أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 20/04/2009   #19
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

Talking الله يسامح اللي كان السبب !!

ما بعرف كيف طفيتو ع الجنة والنار !!
بس أنو لكل شيء نهاية ونهايته بتكون بداية شي تاني
يمكن الحقائق والعلم اللي بين أيدينا اليوم غير كافي ( نشكر الله انو لا نمتلك اليوم الحقيقة كاملة ، البحث عن الحقيقة مشروع ممتع )
بس أعتقد ( انو في فضاء تاني ) وعوالم لسى ما اكتشفناها
وبيأسفني ما يلحقو يكتشفوها بحياتي بس ع كل
هناك بمكان ما .. ممكن يكون في " كائنات من نوع ما " عم تفكر شو في بعد الفضاء تبعها
ونكون نحنا بعد الفضاء تبعها

غريب موضوعك

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 20/04/2009   #20
شب و شيخ الشباب سوا ربينا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ سوا ربينا
سوا ربينا is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
انا والاردن بقلب بعضنا

إرسال خطاب MSN إلى سوا ربينا

انا بتعقد لما تخطر ببالي هيك اسئلة .. بالمناسبة سؤالك ولاشي بالنسبة للي بيدور براسي .. بس بتوصل معي انو ما بقدر فكر .. لانو جد في شي بتحسو كأنو خيال ...
هلأ شوف شغلة تانية .. هلأ الارض بيضوية او فينا نقول شبه دائرة .. هلأ لو حفرنا وضلينا نحفر ونحفر ونحفر ... (فرضا طيعا )... وهكذا .. طبعا بنوصل للنواه اللي فيها براكين وقصص وما بعرف شو .. ولنفرض قدرنا نتخطاها .. طيب وبعدين رح نضل نحفر هل يا ترا ممكن نوصل للطرف التاني من الارض وهل بس نكمل حفر ممكن نقع من الحفرة للجهة التانية والارض جزء من كواكب ممكن ما نحس ولا نحنا على كوكب الزهرة او المريخ انو وبعدين . ؟؟ فأنو ما تعب حالك بهالاسئلة بتهلك الدماغ والاعصاب وياريت بتوصل لنتيجة ...ونصحيتي خدلك حشيشايه واتوكل ع الله ..

إذا كان حبي للاردن عنصرية... فليشهد العالم اني اكبر عنصري

-------------------------------
N 1 H 1>>No One Have One

ماحدا لحدا >>>يا حبيبي (:
قديم 21/04/2009   #21
شب و شيخ الشباب robo
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ robo
robo is offline

نورنا ب:
Nov 2008

اقتباس:
بس نكمل حفر ممكن نقع من الحفرة للجهة التانية
انا سالت استاذ الفيزياء نفس السؤال انه عملنا ثقب بالارض من شمالها لجنوبها و رمينا طابة من ارتفاع متر من سطح الثقب من احدى الجهات و الجواب كان بسيط ، انها راح توصل الطرف الثاني و تخرج بارتفاع متر ، بعدين بترجع لنفس المكان اللي سقطت منه ... و هيك يا ابو شريك للابد بلا نهاية ... و الله يسامحك انت حطيتني بصيبة تانية
قديم 21/04/2009   #22
شب و شيخ الشباب robo
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ robo
robo is offline

نورنا ب:
Nov 2008

اقتباس:
عوالم لسى ما اكتشفناها
سؤال: عالم مفرد لعوالم و الا مفرد لعالَمٍيْن!!!

اذا عالَمٍيْن : انت بتحكي صحيح

شكرا على المرور
قديم 21/04/2009   #23
شب و شيخ الشباب robo
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ robo
robo is offline

نورنا ب:
Nov 2008

اقتباس:
مش ضروري كلشي يكون الو نهاية
يا زلمي الهم عشرين سنة بعلموا فيك برياضيات و فيزياء علشان تيجي هلاء بالهالبساطة و تشطب على كلية العلوم !!!

هذا يعني انه في مسلمات احنا شايفينها بالعين بس مش ضروري اتكون صحيحة، ؟؟؟
قديم 21/04/2009   #24
شب و شيخ الشباب robo
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ robo
robo is offline

نورنا ب:
Nov 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اللامنتمي عرض المشاركة
لكل ِ شَيء بداية وَ نهاية

هل الرب شَيء ؟

اللامنتمي انت رائع !!!
اذا فقط الشيء هو من له بداية و له نهاية
اذا انت تقصد ان اللانهاية التي سالت عنها هي اللاشيء

و نحن اذا الشيء الذي يسأل عن ذلك اللاشيء ، فهل يجده !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!

الرب سيكون شيئا عندما نجد النهاية !!!

مرورك عزّاني ! شكرا
قديم 21/04/2009   #25
شب و شيخ الشباب robo
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ robo
robo is offline

نورنا ب:
Nov 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
طوّل بالك .. كلنا أكيد فكرنا بهالـشي و بهيك قصص ..

فاترك مـجال للـعلم يـاخد وقته و ابقى أسـأل احفاد احفادك او احفادون عن الموضوع ..

مـوضوع حلـو

يعني العلم هو الحل ؟؟؟؟
دايما في ثغرة ... العلم دايما بيدخها هي نفسها في كل العلوم بس لما ابندخالها فجاة بنلاقي حالنا براها بعد ما اتكون ادت الغرض بشكل ساحر ... بس كيف ما بتعرف ... كانه هالثغرة ما الها علاقة بقوانبن النظام العلمي
حتى في سلاسل ال DNA في ثغرة و في البقع المعتمة في الدماغ " مناطق انتاج الطاقة اللارادية "

سؤال : في نظام اخر غبر النظام العلمي هذا اللي احنا عايشيين فيه!!! ممكن اتكون هاي الثغرة هي المنفذ الوحيد لنوصل هناك

بس انا حاسس انه في اللحظة اللي بنستطيع اختراق هاي الثغرة ... راح يدمر النظام العلمي باكملة ... و راح الكون كله يصير حطام !!!!!!!!!!!!!!!!!!
قديم 21/04/2009   #26
شب و شيخ الشباب robo
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ robo
robo is offline

نورنا ب:
Nov 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : هبه الاردن عرض المشاركة
بحط العقل بالكف
مسكين هالعقل ... انا بقول لازم انداريه و انساريروا ... و الله يعين الكف عليه

مشكورة على المرور
قديم 21/04/2009   #27
شب و شيخ الشباب robo
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ robo
robo is offline

نورنا ب:
Nov 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أإأبو العبد عرض المشاركة
حتى بهي مطلوب الخبرة

بالنسبة للموضوع

نصيحة من اخوك لاتفكر بهالشغلات وحياتك بتضيع اساسا شو حتستفيد لو وصلت لابعد من العتمة يعني شو رح تسنفيد عنحد رح تقابل الله ولا رح تشوف الجنة والنار
ولا اهااااااا انت نيتك عاطلة بدك تشوف الحور العين صح
و الله اتوكلنا على الله و النية صافية ، بس انت هلا فتحت على مواجعي و بطلت صافية ، ابو العبد انا بصراحة بدي حورية وحدة مؤقتا و بالحلال ، يعني النية لساتها صافية
قديم 21/04/2009   #28
شب و شيخ الشباب robo
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ robo
robo is offline

نورنا ب:
Nov 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : achelious عرض المشاركة
مافي نهاية !!

مارح تعرف تستوعبه لأنو مخك محدود (مش انت شخصيا يعني كلنا)
انا مش لوحدي المجنوووووووووووووووووووو ووووووووووووون

مرسي على مرورك يا ابو شريك
قديم 21/04/2009   #29
شب و شيخ الشباب robo
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ robo
robo is offline

نورنا ب:
Nov 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Black Orchid عرض المشاركة
,تيه في التيه ,عن التيه,
لا لا مش هيك القصد خلينا امركزين حتى لو كنا مع بعض ::::::::::::::::

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Black Orchid عرض المشاركة
لعب يلعب فوق لعب اللاعبين
لا اوافقك هنا،عليك التحدي في جدية الاعتناء بالغير الضعيف عندما تهيج البشرية باستهزاء و استهتار و برود، عندها لن تكون من اؤلائك اللعبين.

قديم 21/04/2009   #30
شب و شيخ الشباب robo
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ robo
robo is offline

نورنا ب:
Nov 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suzaan عرض المشاركة
مهما فكرنا مارح نلاقي نهاية لأنو الله بالسما السابعة
يمكن هاد هو الجواب
اذا هيك انت مقتنعة !!! ؟؟؟ بكون جوابك صحيح

و ديري بالك انه هاي المعادلة ممكن تزبط بس اذا انت مقتنعة انها بتلائمك

انا شخصايا بحب هاي المعادلة

مرور مضيئ ولطيف
قديم 21/04/2009   #31
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

طيب خلينا نحكي قصة....
على فرض اننا بدلنا هالمركبة الفضائية بمركبة زمن...وخرطت رجعة أنا وانته شي 500 سنة لورا ....لك مو5000 سنة...شي 500 سنة بس... حلو هالكلام...!!
و معك كاميرا ويب وحاطط اللابتوب تبعك وانته بانكلترا و أنا بامبراطورية الصين ....وقاعدين عمنحكي و منلقش انا وانته و بتفرجيني على الكاميرا ساعة بيغ بن و انا عمبفرجيك سور الصين ....
عدّا واحد من علماء هداك العصر و شاف هالشوفة...شو بدو يصير فيه....؟
يا بدو يعتقد انا وانته ألهة أو سحرة أو مجانين...
بتقللو ياحببيبي هاي الكاميرا مبدأها متل العين و فيها خلايا حساسة و ممكن تتحسس الالوان بيقللك "شنو..!!"
وانو هي الصور بتتحول لنبضات الكترونية و بتنتقل بالالياف البصرية لشي برج و البرج بيبعتها للقمر الصناعي و القمر الصناعي ببعتها لرفيقي"اللي هو أنا" انو جهاز رفيقك بيرجع بيحول هالنبضات لصور مرة تانية و ...و....
الزلمة العالم رح ينجلط و تجيه السكتة ويجن لانو عقلو ما استوعب كل هال"الخزعبلات" اللي عمتحكيها انته...
بيقللك شو هي نبضات و شو هي طاقة ومنين اجت هالكهربا....هلاء انته عندك الجواب لكل أسألتو....ليش.؟؟
لانك ابن القرن الواحد و العشرين....وانا بتمنالك "ولالي كمان" يجينا شي واحد من القرن ال26 أو ال30 ويحكيلنا اش القصة...بركي ..بيكونو عرفو شو عمبيصير...

اللي بيتو من قزاز .....يبيعو فوراً ...أريحلو

.........

غيبة السبع ...خلّت للندل هيبة

.....

يعني ان لم تكن زئباً....ضروري تكون خروف..!!!!
قديم 21/04/2009   #32
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : robo عرض المشاركة
يعني العلم هو الحل ؟؟؟؟
سؤال : في نظام اخر غبر النظام العلمي هذا اللي احنا عايشيين فيه!!! ممكن اتكون هاي الثغرة هي المنفذ الوحيد لنوصل هناك

بس انا حاسس انه في اللحظة اللي بنستطيع اختراق هاي الثغرة ... راح يدمر النظام العلمي باكملة ... و راح الكون كله يصير حطام !!!!!!!!!!!!!!!!!!

الحل دائما بيوصل ألنا عن طريق العلم لأنو حتى لو كانت غير جهات قادره تحط ايدها على اول الخيط الا انها ما بتسلمك ياه ببسـاطه ..
هلئ لاحكيلك شغله .. فعليا الشـمس عمرها حوالي 4.8 (( تقريبا )) بليون سنه و هي هلئ بمنتصف عمرها .. و يـُتوقع انطفاءها و موتها بعد 4 بليون سنـه تانيه و بـذلك رح يبطل في حياه عالأرض لانو بانعدام الشمس تنعدم الحياه .. لكن اللي عم يـصير حاليا أنـّو العلماء و علماء الفضاء و حتّـى حكـومات الدول الكبيره .. عم تـبحث عن شـمس تانيه (( نجوم مشتعله متل الشمس )) بـشي محل بهالكون و طموحهم أنـّو يلاقو هالمنبع الضوئي و الحراري قـبل ما تنـطفى الشـمس بكذا مليون سنـه بركي بلـحقو يـعدّو لحياه جديده و استمراريه للصنف البشـري بـشي مكان تاني خارج مجرتنا العزيزه ..
اضـافه لأنو قد يكون في احتمال لوجود ناس عايشه بمكان تاني هي بدورها عم تدور علينا .. لذلك انت طوّل بالك حوالي شي 4 بليون سنـه (( أو أقل شوي )) بتـلاقي كل الأجوبه الفعليه صـارت بين ايديك ..

تحيّـه

من يومها صار القمر أكبر :)

______

قديم 21/04/2009   #33
شب و شيخ الشباب leonardo_dicabreo
عضو

الصورة الرمزية لـ leonardo_dicabreo
leonardo_dicabreo is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
Chicago

إرسال خطاب ICQ إلى leonardo_dicabreo إرسال خطاب AIM إلى leonardo_dicabreo إرسال خطاب MSN إلى leonardo_dicabreo إرسال خطاب Yahoo إلى leonardo_dicabreo بعات رسالي عبر Skype™ ل  leonardo_dicabreo

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
اذا بتعيد قراءه ردي بتكتشف اني انا ما اطرقت لهالموضوع من جانب ديني أنما قلت انو العلماء غير قادرين على السفر عبر الفضاء لعدم وجود امكانيات بتأهلهم من الابتعاد عن الارض و القدره على التنفس بعيدا لهيك ما قدرو يوصلو ليعرفو شوفي بعد انتهاء الفضاء (( اضافه لاني ما قلت المريخ انما قلت الفضاء الأوسـع من المريخ لأنو المريخ قريب نسبيا )) و ما قصدت بذلك العيش بل قصدت البحث العلمي .. و فرضيات الدين هي احدى المسلمات بالدني و أكيد صاحب الموضوع ما رح يـلاقي جواب بالنظريات الدينيه اللي بتعتمد على التسليم بالأمر و لكن أذا عم تسأل لتأحرجني - مثـلا - بشي أنا ما اطرقتله و تطلب مني اجابات انا ما بصدد اني ناقشها فبقدر قلّك انو نظريا الأديان بتقول انو الأرواح هيّ اللي رح بتكون بالجنه أو النار و بذلك ما رح يكون في جسد اصلا ليكون في حاجه للأوكـسجين و أنا هون ما عم انفي أو أكد هالنظريات .. و لـكن يا ريت ما يتم التطرق للأسئله الدينيه عن مابعد الحياه و ما بعد الكون بحـيث أنـو هالمـوضوع أعتـقد يناقش الأمر من جانب علـمي و أنا شـخصيا بشجع على هالشي كونو خلي للدين خصوصيته ..
و رجاء ما يتم تخريب المـوضوع بـقبلبه عن مجراه
أنا عارف أنك ما أطّرقتي للموضوع دينيّا , بس بصراحه أنا حابب ينطرح هيك موضوع من زمان هوه صحيح أنه أنتوا ما جبتوا يلي بدي اياه بس لفيتوا حولين الموضوع تبعي , حتى الواحد يبطل يفكر , هيه مو كتير شاغليتني , بس مرات الواحد بتلاقيه صافن بقعد يفكر ومرات وانا سايق بقول , ليه , وين ,متى , مين , كيف ؟ ؟ ! !

توو مش هيد ايك ! !

بس ازا مو حاببين تحكوا بهيك مواضيع الي انا شايف انه الكل خايف يحكي فيها , وما بعرف ليه , عادي مو مشكله مصيرنا نعرف , ونقول يا ريتنا ما اعرفنا ! !

وبعدين يعني ! !
قديم 21/04/2009   #34
صبيّة و ست الصبايا jovia
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ jovia
jovia is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
احلا بلد عربي الامارات

طيب ليش ما بتسلم انو انت عايش عالارض وكفاها الله ضروري توجع راسك وتدخل بدوامة ليكني قاعدة بفيليتي وعم باكل وبشرب وبنام وبعمل سبورت وكتير اكتيفات ومبسوطة بحياتي ليش لحتى فكر بشي يخلي عرق بعقلي تطلع ريحتو ويطئ عيش حياتك بالطول بالعرض عالمايل بالمقلوب ............... بعدين نحنا العرب مالازم نفكر بهيك شي لانو ممنوع التفكير اصلا بهيك شغلات ما معنا تصريح من امريكا نخترق الكون بطرطيرة بئى بلا مشاكل الله يرضى عليك

انـــــا آســــف لأنــــــي ما كنـــش غصـــب عنـــي.... بيـــن الســـحاب ادوب وارحـــــل بين الدروب
...... وعــــن حبــــك اتـــوب.. وانســـى انـــــ كنتـــــي منـــــي .... ماكنـــش غصــب عنـــي مــا كنش غصـــب عني

انـــــــــا آســــــف
قديم 21/04/2009   #35
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : jovia عرض المشاركة
ليكني قاعدة بفيليتي
وانتي شو ئاعدة عمتعملي بيناتنا نحن معشر المعتّرين....
قديم 22/04/2009   #36
صبيّة و ست الصبايا jovia
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ jovia
jovia is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
احلا بلد عربي الامارات

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو نجبو عرض المشاركة
وانتي شو ئاعدة عمتعملي بيناتنا نحن معشر المعتّرين....
انا بيتي شوما كان بحاول دايما شوفو باحلى صورة حتى لو كان استديو بعدين ليش معترين بيجوز في غيرك عايش احلى عيشة ومنتسب ثم بدي اعرف الموقع ما كان احد شروطو انو للمعترين فقط ولا شو رايك
إضافة موضوع جديد  إضافة رد