أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > درجة تانية > ملطوشات

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 26/04/2009   #19
شب و شيخ الشباب leonardo_dicabreo
عضو

الصورة الرمزية لـ leonardo_dicabreo
leonardo_dicabreo is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
Chicago

إرسال خطاب ICQ إلى leonardo_dicabreo إرسال خطاب AIM إلى leonardo_dicabreo إرسال خطاب MSN إلى leonardo_dicabreo إرسال خطاب Yahoo إلى leonardo_dicabreo بعات رسالي عبر Skype™ ل  leonardo_dicabreo

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : jovia عرض المشاركة
مثلا مسلمة بس ما بقتنع انو صلي خمس اوقات كل يوم على اساس انو هاد فرض وكرمال الله يوفقني ويعطيني للي بدي وهيك هدول الشيوخ العملة للصهاينة هني للي عم بيشوهو كل شي بعيوننا
مسلمه من أنو ناحيه بالضبط , لأني فتت بالحيط ! !
قديم 26/04/2009   #20
صبيّة و ست الصبايا jovia
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ jovia
jovia is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
احلا بلد عربي الامارات

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : leonardo_dicabreo عرض المشاركة
مسلمه من أنو ناحيه بالضبط , لأني فتت بالحيط ! !
مسلمة يعني ديني الاسلام وبهويتي ديني الاسلام انا بحترم الدين الاسلامي وكل الاديان بس كمان انا لحتى صير (( مؤمنة)) والله صعب يعني في ستميت مليون سنة عن النبي لازم نلتزم فيها وفي بليار فرض لازم نقوم فيه باليوم هاد عداك عن الحسنة والسيئة وانو الدين اخلاق وازا انا بلا اخلاق معناتو انا لح فوت عالنار بعدين في شغلة تانية انو في سورة او يمكن قول للنبي ما بزكر تماما انو مافي بني ادم الا حيتعذب بنار جهنم طيب حاتعذب بنار جهنم وانا نازلة تطبيق باحكام الدين هاد ازا لحقت طبقها كلها خلال يومياتي وازا لحقتها اكيد لح كون عطالة بطالة بلا شغلة ولا عملة متلما عم يعملو هدول الشيوخ عم بيكشو " دبان"

فهمت مسلمة من انو ناحية بس دخيلك كل شي الا الحيط خطيتو يتكسر فيك

انـــــا آســــف لأنــــــي ما كنـــش غصـــب عنـــي.... بيـــن الســـحاب ادوب وارحـــــل بين الدروب
...... وعــــن حبــــك اتـــوب.. وانســـى انـــــ كنتـــــي منـــــي .... ماكنـــش غصــب عنـــي مــا كنش غصـــب عني

انـــــــــا آســــــف
قديم 26/04/2009   #21
صبيّة و ست الصبايا flower bomb
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ flower bomb
flower bomb is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
back to Dubai

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ورده بغداد عرض المشاركة
لازم نعترف ان الشعب السعودي غالبيتو اصحاب شهادات وكفاءات من اميركا وبريطانيا

بس رغم هذ ماشيين على كلام مشايخهم ويعتبر كلامهم قانون والخروج عنو كفر
هههه يعني انت ما بتملي من اخبار السعوديه ؟جد قرفتيني
طيب ماشيين على كلام مشايخهم والخروج عنو كفر ؟جد ضحكتيني
تعرفي انو بكتاب العلوم للصف السابع أو الثامن (الاول اعدادي او الثاني) يوجد فصل كامل يشرح نظرية كروية الأرض ودورانها ووووو
وبخصوص الشعب السعودي ...مو ضروري تعترفي ..ناطرين اعترافك ليحسوا بقيمتهم

برافو انتي ضلي ع هالنوعية من المواضيع ...كتير بتناسبك
قديم 26/04/2009   #22
عضو
-- أخ لهلوب --

flower bomb is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
back to Dubai

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : شمس سوريا عرض المشاركة
التيلي خبرااااات وشهااادات وكفاااااااءات

ههههههههههههههههههههههههه ههههههه
مين اللي ضحكان عليكي وئايلك هالخبريه
اشعااات عيوني اشاعات

الله يعين دواليب سياراتهن خخخخخخ
يا غريب كن اديب !
اشعات ها ؟والله كتير عبقرية اشعات
قديم 26/04/2009   #23
عضو
-- أخ لهلوب --

flower bomb is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
back to Dubai

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : saman عرض المشاركة
ولساتهن عم يتسائلوا .. ليش الغرب بيهجم ع الاسلام .. او ليش بياخد نظرة خاطئة عن الدين ....ليش من ورا هيك شيوخة متخلفين فايتين بـ 1000000000000 حيط والغباء راكبهن من ساسهن لراسهن ..
مو من ورا هيك حثالة نصبوا نفسهن قائدين للامة وعم يتحكموا بمصير هالبشر
قائدين للأمه؟؟؟ما حدا اتحكم بمصيرك اعمل شو ما بدك
لك في مليون مسبة بتمي .. بس والله بستحي قولها هون .. خليها بالقلب تجرح احسن ما تطلع لبرا وتفصح
خجول ومؤدب ...كتير
بس هلأ ما رح قول غير يلعنهن صرامي امين
لعت نفسي وانا عم اقرا هالفتوى وصابني اغماء وغثيان وقريباً رح تجيني الجلطة ..
ما بيسوى لك تقرا هالقرف !ما حدا جبرك تقرا شي

العالم وين وهني وين ..!!
والعالم وين وانتو وين؟

والله حاسس حالي رجعت للعصور الوسطى على ايام غاليلو (الله يرحمو ويحسن اليه ويجعل مثواه الجنة اديشو كان آدمي وظريف)
الله يرحمو ...امين اي كتير كان ظريف
قديم 26/04/2009   #24
صبيّة و ست الصبايا jovia
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ jovia
jovia is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
احلا بلد عربي الامارات

لك شبكي flower bomb نازلة تعليم عالعالم على ابو جنب كني شوي كني
قديم 26/04/2009   #25
عضو
-- أخ لهلوب --

flower bomb is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
back to Dubai

اقتباس:
لك شبكي flower bomb نازلة تعليم عالعالم على ابو جنب كني شوي كني
ممنوع قول رأيي ..
قديم 26/04/2009   #26
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
على كل حال الاسلام ما بيمثلو هيك ناس جاهلين كفرة وانا برايي انو لحد الان ما وصلتلنا الافكار والصورة الصحيحة يلي لازم نحب فيها الله من قلب ورب لانو انا مثلا مسلمة بس ما بقتنع انو صلي خمس اوقات كل يوم على اساس انو هاد فرض وكرمال الله يوفقني ويعطيني للي بدي وهيك هدول الشيوخ العملة للصهاينة هني للي عم بيشوهو كل شي بعيوننا
ما منختلف بانن جاهلين وافكارن بدائية ..
بس بدك الصراحة .. بطريقة التخوين والتكفير هي ما كتير بحس في فرق بينك وبينن ..

هاموش : عيون سيكولار تشوف هلموضوع

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 26/04/2009   #27
صبيّة و ست الصبايا jovia
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ jovia
jovia is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
احلا بلد عربي الامارات

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة
ما منختلف بانن جاهلين وافكارن بدائية ..
بس بدك الصراحة .. بطريقة التخوين والتكفير هي ما كتير بحس في فرق بينك وبينن ..

هاموش : عيون سيكولار تشوف هلموضوع
واللهيي ما طلبت صراحتك بدايتا وتانيا احتفظ باحساسيسك لحالك وياريت تلاحظ انو اسلوبك فيه قلة احترام يا باشا اوك؟؟ بعدين يا روح الماما كتير محموء عليون لحتى عم تدافع عنون وعن عقيدتون وايمانون اساسا ناس متل هيك " شيوخ "عم يندفعلون فلوس بلاوي كرمال يصدروا احكام من فوقون ومن تحت اجريهن لحتى يشغلو الناس عن قضيتون الاولى
وشكرا على تعليقك ياحباب
قديم 29/04/2009   #28
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
واللهيي ما طلبت صراحتك بدايتا وتانيا احتفظ باحساسيسك لحالك وياريت تلاحظ انو اسلوبك فيه قلة احترام يا باشا اوك؟؟ بعدين يا روح الماما كتير محموء عليون لحتى عم تدافع عنون وعن عقيدتون وايمانون اساسا ناس متل هيك " شيوخ "عم يندفعلون فلوس بلاوي كرمال يصدروا احكام من فوقون ومن تحت اجريهن لحتى يشغلو الناس عن قضيتون الاولى
وشكرا على تعليقك ياحباب
والله ماني منتظر حدا يسمحلي ادلي براي .. من حقي احكي راي خصوصا في حال رد متل ردك ..

" قلة احترام "
يمكن كون قللت من احترامك .. وبعتذر من هلشي
بس يا ترى انتِ كان عندك احترام لحق التاني بالحياة وقت وصفتيه بالكافر
او كان عندك احترام لوطنية الآخر وقت وصفتيه بالخائن والصهيوني ...

ما بعتقد .

مين عما يدافع عن مين ايا شخص بالأخوية بيعرف رأي بالسلطة الدينية وبرموزها .. يعني آخر شخص ممكن يدافع عنن بالعالم هوي انا
بس اكيد ما بدي وافق على لغة التخوين والتكفير لأنها ابشع من لغة الغباء والسفاهة اللي عما يحكوا فيها ( مع عدم احترامي "لعلمن " )
قديم 29/04/2009   #29
صبيّة و ست الصبايا jovia
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ jovia
jovia is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
احلا بلد عربي الامارات

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة
والله ماني منتظر حدا يسمحلي ادلي براي .. من حقي احكي راي خصوصا في حال رد متل ردك ..

" قلة احترام "
يمكن كون قللت من احترامك .. وبعتذر من هلشي
بس يا ترى انتِ كان عندك احترام لحق التاني بالحياة وقت وصفتيه بالكافر
او كان عندك احترام لوطنية الآخر وقت وصفتيه بالخائن والصهيوني ...

ما بعتقد .

مين عما يدافع عن مين ايا شخص بالأخوية بيعرف رأي بالسلطة الدينية وبرموزها .. يعني آخر شخص ممكن يدافع عنن بالعالم هوي انا
بس اكيد ما بدي وافق على لغة التخوين والتكفير لأنها ابشع من لغة الغباء والسفاهة اللي عما يحكوا فيها ( مع عدم احترامي "لعلمن " )
على كل حال كلامك فيه وجهة نظر وانا بحترمو بس كان كلامك فيه نوع من التجريح وانا بكره انو ينتقضني حدا بهالشكل وانا مو موجهتلو اساءة بشكل مباشر وا غير مباشر وبحترم رايك بس انت برايك الكلام للي حكوه بزمتك صح يعني هلا بهالوقت العرب فاضيين لهالعلاك المصدي تبعونالعالم عم تتئتل وهني عم ينكشو على قصص صغيرة يحكو فيها ؟؟؟؟
قديم 29/04/2009   #30
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

كل ما شيخ طلّع شي فتوى الدنيا بتقوم و بتقعد ...او شي صحفي رسم شي رسمة ..منعمل مظاهرات من وراها ...خلينا نشغل دماغنا شوي ,,,

و برأيي انو الشخص يلي بيحاول يدور على عيوب غيرو و بيتغاضى عن عيوبو بكون شخص ناقص .....لاحظت كتير انو الخليجيين مو محبوبين بسوريا و بأخوية بشكل خاص ...طيب اذا الجماعة مو عاجبينكون ,,,ليش بتروحوا بتشتغلوا عندون !! تروكوهم بتخلفهم و انتو يا حضرات يا متحضرين ..دوروا علي محل تاني تاكلوا منو !! بما انو بسوريا مو في اكل و لازم الواحد يدور على اكلو برا سوريا ....

لسّا السوري بينتقد السعودي والمصري وال وال ....و بينسى انو سوريا فيها عيوب بتغطي عالكرة الأرضية ( بغض النظر عن جهة دورانها ) !! و ما بيسترجي يحكي كلمة عن الشي يلي بيصير بسوريا ....

انا عندي خبر لألكون ....
بأمريكا في طائفة عدد تابعينها بالملايين بتأمن انو سكان امريكا الأصليين بلأصل هني بيض هاجروا من القدس قبل فترات طويلة !!! ..الطائفة اسمون المرمون ....طيب شو رأيكون لما بحكي هيك خبر ما بكون القصد الواضح انو وجه اهانة للشباب المسيحي بشكل عام !! ...

فخلصنا قصص عن الدين ,,,كل الأديان فيها شغلات بتخجّل ...و هدا شي معروف ,,,و الغرض من نشر هيك اخبار هي طائفية او عشائرية ....

رجاء كل شخص ينتقد دينو او فكرو او بلدو اولا بعدين يفرجينا مثاليتو و يحكي عن الغير ,,

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  
قديم 29/04/2009   #31
شب و شيخ الشباب طوروس
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ طوروس
طوروس is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
بآخر السما طالع ع الشام

هلق في جانب حلو بالموضوع

انو اذا تطورنا بنفس سرعة تطور اوروبا اخر 400 سنة يعني بعد اعدام غاليلو سنة

1609 يعني في امل

انو بعد 400 سنة نوصل محل اوروبا حاليا وطبعا بحسب النكتة القديمة انو رح نحكم

الارض لان مارح يضل عليها

غيرنا بقية الشعوب بتكون سكنت الفضاء

يسعد مساكي ياشام

صلواتي في
معبد الياسمين
m3bdalyasmin.ektob.com

حجبوها عن الرياح لاني

قلت ياريح بلغيها السلاما

لو رضوا بالحجاب هان ولكن

منعوها يوم الرحيل الكلاما
قديم 29/04/2009   #32
صبيّة و ست الصبايا Sun Shine Art
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sun Shine Art
Sun Shine Art is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
مابين الالهه والشمس

انا ما فهمت شي ..شو الفتوى وشو صاير ..
حدا يشرحلنا بالمختصر االمفيد يرضى عليكون ..

يعني هلى الارض طلعت مو كرويه عند الاسلام ؟؟

الله يرحمك يا انشتاين ..
قديم 29/04/2009   #33
شب و شيخ الشباب طوروس
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ طوروس
طوروس is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
بآخر السما طالع ع الشام

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle عرض المشاركة
كل ما شيخ طلّع شي فتوى الدنيا بتقوم و بتقعد ...او شي صحفي رسم شي رسمة ..منعمل مظاهرات من وراها ...خلينا نشغل دماغنا شوي ,,,

مزبوط معك حق 100%المطلوب نشغل دماغنا وتشغيل الدماغ يعني التجاوب مع المنطق ومن تمنطق تزندق

و برأيي انو الشخص يلي بيحاول يدور على عيوب غيرو و بيتغاضى عن عيوبو بكون شخص ناقص .....لاحظت كتير انو الخليجيين مو محبوبين بسوريا و بأخوية بشكل خاص محبوبين بدون شك والنعم من كل الاوادم...طيب اذا الجماعة مو عاجبينكون ,,,ليش بتروحوا بتشتغلوا عندون هاي علاقة تجارية متل اي علاقة تجارية نحنا منقدم خبرتنا وهني بيدفعو مقابل هالخبرة يعني مو عم نجي نشحد !! تروكوهم بتخلفهم و انتو يا حضرات يا متحضرين .ماحدا عم يعمم التخلف من خلال عدد قليل من الاشخاص شو ماكانت صفتهم.دوروا علي محل تاني تاكلوا منو !! بما انو بسوريا مو في اكل و لازم الواحد يدور على اكلو برا سوريا ....اللي جوعان بيدور على اكل انكان بيالسعودية او بامريكا برجع بقلك مو جايين نشحد عم نعمر بلد

لسّا السوري بينتقد السعودي والمصري وال وال ....و بينسى انو سوريا فيها عيوب بتغطي عالكرة الأرضية ( بغض النظر عن جهة دورانها ) !! و ما بيسترجي يحكي كلمة عن الشي يلي بيصير بسوريا ....

انا عندي خبر لألكون ....
بأمريكا في طائفة عدد تابعينها بالملايين بتأمن انو سكان امريكا الأصليين بلأصل هني بيض هاجروا من القدس قبل فترات طويلة !!! ..الطائفة اسمون المرمون ....طيب شو رأيكون لما بحكي هيك خبر ما بكون القصد الواضح انو وجه اهانة للشباب المسيحي بشكل عام !! ...ماني شايف اي اهانة بالموضوع ويمكن بشوف معهن حق لانو بعتبر سوريا اصل الخلق

فخلصنا قصص عن الدين ,,,كل الأديان فيها شغلات بتخجّل ...و هدا شي معروف ,,,و الغرض من نشر هيك اخبار هي طائفية او عشائرية ....لانو كل الاديان فيها شغلات بتخجل شو رايك نعمل لادينيين ونخلص من هالشغلات اللي بتخجل مرة وحدة

رجاء كل شخص ينتقد دينو او فكرو او بلدو اولا بعدين يفرجينا مثاليتو و يحكي عن الغير ,,
ماحدا عم ينتقد دين ولامذهب عم ينتقدو رجال دين عم يسيئو للدين متل ماانتقدو رجال الدين باوروبا على اعدام

غاليلو

ومع ذلك فهي تدور

يسعد مساكي ياشام
قديم 29/04/2009   #34
شب و شيخ الشباب مو فارقة معي
مسجّل
لسا يا دوب

الصورة الرمزية لـ مو فارقة معي
مو فارقة معي is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
سواح

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Sun Shine Art عرض المشاركة
انا ما فهمت شي ..شو الفتوى وشو صاير ..
حدا يشرحلنا بالمختصر االمفيد يرضى عليكون ..

يعني هلى الارض طلعت مو كرويه عند الاسلام ؟؟

الله يرحمك يا انشتاين ..

الظاهر انو العرب إكتشفو شي جديد

وما حدا سبقهم عليه

محسوبتلهم هاي والله برافو

هلي بيتو من قزاز ما بينفعو التكييف
قديم 29/04/2009   #35
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

كلامك صح طوروس ...السوري المتغرب متغرب بس مشان يحسن ظروفوا وين ما كان ,,بالسعودية او حتى بنيوزيلاندة ...كلو نفس الشي ..بس كان قصدي المتغرب يلي عايش بالخليج و عم يلعن الشعب المتخلف هنيك كل لحظة ...من الأفضل انو يتعايش مع هل شي مشان ما يبقى مقهور دايما ...مشان صحتو يعني ,,,,ثانيا انو خبرات ..ما بنكر ..بس ما في اكتر من الخبرات بهالأيام ...شوف خريجي اوروبا قاعدين من دون شغل !! ......

ما طالبت انو نتحول ل لا دينيين .. لأنو حتى الادينيين في خلافات جوهرية بين بعضهم ...يعني مستحيل العالم تتفق على شي اسمو فكر واحد ....لهيك خلي كل واحد ملتهي بفكرو و عقائدو احسن ما يبقى عم يحكي على غيرو طول الوقت ...

المرمون قالوا انو سكان امريكا الأصليين اصلهم ناس بيض من القدس بس مشان زعيمون جون سميث يبرر ظهور نبي مسيحي من القارة الجديدة بعد اكتر من الف و خمسمية سنة من المسيح !!! ..مو لأنو الشام مهد الحضارات !!
قديم 29/04/2009   #36
شب و شيخ الشباب ..Jimy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ..Jimy
..Jimy is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
بمدينة الياسمين..بس حياتي بالوادي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle عرض المشاركة
و برأيي انو الشخص يلي بيحاول يدور على عيوب غيرو و بيتغاضى عن عيوبو بكون شخص ناقص .....لاحظت كتير انو الخليجيين مو محبوبين بسوريا و بأخوية بشكل خاص ...طيب اذا الجماعة مو عاجبينكون ,,,ليش بتروحوا بتشتغلوا عندون !! تروكوهم بتخلفهم و انتو يا حضرات يا متحضرين ..دوروا علي محل تاني تاكلوا منو !! بما انو بسوريا مو في اكل و لازم الواحد يدور على اكلو برا سوريا ....

يا عزيزي Elephant مبدأ "طعمي التم بتستحي العين
" مو مشاي معنا بنوب..ماشي متل "أول للأعور أعور بوجهو"..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And CastleE
عزيزي فيك تعمل فتلي صغيري بالمنبر ..وبتعرف لحالك شو عم ينحكى عن يلي ميصير بسوريا..
عم نحكي عالإنترنيت لأنو حاليا ما فينا نحكي بغير محل..(خشية من "اضعاف الشعور القومي")

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And CastleE
انا عندي خبر لألكون ....
بأمريكا في طائفة عدد تابعينها بالملايين بتأمن انو سكان امريكا الأصليين بلأصل هني بيض هاجروا من القدس قبل فترات طويلة !!! ..الطائفة اسمون المرمون ....طيب شو رأيكون لما بحكي هيك خبر ما بكون القصد الواضح انو وجه اهانة للشباب المسيحي بشكل عام !! ..

وين الإهاني بالموضوع؟

At the end everything will be OK..
If it's not OK..
So...it's not the end.

"Sa'do I Trust In U"
It's Kind Of Revolution
A m a r t a
إضافة موضوع جديد  إضافة رد