أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > رقميات > كمبيوتر > برمجة و أنظمة تشغيل

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 19/05/2004   #1
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

افتراضي ASP.NET نصيحة من الشباب الطيبة

مرحبا شباب
عم دور على احسن موقع بيقدم خدمة ASP. NET البرمجية

hosting provider i mean

اخر شي وجدته هو

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

بس يا ريت اذا حدا من الشباب عندو شي نصيحة.. او خبرة اكتر بهل المجال... ما يبخل علينا

شكرا الكم

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
قديم 19/05/2004   #2
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

اكتر من 99% من الهوست بروفايدر ل ASP لازم السيرفر ويندوز .. طبعا مشكلتين هون الاولي بالسعر .. استضافة ويندوز اغلى من لينكس لان ويندوز ليه لايسنس (ترخيص) ام لينكس فمجاني (تقريبا)
الثانية السكيروتي كما كل منتجات مايكروسوفت ..

بس ليش بدك شي بيدعم asp يعني والله سيرفرات الينكس بتعم كلها php تقريبا .. وال php برايي افضل من asp معلش .. يعني بس انا هيك بعتقد

تحياتي

العين الي قاومت المخرز امبارح .. وبعدها عم بتقاومو لليوم .. بكرا بدها تقلعو !
قديم 19/05/2004   #3
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

بالمنسابة .. شركة ويب هوست فور لايف شركة جيدة وزات صيت حلو كتير .. كمان اسعارها مقبولة ..
يعني لو ولهال البد وبدك سيرفر ويندوز بنصحك فيهم
ماني مجربهم بس سامع عنهم بالخير ..
قديم 19/05/2004   #4
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

شكرا Dr HUS

مان انا سمعت انو ASP بتعطيك حرية أكبر بكتير لما يكون السايت معقد.. و لما يكون في احتمال كبير انو يتغير و يتعدل و يتطور (هيك فهمت انا حسب معلوماتي المتواضعة بالبرمجة)

طبعا سمعت هل كلام من ناس مبرمجين... و السعر ما كتير رح يفرق علينا من السعر يلي كنا رح ناخدو مع هوست فور ويب... ع كل حال بس نظبط امورنا شوي اكتر برجع بحكي معك حول الموضوع بتفصيل اكتر

بس شكرا لانك طمنتني حول هل شركة.. انا كنت خيفان تكون جديدة او شغل نصب بتعرف

نراكم
قديم 19/05/2004   #5
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

نعم بالنسبة ل asp لغة ديناميكية تفاعلية بالنسبة للمواقع مقاربة جدا جدا ل php والي هيي لغة ديناميكية تفاعلية ايضا
الفرق الاساسي انو asp من منتجات مايكروسوفت php مفتوحة المصدر غير ملتزمة بشركة مباشرة.. حركات GNU
فيك تتطلع على
www.gnu.org
فيه معظم بروتوكولات المصادر المفتوحة و General public license / copylift / Linux/gpl and وهيك
بروتوكولات عالمية بتحسها هيك بالشم شي راقي جدا .. كلو شغل انو يكون العلم للجميع ويكون كلو ملك كلو .. والي بتشتريه بفلوس بينغع اتبيعو ببلاش والي بتاخدو مجانا بينفع تبيعو بمصاري .. هاي بالنسبة للبرامج والبرمجيات الي بتندرج تحت هال البروتوكولات ..
يعني الموضوع اخلاقيا هيك بتحسو نوع من الرقي .. شي ظريف والي تاييد عالمي كبير..
شتينا بالحكي عموما باي وقت انا بالخدمة .. عموما انا عندي سيرفر هلق ولو لزمك فيني اعطيك المساحة الي بتحتاج من سيرفري انا عندي مساحات زيادة ولا لازمتني ..
سلامي
قديم 19/05/2004   #6
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

يعني انت برأيك انو ASP بتمثل نوع من الاحتكار

بس قول ما بيهمنا كتير اذا كانوا محتكرين او غيرو... بهمنا يكونوا بيشتغلوا تمام طبعا... و اذا عن جد بتستاهل هل شوية مصاري زيادة

ع فكرة شكرا كتير على عرضك ... بس يمكن تكون شغلتنا عويصة شوي و تجارية... و يعني بدها تفكير شوي... ثم انا ما لحالي هون عرفت كيف

يالله سلام
قديم 19/05/2004   #7
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

عموما لازم نطرح موضوع asp و php كموضوع مستقل في كتير متعلقات بالموضوع ..
مو شغلة احتكار .. صايرة غير ..
من اهم الاشياء باي لغة برمجية الداتا ومصادر المعلومات ليها ..
بعتبار asp غير مجانية وكل متعلقاتها غير مجانية فبطريقة ما صار انك اتلاقي برامج مجانية ب asp موضوع صعب .. الفكرة من البرانج المجانية او مفتوحة المصدر انو تتعلم اكتر وتاخد خبرة اكتبر باللغة بالاطلاع على برامج مشابهة وهيك
بالنسبة php فاكواد لاي شيييي موجودة وبالمجان للجميع .. بالتالي صارت خبرة الناس عامة اقوى بال php .. وصار انو الواحد يتعلم ويحترف بيها موضوع اسهل .. وهيك ..
من ناحية القوة باللغة كلا الغتين من ناحية القوى على درجة قريبة جدا من التشابه ..
لو قلت phpاقوى او افضل في ناس ما بيعجبها هال الحكي بتقلك لا ال asp وجدال طويل عريض
بس بهيك اشياء انا بفضل الاحتزاء بالمواقع والشركات العالمية .. asp مستخدمة بمايكروسوفت وهاذا طبيعي بحكم انها لغة ملكها
اما php فاتخزت قرار شركة yahoo باعتمداها php بمواقعها .. يعني هيك قرار من شركة كبيرة متل ياهو اكيد مو عشان يوفرو فرنغين تمن برمجيات asp ومبرمجين .. اكيد في شي اقوي دفعهم لاخد هال القرار ..
وهيك
بالنسبة لعرضي .. لا مان حتى لو تجاري انا رايي انو بعطيكون المساحة الي بتحتاجوها بالاول على الاقل بين ما تظبطو وضع الموقع و ياقلع وهيك ..
سيرفري لا يدعم asp
اي وبعدها لو حسيتو انو في حاجة تنتقلو لسيرفر اخر بتنقلو .. بس يعني ما ضروري من الاول تاخدو سيرفر وتكاليف قبل ما يبتدي المشروع ..
سلامي
قديم 21/05/2004   #8
شب و شيخ الشباب rowaf
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ rowaf
rowaf is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
أنا عربي سوري

إرسال خطاب MSN إلى rowaf إرسال خطاب Yahoo إلى rowaf

و الله يا شباب أنا كتييير بهتم بأمور التصميم و لغات البرمجة فأنا حسب ما قرأت في نقاشكم أنو في عندكن كتيير معلومات حلوى و مفيدة عن هاللغات فيا ريت ضمنولنا ياهن بمواضيع مفصلة منستفيد منها جميعاً و مشكورين سلفاً
قديم 22/05/2004   #9
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : rowaf
و الله يا شباب أنا كتييير بهتم بأمور التصميم و لغات البرمجة فأنا حسب ما قرأت في نقاشكم أنو في عندكن كتيير معلومات حلوى و مفيدة عن هاللغات فيا ريت ضمنولنا ياهن بمواضيع مفصلة منستفيد منها جميعاً و مشكورين سلفاً
فكرة حلوة كتير بس انا مجرد هاوي و معلوماتي بهل مجال متواضعة كتير و ياريت فعلا لو ينحط شي موضوع لشرح هيك شغلات للناس العادية يلي ما عندها خبرة قوية بالبرمجة... يعني بلغة تنفهم بحيث نفهم الفروقات و قوة كل لغة
قديم 22/05/2004   #10
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

اي كتر معقول وفي معنا شلة شباب من الكمبيوترجي التقال وكلهم من زوي الخبرة
بس المشكلة انو هيك موضوع كبير بشكل يعني لو بيتحدد نقاط معينة او شو الحاجة عند اشخاص لهال الشي ممكن يصير الموضوع اسهل تقديما
يعني الشباب المهتمة مهتمة بهدف شو .. حابة تعمل موقع .. حابة تتعلم برمجة ولا شلون تحديدا
وبعدها منحكي عن الموضوع منفيد ومنستفيد بركي
تحياتي
قديم 29/05/2004   #11
شب و شيخ الشباب Abo_Hanna
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Abo_Hanna
Abo_Hanna is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
حمص - سوريا

أنا ماني حابب هلق فوت بنقاش الفرق بين ASP و PHP لأنو بالتأكيد هدول الاتنين هني من الغات القوية المستخدمة في صفحات الانترنت التفاعلية أي اللي بتعتمد على وجود قاعدة معطيات بتسحب منها المعلومات وبتزتن بالصفحة ......

بس السؤال هو أنو ليش ما حدا فكر بال(JSP) او (Java Server Page)
أنا مع أخي drhus أنو الياهو شركة كبيرة لحتا تعتمد ال php وكمان حاليا ال msn إعتمدو الasp
هلق أنا نصيحتي للشباب أنو تفوتو على موقع

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

وتتعرفوا على ال J2EE أو ( Java 2 Enterprise Edition ) اللي هي أساس ال jsp وبعدين منكمل حكي بالهلموضوع الكتير كبير ومتشعب .....

سلامات
قديم 29/05/2004   #12
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

انا مستعد جرب الجن الازرق ..
بس عطيني مثال
عطيني موقع بيعمل بالكامل او بشكل شبه كامل على JSP
وبيقدر الواحد يحدد انو خرج يفوت بهال الزحمي ولا ما في داعي ..
قديم 29/05/2004   #13
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

انا بعرف في 3 اقسام رئيسية بعملية تصميم المواقع

information design
visual design
programming design

انا لو حبيت شي يوم صمم موقع لاي غرض كان فمقدرتي فقط بالقسمين الاول و التاني
و سبب سؤالي عن البرمجة اني فقط احصل على شوية معلومات بحيث لو كنت عم اشتغل مع شريك مبرمج اقدر افهم عليه اذا حكينا شوي بالبرمجة و اضطرينا ناخد قرارات حاسمة حول نوع لغات البرمجة

يعني المعلومات يلي عم دور عليها هي ثقافة عامة بحيث اقدر احكي بالموضوع لو انطرح بس ما ضروري كون انا شخصيا ضليع بالبرمجة كلغة... يعني بس كفكرة و خصائص و هيك

يمكن بالايام حاول اتعلم شوي بس ماني ناوي احترف

و ناطرينك أبو حنا
قديم 29/05/2004   #14
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

بالظبط جو ..
التلات اقسمام عادة بالشركات الكبرى في لكل قسم ناس مختصين بس بهال القسم .. وحتى بتفاصيل اعمق
لكن الكل عنده فكرة عامة عن كل الاقسام منشان يقدر يحكي مع باقي الاقسام ويخاطبهم بلغتهم ومنشان يقدر بتخيل بطريقة افضل كيف صياغة الاحداث حتكون وهيك
قديم 30/05/2004   #15
شب و شيخ الشباب Anmar
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Anmar
Anmar is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
UAE

مرحبا ....

الموقع اللي حكي عنو أبو حنا هو أحسن مثال عن JSP لأنو موقع الشركة المنتجة...

بس الفكرة انو في فروقات تقنية عظيمة بتتمبز فيها JSP عن ASP بس أنا ماعندي الوقت حاليا لأكتب عن الموضوع بس أكيد بعد الفحص رح نكتب مواضيع مطولة ومفصلة عن هالتقنية وعن غير تقنيات من اللي بتدعمن لغة JAVA

تحياتي

ليست حقيقة الإنسان بما يظهره لك بل بما لا يستطيع أن يظهره
لذلك إذا أردت أن تعرفه فلا تصغ إلى ما يقوله بل إلى ما لا يقوله ...
قديم 30/05/2004   #16
شب و شيخ الشباب Abo_Hanna
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Abo_Hanna
Abo_Hanna is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
حمص - سوريا

انا مع الأخ جو على الأقسام التلاتة اللي حكا عنها:
information design
visual design
programming design

بس لحتا الموضوع يكون أكتر احترافية هي الأقسا بلغة المبرمجين ومحللين النظم بتكون أساميها وبالترتيب العملي كالتالي :
1- مرحلة التحليل.
2- مرحلة التصميم.
3- مرحلة التحقيق (البرمجة).

بس يا أبو عبود القصة مو متال ما قلت
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Dr_HUS
لكن الكل عنده فكرة عامة عن كل الاقسام منشان يقدر يحكي مع باقي الاقسام ويخاطبهم بلغتهم ومنشان يقدر بتخيل بطريقة افضل كيف صياغة الاحداث حتكون وهيك
هو الموضوع هرمي يعني كل شخص إلو علاقة بالشخص اللي بعدو وقبلوا وبس يعني الأول ما إلوا أي علاقة بالتالت وبالعكس
يعني اللي عم يشتغل بالتحليل ما إلو أي علاقة بالمبرمج ولا حتا بيعرف بأي لغة بدو يكتب ..... وهيك
وحتى لزيادة التفصيل المصمم ما إلوا علاقة بالمبرمج بأي لغة بدو يكتب لأنو ممكن البرنامج أو التطبيق اللي عم يشتغلوا فيه يمكن يكون بدو ينعمل بأكتر من لغة برمجة وحدة
هلق ما رح نفوت بهل القصة لأنو تاركلا موضوع خالص بدي نزلوا بعد فترة قريبة إنشاء الله ...

بنرجع للموضوع ::::

ينعي يا أخي جو إنتا مانك مضطر تتعلم لغة برمجة
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : joe
و سبب سؤالي عن البرمجة اني فقط احصل على شوية معلومات بحيث لو كنت عم اشتغل مع شريك مبرمج اقدر افهم عليه اذا حكينا شوي بالبرمجة و اضطرينا ناخد قرارات حاسمة حول نوع لغات البرمجة

يعني المعلومات يلي عم دور عليها هي ثقافة عامة بحيث اقدر احكي بالموضوع لو انطرح بس ما ضروري كون انا شخصيا ضليع بالبرمجة كلغة... يعني بس كفكرة و خصائص و هيك
متل ما قال Anmar الموقع اللي ذكرتو فوق (

) هوي أفضل مثال للJSP
بس الفكرة أنو JSP هي أقرب لل ASP منها للPHP لسبب أنو التنتين بيعتمدو على لغة برمجة يعني :
JSP = Java
asp = VB or C
اما PHP فهي لغة خاصة متل HTML (على سبيل المثال) يعنو أنو ما بتعتمد على لغة برمجة مستقلة بذاتها
هلق أنا بنصح بال JSP مو لأني حريف (نوعا ما) فيها ومو لأني بكره كلشي إلوا علاقة بالمايكروسوفت بس لأنو متل ما قلت بتعتمد على الجافا وبتخيل أنو الكل بيعرف أنو هاللغة من أقوى إذا ما كانت أقوى لغة برمجة موجودة حاليا
هلق إذا حدا حابب يتعلم JSP فالموضوع مانو بالسهولة اللي إنتو متخيلينها .....يعني لازم الواحد يكون كتير قوي بالحافا وبعدين يتعلمها .....
هلق إذا حابيين تتعلموا جافا فأنا بنصح بكتاب الكتروني (بالانكليزي طبعا) واللينك تبعو هو :
(

)
طبعا بهل اللينك رح تلاقو كتير شغلات تنزلوها
أوك .....
نشاء الله بكون هيك فدكن وخاصة أخي جو
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : joe
يمكن بالايام حاول اتعلم شوي بس ماني ناوي احترف

و ناطرينك أبو حنا
إنشاالله ما كون وجعتلكن راصكن ...

وللحديث تتمة ....

سلامات
قديم 30/05/2004   #17
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

يسلّم هل الايدين أخي أبو حنا

لو اشتغلت انا على موقع ما رح يكون فيه عشر أشخاص كفريق عمل... بل واحد او 2 تانين... هادا يعني انو لسا رح يكون في شوية تقل على جميع الافراد انها تلم نوعا ما بعمل غيرها.. و لو إني فهمت عليك تماما حول نقطة الهرم و انو كل واحد الو علاقة بالقبلو و البعدو... بس نحنا لو اشتغلنا شغلة صغيرة رح تكون أقرب لمثلث منها لهرم...

شكرا كتير الكم مجددا و للكلام بقية

سلامات
جو
قديم 31/05/2004   #18
شب و شيخ الشباب Anmar
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Anmar
Anmar is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
UAE

هي مقارنة سريعة بين الـJSP و الـ ASP بس كتبتا بالإنكليزي لأنو ما عندي وقت ترجمها
الملفات المرفقة

- لا تقم بإستخدام برامج تنزيل او تسريع تنزيل المرفقات .
- لا تقم بتنزيل اكثر من مرفق بنفس الوقت.
مخالفة هذا او ذلك يؤدي للحجب الأوتوماتيكي لعضويتك عن المرفقات كاملة و عدم قدرتك على تصفح وتنزيل اي مرفقات بشكل دائم.

نوع الملف : doc comparing_jsp_with_asp.doc‏ (34.5 كيلو بايت, 7 قراءة)
إضافة موضوع جديد  إضافة رد