أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 14/04/2009   #19
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو أمجد عرض المشاركة
لو بتروح على منتديات عربية وخصوصا الخليجية متل (دمعة المابعرف شو وحب الجمل وسفينة الصحرا ومن هالحكي)

كنت غيرت كلامك مية بالمية ميؤوس منن يارجل
أكيد مصطلح منتدى بيحتمل الجيد و بيحتمل السيء
متل أي نوع اتصالات آخر .. أو أي نوع ميديا أخرى

يعني بتقدر تقللي هلأ إذا التلفزيون ( بالمطلق ) جيد ولا سيء ..؟؟

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 14/04/2009   #20
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو أمجد عرض المشاركة
اهم سبب بيخلي الواحد يدعي المثالي هو حب الشخص الاطراء والمدح
مثلا هون باخوية مشان تصير مثالي لازم:-

1- تسب الله
2- تبين انك ملحد بالرغم انو تلتترباعن مابيعرفو من الالحاد الا اسمو
3-تكون مع حقوق المرأة وتلعن سلسفيل الرجل
4-تلحمس للمشرفين والمشرفات
الخ.......الخ.....
انا وقت حكيت كنت قاصد الانترنت بشكل عام والأخوية بشكل خاص " كونه النافذة الأولى والوحيدة لعالم المنتديات " وابدا ما كان الموضوع هدفه عرض صفات العضو المثالي
مع العلم اني ولا مرة قبل هلق صدف اني سمعت بأن بالاخوية في شي اسمه " عضو مثالي "

اذا كان قصدك بالعضو المثالي = العضو المقبول اخويا

فبتركلك مجال وضع الاشياء اللي بتحبا .. وما بعتبر حالي معني بالحديث عن هي النقطة خصوصا بأن كل شخص بيمتلك نظرة معينة .. بس بحب خبرك بأن الاخوية مانا منتدى الحادي وفيه مجموعة كبير كتير من المؤمنين والاتقياء اكثرن مقربة مني هوي مولانا " محمد ابراهيم " فما بعتقد وضع شرط الالحاد صحيح بالمرة ..

اقتباس:

وفي مشكلة كبيرة عمتصير هون انو لما بيجي واحد بيخالف احد العضاء لكبار باخوية وبيكون هالشخص مقتنع برايو والعضو العظيم عم يحاول يقنعو بس ماعميقتنع بيصير هداك العضو الي ماعميقتنع متخلف ومابيفهم والكل بينبذ هداك وبيصير مو من مستوى
اخوية
يعني باختصار (كل مين خالفني بالراي صار متخلف ومابيفهم) وهالشي موجود وماحد بيقدر ينكرو
فهون منيجي لنقطة هامة انو لما يجي واحد يخالف شخص بيحمل الصفات اعلاه بتلاقي الكل قلب عليه وبلشو في تقطيع
مثلا انت اخ اب طوني كم مرة بهدلت شخص خالفك بالرأي انت وغيرك كمان

شكرا عالموضوع
ما بدي كتر حكي .. في عضو جديد اسمه " عياش " تابع آخر ردوده المدرجة بتشوف لحالك الخطأ اللي انت كاتبه هون .

بخصوص كم مرة بهدلت شبعرفني كام مرة وكيف وليش .. فما هوي الشي المفروض يكون المحور اللي بدور حوليه موضوعنا ونقاشنا .

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 14/04/2009   #21
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : شامي للنخاع عرض المشاركة
لووووووو عا هل الموضوع الطلقة هاد......حياتي أت.......يا رجول خلي الناس تفرغ عن الكبت الي عايشتو بل الحياة اليومية.....شو بدك تعريون من واقعون عايشين فيو.......سيدو بلكي الواحد ما بيئدر يعبر عن انسانيتو غير عن طريق النت......لانو بل الحياة اليومية القمع دابح سلف الي خلف بينا......وهاد شي بيصير معي وبلمسو خصوصي وئت انزل إجازة........غصب عن الي خلفني بدي ارجع اتقلم
مع مجتمع محافظ.......يمكن هون بل الغربة مافي مين يقدر يقيد أفكاري...واخد حريتي بتعبير عن الي بدي يا......بس هونيك وئت برجع عا ارض الوطن في الف والف حساب بدي احسبون......مو كرمالي لاء ابداً كرمال اهلي ومجمتمع الي انا طلعت منو......وجد بتمنى انو ئدر كون هونيك متل هون.......بس أحيانا في اعتبرات بتفرض عليك تكون هيك.......ما بعرف انا شطحت شوي من الي ع تحكي فيو خيي بو طوني.....سامحني بس هاد الي طلع معي
تفريغ الكبت بتم عن طريق التعبير عن آراء الفرد مش عن طريق تبني آراء هوي ما بطبقها !!

الانترنت صيغة افتراضية بتسمح للشخص يعبر عن آراءه ويتواصل بآراءه ..وبصراحة بالنسبة النا صارة متنفس للتعبر عن افكار ما بتقدر بالواقع تعبر عنها بحرية .. بالنسبة الي هلشي بيمنح الحياة الانترنتيه قدسية واهمية كبيرة

بس وقت بدها تتحول لساحات تبييض وكل مين يسمع الدرس اللي حفظانه .. اي بلاها وجهنم تحرقا .. ما ناقصنا تمثيل واقنعة الواقع لحتى يزيد قناع الانترنت وتبييض الافكار على العالم .

ما عما عاتب على العالم اللي ما بتقدر تعبر بالواقع عن افكارا بحرية
عتبي على العالم العندا مساحة حرية على الانترنت وما بتستغلها بالتعبير عن افكارا بقدر استغلالها للفزلكة وصف الحكي .

شطاح خيو شطاح .. اذا هون ما شطحنا وحكينا فين بدنا نشطح
قديم 14/04/2009   #22
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : باشق مجروح عرض المشاركة
موضوع المرأة المثقفة هوي الي اعطاني احساس مشابه ..
ما أكثر المتحدثين عن التحرر والديمقراطية وهم في داخلهم عبيد للقوانين المجتمعية ويمارسون الارهاب الفكري بكل تفاصيل حياتهم على كل من حولهم .
ما أكثر الأقنعة يا صديقي .
مجتمعنا الحقيقي مجتمع من الأقنعة فما بالك بهذا المجتمع الالكتروني الذي لا يعلم به احد عن الاخر اي تفصيل من حياته .

الكل ينتقد الفساد والرشوة و الاغلبية الساحقة مرتشية وفاسدة حتى النخاع . الكل يتحدث عن تخلف المجتمع والمجتمع هو نتاج هذا الكل . فالفرق بين ما هو نظري و ما هو عملي هو ما تراه على ارض الواقع بعد اغلاقك الانترنت او انفضاضك عن نقاش مع مجموعة من الناس .
وظيفة النقاش هي التأثير الفكري على الاشخاص الذين يقرأون ويشاركون . فأنت تساهم من حيث تعلم ولا تعلم في تطوير طريقة تفكير هذا الآخر الذي ان علم طريقة التفكير الصحيح وطوّر اسلوب تفكيره سيكون أفضل فكرياً وبالتالي مع مرور الايام أفضل مجتمعياً .

أنا شخص من الناس قد تغيرت كثير من قناعاتي هنا في صفحات هذا المكان واعني التغيير بكل معنى الكلمة . النقاش يطوّر الفكر ويؤدي لفائدة عامة . لا يمكن له ان يكون مضيعة للوقت .
هاموش :
حضرة جنابنا غير مستثنيين من كل الحكي الي كاتبو فوق . لا عم نظّر ولا زاود على حدا .
بالواقع الانسان ممكن يكون مجبور يحط قناع .. شخصيا مثلا مافيني عبر عن افكاري كلاديني بالحياة الواقعية لأن ممكن يسبب هلشي الأذى ان ما كان لعيلتي .. هي اذا نسينا انه ممكن تكون حياتي بخطر اذا طلعلي واحد حابب يوصل على الجنة على حسابي
بس بالنت انه يا عم احكي فضفض عبر .. لك العندك احكيه .. اذا كان ضعيف كتير وغبي فلازم وبتحس انه متخلف جدا ليطرح كتعبير عنك .. فانه فكر يا عم تغير بحالك .. اذا كان بنظرك تصرف صحيح فدافع عنه ليش عما تتستر بالمثالية وتسمعلي الدرس اللي انا سلفا حفظانه ؟

انا كمان من الأشخاص اللي تغيرت قناعات كتيرة بالنسبة الي .. بس ما كان صار هلشي لو ما حكيت بشكل مباشر عن قناعاتي .. اكتر آرائي المتطرفة ما كانت تغيرت لو ما عبرت عنها ودافعت وناقشت وبالنهاية اكتشفت خطأي وصلحته ..

لو قضيتها عما بيض جمل وعبارات كنت لهلق مكانك راوح لا استفدت ولا اتطورت اتوسة

اهلين صافو
قديم 14/04/2009   #23
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sona78 عرض المشاركة
هلق ابو طوني انت مبالغ شوي بالشغلة
يعني مو صحيح انو الكل او الغالبية عم تكون متل ما عم تحكي بالعكس تماما
هلق باخوية حتى بتلاقي ناس لا مع تحرر المراة ولا يحزنون
وبيدخلو الله بكلشي
بس الفكرة انو هون في مجال تحكي فيه من دون ما يكون الرد فورا انو هيدا ملحد كافر وينشن عليك حرب كلامية
وهيدا صار مع كتار بمنتديات تانية
اضافة انو المنتديات الدينية يعني حدث ولا حرج وما بتوقع بيكون فيها كتير ناس من يلي عم تحكي عنون

اميد في احيانا ناس بتحكي شي وبتعمل شي تاني تماما
بس هي غالبا بتبين ضمن ردود تانية او لما بتتعامل معون بشكل شخصي
حديثا ما التقيت بولا واحد بقول " جنة المرأة منزلها " مع العلم بأن سابقا كنا نسمعها كتير ونحكي فيها كتير
بس هلق ما عاد حدا يقولا .. اكيد ما التغت الفكرة بس ما عاد حدا يحكي فيها الكل صار ينظملك الجمل الرنانة دفاعا عن حق المرأة بالعمل والمرأة نصف المجتمع والخ الخ الخ ..

الملحدين والكفار وبضيف علين المثليين .. على النت بعبروا عن آرائن بحرية لأن كلنا منعرف شو نوع العقوبات " الاجتماعية " اللي ممكن اتطالهم من مدايقات ممكن تصل لمرحلة التعدي الجسدي والضرب ..

بنظري هدول الاشخاص اللي بيعرفوا يستخدموا النت بشكل صحيح
قديم 14/04/2009   #24
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الباشا الاحمر عرض المشاركة
اذا كان المشارك في النقاش يكتب المثاليات(كما يجب) وليس كما يعتقد فعلا فذلك يدل على اما خجله من افكاره او قناعته بعدم جديتها وان طرح افكاره المتخلفه شيء محرج فهذا امر جيد نوعا ما وان كان يعطي صورة مخالفة للحقيقة اوخادعة عن المجتمع ولكن قد نشعر بتغيير على المدى البعيد لان كثر التكرار (ان سمحتم لي) بعلم الحمار ولا بد في الاخر يتعلموا
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : MadMax عرض المشاركة
هلأ مزبوط في كتير ناس بتحط آراء مثالية ... و غالباً ما بكونو مقتنعين فيها ... و بتكون مجر عرض مثاليات
بس برأيي الشخصي ..
مع الزمن عم تأثر فيهم هالأراء . و عم يبلشوا يتبنوها ( أو بعضها ) شوي شوي
و عم تصير مسلّمات عم يآمنوا فيها

و هادا شي إيجابي ... بس بدو وقت

و بصراحة ... أنا عم شوف أغلب الاعضاء عم تتبلور أفكارون ( و يمكن تصرفاتون ) بعد فترة معينة بيقضوها بالمنتدى
و ما بشوف نقاش المنتديات مضيعة للوقت أبداً
والله يا شباب بتذكر من صغري كنا بالمدارس نردد شعارات الديمقراطية واحترام الرأي الآخر
وبتذكر بأني كان الصف كله بيعرف مقومات الوطن وبعددها عن غايب مع الشرح
والكل جاب عشرة من عشرة .. ومع هلشي ما شفنا شي على ارض الواقع
الحكي بيبقى حكي ولا بقدم ولا بأخر ..
قديم 14/04/2009   #25
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle عرض المشاركة
شعب ضليع بتبويس الشوارب و المجاملات للعظم ,,,هيك طبيعتنا ...

ثانيا ...كمان الواحد فينا بتلاقي بس بدو يكتب و حدا يسمعوا ..و هدا شي طبيعي جدا ,,يعني متل احيانا بتلاقي واحد عابيتباهى انو حذف رقم الفلاني او الفلانية من موبايلو ,,و هو بالحقيقة بدو من الله اي واحد بس يحكي معوا ,,,,

ثانيا يا رجل ليش حامل السلم بالعرض ,,خلي الناس تحكي و تحس حالها مثالية شوي ,,,مو احسن ما يفرجوك قلة ادبون
يعني لازم يكون شعار اخوية ...ما تجحّش !! محسوبك اجحش !!
لا خلي يفرجوني قلة ادبون ان كانت بتعبر عن افكارن .. علقليلة ممكن نتحاور ونصل مع نتيجة
شو النتيجة الممكن اصلها مع شخص عما يسمعلي درس وكام عدية حفظانن ومكمل طريقه وماشي ؟
قديم 14/04/2009   #26
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة
والله يا شباب بتذكر من صغري كنا بالمدارس نردد شعارات الديمقراطية واحترام الرأي الآخر
أول شي أنا قلت البعض .. و يمكن انت مو من هالبعض

يمكن الشغلة نسبية
يمكن كل انسان بحاجة لمدة معينة .. توازي المدة يللي تربى فيها على قيم خاطئة
قديم 14/04/2009   #27
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : MadMax عرض المشاركة
أول شي أنا قلت البعض .. و يمكن انت مو من هالبعض

يمكن الشغلة نسبية
يمكن كل انسان بحاجة لمدة معينة .. توازي المدة يللي تربى فيها على قيم خاطئة
برجع لنفس المثال ..

من اول ما انحطت المناهج التعليمية واعتماد وجود مادة " التربية - القومية - الثقافة " وتم تدريس العالم فكرة الديمقراطية واحترام القانون ومكافحة الفساد .. ولهلق ما شفت ولا شخص قدر يعمل نقلة من القيم النظرية لأرض الواقع الملموس ...

الكلمة اشد قوة وصلابة من السلاسل وهلشي انا كاتبه شخصيا بمدونتي ومؤمن فيه
الا ان " المثاليات " اضعف من احداث اي تغيير باي مجال.
قديم 14/04/2009   #28
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة
برجع لنفس المثال ..

من اول ما انحطت المناهج التعليمية واعتماد وجود مادة " التربية - القومية - الثقافة " وتم تدريس العالم فكرة الديمقراطية واحترام القانون ومكافحة الفساد .. ولهلق ما شفت ولا شخص قدر يعمل نقلة من القيم النظرية لأرض الواقع الملموس ... .
المناهج عبارة عن أفكار تفرض عليك فرض

بينما هون انت مخيّر ..

اقتباس:

الا ان " المثاليات " اضعف من احداث اي تغيير باي مجال
المثاليات هيي عبارة عن أفكار بتتراكم مع الزمن .. مانها شي جامد

يعني بتبتدي من انك تمتنع تكب محرمة بالطريق ... لممارسات كبيرة ممكن تغير كتير اشيا
و بالنهاية أي فكرة مثالية بتكتسبها و بتقتنع فيها ... هيي مكسب
قديم 14/04/2009   #29
شب و شيخ الشباب أبو أمجد
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ أبو أمجد
أبو أمجد is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
لا أعرف حدوداَ فالعالم بأسره وطني

اقتباس:
انا وقت حكيت كنت قاصد الانترنت بشكل عام والأخوية بشكل خاص " كونه النافذة الأولى والوحيدة لعالم المنتديات " وابدا ما كان الموضوع هدفه عرض صفات العضو المثالي
مع العلم اني ولا مرة قبل هلق صدف اني سمعت بأن بالاخوية في شي اسمه " عضو مثالي "

اذا كان قصدك بالعضو المثالي = العضو المقبول اخويا

فبتركلك مجال وضع الاشياء اللي بتحبا .. وما بعتبر حالي معني بالحديث عن هي النقطة خصوصا بأن كل شخص بيمتلك نظرة معينة .. بس بحب خبرك بأن الاخوية مانا منتدى الحادي وفيه مجموعة كبير كتير من المؤمنين والاتقياء اكثرن مقربة مني هوي مولانا " محمد ابراهيم " فما بعتقد وضع شرط الالحاد صحيح بالمرة ..
يااخي ابو طوني انا ماقلت انو شرط اساسي يكون العضو ملحد بس الي بيقهرني بعض الاعضاء الي بيكون واضح ادعاؤهم انهم ملحدين وانا بعرف انو الاخوية للكل مو بس للملحدين
وانا موضد الالحاد لاني بنتمي لهالفكر ولا ضد الايمان لانو كمان بتربطني علاقات قوية جدا مع ناس مؤمنين
انا اسف ماوضحت كلامي من الاول يمكن
قصدي كان عن بعض الأشخاص الي عمتحاول التمثيل

اقتباس:
ما بدي كتر حكي .. في عضو جديد اسمه " عياش " تابع آخر ردوده المدرجة بتشوف لحالك الخطأ اللي انت كاتبه هون .

بخصوص كم مرة بهدلت شبعرفني كام مرة وكيف وليش .. فما هوي الشي المفروض يكون المحور اللي بدور حوليه موضوعنا ونقاشنا .
مابعتقد ان العضو عياش من الاعضاء الجدد وانا من فترة عمتابع ردودو ويمكن هو من اكتر الاعضاء الي لفتو انتباهي هو وفي عضو اسمو طوروس واللامنتمي

إن من يعتقد أن نجم الثورة قد أفل فإما أن يكون خائنا أو متساقطا أو جبانا, فالثورة قوية كالفولاذ, حمراء كالجمر, باقية كالسنديان عميقة كحبنا الوحشي للوطن
من اقوال جيفارا
قديم 14/04/2009   #30
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

كمان في نقطة ...انو كتير من شباب المنتدى حسب ما لاحظت بالفترة القصيرة الماضية عايشيين برّا سوريا ....

هدا الشي بيجعل من اخوية مكان للنقاش مع سوريين بكتير من الأحيان مش قادر المتغرب يشوف سوريين برا ....
و مشان المثالية ,,بما انو بدول اوروبا و امريكا الشمالية وصلوا لمراحل قريبة من المثالية ,,فأكيد الشباب المتغرب عابياخد شوي من هالشي و هدا عابينعكس عالمنتدى بالطريقة يلي حضرتك عابتشكي منها و من سخافتها !!!

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  
قديم 14/04/2009   #31
صبيّة و ست الصبايا ناريمان الياس بطبوطة
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ ناريمان الياس بطبوطة
ناريمان الياس بطبوطة is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
كزابلانكا.

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : شامي للنخاع عرض المشاركة
لووووووو عا هل الموضوع الطلقة هاد......حياتي أت.......يا رجول خلي الناس تفرغ عن الكبت الي عايشتو بل الحياة اليومية.....شو بدك تعريون من واقعون عايشين فيو.......سيدو بلكي الواحد ما بيئدر يعبر عن انسانيتو غير عن طريق النت......لانو بل الحياة اليومية القمع دابح سلف الي خلف بينا......وهاد شي بيصير معي وبلمسو خصوصي وئت انزل إجازة........غصب عن الي خلفني بدي ارجع اتقلم مع مجتمع محافظ.......يمكن هون بل الغربة مافي مين يقدر يقيد أفكاري...واخد حريتي بتعبير عن الي بدي يا......بس هونيك وئت برجع عا ارض الوطن في الف والف حساب بدي احسبون......مو كرمالي لاء ابداً كرمال اهلي ومجمتمع الي انا طلعت منو......وجد بتمنى انو ئدر كون هونيك متل هون.......بس أحيانا في اعتبرات بتفرض عليك تكون هيك.......ما بعرف انا شطحت شوي من الي ع تحكي فيو خيي بو طوني.....سامحني بس هاد الي طلع معي
ا

اه اذا هيك لازم دايما نكون بالوطن, لانه الوطن هو الله , والعيله , والارض . أو لازم نحمل الوطن معنا وهيك بنكون نحنا أنفسنا جوا وبرا الوطن.
قديم 14/04/2009   #32
شب و شيخ الشباب الباشا الاحمر
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الباشا الاحمر
الباشا الاحمر is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
نحننتكلم على المدى البعيد ولسة الانترنت داخل جديد عند بني عرب يعني انتظرلك شي 20---30 سنةعلى الاقل
قديم 14/04/2009   #33
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الباشا الاحمر عرض المشاركة
نحننتكلم على المدى البعيد ولسة الانترنت داخل جديد عند بني عرب يعني انتظرلك شي 20---30 سنةعلى الاقل
20 - 30 سنة ؟!؟!

شو اللي بده يتغير خلالن ؟
قديم 14/04/2009   #34
صبيّة و ست الصبايا mary_55
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ mary_55
mary_55 is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
عالغيوم

أنا بدي قول فكرة وحدة
نحنا هون بعالم خيالي
بيسمح للناس أنو يتخيلو
و الصراحا
هاد هو الهدف من دخولي للنت
مشان أهرب من الواقع
كلياتنا هيك
وبصراحة أنا مابكتب إلا رأيي و بكل صراحة
ويلي هو شبه مستحيل
بالنسبة إلي ..
بس ممكن أنو وصل فكرتي للناس
إلي بإيدهم أمرهم
وبيقدرو يشتغلو عهل نقاط
ويصلحوها..
منساهم أدما فينا
بإصلاح المجتمع..

عندما نلد في عالمٍ
يملأه الخراب..
لا ينظر لطفلٍ رضيعٍ في المهد..
عندما نرى بأعيننا الفناء
ولا نهاب إلا اللقب..
عندما نجد انفسنا أمام أناسٍ
يضعون الأقنعة..
ماذا نفعل..
نخلع اقنعتهم..
نعم..لكن لتتأكد أن ما وراء القناع
لن يعجبك ...

MaRy
قديم 14/04/2009   #35
صبيّة و ست الصبايا mary_55
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ mary_55
mary_55 is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
عالغيوم

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle عرض المشاركة
كمان في نقطة ...انو كتير من شباب المنتدى حسب ما لاحظت بالفترة القصيرة الماضية عايشيين برّا سوريا ....

هدا الشي بيجعل من اخوية مكان للنقاش مع سوريين بكتير من الأحيان مش قادر المتغرب يشوف سوريين برا ....
و مشان المثالية ,,بما انو بدول اوروبا و امريكا الشمالية وصلوا لمراحل قريبة من المثالية ,,فأكيد الشباب المتغرب عابياخد شوي من هالشي و هدا عابينعكس عالمنتدى بالطريقة يلي حضرتك عابتشكي منها و من سخافتها !!!

اذا كنت مفكر أنو المجتمع الغربي متحضر
أو شبه مثالي
فأنت غلطاااان كتير
اسفة بهل كلمة
بس أنا بعرف ناس
بيقلولك بإوروبااااااا
بعد الساعة 7 مافيك تطلع برا البيت
كمسلمممم
لأنو ماشالله حيوانات عم يعملو علاقاتهم بالشوارع....(إذا كنت فهمت أصدي..)

وتخلف هنيك مالو حدود
بقا لاتقلي تحضر ولا شي..
موشاطرين هنن غير برسم الصورة الخارجية
متل ماقلت ابو طوني
لما بيدخل واحد أجنبي وبيقرأ إلأي عالنت
فهي بتكون صورة حلوة إلنا
وهنن كمان بيشتغلو على صورتهم الحلوة من خلال
التلفزيون..
أسفة إذا أزعجت حدا بكلامي..
قديم 14/04/2009   #36
صبيّة و ست الصبايا sona78
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline

نورنا ب:
Jun 2008

اقتباس:
بس أنا بعرف ناس
بيقلولك بإوروبااااااا
بعد الساعة 7 مافيك تطلع برا البيت
كمسلمممم
لأنو ماشالله حيوانات عم يعملو علاقاتهم بالشوارع....(إذا كنت فهمت أصدي..)
سوري منك
بس وين باوروبا ببصير هيك حكي بلا مؤاخذة؟؟؟
يعني ما رح نقول انو اروبا هيي التحفةوالباقي زبالة
بس هالحكي مانو صح بالمرة
ع الاقل الاروبيين بيحكو عن سلبياتون ( الموجودة اكيد ) وايجابياتون ( الموجودة اكيد كمان ) سوا وما فيها هالنفاق المتفشي متل يلي عنا خاصة بالموضوع يلي انذكر
لانو فيك كمسلم اتغض البصر .. من دون ما تنحرم الطلعة برا البيت .. هالشي بتعلق فيك بس

قلي لي احبك
كي تزيد قناعتي اني امرأة
قلي احبك
كي اصير بلحظة .. شفافة كاللؤلؤة
إضافة موضوع جديد  إضافة رد