أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 15/06/2009   #1
شب و شيخ الشباب ابو ريتا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو ريتا
ابو ريتا is offline

نورنا ب:
Dec 2007
المطرح:
Polska-Białystok

افتراضي مؤسسة الطيران تبدأ استيفاء رسم مغادرة المطارات السورية على سعر التذكرة

مصدر في المؤسسة: الهدف هو توفير وقت المسافرين وتسهيل الإجراءات

سوريون: الخطوة إيجابية لكنها غير كافية في ظل التعقيدات الأخرى في المطار

بدأت مؤسسة الطيران السورية استيفاء رسم مغادرة المطارات السورية على سعر تذكرة الطائرة كما هو معمول في
معظم دول العالم, بعد أن كانت تستوفيه بشكل مباشر في المطار,الأمر الذي رأى فيه سوريون "خطوة إيجابية لكنها غير
كافية".

وقال مصدر في المؤسسة لـسيريانيوز إن "مؤسسة الطيران بدأت
بتنفيذ الطريقة المعدلة لاستيفاء رسم مغادرة المطارات اعتبارا من
يوم أمس السبت وذلك تنفيذا للمرسوم 34 الذي صدر الشهر

الماضي".

ونص المرسوم التشريعي رقم 34 الصادر منتصف شهر أيار

الماضي على استيفاء ضريبة مطار المحدد مقدارها بمبلغ 1500

ل. س عن كل شخص يغادر القطر عن طريق أحد المطارات

المدنية السورية, وذلك من خلال سعر تذكرة الطيران.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن "مؤسسة

الطيران بالتعاون مع وزارة المالية درست الطرق الأنجع لاستيفاء
رسم مغادرة المطارات السورية من خلال سعر تذكرة الطيران", مشيرا إلى أن "الهدف من طريقة الاستيفاء الجديدة

اختصار الوقت وتسهيل الإجراءات".

وكان على المسافر من خلال المطارات السورية, قبل تطبيق المرسوم, القيام بإجراءات عديدة في المطار كتعبئة قسيمة

الرسم بالمعلومات الشخصية والتوقف لشراء القسيمة وإجراءات ختمها وتدقيقها.

وعن التذاكر الصادرة قبل تاريخ بدء تنفيذ المرسوم, قال المصدر إن " تدقيق التذاكر سيستمر مدة عام كامل لاستيفاء

الرسم في المطار مباشرة من أصحاب التذاكر الصادرة قبل تاريخ 13/6".

في حين قال ضياء ,مغترب سوري في السعودية, إن "تعديل طريقة الاستيفاء أمر إيجابي إلا أنه غير كاف", مشيرا إلى
ان "العراقيل في مطار دمشق الدولي كثيرة والأمر لا يقتصر فقط على طريقة الاستيفاء".

ومن جهته قال باسل, وهو سوري يقيم في الكويت, إن "تدقيق موظفي السورية للتذاكر مدة سنة يعني عرقلة المسافرين

وتأجيل الاستفادة من المرسوم مدة سنة أخرى لما هو معروف عنهم من حب عرقلة الأمور والتشنج في كل كبيرة

وصغيرة", مشيرا إلى أن "الإجراءات في مطار دمشق تحتاج إلى ساعات فكيف مع ذريعة جديدة في أيدي موظفي

السورية لعرقلة الأمور".

يذكر أن المؤسسة السورية العامة للطيران تمتلك خمس طائرات عاملة وأكثر من خمسة آلاف موظف.

أجمل الأمهات ..... التي انتظرت ابنها ..... أجمل الأمهات التي انتظرته
وعاد .....
..... عاد مستشهدا .....
...... فبكت دمعتين و وردة ...... ولم تنزوي في ثياب الحداد

آه ياريتا على فقيدك ...

بحبك بلا ولا شي...
بحبك يا ضيعتي البعيدة بيت ياشوط...
قديم 15/06/2009   #2
شب و شيخ الشباب ابو ريتا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو ريتا
ابو ريتا is offline

نورنا ب:
Dec 2007
المطرح:
Polska-Białystok

نسيت حط المصدر

Syrianews.com

قديم 16/06/2009   #3
صبيّة و ست الصبايا Sun Shine Art
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sun Shine Art
Sun Shine Art is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
مابين الالهه والشمس

ايه المفروض يلغوها مو يضموها للتذكره ..وبشرفي عيب ...بعدين شو هل المسخره انا سوريه بدفع 1500 ..والاجنبي اقل ....المفروض لا انا ولا الاجنبي ندفع شي ...

معظم بلدان العالم لغت هل الطريقه وضافت نسبه معينه ومعقوله ع التذكره ...اما نحنا منضل هيك ...قال توفير وقت للمسافر ..ايه وسحب من الجيبه .

أس اخت فوتت الحيطان شو كتراني ...أس اخت كل شي

نسيان ( سنندم كثيرًا لأنّنا أخذنا الحبّ مأخذ الجدّ. فلا أحد قال لنا أنّه في الواقع أجمل أوهامنا و أكثرها وجعًا.)
قديم 19/06/2009   #4
شب و شيخ الشباب Government
مشرف

الصورة الرمزية لـ Government
Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

إرسال خطاب MSN إلى Government إرسال خطاب Yahoo إلى Government

هه .. انو يعني مابعرف مشان قصة الخروجية هي ,, بشرفي نهية عينك كنت عينك يا اخي هالنظام مابعرف ومالي متأكد ازا عنا بس او في دولة تانية عندا نفس النظام تبع الخروجية .. بس انو المتأكد منو انو اي دولة بالعالم مو معقول توصل الخروجية منها لهالمبلغ .. انو بصراحة سرقة ع العلني لكن معقول 1500 خروجية
يعني 1500 ازا واحد عندو 7 ولاد مثلا وهو ومرتو بدو يحطلو 13500 ليرة هي خروجية بس .. اي الله ماقلا
باينا قرءان ولا باينا انجيل ولا باينا تورات نزكرت شي خربان بيت رسمي انو هال13500 مثلا بتعملو عمايل مثلا وبتكفي يطلعي يقضي شي يومين حلوين هو وعيلتو ع البحر ..
هلأ بالدول التانية متل قطر في هيك بس انو مابتبعتبر خروجية هي هيك بتعتبر خدمة مطار واجور الخدمات اللي بالمطار وهيك ومابتتجاوز ال15 ريال او 210 ليرة سوري تقريبا .. وطبعا 15 ريال مبلغ زهيد جدا هون وقيمة نوعا ما ااقل من قيمة 200 ليرة بسوريا .. انو عنجد شي فظيع اللي بصير عنا لكن 1500
خروجية بس .. اش الخلق عبتطلع من سويسرا ولا من اميركا .. يا اخي ياخدو بس مو هالمبلغ الفظيع يرحموا هالخلق اللي عبتطلع .. بعدين يا اخي ازا هيك بتصور بسيط عملنا حسبة بسيطة تقديرية لعدد المسافرين اللي بطلعو كل يوم من البلد وطبعا ماعندي فكرة .. وكل واحد عبتاخد منو 1500 بتوقع رح يطلع معنا مبلغ رهيب يوميا !!

كلو وين عبروح مو لازم ع الاقل بنصرف جزء بسيط منو ع تحسين المطارات والخدمات يالقطر !!
وين هالشي .. مطارات شوي تانية بتعتم من كتير الوسخ .. ويعني ازا هه شوي مطار شوي ممتاز .. بس كلو ع بعضو مابيطلع بمستوى تواليت بمطار دول تانية مابتاخد هالرسوم التعسفية اللي بتتاخد عنا

اللــي طــــالع الجحش ع المأدنة .. بنزلـــو

قديم 19/06/2009   #5
صبيّة و ست الصبايا jovia
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ jovia
jovia is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
احلا بلد عربي الامارات

اي انا صارت معي من فترة لما حجزت عالطيران السوري طلبو مني 950 درهم يعني بالسوري ابصر اديش مع العلم انو كنت مراجعتون قبل وكانت ارخص بشي 150 درهم بس خبروني انو ضمو ضريبة المغادرة يعني برايي لا زادت ولا نقصت بس يمكن اوفر عالمسافر من جهة الوقت والزنئة بلكي مسافر ما لقى بجيبتو 1500 ورقة وهو بالمطار بس بيجوز انا ما دخلت باطار الموضوع لصلبو لاعرف الصح من الغلط بشكل مزبوط

انـــــا آســــف لأنــــــي ما كنـــش غصـــب عنـــي.... بيـــن الســـحاب ادوب وارحـــــل بين الدروب
...... وعــــن حبــــك اتـــوب.. وانســـى انـــــ كنتـــــي منـــــي .... ماكنـــش غصــب عنـــي مــا كنش غصـــب عني

انـــــــــا آســــــف
إضافة موضوع جديد  إضافة رد