أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

قديم 17/05/2005   #19
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

اقتباس:
حياتي انته ملحد ليشو فايت لكان هون بس يكتر اللي متلك حاكي المنتدى ليزبطولك مكان وسميه الملحدين
حبيب .. مممكن المجتمع بيهموا تكون صاحب دين .. بس المهم أكتر .. شو موقعك من الاعراب بالمجتمع .. أنا ملحد .. بس بحترم رأيي غيري وقناعاتو وعباداتو .. على خلافك .. أنا ملحد .. بس بالرغم من هالشي بحترم الأنبياء أكتر منك (كرجال فكر رائعين) ..
انا ملحد بس بعمري ما زعجت حدا مني أو جرحتو او مسيت بقناعاتو .. على خلافك ..

اقتباس:
انته اذا شفت ملك او امير او صاحب شان بتنحي اله
لا انا ما بنحني لا لملك ولا لأمير يا حبيبي .. أنا بنحني للعالم اللي بتستاهل الأنحناء .. للعالم اللي قدموا فكر وأدب وعلم لتطوير الانسانية والبشرية .. الانحناء للشخص ما بيكون حسب مركزو السلطوي وقوتو .. انما حسب اللي بيقدمو للبشرية ..

وأنت يا حبيب القلب حسب حكيك هاد

اقتباس:
مابدك تركع للي خلقك وتسجده انته اذا شفت ملك او امير او صاحب شان بتنحي اله فما بالك بربك
الانحناء لأمير لمجرد أنه امير هو تمسيح جوخ .. وسعي وراء مصالح .. ومن مثالك يتوضح ضمنيا" أنا خشوعك لله هو مجرد مصلحة ..
يعني على مبدأ أصلي لأكسب حسنات وادخا الجنة وليس لأجل الله نفسو ..
أنا كل مرة بقول ما عاد بدي فوت على حوار الأديان لبيزنطية النقاشات هون ..
أنا ملحد وأنت متدين .. انا مستعد ناقشك بأي مجال بالعالم غير الدين وأغلبك بالنقاش .. وأنا ذكرت كل شي بالعالم الا الدين .. مو لأني لا أمتلك وسائل النقاش فيه .. انما لأنه لمجرد معرفتك اني ملحد .. لن تتقبل من النقاش أو الكلام ولو كان منطقيا" ..

سلام حبيب ..

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..

قديم 17/05/2005   #20
شب و شيخ الشباب أحمد العجي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أحمد العجي
أحمد العجي is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moon

إرسال خطاب MSN إلى أحمد العجي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عاشق من فلسطين
اقتباس:
حياتي انته ملحد ليشو فايت لكان هون بس يكتر اللي متلك حاكي المنتدى ليزبطولك مكان وسميه الملحدين
حبيب .. مممكن المجتمع بيهموا تكون صاحب دين .. بس المهم أكتر .. شو موقعك من الاعراب بالمجتمع .. أنا ملحد .. بس بحترم رأيي غيري وقناعاتو وعباداتو .. على خلافك .. أنا ملحد .. بس بالرغم من هالشي بحترم الأنبياء أكتر منك (كرجال فكر رائعين) ..
انا ملحد بس بعمري ما زعجت حدا مني أو جرحتو او مسيت بقناعاتو .. على خلافك ..

اقتباس:
انته اذا شفت ملك او امير او صاحب شان بتنحي اله
لا انا ما بنحني لا لملك ولا لأمير يا حبيبي .. أنا بنحني للعالم اللي بتستاهل الأنحناء .. للعالم اللي قدموا فكر وأدب وعلم لتطوير الانسانية والبشرية .. الانحناء للشخص ما بيكون حسب مركزو السلطوي وقوتو .. انما حسب اللي بيقدمو للبشرية ..

وأنت يا حبيب القلب حسب حكيك هاد

اقتباس:
مابدك تركع للي خلقك وتسجده انته اذا شفت ملك او امير او صاحب شان بتنحي اله فما بالك بربك
الانحناء لأمير لمجرد أنه امير هو تمسيح جوخ .. وسعي وراء مصالح .. ومن مثالك يتوضح ضمنيا" أنا خشوعك لله هو مجرد مصلحة ..
يعني على مبدأ أصلي لأكسب حسنات وادخا الجنة وليس لأجل الله نفسو ..
أنا كل مرة بقول ما عاد بدي فوت على حوار الأديان لبيزنطية النقاشات هون ..
أنا ملحد وأنت متدين .. انا مستعد ناقشك بأي مجال بالعالم غير الدين وأغلبك بالنقاش .. وأنا ذكرت كل شي بالعالم الا الدين .. مو لأني لا أمتلك وسائل النقاش فيه .. انما لأنه لمجرد معرفتك اني ملحد .. لن تتقبل من النقاش أو الكلام ولو كان منطقيا" ..

سلام حبيب ..

ليك انه عم تحكي انه انته ملحد هاي شغلة جديده لانه ابوك وامك يا مسيحين يا مسلمين يا يهود ماشي انه انته جاي تتلحد علي امر مشروع الك والمفروض ما تنيجي وتناقش لانه الله ما بيلزمك ومالك علاقة بهيك اشياء الله غني عن كل مخلوقاته احنا اللي محتاجينه انا مني متدين عامل السبع وزمتها فهمان علي القصة قصة مبداء وعقيدة مو قصة انشاء ولتلتت حكي لا حياتي مجرد ما قلت انه انته ملحد صار متوقع منك كل شي لانه انته ملحد مالك ربك ولا خالق وكل شخص اله معتقده وبيؤمن فيه بس سؤالي معتقدك هل هو ناتج عن ورثة ام اعتناق جديد لحضرتك بعد ما يأست من كل الاديان يعني ما صفي غير انه تكون ملحد؟
بالعكس الحكي مع اللي متلكن منيح ومش عقيم بس عجبني منك انه ممكن تناقشني باي شي وتغلنبي فيه عنجد رب الحادك كتير قوي وبيلهمك كتير اشي ربنا احنا ما بيحسن يجاري ربك يا ملحد سلمي ع الطبيعه والعالم وناطر ردك يا ملحد

إحساس لا يوصف
أن تقف فوق قبر إنسان تحبه كثيراً وقد كان يعني لك كل شئ يعني لك الكثير ثم تحدثه ، تحاوره ، تصف له طعم الحياة في غيابه ولون الأيام بعد رحيله .. وتجهش في البكاء كطفل رضيع بكاء مرير من أعماق أعماقك حين تتذكر إنه ما عاد هنا .... بيننا ....

قديم 17/05/2005   #21
شب و شيخ الشباب SABE
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ SABE
SABE is offline

نورنا ب:
May 2004
المطرح:
حمصي عمبدرس بألمانيا

اخ احمد ,
ممكن تبتعد بردودك عن مبدأ عدم احترام الشخص الآخر ؟؟
وتوضح اسلوب سؤالك بشكل أكبر لأنو الواحد ما بيفرق اذا عمتحكي جد او مسخرة ..
سلام

أنا أفكر ... إذا الفكر موجود
أنا أتألم .. إذا الحزن موجود
أنا أضحك .. إذا فالسعادة موجودة

أما (( أنا )) فهي حقيقة قائمة بذاتها بدون إثباتات , و لولاها لما كان كل من الفكر و السعادة و الحزن موجود ....

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 17/05/2005   #22
شب و شيخ الشباب باسل
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ باسل
باسل is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
UAE

إرسال خطاب MSN إلى باسل إرسال خطاب Yahoo إلى باسل
افتراضي حسبي أنني من جبل هو بين الله والأرض

عجبي من الإسلام قد نسخو صلاتهم من اليهود نسخاً حرفياً
وكذلك الختان
وهم لا يزالون يتقاتلون مع اليهود في صراعهم الأزلي الأبدي
والآن يأتي جاهل ينتقد صلاة النصارى
ومن جهله وجهل غيره في الدين والتاريخ لا يدري أن النصارى هم غير المسيحية وإذا من هو بينكم يدرس اللاهوت أو تطرأ إلى كتاب عن تاريخ الأديان سيجد أن النصارى هم قوم من اليهود سكنو منطقة نجد ومنهم جاء الإسلام
أما المسيحية فهم مختلفون عن النصارى
وستجد ذلك واضحاً في جميع كتب التاريخ التي تناولت منطقة نجد بعد خراب أورشليم أي من بعد 80 ميلادية

وأتمنى من المثقفين أن لا يشاركوا الجهلة بموضوع أو أن يردو عليهم بأي هرتقة
فكما قال الشاعر
ولكن حسبي أنني من جبل هو بين الله والأرض كلام

قديم 17/05/2005   #23
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

أول شي حبيب القلب لا تعيرني .. أني ملحد وتحكيها كأنو قرفان .. شخص ما بيحترمني ماني مستعد ناقشو ..
وتاني شغلة بالنسبة لأنو

اقتباس:
بس عجبني منك انه ممكن تناقشني باي شي وتغلنبي فيه عنجد رب الحادك كتير قوي وبيلهمك كتير اشي ربنا احنا ما بيحسن يجاري ربك يا ملحد سلمي ع الطبيعه والعالم وناطر ردك يا ملحد
لا حبيبي مو هيك .. بس أنت كمسلم كل اجوبتك بيتكون من الدين .. والدين للأسف لم يدخل العلمنة ليصبح المسلم قادرا" للخوض في أي نقاش .. أنا أهلي مسلمين ... وبالمناسبة انا لما ألحدت صرت أبحث بكل شي .. وأي سؤال يخطر ببالي .. ما كنت روح على القرآن وبررو بشي آية الها ميت ألف مليون تفسير .. وأنما رحت للعقل والعلم .. اللي عطاني أجوبة .. عرفت كيف .. أنا ماني عم أهزأ بأيمانك أو عم ادعي أنو بهزمك بالنقاش لأنو عقيدتي ( الانسانية والعقل ) أقوى من عقيدتك ( الله و الاسلام ) بالعكس انا في كتير من نقاشاتي باستخدم فيها معلومات مستخلصة من الاسلام او المسيحية ( وليس آيات) ولا يحق لك كونك مسلم أن تحتكر ما في الاسلام من علم .. ولكن الفرق بيني وبينك أني أستخرج من القرآن العلم الرائع وليس الاعجازات الغير مثبتة علميا" وليس من مجال لتصديقها الا الاقتناع بها دون نقاشها .. وأنا من نظرتي هذه للأديان أستطعت الوصول الى العلم والفكر الذي في الأديان ... واظن هذا هو مراد الأنبياء .. لأن العبادات والطقوس الغاية منها جعلك تقتنع بالأديان .. وبعد قناعتك بها يجب أن تعمل عقلك وتسقطها على الحياة وتعرف كيف توظفها لسمو المجتمع .. أما أنتم كمسيحيين ومسلمين( ولا أعمم هنا) تركتم كل شيء في الأديان وكل المعلومات العظيمة التي فيها .. وبدأتم بمقارعة بعضكم ونقض بعضكم .. مع معرفة كل منكم أن لا احد فيكم سيقنع الآخر .. او سيستطيع نقده ولو كان نقده قويا" ..
أنا لدي كثير من الأصدقاء المسلمين والمسيحيين .. ويحبونني ويتفاهمون معي اكثر من أصدقائهم المسلمين أو المسيحيين ..

وأتنمى أن تضع بحسبانك شيء مهم أنه لا تحاول ان تنسب الانسانية والخير لنفسك كونك صاحب دين .. وتظن أننا وحوش ..
أنا كشخص ليش خوفا" من اله سوف يحاسبني غدا" .. وأنما لأني لا أرضى على نفسي ان أستمتع بتعب غيري .. اما الشخص المسلم الذي لا يسرق خوفا" من العقاب .. فأنه اذا كفر بالله .. سوف يسرق .. لأن رادعه مرتبط بوجود الله .. وهذا الرادع يزول بزوال ايمانه .. اما انا رادعي فهو منطلق من مبادئي الانسانية الواضحة والمعروفة قبل وجود الأديان .. وبالنتيجة انا أتمنى أن نلتقي في نقاشاتنا .. ونعمل لصالح الوطن والانسانية .. وأن لا تكون قناعة كل منا مصدر قلق للأخر ..
فأنا اليهودي اذا كانت معاملته معي حسنة وكان مخلصا" وأثبت ذلك بأفعال ملموسة .. فأني أعامله بالمثل ..
يعني مشي على مبدأ الدين لله والوطن للجميع ورح ترتاح كتير ..

قديم 17/05/2005   #24
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

وبالمناسبة أخ احمد .. انا محمد وعيسى كلاهما يدخلان في عقيدتي كرجال فكر وليس كأنبياء .. لأني من صلب عقيدتي الفكر والعلم مع تعريتهما من بعض السلفية والاعجازات الموجودة ..

قديم 17/05/2005   #25
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline

نورنا ب:
Apr 2005

اقتباس:
أول شي حبيب القلب لا تعيرني .. أني ملحد وتحكيها كأنو قرفان .. شخص ما بيحترمني ماني مستعد ناقشو ..
وتاني شغلة بالنسبة لأنو

اقتباس:
بس عجبني منك انه ممكن تناقشني باي شي وتغلنبي فيه عنجد رب الحادك كتير قوي وبيلهمك كتير اشي ربنا احنا ما بيحسن يجاري ربك يا ملحد سلمي ع الطبيعه والعالم وناطر ردك يا ملحد
لا حبيبي مو هيك .. بس أنت كمسلم كل اجوبتك بيتكون من الدين .. والدين للأسف لم يدخل العلمنة ليصبح المسلم قادرا" للخوض في أي نقاش .. أنا أهلي مسلمين ... وبالمناسبة انا لما ألحدت صرت أبحث بكل شي .. وأي سؤال يخطر ببالي .. ما كنت روح على القرآن وبررو بشي آية الها ميت ألف مليون تفسير .. وأنما رحت للعقل والعلم .. اللي عطاني أجوبة .. عرفت كيف .. أنا ماني عم أهزأ بأيمانك أو عم ادعي أنو بهزمك بالنقاش لأنو عقيدتي ( الانسانية والعقل ) أقوى من عقيدتك ( الله و الاسلام ) بالعكس انا في كتير من نقاشاتي باستخدم فيها معلومات مستخلصة من الاسلام او المسيحية ( وليس آيات) ولا يحق لك كونك مسلم أن تحتكر ما في الاسلام من علم .. ولكن الفرق بيني وبينك أني أستخرج من القرآن العلم الرائع وليس الاعجازات الغير مثبتة علميا" وليس من مجال لتصديقها الا الاقتناع بها دون نقاشها .. وأنا من نظرتي هذه للأديان أستطعت الوصول الى العلم والفكر الذي في الأديان ... واظن هذا هو مراد الأنبياء .. لأن العبادات والطقوس الغاية منها جعلك تقتنع بالأديان .. وبعد قناعتك بها يجب أن تعمل عقلك وتسقطها على الحياة وتعرف كيف توظفها لسمو المجتمع .. أما أنتم كمسيحيين ومسلمين( ولا أعمم هنا) تركتم كل شيء في الأديان وكل المعلومات العظيمة التي فيها .. وبدأتم بمقارعة بعضكم ونقض بعضكم .. مع معرفة كل منكم أن لا احد فيكم سيقنع الآخر .. او سيستطيع نقده ولو كان نقده قويا" ..
أنا لدي كثير من الأصدقاء المسلمين والمسيحيين .. ويحبونني ويتفاهمون معي اكثر من أصدقائهم المسلمين أو المسيحيين ..

وأتنمى أن تضع بحسبانك شيء مهم أنه لا تحاول ان تنسب الانسانية والخير لنفسك كونك صاحب دين .. وتظن أننا وحوش ..
أنا كشخص ليش خوفا" من اله سوف يحاسبني غدا" .. وأنما لأني لا أرضى على نفسي ان أستمتع بتعب غيري .. اما الشخص المسلم الذي لا يسرق خوفا" من العقاب .. فأنه اذا كفر بالله .. سوف يسرق .. لأن رادعه مرتبط بوجود الله .. وهذا الرادع يزول بزوال ايمانه .. اما انا رادعي فهو منطلق من مبادئي الانسانية الواضحة والمعروفة قبل وجود الأديان .. وبالنتيجة انا أتمنى أن نلتقي في نقاشاتنا .. ونعمل لصالح الوطن والانسانية .. وأن لا تكون قناعة كل منا مصدر قلق للأخر ..
فأنا اليهودي اذا كانت معاملته معي حسنة وكان مخلصا" وأثبت ذلك بأفعال ملموسة .. فأني أعامله بالمثل ..

الله المستعان ماحيلتي فيمن يرى القبيح حسنا

قديم 17/05/2005   #26
شب و شيخ الشباب نكتاريوس
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ نكتاريوس
نكتاريوس is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
اليونان

اقتباس:
فالذي يدعي انه على قدر من العلم يجب أن يفعل أحد شيئين اما ان يترفع عن الاجابة أو أن يرشد الجاهل الى طريق العلم أو فليصمت ..
يقول الإمام علي بن ابي طالب : "ما ناقشت عالماً إلا وغلبته، وما ناقشت جاهلاً إلا وغلبني".

قديم 17/05/2005   #27
عضو
-- زعيـــــــم --

أحمد العجي is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moon

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : saeed
اخ احمد ,
ممكن تبتعد بردودك عن مبدأ عدم احترام الشخص الآخر ؟؟
وتوضح اسلوب سؤالك بشكل أكبر لأنو الواحد ما بيفرق اذا عمتحكي جد او مسخرة ..
سلام

يا اشراف انته مش طرف في الحوار واذا بدك تدخل تفضل وشتارك بالموضوع انا ما شتمت حدى ولا راح اشتم وبعرف حدود الادب منيح وبحترم الشخص اللي بيفرض علي اني احترم والشخص الغير محترم عندي اله معاملة تانية وماراح اخذ اذن من حدى انه يرد علي وطريقة حكي ما فيه من المسخرة شي اللي بده يعرف مسخرتك بيجي على منتدى ع الطاير وبيعرف اصول المسخرة احنا هون بحوار اديان بتمنى يكون المسج وصل يا اشراف.

قديم 17/05/2005   #28
عضو
-- زعيـــــــم --

أحمد العجي is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moon

اقتباس:
وتاني شغلة بالنسبة لأنو

اقتباس:

عاشق الحوار معك عقيم مش قصة مين غلب التاني هلا انته مخير ولست مسير وهي شغلة عندنا احنا اصحاب الديانات السالسماوية الثلاثة ما بعرف شو الموضوع بالنسبة لديانتكم المحترمة انته مخير بتعرف بتعرف طيرق الخير والشروالطريق الصحيح والخطاء وانو طريق بده يفوتك ع الجنة وانه طريق بده يفوتك ع النار وانه هناك في حساب وعقاب ونعيم وجحيم واللي بده يحاسب على كل شي هو الله الخالق انه الشغلة واضحه وهي الخوف من الخالق لكسب رضاه وانفذ اوامره واجتنب نواهيه وبظن انه الاوامر الالهية هي كلها لصالح العبد او المخلوق لان الخالق خلق الخلق ليبعدوه مش يشركو فيه وينكروه (( المحلدين)) ما علينا لو الخوف من الله اصبح الكون وماعليه فوضى وماله طعمه وانقرضت الحياة بعداول نبي بعث الشغلة التانية الله ارسل رسل وانبياء ليهدو العباد ويصححو افكارهم وما يكون لاي انسان حجة يوم الحساب والعقاب انه يا الله انته ما بعتلي شي يرشدني او ينورني اصبح الخطاء ايضاء على المخلوق اللي ابى واستكبر وصار ند للخالق وانكر وجوده او عصاه وصار يعمل كل ما حرمه الله عزيزي بالنسبة الك من طريقة حكيك انه انته انسان طبيعي كوني مخلوق من لا شي انه بتختلف عن تكوينا كأبني ادم مش انته بس لا كل فصيلة الملحدين وانه اربابكم (( ماركوس ولينين)) مميزين على الكل عاشق كلام الانشاء اللي حضرتك كاتبه ماله طعمه لانه في داخلك حاسس بفراغ كبير فراغ اسمه الايمان فراغ اسمه من انا من خلقني ما هي نهايتي ماهو مصيري بعد الموت اما ان تتباهى بانك ملحد وتنكر وجود الذات الالهية فهذا خطى فاشح زوال الايمان يا عاشق يرتبط بزوال العقيدة بزوال انكار الذات الالهية بزوال وجود خالق لست بصدد اعطاء درس الك او تنوير عقلك بالعكس هناك اساتذه مسلمين وصلو لاعلى مراتب العلم والمعرفة اصبحوا مثلك ينكرون كل شي اصبحو لا يصومون ولا يصلون ولا يؤدون الفروض الدينة وليش ذلك فحسب وانما اصبحو يشككون في وجود الله استنادا للنظريات وضعيه من قبل البشر وان الكون ولد بمحض الصدفة وان مسالة الحساب والعقاب هي مسالة خيالية خرافية عاشق لا اطلب منك التوبة او الرجوع لدين انته انكرته وكفرت به لانك مافعلت هذا الا سبب وامنى منك شرح هذا السبب وماهي المسببات لذلك لك كل الشكر ولكل ملحد ايضا.

قديم 17/05/2005   #29
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
الملايم لنا ثم يحدث من هو الى جانبه وربما سال عن سعر الخمر والخنزير وعما كسب في القمار وعما طبخ في بيته وربما سأل عن سعر الخمر والخنزير وعما كسب في القمار وعما طبخ في بيته وربما أحدث وهو في صلاته ولو أراد لبال في موضعه أن أمكنه ثم يدعو تلك الصورة التي هي صنعتة يد الإنسان
امجد العتيبي ....ها أنت تنسب للمسيحيين ما لا يفعلون ...أي أنك تكذب

فهل الكذب هو أخلاقك أنت فقط أم هو من أخلاق من علمك أن تكتب هذه المواضيع أيضاً؟؟

اقتباس:
اخي امجد من نوعية الردود تعرف اهنية الصلاة عند النصارى ومقدار اهميتها لديهم
رحم الله امرء عرف حده فوقف عنده

أنت يا عبدالله ..يا من تدعي أنك مسلم ..فهل هذا ردك؟؟
أذا كنت لا تحترم صلاة المسيحيين و تهزأ منها ...فأنت تهزأ بكل مقدساتهم

هل هذا من شيم الاسلام ؟؟ و ان لم يكن فهل أنت مسلم حقاً أم أنك مجرد متعصب محقون ؟؟

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.

قديم 17/05/2005   #30
شب و شيخ الشباب أمجد العتيبي
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ أمجد العتيبي
أمجد العتيبي is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
الرياض

يا أحباب يا أعزاء

منكم من رماني بالجهل وأنا لا أدعي العلم ولستُ جهبذاً

ومنكم من تضايق من هذا الموضوع

ومنكم من كذب هذا الموضوع وقال أني كاذب

فأين ردودكم ونقضكم

وأين توضيحكم عن صلاة النصارى

ولماذا لا تخشعون في صلاتكم

نريد صفة صلاة النصارى مع الدليل

هل المسيح عليه السلام كان يصلي في كنيسيه

هل المسيح قال لكم عليكم بالصليب

هل مريم الطاهره الشريفه عليها السلام قالت لكم ضعوا لي تمثال في الكنيسة

أكتبوا لنا موضوع عن كيفية صلاة النصارى مع الأدلة

وأحذفوا موضوعي إلى مزابل المنتدى

وآسف جداً لكل عضو جرحته بأي كلمة

قديم 18/05/2005   #31
شب و شيخ الشباب Spaik
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Spaik
Spaik is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moscow, Russia

إرسال خطاب ICQ إلى Spaik إرسال خطاب MSN إلى Spaik بعات رسالي عبر Skype™ ل  Spaik

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أحمد العجي
اقتباس:
وتاني شغلة بالنسبة لأنو

اقتباس:

عاشق الحوار معك عقيم مش قصة مين غلب التاني هلا انته مخير ولست مسير وهي شغلة عندنا احنا اصحاب الديانات السالسماوية الثلاثة ما بعرف شو الموضوع بالنسبة لديانتكم المحترمة انته مخير بتعرف بتعرف طيرق الخير والشروالطريق الصحيح والخطاء وانو طريق بده يفوتك ع الجنة وانه طريق بده يفوتك ع النار وانه هناك في حساب وعقاب ونعيم وجحيم واللي بده يحاسب على كل شي هو الله الخالق انه الشغلة واضحه وهي الخوف من الخالق لكسب رضاه وانفذ اوامره واجتنب نواهيه وبظن انه الاوامر الالهية هي كلها لصالح العبد او المخلوق لان الخالق خلق الخلق ليبعدوه مش يشركو فيه وينكروه (( المحلدين)) ما علينا لو الخوف من الله اصبح الكون وماعليه فوضى وماله طعمه وانقرضت الحياة بعداول نبي بعث الشغلة التانية الله ارسل رسل وانبياء ليهدو العباد ويصححو افكارهم وما يكون لاي انسان حجة يوم الحساب والعقاب انه يا الله انته ما بعتلي شي يرشدني او ينورني اصبح الخطاء ايضاء على المخلوق اللي ابى واستكبر وصار ند للخالق وانكر وجوده او عصاه وصار يعمل كل ما حرمه الله عزيزي بالنسبة الك من طريقة حكيك انه انته انسان طبيعي كوني مخلوق من لا شي انه بتختلف عن تكوينا كأبني ادم مش انته بس لا كل فصيلة الملحدين وانه اربابكم (( ماركوس ولينين)) مميزين على الكل عاشق كلام الانشاء اللي حضرتك كاتبه ماله طعمه لانه في داخلك حاسس بفراغ كبير فراغ اسمه الايمان فراغ اسمه من انا من خلقني ما هي نهايتي ماهو مصيري بعد الموت اما ان تتباهى بانك ملحد وتنكر وجود الذات الالهية فهذا خطى فاشح زوال الايمان يا عاشق يرتبط بزوال العقيدة بزوال انكار الذات الالهية بزوال وجود خالق لست بصدد اعطاء درس الك او تنوير عقلك بالعكس هناك اساتذه مسلمين وصلو لاعلى مراتب العلم والمعرفة اصبحوا مثلك ينكرون كل شي اصبحو لا يصومون ولا يصلون ولا يؤدون الفروض الدينة وليش ذلك فحسب وانما اصبحو يشككون في وجود الله استنادا للنظريات وضعيه من قبل البشر وان الكون ولد بمحض الصدفة وان مسالة الحساب والعقاب هي مسالة خيالية خرافية عاشق لا اطلب منك التوبة او الرجوع لدين انته انكرته وكفرت به لانك مافعلت هذا الا سبب وامنى منك شرح هذا السبب وماهي المسببات لذلك لك كل الشكر ولكل ملحد ايضا.
يا أخ أحمد اولا موضوع الالحاد مو متل ما كتيرين بتصورو بانو هالشي الفظيع و المنافي لكل الاخلاق و الملحد مانوهالشرير الجزار ووو....
و انا من جهتي راح قولك علىاسباب الحادي
انا من عائلة مسيحية متحفظة و مؤمنة جدا و انا كنت هيك كمان لدرجة اني كنت راح اصير كاهن...بس بهاللحظة فكرت بحالي شوي فكرت بالدنيا بالعالم بالله بالديانات التانية... و تراجعت عن هالخطوة لاني بديت افكر بشكل منطقي اكبر وعلمي اكتر و اكتشفت انو الهدف من كل الاديان على خلافا هو تنظيم الحياة و الدعوة للخير وهادا هو الشي المهم يلي الواحد لازم يتعلمو من الاديان (متل ما قال العاشق)
و عرفت انو اذا بدي اضل مسيحي راح اضل متقيد فيا و بنظرتا للحياة فهلاء انا عندي نظرة اكبر و اوسع للحياة من وجهة جميع الديانات(الير و الشر) و من وجهة النظر الفلسفية و العلمية
ومن ناحية وجود الله فبرائي انو كلمة الله الانسان هو عملا و هو صدقا .بتلاحظ على مدى التاريخ انو كل حضارة كان الا آله و ديانة و اغلب هالديانات بتدعو لتنظيم الحياة (عمليا) يعني فكرة الله القادر موجودة من قبل الاسلام و المسيحية و اليهودية و الانسان اخترعا لاحساسو بالضعف امام بعض الظواهر الطبيعية و منشان ينظم مجتمعو متلما قلتلك و منطقيا فيك تقول انو كل انسان عندو(الله) الخاص فيه و هالله بتمثل بالعقل و الانسانية او (الضمير) متل ما تسميه الدبانات,و بعقلو بيعرف شو الصح و شوالغلط وبانسانيتو بعمل الخير و بيرفض الشر
و يمكن بعد شي الفين سنة ما تضل لا المسيحية ولا الاسلام و تطلع ديانات جديدة
هادا غير الاثباتات العلمية يلي بتاكد و جود الانسان بمحض الصدفة الجينية مو آدم و حوا و انا سالت واحد هون بحوار الاديان عن آدم و حوا بس ما رد بنوب لانو عالاغلب ماضل اي رد منطقي يحكي في وسالتو
(طيب بعد آدم و حوا كانو في بس ولادون على الارض و نحنا من وين جينا يعني ولادون تجوزو ببعض؟؟؟
اذا هالحكي صح فمعناتا كلنا ولاد حرام و اذا هالحكي مو صح معناتا كان في ناس تانيين على الارض
و على حد علمي آدم و حوا نزلو بمنطقة بلاد الشام فمعناتا من وين اجو البشر يلي باستراليا و بالامريكيتين؟؟؟
و اذا آدم و حوا كانو بيض فمن وين اجو الزنوج؟ و اذا كانو زنوج فمن وين اجا العرق الاصفر بآسيا؟ واذا كانو آسيويين من وين اجا العرق الاتيني؟؟
و اذا الله خلق الانسانعاى احسن تقويم فالاكتشافات الحديثة لبعض الجثث القديمة جدا(5000أو6000) سنة بتاكد انو شكل الانسان تغير
ووووو....)

وماحدا رد
و من ناحية الفراغ الداخلي يلي عم تحكي انو موجود عنا فانا بقولك بالعكس هالفراغ موجود عندكون لانكون بتضلو تقنعو حالكون باشياء ما بيقبلا العقل و بتقولو انو هيك الله بدو و الله قادرعلى كل شيء ووو
تحياتي

RAP

قديم 18/05/2005   #32
شب و شيخ الشباب Spaik
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Spaik
Spaik is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moscow, Russia

إرسال خطاب ICQ إلى Spaik إرسال خطاب MSN إلى Spaik بعات رسالي عبر Skype™ ل  Spaik

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أمجد العتيبي
يا أحباب يا أعزاء

منكم من رماني بالجهل وأنا لا أدعي العلم ولستُ جهبذاً

ومنكم من تضايق من هذا الموضوع

ومنكم من كذب هذا الموضوع وقال أني كاذب

فأين ردودكم ونقضكم

وأين توضيحكم عن صلاة النصارى

ولماذا لا تخشعون في صلاتكم

نريد صفة صلاة النصارى مع الدليل

هل المسيح عليه السلام كان يصلي في كنيسيه

هل المسيح قال لكم عليكم بالصليب

هل مريم الطاهره الشريفه عليها السلام قالت لكم ضعوا لي تمثال في الكنيسة

أكتبوا لنا موضوع عن كيفية صلاة النصارى مع الأدلة

وأحذفوا موضوعي إلى مزابل المنتدى

وآسف جداً لكل عضو جرحته بأي كلمة
انا سالتك اول شي سؤال و انت ما رديت

قديم 18/05/2005   #33
عضو
-- زعيـــــــم --

أحمد العجي is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moon

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hashtnasht
اقتباس:
الملايم لنا ثم يحدث من هو الى جانبه وربما سال عن سعر الخمر والخنزير وعما كسب في القمار وعما طبخ في بيته وربما سأل عن سعر الخمر والخنزير وعما كسب في القمار وعما طبخ في بيته وربما أحدث وهو في صلاته ولو أراد لبال في موضعه أن أمكنه ثم يدعو تلك الصورة التي هي صنعتة يد الإنسان
امجد العتيبي ....ها أنت تنسب للمسيحيين ما لا يفعلون ...أي أنك تكذب

فهل الكذب هو أخلاقك أنت فقط أم هو من أخلاق من علمك أن تكتب هذه المواضيع أيضاً؟؟

اقتباس:
اخي امجد من نوعية الردود تعرف اهنية الصلاة عند النصارى ومقدار اهميتها لديهم
رحم الله امرء عرف حده فوقف عنده

أنت يا عبدالله ..يا من تدعي أنك مسلم ..فهل هذا ردك؟؟
أذا كنت لا تحترم صلاة المسيحيين و تهزأ منها ...فأنت تهزأ بكل مقدساتهم

هل هذا من شيم الاسلام ؟؟ و ان لم يكن فهل أنت مسلم حقاً أم أنك مجرد متعصب محقون ؟؟
تعديل اداري يرجى التقيد بأحكام وأعراف الكتابة بحوار الأديان

قديم 18/05/2005   #34
شب و شيخ الشباب SABE
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ SABE
SABE is offline

نورنا ب:
May 2004
المطرح:
حمصي عمبدرس بألمانيا

اقتباس:
لتكسب احترام الجميع شاوووو
بعد كل هالحكي يلي عمتحكيه اسا الك عين تكتب هالكتابة ...
سماع حبيبي ..(( وعفوا عن الخروج عن الموضوع الرئيسي )) اذا ما لقيت مكانك بالمجتمع الحقيقي ومفكر انو بدك تجي تفش خلقك هون بأخوية بقلك انك غلطان ... وعريف مستوى حالك قبل ما تعرف مستوى الأشخاص يلي قدامك ...

قديم 18/05/2005   #35
شب و شيخ الشباب s1_daoud
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ s1_daoud
s1_daoud is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
USA

للاسف ومع كل احترامي
الجدل بهكذا مواضيع عقيم
ليس المشكلة باالمواضيع المطروحة
بل بطريقة طرح الموضوع والافكار يلي يحملها طارح الموضوع
المبينية مسبقا على طريقة التهجم والمعاداة
ولن يصل احد هنا الى نتيجة

Nothing Else Matters

عندما قرر ادم اكل التفاحة لم يكتفي بقضمها بل اكلها كلها ربما كان يعرف انه ليس هناك فرق بين انصاف خطايا وخطايا

jesus i trust in you

قديم 18/05/2005   #36
عضو
-- زعيـــــــم --

أحمد العجي is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moon

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : saeed
اقتباس:
لتكسب احترام الجميع شاوووو
بعد كل هالحكي يلي عمتحكيه اسا الك عين تكتب هالكتابة ...
سماع حبيبي ..(( وعفوا عن الخروج عن الموضوع الرئيسي )) اذا ما لقيت مكانك بالمجتمع الحقيقي ومفكر انو بدك تجي تفش خلقك هون بأخوية بقلك انك غلطان ... وعريف مستوى حالك قبل ما تعرف مستوى الأشخاص يلي قدامك ...

لوفعلا انته حقاني وعلى قد الاشراف اللي وضعت فيه كان عرفت مين العلطان ومين اللي بداء فهمت يا اشراف اما بدك تفش خلقك معي وحابب تعمل عرض عضلات ما يصير اقراء الموضوع من اوله وتتبع منيح الردود وتعا احكي افعمت