أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 26/05/2009   #37
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : باشق مجروح عرض المشاركة
ملاحظة جديدة مع انو هالموضوع تحديداً مقسوم غالباً لتيارين معارض بشدة و موالي بشدة فالنقاش فيه بيكون اقرب للمناطحة .
الرئيس الاسد صار بالنسبة لكتار ( منهون انا ) جزء من هالوطن . ما منقبل باهانتو من حدا أجنبي و مننزعج للتعرض لشخصو بالتجريح . و منسمع خطابو و منتأثر بالأغاني الي تغنت الو . باختصار صار جزء من سوريا . و كتار متعلقين فيه لأسباب مختلفة .

الرغبة بالتغيير عند السيد الرئيس واضحة بفكرو الشاب المنفتح و ما بعرف قديش ممكن نكون سلبيين لحتى نطلب من شخص واحد اصلاحات هائلة بفترة قصيرة . الدولة لا تختصر بشخصية رئيس جمهورية والتغيير محتاج لتراكمات طويلة وانا بعين المتفائل بشوف الوضع يتجه نحو تحسنات .

هلق ممكن حدا يصير يعدد حسنات و مساوئ و انجازات . بالاخير انا هالانسان كتير بيعنيلي وما بقدر عبر عن شي ما بحس فيه او اتملق حدا لأنو مو مضطر احكي اساساً . لأي سبب و كيف ما كان فـ الرئيس بشار الاسد جزء من سورية و كتير بلاقي من الظلم تشبيهو بهتلر و صدام حسين وبن لادن و هالمجرمين .
والجزم بانو محبينو جميعاً من منغلقي الفكر و محبي السفاحين هو كلام غير منطقي فـ العلاقة بين الكثيرين و الرئيس هي علاقة التفاف حول قائد يشكل أمل التغيير لـ وطنهم بالنسبة لكثيرين .

هيدا الكلام الموزون يلي برفعلك القبعة عليه احترما
لو بنحكي كلنا بذات اللغة كنا وصلنا لنقاط مشتركة كتير احسن من اللت والعجن والقدح والذم يلي عم نشوفو من عنا ومن عند الطرف يلي بيمثل المعارضة الحالية (الموالاة المفترضة مستقبلا)
شكرا

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))
قديم 26/05/2009   #38
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

منكرهك ...

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  
قديم 26/05/2009   #39
صبيّة و ست الصبايا jovia
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ jovia
jovia is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
احلا بلد عربي الامارات

بموووووووت بشقة عيونك الخضر وشمعة طولك ودوزنة كلامك وزكرتية افعالك ودكترة تعليمك وكلك على بعضك حلوووو

انـــــا آســــف لأنــــــي ما كنـــش غصـــب عنـــي.... بيـــن الســـحاب ادوب وارحـــــل بين الدروب
...... وعــــن حبــــك اتـــوب.. وانســـى انـــــ كنتـــــي منـــــي .... ماكنـــش غصــب عنـــي مــا كنش غصـــب عني

انـــــــــا آســــــف
قديم 26/05/2009   #40
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:

الرئيس الاسد صار بالنسبة لكتار ( منهون انا ) جزء من هالوطن . ما منقبل باهانتو من حدا أجنبي و مننزعج للتعرض لشخصو بالتجريح . و منسمع خطابو و منتأثر بالأغاني الي تغنت الو . باختصار صار جزء من سوريا . و كتار متعلقين فيه لأسباب مختلفة .
ما فهمت مين اللي الاجنبي اللي اهان السيد الرئيس تبعكن؟؟ على علمي كل اللي عم يتناقشو بهالموضوع سوريين؟؟
بتعرف ليش بتشوفوا جزء من الوطن ويمكن ما بتعرف تفرق بينو و بين الوطن, لانو ببساطة ما في قدامنا غيرو, يعني لو كان الرئيس بيتغير ضمن فترات رئاسية محددة و باطار انتخابات ديمقراطية اكيد ما رح تجي تقول والله كل رئيس هو جزء من الوطن, بينما لما رئيس بيحكم 30 سنة و بيورث لابنو من بعدو الحكم رح تصير تشوف الوطن هو بيت الاسد وبس.

الرغبة بالتغيير عند السيد الرئيس واضحة بفكرو الشاب المنفتح و ما بعرف قديش ممكن نكون سلبيين لحتى نطلب من شخص واحد اصلاحات هائلة بفترة قصيرة . الدولة لا تختصر بشخصية رئيس جمهورية والتغيير محتاج لتراكمات طويلة وانا بعين المتفائل بشوف الوضع يتجه نحو تحسنات .

كلامك صحيح بدولة متل بقية دول العالم, اما في دولة كل الصلاحيات فيها بيد الرئيس , كل القرارات بتطلع من مكتبو ,شوف بس المراسيم اللي بطالعها لك اذا طالب رسب بالجامعة لازم يطالعلو مرسوم ليعيد فحصو .

لك بس عطيني مسؤول واحد بيملك صلاحيات بتخليك تلومو على التخلف اللي ضارب البلد بكل المجالات الا هو , من جهة تانية لو صار اي شي ايجابي بهالبلد لو طالب بكلوريا جمع مجموع كامل بقلك بفضل توجيهات سيادتو يعني كل ايجابي بتنسبو فورا الو وكل شي سلبي هو يا حرام ما دخلو

يتفضل سيادتو يعطي هالكم طرطور اللي اسمن وزراء صلاحيات عن جد , يخلين يسترجو يقرروا باي شي مصيري بهالبلد مشان ساعتها يبطل حدا يلومو على اللي عم يصير

الرئيس بشار الاسد جزء من سورية و كتير بلاقي من الظلم تشبيهو بهتلر و صدام حسين وبن لادن و هالمجرمين .

سوريا اكبر من بشار واكبر بكتير من انو يكون جزء فيها لانها هي الباقية و هو الفان.
صدقني التاريخ رح يذكروا على انو دكتاتور ورح ينحط مع هدول متلو متل شبيهو و زميلو دكتاتور كوريا الشمالية اللي ورث الحكم متلو.

بس حابب ضيف شغلة على الموضوع نفسو وهي شعبية بشار الاسد

ما رح قلك متل ما قالوا الشباب فوق , انو خلي يعمل انتخابات و تعددية وما بعرف شو لانو الشباب اكيد عم يحلمو

رح قلك بس شغلة , مو انت متاكد انو كتير ناس متلك بتحبو طيب خلي بس يا اخي بالاستفتاء القادم يعطي اوامر لمخابراتو تبطل تسوق الشعب متل الغنم على مراكز التصويت, يبطلو يجبروا الموظفين و طلاب الجامعات على التصويت والدبكة , يبطلوا يبخشوا اصابيع العساكر بالجيش مشان يبصموا بالدم ,
الله وكيلك بس هيك وساعتها اذا بتلاقي خمسة بالمية من الشعب مو انتخبوا وانما مجرد قبلوا يشاركوا بمهزلة التصويت هي ابقى تعى اشرحلنا عن التفاف الشعب حول القائد.
قديم 26/05/2009   #41
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

ايهم
هلاء انا صحيح ما بقتنع بنتيجة الانتخبات تبعيت 99.9%
بس كمان بحياتو ما اجى عنصر مخابرات خلاني انا او حدا من معارفي او محيطي و اخدنا اجباري لنصوت

وبعدين حسب كلامك السلابق
هوي مو بحاجة انو حدا يروح يصوت لانو قلت انو النتيجة معروفة مسبقا

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 27/05/2009   #42
شب و شيخ الشباب Nihal Atsiz
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Nihal Atsiz
Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنفسجة عرض المشاركة
هلق لاتطلعو عن الموضوع وتفوتو انتخابات راسة وتزوير وما بعرف
بس بكل الاحوال اذا ربح رح تقولو تزوير تزوير
وانا بقلكون من هلق اذا صارت انتخابات متل ما بدكون بدي قول انا انو تزوير وامريكا غيرت الصناديق
وحلوها بقا
وعلى فكرة هاموش صغير
بيضلو رئيس الدولة ناداه البعض ام لم يناديه
ومش مرجلة انو يتشاطر البعض وما يناديه لانو لابيقدم ولا بياخر للاسف بيضل اسمو حكي بالهوا مع احترامي الشديد لفكرة الاعتراض عليه بس اعتراضنا على شيء لا ينفي وقوعه والاعتراف به بشكل مرحلي
والي مزابل التاريخ لنشوف هالمزابل قديش بدها تساع من عنا ومن عند غيرنا
اي انتخابات بالعالم تراقب من قبل من منظمات دولية وجهات مستقلة وهي تحدد وقوع تزوير وليس انتي
بعدين انا ما قلت انو بالاستفتاء على ولايتو التانية كان في تزوير , يعني ماكان في حدا غيرو بالواجهة وماحدا بسترجي يقول لأ لأنو الشعب تبعنا شعب جبان مع الاسف ومع ذلك نسبة المشاركة حسب تقارير لم تتجاوز 12%
وحتى فرضا لو أنو الشعب السوري اختار نعم هل هذا يبرر ان يكون رئيسا الى الابد وبعدين يورث ابنو متلما عمل ابو.
يعني معروف بأي دولة بالعالم انو اي رئيس مهما كان محبوب ما بترشح اكتر من دورتين ورا بعض, فهادا دليل آخر على دكتاتورية عائلة الاسد.

وشغلة انو اعتراضنا على شيء لا ينفي وقوعه والاعتراف به بشكل مرحلي, اذا هيك انا بطالبك انو تعترفي بأنو الجولان جزء من دولة اسرائيل على اعتبار انو هالواقع صارلو 40 سنة وماعم نقدر نغيروا وخلي الفلسطينيين وكل الدول العربية يعترفوا باسرائيل دولة يهودية في المنطقة على اعتبار ان هذا الواقع من 1948 موجود .
قديم 27/05/2009   #43
عضو
-- أخ لهلوب --

Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ayhamm26 عرض المشاركة
بس حابب ضيف شغلة على الموضوع نفسو وهي شعبية بشار الاسد

ما رح قلك متل ما قالوا الشباب فوق , انو خلي يعمل انتخابات و تعددية وما بعرف شو لانو الشباب اكيد عم يحلمو

رح قلك بس شغلة , مو انت متاكد انو كتير ناس متلك بتحبو طيب خلي بس يا اخي بالاستفتاء القادم يعطي اوامر لمخابراتو تبطل تسوق الشعب متل الغنم على مراكز التصويت, يبطلو يجبروا الموظفين و طلاب الجامعات على التصويت والدبكة , يبطلوا يبخشوا اصابيع العساكر بالجيش مشان يبصموا بالدم ,
الله وكيلك بس هيك وساعتها اذا بتلاقي خمسة بالمية من الشعب مو انتخبوا وانما مجرد قبلوا يشاركوا بمهزلة التصويت هي ابقى تعى اشرحلنا عن التفاف الشعب حول القائد.
ايهم انا بعرف انو شغلة الانتخابات والتعددية حلم مستحيل التحقق الا بعد اجتثاث البعث الاسدي وطرده نهائيا من سوريا.
بس المشكلة انو الطرف الاخر عم يناقش على اساس انو هن مؤمنين بالديمقراطية ونحن ماشيين وراهن عالدعسة لنشوف آخرتا معون
قديم 27/05/2009   #44
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

اقتباس:
ما فهمت مين اللي الاجنبي اللي اهان السيد الرئيس تبعكن؟؟ على علمي كل اللي عم يتناقشو بهالموضوع سوريين؟؟
بتعرف ليش بتشوفوا جزء من الوطن ويمكن ما بتعرف تفرق بينو و بين الوطن, لانو ببساطة ما في قدامنا غيرو, يعني لو كان الرئيس بيتغير ضمن فترات رئاسية محددة و باطار انتخابات ديمقراطية اكيد ما رح تجي تقول والله كل رئيس هو جزء من الوطن, بينما لما رئيس بيحكم 30 سنة و بيورث لابنو من بعدو الحكم رح تصير تشوف الوطن هو بيت الاسد وبس.
أيهم انا لما قلت اجانب قصدت بشكل عام بالحياة مو بأخوية . مثلاً يجي واحد خليجي او مصري او اياً يكن يهين الرئيس بكلمة بحس انو الاهانة اصابتني شخصياً و عم بحكي بلسان كتير ناس ممكن تحس بنفس الاحساس .
غير هيك انا لما صوتت للرئيس صوتلو عن قناعة مطلقة.
بعدين ما بعرف ليش مصر على تحليل سلوكنا و كأننا مريضين نفسياً ازا كنا منحب الرئيس .
سيدي انا شخصياً ما عندي مشكلة مع وجودك كـ معارضة و لا بعتبر نفسي موالاة عمياء انا ببساطة بحب هالشخص و بتفائل فيه و منتظر منو خير للبلد .
بعدين شفتك منفعل لدرجة كبيرة بحكيك كنت رح تبلش تسب كل محبي الرئيس و تعتبرهون ناس قاصرين او قطيع او ما شابه . طبعاً انت حر ما رح طالبك بتغير اسلوبك بس انو رواق خيو ما صار شي .

صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا .
لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك.
وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة.
....
قديم 27/05/2009   #45
عضو
-- أخ لهلوب --

Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

اقتباس:
ملاحظة جديدة مع انو هالموضوع تحديداً مقسوم غالباً لتيارين معارض بشدة و موالي بشدة فالنقاش فيه بيكون اقرب للمناطحة .

اولا ما حدا هون اجنبي كلنا سوريين
بعدين على اي اساس معتبروا جزء من الوطن؟؟ لأنو انفرض فرض على السوريين واصبح امر واقع؟
روح هلئ احكي لأي عراقي انو صدام جزء من الوطن العراقي شو رح تكون ردة فعلو؟

هي صرلو تسع سنين بالحكم , عطيني انجاز واحد بس عملوا مهما كان صغير ولك بالعكس الامور عم ترجع لورا من ناحية الحريات والاقتصاد وكل شي , ورجيني شغلة وحدة بس بتدل على انو هو راغب بالاصلاح.

والجزم بانو محبينو جميعاً من منغلقي الفكر و محبي السفاحين هو كلام غير منطقي فـ العلاقة بين الكثيرين و الرئيس هي علاقة التفاف حول قائد يشكل أمل التغيير لـ وطنهم بالنسبة لكثيرين .

بالله سؤال , شو هو التغيير اللي عم بتتأملوا من بشار , شو هي مطالبك؟

والله يا صديقي ماني شايف اي فرق بينو وبين صدام حسين
صدام حكم العراق لحتى مات وبشار ماشي على هالطريق متل ابو اللي نط من كرسي الحكم للقبر
الاتنين حكموا بلادون بقبضة الامن والمخابرات وكموا الافواه ومنعوا الحريات
الاتنين عائلاتن رموز للفساد الاقتصادي
الاتنين اعتمدوا على اقربائهم وطائفتهم في الحكم الامني للبلد
وطبعا الاتنين هن رؤساء لنفس الحزب الارهابي ( البعث )
وبالاخير نتمنى انو النهاية تكون وحدة كمان
قديم 27/05/2009   #46
عضو
-- مستشــــــــــار --

باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

اقتباس:
اولا ما حدا هون اجنبي كلنا سوريين
بعدين على اي اساس معتبروا جزء من الوطن؟؟ لأنو انفرض فرض على السوريين واصبح امر واقع؟
روح هلئ احكي لأي عراقي انو صدام جزء من الوطن العراقي شو رح تكون ردة فعلو؟
فوق و ضحت قصدي و ما رح ارجع عيد بخصوص الاجنبي . اما بخصوص انو جزء من الوطن كمان قصدي بقلب بعض الناس متل ما كان واضح من ردي :

الرئيس الاسد صار بالنسبة لكتار ( منهون انا ) جزء من هالوطن
فازا مو معتبر حالك منهون فـ هي مشكلتك و انا ما عممت مشان ما تزيد الفزلكة و تكبير الخط .

اقتباس:
هي صرلو تسع سنين بالحكم , عطيني انجاز واحد بس عملوا مهما كان صغير ولك بالعكس الامور عم ترجع لورا من ناحية الحريات والاقتصاد وكل شي , ورجيني شغلة وحدة بس بتدل على انو هو راغب بالاصلاح.
بعد 9 سنين بالحكم الوضع المعيشي للموظف تحسن . الوضع الطبي بالمشافي صار افضل بمليون مرة . الاقتصاد و الاستثمارات افضل . صرنا نشوف اعلام خاص . و الحملة الاخيرة لمكافحة الفساد بكتير مرافق بالدولة كمان أمل كبير على كل الانجازات واضحة لـ يلي بدو يشوفها و متل ما اسلفت التطوير بيجي عبر تراكمات من الجهود وما بيقتصر على شخص رئيس جمهورية .

اقتباس:
صدام حكم العراق لحتى مات وبشار ماشي على هالطريق متل ابو اللي نط من كرسي الحكم للقبر
هالكلام مو صحيح و مجافي للحقيقة . صدام حكم نظام مقبور بالحديد والنار و ورط بلادو بحروب مدمرة عكس سياسات سورية الخارجية الي اتسمت بالتوازن و التحالفات التكتيكية الي ما جلبت للبلاد اي مشاكل من هالنوع . هادا غير عن هامش الحريات الاوسع بمليون مرة بسوريا و الوضع المعيشي و الاقتصادي بالبلد و حتى الأمني .
وضع سوريا اليوم على جميع الصعد أبداً مو متل وضع عراق صدام . يعني مع احترامي الك ما في عاقل بيقارن هيك مقارنة .
بالمناسبة حديثك المتكرر بهالصيغة عن حزب البعث بيوحي انو عندك مشكلة شخصية مع الحزب و حتى مع النظام .

سوريا بحاجة لـ فكر يقودها للتغير السلمي الذاتي لأنها غير مهيئة أبداً و برأيي محاولات التغيير جميعاً خارج اطار التغيير السلمي رح تجيب للبلاد الفوضى و أنظمة استبدادية .
وانا بشوف هالأمل بقيادة الرئيس الاسد .
يا ريت تكون وضحت فكرتي .

قديم 27/05/2009   #47
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

شوية موضوعية معلم دحيل عينك "هاليومين كتير عم طالب بالموضوعية أنا" :

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nihal Atsiz عرض المشاركة
كم فرق بدك مشان عدلك؟؟
بيكفي انو الأول كان في دم 2 مليون عراقي برقبتو والتاني مافي غير تجاوزات أمنية وكلنا مانا موافقين عليها بعهدو... الأول في حلبجة وفلوجة وام المعارك و مليون مجزرة وحرب بفترة حكمو والتاني مافي هيك شي؟؟
الأول غزا الكويت وحارب ايران عشر سنين والتاني لسا ما فتح اي جبهة داخلية أو خارجية "مع العلم إني ضد هالشي بالنسبة لموضوع الجولان"...

اقتباس:

يعني هالنوع من الخطاب بيفقد كلامك أي موضوعية أو امكانية حوار باعتبار في اسس بالحوار انت عم تتجاهلا...

اقتباس:

لاء نسبي الموضوع حبيب في تدخلات وتجاوزات وارهاب بتمارسو اجهزة الامن بسوريا ماحدا بيقدر ينكر "غير اذا كان هو او حدا من اهلو مساعد اول بالمخابرات " وهالشي كلنا ضدو... أما انك تشبه وضع النظام بوضع النظام العراقي السابق قهو شي مسيئ وغلط كبير بتعرف ليش؟؟

مو حباً أو دفاعاً عن بشار الأسد وإنما لأنو هالتشبيه بيإدي لإفقاد مطالب الشعب السوري أي مصداقية... ويلي بشبه المعطيات لبعضا بيكون عم يطالب بنفس النتائج وبهالحالة ممكن بدون ما تدري تكون عم تشرع تدخل أجنبي بسوريا بغية تغيير الوضع القائم...

وصدقني بشار الأسد وأجهزة أمنو أرحم بألف مرة من انو اي تغيير بيجي على دبابة أمريكية... بنصحك تقرا الوثيقة التأسيسية لإعلان دمشق على أمل انك تفهم شوي شو نمط التغيير الوطني يلي بتطالب فيه المعارضة الوطنية الشريفة...

اقتباس:

مافهمت يعني انت عم تلعب لعبة أوجد القواسم بين بشار الأسد وصدام حسين؟؟ معقول انت مقتنع انو الوضع بسوريا متل الوضع بالعرق قبل الغزو؟؟

لاء أخي الوضع الديموقراطي بسوريا زفت بس الوضع الديموقراطي بالعراق كان دم...

اقتباس:

هوب هوب كلو إلا هي قصة الطائفة.. ياعيتي انت ليش متخيل انو الطائفة العلوية بسوريا بالعة الأرض؟؟ لاء عمي لاء الإنماء الغير المتوازن بسوريا ماشي على كل المحافظات... وكل ضيع محافظات سوريا ناقصها خدمات وسوء الإدارة ماشي على الكل... لك وبالعكس بدي قلك شغلة بشرفي في قرى وضيع "علوية" وضعها أسوء من أيا ضيعة بحلب أو بحمص...

بعدين تعا لقلك مو معنى وجود كم رئيس فرع مخابرات علويين هالشي معناه انو باماشالله العلويين ماسكين الحكم... لاء ياعيني مدير ادارة المخابرات العامة "السني" علي مملوك متلو متل أي رئيس فرع مخابرات وكلون دورون ووجودن وممارساتون القمعية غلط... فرجاءً لاتفقد قضايانا أحقيتها بهالكلام الفاضي...

اقتباس:
مين أكتر رئيس بتحبو بالعالم حضرتك؟؟ هلأ بدي لاقيلك 1000 قاسم مشترك بينو وبين صدام حسين... باراك أوباما مثلاُ؟؟

التنين بلشو حياتون مشردين والتنين في بإسمون حرف الميم والتنين عندون اخوات بيشتغلو معون بالحكومة والتنين نسوانون دارسين حقوق...

خلصنا كبر عقلك يرحم أبوك

اقتباس:
قصدك النهاية بالاحتلال الامريكي؟؟!!

سر بيناتنا: وحود شخصيات متلك وبتفكيرك هيي يلي بتخلي بعض مرتزقة النظام يحكو على المعارضة السورية الشريفة ويشككوا فيها....

مابعرف اذا عن قصد ولا دون قصد بس انت عم تشتغل لمصلحة قمع شعبك أكتر ماهو مقموع وعم تسيئ لهالشعب أكتر ما النظام عم يسيئ إلو...

أنا شخصياً بفتخر اني معارض لهالنظام وممارساتو الأمنية وقمعو للحريات والفساد المستشري فيه... بس بقول بكل وضوح انو النظام أقرب لإلي ألف مرة من شخصيات بتحمل فكر كفكرك..

بعتذر من صاحب الموضوع والمشاركين فيه على تغيير وجهة النقاش بس هالتوضيح للسيد نهال من زمان كنت حابب وضحلو ياه...

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 27/05/2009   #48
عضو
-- أخ لهلوب --

Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

اقتباس:
فوق و ضحت قصدي و ما رح ارجع عيد بخصوص الاجنبي . اما بخصوص انو جزء من الوطن كمان قصدي بقلب بعض الناس متل ما كان واضح من ردي :

الرئيس الاسد صار بالنسبة لكتار ( منهون انا ) جزء من هالوطن
فازا مو معتبر حالك منهون فـ هي مشكلتك و انا ما عممت مشان ما تزيد الفزلكة و تكبير الخط .

كلام غاية بالتشفير كيف و شلون ما حدا بعرف

بعد 9 سنين بالحكم الوضع المعيشي للموظف تحسن . الوضع الطبي بالمشافي صار افضل بمليون مرة . الاقتصاد و الاستثمارات افضل . صرنا نشوف اعلام خاص . و الحملة الاخيرة لمكافحة الفساد بكتير مرافق بالدولة كمان أمل كبير على كل الانجازات واضحة لـ يلي بدو يشوفها و متل ما اسلفت التطوير بيجي عبر تراكمات من الجهود وما بيقتصر على شخص رئيس جمهورية .

الوضع المعيشي للموظف ما تحسن يعني واحد عم يتوظف جديد راتبو 8500 ليرة وفي ظل غلاء الاسعار هاد اللي ما كان موجود من قبل شي ببكي.
المشافي صايرة مسالخ واذا بدك ببعتلك روابط عن المجازر اللي عم تصير بمشافي دمشق والتعامل من قبل الاطباء والممرضين فوقي تجاه المرضى انا بستغرب منك عم تحكي هالحكي انت اكيد مانك عايش بسوريا
وبالنسبة للاعلام الخاص ما شالله عم يطبل و يزمر للنظام اكتر من العام و ما بسترجي يلامس واقع المواطن السوري بحيادية

هالكلام مو صحيح و مجافي للحقيقة . صدام حكم نظام مقبور بالحديد والنار و ورط بلادو بحروب مدمرة عكس سياسات سورية الخارجية الي اتسمت بالتوازن و التحالفات التكتيكية الي ما جلبت للبلاد اي مشاكل من هالنوع . هادا غير عن هامش الحريات الاوسع بمليون مرة بسوريا و الوضع المعيشي و الاقتصادي بالبلد و حتى الأمني .
وضع سوريا اليوم على جميع الصعد أبداً مو متل وضع عراق صدام . يعني مع احترامي الك ما في عاقل بيقارن هيك مقارنة .
بالمناسبة حديثك المتكرر بهالصيغة عن حزب البعث بيوحي انو عندك مشكلة شخصية مع الحزب و حتى مع النظام .

سوريا بحاجة لـ فكر يقودها للتغير السلمي الذاتي لأنها غير مهيئة أبداً و برأيي محاولات التغيير جميعاً خارج اطار التغيير السلمي رح تجيب للبلاد الفوضى و أنظمة استبدادية .
يا ريت تكون وضحت فكرتي .

يا عيني انا شو بدي بالسياسة الخارجية تبع صدام انا عم حاكيك بالداخل
بشار عم يحكم كمان بالحديد والنار ووضع حقوق الانسان هلئ بسوريا متلو متل عراق صدام, لك حتى انا ما سنعت انو بعراق صدام الامن عم يختطفو طالبة جامعية مريضة نفسية لانو اجتا الحالة وحكت كم كلمة بصوت عالي!!!
.
قديم 27/05/2009   #49
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:

يا ريت تكون وضحت فكرتي .

مع إحترامي إلك ولفكرك صافي بس الأمل بالتغيير السلمي بيكون بإيدين ولاد سوريا الشرفاء وبقيادة أبناء هالوطن دون الربط دون أي شخص والوطن... بشار الأسد هو بالنهاية مواطن سوري وهالشي بيعني انو هو أكيد جزء من هالوطن... هيك حجم القصة لا أكتر ولا أقل...

أما أن نربط هالوطن بأشخاص أو عائلات فهو أمر غير مقبول أبداً من ةحهة نظر وطنية ... سوريا أكبر من الكل وتطوير سوريا وتصحيح الخلل يلي فيها مسؤولية الكل...

تحية إلك
قديم 27/05/2009   #50
عضو
-- مستشــــــــــار --

باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
مع إحترامي إلك ولفكرك صافي بس الأمل بالتغيير السلمي بيكون بإيدين ولاد سوريا الشرفاء وبقيادة أبناء هالوطن دون الربط دون أي شخص والوطن... بشار الأسد هو بالنهاية مواطن سوري وهالشي بيعني انو هو أكيد جزء من هالوطن... هيك حجم القصة لا أكتر ولا أقل...
أما أن نربط هالوطن بأشخاص أو عائلات فهو أمر غير مقبول أبداً من ةحهة نظر وطنية ... سوريا أكبر من الكل وتطوير سوريا وتصحيح الخلل يلي فيها مسؤولية الكل...
تحية إلك
أهلين فادي .
بس انا قلت انو من وجهة نظري الشخصية الخاصة الرئيس الاسد يشكل امل بالنسبة الي بالتغيير السلمي و هالشي اكيد بمشاركة ابناء سورية الشرفاء . لأنو التغيير غير السلمي كما بيدعيلو الاخ فوق رح يجلب للبلاد فوضى بالتأكيد .
بشوف بشخصو أمل كبير و ماني خجلان من شعوري و احساسي . وما عم بربط ولا انا بصدد توزيع عقود تمليك سوريا لأي عائلة كانت . فقط انا شخص سوري يرى في شخصية الرئيس الاسد املاً في التطوير فيو هالحكي شي بيشكل خطر على الوطن ؟! أو بيدل انو انا مريض نفسي بدي تحليل سلوك و شخصية و عرض على لجنة طبية ؟!
ع فكرة حبي و املي بشخص الرئيس لا تعني الرضا عن كل ما يحدث في سوريا .

و
قديم 27/05/2009   #51
عضو
-- أخ لهلوب --

Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
شوية موضوعية معلم دحيل عينك "هاليومين كتير عم طالب بالموضوعية أنا" :

كم فرق بدك مشان عدلك؟؟
بيكفي انو الأول كان في دم 2 مليون عراقي برقبتو والتاني مافي غير تجاوزات أمنية وكلنا مانا موافقين عليها بعهدو... الأول في حلبجة وفلوجة وام المعارك و مليون مجزرة وحرب بفترة حكمو والتاني مافي هيك شي؟؟
الأول غزا الكويت وحارب ايران عشر سنين والتاني لسا ما فتح اي جبهة داخلية أو خارجية "مع العلم إني ضد هالشي بالنسبة لموضوع الجولان"...

من ناحية عدد الضحايا مزبوط هادا الكلام ولكن ما هو السبب؟
لأن الاجرام والارهاب والمقابر الجماعية التي ارتكبها الاسد الاب زرعت رعبا هائلا في نفوس السوريين بحيث انو هلئ مافي سوري يسترجي يعبر عن معاناتو بصوت عالي, اما بالعراق صار في انتفاضات شعبية ضد صدام ادت الى تلك الاعداد الهائلة من القتلى ولو تصير انتفاضة شعبية ضد نظام الاسد هلئ رح يكون التعامل نفسو ونفس الاجرام و الارهاب

يعني هالنوع من الخطاب بيفقد كلامك أي موضوعية أو امكانية حوار باعتبار في اسس بالحوار انت عم تتجاهلا...
شو حكينا غلط

لاء نسبي الموضوع حبيب في تدخلات وتجاوزات وارهاب بتمارسو اجهزة الامن بسوريا ماحدا بيقدر ينكر "غير اذا كان هو او حدا من اهلو مساعد اول بالمخابرات " وهالشي كلنا ضدو... أما انك تشبه وضع النظام بوضع النظام العراقي السابق قهو شي مسيئ وغلط كبير بتعرف ليش؟؟

مو حباً أو دفاعاً عن بشار الأسد وإنما لأنو هالتشبيه بيإدي لإفقاد مطالب الشعب السوري أي مصداقية... ويلي بشبه المعطيات لبعضا بيكون عم يطالب بنفس النتائج وبهالحالة ممكن بدون ما تدري تكون عم تشرع تدخل أجنبي بسوريا بغية تغيير الوضع القائم...

وصدقني بشار الأسد وأجهزة أمنو أرحم بألف مرة من انو اي تغيير بيجي على دبابة أمريكية... بنصحك تقرا الوثيقة التأسيسية لإعلان دمشق على أمل انك تفهم شوي شو نمط التغيير الوطني يلي بتطالب فيه المعارضة الوطنية الشريفة...

اشكرك على وصف بعض ممارسات الامن السوري بالارهاب, بعدين انا ما بتذكر اني طالبت بتدخل اجنبي لتغيير الوضع القائم حاليا, ولكن لا اعتبر ذلك خطا احمراذا رح تضل عائلة الاسد تحكم سوريا للابد ,ولكن هادا اخر خيار ممكن يخطر على بالنا.

مافهمت يعني انت عم تلعب لعبة أوجد القواسم بين بشار الأسد وصدام حسين؟؟ معقول انت مقتنع انو الوضع بسوريا متل الوضع بالعرق قبل الغزو؟؟

لاء أخي الوضع الديموقراطي بسوريا زفت بس الوضع الديموقراطي بالعراق كان دم...

متلما ذكرت لو تصير انتفاضات شعبية بسوريا متل بالعراق رح يكون الوضع دم كمان هون

هوب هوب كلو إلا هي قصة الطائفة.. ياعيتي انت ليش متخيل انو الطائفة العلوية بسوريا بالعة الأرض؟؟ لاء عمي لاء الإنماء الغير المتوازن بسوريا ماشي على كل المحافظات... وكل ضيع محافظات سوريا ناقصها خدمات وسوء الإدارة ماشي على الكل... لك وبالعكس بدي قلك شغلة بشرفي في قرى وضيع "علوية" وضعها أسوء من أيا ضيعة بحلب أو بحمص...

بعدين تعا لقلك مو معنى وجود كم رئيس فرع مخابرات علويين هالشي معناه انو باماشالله العلويين ماسكين الحكم... لاء ياعيني مدير ادارة المخابرات العامة "السني" علي مملوك متلو متل أي رئيس فرع مخابرات وكلون دورون ووجودن وممارساتون القمعية غلط... فرجاءً لاتفقد قضايانا أحقيتها بهالكلام الفاضي...

ومين جاب سيرة الطائفة السنية او العلوية ؟؟؟
انا قلت انو الاتنين اعتمدوا في الحكم الامني على اقربائهم و طائفتهم , يعني قصدي جابوا كم واحد من الطائفة وحطوهن مسؤولين امنيين مشان الثقة يعني مو كل الطائفة.
يعني لاحظ غالبية اقرباء صدام هن مسؤولين بالدولة وفاسدين
وغالبية اقرباء بشار هن مسؤولين بالجيش او الدولة وفاسدين
وكلامك عن الخدمات في محافظات سوريا لا غبار عليه

قصدك النهاية بالاحتلال الامريكي؟؟!!

سر بيناتنا: وحود شخصيات متلك وبتفكيرك هيي يلي بتخلي بعض مرتزقة النظام يحكو على المعارضة السورية الشريفة ويشككوا فيها....

مابعرف اذا عن قصد ولا دون قصد بس انت عم تشتغل لمصلحة قمع شعبك أكتر ماهو مقموع وعم تسيئ لهالشعب أكتر ما النظام عم يسيئ إلو...

أنا شخصياً بفتخر اني معارض لهالنظام وممارساتو الأمنية وقمعو للحريات والفساد المستشري فيه... بس بقول بكل وضوح انو النظام أقرب لإلي ألف مرة من شخصيات بتحمل فكر كفكرك..

بعتذر من صاحب الموضوع والمشاركين فيه على تغيير وجهة النقاش بس هالتوضيح للسيد نهال من زمان كنت حابب وضحلو ياه...
تكون اقرب الي او ابعد هادا شي ما بهمني مع احترامي الكبير لك
قديم 27/05/2009   #52
شب و شيخ الشباب mhsen77
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ mhsen77
mhsen77 is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بين البيت و الشغل ما عم افضى لشي تاني

إرسال خطاب MSN إلى mhsen77 إرسال خطاب Yahoo إلى mhsen77

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : abo aljoud عرض المشاركة
برافوووووووووووو
اذا كلامك مظبوط ليش ما بصير انتخابات ديقراطية ومتل ما قال نهال اذا هوة فاز رح نكون معو بس بشرط ما تكون انتخابات مزورة ام ال99.9% .
ياعيني نحنا ما ضد بشار كشخص بس كنهج وسياسة داخلية بالدرجة الأولى ، لأنو بهمنا نعيش ببلد فيو حرية واللي بفوز صحتين ع قلبو مين ماكان.
وهلاء اللي ما بحبو الرئيس صاروا خونة وعملا وامبرياليين
ضحكتني .
لك اذا عملت استفتاء مين بحب الله ما رح يطلعوا 99.9 ،
ابو الجود اولا مسا الخير كل معك انو انتخابات ال 99.99 % هي ضحك عاللحى و بالنسبة لكلامك انو انت ضد بشار كنهج انا ماني ضدك بلي انت شايفو من وجهة نظرك طبعا و يمكن عندك مبرراتك يلي انا ماني مقتنع فيها
بس يلي انا ضدك فيه انت قولتني شي انا ما قلتو انا ما قلت عنك خائن و عميل وامبريالي انا قلت اني بحب بشار الاسد و سألت انتو مين بتحبو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen عرض المشاركة
ايهم
هلاء انا صحيح ما بقتنع بنتيجة الانتخبات تبعيت 99.9%
بس كمان بحياتو ما اجى عنصر مخابرات خلاني انا او حدا من معارفي او محيطي و اخدنا اجباري لنصوت
ولا انا شفت او سمعت عن حدا اخدوه شحط عالانتخابات ولا بسيارة محترمة و هو معزز مكرم
اقتباس:
اي انتخابات بالعالم تراقب من قبل من منظمات دولية وجهات مستقلة وهي تحدد وقوع تزوير وليس انتي
بعدين انا ما قلت انو بالاستفتاء على ولايتو التانية كان في تزوير , يعني ماكان في حدا غيرو بالواجهة وماحدا بسترجي يقول لأ لأنو الشعب تبعنا شعب جبان مع الاسف ومع ذلك نسبة المشاركة حسب تقارير لم تتجاوز 12%
و الله يا حبيب الشعب مو جبان و النسبة يلي ذكرتها ما الها اي اساس من الصحة تاكد من معلوماتك و خبرنا
وحتى فرضا لو أنو الشعب السوري اختار نعم هل هذا يبرر ان يكون رئيسا الى الابد وبعدين يورث ابنو متلما عمل ابو.
يعني معروف بأي دولة بالعالم انو اي رئيس مهما كان محبوب ما بترشح اكتر من دورتين ورا بعض, فهادا دليل آخر على دكتاتورية عائلة الاسد.

طيب قبل عائلة الاسد كيف كان الوضع ديقراطي و عال العال وكل يومين والتالت انقلاب هي هيي الديمقراطية يلي بتحلم فيها؟
وشغلة انو اعتراضنا على شيء لا ينفي وقوعه والاعتراف به بشكل مرحلي, اذا هيك انا بطالبك انو تعترفي بأنو الجولان جزء من دولة اسرائيل على اعتبار انو هالواقع صارلو 40 سنة وماعم نقدر نغيروا وخلي الفلسطينيين وكل الدول العربية يعترفوا باسرائيل دولة يهودية في المنطقة على اعتبار ان هذا الواقع من 1948 موجود .
نحنا عم نقول انو الرئيس بشار شي واقع من كوننا سوريين وهوي رئيسنا انت بأي صفة عم تطالب بالاعتراف باسرائيل؟

اقتباس:
ناهل اذا مشكلتك مع بشار الاسد طائفية فهي مشكلة كبيرة ورح خبرك انو لما كانو الروؤساء السابقين لسوريا من الاغلبية السنية شو قدمو لسورية غير الانقلابات و المخابرات و الفقر وغيرو وغيراتو....
قديم 27/05/2009   #53
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:

أهلين فادي .
بس انا قلت انو من وجهة نظري الشخصية الخاصة الرئيس الاسد يشكل امل بالنسبة الي بالتغيير السلمي و هالشي اكيد بمشاركة ابناء سورية الشرفاء . لأنو التغيير غير السلمي كما بيدعيلو الاخ فوق رح يجلب للبلاد فوضى بالتأكيد .
بشوف بشخصو أمل كبير و ماني خجلان من شعوري و احساسي . وما عم بربط ولا انا بصدد توزيع عقود تمليك سوريا لأي عائلة كانت . فقط انا شخص سوري يرى في شخصية الرئيس الاسد املاً في التطوير فيو هالحكي شي بيشكل خطر على الوطن ؟! أو بيدل انو انا مريض نفسي بدي تحليل سلوك و شخصية و عرض على لجنة طبية ؟!
ع فكرة حبي و املي بشخص الرئيس لا تعني الرضا عن كل ما يحدث في سوريا .

و

خليني كون صريح معك الرئيس حالياً صرلو مستلم الحكم 10 سنيين والتجاوزات يلي عم تصير بعهدو بالفعل غريبة من إعتقالات وتكميم أفواه وفساد وقمع حريات وقانون طوارئ ومحسوبيات وتدني بمستوى المعيشة وشغلات كتير انا وياك منعرفها...

10 سنين وانا شخصياً ما شفت غير شوية خطوات خجولة وصديقي بتعرف عشر سننين يعني ولايتين ونص لرئيس الجمهورية بالدول المتحضرة ويلي ولاية وحدة بتكون كافية فيها لتطبيق برنامج انتخابي.. فما بالك بعشر سنيين والتغييرات لسا ماحصلت؟؟ يعني كتير هيك

يعني لو شفنا شوية خطوات واضحة جريئة من رفع قانون طوارئ أو محاسبة بعض الأقرباء أو رموز الفساد كنت اقتنعت انو الأمل يكون عندك بهالمستوى... بيبقى رأيك وأنا بحترمو..

و100 وردة
قديم 27/05/2009   #54
عضو
-- أخ لهلوب --

Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mhsen77 عرض المشاركة
ناهل اذا مشكلتك مع بشار الاسد طائفية فهي مشكلة كبيرة ورح خبرك انو لما كانو الروؤساء السابقين لسوريا من الاغلبية السنية شو قدمو لسورية غير الانقلابات و المخابرات و الفقر وغيرو وغيراتو....
بس بالله سؤال, مين قلك انو انا بنتمي للطائفة السنية؟؟؟
مشان طمنك يا عيني انا ماني سني ولا حتى مسلم

عالقليلة محمد هاشم الاتاسي و القوتلي وغيرن اجو عالحكم عن طريق الانتخابات يعني الشعب وكان حزب البعث الو مقاعد بالبرلمان السوري متلو متل باقي الاحزاب وكان في هامش كبير من الحريات وصحف ومجلات لكل حزب ومظاهرات احتجاجية سلمية وحياة سياسية رائعة كان الشعب عم يعيشها

حافظ الاسد اجا عن طريق انقلاب عسكري
والمخابرات هلئ على اضرب من قبل
والفقر موجود
بقى شو قدملنا البعث الاسدي
إضافة موضوع جديد  إضافة رد