أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > درجة تانية > السقيفة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 07/10/2006   #1
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

افتراضي كيف ننقد- محاولة لنقد أخوية بموضوعية

مسا الخير يا جماعة ...
قبل ما أبدا موضوعي .. حابة أحكي .. شوي عن كيف منقيم عمل .. ؟
اليوم بعد أي مخيم أو لقاء كنت أطلعو .. منعمل جلسة تقييم..
شو منقيم .. التقييم هوي سرد وقائع صارت وتحديد نقاط القوة لتنميتها .. ونقاط الضعف لنتلافاها ...
يعني يجي واحد يقول هاللقاء فاشل ونقطة يسكت .. هادا مانو تقييم .. هادا نق ..والنق ما بيبني عمل ... بل عالعكس بيحبط الأشخاص اللي عم تشتغل وأخطر شي أنو معدي .. يعني أنا بقول فاشل ...بينطو عشرة بيقولو أي فاشل ...( هادا بعلم النفس أسمو أيحاء جماعي ) طيب ليش فاشل؟ وين فاشل ؟؟ وعلى أي مقياس ؟؟
أول الشي إذا كل واحد حاطط تصور عن العمل وهدف على كيفو أكيد ما رح نقدر نقيم ...
يعني المتوقع أخوية منتدى مسيحي ... أكيد رح يحكم عليا اليوم أنو فشلت
المتوقع أخوية منتدى للمثقفين ... للملحدين لأيا تصنيف كان ... أكيد رح يحكم عليا أنو فشلت
بس ما ذنب أخوية ... الذنب من الأصل أنو هدف أخوية ما واضح ببالنا ..
أخوية مانا ال bbc أخوية منتدى ونقطة وبلا عالسطر كمان ...
شو الهدف .. أنو أخوية يعبر عن المجتمع السوري .. وأنو هالأشخاص تستفاد وتستمتع ..
هلق بما أنو الأشخاص بالمجتمع السوري كتير كتير مختلفين ( وهادا مصدر غنى ) لهيك رح نشوف كل الاختلافات .. ولازم هالأختلافات تطورنا ... اللي عم يدور على ناس بتشبهو... في كتير منتديات عالنت هيك ... للجماعات المتشابهة ... بس على ما أظن أخوية مو واحد منون ...
هلق من الأخطاء اللي منوقع فيا .. أنو في بعض الأشخاص بيرفضو التغيير ... بيحبو يضلو متل ما هني .. ( مراهق ما بيحب ينضج مثلاً ) لهيك أي تغيير بأخوية رح يلقى النقد .. لأنو ما بيشبه النسخة القديمة .. ومن سنة لهلق وأنا بأخوية والترحم عأيام زمان لازال مستمرا ً ... وطيب شو عم تعملو أنتو ؟؟ عم تنطرو شمس الحضارة العربية تشرق من جديد ؟؟
أي تقييم ما بيطرح حلول أواقتراحات على الأقل ..بيكون تقييم بيهد ما بيبني وبيخليني شك أنو الشخص قلبو عأخوية ... يمكن أفهما أنو عم ينق ليصير مشرف أو ليبين بأخوية .. ليزيد مشاركاتو ...

عم نتهم المواضيع السخيفة ... بصراحة مقابل كل موضوع سخيف في موضوعين نق بخصوصو ...
وتحية للكل ... ورح أبدا أنا أعطي رأيي باللي عم يصير ... مشان ما حدا يتهمني أني شايفة الوضع وردي أو منحازة .. او .....

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 07/10/2006   #2
صبيّة و ست الصبايا Nirvana
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Nirvana
Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

يا ريت بترفلاي تنقديلي هالكم مثال على مواضيع ومشاركات حطوها وطولت كلها اهانة وعنصرية وعدم احترام:

طبعا الموضوع حلو شوفي كيف نزعو... عيب هالردود.. لانو بتوقع الكل عارف انو في مشتركين اردنيين ما رح يحبو يشوفو هالشي بينكتب على بلدهم ... عيب كتير..

ما عندي مشكلة يناقش، بس ما حط ولا معلومة تاريخية .. همو بس كان يطلع العرب شحادين ومدري شو .

واللينك هو الوحيد اللي لقيتو عن المواضيع اللي كانت في المنبر وتحديدا موضوع روما .. لانو صار فيو سب وتخبيص لرب السما .

السخافة بقدر اتحملها .. والملل في المنتدى بقدر اتحملو .. لانو انا كمان بكون سطحية ومملة بوقت من الأوقات .. وما عم بدعي أي شي وأنا مو احسن من اي حدا بالمنتدى .. بس الاهانة لأ ما بقدر اتحملها.

وشكرا .

كل جنون بينكتب بالدم ..
قديم 07/10/2006   #3
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

نيرفانا, الاهانات موجودة على مين ما كان.
بس انت وقت بتشوفي موضوع او رد فيه اهانة. فيكي بكل بساطة تبعتي تقرير عن مشاركة عاطلة.
هيك المشرف تبع القسم بشوف الرد وبيحذفو.
وانا متأكد لو شايفون ما رح يتركون.

كمثال انا شخصيا هلق لشفتون.

لما قلتي انو بدك تتركي عرفت انو السبب هو الحكي على الاردن.
بس عدم المؤاخزة انت اللي سمحتي للاعضاء يتمادو بهالشي.
يعني العالم عملو الحكومة السورية شريفة مكة. والباقي كلون غدارين. وانت كنتي عم تأيديهون بهالشي. حتى فكرو حالون شو ما حكو كلامون صح.

مافي امل

يلعن ابو التخلف

ضاع الهدف

ابرة ليساعد هلق لصلاح وعدتو
بقى رئيدة زدير, اسيرا فهيم رايح
قديم 07/10/2006   #4
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

بغض النظر عن المواضيع اللي عم أأقراها ... أنا فرحانة أنو موضوعي خلاني شوفك عم تكتبي
لأنو اشتقتلك ما بحب رفاق الكفاح يتخلو بنص الطريق
قديم 07/10/2006   #5
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Willi عرض المشاركة
نيرفانا, الاهانات موجودة على مين ما كان.
بس انت وقت بتشوفي موضوع او رد فيه اهانة. فيكي بكل بساطة تبعتي تقرير عن مشاركة عاطلة.
هيك المشرف تبع القسم بشوف الرد وبيحذفو.
وانا متأكد لو شايفون ما رح يتركون.

كمثال انا شخصيا هلق لشفتون.

لما قلتي انو بدك تتركي عرفت انو السبب هو الحكي على الاردن.
بس عدم المؤاخزة انت اللي سمحتي للاعضاء يتمادو بهالشي.
يعني العالم عملو الحكومة السورية شريفة مكة. والباقي كلون غدارين. وانت كنتي عم تأيديهون بهالشي. حتى فكرو حالون شو ما حكو كلامون صح.
ويلي يا ويلي .. اذا انا قلت انو الموقف السوري الخارجي مشرف (بغض النظر جزء من مخطط أو لا) .. والموقف الخارجي للدول العربية التانية لا .. هالحكي ما بيعني انو سبو وهينوا الأردن والسعودية والجزائر .. الخ.
لانو انا في عز دين المشاكل لما كانت علقانة بين السوريين والسعوديين ما كنت راضية عن السب اللي صار حتى السب اللي على السعودية مع اني ضد الموقف الخارجي السعودي ..

اذا انا ما بدي احكي واقع لاني بخاف انو حدا يحكي علي .. خليني لكان ضلني برا اخوية احسن ..
أنا بدي احكي راي بجو من الاحترام ..
يمكن اتخانق معك برأي .. بموضوع .. برد ، بس ما بسب بلدك ولا دينك ولا أهلك ولا بوجه لشخصك الشتيمة والاهانة..

ما بعرف اذا فهمتني .. بس اذا حكيت رايي بموقف هالشي ما بيسمحلهم يعملو هيك ..

وعفكرا يمكن انت ما بتعرف هالشي .. بس الخلاف الفلسطيني الاردني موجود على ارض الواقع في الاردن وفلسطين للاسف (كراهية عمياء) وانا ما بأيد هالشي بالعكس بشمئز منو .
قديم 07/10/2006   #6
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : butterfly عرض المشاركة
بغض النظر عن المواضيع اللي عم أأقراها ... أنا فرحانة أنو موضوعي خلاني شوفك عم تكتبي
رجعت
نيرفانا ...
أول شي بخصوص الأهانات الأردن أكيد غالية عليكي ... وأنا كنيستي مثلا غالية عليي ... لو جبنا هندي رح يمكن تكون البقرة غالية عليو ... المشكلة انو المقدسات لايمكن حصرا ... بالنسبة للبعض أسامة بن لادن هوي مقدس ...
هلق أكيد الوطن والمعتقد ... أشيا المفروض أنو ما ينمس فيا .. بس هالشي صعب ضبطو وخاصة بمنتدى كبير ...
اليوم أنا بالكلية بسمع مية تعليق ما بيعجبني وبالشارع وبكل محل ... اخوية انعكاس للمجتمع وممكن كتير يصير فيها أخطاء مانا مدينة افلاطون الفاضلة ...
لهلق بأخوية على ماأذكر اتهمت بالهرطقة ( من مسيحيين ) وبالكفر .. وبالتعصب وبالمياعة والتفاهة و... ولشخصي ... نيرفانا بصراحة ... أي بدك تطنشي ... لأنو الناس ما كلا بتحكي بطريقة مدروسة .. إذا الرد حسيتيو كتير فيو تهجم .. بعتي تقرير مشاركة عاطلة .. يا أختي برايفت للمشرف ... للحكيم ...
أخر موضوع المسبات انحذف ...
نيرفانا أنت بعيون الكل أكبر من تجريح كام شخص معروفين بالنسبة لألنا شو ..
قديم 07/10/2006   #7
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
شكرا الك .. انا حبيت وضح موقفي .. ولقيت موضوعك مناسب .. متل ما عودتينا .
قديم 07/10/2006   #8
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
نيرفانا أنت بعيون الكل أكبر من تجريح كام شخص معروفين بالنسبة لألنا شو ..
مشكورة جدا .. وكلامك بعتز فيو كتير ..
قديم 07/10/2006   #9
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nirvana عرض المشاركة
مشكورة جدا .. وكلامك بعتز فيو كتير ..
أنا ما بدي تتشكريني ..... بصراحة أنا ماعم أقدر أفهم موقفك ... أنت من الأشخاص اللي لازم يواجهو ما ينسحبو ...
أنا بمدح فكرك ... مو شطارة مني .. اعترافا بالواقع .. بس انسحابك ما حبيتو وهادا رأيي وبتمنى أنك تتقبليو ...
خير لك أن تشعل شمعة من أن تلعن الظلام
قديم 07/10/2006   #10
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
ولماذا لا العن الظلام بينما اشعل الشمعه
الاثنان معا يشعرو الانسان بالقوه
قديم 07/10/2006   #11
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

اي بس ما رح تستفيد شي من لعن الظلام
قديم 07/10/2006   #12
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Willi عرض المشاركة
اي بس ما رح تستفيد شي من لعن الظلام
تماما ً ... لازم حدد هدفي ... إذا هدفي أني أحصل على قوة أي ألعن لترتاح .. بس إذا هدفي أنو أحصل على نور ما في غير اني أشعل شمعة
قديم 07/10/2006   #13
شب و شيخ الشباب Government
مشرف

الصورة الرمزية لـ Government
Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

إرسال خطاب MSN إلى Government إرسال خطاب Yahoo إلى Government

انا الشي الوحيد المهم عندي انو ماتصير أخوية منتدى خليجي مواضيعو بايخة وأعضاء تافهين وبايخين

اللــي طــــالع الجحش ع المأدنة .. بنزلـــو

قديم 07/10/2006   #14
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
أنا ما بدي تتشكريني ..... بصراحة أنا ماعم أقدر أفهم موقفك ... أنت من الأشخاص اللي لازم يواجهو ما ينسحبو ...
أنا بمدح فكرك ... مو شطارة مني .. اعترافا بالواقع .. بس انسحابك ما حبيتو وهادا رأيي وبتمنى أنك تتقبليو ...
هالشي مو بس بتقبلو وكمان بنبسط منو ..

انا عم انسحب من الأخوية مو من الحياة .. أنا بدي اشعل شمعة وبمكانها المناسب كمان وهالشي ولا يمكن اتخلى عنو لانو هدف من اهدافي بالحياة ..
أخوية كانت عم تاخد من وقتي كتير .. ووبساطة صارلي أكتر من تلات أشهر عم حاول وحاول وحاول ابلع الكره الموجود والعنصرية واحاول التقي مع العالم بنص الطريق .. وانسبينا ونحكا حكي ما بينحكى (ما بعرف اذا بتتزكري ) وتسبب الي بمشاكل كتيرة وهاي عم بسبو بلدي بآخرها ..
انا ممكن اشعل شمعة تضوي بس هون العالم عم تحاول اتطفي الشمع .. يا ريت بس لو يتركو هالشمع بحالو (ما بدي يشعلو ولا شي .. بس هالشمع المضوي بلا ما يطفو ) ..

وعفكرا لاحظت ردود ومواقف من ناس كنت بحترمهم كتير هون (وما بدي اذكر اسماء) بصراحة احبطتني وخلتني حس انو ما في فايدة ..
قديم 07/10/2006   #15
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
هالشي مو بس بتقبلو وكمان بنبسط منو ..

انا عم انسحب من الأخوية مو من الحياة .. أنا بدي اشعل شمعة وبمكانها المناسب كمان وهالشي ولا يمكن اتخلى عنو لانو هدف من اهدافي بالحياة ..
أخوية كانت عم تاخد من وقتي كتير .. ووبساطة صارلي أكتر من تلات أشهر عم حاول وحاول وحاول ابلع الكره الموجود والعنصرية واحاول التقي مع العالم بنص الطريق .. وانسبينا ونحكا حكي ما بينحكى (ما بعرف اذا بتتزكري ) وتسبب الي بمشاكل كتيرة وهاي عم بسبو بلدي بآخرها ..
انا ممكن اشعل شمعة تضوي بس هون العالم عم تحاول اتطفي الشمع .. يا ريت بس لو يتركو هالشمع بحالو (ما بدي يشعلو ولا شي .. بس هالشمع المضوي بلا ما يطفو ) ..

وعفكرا لاحظت ردود ومواقف من ناس كنت بحترمهم كتير هون (وما بدي اذكر اسماء) بصراحة احبطتني وخلتني حس انو ما في فايدة ..
بحترم قرارك رغم انو ما فهمتو لهلق ... انصدمتي بناس ... طبيعي الحياة أكتر من الصدمات مافي ... في ناس ما بتحترم الاختلاف والرأي الأخر ... كمان هادا كتير طبيعي أخوية هي مجتمع واقعي لأبعد درجة
أعيدي النظر وجودك معنا إغناء لكثيرين .. أنا منهم
قديم 07/10/2006   #16
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
بحترم قرارك رغم انو ما فهمتو لهلق ... انصدمتي بناس ... طبيعي الحياة أكتر من الصدمات مافي ... في ناس ما بتحترم الاختلاف والرأي الأخر ... كمان هادا كتير طبيعي أخوية هي مجتمع واقعي لأبعد درجة
أعيدي النظر وجودك معنا إغناء لكثيرين .. أنا منهم
انا بتشكر اهتمامك كتير ...

وبس بحب نوه انو الناس الأعضاء اللي انصدمت بردودهم ومواقفهم مو قصدي هون بهالموضوع .. قصدي بمواضيع تانية مختلفة في الاخوية ..
وانا انصدمت فيهم لاني كنت مفكرة انهم أصحاب موقف وفكر منفتح وبعدين شفت ازدواجية بمواقفهم .. وهالشي ما بعرف اتعامل معو ..
قديم 07/10/2006   #17
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
انا بتشكر اهتمامك كتير ...

وبس بحب نوه انو الناس الأعضاء اللي انصدمت بردودهم ومواقفهم مو قصدي هون بهالموضوع .. قصدي بمواضيع تانية مختلفة في الاخوية ..
وانا انصدمت فيهم لاني كنت مفكرة انهم أصحاب موقف وفكر منفتح وبعدين شفت ازدواجية بمواقفهم .. وهالشي ما بعرف اتعامل معو ..
اكيد مو هون ... هون ما في غير أنا وأنت ( وويلي ومحمد هدول فراطة )
وعكل يمكن يعلموك هالناس تتعاملي مع الاذدواجية ..
رح ضل نق ... لتقولي رجعت
قديم 07/10/2006   #18
صبيّة و ست الصبايا امرأة من ورق
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ امرأة من ورق
امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
وعكل يمكن يعلموك هالناس تتعاملي مع الاذدواجية ..
رح ضل نق ... لتقولي رجعت
ميمو بتسمحيلي نق معك
عن جد نيرفانا انت وحدة من الشخصيات القليلة اللي كتير حبيتها بالاخوية وبحس انو بستفيد وبنبسط بس اقرا اي شي من كتاباتك لهي بتمنى تضلي معنا وماتتركينا
ومتل ماقالتلك ميمو انو يمكن اذا بتضلي هون رح تتعلمي تتعاملي مع الازدواجية لانو اكيد هي من الاشياء اللي مع كل ازعاجها بس موجودة حوالينا بكل مكان ومو بس بالاخوية
خليكي معنا ولما بتشوفي اي شئ بيدايقك قاتلي ضدو او اذا حسيتي انو الشخص مو مستاهل حتى تقاتلي ضدو فيكي تنطيشه او تبعتي تقرير عن مشاركة عاطلة...... بس عن جد لاتتركينا

وسؤال برا الموضوع ازدواجية او اذدواجية؟؟

لاتمشي حيث يأخذك الطريق
بل امشي حيت لاطريق
واترك اثرا

عملك فتلة باللغات ياحبيب
إضافة موضوع جديد  إضافة رد