أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > درجة تانية > السقيفة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 07/10/2006   #19
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : امرأة من ورق عرض المشاركة
ميمو بتسمحيلي نق معك
عن جد نيرفانا انت وحدة من الشخصيات القليلة اللي كتير حبيتها بالاخوية وبحس انو بستفيد وبنبسط بس اقرا اي شي من كتاباتك لهي بتمنى تضلي معنا وماتتركينا
ومتل ماقالتلك ميمو انو يمكن اذا بتضلي هون رح تتعلمي تتعاملي مع الازدواجية لانو اكيد هي من الاشياء اللي مع كل ازعاجها بس موجودة حوالينا بكل مكان ومو بس بالاخوية
خليكي معنا ولما بتشوفي اي شئ بيدايقك قاتلي ضدو او اذا حسيتي انو الشخص مو مستاهل حتى تقاتلي ضدو فيكي تنطيشه او تبعتي تقرير عن مشاركة عاطلة...... بس عن جد لاتتركينا

وسؤال برا الموضوع ازدواجية او اذدواجية؟؟
هلا هلا هلا ....
أي ها ...
صديقتي ... هية ازدواجية
عطيني رأيك بالموضوع ؟؟
هي نيرفانا خربتلي الموضوع صار الكل بدو يفوت يطالب بعودتا
( عم أمزح ... )

بخصوص أخوية . ... يا جماعة أخوية أغنتني ... وقت بقرا نيرفانا بغنى ...لك توقيعا لمجود خلق فيي كتير تساؤلات ... التقارب العجيب مع أمرأة الورق كتير عنالي وحسسني اني مو كائن مريخي ... لاوديسا .. مارو 18 ... ري مي ... ريمي وطبعا قارضة الكتب سرسورة ... ( بس بنات ...في تفوق أنثوي رهيب )

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 07/10/2006   #20
شب و شيخ الشباب ِAbu Alzooz
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ِAbu Alzooz
ِAbu Alzooz is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة

خيتي بتيرفيلت بدك تنقتي بموضوعية
سؤال بس
أنا يمكن مو من جماعة المنبر
بس هلق فيكي تفوتي على الصالون أو أخبار الفنانين
بدون ما يصير معك جلطة و إنخفاض توتر ضغط شرياني
و إنخفاض نسبة الأنسولين بالدم و إنخفاض ghو adh
و التيروكسين
بعيد الشرعنك بس هي أعراض الفوتي على الصالون
أنا بس بدي علق على قصة الخناق بين السورريين و السعوديين
أنو هي نحن ما بلشنا بالخناقة و إحترمنا كل العالم
بس أنو حدا يقرب علينا بدو يندم

*** لنصير مزبلة و بدون تاريخ ***

"محمد الماغوط "

حطم سيفك , تناول فأسك , و اتبعني و ازرع السلام و المحبة في كبد الأرض

"رسالة الرب بعل إلى شعبه السوري "

عالوعد يا كمون

أخوية ... أبو وليام على طول الدرب
قديم 07/10/2006   #21
صبيّة و ست الصبايا امرأة من ورق
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ امرأة من ورق
امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : butterfly عرض المشاركة
هلا هلا هلا ....
أي ها ...
صديقتي ... هية ازدواجية
عطيني رأيك بالموضوع ؟؟
هي نيرفانا خربتلي الموضوع صار الكل بدو يفوت يطالب بعودتا
( عم أمزح ... )

بخصوص أخوية . ... يا جماعة أخوية أغنتني ... وقت بقرا نيرفانا بغنى ...لك توقيعا لمجود خلق فيي كتير تساؤلات ... التقارب العجيب مع أمرأة الورق كتير عنالي وحسسني اني مو كائن مريخي ... لاوديسا .. مارو 18 ... ري مي ... ريمي وطبعا قارضة الكتب سرسورة ... ( بس بنات ...في تفوق أنثوي رهيب )
اي صح بنرجع لموضوع الاخوية
ياميمو مابعرف شو بدي قلك بفوت عالمنبر الحر........ عم يكون فيه ركود بتمنى شوف موضوع جديد يفتح النفس عالنقاش..... اغلب المواضيع محطوطة ومقصود منها انو الواحد يفوت ويبلش يسب على كاتب الموضوع او على اللي مكتوب عنو...... يعني نادر ماشوف شي موضوع محطوط فعلا كرمال يصير فيه نقاش
بفوت عالصالون اغلبو مواضيع مكررة بحرفيتها او بمحتواها الغير حرفي...... بشوف بالصدفة شي موضوع حلو بتحمس وبكتب فيه بتفاجأ بعدين انو في اشخاص عندون هوس تكتير المشاركات وبفوتو شي بيكتبو شعر ضمن الموضوع وشي بيدخلو بتشكرو حدا (من الجنس الاخر غالبا) وشي بيتغزلو بحدا من المشاركين (كمان من الجنس الاخر ) بيكون الموضوع انقلب لغزل وحب واحاديث جانبية
بفوت عالمكتبة.....رووووووووووعة بس ماعم ينزلو معي الكتب ....... حاسة في مؤامرة ضدي

عموما هي المحلات اللي بحبها اكتر شي بالاخوية واللي بحس اني ممكن استفيد منها والمشاكل اللي عم شوفها فيها

هلأ بنجي للحلول
حاولت اني صلح الجو بطريقة خلط المزح بالجد احيانا على امل انو يلاحظو اصحاب العلاقة انو تخنوها بدون مااجرحون بس مامشي الحال واخدينها طناااااااااش لانو المهم تكتر المشاركات
حاولت اجرح عالخفيف بيكون طلع كذا واحد قاتلوني وصارو يجاكرو فيي بانو الموضوع روووووووووووعة مع انو هني يمكن بيكونو مقتنعين اكتر مني انو الموضوع مثلا مو بمحلو او .... او..... المهم بيكونو حاسين انو الموضوع فيه شي غلط بس بيصيرو ضدي لانو انا جرحت احساس اللي خالف قانون الاخوية

هي احساسي من الاخوية بشكل عام وهي الافكار اللي طلعت ببالي كرمال اني حاول زبط شي بس كلها مامشي حالها...... بكل الاحوال انا مايأست من الاخوية

لاتمشي حيث يأخذك الطريق
بل امشي حيت لاطريق
واترك اثرا

عملك فتلة باللغات ياحبيب
قديم 07/10/2006   #22
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو وليم عرض المشاركة
خيتي بتيرفيلت بدك تنقتي بموضوعية
سؤال بس
أنا يمكن مو من جماعة المنبر
بس هلق فيكي تفوتي على الصالون أو أخبار الفنانين
بدون ما يصير معك جلطة و إنخفاض توتر ضغط شرياني
و إنخفاض نسبة الأنسولين بالدم و إنخفاض ghو adh
و التيروكسين
بعيد الشرعنك بس هي أعراض الفوتي على الصالون
أنا بس بدي علق على قصة الخناق بين السورريين و السعوديين
أنو هي نحن ما بلشنا بالخناقة و إحترمنا كل العالم
بس أنو حدا يقرب علينا بدو يندم
قسمين بأخوية فيون مشاكل ؟؟؟
ياااااااخ شو هالأزمة الرهيبة في أزمة بقسم الصالون ... حطو اقتراحاتكون وحطوا بالبريد
أما الفن ... هدول فنانين اليوم ... لهيك القسم يعبر عن الواقع

أما بخصوص السعودية وسوريا واللي بيندم ومدري شو بعتذر ما بفوت مهاترات
قديم 07/10/2006   #23
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
ما انحرم من هالضحكة يا رب .

اقتباس:
ياميمو مابعرف شو بدي قلك بفوت عالمنبر الحر........ عم يكون فيه ركود بتمنى شوف موضوع جديد يفتح النفس عالنقاش..... اغلب المواضيع محطوطة ومقصود منها انو الواحد يفوت ويبلش يسب على كاتب الموضوع او على اللي مكتوب عنو...... يعني نادر ماشوف شي موضوع محطوط فعلا كرمال يصير فيه نقاش
بتعرفي الركودة مننا ... بتعرفي الأسماء اللي ذكرتا ... ضيفي عليا الشباب اللي بخاف أذكرأساميون لأنسى حدا ... نحنا رواد المنبر ما عم نكتب ؟؟؟ من وين بدا تجي المواضيع ؟؟ من السما باقي الله هي بس ما عملا ...

اقتباس:
بفوت عالصالون اغلبو مواضيع مكررة بحرفيتها او بمحتواها الغير حرفي...... بشوف بالصدفة شي موضوع حلو بتحمس وبكتب فيه بتفاجأ بعدين انو في اشخاص عندون هوس تكتيير المشاركات وبفوتو شي بيكتبو شعر ضمن الموضوع وشي بيدخلو بتشكرو حدا (من الجنس الاخر غالبا) وشي بيتغزلو بحدا من المشاركين (كمان من الجنس الاخر ) بيكون الموضوع انقلب لغزل وحب
الحب أزمة الصالون ... الصالون فعلا لا يداس لازم يكون في حزم أكتر بالتعامل مع المواضيع المكررة من قبل الأشراف بداية اتفقنا على شي ...أنو الصالون في مشكلة ...
شو الحل ؟؟؟ ما ضروري نحنا ننفزو منقدر نوصلو ونرفعو للقوى العليا ... ما حدا يقلي ما بيردو علينا أنا عني لسى ما جربت وبصراحة انا شخص علمي يؤمن بالتجربة أكتر من النظريات

اقتباس:
بفوت عالمكتبة.....رووووووووووعة بس ماعم ينزلو معي الكتب ....... حاسة في مؤامرة ضدي
يا أختي لهلق ما فهمت شو عم يصير معك ؟ أنت وابو سليمان ... هداك كمان ما عم ينزلو معو وقلي عأيا روابط ... جيت انا نزلتون نزلو معي
وبخصوص المكتبة والشعر برأيي ماشيين متل الساعة

اقتباس:
لأ بنجي للحلول
حاولت اني صلح الجو بطريقة خلط المزح بالجد احيانا على امل انو يلاحظو اصحاب العلاقة انو تخنوها بدون مااجرحون بس مامشي الحال واخدينها طناااااااااش لانو المهم تكتر المشاركات
حاولت اجرح عالخفيف بيكون طلع كذا واحد قاتلوني وصارو يجاكرو فيي بانو الموضوع روووووووووووعة مع انو هني يمكن بيكونو مقتنعين اكتر مني انو الموضوع مثلا مو بمحلو او .... او..... المهم بيكونو حاسين انو الموضوع فيه شي غلط بس بيصيرو ضدي لانو انا جرحت احساس اللي خالف قانون الاخوية
بحييكي أنو ما يأستي
خلونا نتفق كلنا ... الموضوع المكرر رح نقول مكرر الموضوع اللي مو بمحلو منكتبلون مو بمحلو
أنا جربتا من فترة ...صرت حطلون روابط المكررة وبظن أنو بتنجح
بحييكي على تصميمك ...
قديم 07/10/2006   #24
شب و شيخ الشباب ِAbu Alzooz
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ِAbu Alzooz
ِAbu Alzooz is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة

ليش حدا عما يرد علينا بالبريد حطينا و حكينا و طلع الشعر على اللسان
قديم 07/10/2006   #25
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو وليم عرض المشاركة
ليش حدا عما يرد علينا بالبريد حطينا و حكينا و طلع الشعر على اللسان
شو حطينا بالبريد ؟؟؟
قديم 07/10/2006   #26
صبيّة و ست الصبايا امرأة من ورق
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ امرأة من ورق
امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : butterfly عرض المشاركة
بتعرفي الركودة مننا ... بتعرفي الأسماء اللي ذكرتا ... ضيفي عليا الشباب اللي بخاف أذكرأساميون لأنسى حدا ... نحنا رواد المنبر ما عم نكتب ؟؟؟ من وين بدا تجي المواضيع ؟؟ من السما باقي الله هي بس ما عملا ...
معك حق انو الركود مننا بس انا لحالي مافي اعمل شي حاولت من فترة نزلت موضوع وحرك الجو الى حد ما بس صعب انو كل يوم يخطر ببالي موضوع هيك وبتمنى من الشباب والصبايا يرجعو ويحركو الجو شوي لانو هاد الحل الوحيد

اقتباس:
الحب أزمة الصالون ... الصالون فعلا لا يداس لازم يكون في حزم أكتر بالتعامل مع المواضيع المكررة من قبل الأشراف بداية اتفقنا على شي ...أنو الصالون في مشكلة ...
شو الحل ؟؟؟ ما ضروري نحنا ننفزو منقدر نوصلو ونرفعو للقوى العليا ... ما حدا يقلي ما بيردو علينا أنا عني لسى ما جربت وبصراحة انا شخص علمي يؤمن بالتجربة أكتر من النظريات
الحب بالصالون فعلا بدو حل بس ماعم اعرف شو ممكن يكون الحل..... والمشكلة مو انو المواضيع اللي عم تنطرح الها علاقة بالحب وبس..... المشكلة انو في اعضاء مسجلين بالاخوية بس منشان التطبيق بقى بيفوتو على اي موضوع وبيقلبوه غزل وتطبيق وهدول المشكلة الاكبر بس شو الحل؟؟؟ كمان مابعرف بس يمكن التقارير عن مشاركات عاطلة بحجة الخروج عن سياق الموضوع تكون حل ممكن

ومنشان القوى العليا انا جربتها مرة بالمنبر وللصراحة لقيت تجاوب وسريع كمان من مجود وبسرعة رجع الموضوع للطريق الصح....... يعني مافينا نلوم المشرفين ابدا لانو ماعم يقصرو وقت عم نبهون عالغلط اما انو ينتبهو لحالون بسرعة عالغلط فهي مستحيلة ومافينا نلومون عليها لانو اكيد كل واحد منون عندو حياتو وماممكن يضل 24 ساعة بس عم يراقب كل كلمة بتنكتب...... وتحية لمجود وللمشرفين
قديم 07/10/2006   #27
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اليكم احد الاساليب المجربه لحل مثل هذه المشاكل

* الحوار واقناع الاخر

قد يطول الامر لاكثر من جوله وقد نبذل مجهود كبير ,لكن النجاح صادفني بنسبه اكبرمن 95%

السؤال هو (هل يمكن الحوار مع كل الاعضاء)

من الناحيه النظريه يمكن ولكن كم(نحن من الاشخاص المهتمين بالامر) سنحتاج من الوقت والمجهود لنتحاور ونقنع 5000 عضو ؟؟؟؟

اعتقد انه عمليا سنحتاج مجهود كل المنتقدين للمشاركه في حوار الاعضاء الجدد

وفقا لمبادئ محدده

* لايتم التعامل مع العضو الجديد على انه منبوذ (فهو بالفعل مكسب للمنتدى اذا أَحسن التعامل معه)
*لا يتم التعامل معه من منطلق الاستعلاء لاننا القدامى وهو الجديد (فهي تترك اثر نفسي سلبي يضعف من نجاح الاقناع)

* الاحترام لاسلوبه وطريقته مهما كنا غير مقتنعين بها انها سطحيه وغير مفيده أو الى ماهو غير ذلك

*الاحتواء وثقافة الاحتواء (بمعنى ان نستوعب فكر الجداد وان لا نعاديهم في فكرهم بل نلتف حوله ونصادقه كي نستطيع التعامل معهم بافضل طريقه)

*ان نصبر عليهم اكثر من مره .

*ان نوجههم الى المواضيع الجيده وننتقد مواضيعهم السلبيه وتكون الرسائل الخاصه هي الاسلوب الاول للنصيحه (لان النصيحه على الملأ فضيحه)

وافكار اخرى ومبادئ اترك غيري للتعليق
قديم 07/10/2006   #28
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

لي عودة ورد محمد أكتر من رائع ...
قديم 07/10/2006   #29
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

انتا اللي رائع يا جميل
قديم 08/10/2006   #30
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

انا متابع.....

مافي امل

يلعن ابو التخلف

ضاع الهدف

ابرة ليساعد هلق لصلاح وعدتو
بقى رئيدة زدير, اسيرا فهيم رايح
قديم 08/10/2006   #31
شب و شيخ الشباب أسير التشرد
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ أسير التشرد
أسير التشرد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
ع سطح القمر (كندا)

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : امرأة من ورق عرض المشاركة
بفوت عالصالون اغلبو مواضيع مكررة بحرفيتها او بمحتواها الغير حرفي...... بشوف بالصدفة شي موضوع حلو بتحمس وبكتب فيه بتفاجأ بعدين انو في اشخاص عندون هوس تكتير المشاركات وبفوتو شي بيكتبو شعر ضمن الموضوع وشي بيدخلو بتشكرو حدا (من الجنس الاخر غالبا) وشي بيتغزلو بحدا من المشاركين (كمان من الجنس الاخر ) بيكون الموضوع انقلب لغزل وحب واحاديث جانبية

عموما هي المحلات اللي بحبها اكتر شي بالاخوية واللي بحس اني ممكن استفيد منها والمشاكل اللي عم شوفها فيها

هلأ بنجي للحلول

هي احساسي من الاخوية بشكل عام وهي الافكار اللي طلعت ببالي كرمال اني حاول زبط شي بس كلها مامشي حالها...... بكل الاحوال انا مايأست من الاخوية
ليش ما عم ينزلو عندك الكتب ... ؟؟

[COLOR=darkorchid]أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!![/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]لا تحدثني عن الحب دعني أجربه بنفسي[/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!![/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~
[COLOR=Blue][COLOR=DarkRed]Akhawi[/COLOR]@[/COLOR][COLOR=DarkRed]Group[/COLOR]
[/COLOR][B][COLOR=red]*♥أنا أسير قلب حبيبتي ومتشرد في هواها♥*[/COLOR][/B]
قديم 08/10/2006   #32
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وائل 76
وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

طبعا هلكت وانا اقرا مشاركاتكم وطلعت بنتيجة وحدة انو كلكم صح وكل واحد طرح جزء من همنا والبعض طرح جزء من الحل
مع احترامي الكم جميعا ولارائكم انا بعتقد انو رغم كل يلي عم تشوفوه لكن هذا ما يعطيكم الحقر انكم تنسحبوا او انكم تتخلوا عن واجبكم تجاه اشخاص بحاجة الكم ولارائكم ولتوجيهاتكم
معظم المشاركين هون هم من الاعضاء المثقفين يلي بحترم كلامهم وبكون سعيد لما بتحاور معهم
لكن في شغلة صغيرة ملاحظها ويمكن يكون عتب عليكم انكم اقتصرتوا كتاباتكم في الفترة الاخيرة على مواضيع الانتقاد او اعتكفتم عن المشاركة بمواضيعكم الجديدة
نيرفانا وقت يلي عملتي جريدتك بيومين صارت 30 صفحة بسالك شو السبب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا بعتقد انو السبب هو وجود اسم نيرفانا تحت موضوع الجريدة
اسمك بيفرض على كتير ناس انو تفوت وتشارك معك لتستفيد شوي من ثقافتك من مرحك من ابو حشيشة يلي صار رمز النا هون
امراة من ورق كنت دايما بتابع مواضيعك ومشاركاتك وبحاول باي شكل اوقف ضد وجهة نظرك المناصرة للمراة بشكل كبير بعترف انو بكتير احيان فشلت اني اضحض وجهة نظرك بس اقسملك اني كنت سعيد جا وقت يلي بشوف بنت عربية بيجمعني معها ماضي وحاضر ومستقبل عندها هاي الجرءة والوعي في اثبات وجهة نظرها

متل ما قلتوا كلكم بدل ان نلعن الظلام فلنشعل شمعة ننير بها الظلام
بعتقد انو بدل ما نضيع وقتنا بهيك مواضيع وننتقد الافضل انو نرجع متل الاول نكتب ونشارك بعض والوقت كفيل انو كل التفاهات يلي عم نشوفها تتساقط الواحدة تلو الاخرى
ويبقى وطنا الاخوية متل ما تمنيناه دايما ملتقانا للحوار والحب والاحترام

بشكركم جميعا وبشكرك بيترفلاي على موضوعك الرائع وبشكل كل يلي شاركوا هون

إن تراب العالم لا يغمض عيني جمجمة تبحث عن وطن!

19 / 6 / 2007
إضافة موضوع جديد  إضافة رد