أيدت" و بالتالي ما قدرنا نعمل بيان ختامي
لك طز بالعرب يا زلمة ، صاروا بلا حتى ذرة كرامة...

أما العزلة عن الغرب فبتوقع إنو تقرير بيكر الأخير و تصريحات زعماء أوروبيين كبار و حتى تصريحات من أميريكا نفسها بضرورة فتح حوار مع دمشق ... بيثبتوا إنو العزلة كانت خاطئة وممكن تنتهي بوقت قريب

اقتباس:
أن الرئيس السوري بشّار الأسد يضع أربعـة شروط واضحة لسحب يده من العراق وللابتعاد عن إيران، ألا وهي حسب الأولوية التي وضعتها القيادة السوريّة):
1- الحصول على تعهد دولي بالتوقف عن العمل لقلب النظام.
2- ضمانة دولية بعدم ملاحقة أي من أركان النظام في إطار المحكمة الدولية التي ستحاكم قتلة رفيق الحريري، حتى إذا توصل التحقيق الى إدانتهم؟!..
3- تكليف سورية بفرض الاستقرار في لبنان.
4- الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الجولان. (طالع التفاصيل على الصفحة 8 من هذا العدد نقلاً عن الايكونوميست) .
من قبل قصة الحريري كنا نسمع عن هيك قصص من إيام حافظ الأسد
ما في شي جديد
أحياناً بيحطوا الجولان وأحياناً بيشيلو مع تخريفات عن ضمان لجوء سياسي بعد سقوط النظام
يمكن الجديد بالسنوات الأخيرة هوي العراق , باعتبار إنو النظام سقط و صدام عم يتحاكم
لكن بتبقى برأيي إنها تخريفات مالها قيمة ، يعني شغل دعاية مو أكتر.

أعـشق عـمري لأنـي إذا مـتُّ أخجل من دمـع حـبـيـبـتـي ... و أمـي
______
في حضرة الإمبراطور اليوفي و الأسطروة دل بييرو .. يركع الملكي المدريدي
______
احذروا قناة العربية
لأنها قناة حريرية عبرية أميريكية سعودية قذرة
همها الأوحد تشويه صورة سوريا العظيمة
قديم 10/12/2006   #8
صبيّة و ست الصبايا Syrian__Angel
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Syrian__Angel
Syrian__Angel is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
U.A.E

عندي تعليقين صغار ...

1 ) يا اخ زاهي ... بس بدي افهم شو عاملّك بشار بالضبط !؟ انو لو كان قاتلك قتيل كنت يمكن خفّــيت عنو شوي !
لسه بكل مووضوع وبكل سيرة وبكل رد بتعيد نفس العبارات " عميل .. خاين ... حرامي " ومن هالالقاب ...

2 ) في تناقض بحكيك ... اول الموضوع قلت انو بشار تورط بحكم سوريا ، ولو صحّتلو الفرصة ليترك ويرجع ع لندن ويكمّل دراستو كان ما قصّر .... بعدين بتجي عالشروط وبتقول انو اول شرط كان الحصول على تعهد دولي لحتى يبقى بالحكم " وخايف عالكرسي " .....
طيّب برأيك ، شخص مو مصدق ايمتى يتخلص من هالشغلة اللي اجتلو من حيث لا يدري .. مو رح يلغي هالشرط من القائمة ؟ او عالاقل يحطو لورا شوي على اساس مانو ضروري .. او اذا وافقو على 2 من الشروط اللي بيكونو فوق براس القائمة ،و ما رح يتطلعو عالبقية " يعني كمان اكيد ما رح يوافقو عالكل بفرد مرة .. اي ما بتزبط معهون "!

اي وبس هيك حالياً ... كان ببالي شي كمان بس نسيتو عالنعس ...
اذا تذكرت برجع ...

سلام

~*¤ô§ô¤*~ No Pain ... No Gain ~*¤ô§ô¤*~

المقاومة مخاطبة الحكّام العرب : لعن الله أناس مثلكم ، فقد أردت لكم الحياة فأردتم لي الموت ...

نسيَ الطينُ ساعةً أنــّه طينُُ ُ حقيــرُ ُ ... فـصالَ تيهاً وعربـــَد ...
قديم 10/12/2006   #9
شب و شيخ الشباب sezar
مختار

الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR

التخوين - التكفير ... و ما الى ذلك من الأوصاف
ما حدا بيحسن يطلقها على أحد ...
مين انا لقول عن Joe "مثلا " خاين
مين انا لكفّر سيريان أنجل

---
مين انت لتخوّن بشار و حكومتو ...
عندما تسعى الى حكم ديمقراطي في بلدك لازم تعرف شو يعني كلمة " ديمقراطي "
و التي لاتعني بالضرورة " تخوين رئيس جمهوريتك " أو " اتهام الحكومة بالعمالة "
مش هي الديمقراطية ...
و هذا ان دل على شيء انما يدل عن عدم جاهزية لاستقبال اي شكل من أشكال الديمقراطية

"أوقفوا حجب أخوية في سوريا"
-------------------
يا نبع المحبه.... عينك عَ وطنا
-------------------
فلتحيا سوريا للأبد
واكسيرها للخلود سيكون دماء محبيها ..
-------------------
ساعدنا في الاشراف... استخدم زر المشاركة العاطلة
قديم 10/12/2006   #10
شب و شيخ الشباب M@hmoud
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ M@hmoud
M@hmoud is offline

نورنا ب:
Oct 2006

اقتباس:

الرسائل المتفجرة للعراق وللاردن ولبنان و السعودية و....

شوف خيو

الحكي ورمي التهم جزافا هادا شي مللينا منه

لك اذا العالم كللو ما عم بيقدرو يثبتو شي عملي ومادي عا سوريا باللي انت اتهمتها فيه ...فانت كيف بتحكي هيك ؟؟؟

بعدين اذا اقتباس الخبر من مصدر متحيز ...المحرر العربي...اللي بانت عا حقيقتها وقت حرب تموز

وارجعت اقتبست الحكي من موقع ...سوريا الحرة...المدعوم من خدام الجربان....

يعني مصدرين متحيزين بالكامل الى صفوف الاعداء....كيف ممكن آخد بكلامك اللي ما الو طعمة ومالو اي نوع من الثقة

ملاحظة لبقية الاعضاء

مو كل واحد بيعرف يكتب عربي بالمنتدى معناها هوي عربي بالاساس

لانو الاسرائيلين صرلون عم بيلعبو هاللعبة من زمان ....بالتعليق عا مواقع الاخبار بأسماء عربية ومن بلدان عربية لرمي الفتن بين المعلقين العرب ...قال يعني ...مو مكشوفين

بقى زاهي افندي....ما تحط حالك بميزان هالفئة...لانو اشقد ماكان ...رح تبقى سوريا المحرك الاساسي بالمنطقة
لكل اللعب اللي فيها......والباقي رح يطير...

الحق بيّن والباطل بيّن

والحمد لله انه السيد الرئيس بشار عم بيلعبها هالمرة صح وصح كتيير ...
والنتائج عالارض بتثبت هالشي

بقى رووو عنّا يااااااااااااااااااااا
قديم 10/12/2006   #11
شب و شيخ الشباب shadi
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ shadi
shadi is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
هون بين الايادي

إرسال خطاب MSN إلى shadi إرسال خطاب Yahoo إلى shadi

ياحبيبي
يلي في شوكة بتنخزو ويلي مو عاجبو ينطخ راسو بالحيط ويضرب حاله بصرمايت السيد الرئيس بشار يمكن لما بيمسك هل صرماي بينضف شوي
مشكور ياأمور

القلب المجروح
قديم 11/12/2006   #12
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Joe عرض المشاركة
أولا هادا الكلام (لحد قبل شق المحكمة الدولية) كان معقول سنة ال2001. هلق بشار دخل باللعبة مظبوط, لا بل طربق الطاولة على راس لبنان و أميركا و بريطانيا. جورج بوش رايح, بلير رايح, جاك شيراك رايح.. و بشار الأسد و شافيز و نجاد بقيانين.. على الأقل من هون لشي 10 سنين على الأقل الا اذا صار شي تطور خطير. ثم بشار الأسد بالذات ما فيك تحكي عليه انو شغل مصاري و واجهة.. و يلي عرفوه بالجامعة السورية بيعرفوا هالكلام منيح (طبعا مو انا بس معارفي)

الفكرة انو المحكمة الدولية ما رح يطلع منها شي.. و القصة قصة بلعطة عم يبلعطوها الشباب مشان يحاولوا يوقعوا النظام السوري بأي طريقة. بس الكل هلق بيعرف انو ما حدا إلو مصلحة من دول الجوار يوقع النظام السوري و أولهم لبنان.. لبنان هلق عم يحركش لأنه صار أداة بإيد الادارة الأمريكية بس هالشي رح ينتهي قريبا

للأسف في شباب (و انا كنت منهم) تحمسنا كتير بالسابق ضد النظام السوري.. و البعض دفع التمن غالي كتير كتير. بس التطورات الجديدة صارت واضحة إنها لصالح مين.. انا صرت فعلا استسخف الناس يلي لسا لاحقينا و عم يحكوا بانهيار الحكومة بسوريا او بيحكوا بالفساد
انا بالنسبة إلي صارت الصورة واضحة و ما بقى توضح اكتر من هيك... الفساد الاقتصادي شي تافه جدا ببلادنا. الشعب ما ببالو هيك شغلات... الشعب شعب طائفي قبلي عقله ببيضاته... هادا الشعب... اول شي مهم للشعب السوري و العربي هو الامن و الاستقرار ... و بعدين بمراحل بتجي أمور الفساد. حتى الديمقراطية مانها مطلب و لا بعمرها منطقتنا عاشت الديمقراطية. و شفنا ديمقراطية العراق شو طلع منها

بقى نصيحة اذا كنت سوري انك تضلك مع بلدك... لأنو بلدك حربوق و عم يمشي الكل من حواليه و ما رح يوقع بسهولة

انا معك بنسبة 99% متل انتخات العربيه ... ومصيرهم يتفاوضوا ويتحاوروا مع سوريا

والضربه التي لاتقسم الظهر تقويه والنظام بعد سقوط يغداد ومرحلة الرعب الي عاشه مرت وحرب لبنان خرج منها ولم تكسب اسرائيل شيىء . بقا النظام قوي اكتر من قبل

حتى اسرائيل ليس من مصلحتها انهيار النظام لانه هيك بلد غير الله وملائكته مابيمسكوها .. يعني لح تنفتح الجبهه على اسرائيل وبالنسبه لاسرائيل مابدا وجع راس الي فيها كفيها

ونظام لسع محتفظ باورق من العبه ويمكن زاردة . والخليجيين مصيرهم يتحاوروا مع هل نظام بسبب آيران والخوف من نموا القوه الآيرانيه يعني مالح ينزعوها ولا لح يقطعوا شعره بل بلعكس

وع سيرة العراق وسوريا

كانه العراق من فجر التاريخ مبليه بسفاحيين

وسوريا مبليه بدهات .. قبل الاسلام وبعد

كريم عربجي كم أنت عظيم
www.karimarbaji.com
مليون تحيه لأهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس
الف تحيه لكتائب القسام وسرايا القدس
الف تحيه للمقاومه الفلسطنيه الباسله
الف تحيه للمقاومه العراقيه الشريفه
الف تحيه لحزب الله وابناء المقاومه الأسلاميه
إضافة موضوع جديد  إضافة رد