أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 07/12/2007   #19
صبيّة و ست الصبايا Roaa
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Roaa
Roaa is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
>><<

انوو قرار .. الو فوايد .. بلكي بصير في شويه تطور بالاماكن العامه ..

بس .. بعتبرو فاشل .. ..

* !!! I Would Never Change My Self 4 Anyone

* إلي بيحكي ما ِبخاف وإلي بخاف مايحكي .

الحياه التي اعيشها كالقهوه التي اشربها بالرغم من مرارتها إلا أنها حلوة ツ
قديم 07/12/2007   #20
صبيّة و ست الصبايا ليندا
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ليندا
ليندا is offline

نورنا ب:
Sep 2006

يعني سوريا احسن من الامارات بشو هيك قرار حلو جدا وفيه مصلحه كبيرة بس المهم الضوابط وبقى ينورنا بقصة بدون سقف

لا تحلموا بعالم جديد
فخلف كل قيصر يموت
قيصر اخر جديد
وخلف كل ثائر يموت
احزان بلا جدوى
ودمعة سدى

،،أمــل دنقل
:
((We ask the Syrian government to stop banning Akhawia ))
قديم 07/12/2007   #21
صبيّة و ست الصبايا Roaa
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Roaa
Roaa is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
>><<

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ليندا عرض المشاركة
يعني سوريا احسن من الامارات بشو هيك قرار حلو جدا وفيه مصلحه كبيرة بس المهم الضوابط وبقى ينورنا بقصة بدون سقف
هلا الامارات ..الي عم يتملكوها اجانب ...

مو سعودين ..

واول مين رح يتملك منهم الوليد بن طلال ... اي الله يهنيهم ..
قديم 07/12/2007   #22
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : COSTA عرض المشاركة
اهلين محمد
اي خيو صبينا ولو كان بارد الشاي منشربو ....
اهلين نبيل
اذا بارد اذا اسمحلي اشك على كل حال صب وانما الاعمال بالنيات وانا نيتي اشرب شاي .
اقتباس:
هلأ القرار طلع عبارة عن تعديل لقرار سابق
بس الخلفيات عنو وشو نتايجو .....
هي لسا مو مبينة .... بس يللي مبين وواضح شغلة اساسية وهي دايما منعاني منها الاقتصاد
انو خيو منسمع بقرارات مشاريع ومنسمع بشغلات وشغلات وتعهدات ... بس الفايدة تبعها وين ؟؟؟؟
طيب ليش حتى نجيب مستثمرين اجانب نحنا ؟؟؟؟
ليش ما السوري المغترب بيستثمر عننا ؟؟؟
بس رح قلك ليش .....
السوري بقلك ( يللي مجرب المجرب بكون عقلو مخرب )
ومازال التاميم موجود عننا ........
طيب الاجنبي بيجي وبيستثمر ليش ؟؟؟؟
لانو في بطالة ببلدو وبدو يشغلها عننا ......
اليد العاملة الاجنبية افضل بكتير من اليد العاملة الوطنية ....
ليش ؟؟
لانو خيو هدول مدعومين من بلادون ... بس نحنا مين داعمنا ؟؟
فكر فيها بين ما تخلص كاسة الشاي وبعدها منغلي قهوة مرة
وهي سيكارة
هات سيكارة بالاول
فكرت وماطلع معي شيء بس شوف
دايما في مميزات بعمالة الشرق الاوسط او الدول النامية بصفة عامة
هالعمالة رخيصة (بتاخد اقل معدلات اجر)
عندا ذكاء فطري عالي بتقدر تتعلم بسهولة
اما مارح نختلف على ان العمالة الاجنبية اكتر مهارة ووعي .

طبعا وصولا الى نقطة المستثمر المحلي ام الاجنبي
(مارح ينفع تعيش وتقفل حدودك على نفسك كدولة) يعني مثلا الموارد ما بتتركز كلا بدولة وحدة او بتتواجد كل الموارد بدولة وحدة (وبناءا عليه لازم يكون في تجارة بينية) لتداول الموارد سواء خام او نصف مصنعة او مصنعة .
وبالتالي متل ماالعالم بيتفيد بالموارد كمان في فرصة للاستفادة بالموارد المالية ,يا سيدي اذا ما اخدت انت المستثمر الاجنبي غيرك بيتمناه , لازم تدرك جيدا انو المستثمر الاجنبي بيعمل وفق خطة الدولة وبالقطاع يللي الدولة عندا نقص فيه (يعني المستثمر الاجنبي رح يد ثغرة ويوفر احتياج الدولة)
طبعا اذا جاي المستثمر الاجنبي يزاحم المستثمرين المحليين (هاد اسمو غباء في التخطيط) من الدولة لانو اذا عندك مستثمرين محليين وبيقدرو يوفرو كافة احتياجات القطاع , فطبعا مافي حاجة لاي مستثمرين اجانب .
وانا بميل لتفضيل المستثمر المحلي لانو ارباحو بتضل موجودة بالبلد سواء في ودائع بنكية او استثمارات جديدة او حتى لو احتفظ فيها باي شكل ,على عكس ارباح المستثمر الاجنبي يللي بيكون الو كامل الحرية في استثمارها باي مكان بدو او اي دولة .
يبقى بناءا عليه لازم اختيار المستثمرين يكون في قطاعات الدولة بتعاني من نقص فيها (والمستثمرين المحليي وانتاج الدولة ن ماقدرو يحققوا ويلبو كافة الاحتياجات للوطن او ممكن نلخص الوطن بالفرد او المواطن (كافة المواطنين)
*بعتقد التاميم اتوقف وهاد لو موجود مافي مستثمر رح يجي سوريا.

* من هون بقترح انو كشباب ليش ما تحاولو تفهمو اكتر توجه الحكومة الجديد ,انا متاكد انو رح يساعد الجميع .
كمثال
شوف سعر دقيقة الموبايل بمصر في 3 شركات بمصر
وحدة مصرية (موبينيل)
وحدة انجليزية عالمية (فودافون)
وحدة امارتية (اتصالات)
سعر الدقيقة كتير رخيص والخدمات كتير جدا ومنها مجاني كتير
بيوصل سعر الدقيقة ل 20قرش مع موبينيل في احد الانظمة مثلا الدولار بيساوي 5.53 جنيه مصري يعني الدقيقة باقل من 4 سنت (اميركي)
واعلى سعر دقيقة موبايل في مصر 40قرش يعني 8 سنت (اميركي) يعني تقدر تقارن بين التوجه للسوق الحر وبين النظام الاشتراكي , عفكرة اشتراك الdsl بمصر لسرعة 256 كيلو بايت عالثانية ب 95 جنيه شهري والخدمة جيدة هاد لانو في 4 شركات كبيرة بهالمجال بينون منافسة شديدة .
المنافسة عنصر هام بيخلي الجودة ترتفع وبيخلي الشركة تسعى اتخفيض اسعارها وتقديم مميزات للمستهلك .
عنجد بصراحة مارح اقدر احكي عن كل مميزات نظام السوق اللي هالتشريعات الجديدة رح تسعى لتحقيقه بس بيكفي نقطة المنافسة مؤقتا بهالموضوع .
قديم 07/12/2007   #23
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ليندا عرض المشاركة
طبعا صح ,الامارات لاعندها كوادر بشرية ادارية او عمالية وبتعتمد عالاوربيين والكوادر العربية, المصرية والسورية بالاضافة للهنود والباكستانيين
لولا الزيت ماكان صار عندون اي تقدم .
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : *.• Roaa •.* عرض المشاركة
هلا الامارات ..الي عم يتملكوها اجانب ...

مو سعودين ..

واول مين رح يتملك منهم الوليد بن طلال ... اي الله يهنيهم ..
اللي مايحافظ على تطبيق القوانين السورية , ينطرد برا البلد (شو المشكلة ؟؟)

اللي مارح يفيد سوريا اصلا مالازم يكون الو مكان فيها .
اذا رح يفيد سوريا ما مهم شو جنسيتو (المهم شو رح يقدم لسوريا)
قديم 07/12/2007   #24
شب و شيخ الشباب كهربجي
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ كهربجي
كهربجي is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
in the dark room

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ASH عرض المشاركة
انا و غيري عرفان

وللله ساحة العباسين ما خلصت مو معناها العتب علرئيس ولله ، مو زنبو اخدو متعهد بهيم او قصدي شريك مالها علاقه باللياقه ...

حكيلي حرميه اخي حرميه و لو اخدوها غيرهم كمان حرميه

العيب فينا طلعوا من هل حكي بئا
إي معلم بدك تسمحلنا بهي هالمرة, أنا ما جبتها كشي إلو علاقة بالحكومة مباشرة.. أنا جبتها كمثال عن أنو لازم نعرف لوين رايحين بالأرقام والإحصائيات اللي مشكلة الحكومة أنو ما عم تفرجيها للشعب, لازم ينسمح لكل الناس تحكي بهاد الموضوع على المكشوف بدون ما يخافوا من الفاسدين و"صحابهون", ليش الحكومة ما بتشتغل بطريقة واضحة؟ وين الدراسات اللي بتدل على أنو اقتصاد السوق ناجع؟؟ شو القصة؟؟؟

أكيد المشكلة فينا, بس هاد مو معناه أنو اقتصاد السوق هو الحل.. لأنو لا عنا صناعات ثقيلة وقوية ولا من يحزنون... لك صناعة سينما ما ضل عنا.. صفي المسكة والبسكويت والمعكرونة..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
اهلين نبيل
اذا بارد اذا اسمحلي اشك على كل حال صب وانما الاعمال بالنيات وانا نيتي اشرب شاي .

هات سيكارة بالاول

(مارح ينفع تعيش وتقفل حدودك على نفسك كدولة) يعني مثلا الموارد ما بتتركز كلا بدولة وحدة او بتتواجد كل الموارد بدولة وحدة (وبناءا عليه لازم يكون في تجارة بينية) لتداول الموارد سواء خام او نصف مصنعة او مصنعة .
وبالتالي متل ماالعالم بيتفيد بالموارد كمان في فرصة للاستفادة بالموارد المالية ,يا سيدي اذا ما اخدت انت المستثمر الاجنبي غيرك بيتمناه , لازم تدرك جيدا انو المستثمر الاجنبي بيعمل وفق خطة الدولة وبالقطاع يللي الدولة عندا نقص فيه (يعني المستثمر الاجنبي رح يد ثغرة ويوفر احتياج الدولة)
طبعا اذا جاي المستثمر الاجنبي يزاحم المستثمرين المحليين (هاد اسمو غباء في التخطيط) من الدولة لانو اذا عندك مستثمرين محليين وبيقدرو يوفرو كافة احتياجات القطاع , فطبعا مافي حاجة لاي مستثمرين اجانب .
وانا بميل لتفضيل المستثمر المحلي لانو ارباحو بتضل موجودة بالبلد سواء في ودائع بنكية او استثمارات جديدة او حتى لو احتفظ فيها باي شكل ,على عكس ارباح المستثمر الاجنبي يللي بيكون الو كامل الحرية في استثمارها باي مكان بدو او اي دولة .
يبقى بناءا عليه لازم اختيار المستثمرين يكون في قطاعات الدولة بتعاني من نقص فيها (والمستثمرين المحليي وانتاج الدولة ن ماقدرو يحققوا ويلبو كافة الاحتياجات للوطن او ممكن نلخص الوطن بالفرد او المواطن (كافة المواطنين)

* من هون بقترح انو كشباب ليش ما تحاولو تفهمو اكتر توجه الحكومة الجديد ,انا متاكد انو رح يساعد الجميع .
كمثال
وحدة مصرية (موبينيل)
وحدة امارتية (اتصالات)
بيوصل سعر الدقيقة ل 20قرش مع موبينيل في احد الانظمة مثلا الدولار بيساوي 5.53 جنيه مصري يعني الدقيقة باقل من 4 سنت (اميركي)
واعلى سعر دقيقة موبايل في مصر 40قرش يعني 8 سنت (اميركي) يعني تقدر تقارن بين التوجه للسوق الحر وبين النظام الاشتراكي , عفكرة اشتراك الdsl بمصر لسرعة 256 كيلو بايت عالثانية ب 95 جنيه شهري والخدمة جيدة هاد لانو في 4 شركات كبيرة بهالمجال بينون منافسة شديدة .
المنافسة عنصر هام بيخلي الجودة ترتفع وبيخلي الشركة تسعى اتخفيض اسعارها وتقديم مميزات للمستهلك .
عنجد بصراحة مارح اقدر احكي عن كل مميزات نظام السوق اللي هالتشريعات الجديدة رح تسعى لتحقيقه بس بيكفي نقطة المنافسة مؤقتا بهالموضوع .

لهيك كنت معترض على الموضوع, لأنو مو شاطرين غير بأنو يابا تعوا استثمروا.. طيب شو نوعية الاستثمارات؟ يمكن 90% منها فنادق ومطاعم وشركات خدمية.. مافي صناعات ولا زراعة ولا أي من الإستثمارات اللي لازم تدعم اقتصاد البلد, هاد الفرق بين المستثمر السوري برا والأجنبي بسوريا, السوري بس بدو يستثمر بشي مفيد للبلد ربحو طبيعي وكمان بدو يدفع للسوريين اللي بيشاركوه على المصاري والربح بأسلوب مافيا معروف للكل صار.. إي ما رح توفي معو وبيروح بيفتح معمل بالصين..

بينما الأجنبي أو السوري اللي بدو يعمل شي سريع الربح ودائماً غير مفيد للإقتصاد الوطني بيكون معو يدفع للكل, متل شركات الإتصالات والفيلل تبع الإماراتية.. طيب شو وصل للمواطن السوري من هاد؟؟

I am you and what I see is me

اللي عم يشتغل مو فاضي يحكي كتير
قديم 08/12/2007   #25
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
اهلين نبيل

هات سيكارة بالاول

كمثال
وحدة مصرية (موبينيل)
وحدة امارتية (اتصالات)
هو انا قصدت بارد الشاي لانو تاخرت انا بالرد فمن الطبيعي يكون برد
وهلأ هي سيكارة وفنجان قهوة كمان
من ناحية العمالة محمد بجوز تكون رخيصة بالنسبة لفرق العملة مع الدول الصناعية او المتقدمة بس هاد ما بيعني انو العمالة اجرها رخيص في البلد نفسها ... وفرق العملة عم تستغلو الدول الكبرى والشركات الكبيرة حتى تزيد من ربحها على حساب راحة شعبها
هل انا ماني ضد انو يكون في استثمار بالبلد بس هالاستثمار لازم يكون مبني على اسس تؤمن الفائدة للبلد واهل البلد بالدرجة الاولى .....
وطبعا ما في دولة بالعالم بتقدر تنغلق على حالها ( حتى الاتحاد السوفييتي وكبر اراضيه ومواردو ما انغلق على حالو)بس بنفس الوقت ما بدنا نعمل من الدولة مشاع للشركات والمستثمرين الاجانب .....
هلأ من ناحية سد الثغرات انا معك فيها ومن البديهي هالشي يصير
ومع الاسف الدول النامية كلها ما بستمر بالنمو تبعها ( مع انو لازم تستمر ) لاسباب ما بدنا نزكرها هلأ ونخرج عن الموضوع وطالما هي نامية فمن الطبيعي انو تستورد مستثمرين بس بنفس الوقت غالبية الدول النامية عندها طاقات هائلة ( بشرية وطبيعية) وما عم تقدر تنسق بين المستثمر وبين الشعب او الاقتصاد تبعها وهاد الشي يؤدي الى تراكم اخطاء وتزايد الفساد فيها وهو يللي بخلي العمالة عندها مستغلة وكمان هجرة شبابها واليد العاملة الى الخارج
طيب لو الدولة مثلا بتعمل حركة حلوة مثلا وبتلغي او بتتنازل عن شغلات لفترة معينة في سبيل تحسين اوضاعها الداخلية وتحسين وضع المستثمرين المحليين او المغتربين
طيب شو يللي عم بخلي المستثمر المحلي يهرب او ما يخاطر بمشروعو ضمن البلد ؟؟؟
عدة امور ومنها الفساد الداخلي يللي بشل الحركة الاقتصادية وبزيد من ثراء الطبقة الغنية ( يللي دايما بتشارك السلطة بتجارتها )وبزيد من ضعف الطبقة المتوسطة وهيك بتلتغى هالطبقة من الشعب وما بعود في استثمارت بالبلد او مافي بديل غير المستثمر الاجنبي وهاد يللي مع الاسف عم نوصل لعندو ....
هلأ كل دولة لها طبيعة خاصة فيها وجغرافيتها الخاصة وعلى هاد الاساس لازم تعمل مشاريعها الاستثمارية.....
رح اعطيك مثال سوريا ...
تعتبر سوريا من الدول الزراعية القوية بزراعتها وعندها من الزراعة ما يكفي للتصدير لكتير من الدول
طيب الزراعة يوم عن يوم عم تخف وعم تتضائل والاراضي عم تتصحر ......
والهجرة الداخلية ضمن البلد نفسها يعتبر كارثة على البلد وعلى الاقتصاد تبع البلد
بتلاقي كتير من الفلاحين هاجرو من القرى للمدينة لسببين رئيسين وهنن اولا قلة المادة وتانيا عدم الوعي
هلأ الدولة اعطت الفلاح حقوق وامتيازات كتيرة بس مع الاسف ما استغلها او ما عرف يستغلها
روق عليي حتى شعل سيكارة تانية
منكمل
هلأ هي النقطة يللي حكيت فيها عن الزراعة مهمة واساسية بالبلد ...
طيب ليش ما بتصير الاستثمارات على هاد الاساس ..؟؟
كتير من الدول اعتمدت على مواردها الرئيسية واستثمرتها صح
مثال بسيط المانيا .... بلد فيها فلزات الحديد ..... فمن الطبيعي انو تكون دولة صناعية لانو بتمتلك المورد يللي بخليها تقوي نفسها ...
منرجع للموضوع ويللي هو الاستثمار
انا بشوف شغلة مهمة بالوقت الحالي انو يصير تشجيع على الاستثمارات الصغيرة مبدئيا حتى ترجع الطبقة المتوسطة تنتعش ومعها بينتعش الاقتصاد الداخلي ووضع المعيشة .....
ومع الايام بتكبر المشاريع وبصير الاستثمار على نطاق اوسع وحتى على شراكة اذا صار بكون افضل ( هون الاستثمار المشترك بين بلدين مبني على قوة اقتصاد البلدين )
ومعليش بدي احكي كلمة صغيرة لو خارج الموضوع
لو طبقت الاشتراكية صح بسوريا ما كنا اضطرينا للوصول الى هي المراحل
طلع الرد طويل بس كان بدها شوية تفاصيل

سيدي الرئيس ......... تحية وبعد
اتسمع الاحرار حين يسألون.......
امرتين الشهداء يقتلون ...........
اطفالنا في المهد بعد يحلمون....
من ينقذ الاحلام حين ينعسون...
[thread=51430][COLOR=red]تعالي نرتوي الحب لسنا سوى ظلال وغبار[/COLOR][/thread]
[B][COLOR=seagreen]شيطان انا واقف على الباب .................................. هوايتي ان ارقص مع الذئاب[/COLOR][/B]
[B][COLOR=#2e8b57][COLOR=blue]اذا اردت ان تقول الحقيقة بغير وقتها .................... فاعلم انك في نظر الكل خائن[/COLOR] [/COLOR][/B]
قديم 08/12/2007   #26
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كهربجي عرض المشاركة
إي معلم بدك تسمحلنا بهي هالمرة, أنا ما جبتها كشي إلو علاقة بالحكومة مباشرة.. أنا جبتها كمثال عن أنو لازم نعرف لوين رايحين بالأرقام والإحصائيات اللي مشكلة الحكومة أنو ما عم تفرجيها للشعب, لازم ينسمح لكل الناس تحكي بهاد الموضوع على المكشوف بدون ما يخافوا من الفاسدين و"صحابهون", ليش الحكومة ما بتشتغل بطريقة واضحة؟ وين الدراسات اللي بتدل على أنو اقتصاد السوق ناجع؟؟ شو القصة؟؟؟

أكيد المشكلة فينا, بس هاد مو معناه أنو اقتصاد السوق هو الحل.. لأنو لا عنا صناعات ثقيلة وقوية ولا من يحزنون... لك صناعة سينما ما ضل عنا.. صفي المسكة والبسكويت والمعكرونة..
اي بالاساس نحنا بلدنا مانو صناعي
فعلى انو اساس بدون يكون في صناعة ..... وثقيلة كمان .....
سوريا من الدول الزراعية والتجارية

اقتباس:
لهيك كنت معترض على الموضوع, لأنو مو شاطرين غير بأنو يابا تعوا استثمروا.. طيب شو نوعية الاستثمارات؟ يمكن 90% منها فنادق ومطاعم وشركات خدمية.. مافي صناعات ولا زراعة ولا أي من الإستثمارات اللي لازم تدعم اقتصاد البلد, هاد الفرق بين المستثمر السوري برا والأجنبي بسوريا, السوري بس بدو يستثمر بشي مفيد للبلد ربحو طبيعي وكمان بدو يدفع للسوريين اللي بيشاركوه على المصاري والربح بأسلوب مافيا معروف للكل صار.. إي ما رح توفي معو وبيروح بيفتح معمل بالصين..

بينما الأجنبي أو السوري اللي بدو يعمل شي سريع الربح ودائماً غير مفيد للإقتصاد الوطني بيكون معو يدفع للكل, متل شركات الإتصالات والفيلل تبع الإماراتية.. طيب شو وصل للمواطن السوري من هاد؟؟
يا اخي ما في اعتراض على الاستثمار الاجنبي
بس الاستثمار يكون لمصلحة البلد اولا
كتير من الدول النامية عندها استثمارت اجنبية بس القليل يللي قدرت تستغل هالشي لصالح البلد و شعبها
قديم 10/12/2007   #27
post[field7] اية الرحمان
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ اية الرحمان
اية الرحمان is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
فوق برج عالي

بصراحة هالموضوع دو شقين
الاول انو الاستثمار راح يفتح الباب ليد عاملة معتبرة ما الها لا شغلة ولا عملة وبحاجة ماسة لشغل
التاني انو عم تنباع لبلاد شوي شوي لانو مافي دولة اجنبية تستثمر الا وتكون بنية توسعية

اعددت للشعراء سما ناقعا*********فسقيت اولهم بكاس الاخر
بعشق سوريا واهلها تكريما لها لانها القلب النابض لجسد ممتد من المحيط الى الخليج
فعاشت حرة مستقلة ودامت لندوم نحن العرب
قديم 10/12/2007   #28
شب و شيخ الشباب مسلم محب
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ مسلم محب
مسلم محب is offline

نورنا ب:
Nov 2007

الاستثمار كثير مليح يعني سوريا كان عندها تقريبا اكتفاء ذاتي بس بعد الاستثمار رايح الواحد يبيع اولاده من الغلاء والايام جاي الله المستعان

كل مسلم اخي ولو كان في الصين
قديم 10/12/2007   #29
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

شو بدي قول غير انو جزء من الحركة اللي عم يقوم فيها الفريق الإقتصادي لحتى يتخلى شوي شوي من مفهوم الإشتراكية اللي ما عجبت بعض رؤوس الأموال
طيب وبعدين يعني ما شاء الله عم شوف جهل بين اوساط الناس يعني معو معو ضده ضده
يلا بدكن رأسمالية رأسمالية بدكن أشتراكية اشتراكية
طيب يعني شو مشان ؟
الله يعين رح نصير نشحد اللقمة وفي موضوع نزله الأخ كهربجي من فترة كتير قريب على الفكرة كان مقال مقتبس من قاسيون
وتحياتي الحارة

فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية
"تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ."
قديم 11/12/2007   #30
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كهربجي عرض المشاركة

عندك حق مارح اقدر اناقشك بهالنقطة .
بس لازم العالم تفهم انو هاد عيب بالتطبيق وماهو عيب بالنظرية او بالفكرة ...

بمعنى اخر , حيث انو المخططين (المسئولين الاقتصاديين) ماقدرو يحددوا احتياجات قطاعات الدولة لو اخطاو او ارتشو او اهملو او اصلا ما عندون فكرة عن التطبيق(فكل هاد ما بيعيب بالفكرة او النظرية) وانما بيعيب في التطبيق..
بالنسبة لموضوع الرشاوي هاد فعلا واقع ومشكلة اللي بيدفع رشاوي دايما هو النصاب او اللي بدو يحتال عالقانون سواء جاي يحقق ربح سريع مندون مايخدم الاقتصاد او لاء ..
اما عن الاستثمار الزراعي (للاسف هاد بيحقق ارباح قليلة عن اي مشاريع تانية) لهالسب بيحجم عنو المسثمرين (مافي حل ادام الحكومة غير تقديم تسهيلات للمستثمرين متل اعفاءات ضريبية مؤقتة او اراض باسعار منخفة او تسهيلات في السداد او ماشابه)
على اي حال الكرة بملعب الحكومة
بالنسبة للاسثمار الخدمي وبيندرج تحت منو الفنادق والقطاع السياحي والمواصلات والاتصالات والانترنت والخدمات البنكية والعلاج والاستشارات بكافة انواعها ,اعني بكل ذلك فرض بعض الامثلة ,فهي تمثل النسبة الاكبر من الدخل القومي او الناتج القومي لاي دولة متقدمة (اميركا بكل عظمتها الصناعية هي كذلك ) وكلما تقدمت الدولة زاد فيها اسهام الخدمات للناتج القومي عن اسهام السلع الملموسة للناتج القومي.
الخدمات ليست عيب ابدا (فهماك خدمات مؤثرة جدا وحيوية) تخيل ان الكهرباء قطعت عنك ؟ او حراة تليفونك الارضي او شبكة موبايلك ؟؟.

*نبيل ردك طويل مارح ارد عليه منشان هيك صحيح يامعلم انا كنت شاكك انو البارد كولا (ليش راح مخك لبعيد ). ان شاء الله برد عليه بعدين لانو مافي وقت ولازم انام منشان افيق بكير (وهلاء الوقت اتاخر جدا)
قديم 11/12/2007   #31
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
أصدر الرئيس بشار الأسد القانون رقم (32) للعام 2007 القاضي بالسماح للمستثمرين من غير السوريين بتملك واستئجار واستثمار الأراضي والعقارات اللازمة لإقامة مشاريعهم أو توسيعها في المدن الصناعية.

http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=67059
اذا اقتصرت على المدن الصناعية ..... نص مصيبة

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 11/12/2007   #32
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian
Thumbs down

اقتباس:
أصدر الرئيس بشار الأسد القانون رقم (32) للعام 2007 القاضي بالسماح للمستثمرين من غير السوريين بتملك واستئجار واستثمار الأراضي والعقارات اللازمة لإقامة مشاريعهم أو توسيعها في المدن الصناعية.

المصدر

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

شو مشان المستثمرين السوريين
شو مشان روؤس أموال السوريين المغتربين اللي تقدر بأكثر من 150 مليار دولار !! ليش حكومتنا ماعم تستقطبهم ولا المستثمر الاجنبي أولى من ابن البلد

وجهة نظري : أن رئيسنا المفدى لازم يساهم في استقطاب رؤوس الاموال السورية والتي تقدر بالمليارات بدلاً عن استقطاب المستثمرين الاجانب اللي بيضلو غرباء عن هذا البلد واللي بيضل هدفهم الاول والاخير الربح المادي فقط .. هاد من عدا التضييق على المستثمرين السوريين من قبل المستثمرين الاجانب والمضاربة عليهم وهذا الشي خطير جداً على الأمن الاقتصادي باعتبار ان اغلب الشركات الصناعية المنتجة العائدة لرؤوس اموال سورية في سوريا لاتعتبر شركات عملاقة حتى على الصعيد المحلي .. وبهالحالة تعتبر غير قادرة على منافسة رؤوس الاموال الاجنبية العملاقة القادمة الى البلد من قبل المستثمرين الاجانب ...

وهاي احلى سيكارة لعيون الحكومة وقراراتها الفاشلة

يا ايها الرجلُ المعلمُ غيرهِ..............هلا لنفسكَ كانَ ذا التعليمُ
إضافة موضوع جديد  إضافة رد