أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > فن > أدب > أدب ساخر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 21/09/2008   #1
شب و شيخ الشباب أبو عدرة
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ أبو عدرة
أبو عدرة is offline

نورنا ب:
Aug 2007

افتراضي بدي صير رجال

أبو نظمي يكلم نفسه في احد شوارع المدينة:
مانك رجال لو انك رجال كنت حطيت كل واحد عند حدوده يعني كيف بدي قلك اول شي معلمك بالدوام اللي ما بيلحق يشوف خلقتك حتى يبلش سنفونية الغلط و التحشيك وأنت مثل البليد واقف قدامو بتهز براسك أمرك سيدي حاضر سيدي أي الله لايحضرلك الخير شو انك جحش العمى ضربك قلو كلمة بس قلو مابسمحلك قلو أي شي بس ما توقف مثل الحمار قدامو .....هادا واحدتاني شي رفقاتك بالمكتب الشاطر بيقعد بيتمسخر عليك وببتهكمك وبيكومولك المعاملات شي إلك وشي مو إلك وانت ساكت بتشتغل العمى شو هالخنوع اللي عندك انتفض يا اخي حط كل واحد عند حدو قبل ما تسألني كيف رح قلك فوت ع مكتبك الصبح كش بوجه الكل لا تقول صباح الخير وقبل حدا ما يفتح تمو قلون ولا واحد ياكل معي هوا واضروب الباب وادخول وأي معاملة مو إلك اضربها بخلقة صاحبها .....شفت كيف.

هاي محاولة بس اللي ناطرك بالبيت أدهى وأدق رقبة بس مرتك تفتحلك باب البيت وأنت بتكون هلكان من الجوع والتعب بتقابلك ست الحسن والدلال وبتقلك الله لا كان جاب الغلا شرفت يا روحي ولك حط براسك شوية دم واتركلي شي ميت ليرة لاشتريلك سم الهاري الليجعلو سرطان يدخل على قلبك وبس ترد عليها وبتقلا شبك يا مراااا
حتى تنتفض عليك وتقلك :شي يشويك العمى اطلاع جبلنا شوية خضرا وأنت بتروح بتجيب من تم ساكت مع انك هلكان وبتدخل محل الخضرجي حتى بيزورك زوره ماكنه وبيصيح بوجهك نعم شو بدك خلصني أكيد بدك تاخد بالدين شحادين وبدكون تاكلو بتقلو للخضرجه يا أبو صبحي مو عم ندفعلك كل أول شهر بيرد بوجهك بوقاحه شو عبتدفعلي ياروحي بتدفعلي ألف ليره وبتدين بعشره خلصني من خلقتك خود اللي بدك ياه وروح من هون ... وبعد ما تجيب الغراض بتقلا ساويلنا شوية أكل جوعان بترد عليك وبتقلك أي جعلك تاكل هم قلبي روح اطفاح شوية زعتر وهيك بتمضي نهارك بالنقار ع اعطيت فلان دينتو وو وبدي الف ليرة لنظمي منشان الكتب والمدرسة وبدي وبدي لحتى تنام ....وانت مقهور وأعصابك تلفانة وراسك مليان ........
العمى شو صايرلك حط حد لهل المراة طلقها يا اخي اضربا أعملك حركه ....
أي ولله بدي صير رجال هالمرة ما عاد فيني أتحمل .............
في الشارع الكبير سمع صوت فرامل سيارة قوي وصوت اصطدام دوي ورجل واقع على الأرض يلفظ أنفاسه الأخيرة وسمعت تمتمات منه يقول العمى بعد ما قررت صير رجال اخدتني حتى أنت يا الله ..........................

ان عشت فعش حرا او مت كالاشجار وقوفاً كالأشجار
وارمي حجرا في الماء الراكد تندلع الأنهار
اقرع اجراسك في مملكة الصمت وغني نشيدك
ولينحطم جدار الخوف دثاراً كالفخار
إضافة موضوع جديد  إضافة رد