أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > رقميات > كمبيوتر > برمجة و أنظمة تشغيل

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 09/01/2004   #1
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

افتراضي Knoppix الإســـــــــــــــــــــ ـــــــطورة

بدايا انا معجب جدا جدا جدا بهال النظام اعلم انو قلة الي بتعرفة بس لما حتقراو مقالي هذا حتفهمو لييش انا هال القد معجب بهال النظام ...

بدايا ,, نظام التشغيل knoppix عبارة عن Linux Live CD

يعني عبارة عن سيدي واحد بتحطو بالسي دي روم ,, وبتعيد اقلاع الجهاز ,, من السيدي ,, بياقلع بياقلع معك نظام لينكس كامل ,, بتقدر تشتغل عليه معظم تطبيقات الينكس من السيدي ,, نفسع بدون ما تعمل انستول لكيلو وحد على الجهاز ,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, اتخيل الروعة ,,

انا عرفت بهاذا النظام من خلال صديق (هشام القائم على موقع linuxsyria.org ) السنة الفاتت اول ما نزل هالنظام هذا ,, هوي ما كان لسا عندو ياه ,, كان موصي عليه ,, وانا اهتديت لموقع الشركة ونزلتو من النت ,, بس ما بنصح حدا اينزلو من النت ,, لانو 900 ميغا هاهاهاهاها ,,,
اتخيل حالك بسوريا عم بتنزل 900 ميفا ,, يعني شي اسبوع ,, الموهم
ليلي بيقدر اينزلو من النت www.knoppix.org ,, الملف الاساسي حيكون 699 ميفا وهوي بصيفة ISO ,, بس اتنزل هاذا المقلف لازم تحرقه على سيدي باستخدام احد البرامج الي بتحرق ISO كصور ,, عشان تحصل على بوتابل سي دي ,,

استخداماته ,, استخداماته لا تحصي ,, يعني انتا معك نظام التشغيل تبعك على سيدي وين ما تكون و كيف ما تكون ,, بس اكتر استخدام انا باستحدمو فيه ,, بحل المشاكل ,, يعني لو حصل عندك مشكلة بنظام التشغيل ,, وبطل ياقلع الجهاز او بطل يدخل على الويندوز ,, بسيطة ,, بتحط سيدي ال knoppix وبتاقلع منو وبتدخل بتحل المشكلة من النوبكس ,, عشان انتا بال knoppix بتقدر اتشوف كل الدرايفرات ومحتوياتها ,, بنفس الوقت لو انو المشكة ما انحلن ,, وانتا قررت اتفرمت السي بس فيعليها معلومات مهمة ,, بتدخل على الجهاز من النوبكس وبتعمل باك اب لل سي عاى الدي و بعدها فرمت السي ,, وكتيييييييييييييييييييييي ر كتير غير هيك بس انا عم اعطي مثال ,,,

الاستهدام الثاني والاروع ,, كلنا سمع عن ال NTFS نظام التشغيل الحديث للفايلات ,, وشقد فيه سكيورتي ,, يعني لو انتو اتنين بيستخدمو الجهاز و الجهاز مقسم NTFS ,, وواحد عمل سكيورتي على ملفاته مستحيل الشخص التاني يقدر يدخل على الملفات حتي ولو فرمت مونزل وينتدوز من جديد السكيورتي علي هال الملفات حتفضل ,,
بس ببساطة لو دخلت على الجهاز من Knoppix حتقدر اتشوف كل الملفات المحمية وغير المحمية بمنتيهييييييييي البساط ,, لانو ببساطة linux ما بتعترف بالسكيورتي تبع ntfs اي ما اخدتها كمعيار ,,
متخيلين هال الحكي شو يعني ,, يعني ببساطة انتا من knoppix فيك تدخل على اي جهاز واتشوف كل محتوياته لا باسووردات ولا سكيورتي ولا شي بيوقفك ,, بيكفي تقعد خمس دقائف على اي جهاز لتحصل على كلشي بدك ياه

اخيرا حاليا الشركة ( شركة المانية) وقفت تطوير knoppix نتيجة خلافات مع المجمع الاوربي حول شوية حقوق ,, وهيك ,, بعتقد knoppix صعب جدا اتلاقيه بالسوق بس اي حدا بدو نسخة انا ممكن ارسلهالو ,, ولو عندو خط سريع بيقدر ينزلها من انت ,,,

العين الي قاومت المخرز امبارح .. وبعدها عم بتقاومو لليوم .. بكرا بدها تقلعو !
قديم 23/02/2005   #2
شب و شيخ الشباب drhas
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ drhas
drhas is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
syria

فظيع هل نظام

اذا هممـــت بسيف كي تقتــلني... فأحذر ان تجـــرح نفسك فتؤلمنـــي
قديم 07/04/2005   #3
شب و شيخ الشباب سهم العرب
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ سهم العرب
سهم العرب is offline

نورنا ب:
Jan 2005

نيالك يا غالي .. على هالنظام العجيب .. و الله ..
ومتل ما قلت نحنا وين و أنت وين ..
سوريا الانترنت غير شكل عنا ..
ياريت تبعتلي كم كيلو بايت من عندك مشان نزل الويندوز ..

سلام

لا تَقُل ما لا تعلَم ، بل لا تقُل كلَّ ما تعلم
قديم 07/04/2005   #4
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

هال النظام فعلا خسارة لمهتمين وما بيجربوه .. فهو ثورة بكل مفاهيمها واشكالها .. بالأنظمة طبعا ..
انا ما سبق وانشديت لشيئ برمجي او تقني متل ما انشديت لفكرة النوبكس فقام بحل مشاكل ومعضلات كان بتواجهني وبتواجه اصدقائي كثرا ..
عموما انا نازل على سوريا بالقريب وبقدر حط نسخة من النظام بأحد محلات السيديز .. لاني واثق انو ما موجود ..
وببقا بأبديتكم للمهتم يعني من وين بيقدر يحصل نسخة من الإسطورة
قديم 07/04/2005   #5
شب و شيخ الشباب Atramez_Zeton
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Atramez_Zeton
Atramez_Zeton is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
Homs

إرسال خطاب MSN إلى Atramez_Zeton إرسال خطاب Yahoo إلى Atramez_Zeton

حكيم في شي طريئة لنزل هادا السيدي على الجهاز و نستخدمو كنظام تشغل بدال الويندوز
على فكرة انا من فترة غير بعيدة جربت النظام و انا فعلا معجب فيه و بالطريئة يللي عم يشتغل فيها

الاطرميز واحد ...بس الزيتون كتير و متنوع
إضافة موضوع جديد  إضافة رد