أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 02/03/2005   #1
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

افتراضي الأسد: نعيش في وضع استثنائي ولا يمكننا السماح "بقوانين

تعليقاً على أوضاع حقوق الإنسان في سورية، قال الرئيس السوري بشار الأسد إن البلاد تعيش في حالة استثنائية "منذ 60 سنة"، وإنه لا يمكن "السماح بقوانين عادية" في سورية، مشدداً على أنه لا يمكن التساهل مع "المنشقين". ومن جهة أخرى؛ كرر الأسد الموقف السوري شأن الانسحاب من لبنان، مؤكداً أن ذلك يسبقه التوصل إلى السلام.

وكان الأسد يتحدث في مقابلة نشرتها صحيفة "لا ريبوبليكا" الايطالية الاثنين، في وقت تتصاعد الضغوط الأمريكية على سورية، حيث لم يستبعد الأسد هجوماً أمريكياً وإن توقع أن لا يكون وشيكاً.

وأقر الرئيس السوري بأن وضع حقوق الإنسان في بلاده ليس مثالياً، كما أنه ليس لدى دمشق قوانين صارمة في هذا المجال. وقال: "نحن نعيش في وضع من الخطر الدائم منذ 60 عاماً. لا يمكننا، على الأقل في الوقت الراهن، السماح لأنفسنا بقوانين عادية. إنني رجل منفتح حيال المنشقين، لكن لا يمكنني السماح بأن يخلقوا مشاكل". وأضاف: "إذا انتقد احد ما ملكة إنكلترا في هايد بارك في لندن، لا يحصل شيء. لكن إذا انتقد احد ما هنا المسيحيين، فيمكن ان نشهد في اليوم التالي حرباً اهلية"، حسب تعبير الأسد.

وفي شأن وجود القوات السورية في لبنان، أكد الاسد ان ذلك "ليس في مصلحة دمشق". وأضاف: "ينطوي على ذلك ثمن مرتفع في المجالات الاقتصادية والسياسية على حد سواء. لكن ما هو على المحك امر مهم جداً: استقرار لبنان وحدودنا". وبينما رأى الأسد أنه "تقنياً، يمكننا سحب قواتنا قبل نهاية السنة"، فإنه "استراتيجياً، ذلك يمكن ان يحصل فقط اذا حصلنا على ضمانات جدية. وبتعابير أخرى السلام".

ونفى الرئيس السوري بشدة ان تكون سورية ضالعة في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، معتبراً أنه "لو كنا قتلنا الحريري فعلاً، لكان ذلك بالنسبة إلينا انتحاراً سياسياً. وبعيداً عن المبادئ الأخلاقية والإنسانية، فإن السؤال هو: من تفيد الجريمة؟ بالتأكيد ليس سورية".

وتطرق الأسد إلى الضغوط الأمريكية على سورية، و قال: "فرضت واشنطن عقوبات علينا وعزلتنا في الماضي، ولكن في كل مرة لم تُحكم الدائرة حولنا".

ولم يستبعد الأسد عملاً عسكرياً أمريكياً ضد سورية، وقال: "أتوقعه منذ نهاية الحرب في العراق. تصاعدت التوترات منذ ذلك الحين"، لكنه أعرب عن اعتقاده بأن عملاً من هذا النوع ليس وشيكاً، مضيفاً: "لا اعتقد ذلك. انها مجرد مناوشات في الوقت الحالي. إذا نظرنا حقاً للهجة البيت الأبيض بالتفصيل ستقودنا الى توقع حملة مماثلة لتلك التي قادت الى الهجوم على العراق".

ورداً على سؤال حول مساهمة بلاده في مكافحة "الإرهاب"، قال الرئيس السوري: "لقد عرضت مساعدتنا على واشنطن. وسيدركون عاجلاً ام آجلاً اننا مفتاح الحل". كما أكد أن سورية "أساسية بالنسبة لعملية السلام والعراق. سترون، قد يأتي الأمريكيون يوماً ما لطرق أبوابنا".

وتتهم الولايات المتحدة سورية بدعم مجموعات تنشط في العراق و"إسرائيل". لكن الأسد رفض هذه الاتهامات، ومنها الاتهامات الإسرائيلية لسورية بعلاقتها بعملية تل أبيب التفجيرية، ووصف هذا الاتهام بأنه "اتهام عدائي بلا مغزى. ليس لسورية علاقة" بهذه العملية التي وقعت الجمعة قرب ملهى ليلي في تل أبيب، وأدت إلى مقتل خمسة إسرائيليين وإصابة آخرين.

وانتقد الأسد الطريقة الأمريكية في محاربة ما يسميه الأمريكيون "الإرهاب"، وقال ان رد الفعل الأمريكي على هجمات 11 ايلول / سبتمبر 2001 لم يقض على الأسباب الجذرية للعنف. وأضاف: "بالطبع البعض تفاقم وفي مقدمته قضية الاستقرار. من دمشق الى القدس وصولاً الى اسلام اباد وكابول هناك جبهة تجنيد عريضة للإرهاب". وعبر الأسد عن خشيته من "فكرة وجود أمريكا المسلحة هذه التي تتصرف اليوم كقوة عظمى بلا رؤية".

ومن جهة أخرى؛ أكد الأسد ان بلاده هي ضحية حدودها مع العراق القابلة للاختراق، في حين ان الولايات المتحدة تتهمها باستخدامها لمواجهة المجموعة الدولية في العراق. وقال الأسد ان "هذه الحدود التي يسهل اختراقها تشكل خطراً بالنسبة إلينا أيضاً. وإمكاناتنا، لا تسمح لنا بمراقبة 500 كلم من الحدود الصحراوية التي لا تصل إليها الطرقات. لقد استقبلت موفداً من البنتاغون، وبحثت هذا الامر مع وزارة الخارجية الأمريكية. لقد طلبت (من الولايات المتحدة) أجهزة للرؤية الليلية وأنظمة رادار، تشبه الى حد ما تلك التي يستخدمونها عند الحدود مع المكسيك".

وأعلن الرئيس السوري أنه اقترح تشرين الأول / اكتوبر تشكيل دوريات مشتركة سورية وأمريكية لمراقبة الحدود السورية العراقية، "ولا أزال أنتظر الرد".

وقال الرئيس السوري ان الولايات المتحدة ارتكبت أخطاء جسيمة في التعامل مع العراق عقب سقوط بغداد، وإنها تحاول تحميل دمشق مسؤولية أخطائها.
--------------------------------------------------------------------------------------
أخبار الشرق -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 02/03/2005   #2
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
"نحن نعيش في وضع من الخطر الدائم منذ 60 عاماً. لا يمكننا، على الأقل في الوقت الراهن، السماح لأنفسنا بقوانين عادية. إنني رجل منفتح حيال المنشقين، لكن لا يمكنني السماح بأن يخلقوا مشاكل".
رئيس دولة يصف المعارضة بـ " المنشقين "!!!!!!! بدون تعليق
قديم 03/03/2005   #3
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب AIM إلى mhmary إرسال خطاب MSN إلى mhmary إرسال خطاب Yahoo إلى mhmary

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass
اقتباس:
"نحن نعيش في وضع من الخطر الدائم منذ 60 عاماً. لا يمكننا، على الأقل في الوقت الراهن، السماح لأنفسنا بقوانين عادية. إنني رجل منفتح حيال المنشقين، لكن لا يمكنني السماح بأن يخلقوا مشاكل".
أول شي مين قلك أنو المنشقين هن المعرضة بعدين لنفرض المعارضة وهو الأحتمال الأكبر بتوقع أنو عم يوصف جزء من المعارضة وهو الجزء السيء الي بيعمل مشاكل (كلنا منعرفو)

تاني شيء هاي المقابلة كانت مع أزاعة مدري صحيفية أطالية والتغت لسوء الترجمة أو مدري ليش ومنلاحظ من صياغة الحكي انو ما كتير ظابطة

بس أذا فينك عنجد تساعدنا أخ ياس أنو اذا بتلاقي المقابلة ألي عملتا النيورك تايم مع الرئيس بشار الأسد من شي يومين بعد استقالة الحكومة البنانية

أبو عضل
قديم 03/03/2005   #4
شب و شيخ الشباب حسون
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ حسون
حسون is offline

نورنا ب:
Feb 2005
المطرح:
اليونان تسالونيك

إرسال خطاب MSN إلى حسون إرسال خطاب Yahoo إلى حسون

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mhmary
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass
اقتباس:
أول شي مين قلك أنو المنشقين هن المعرضة بعدين لنفرض المعارضة وهو الأحتمال الأكبر بتوقع أنو عم يوصف جزء من المعارضة وهو الجزء السيء الي بيعمل مشاكل (كلنا منعرفو)

تاني شيء هاي المقابلة كانت مع أزاعة مدري صحيفية أطالية والتغت لسوء الترجمة أو مدري ليش ومنلاحظ من صياغة الحكي انو ما كتير ظابطة

بس أذا فينك عنجد تساعدنا أخ ياس أنو اذا بتلاقي المقابلة ألي عملتا النيورك تايم مع الرئيس بشار الأسد من شي يومين بعد استقالة الحكومة البنانية
قصد الديكتاتور بشار الأسد واضح لأنو المعارضة كلها ممنوعة ببلدنا
و بعدين ليش مستحيل يكون عنا قوانين عادية
قديم 03/03/2005   #5
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

اقتباس:
تعليقاً على أوضاع حقوق الإنسان في سورية، قال الرئيس السوري بشار الأسد إن البلاد تعيش في حالة استثنائية "منذ 60 سنة"، وإنه لا يمكن "السماح بقوانين عادية" في سورية،
يعني سورية تعيش وضع استثنائي منذ الاستقلال .. ليش خيو شو ماحدا استقل غيرنا .. ليش نحنا بس اللي عم نعيش وضع استثنائي .. آه نسيت مر علينا انقلابات عسكرية متتالية .. حتى آخر انقلاب عسكري قام به المرحوم حافظ الأسد على حكومة أمين الحافظ (الحركة التصحيحية ) ومن ثم أصبح الحكم وراثي .. أي هيك صح وضع استثنائي فعلا" .. بس أنا حابب أعرف شغلة أنو كمان تسمية حزبنا العظيم البعث بالاشتراكية هيي تسمية استثنائية .. أكيد استثنائية ..بس يعني يا أخي ان بعض الظن أثم يعني والله حرام يتهمو الحزب العظيم بالاشتراكية بدون أدلة ..
اقتباس:
ولم يستبعد الأسد عملاً عسكرياً أمريكياً ضد سورية، وقال: "أتوقعه منذ نهاية الحرب في العراق. تصاعدت التوترات منذ ذلك الحين"، لكنه أعرب عن اعتقاده بأن عملاً من هذا النوع ليس وشيكاً، مضيفاً: "لا اعتقد ذلك. انها مجرد مناوشات في الوقت الحالي. إذا نظرنا حقاً للهجة البيت الأبيض بالتفصيل ستقودنا الى توقع حملة مماثلة لتلك التي قادت الى الهجوم على العراق".
يعني فعلا" ان كنت لاتدري فتلك مصيبة .. وان كنت تدري فالمصيبة أكبر ... يعني مادام بيعرف أنو أمريكا رح تتجه نحو سوريا بعد الانتهاء من العراق .. يعني لو كان عندو بعد نظر سياسي لعلم أن لبنان ستكون الورقة التي ستلعب فيها أمريكا ضدنا ..يعني كان المفروض ينسحب من لبنان .. بدل مايقلبها حكم وراثي متل عنا ..على كلن وبهالظروف أنا مع الرئيس بشار الأسد للموت ( يعني متل مابيقولو أنا وأخي على ابن عمي وأنا وابن عمي عالغريب ) لأنو حاليا" لازم نعمل وحدة وطنية حقيقة بين المعارضين والموالين حتى مرور هذه الأزمة يعني ما بدنا نكرر الخطأ اللي صار بلبنان .. بس بغد مضي الأزمة لكل حادث حديث ..
ولا تواخذونا ..

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..
إضافة موضوع جديد  إضافة رد