أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 05/05/2009   #55
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle عرض المشاركة
انا عندي اقتراح

لازم يصدر قانون بيجبر اهالي الريف السوري الحصول على فيزا قبل الدخول لدمشق ...فيزا عمل ..فيزا سياحة ,,يعني بتصير الشام تماما متل اوروبا ...و الشوام بصيروا اوروبيين ....بس الشام عندها ميزة عن اوروبا ...انو محاطة بجبال و ما بتطل على مسطحات مائية ,, لهيك ما بوصل المهاجرين غير الشرعيين على زوارق الموت ,,لمدينة الموت
فكرة معقولة. . خاصة اذا كل يلي بدهم يجو . هي بالنسبة الهم مجرد فرصة وبس . متل مابين بهاد الموضوع . الكل بدو مصلحتو وبس . وماحدا أعترف ولو بمشكلة صغيرة . مع أنو مشاكل الشام صارت كبيرة

اقتباس:
حسب علمي و فهمي لحقوق الأنسان ,,,البني ادم بحقلوا يتنقل بين الدول دون اي عوائق ,,,,فكيف بين المدن داخل الدولة الواحدة ...
ثانيا ابن الشام المتحضر لازم يلاقي حل لمشكلة اهجرة للعاصمة بمعالجة اسباب الهجرة بهديك المناطق ...هلئ بقلك ابن الشام المتحضر كيف فينا نعمل هلشي و الشام محاطة بمدافع من اربع جهات !!

هون صار نقاش تاني ..بوقف هون مشان ما يضيع الموضوع
ظريفة كتير هالأتكالية يلي كل مالها عم تبين سبب المشكلة الحقيقي . أنو أنا ماعندي تنمية بمنطقتي . بروح على الشام وباكل خيراتها . واذا بدي أرجع . لازم أبن الشام يعملي تنمية ( مجبور فيني والا ) . بدل ما أنا المفروض أنو بحب منطقتي وبدي أخدمها وأعمل تنمية فيها .
الله يرحمك يا سامي معتوق . يلي رغم شهادتك يلي صعب تشتغل فيها بالضيعة . ورغم كل نشاطاتك المدنية . ورغم سكن أهلك بالشام من زمان . أبيت الا أنك تعيش بضعيتك وتخدمها . وتحاول ترفع من شأنها . قديش كنت كبير وبعيد عن الشعارات

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 05/05/2009   #56
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

من منبري هاذا اعلن اعترافي بجمهورية الشام الشقيقة
لا قلك بلاها هي شقيقة .. خليها العدوة

اعلن حربا مفتوحة الأبعاد على أعدائنا الشوام
يرجى الاتزام بارتداء الزي الأزرق في مباراة الجلاء ممثل جمهورية حلب المستقلة مقابل نادي الجيش ممثل الأعداء .

وشكرا لتعاونكم .

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 05/05/2009   #57
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
ظريفة كتير هالأتكالية يلي كل مالها عم تبين سبب المشكلة الحقيقي . أنو أنا ماعندي تنمية بمنطقتي . بروح على الشام وباكل خيراتها . واذا بدي أرجع . لازم أبن الشام يعملي تنمية ( مجبور فيني والا ) . بدل ما أنا المفروض أنو بحب منطقتي وبدي أخدمها وأعمل تنمية فيها .

مين قال أنو فرص العمل الموجودة بالشام .. هي من صنع أهل الشام ...

فرص العمل ( إن وجدت ) فهي نتيجة انماء غير متوازن من قبل الحكومة ..يعني كل السورين دافعين حقا

و إذا صار إنماء بغير مدن .. ما بيعني أبداً أنو ابن الشام يللي عمل هالتنمية

يعني من ناحية بدكون تختزلو الدولة

و من ناحية تانية بدكون تنعزلو عن باقي المحافظات

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 05/05/2009   #58
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : MadMax عرض المشاركة
مين قال أنو فرص العمل الموجودة بالشام .. هي من صنع أهل الشام ...

فرص العمل ( إن وجدت ) فهي نتيجة انماء غير متوازن من قبل الحكومة ..يعني كل السورين دافعين حقا

و إذا صار إنماء بغير مدن .. ما بيعني أبداً أنو ابن الشام يللي عمل هالتنمية

يعني من ناحية بدكون تختزلو الدولة

و من ناحية تانية بدكون تنعزلو عن باقي المحافظات
ممكن تذكرلي شي من هلاانماء الفظيع يلي عملتو الدولة . أغلب يلي بالشام هو من شغل القطاع الخاص . هي من الأخير . أما على الأول . فعلى حد علمي هاه . أنو الأحزاب يلي حاكمة سورية من اكتر من ستين سنة أحزاب يسارية . أغلب قياداتها من أبناء الريف والطبقة الفقيرة . وشعاراتهم الرنانة هي المساواة والعدالة ومدري شو . فشو دخلو الشامي بهي القصة.

على فكرة لما بتجي شركة متل أعمار . الها تجربتها التنموية . وبتعمل مشروع متل تلال دمشق . وهية يلي قادرة تعمل مجمعات سكنية وصناعية كبيرة . مين الك أنو لحنا منكون مبسوطين . لأنو هاد تكريس للخطا الأجتماعي . سورية فيها مشكلة أجتماعية ديموغرافية كبيرة . بس للأسف الحلول عم تجي غلط . بدل مايعالجو أسبابو . بيحاولو يلاقولو حل مؤقت
قديم 05/05/2009   #59
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
ممكن تذكرلي شي من هلاانماء الفظيع يلي عملتو الدولة . أغلب يلي بالشام هو من شغل القطاع الخاص . هي من الأخير . أما على الأول . فعلى حد علمي هاه . أنو الأحزاب يلي حاكمة سورية من اكتر من ستين سنة أحزاب يسارية . أغلب قياداتها من أبناء الريف والطبقة الفقيرة . وشعاراتهم الرنانة هي المساواة والعدالة ومدري شو . فشو دخلو الشامي بهي القصة.

على فكرة لما بتجي شركة متل أعمار . الها تجربتها التنموية . وبتعمل مشروع متل تلال دمشق . وهية يلي قادرة تعمل مجمعات سكنية وصناعية كبيرة . مين الك أنو لحنا منكون مبسوطين . لأنو هاد تكريس للخطا الأجتماعي . سورية فيها مشكلة أجتماعية ديموغرافية كبيرة . بس للأسف الحلول عم تجي غلط . بدل مايعالجو أسبابو . بيحاولو يلاقولو حل مؤقت
طيب لأعطيك مثل عن قصدي

إذا شاب من طرطوس مثلاً تخرج من كلية الصحافة .. و تعيين بجريدة البعث
لازم يرفض الوظيفة .. لأنو هالجريدة شامية ..؟؟

ما كل الجرايد موجودة بالشام ...معناها منمنع غير ابن الشام يدرس صحافة ..؟؟

طيب ... أنا جبروني اخدم جيش بالشام

برأيك كان المفروض بعد الضهر ... ارجع نام بطرطوس مثلاً ..؟؟

و قيس و عد أمثلة كتيرة ... هيي يللي عم تاخد الناس للشام
أكيد ما حدا حابب يترك بلدو ....
قديم 05/05/2009   #60
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
طيب لأعطيك مثل عن قصدي

إذا شاب من طرطوس مثلاً تخرج من كلية الصحافة .. و تعيين بجريدة البعث
لازم يرفض الوظيفة .. لأنو هالجريدة شامية ..؟؟

ما كل الجرايد موجودة بالشام ...معناها منمنع غير ابن الشام يدرس صحافة ..؟؟

طيب ... أنا جبروني اخدم جيش بالشام

برأيك كان المفروض بعد الضهر ... ارجع نام بطرطوس مثلاً ..؟؟

و قيس و عد أمثلة كتيرة ... هيي يللي عم تاخد الناس للشام
أكيد ما حدا حابب يترك بلدو ....
بذمتك . أنت فهمت مني من كل كلامي أنو أنا بقصد هالمثالين . هلأ رغم أنو أحد الأخطاء هو وجود كل هالقطع العسكرية بالشام وحواليها . بس المشكلة الأكبر . هو أنو بعد مايخدم جيش كتير منهم بيبطل يرجع . وعلى قصة الصحافة . الله وكيلك رفيقتي خريجة صحافة . صرلها متخرجة حوالي السنة . وماكانت تلاقي شغل . من حوالي العشرين يوم أجاها شغل بجريدة الوحدة باللاذقية
قديم 05/05/2009   #61
شب و شيخ الشباب هدوء البحر
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ هدوء البحر
هدوء البحر is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
UAE

هلئ المغزى من الموضوع مافي مغزى

يعني مافي امل

دمي ولا دمعة أمي
قديم 05/05/2009   #62
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
بذمتك . أنت فهمت مني من كل كلامي أنو أنا بقصد هالمثالين . هلأ رغم أنو أحد الأخطاء هو وجود كل هالقطع العسكرية بالشام وحواليها
.

الجيش لحالو أكتر من نص مليون بني آدم ... و معظمون مو من الشام يعني هني الجزء الاكبر من القصة
بس انتشار القطع العسكرية من الشام و باتجاه الجنوب بيخضع لعدة عوامل مو بإيد الدولة

اقتباس:
وعلى قصة الصحافة . الله وكيلك رفيقتي خريجة صحافة . صرلها متخرجة حوالي السنة . وماكانت تلاقي شغل . من حوالي العشرين يوم أجاها شغل بجريدة الوحدة باللاذقية

طيب برأيك إذا قبلت الشغل ... و توظفت باللادقية .. بتكون عم تسيء لأهل اللادقية ..؟؟

القصة أكبر من هيك ..

شعبنا بالنهاية معتّر و مغلوب على أمرو
و آخر همو التأثير الديموغرافي .....

الناس عم تهاجر عالأمريكيتين لتلاقي شغل ...
فما بالك بمدينة تانية بسوريا

قديم 05/05/2009   #63
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
[/size][/font].[/color][/size][/font]

اقتباس:
الجيش لحالو أكتر من نص مليون بني آدم ... و معظمون مو من الشام يعني هني الجزء الاكبر من القصة
بس انتشار القطع العسكرية من الشام و باتجاه الجنوب بيخضع لعدة عوامل مو بإيد الدولة
أنا بعتقد لو تفكر فيها كمشكلة . ممكن يونجدلها حل . والجيش مهمتو يبدافع عن كل حدود سورية , واداراتو . موشرط تكون كلها بالشام

طيب برأيك إذا قبلت الشغل ... و توظفت باللادقية .. بتكون عم تسيء لأهل اللادقية ..؟؟

القصة أكبر من هيك ..

شعبنا بالنهاية معتّر و مغلوب على أمرو
و آخر همو التأثير الديموغرافي .....

الناس عم تهاجر عالأمريكيتين لتلاقي شغل ...
فما بالك بمدينة تانية بسوريا

[/center]
معناها وصلنا لنتيجة أنو في مشاكل . الفرق يابدنا نطنش وكل واحد يلاقي البلد مجرد مكسب لازم يستفيد منها . ( بتهرب ضريبي . بواسطة . من أنو حتى يهجم بمحلو 10 سانتمتر لبرة وياخدها من الرصيف . بكتير شغلات ) . أو بدنا نعترف بوجود خطأ ونعمل على أصلاحو . أنا لما بدي دافع عن الشام بدافع عنها من منطلق محبة . لأنو هية وطني البدائي والنهائي . وبتمنى كل سورية يكون فيها أنماء . وعايشة برخاء . بس هاد بدو شغل . لا شعارات ولا امنيات . وكلشي بيقولو الشامي . بيحكيه عن حياة يومية عايشها . مو من نسج الخيال
قديم 05/05/2009   #64
شب و شيخ الشباب هدوء البحر
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ هدوء البحر
هدوء البحر is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
UAE

اقتباس:
أنا بئلك . لما بتمشي بشارع بالشام أو بتركب بتكسي وبتسمع أغلني نورية او اغاني صريخ فهي مو من عاداتنا . لما حدا بيعمل عرس بالشارع . وبيبلش الرقص والدبكة . هي مو من عاداتنا
لما بدي سجل أبني وهو صغير بمدرسة فيها أختلاط من كل مكان . فحيتأثر منهم بعادات م من عاداتنا
لما بيصير ( متل ماقريت مبارح بموقع الكتروني ) بيع أفلام بورنو بشوارع دمشق حتى ولو كان للأطفال . طريقة لكسب العيش بعيدا عن الريف فهي مو من عاداتنا . والقائمة تطول جدا . بالباس والفرخ والترح وغيرها

ما نص يلي عم تحكي عنون مخابرات من صاحب لتكسي لصاحب الكشك
قديم 05/05/2009   #65
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
معناها وصلنا لنتيجة أنو في مشاكل . الفرق يابدنا نطنش وكل واحد يلاقي البلد مجرد مكسب لازم يستفيد منها . ( بتهرب ضريبي . بواسطة . من أنو حتى يهجم بمحلو 10 سانتمتر لبرة وياخدها من الرصيف . بكتير شغلات ) . أو بدنا نعترف بوجود خطأ ونعمل على أصلاحو . أنا لما بدي دافع عن الشام بدافع عنها من منطلق محبة . لأنو هية وطني البدائي والنهائي . وبتمنى كل سورية يكون فيها أنماء . وعايشة برخاء . بس هاد بدو شغل . لا شعارات ولا امنيات . وكلشي بيقولو الشامي . بيحكيه عن حياة يومية عايشها . مو من نسج الخيال
مدري ليش حاسس انو اذا صار عنا فيدرالية ما بتقول لاء
انو شو الشام بلدي النهائي
يا سيدي وانا الشام بلدي النهائي
يعني متل أغلب أهل الشام
كلون اجو من مناطق مختلفة واستوطنوا الشام
يعني متل العيل التركية و الجرائرية والمغاريبة
أجوا ع الشام وصارو من الشام
انا اهلي صرلون خمسن سنة بالشام
وانا ولدت هون وربيت هوون ع المحافظة اللي انا منها ما بطلع كل خمس سنين مرة
فلهيك حكما صرت من الشام
فيك هيك تحسبها

واذا ما بدك تحسبها هيك لكن تلات رباع الشوام لازم يرجعوا ع ضيعهون
بس انو صار لازم نعمل موضوع عن المواطنة
انو شو انا بنتمي لسوريا ولا لطرطوس او الشام
يا حسرتي كتار راح يطلعو وينتموا لمنطقوا مو لبلدهون
انو لو سمحتو ماعاد حدا يقول الغريب عن الشام ع يشتغل وابن الشام قاعد وكلو ع حساب أبن الشام
هالحكي مانو منطقي بالمرة
بعدين لا الشام مطوبة لأهل الشام ولا حلب لاهل حلب وهكذا داوليك
لتشمل كل المحافظات
يعني وين ما بتروح بتلاقي ناس من غير محافظاتون موجودين بكل مكان وصحي مو متل الشام
ومنرجع نقول الشام عاصمة وهاد شي طبيعي
مابعرف ليش عم تحاولوا تفرجوا القصة أنها أكبر ما لازم

وشي طبيعي تتركز أكتر الوظائف بالشام
و اللي بيحب يكون سوري من كل سوريا بكل شبر فأهلا
أما البيحب يكون بس من جزء من سوريا ف باي باي

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

قديم 05/05/2009   #66
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
أنا بعتقد لو تفكر فيها كمشكلة . ممكن يونجدلها حل . والجيش مهمتو يبدافع عن كل حدود سورية , واداراتو . موشرط تكون كلها بالشام
الجيش مو مؤسسة استثمارية .. ليخضع لقصة الانماء المتوازن
صحيح الجيش مهمتو يدافع عن كل سوريا ... بس شاءت الظروف أنو يكون عدونا الرئيسي من جهة وحدة
و هادا خلى الجيش يتواجد بمعضمو بالجزء الجنوبي من سوريا

( في حل بقترحو إذا بيرضي أهل الشام .... ينعفى أبناء المحافظات الأخرى من الخدمة الإلزامية و تنحصر الخدمة بس بأهل دمشق )

اقتباس:

معناها وصلنا لنتيجة أنو في مشاكل . الفرق يابدنا نطنش وكل واحد يلاقي البلد مجرد مكسب لازم يستفيد منها . ( بتهرب ضريبي . بواسطة . من أنو حتى يهجم بمحلو 10 سانتمتر لبرة وياخدها من الرصيف . بكتير شغلات ) . أو بدنا نعترف بوجود خطأ ونعمل على أصلاحو

برجع بعيد
ابن سوريا ككل .. ما عم يسرق من ابن دمشق شي

اي مشروع اقتصادي بصير بالشام .... كل أبناء سوريا دافعين تمنو

و هالشي بصير بكل العالم

ولا مرة سمعنا بالإعلام مثلاً أنو ابن باريس عم يتذمر من فرنسي آخر اجا ع باريس
لا بالعكس .. المجنسين الغير فرنسيين بيتمتعو بكامل حقوق المواطنة

اقتباس:
. أنا لما بدي دافع عن الشام بدافع عنها من منطلق محبة . لأنو هية وطني البدائي والنهائي . وبتمنى كل سورية يكون فيها أنماء . وعايشة برخاء . بس هاد بدو شغل . لا شعارات ولا امنيات . وكلشي بيقولو الشامي . بيحكيه عن حياة يومية عايشها . مو من نسج الخيال

المشكلة انك عم تلزق كل سلبيات المجتمع الجديدة ..... بغير أهل الشام .. و هادا غلط
مين قال أنو أهل الشام أفضل من غير باقي المحافظات ..

لا بالعكس في كتير محافظات متقدمة كتير على الشام ثقافياً و تعليمياً ....و اجتماعياً كمان

السلبيات يللي عم تحكي عنها ... ناتجة عن جو سلبي عام نتيجة تحوّل المجتمع ككل .. بما في ذلك المجتمع الشامي

يعني أنا مثل بشوف المجتمع عنا من عشرين سنة كان أفضل ..
هادا ما بيعني أنو ارمي مشاكل مجتمعي الحالية عالآخرين
قديم 05/05/2009   #67
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

مع اني مو سوريه بس بظن الي وجهة نظر
يعني بحس العاصمة بكل مكان مو حكر لأهلها والعاصمة ع الاغلب بكل الدول العربية بتكون بضم ناس من اماكن مختلطة ينعي لو اخدنا كيلو متر بالعاصمة وشفنا السكان بتلاقيهم من مناطق مختلفة.
دايما فرص العمل بتكون احسن بالعاصمة لأنو المشاريع لكبيرة والمستثمرين بتوجهو الها ومقابل هالشي اللي عايش بالعاصمه بدو يدفع ضريبة العيش فيها ع الاغلب بتكون اسعار لبيوت واجرتها اعلى من غير محافظات لهيك انا بشوف اللي الو مجال عمل بمحافظه تانيه بكون افضلو اقتصاديا يستقر فيها متل مهنة التدريس وين ما كان ما في مشكلة بفرص عملها اما في اشياء صعبه تتواجد بغير محافظات يعني لو حدن بدو يشتغل بالفن بدو يضطر يعيش بشام
بس بنفس الوقت شغله اخيرة مرات المحافظات بنظلمو على حساب العاصمة لما كتير كفاءات تفضل تعيش فيها متل الاطباء اللي معهم اختصاصات نادرة وحملة الكتوراة ......الخ
لهيك لازم يكون في توعية وطنية في التوزع الكمي والكيفي لسكان بجميع انحاء الوطن

*هنا يرقد جبر من بطن امو للقبر

*بحب اللي بحبو المنسف
قديم 05/05/2009   #68
شب و شيخ الشباب رجل من ورق
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ رجل من ورق
رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

إرسال خطاب MSN إلى رجل من ورق

وانت فكرك انو اهل المحافظات مبسوطين انو عم يدرسوا برا بلادون ؟
يعني مثلا ابن حمص ما طلعله هالفرع بخمص بس طلع بالشام برايك يعيد البكالوريا ؟
لا عم يدرس واول ما بيصحله ينتقل عم ينتقل كونه عم يكلف اهله هديك الحسبة مصاريف

بعدين عذرا عم تقلي جابوا اهل الريف؟ ليش شبون اهل الريف وفيك تنككر انو 3/4 من رجالات سوريا بكل المجالات هني من محافظات ثانية مو من الشام
؟

قم واضرب المستحيل بقبضتك اليسرى
انت تستطيع ذلك
http://themanofpapers.wordpress.com
قديم 06/05/2009   #69
شب و شيخ الشباب العاشق مننا
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ العاشق مننا
العاشق مننا is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة
شو رأيك تاخد معك الطابو الأخضر اللي عندك ( تبع الشام .. كون الشام مطوبة لأهل الشام واللي انت واحد منن ) وتطلع على الكاراجات .. كل مين بقلك انا ماني من الشام ترفعه فلقة تلعن رب ربه فيها
بتعرف!!!!!!! ولله فكرة
قديم 06/05/2009   #70
شب و شيخ الشباب العاشق مننا
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ العاشق مننا
العاشق مننا is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
لا . بس يظهر أنا نسيت أنو الشام مدينة مهجورة . أجت الناس وعملت فيها أحياء . كل حي لطائفة أو قومية أو محافظة معينة . والشامي بدو يضل ساكت . لأنو طبعا لحنا بلد الشعارات . بس ماجاوبتني بالأول . عن أنو اذا الواحد جاب فرع في منو بمحافظتو وراح سجل بالشام . مع أنو ترى بيحبها هه . مابيكون غلط هاد الشي . ومابيعمل أزمة سكنية لأهل الشام ؟ . ولساك مقتنع بقصة الكفاءة والرجل المناسب بالمكان المناسب . وهي الشعارات يلي بتظبط بكل الدنية الا عنا ؟ .

خلص ياجماعة . عنا شعارات بتطعمي خبز . الوطن للجميع والشام ما اخدت استقلالها . جيبو غراضكم واتلاكو البلد وتعو سكنو بالشام
ولله انك كبيــــــــــــــــــــــ ـــــــر
قديم 06/05/2009   #71
شب و شيخ الشباب I_Love_Syria
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ I_Love_Syria
I_Love_Syria is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بالشام قريباً

انو ليش لما ابن الشام بيحكي عن مشاكلو الي عم يعاني منها بوجود الكم الهائل من الناس من كل صوب بيصير شخص مغضوب عليه ولما غيرو يحكي أو ينفذ عادي بيحقلوا لأنو ما عندو هالإمكانيات, يعني مثلاً عنّا أرض بشمال سوريا شارينها من عشرين سنة تقريباً طبعاً كل ما بننوي نعمّر هالأرض حتى نستفاد منها بيطلعولنا أهل المنطقة أو القرية بيوقفوا بوشنا بحجة انو مالنا من أهل المنطقة فما بيحقلنا نعمرها, يا أما بنخليها أرض شجر يعني أو بنبيعا لشخص من أهل المنطقة غير هيك ما بنقدر....
ليش أنا لمّا عاني من مشكلة سكن بالشام وافتح تمي واحكي بصير شخص أناني ومابفكر بالناس التانية الي عم تعاني
ليش لما بدي فكّر اشتري بيت لازم أول منطقة فكّر فيها أي منطقة بعيدة عن الشام 20 كم مع انو الي الأفضلية بالسكن بقلب الشام بيحكم اني ابن المدينة......
أنا مع انو العاصمة بينوجد فيها ناس من كافة المناطق بس مو بوضعنا الإقتصادي هاد, يعني الشباب عم تقارن الشام كعاصمة بنييورك وطوكيو, أنا لما يصير مدخولي نفس مدخول الناس الي عايشة بنييورك بوعدكون مارح افتح تمي...
بس كمان لازم يكون في تفهّم للوضع الي عايشينو مو المهم نلقي شعارات
"بس متل ما بيقولوا يلي بياكل العصي مو متل يلي بيعدّا"
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : رجل من ورق عرض المشاركة
يعني مثلا ابن حمص ما طلعله هالفرع بخمص بس طلع بالشام برايك يعيد البكالوريا ؟
ممكن تقلي شو الفروع الموجودة بالشام ومو موجودة بالمحافظات التانية كوني ما بعرف أي فرع موجود بالشام ومو موجود بالمحافظات التانية

أنا الدمَشقي لو جرحت جسدي .... لسال منه عناقيد وتفاح
قديم 06/05/2009   #72
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

حبيباتي عم تطرحوا مشاكل ما دخل اهل الريف فيها و سببها ما دخلو بالسوريين بالعكس اثرت ع كل السوريين
متل ما عم تقول انو انت ما بتقدر تشتري بالشام ليش مين فينا بيقدر يشتري
واللي عمل هالازمة هني العراقيين اولا
يعني هلاء اللي بيجي ع الشامن من غير محافظة مستحيل يستأجر بيت لحالو بقلب الشام
فهي مانها مشكلة تعلقوها ع الناس المانون شوام
وانو مشان شغلة البكالوريا
يا اما مانك بالبلد عايش او ما مقدم بكالوريا فيها
يعني في صيدلة بالشام وبالادقية بس ممكن واحد من الشام ما يحقلوا يدرس بالشام ع فرق علامة فاجباري بيروح ع اللادقية والعكس صحيح
بعدين كل برجع بقلك كل عاصمة بيصير فيها هيك بغض النظر عن الحالة الاقتصادية للمواطنين

بظن لهلاء ماحدا قدم سبب منطقي ومقنع لهلقصة
إضافة موضوع جديد  إضافة رد