أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 09/12/2008   #19
شب و شيخ الشباب mhsen77
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ mhsen77
mhsen77 is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بين البيت و الشغل ما عم افضى لشي تاني

إرسال خطاب MSN إلى mhsen77 إرسال خطاب Yahoo إلى mhsen77

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اللامنتمي عرض المشاركة

هُناك شيء يُدعى بـِ الحُرية الفكرية

هل أنتَ انتهكتَ حُريتهُ الفكرية بـِ هذا المَوضوع

أم هوَ الذي انتهكَ حُريتك ؟

تحياتي

شكرا على السؤال قبل اعطاء رأيك الشخصي
اريد ان اقول من خلال الموضوع ان هناك اشياء مقدسة خارج نطاق المناقشةو الاخذ و الرد
طبعا انا اعرف ان هناك اختلاف حول ما يعتبر مقدس (( ما يعتبر شخص مقدس قد لا يعتبره غيره بهذه القدسية وقد لا يعتبره البعض مقدس اطلاقا)) وانا احترم ذلك ولكن ان نناقش قدسية الله و الانبياء وقدسية الكتب فهذا برأيي خارج النقاش
اعرف ان هناك اختلاف بين الاديان و الطوائف والمذاهب والملل وهذا قابل للنقاش
ورأيي في هذا ان الاختلاف بطريقة التواصل مع الله ولكن الجوهر في كل الديان واحد وهو ان لا اله الا الله

قديم 09/12/2008   #20
صبيّة و ست الصبايا habiba2008
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ habiba2008
habiba2008 is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mhsen77 عرض المشاركة

اريد ان اقول من خلال الموضوع ان هناك اشياء مقدسة خارج نطاق المناقشةو الاخذ و الرد
طبعا انا اعرف ان هناك اختلاف حول ما يعتبر مقدس (( ما يعتبر شخص مقدس قد لا يعتبره غيره بهذه القدسية وقد لا يعتبره البعض مقدس اطلاقا)) وانا احترم ذلك ولكن ان نناقش قدسية الله و الانبياء وقدسية الكتب فهذا برأيي خارج النقاش
ورأيي في هذا ان الاختلاف بطريقة التواصل مع الله ولكن الجوهر في كل الديان واحد وهو ان لا اله الا الله

esmahli eni adakhal men ba3d eznak

hala hakyek sah bes elmechakla enou bisir ghalat lama bnehki 3an ikhtilaf kbir bin el achkhas
etsawar enou hada mou mektene3 bhaki ma fakif bedek teken3ou bkawa3ed hachi fi nas ma btefham ou la me3terfa bechi yali betchoufou moukadas ou benchoufou nehna kaman lahik sa3b t3atbou 3ala 3adam takdirhoum ou ihtiramhoum leanou aslan ma bye3teref fihoun tani chi el akhlak btel3ab dour kbir leanou aya insan metkhalak ma rah yetjawaz houdou el adab aw eta3adi 3ala hada ayan kan hal hada

« celui qui ne peut vivre dans l’honneur meurt avec honneur »
l'amour des humain est multiple,souvent comme l'herbe des champs, sans fleurs ni <fruits.
قديم 09/12/2008   #21
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:

صديقي الانبياء بشر مافي حولن ايا نوع من انواع القدسية ومن حق كل العالم تقييمن وابداء الراي بافعالن طالما الرأي عبكون مطروح بهدف ما سواء كان هدف نقاشي او هدف استفساري بس بالنهاية لازم يكون هدف من الحوار .

انا معك انه الطرح لازم يكون موضوعي وانه الافكار لازم تتناقش بعقلانية بعيدا عن التجريح
بس بعارضك بفكرة تقديس الانبياء واعتبارهم خطوط حمر ممنوع تجاوزها

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 09/12/2008   #22
شب و شيخ الشباب اللامنتمي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اللامنتمي
اللامنتمي is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
في عينيها !

إنَ الإنحراف الفكري الذي قـُدِمَ من خلال جُملة المواضيع في الآوانة الأخيرة

لا تـُعبر إلا عن مَدى مرض تلكَ الفئات من المُجتمع وَ التي يُطلق عَليها صِفة باحثين أو مُفكرين

وَ العضو المَعني في هذا المَوضوع ليسَ على ثقافة تامة بما يُقدم بـِ دَليل أنهُ لا يُناقش ما يَطرح

إنما هُوَ مُعجبٌ فقط بأفكارهم وَ يُحاولُ تمثيلَ دور ِ " الرسول "

فهل آمنتم به ؟

إن آمنتم فادخلوا في مِلّته وَ إن لم تؤمنوا فلكم الرَب

إنما هُوَ الرَبُ إلهُ المَحبةِ وَ الجَمال ِ وَ الإنسـان ,.

" أعطني سـَريراً وكِتاباً تكونُ قد أعطيتني سـَعادتي "
قديم 09/12/2008   #23
شب و شيخ الشباب mhsen77
عضو
-- زعيـــــــم --

mhsen77 is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة
صديقي الانبياء بشر مافي حولن ايا نوع من انواع القدسية ومن حق كل العالم تقييمن وابداء الراي بافعالن طالما الرأي عبكون مطروح بهدف ما سواء كان هدف نقاشي او هدف استفساري بس بالنهاية لازم يكون هدف من الحوار .

انا معك انه الطرح لازم يكون موضوعي وانه الافكار لازم تتناقش بعقلانية بعيدا عن التجريح
بس بعارضك بفكرة تقديس الانبياء واعتبارهم خطوط حمر ممنوع تجاوزها
يا اخي انت هيدا رأيك انا ما بيحقلي اني اسبك عليه واخلاقي ما تسمحلي اني اسبك كرمال رأيك حتى لو كنت على خلاف معك
انا اؤمن بقدسية الانبياء واحاول جاهد وقدر استطاعتي كبشري مخلوق على محدودية التفكير على فهم تعاليمهم واعتقد ان لكل تصرف لهم ورائه حكمة قد لا افهمها ببساطة لكنها موجودة ولا يحق لاي كان ان يسبني على كذلك لاي كان لا يوافقني الرأي
يستطيع ان يناقش بدون تجريح او يترك الموضوع بلا نقاش ونستطيع ان نكون اصدقاء في حياتنا الطبيعية

قديم 09/12/2008   #24
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:

يا اخي انت هيدا رأيك انا ما بيحقلي اني اسبك عليه واخلاقي ما تسمحلي اني اسبك كرمال رأيك حتى لو كنت على خلاف معك
انا اؤمن بقدسية الانبياء واحاول جاهد وقدر استطاعتي كبشري مخلوق على محدودية التفكير على فهم تعاليمهم واعتقد ان لكل تصرف لهم ورائه حكمة قد لا افهمها ببساطة لكنها موجودة ولا يحق لاي كان ان يسبني على كذلك لاي كان لا يوافقني الرأي
يستطيع ان يناقش بدون تجريح او يترك الموضوع بلا نقاش ونستطيع ان نكون اصدقاء في حياتنا الطبيعية

اخوي طول بالك وهديلي حالك شوي
اول شي مشان مشروع تسبني واسبك هون بعدنا شوي
بعتقد المشكلة هي بتندرج تحت (( اساليب الحوار )) اكتر ما انها تندرج تحت احترام الاديان .. يعني قبل ما نفوت باي حوار (( ديني او غير ديني )) لازم نكون مقتنعين باول شغلة تبع سبني لأسبك

انه بدك اجي معك واحكيلك الدغري
ما بهمني انت شو رأيك وكيف بتنظر للأنبياء
بس لا تنسى ان الانبياء كمان مجموعة من البشر وتفكيرن محدود .. ما بتذكر بشي ديانة او بشي معتقد في نبي برجل زيادة او عقل زيادة او بخش انف زيادة حتى يكون كائن فضائي غير محدود القدرات بينما انا محدود القدرات ومطلوب مني فهم تعاليمن

كل اللي عندي مجموعة من البشر عندن شوية تعاليم وشوية افكار
من حقي اني اخضع الافكار هي للفحص العقلاني والمنطقي وحتى اني احط صاحب الرسالة (( كونه رسول )) او صاحب النبوءة بموضع اختبار .

يستطيع ان يناقش بدون تجريح

ايدي على راسك جاوبني بصراحة
انت مستعد تسمع نقد موضوعي موجه لشخص معتبر مقدّس
قديم 09/12/2008   #25
شب و شيخ الشباب mhsen77
عضو
-- زعيـــــــم --

mhsen77 is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة
اخوي طول بالك وهديلي حالك شوي
اول شي مشان مشروع تسبني واسبك هون بعدنا شوي
بعتقد المشكلة هي بتندرج تحت (( اساليب الحوار )) اكتر ما انها تندرج تحت احترام الاديان .. يعني قبل ما نفوت باي حوار (( ديني او غير ديني )) لازم نكون مقتنعين باول شغلة تبع سبني لأسبك

انه بدك اجي معك واحكيلك الدغري
ما بهمني انت شو رأيك وكيف بتنظر للأنبياء
بس لا تنسى ان الانبياء كمان مجموعة من البشر وتفكيرن محدود .. ما بتذكر بشي ديانة او بشي معتقد في نبي برجل زيادة او عقل زيادة او بخش انف زيادة حتى يكون كائن فضائي غير محدود القدرات بينما انا محدود القدرات ومطلوب مني فهم تعاليمن

كل اللي عندي مجموعة من البشر عندن شوية تعاليم وشوية افكار
من حقي اني اخضع الافكار هي للفحص العقلاني والمنطقي وحتى اني احط صاحب الرسالة (( كونه رسول )) او صاحب النبوءة بموضع اختبار .

يستطيع ان يناقش بدون تجريح

ايدي على راسك جاوبني بصراحة
انت مستعد تسمع نقد موضوعي موجه لشخص معتبر مقدّس
من شان المسبة انا وانت متفقين
بالنسبة لرأيك بالانبياء بختلف معك بس هيدا رأيك وانا بحترمو
والفحص العقلاني انا معو مية المية الاختبار اختبر ورد علي الخبر وانا بناقشك بالنتيجة يلي وصلتلها
اما اهم شي بنظري سؤالك الاخير انا مستعد طبعا للنقاش الموضوعي يعني اسمعك وتسمعني بس بدون الاسأة لشخصهم ولكن نناقش افكارهم
وبصراحة اقول لك انو عندي اصدقاء غاليين من طوائف واديان متعددة وحتى منهم من لا يؤمن بوجود الله ونحنا حكينا بهيك مواضيع وما حدا زعل من التاني
قديم 09/12/2008   #26
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

بس طلب من العضو صاحب الموضوع , بظن إني طلبت منك لينك بالموضوع اللي طرحتو بالبريد ..

فا يا عزيزي إما شرفنا و حطلنا اللينك , أو ريجاءن هالعلاك أنهيه ..

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 09/12/2008   #27
شب و شيخ الشباب mhsen77
عضو
-- زعيـــــــم --

mhsen77 is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة
بس طلب من العضو صاحب الموضوع , بظن إني طلبت منك لينك بالموضوع اللي طرحتو بالبريد ..

فا يا عزيزي إما شرفنا و حطلنا اللينك , أو ريجاءن هالعلاك أنهيه ..
طول بالك علينا خييو خدنا بحلمك
انا دورت عالموضوع بس ما لقيتو حتى ضمن مشاركات صاحبو يمكن يكون توقف او شي
فلذلك تعذر عليي الحصول على اللينك
وتانيا بما انو فيه مشاركات بالموضوع يعني في ناس مهتمة فيه وعندا اراء حابة تحكيها وتناقشها وتعلك ((متل حضرتي مشان ما حدا يفهم انو الحكي عليه )) فيها فا بظن انو وقت العلاك هيدا لسا ما انتهى طول بالك بيخلص بوعدك انو مش رح يأبد

قديم 09/12/2008   #28
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
طول بالك علينا خييو خدنا بحلمك
انا دورت عالموضوع بس ما لقيتو حتى ضمن مشاركات صاحبو يمكن يكون توقف او شي
فلذلك تعذر عليي الحصول على اللينك
وتانيا بما انو فيه مشاركات بالموضوع يعني في ناس مهتمة فيه وعندا اراء حابة تحكيها وتناقشها وتعلك ((متل حضرتي مشان ما حدا يفهم انو الحكي عليه )) فيها فا بظن انو وقت العلاك هيدا لسا ما انتهى طول بالك بيخلص بوعدك انو مش رح يأبد
طيب بس ليكون بعلمك أنا المنسق المسؤول عن القسم و كنت نايم بالإزن منك (طبعا ً أزا بتسمحلي نام ! ) من لما فتت حزفت الموضوع

اللي صار أنو تأخرت لفقت . فا بدك كتير تعزرنا .. عالتأخير .. خليناك تنحر بتأخيرنا هالكم ساعة

سلامات .
قديم 09/12/2008   #29
شب و شيخ الشباب mhsen77
عضو
-- زعيـــــــم --

mhsen77 is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة
طيب بس ليكون بعلمك أنا المنسق المسؤول عن القسم و كنت نايم بالإزن منك (طبعا ً أزا بتسمحلي نام ! ) من لما فتت حزفت الموضوع

اللي صار أنو تأخرت لفقت . فا بدك كتير تعزرنا .. عالتأخير .. خليناك تنحر بتأخيرنا هالكم ساعة

سلامات .
يا خيي نام انا مش رح ردك واذا بدك ياني فيقك حدد الساعة وانا جاهز تكرم
بس في شغلة ما فهمتها انوانت يلي حذفت الموضوع وبدك مني اللينك كيف ظبطت معك؟؟؟؟
والمهم هلأ انو انشال الموضوع ومتل مابيقول المثل انو توصل متأخر احسن ما توصل بالمرة
وكمان انا بضيف صوتي لصواتكن انو يوقف حجب اخوية
إضافة موضوع جديد  إضافة رد