أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 09/05/2009   #37
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

اقتباس:
يعني معئول ياخد اذن كل واحد فيهن على حدا مشان ينشر الصورة عالانترنيت.. حتى ما ينتهك خصوصيتهن..
ولك ليش مو رضيان تفهم عليي ..
الي قلتو مو مطلوب ياخود اذنون ولا يوقف تصوير . بس هوي عم يخترق خصوصيتهون وازا عصّبو عليه المفروض ما يلومهون . هاي هي كل القصة .

يعني بحالة احمد . بفرض حالي كنت مع هالشلة ( بعيد الشر ) بئا وقام احمد طق هالصورة و قمت انا طقيت رقبتو . فأنا غير ملام .
باختصار :
هالنوع من التصوير فيو انتهاك للخصوصية ( ما في خلاف ع هالنقطة ) . بعض الناس ما عندها مشكلة معو بنوب . وبعض الناس عندها تحفظ . وبعض الناس بترفضو بتاتاً . فكرة الموضوع الوصول للي عندهون تحفظ و محاولة الشرح انو يا جماعة الخير حاولو تميزو بين الاشخاص الي عم بيصوروكون ولا تتعاملو معهون جميعاً بنفس الطريقة . بس بكل الحالات ردة الفعل لازم تكون مقبولة عند المصورين . وبمجتمعنا رفض التصوير اكبر بسبب طبيعة المجتمع ( المحافظ = ولي شو بكره هالكلمة ) وطبيعة العلاقات القائمة بين افرادو .

صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا .
لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك.
وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة.
....
قديم 09/05/2009   #38
شب و شيخ الشباب ..Jimy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ..Jimy
..Jimy is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
بمدينة الياسمين..بس حياتي بالوادي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : باشق مجروح عرض المشاركة

ولك ليش مو رضيان تفهم عليي ..
الي قلتو مو مطلوب ياخود اذنون ولا يوقف تصوير . بس هوي عم يخترق خصوصيتهون وازا عصّبو عليه المفروض ما يلومهون . هاي هي كل القصة .

يعني بحالة احمد . بفرض حالي كنت مع هالشلة ( بعيد الشر ) بئا وقام احمد طق هالصورة و قمت انا طقيت رقبتو . فأنا غير ملام .
باختصار :
هالنوع من التصوير فيو انتهاك للخصوصية ( ما في خلاف ع هالنقطة ) . بعض الناس ما عندها مشكلة معو بنوب . وبعض الناس عندها تحفظ . وبعض الناس بترفضو بتاتاً . فكرة الموضوع الوصول للي عندهون تحفظ و محاولة الشرح انو يا جماعة الخير حاولو تميزو بين الاشخاص الي عم بيصوروكون ولا تتعاملو معهون جميعاً بنفس الطريقة . بس بكل الحالات ردة الفعل لازم تكون مقبولة عند المصورين . وبمجتمعنا رفض التصوير اكبر بسبب طبيعة المجتمع ( المحافظ = ولي شو بكره هالكلمة ) وطبيعة العلاقات القائمة بين افرادو .
عزيزي باشق دائما فيك تطلب اذنهن بعد ما صورتهن أنو انا صورت هاي الصورة لأنو كذا وكذا وعجبني فيها كذا وكذا..
وهيك بصير بكل العالم..وهيك بيعملو المصورين المحترفين..دائما لازم
يتاخد موافقة المتصور..

بس اذا انتي كنت بهالموقف وحدا صورك بدون ما تعرف وبعدها طلب موافقتك..وئتها ما بحقلك ابدا تطق رقبتو ..

وبرجع بئلك ابن خالتي كتير بصور ومن زمان ما اكل قتل..فورا بس يشوفوه خايف ومرعوب ومو ميفهم عليهن(عاساس) ومو ميفهموا عليه..
بيتركوه عادة..

At the end everything will be OK..
If it's not OK..
So...it's not the end.

"Sa'do I Trust In U"
It's Kind Of Revolution
A m a r t a
قديم 09/05/2009   #39
عضو
-- مستشــــــــــار --

باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

اقتباس:
بس اذا انتي كنت بهالموقف وحدا صورك بدون ما تعرف وبعدها طلب موافقتك..وئتها ما بحقلك ابدا تطق رقبتو ..
لك ما انو طق رقبتو بالمعنى الحرفي الارهابي . يعني بهدلو . او اطلب منو يحذف الصورة .
ولقلك كمان . هالشغلة انا بحددها حسب الي مصورني وحسب مزاجي . يعني الي الحرية بالقبول والرفض .
يعني انا عم احكي بمنطق مجتمع متل مجتمعنا صعب يرضى بأي نوع تصوير نظراً لاسباب بتتعلق بالمصورين و بثقافة المتصورين ايضاً . بس المطلوب التمييز بين المصوّر الازعر و المصوّر الهاوي الي بيهمو المشهد مو شي تاني مو اكتر من هيك رغم انو بالحالتين في نوع من التعرض للخصوصية .
و هي الك مشان تقوم تدرس
قديم 09/05/2009   #40
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة

وليش رفضتي بكل ادب ؟
لو كان مثلا الزلمة حس انك عنصر دعم كتير مهم للريبورتاج تبعه ( قلنا مثلا يعني ) .. ما كان احسنله لو صورك بدون ما تحسي
رفضت بكل أدب لأن الزلمة طلب مني بأدب إذا بقبل يتم تصويري
وأكيد كنت عنصر دعم هام لأن لو تشوف نظرة الخيبة بعيونو لما رفضت بتتأكد من هالشي
هلا ما بعرف ليش طلب مني الموافقة عالتصوير يمكن مشان ما يعلق بإشكالية قانونية في حال اكتشفت إني مصورة بمجلة بدون علمي ..
واليوم بمناسبة هالموضوع بظن اني تصورت بكذا صورة لناس ما بعرفون ... لأن بالمترو كان في سياح من شرق آسيا وطلع شحاد عم يغني بالمترو وكان جنبي واقف والعالم نزلو فيه تصوير وأنا طالعة بكل الصور عالاغلب
هلا أكيد بهيك حالة ما رح خانق لأن واضح إني تصورت عالصدفة كوني جنب الزلمة .. يعني بتفرق عن أنو حدا هيك يجي ويصورك بدون استئذان

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
قديم 09/05/2009   #41
شب و شيخ الشباب أإأبو العبد
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أإأبو العبد
أإأبو العبد is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
بعيــــــــــــــــد..........

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة
يعني ممكن مع الايام كون انا الشخص اللي بدك تخفيه عن وجه الأرض

لا يازلمة انت مابتعملا بعرفك ادمي
بس انو انا ماقصدت بالوضع الحساس انو يكون وضع سكسي
يعني مثلا لما كون بقعدة شباب هيك فيها شغلات من هي الي بتنشرب او بشي مكان مشبوه يعني فهمك كفاية
قديم 09/05/2009   #42
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

بغض النظر عني انا اذا بوافق او لاء
بتصير القصة حسب الحالة
ممكن تكون صورة متل الصور السابقة اللي بتعبر عن حالة عامة ممكن
بس الصور الشخصية بتفرق انو مو معقول اجي صور وحدة هيك بدون ما تعبر عن شي
يعني في حالة معينة للصور او للتصوير

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 09/05/2009   #43
صبيّة و ست الصبايا Gazita
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Gazita
Gazita is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
Casablanca ma ville et ma vie

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : robo عرض المشاركة
بقيم الموقف ...

ممكن اضربوا
وممكن اسامحها و اعملها سمايل
وممكن اكسرلوا الكاميرا
وممكن احكيلها ... واو .... شو هالكاميرا الحلوة ...
يعني حسب كيف الامور بتكون ميدانيا ...

(¯`v´¯)غزلان زهرة نيسان(¯`v´¯)

(¯`v´¯)Le souvenir du bonheur n'est plus du bonheur ; le souvenir de la douleur est de la douleur encore.(¯`v´¯)

(¯`v´¯)اخوية صبية وست الصبايا(¯`v´¯)
قديم 09/05/2009   #44
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !

إرسال خطاب MSN إلى saman إرسال خطاب Yahoo إلى saman

انا منشان التصوير في عدة حالات عندي ...
يعني ازا في حدا بالطريق وحب يعمل ريبورتاج معي .. بوافق اكيد ... (ما بتتزكروا وقت طلعت ع تلفزيون الدنيا )
اما ازا واحد عم بيفقش صور بالطريق .. وحب يصورني .. فا انو منشوف شو مقصدو من الصورة بعدين منقرر نوافق ولالأ
اما الصورة العامة .. ما عندي اي مشكلة فيها .. يعني ازا حدا عم بيفقش صور بالطريق وطلعت من بين المتوصرين .. ما عندي مشكلة لا بالتصوير ولا بالنشر . يعني بتعرفوا بما اني حلو وبجنن .. فما عندي اي مشكلة تزكر
واي رجعة عالموضوع
احلى ابو طوني ع شط البحر

الكلُّ سفّاح و ابنُ سفّـاح
.
القومُ أبناء القومِ يا صــاح
.
عندهم الدّينُ زهقُ أرواح
.
والذّبحُ للنّاس نهجُ إصْلاح
قديم 09/05/2009   #45
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

هالموضوع كتير الو ابعاد وبصراحه ابو طوني كان الك وجهة نظر انو المصور ممكن ما يستأذن حتى تكون الصورة طبيعية وغير مبتذله والتصوير فن وانا معك 100% بس انا بحس استخدام العامه لهيك شي متاح متل ظاهرة الدخلاء ع الفن والفن الهابط

نقطة اخيرة حبيت حطها مرات انو احنا بنتعدى بتصوير على احزان ومشاعر الناس متلا مرة اخو صاحبتي صور واحد بالمشرحه ميت واحنا مبسوطين وبنتفرج وغير هيك وقت حد يعمل حادث ويتوفى والناس تقعد تصور فيه. انا ما بستثني حالي لأني من هالنوع وبحب بجوز اتفرج ع غيري بس ياترى هل بحب غيري يتفرج علي بهيك وضع؟
يعني تصوير الآم الناس فيو نوع من عدم الانسانيه بتمنى الكل يتخلص منها
بضل موضوع متشعب وكل ما بتزكر شي الي عوده

*هنا يرقد جبر من بطن امو للقبر

*بحب اللي بحبو المنسف
قديم 09/05/2009   #46
شب و شيخ الشباب ..Jimy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ..Jimy
..Jimy is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
بمدينة الياسمين..بس حياتي بالوادي

اقتباس:
لك ما انو طق رقبتو بالمعنى الحرفي الارهابي . يعني بهدلو . او اطلب منو يحذف الصورة .
ولقلك كمان . هالشغلة انا بحددها حسب الي مصورني وحسب مزاجي . يعني الي الحرية بالقبول والرفض .
يعني انا عم احكي بمنطق مجتمع متل مجتمعنا صعب يرضى بأي نوع تصوير نظراً لاسباب بتتعلق بالمصورين و بثقافة المتصورين ايضاً . بس المطلوب التمييز بين المصوّر الازعر و المصوّر الهاوي الي بيهمو المشهد مو شي تاني مو اكتر من هيك رغم انو بالحالتين في نوع من التعرض للخصوصية .
يعني دائما في انتهاك للخصوصية ..يعني انتي إلتلي أني خرقت خصوصيتا للبنت لأني نشرت الصورة ..وانا ما عملت شي زيادي عن ابوطوني(بحيث انو طلع بالصورتين عالم مو القصد يتصورو)..

ونحنا ما فينا نتواصل مع هيدول الاشخاص لنعرف إذا بيقبلو او بيرفضو..
يعني اذا نحنا ما بدنا ننتهك خصوصية حدا لازم نحتفظ بهالصور لحالنا فقط..وما نفرجيهن لحدا ؟؟

اقتباس:
و هي الك مشان تقوم تدرس
بتعرف مليح يلي فطنتني مبارح..كنت نسيان الموضوع عالآخر..
قديم 09/05/2009   #47
عضو
-- مستشــــــــــار --

باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

شوف جيمي حبيب قلبي رح حاول اعصر قاموس مفرداتي لحتى وصلّك فكرتي .
التصوير بالمطلق ممكن يكون فيو نوع من اختراق الخصوصية الي ممكن تثير حفيظة بعض البشر . ببريطانيا كاميرات المراقبة الي حاطيتها الدولة للحد من اي نشاط ارهابي مثلاً عم بتزعج ناس وجماعات وبهالخصوص صار كتير نشاطات مناهضة .
ابو طوني واحمد اخترقو خصوصية الافراد بالتصوير وبالنشر . انا ما عم طالبهما بالتوقف عن التصوير بل بتحمل النتائج . وبنفس الوقت بطلب من العالم الي بتخاف من التصوير خوفاً من التشهير انها تميز بين الزعران والمصورين الهواة وبتصور الفرق شوي بيكون واضح من طبيعة المكان الي بيتم تصويرو ووضع المتصور بالصورة .
نوع التصوير الي انت صورته . يعني الصور التذكارية لاصدقائك او اهلك حتى لو ظهر فيو حدا فهوي ما بيزعج اغلب الناس و هوي شي كتير عادي وحتى نشرو ما بيزعج . بس انت نشرت صورة البنت بطريقة شوي غليظة .
بالنهاية : صوّر قد ما بدّك وانشر قد ما بدك بس اعرف انك عم تحقق رغبة الك بالحصول على صورة فريدة و رغبتك بتتقاطع مع خصوصية بعض الناس . فـ لازم تتحمل النتائح . وتحاول قد ما بتقدر تكون مقبول عند الناس .
قديم 09/05/2009   #48
صبيّة و ست الصبايا أم الجود
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أم الجود
أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Sun Shine Art عرض المشاركة
يعني بتختلف معيار الامور ...

بس انا من شهر وانا عم امشي بالشارع .لاحظت سياره سعوديه واقفه .. ولفت انتباهي انه الشخص الي فيها عم يصورني ....بكل بساطه ..ابتسمت اله وقربت ع السياره ووانا عم قرب فتح الشباك ..لحظتها خطفت الموبايل من ايدو ومشيت وولحقني واجيت بدي اكسرو ..ع راسو ..وبلشت بهدل برب الي خلقو ..وقعد يبرر انه لا ماعم يصور ..ولميت رب العالم ..بالاخير مارضيت رجعلو الموبايل ..الا ما شفت اذا كان مصور ولا لا وفعلا كان مصور..صحي الصوره مو واضحه ..بس مارضيت اسكت ما جبتلو رب الشرطه تلعن دينو ..بالاخير كان لازم ارفع فضيه ومدري شو ..فا اكتفيت انه امحي الصوره وبهدلو قدام الكل .....مدري ليش حسيت بعدين انه كان لازم طنش .....
سيدي طولت بس حادثه مناسبه لموضوع ...
وسوري ع الطوله ....

حلال على ربك

و بحب الناس الرايقة اللي بتضحك على طـول D:
أما العالم المتضايقة .. أنا لأه ما ليش في دول
قديم 10/05/2009   #49
شب و شيخ الشباب robo
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ robo
robo is offline

نورنا ب:
Nov 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Gazita عرض المشاركة
بصراحة شكلي بحكي مزبوط
قديم 10/05/2009   #50
صبيّة و ست الصبايا reeemty
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ reeemty
reeemty is offline

نورنا ب:
Jan 2009

اذا بلا اذني اكيد بساوي مشكلة حتى لو كان هاوي وللا محترف وللا صحفي
هاد اسمو انتهاك للخصوصية

You tried your best and failed miserably
the lesson is : NEVER TRY

مدونتي: http://syrianitainuae.wordpress.com
قديم 10/05/2009   #51
صبيّة و ست الصبايا ritka
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ritka
ritka is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
canada

اقتباس:
ذا بلا اذني اكيد بساوي مشكلة حتى لو كان هاوي وللا محترف وللا صحفي
هاد اسمو انتهاك للخصوصية

يا لطيف شو مشكلجية

سأكتب جملة أغلى من الشهداء و القبّل:
"فلسطينية كانت.. و لم تزل!"

طلقة حب و طلقة نار و نسّم يا هوا بلادي :)

you are unique, just like every one else !
إضافة موضوع جديد  إضافة رد