أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 28/02/2008   #55
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
غريب عالم فيزيا معلش اذا قبض
عالم جيولوجيا معلش أذا قبض
عالم دين مابيصير
عفوا؟؟!!! عالم دين؟ عم يقبض لأنو عالم دين؟ لا و الله عم يقبض لأنو التلفزيون اللي بيتعاقد معو بيعرف انو في ناس كتير بتشوفو و بالتالي برنامجو "مربح".... ما عم يدفعولو لأنو عالم دين, في علماء دين أفهم منو بمليون مرة لعمرو خالد و ما راح يقبضو بحياتهون كلها ربع ما يتقاضاه بسنة وحدة... لأنو لو عملولهون برامج ما راح يكون عليها حضور "مربح"

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 28/02/2008   #56
شب و شيخ الشباب عمرو الحسيني
عضو

الصورة الرمزية لـ عمرو الحسيني
عمرو الحسيني is offline

نورنا ب:
Dec 2007

يعني لا مؤاخذة اشتغلت شي حضرتك بشي مطبعة أو دار كتب تطبع لكبار العلماء المعاصرين واللي كل واحد فيهون عندو دزينة كتب وشفت قديش بيربح كل واحد منهون من هالكتب يلي بتنطبع عدة مرات ويتم تدريسها في المعاهد

قديم 28/02/2008   #57
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عمرو الحسيني عرض المشاركة
مع احترامي لك يا حضرة المشرف أنا لم أهاجم أحد بعينه واللي في شوكة بتنغزوه

وحابب أسأل ماد ماكس إذا الشعب بيحركو غرائزو الدينية أحسن ولا لازم تتحرك غرائزو الأخرى لحتى تنبسط ويعجبك الوضع
ثانياً الآخرين الذين يعبرون عن آرائهم يجرحون في شخص وينسبونه للإتجار بالدين وغيره نتيجة كونه حصل على مبلغ مالي خلال عام من أعمال تجارية شريفة حرة قام بها وكلاء مكتبات ومطابع واستديوهات تسجيل وصوتيات تعاقد معها
يعني الزلمة ما نزل عالسوق وصار ينادي على بضاعتو

فأعتقد أن التجريح ليس من أركان أو أسس الحوار العقلاني
وأتيت بمثال واضح تماماً عن ما يمكن أن يحصل عليه الشخص من أرباح نتيجة رواج كتاب من الكتب ولا أدري بأي صفة وبأي تبرير تسمي هذا إتجاراً بالدين

معليه أنا بتنخزني كل الأشواك لأنو مسؤول عن انو بهالقسم يقدر الواحد يعطي رأيو بادب و احترام و هدوء بدون ما يجي حدا يحلل تصرفاتو و دوافعو

بخصوص الاتجار بالدين, ما حبيت كلمة الاتجار و ما حبيت كمان كلمة مو شريف... لكن... عمرو خالد ما عم يتاجر بعلمو الديني (عندو ... ماشي, بس في كتار أفهم منو بالدين) لكن هو عم يبيع شخصية يللي هي شخصية الداعي "المودرن" و عم ياخد عليها مبلغ هائل جدا... انو التلفزيونات بيدفعولو لأنو مربح الهون مو لأنو بيعتبروه فهمان... عندو كاريزما و يجذب مشاهدين و هذا اللي يهم القنوات, و كونو يعرف هالشي... انو هو وجه تجاري و عم يقبض ملايين على هالشي يحولو الى تاجر و ليس الى عالم دين

قديم 28/02/2008   #58
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
يعني لا مؤاخذة اشتغلت شي حضرتك بشي مطبعة أو دار كتب تطبع لكبار العلماء المعاصرين واللي كل واحد فيهون عندو دزينة كتب وشفت قديش بيربح كل واحد منهون من هالكتب يلي بتنطبع عدة مرات ويتم تدريسها في المعاهد
أي حتى لو كتاب ديني عادي... هاد نتاج فكري و مو غلط الواحد يقطف ثمرة نتاجو

ما عم توصل الفكرة..... عمرو خالد ما عم يقبض هالملايين على علمو ... عم يقبض لأنو ظهورو مربح تجاريا..

قديم 28/02/2008   #59
عضو

عمرو الحسيني is offline

نورنا ب:
Dec 2007

بعدين قبل ما تسأل قديش الواحد من الدعاة بيربح من هيك شغلة سألت حالك قديش بيدفع تبرعات لجمعيات خيرية والنشاطات التي يقوم بها والتحضير الذي يقوم به هي كلها من يتبرع بها

يعني إذا واحد الله عطاه وبارك له برزقه واشترى سيارة جديدة أو بيت أحسن من اللي عندو بيكون غلط

بعدين بالمناسبة عمرو خالد يعمل في مجال المحاسبة وعندو شركة للمحاسبة ناجحة وهذا قبل ما ينشهر ويصير له هذا الصيت والسمعة

قديم 28/02/2008   #60
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

هلأ روء ياس أنا يلي كان حيخسر برشلونة مو متدايق خدنا بحلمك
خود وعطي

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار

قديم 28/02/2008   #61
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:

وحابب أسأل ماد ماكس إذا الشعب بيحركو غرائزو الدينية أحسن ولا لازم تتحرك غرائزو الأخرى لحتى تنبسط ويعجبك الوضع
و الله لا عجبتني لا الغارائز الدينية و لا الغرائز الاخرى ..
بس الفرق انو الغرائز الاخرى واضحة ... مو مخباية متل الغرائز الدينية

اقتباس:
ثانياً الآخرين الذين يعبرون عن آرائهم يجرحون في شخص وينسبونه للإتجار بالدين وغيره نتيجة كونه حصل على مبلغ مالي خلال عام من أعمال تجارية شريفة حرة
منيح ..
يعني اتفقنا أنو هو بالنهاية ..... تاجر

اقتباس:
فأعتقد أن التجريح ليس من أركان أو أسس الحوار العقلاني
يعني برأيك .. اذا انتقدنا رجل من طائفة معينة ..... منكون جرحنا الطائفة كلا ..؟

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 28/02/2008   #62
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

ياشباب شو عم يصير معكم انو شو صار أنا قلت من قبل أنو المبلغ مبالغ فيه

هي خبر قديم شوي من 2006

الإعلامي عمرو خالد يتقاضى عن الحلقة الواحدة من برامجه على قنوات الرسالة أو إقرأ أو المحور أجرا يتراوح بين 4 و5 آلاف جنيه وبهذا يكون عمرو خالد هو المنافس الأبرز للمفتى الدكتور على جمعة الذي يتقاضى 3000 جنيه أجرا عن الحلقة الواحدة في قناة الرسالة..

المصدر

شي الف دولار ؟

كريم عربجي كم أنت عظيم
www.karimarbaji.com
مليون تحيه لأهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس
الف تحيه لكتائب القسام وسرايا القدس
الف تحيه للمقاومه الفلسطنيه الباسله
الف تحيه للمقاومه العراقيه الشريفه
الف تحيه لحزب الله وابناء المقاومه الأسلاميه

قديم 28/02/2008   #63
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
هلأ روء ياس أنا يلي كان حيخسر برشلونة مو متدايق خدنا بحلمك
خود وعطي

أنا عم آخد و اعطي برياحة تامة... بس يبدو الحديث عن عمرو خالد من المحرمات...

قديم 28/02/2008   #64
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
بعدين قبل ما تسأل قديش الواحد من الدعاة بيربح من هيك شغلة سألت حالك قديش بيدفع تبرعات لجمعيات خيرية والنشاطات التي يقوم بها والتحضير الذي يقوم به هي كلها من يتبرع بها

يعني إذا واحد الله عطاه وبارك له برزقه واشترى سيارة جديدة أو بيت أحسن من اللي عندو بيكون غلط

بعدين بالمناسبة عمرو خالد يعمل في مجال المحاسبة وعندو شركة للمحاسبة ناجحة وهذا قبل ما ينشهر ويصير له هذا الصيت والسمعة
و لا بدي اسأل حالي و لا شغلتي انو اسأل... ماني جابي مالية

فيك تنكر انو عمرو خالد عم يربح هالمبلغ لأنو الو حضور مربح تجاريا لقناة التلفزيون؟ هاد صلب الموضوع...

قديم 28/02/2008   #65
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
عفوا؟؟!!! عالم دين؟ عم يقبض لأنو عالم دين؟ لا و الله عم يقبض لأنو التلفزيون اللي بيتعاقد معو بيعرف انو في ناس كتير بتشوفو و بالتالي برنامجو "مربح".... ما عم يدفعولو لأنو عالم دين, في علماء دين أفهم منو بمليون مرة لعمرو خالد و ما راح يقبضو بحياتهون كلها ربع ما يتقاضاه بسنة وحدة... لأنو لو عملولهون برامج ما راح يكون عليها حضور "مربح"
شريك يعني نجاح اعلامي وظهور مؤثر أكيد
بس كمان عندو معلومات ودراسات ومؤلفات
بعدين أذا القصة بس على عمرو خالد اخي لحنا معك
بس القائمة بتضم علماء معروفين بعلمون وعملون وبأنو كل واحد فيهم مدرسة لحالو

قديم 28/02/2008   #66
عضو

عمرو الحسيني is offline

نورنا ب:
Dec 2007

بخصوص ظهوره التلفزيوني وكاريزما خاصة به تجذب شرائح من المجتمع له وتجذب مشاهدين لبرامجه على التلفاز فهذا مكسب له وليس غرم عليه

يعني إذا شخص تمكن من إيصال رسالته ودعوته إلى شريحة أكبر من الناس لم تكن تصلها الرسالة بهذا الشكل تحتاج لشخص مودرن يكلمها ويعظها ويذكرها بالله بنقول لأ نحن نرفض هالشي لازم الداعية يكون بجبة وطرحة ولابس قبقاب لحتى نسمعلو

تانياً القنوات التلفزيونية كمان من حقها تربح شو فاتحة سبيل وإذا بتابع القنوات الأجنبية التابعة للكنائس في أمريكا رغم التبرعات الهائلة التي تصل إليها تقطع هذه البرامج وتعرض إعلانات لأن هذه الإعلانات تمول مثل هذه البرامج

يعني القاعة التي يذاع فيها الدرس من سيدفع أجرتها ؟؟ القناة اللي عم تعرض عمرو خالد ولا هو بدو يدفع

قديم 28/02/2008   #67
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
شريك يعني نجاح اعلامي وظهور مؤثر أكيد
بس كمان عندو معلومات ودراسات ومؤلفات
بعدين أذا القصة بس على عمرو خالد اخي لحنا معك
بس القائمة بتضم علماء معروفين بعلمون وعملون وبأنو كل واحد فيهم مدرسة لحالو

يا اخي على راسي كل العلماء... أنا اللي بدي أوصللو (حاس حالي غبي من كتر ما عدت) انو هالناس هدول ما عم يربحو هالمبالغ لأنهون علماء أو لعلمهون (طبعا تألف كتاب أو دراسة الك الحق بحصاد ما بذره فكرك)... النقطة هي انو وسائل الاعلام المرئية ما عم تدفعلهون هالمبالغ لعلمهون انما لصورتهون الجذابة للمشاهدين و بالتالي تجاريا مربحة, و لحظة يخف الاقبال على هالنوع من البرامج (فرضا) هالمبالغ راح تتضائل, و لحظة يكون البرنامج ما عليه حد أدنى من المشاهدين راح ينشال من العرض... هاد كل ما هنالك, و هالناس هدول بيعرفو هالشي و داخلين بهاللعبة التجارية... لذلك هنن بشكل أو بأخر تجار

ما حدا مس لا الاسلام و لا المسلمين, و لا حدا قال ممنوع و لا غير شريف... كل ما هنالك انو لما تحسب حساب المصاري و تكون داخل بهالدوامة من المصالح التجارية هالة القدسية بدك تشيلها ع طرف... هاد كل ما في الأمر

وصلت الفكرة؟

قديم 28/02/2008   #68
عضو

عمرو الحسيني is offline

نورنا ب:
Dec 2007

يلي قال أنو تاجر يحترم حالو ولا يقول على لساني كلام أنا ما حكيتو

تانياً يا حضرة المشرف المبلغ المذكور ما كان نتيجة ظهوره التلفزيوني فقط ( يعني اتذكر هالنقطة منيح )

أنا قلت في أكتر من 500 مادة صوتية ومرئية لعمرو خالد في الأسواق إلى جانب محاضراته المفرغة في كتب وهالمواد تباع بشكل نظامي وغير نظامي وتابعة للعديد من المطابع ودور النشر والاستديوهات
والمبلغ المذكور إذا كان صحيح أصلاً هو ناتج عن كل ما سبق وليس عن ظهوره الإعلامي فقط

قديم 28/02/2008   #69
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

طيب متل مانك شايف أنا مركّز جدا على دخولو دوامة اللعبة التجارية التلفزيونية...

أي و اللي قال تاجر محترم نفسو... من ايمتى كلمة تاجر مسبة؟ انت عم تقول انو مانو مجبور يعمل شي ببلاش... و اللي بيعمل شي بمقابل مادي و خصوصا مبالغ كبيرة اسمو تاجر... الكاتب تاجر المؤلف تاجر حتى العالم تاجر... لأنو بالنهاية عم "يبيع" شيء ما

يعني هالحساسية اظن مالها داعي

و برجع على تخصيص عمرو خالد... هل يا ترى عمرو خالد أعرف الناس بالدين؟ أكيد لأ... ليش يبيع أكتر منو (حتى مواد صوتية و كتب و الى ما هنالك)؟ لأنو ببساطة مشهور, و مشهور لأنو عرف يدخل اللعبة الاعلامية و يفيد و يستفيد... ما عم قول انو غلط الأمر... انما علينا الاقرار بالجانب "التجاري" من المسألة

قديم 28/02/2008   #70
عضو

عمرو الحسيني is offline

نورنا ب:
Dec 2007

أولاً أنا لا أسبغ هالة قدسية على أي عالم من العلماء ولا أدافع عنه لأي هدف من الأهداف وموضوع التقديس ما لو وجود عندي أبداً

وما في داعي للنقاش أكتر من هيك يلي عم بيجرح ما عاد إلو حجة ليجرح فيها

وعلى سيرة أنو في حدا عندو علم أكتر منه وما حصل على اللي حصل عليه عمرو خالد هادا كمان مكسب لعمرو خالد أنو رغم قلة علمه مقارنة مع غيره من كبار العلماء قدر يوصل معلوماته لأكبر شريحة من الناس ويفيدهون فيها

مو أحسن من العالم يلي حاطط براسه خزانة كتب وما لو قدران يفيد حدا من الناس من علمه

قديم 28/02/2008   #71
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
النقطة هي انو وسائل الاعلام المرئية ما عم تدفعلهون هالمبالغ لعلمهون انما لصورتهون الجذابة للمشاهدين و بالتالي تجاريا مربحة, و لحظة يخف الاقبال على هالنوع من البرامج (فرضا) هالمبالغ راح تتضائل, و لحظة يكون البرنامج ما عليه حد أدنى من المشاهدين راح ينشال من العرض...
اي مزبوط
يمكن بعد ما سمحوا بمصر تصير المرأة مأذون ......نشوف سوقهون ماشي بشغلة الدعاة كمان .... و يصيروا موضة الموسم .....و قتها رح يرتفع أجر الداعية فتحية بلابيعو ..و رح ينخفض أجر عمرو خالد
هل هالشي بيعني أنو علمو بكون نقص مثلاً ..؟؟

قديم 28/02/2008   #72
عضو

عمرو الحسيني is offline

نورنا ب:
Dec 2007

أكيد كلمة تاجر حتكون مبسة لما يكون القصد منها الإتجار بالدين وهون الحساسية تكمن

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى