أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 18/10/2009   #1
شب و شيخ الشباب عطر سوريا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ عطر سوريا
عطر سوريا is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
صرنا جوا القبر

إرسال خطاب ICQ إلى عطر سوريا إرسال خطاب MSN إلى عطر سوريا
افتراضي مقتل عسكريين كرديين في الجيش السوري في ظروف غامضة

مقتل عسكريين كرديين في الجيش السوري في ظروف غامضة

قالت مصادر اعلامية كردية سورية ان مجنديين كرديين في الجيش السوري انضما الى قافلة الجنود الكرد الذين الذي قضوا اثناء تاديتهم للخدمة الالزامية ، وقالت المؤسسة الإعلامية في منظومة غربي كردستان ن عائلة المجند الكردي ريزان عبد الكريم ميرانة من مواليد قرية تليلونة التابعة لمنطقة ديرك, نبأ مقتل ابنها يوم الأحد الموافق لـ 11/10/2009 أثناء أداءه الخدمة الإلزامية في الجيش السوري في احد القطع العسكرية المتمركزة حول العاصمة السورية دمشق. و لدى الاستفسار من الجهات المسؤولة عن سبب الوفاة (القتل) أفادت بأن سبب الوفاة هو نتيجة حادث سير تعرض له المجند ريزان عبد الكريم ميرانة أثناء توجهه من قطعته العسكرية إلى منزله بعد استلامه إجازة مؤقتة.

و اكتفت السلطات السورية بهذه الرواية التي لم تقنع ذوي المجند ريزا عبد الكريم ميرانة بان سبب الوفاة هو حادث سير و قد تم دفنه في الثالث عشر من الشهر الجاري في مسقط رأسه قرية تليلونة التابعة لمنطقة ديرك.

واصافت ان عائلة المجند صادق حسين موسى من مواليد قرية دوديان التابعة لمحافظة حلب, فجعت بنبأ مقتل ابنهم يوم الاثنين الموافق لـ 12/10/2009 أثناء أداءه الخدمة الإلزامية في الجيش السوري في احد القطع العسكرية المتمركزة في العاصمة السورية دمشق بعد تسعة أشهر من الخدمة الإلزامية. وقد ادعت السلطات السورية بأن المجند صادق حسين موسى قد صدمته سيارة مدنية خارج القطعة العسكرية, لكن وبعد استفسار العائلة عن سبب مقتل ابنهم تبين لهم بأن قد دهسه صهريج لنقل المياه داخل القطعة العسكرية التي يخدم فيها.

و الجدير ذكره بأن شقيق المجند صادق حسين موسى - مصطفى حسين موسى- قد توفي أيضا في أثناء الخدمة الإلزامية وبشكل غامض قبل اثني عشر عاماً, و حينها أدعت السلطات السورية بأنه قد أطلق النار على نفسه من سلاحه.

كما رافق الجثمان دوريات أمنية مكثفة و طلبت من ذوي المجند المقتول صادق موسى عدم نصب خيمة عزاء.

عن القطعة لعسكرية و طالبوا بفتح تحقيق واسع و شفاف للكشف عن الأسباب الحقيقة التي أودت بحياة ابنهم.

و بمقتل المجندين ريزان عبد الكريم ميرانة وصادق حسين موسى في الحادي عشر و الثاني عشر من شهر تشرين الأول, يرتفع عدد الضحايا الكرد في الجيش السوري إلى اثنان و ثلاثين شابا كرديا قتلوا منذ احداث اذار 2004

المصدر:شبكة الاخبار الكردية

ما للعروبـةِ تبدو مثلَ أرملةٍ؟ أليسَ في كتبِ التاريخِ أفراحُ؟
قديم 18/10/2009   #2
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

اي شو يعني الجيش مستهدف الكراد وقاعد يقتل فيون بالقطع العسكرية؟

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))
قديم 18/10/2009   #3
عضو
-- زعيـــــــم --

عطر سوريا is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
صرنا جوا القبر

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عطر سوريا عرض المشاركة
مقتل عسكريين كرديين في الجيش السوري في ظروف غامضة

ان عائلة المجند صادق حسين موسى من مواليد قرية دوديان التابعة لمحافظة حلب, فجعت بنبأ مقتل ابنهم يوم الاثنين الموافق لـ 12/10/2009 أثناء أداءه الخدمة الإلزامية في الجيش السوري في احد القطع العسكرية المتمركزة في العاصمة السورية دمشق بعد تسعة أشهر من الخدمة الإلزامية. وقد ادعت السلطات السورية بأن المجند صادق حسين موسى قد صدمته سيارة مدنية خارج القطعة العسكرية, لكن وبعد استفسار العائلة عن سبب مقتل ابنهم تبين لهم بأن قد دهسه صهريج لنقل المياه داخل القطعة العسكرية التي يخدم فيها.

و الجدير ذكره بأن شقيق المجند صادق حسين موسى - مصطفى حسين موسى- قد توفي أيضا في أثناء الخدمة الإلزامية وبشكل غامض قبل اثني عشر عاماً, و حينها أدعت السلطات السورية بأنه قد أطلق النار على نفسه من سلاحه.

كما رافق الجثمان دوريات أمنية مكثفة و طلبت من ذوي المجند المقتول صادق موسى عدم نصب خيمة عزاء.

المصدر:شبكة الاخبار الكردية
يمك
على ما بظن انو مافي استهداف الا في حالات نادرة جداً يمكن يكون بسبب تكتل الاكراد على بعضهم واعلانهم موضوع كردستان يلي عم بيثير شجية الضابط او المجند السوري
لكن بالنسبة للعدد المذكور انو في حدود ال 35 مجند من 2004 لحد هذا التاريخ عدد معقول بالنسبة ايضاً لشهداء الوطن في خلال 5 سنوات
ولكن ايضاً ان هؤولاء الشهدء يستشهدون نتيجة استهتار الضباط بالامانة التي في اعناقهم الا وهي احماة الوطن

نورتي بنفسجة الغالية
قديم 18/10/2009   #4
شب و شيخ الشباب ابو ريتا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو ريتا
ابو ريتا is offline

نورنا ب:
Dec 2007
المطرح:
Polska-Białystok

اقتباس:
مافي استهداف الا في حالات نادرة جداً يمكن يكون بسبب تكتل الاكراد على بعضهم واعلانهم موضوع كردستان يلي عم بيثير شجية الضابط او المجند السوري
اي طبعا بدها تثيرنا .... بضل قوميتنا عربية ....

أجمل الأمهات ..... التي انتظرت ابنها ..... أجمل الأمهات التي انتظرته
وعاد .....
..... عاد مستشهدا .....
...... فبكت دمعتين و وردة ...... ولم تنزوي في ثياب الحداد

آه ياريتا على فقيدك ...

بحبك بلا ولا شي...
بحبك يا ضيعتي البعيدة بيت ياشوط...
قديم 18/10/2009   #5
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

اي بهي معك حق
انا فكرت الموضوع موضوع انو في استهداف للاكراد
كان عندي اكمال للرد بس حبيت افهم بالاول
بالفعل في استهتار فظيع من قبل الضباط يلي بيعتبرو حالون مسؤلين عن المجندين
وبتصير عمليات تعذيب للمجندين احيانا فظيعة جدا
وممكن يموت المجند بالتدريب هاد غير الحوادث يلي متل ما انذكرت صهريج وهيك قصص
للاسف انو موتة هالمجندين مش مقتصرة بس عالاكراد من كل محل ممكن يتعرض لهيك حادثة
والسبب هو القسوة المفرطة من قبل الضباط المسؤلين عن المجندين
قديم 18/10/2009   #6
شب و شيخ الشباب ابو ريتا
عضو
-- مستشــــــــــار --

ابو ريتا is offline

نورنا ب:
Dec 2007
المطرح:
Polska-Białystok

اقتباس:
لكن بالنسبة للعدد المذكور انو في حدود ال 35 مجند من 2004 لحد هذا التاريخ عدد معقول بالنسبة ايضاً لشهداء الوطن في خلال 5 سنوات
ولكن ايضاً ان هؤولاء الشهدء يستشهدون نتيجة استهتار الضباط بالامانة التي في اعناقهم الا وهي احماة الوطن
استشهدوا كرمال وطنهم الكردي
وعم يحمو وطنهم الكردي قصدك ....
ليش حامل القضية الكردية عاكتافك انت !
قديم 18/10/2009   #7
شب و شيخ الشباب مجنون يحكي وعاقل يسمع
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مجنون يحكي وعاقل يسمع
مجنون يحكي وعاقل يسمع is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
وين يعني مبيني العصفورية

شو الظاهر هالعطراللي عم تنشرو صاير مشبوه لك خيو
يعني انقلك شي خبر ممكن يكون منطقي , ممكن ينضحك علينا يكون الكذب متل الصدق , شي بتروح بتجبلي خبر من موقع جنبلاط مابيدخل براس ولد ولا بأفلام كرتون بتشوف متلو ، بشرفك هالجكي بيدخل بعقلك, بعدين دخلك هالشباب شو بيشتغلو بالجيش وشو متعلمين ولآي حذب منتسبين , وهون من المعارضة شي
والسؤال الأهم , فيك تعطيني بلد الأكراد آخدين حريتون فيها أكتر من سوريا حتى بأرض أجدادون
يعني مابدي قلك أنو بسوريا ما بيعملوها , بس ظبطها شوي عالخبرية اللي بدك تقنعنا فيها يعني على الأقل اقتنع أنت فيها بالأول بعدين حاول تقنعنا
تحياتي إلك والله يرحم الشباب غذا كان فعلاً في شباب متوفايين

أنا الآن لا أخشى الإله مطلقا. ربما يعود ذلك إلى أنني نفذت تعاليمه. لا أخاف الموت لأنه لا يساوي شيئاً. وكما أنني لا أساوي شيئا بدوري، فأنا لا أخشى أخطر عناصر الطبيعة، مهما فعلت، وحتى إذ جاء ذنب مذنب ليضربنا ويحولنا إلى سلاطة طماطم، فأنا أضحك
قديم 18/10/2009   #8
شب و شيخ الشباب شامي للنخاع
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ شامي للنخاع
شامي للنخاع is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
مضيع جحشت خالتي

غريبة أنو مئتل بني أدم ناخدو بهل المسخرة
يا سيدو خلينا عم ندعي بل حريات وبل الانسانية احسن شي........

أي حبيب..ئعود لئلك كلمتين نضاف.....أحسن من جريدة معفنة........في حيط تنين تلتة أربعة.....وسئف ول الارضية....تم نطاح راسك بي ربون ليمشي حال......شو ستبينا يا معليم؟؟؟؟!!!!
قديم 18/10/2009   #9
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

هلق كقومية تانية بسوريا من حق الاكراد يعيشو متلون متل العرب
بس يلي مش منحقون (طبعا من وجهة نظري) يعلنو اقليم مستقل ويطالبو بدولة مستقلة او حكم مستقل
برفض تجزئة وطني متل ما عم يصير بالعراق
قديم 18/10/2009   #10
شب و شيخ الشباب ابو ريتا
عضو
-- مستشــــــــــار --

ابو ريتا is offline

نورنا ب:
Dec 2007
المطرح:
Polska-Białystok

اقتباس:
مو السخرية بمقتل البني آدم ..... السخرية بتسييس مقتلو .... وكرمال شو ....
قديم 18/10/2009   #11
شب و شيخ الشباب قرصان الأدرياتيك
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ قرصان الأدرياتيك
قرصان الأدرياتيك is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عطر سوريا عرض المشاركة
و بمقتل المجندين ريزان عبد الكريم ميرانة وصادق حسين موسى , يرتفع عدد الضحايا الكرد في الجيش السوري إلى اثنان و ثلاثين شابا كرديا قتلوا منذ احداث اذار 2004
ما شاءَ الله على الوطنيّة اللي عم تنشّ نشّ منّن!!!!
لك الله يرحم ترابك يا كردستان... ما كان في جنود يتقتّلوا في ظروف غامضة!
مو عيب على شرفن وناموسن وضميرن هالأكراد (عم حدّد اللي حاكي فقط) بيحكوا عن تقسيم شعب لأعراق وقوميّات؟! لو كان فين ناموس وذرّة شرف كانوا حكيوا كل ما مات جندي سوري مو كردي... بس أخس!
طول عمرو الخاين ما بيصير بني آدم...
وأنا بدال الحكم حط رفسة فضهر كل واحد يحكي بهيك منطق أعوج، وقلّو روووووووح تنعّم بوطنك كردستان... لسّا ناقصنا خريستان... إي نحن من قهرنا بالزّور عايشين، العفا صحي!
بشرفي طقيت عروقي بهيك خبر... منيح ما عم يعدّوا كل كردي عم يموت بالسرطان وأنّو الحمرا الوطنيّة السوريّة نازلة فين قتل ودبحات صدريّة وقلبيّة...

Mors ultima ratio
.
www.tuesillevir.blogspot.com
قديم 18/10/2009   #12
عضو
-- زعيـــــــم --

عطر سوريا is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
صرنا جوا القبر

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو ريتا عرض المشاركة
مو السخرية بمقتل البني آدم ..... السخرية بتسييس مقتلو .... وكرمال شو ....
اخي افترض انو الاكراد عم يسيسوو القصة ليش ما تكون انت العقل الكبير وتقدم التعازي وتظهر بعض الحزن إكراماً للمتوفى لانو مواطن سوري يمكن بهيك امور وتعامل ممكن انهم يغير نظرتهم عن الاقليم ولكن اذا كل واحد بدو يحكي على هيك مبدأ للأسف على سوريا السلام اليوم عم نحكي عربي وكردي بكرا منحكي شيعي وعلوي وسني وأشوري ومسيحي وارمني ومسلم وشو شو وشو ما حدا بيعرف ؟؟؟؟؟ نورت يا غالي
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنفسجة عرض المشاركة
هلق كقومية تانية بسوريا من حق الاكراد يعيشو متلون متل العرب
بس يلي مش منحقون (طبعا من وجهة نظري) يعلنو اقليم مستقل ويطالبو بدولة مستقلة او حكم مستقل
برفض تجزئة وطني متل ما عم يصير بالعراق
لك يئبرني انا العقل الكبير الواعي الوطني انا معكي 10000000%
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : شامي للنخاع عرض المشاركة
يا سيدو خلينا عم ندعي بل حريات وبل الانسانية احسن شي........
اي والله
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مجنون يحكي وعاقل يسمع عرض المشاركة
شو الظاهر هالعطراللي عم تنشرو صاير مشبوه لك خيو
يعني انقلك شي خبر ممكن يكون منطقي , ممكن ينضحك علينا يكون الكذب متل الصدق , شي بتروح بتجبلي خبر من موقع جنبلاط مابيدخل براس ولد ولا بأفلام كرتون بتشوف متلو ، بشرفك هالجكي بيدخل بعقلك, بعدين دخلك هالشباب شو بيشتغلو بالجيش وشو متعلمين ولآي حذب منتسبين , وهون من المعارضة شي
والسؤال الأهم , فيك تعطيني بلد الأكراد آخدين حريتون فيها أكتر من سوريا حتى بأرض أجدادون
يعني مابدي قلك أنو بسوريا ما بيعملوها , بس ظبطها شوي عالخبرية اللي بدك تقنعنا فيها يعني على الأقل اقتنع أنت فيها بالأول بعدين حاول تقنعنا
تحياتي إلك والله يرحم الشباب غذا كان فعلاً في شباب متوفايين
والله الظاهر انت مكرب وما عم تشم منيح يا غالي بعدين انا ما عم انقل خبر اكتر من وجهة نظر مشان نتحاور فيها وهي اكيد مو وجهة نظري بس الظاهر انت بتحب يلي بيضحك عليك بعدين بالنسبة للأكراد شو ما بدهم يشتغلوا هنن يلي رسمو هاد المستقبل بأيدهم وبالنسبة للسؤال الآهم يا أخي اي حرية عم تحكي عليها تعا بقلك بتعرف انو في اكتر من 50000 كردي ما بيحمل الجنسية السورية وهو مواطن سوري يعني لا بيقدر يسافر ولا يشتغل ولا يعمل شي هي الحرية يلي عم تحكي عليها
بعدين حبيب انا ما بحب اقنع حدا تمام انا على ما بظن جوابي هون بيكفي وبالنسبة ئلي انا مقتنع بالشي يلي عم احكيه يا غالي
نوووووووورت
اقتباس:
استشهدوا كرمال وطنهم الكردي
وعم يحمو وطنهم الكردي قصدك ....
ليش حامل القضية الكردية عاكتافك انت !
لا تفرط من الضحك يا حيبيب انا قلت شهداء الوطن وما حددت عربي أو كردي
اوكي حبيبي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنفسجة عرض المشاركة
اي بهي معك حق
انا فكرت الموضوع موضوع انو في استهداف للاكراد
كان عندي اكمال للرد بس حبيت افهم بالاول
بالفعل في استهتار فظيع من قبل الضباط يلي بيعتبرو حالون مسؤلين عن المجندين
وبتصير عمليات تعذيب للمجندين احيانا فظيعة جدا
وممكن يموت المجند بالتدريب هاد غير الحوادث يلي متل ما انذكرت صهريج وهيك قصص
للاسف انو موتة هالمجندين مش مقتصرة بس عالاكراد من كل محل ممكن يتعرض لهيك حادثة
والسبب هو القسوة المفرطة من قبل الضباط المسؤلين عن المجندين
نورتي يا قمر وعقبال المليون سنة يا قمورة
اقتباس:
اي طبعا بدها تثيرنا .... بضل قوميتنا عربية ....
وما احلانا ما تثير شجيتنا يا حبيب لانو هاد الوطن واحد ورح يبقى واحد ما بيتفرق غير بدم كل شخص بيؤمن بسوريا وحدة ومستعد يضحي الها
نووووووووووووووووووورت

نورتو جميعاً
قديم 18/10/2009   #13
شب و شيخ الشباب ابو ريتا
عضو
-- مستشــــــــــار --

ابو ريتا is offline

نورنا ب:
Dec 2007
المطرح:
Polska-Białystok

اقتباس:

لكن اذا كل واحد بدو يحكي على هيك مبدأ للأسف على سوريا السلام اليوم عم نحكي عربي وكردي بكرا منحكي شيعي وعلوي وسني وأشوري ومسيحي وارمني ومسلم وشو شو وشو ما حدا بيعرف ؟؟؟؟؟
مو أنا هيك عم احكي .... الموقع الي جايب منو انت الخبر ... هيك عم يحكي ... هي نقطة
والنقطة التانية انو غريبة .... ليش مو حاطينها باللغة الكردية .... ومترجمينها للغة العربية
كيف رضو عاحالون يكتبو باللغة العربية ...
قديم 18/10/2009   #14
شب و شيخ الشباب ابو ريتا
عضو
-- مستشــــــــــار --

ابو ريتا is offline

نورنا ب:
Dec 2007
المطرح:
Polska-Białystok

اقتباس:
بتعرف انو في اكتر من 50000 كردي ما بيحمل الجنسية السورية وهو مواطن سوري يعني لا بيقدر يسافر ولا يشتغل ولا يعمل شي هي الحرية يلي عم تحكي عليها
مين قلك انو هال50000 كردي ماعطوهون جنسيات سوريّة .... شو بيضمنلك انو هالأكراد ما رضو ياخدو الجنسية
السورية .... هي شغلة .... الشغلة التانية : الكردي أول ما ياخد جواز بيسافر لبرا وبيعمل لجوء .... وعلى شو
تسالي
قديم 18/10/2009   #15
عضو
-- زعيـــــــم --

عطر سوريا is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
صرنا جوا القبر

اخي افترض انو الاكراد عم يسيسوو القصة ليش ما تكون انت العقل الكبير وتقدم التعازي وتظهر بعض الحزن إكراماً للمتوفى لانو مواطن سوري يمكن بهيك امور وتعامل ممكن انهم يغير نظرتهم عن الاقليم ولكن اذا كل واحد بدو يحكي على هيك مبدأ للأسف على سوريا السلام اليوم عم نحكي عربي وكردي بكرا منحكي شيعي وعلوي وسني وأشوري ومسيحي وارمني ومسلم وشو شو وشو ما حدا بيعرف ؟؟؟؟؟ نورت يا غالي
بعدين هنن الاقلية والعرب الاكثرية مو الكبير هو يلي بدو يفهم الصغير ويداريه ولا طبشو والعن سماه
قديم 18/10/2009   #16
شب و شيخ الشباب ابو ريتا
عضو
-- مستشــــــــــار --

ابو ريتا is offline

نورنا ب:
Dec 2007
المطرح:
Polska-Białystok

اقتباس:
لا تفرط من الضحك يا حيبيب انا قلت شهداء الوطن وما حددت عربي أو كردي
اوكي حبيبي
أول شغلة أنا ماني حبيبك ... ماتعملي مشاكل هون بأخوية ....
تاني شغلة لما عم تقول ضحايا أكراد .... وبتقول بعدين حرام هالشهداء ,,,, فأنا هيك عم افهمها
ياريت تحدد مزبوط ....
وبالنهاية أي عسكري أو ضابط بالجيش معّرض انو ينقتل .... بالجيش في نسبة معينة ... بيموت فيها العسكري
بكل العالم موجودة .... بس الفرق ... انو عندون ما بيسيسوها ... متل عنا
قديم 18/10/2009   #17
عضو
-- زعيـــــــم --

عطر سوريا is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
صرنا جوا القبر

اقتباس:
مين قلك انو هال50000 كردي ماعطوهون جنسيات سوريّة .... شو بيضمنلك انو هالأكراد ما رضو ياخدو الجنسية
السورية .... هي شغلة .... الشغلة التانية : الكردي أول ما ياخد جواز بيسافر لبرا وبيعمل لجوء .... وعلى شو
تسالي
شو طيب انا معك ما بدهم جنسيات
بس شو مشان السفر واللجوء
تعا بئا نحكي ببساط احمدي
حبيبي اغلب الاكراد جااااااااهلين اللجوء يلي رح ياخدوه على اي اساس هاد اولاً
وثانياُ الكردي ما معو ياكل بس صار معو قرشين بيبرك بالبيت واذا ما رح شرب ولعب قمار
ثلاثاً من مدخولو روح طلع على اغلب كراسين وعمال المطاعم المتوسطة واللي شبه جيدة
90% منهم اكراد
ونسيت زكرك بالاولاد يلي شايلين صندوق بويا هدول بنسبة 99.99% اكراد
شعب عايف الله بدو يطلب لجوء والله نكتة
قديم 18/10/2009   #18
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

هلق كانو انتو فتو بموضوع تاني
يعني هال5000 كردي يلي مابيحملو جنسية هدول رفضو الجنسية بوقت منح الجنسية وهلق في خربطة بتجنسيون وبتوقع هدول ما بيخدمو جيش على ما اظن
نحناحكينا عن يلي عم يموتو بالجيش بس عطر نقل النبأ من موقع كردي واجا على انو بس الاكردا يلي عم يموتو وهاد بسبب انو ما حدا بسوريا عم يطالب باقليم مستقل غير الاكراد لا شيعي ولا علوي ولا سني ولا مسيحي ولا مين ما كان
ما بنسمع بهي القصة الا من الاكراد وبكل الاحوال
الحديث لازم يضل ضمن الموضوع يلي هو الجنود يلي عم يموتو بالجيش (بغض النظر عن الجندي المسمى كردي )
إضافة موضوع جديد  إضافة رد