أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 05/06/2007   #19
شب و شيخ الشباب فاوست
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ فاوست
فاوست is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
في وطني السليب

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : samsoum عرض المشاركة
قراءة هيك بيانات برأيي مضيعة للوقت، لأنو معروف شو فحواها، وهون انا اللي بدي منك ترجع تقرأ كل هالبيانات اللي نزلتها، وقلي رأيك فيها، في بيان بيختلف عن التاني، ريما الصيغة بتختلف بس كلها بتصب بنفس المعنى ادانة وشجب واستنكار والنظر بقلق لأوضاع الناس في هذا البلد او ذاك
يعني باختصار هي اسمها منظمات اصدار البيانات وبيع الكلام لا أكثر
اعطيني اسم معتقل واحد تم الافراج عنه بضغط من منظمات حقوق الانسان
اعطيني اسم مجرم واحد تم اعتقاله ومحاكمته بسبب انتهاكه لحقوق الانسان وايضا بضغط من هذه المنظمات
شكلك ما بتشوف او بتسمع الاخبار
قبل امس فقط بدأت محاكمة ضابط امريكي بسبب قتله (العمد) ل 24 مدنيا عراقيا.. والمتوقع ان يعاقب بثلاث سنوات سجن فقط لاغير بعد تجريده من رتبته..بينما هناك معتقلون في ةلغوانتانامو منذ خمس سنوات، لم توجه اليهم اية تهمة حتى الان
اين منظمات حقوق الانسان التي يجب عليها ان تطالب ليس بمعاقبة هذا الضابط فحسب، وانما قادته وقادة قادته؟؟
صدق الاخ قهوة دايمي عندما قال الموضوع خيار وفقوس
أول شي منظمات حفوق الأنسان ما عندها قوات عسكرية لتجير حدا على وقف الأعتداءات
ووظائفها توعية العالم لما يحصل من انتهاكات لحقوق الإنسان
ففي الأردن مثلا يقوم ناشطو حقوق الأنسان بزيارات دورية للسجون الأردنية
مؤخرا تم غرق مركب يحمل مهاجرين ليبيين بالقرب من جزيرة ماطا ولم تقم السلطات المالطية بالمساعدة
ولكن بعد الضجة الأعلامية التي اطلقتها منظمات حقوق الأنسانالأوروبية اجبرت كل من السلطات المالطية والأسبانية على انقاذ بعص المهاجرين
وهلينا ما نخرج عن الموضوع اكتر من هيك ممكن يتخصص موضوع لمناقشة مدى فاعلية المنطمات الحقوقية
فيك انت تنزلوا وانا مستعد ناقشك وجبلك أمثلة
اما هادا الموضوع فهو للتحدث عن مجموعة من الشباب السوري المغيب في سجون الأسد
وبعض من هؤلاء الشباب كانو أعضاء مميزين بأخوية
حسام ملحم عاشق من فلسطين
دياب سرية ابو النسيم
طارق الغوراني Tarek007

الحرية لسوريا من الإحتلال الأسدي

قديم 05/06/2007   #20
شب و شيخ الشباب فوضوي
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ فوضوي
فوضوي is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
أثينا

الحرية للسبعة
و هاي باليوناني
ليفتيريا ستوس 7

το παθοσ για τη λευτερια
ειναι δυνατοτερο απ ολα τα κελια

قديم 20/06/2007   #21
شب و شيخ الشباب SaKRaN
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ SaKRaN
SaKRaN is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
يا خيو بعيد عن حلب

إرسال خطاب MSN إلى SaKRaN

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : samsoum عرض المشاركة
بيانات الشجب والاستنكار التي تتحدث عنها والتي مللناها وقرفنا سماعها ، هي اكبر دليل على عدم فاعلية هذه المنظمات وعلى عمل بعضها بتفويض من الدولة نفسها،
وهل مهمة منظمة حقوق الانسان فقط اصدار البيانات التاسيسية وبيانات الشجب والاستنكار؟
وهل منظمات حقوق الانسان مختصة بالانسان في سوريا ومصر والمغرب، وتعتبر المضطهدين والمعتقلين والمحرومين من ادنى حق من حقوق الانسان في فلسطين ليسو من بني البشر؟؟؟؟؟؟؟

يا حبيبي اذا هي النظمات الي انت عمتحكي عنها انو بس للحكي وبس لاصدار البيانات !! طيب شو الحل ؟؟

اذا انت بتعرف انو مثلا الشي الي عميصير متل اعتقال هدول الشباب غلط شو بدك منها تعمل هي المنظمات غير انو تحكي ؟! لانو انت قلت انو هي مالها فاعلية !! يعني شو بيطلع بأيدون يعملو غير يحكو ويرفعو صوتون مشان الشعب النايم يصحى من هل الوهم الي عايش فيه ؟!

وبعدين مو اي شي غلط اتشوفو ببلدك اتجبلي امثلة بغير بلد او على اي شخص !!!
لانو اذا انت بتعرف انو الشي الغلط بسوريا مو تروح تبرر هل الغلط وتجيب امثلة انو بالبلدان التانية في شغلات سيئة عمتصير اكتر من سوريا !!

يا اخي نحن ما بدنا نتقارن باي دولة نحن علينا بحالنا نحن بدنا يكون في عنا حرية ومابدنا حدى ينحبس او يعتقل او يتحاكم اذا عبر عن رايو ولو شو ماكان ان كان بالدين او بالسياسة يا اخي كل واحد حر برايو !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!

انا بتنفس حرية ما تقطع عني الهوا ولا تزيدا كتير علي احسن ما نوقع سوا

قديم 20/06/2007   #22
شب و شيخ الشباب samsoum
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ samsoum
samsoum is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : SaKRaN عرض المشاركة
يا حبيبي اذا هي النظمات الي انت عمتحكي عنها انو بس للحكي وبس لاصدار البيانات !! طيب شو الحل ؟؟ الحل انت ذكرتو تحت ، هلأ بتشوفو

اذا انت بتعرف انو مثلا الشي الي عميصير متل اعتقال هدول الشباب غلط شو بدك منها تعمل هي المنظمات غير انو تحكي ؟! لانو انت قلت انو هي مالها فاعلية !! يعني شو بيطلع بأيدون يعملو غير يحكو ويرفعو صوتون مشان الشعب النايم يصحى من هل الوهم الي عايش فيه ؟!هون الحل..الشعب النايم لازم يصحي(هذا كلامك)و الشعب اذا مو من نفسه قام وصحي، والله منظمات العالم كلو ما بتصحيه

وبعدين مو اي شي غلط اتشوفو ببلدك اتجبلي امثلة بغير بلد او على اي شخص !!!
لانو اذا انت بتعرف انو الشي الغلط بسوريا مو تروح تبرر هل الغلط وتجيب امثلة انو بالبلدان التانية في شغلات سيئة عمتصير اكتر من سوريا !!انا ابدا ما عم برر الغلط، واول شي حكيتو انو هذا ظلم ، ومو معقول اعترف بالظلم وبررو بنفس الوقت ، بس انا قصدت انو هالمنظمات ما بنسمع صوتها الا لما بيصير شي بسوريا،ليش الناس اللي في البلدان الاخري اللي عم يتم اضطهادهم وسجنهم بسبب آراءهم ، هدول مو بني آدمين؟؟ فرق كبير مابين انك تكون عم تدافع عن شخص لأنو بيقربك او لأنو ابن بلدك او حارتك، ومابين انك تدافع عن اي مظلوم على وجه الارض، يعني القضية بالنسبة الى مبدأ.
يا اخي نحن ما بدنا نتقارن باي دولة نحن علينا بحالنا نحن بدنا يكون في عنا حرية ومابدنا حدى ينحبس او يعتقل او يتحاكم اذا عبر عن رايو ولو شو ماكان ان كان بالدين او بالسياسة يا اخي كل واحد حر برايو !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!
أكيد كل واحد حر برأيو، مع اني مو شايف اختلاف كتير كبير بين رأيي ورأيك، وهو انو في ظلم
تحياتي

قديم 20/06/2007   #23
شب و شيخ الشباب SaKRaN
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ SaKRaN
SaKRaN is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
يا خيو بعيد عن حلب

إرسال خطاب MSN إلى SaKRaN

حبيب البي كيفك ؟

اول شي بحترم فيك انك محاور مو متل بعض الناس الي بس بيشتمو ومابيعرفو يحكو كلمتين !

حبيبي الشعب نايم صح بس كيف بدو يصحى لحالو ؟!
هلق انت لو مارحت على المدرسة كنت بتعرف تكتب ؟؟

وعلى عمل النظمات الاخ فاوست جبلك امثلة على الاردن وعلى تونس !
وصحيح في منظمات بيكون الا دعم خارجي بس نحن مو شرط انصدق اي شي نحن اهم شي نعرف الحقيقة ومنشوف اي منظممة عمتقول الحقيقة مناخود بكلاما والي منشوفا انو البيانات تبعتا عمتحرض على سوريا او عمتنشر اخبار مو صحيحة اكيد نحن ضدها !

ويكون بمعلومك نحن مع سوريا الحالية ضد اي مخطط خارجي بس اكيد نحن ضد نظامها بالامور الداخلية !

يعطيك العافية

قديم 20/06/2007   #24
شب و شيخ الشباب samsoum
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ samsoum
samsoum is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : SaKRaN عرض المشاركة
حبيب البي كيفك ؟

اول شي بحترم فيك انك محاور مو متل بعض الناس الي بس بيشتمو ومابيعرفو يحكو كلمتين !

حبيبي الشعب نايم صح بس كيف بدو يصحى لحالو ؟!
هلق انت لو مارحت على المدرسة كنت بتعرف تكتب ؟؟

وعلى عمل النظمات الاخ فاوست جبلك امثلة على الاردن وعلى تونس !
وصحيح في منظمات بيكون الا دعم خارجي بس نحن مو شرط انصدق اي شي نحن اهم شي نعرف الحقيقة ومنشوف اي منظممة عمتقول الحقيقة مناخود بكلاما والي منشوفا انو البيانات تبعتا عمتحرض على سوريا او عمتنشر اخبار مو صحيحة اكيد نحن ضدها !

ويكون بمعلومك نحن مع سوريا الحالية ضد اي مخطط خارجي بس اكيد نحن ضد نظامها بالامور الداخلية !

يعطيك العافية
ميت هلا
بس معليش بدك تسامحني، لأني مااقتنعت بالمثال تبع المدرسة كتير
وهون انا بدي اسألك، الثورات اللي قامت بكثير من دول العالم،خلينا ما نبعد كتير، ونقول بس ابتداءا من القرن الماضي.. معظمها كانت ثورات عفوية، ما حتاج الشعب لحدا يجرو عليها جر،او يصحيه ،والشعب السوري بفترة الاحتلال الفرنسي كان واحد من اهم الامثلة على هالشي، مع انو بهديك الفترة ماكان فيه لامنظمات حقوق انسان، ولا كان حدا يحكي بحقوق الانسان اصلا
وبعدين انا ابدا ما عم شكك بوطنية او انتماء اي حدا بينتقد اللي عم يصير بالبلد ، واصلا ما بعتبر انو هالشي من حقي، وبعتذر اذا طريقتي بالحديث اشارت لهيك شي... اكيد مو مقصود
تحياتي

قديم 25/06/2007   #25
شب و شيخ الشباب على دلعونا
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ على دلعونا
على دلعونا is offline

نورنا ب:
Oct 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الحر الباكي عرض المشاركة
مع احترامي للشباب

هلق في واحد عاقل بقلولو هيدي النار وبزت حالو فيها
يعني متفقين انو البلد, و الحكم بالبلد كلو نار وحديد و ضرب لابو موزه

بس تعقيبا على تعليقك , المفروض علينا جميعا , ان نخشى النار ونبقى خايفيين من الزعران اللي حاكمين البلد

باختصار القبول بالذل و الاهانات اليوميه .

تضرب هيك عيشه .

قديم 26/06/2007   #26
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

مساكين
على كل انا عرفت انو كلامهم ما كان حرية بل كان نوع من السباب والشتائم وانا اكيدة لانو يخزي العين عن هالمنتدى كلو مسبات
على كل الله يطلعون سالمين

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى